إعـــــــلان

تقليص

للاشتراك في (قناة العلم والإيمان): واتساب - يوتيوب

شاهد أكثر
شاهد أقل

سؤال حول كسر ضلع الزهراء عليها السلام

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤال حول كسر ضلع الزهراء عليها السلام

    العضو السائل : مروة
    رقم السؤال : 31


    السؤال :

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الخلق حبيب قلوبنا وشفيع ذنوبنا ابي القاسم محمد ابن عبدالله وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين....
    السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته .....
    اقدم جزيل شكري وعظيم امتناني الى الأدارة الموقرة لمنتديات يا حسين حشرنا الله واياكم مع الحسين عليه السلام واهل بيته .....السلام عليكم سماحة الدكتور ....اما بعد ....
    سبق وان جرى بيني وبين من يدّعون انهم من اتباع مذهب آهل البيت روحي لهم الفداء حوار عن قضية ضلع الزهراء سلام الله عليها .....وقد قال لنا احدهم اننا بقولنا ان الزهراء سلام الله عليها كسر ضلعها نفتري على داحي باب خيبر سلام الله عليه .....وذلك لأن الأمام علي سلام الله عليه بطل الأبطال واشجع الشجعان فأين هو كان عندما هجمو على بيته وعقيلته ؟؟؟؟؟وما هو الدليل على ذلك ؟؟؟
    وعندما قمنا بأثبات الحادثة بالأدلة والبراهين من مصادرنا المعروفة ومصادر الخلاف ! لم يقتنعو ؟؟؟فهل من الأفضل ترك المناقشة مع حاملي هذا الفكر ؟؟؟؟؟مع العلم انهم كلما طلب منهم المصادر التي تنفي هذا لا يأتوننا ولا ببرهان واحد !


    الجواب :

    أولا ، لا يستبعد أن الإمام سلام الله عليه كان بداخل البيت مشغولا مع أصحابه وشيعته الذين رفضوا البيعة لأبي بكر والتفوا حوله للإستشارة والنظر في الأمر الذي حدث بعد وفاة النبي ( ص ) أما الزهراء سلام الله عليها وقفت وراء الباب تنظر إلى هؤلاء الذين تجمعوا لحرق الدار أو لإخراج من تخلف فيها عن البيعة بالقوة . فلما دفعوا الباب وقع ما وقع لها من كسر الظلع وسقوط الجنين وغير ذلك .

    فهذا هو المحتمل ، وليس أن الإمام كان على مقربة منها ويرى ما يفعل بها ويبقى يتفرج فهذا غير وارد وهو مستحيل .

    ومن الأفضل مع هؤلاء المعاندين إذا أمروا على رد الحقائق أن يتركوا ولا نضيع الوقت إلا مع الباحثين الذين يريدون وجه الله بدون تعصب .

    قال الصادق عليه السلام لو علم الناس محاسن أعمالنا لأتبعونا فيجب علينا أن ندل الناس إلى محاسن وفضائل أهل البيت ( ع )

اقرأ في منتديات يا حسين

تقليص

لا توجد نتائج تلبي هذه المعايير.

يعمل...
X