إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عقائد الشيعة في القرآن الكريم

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عقائد الشيعة في القرآن الكريم

    السلام

    لمن لا يعلم فليعلم وليخبر الآخرين





    روى (الكافي) بالاسناد عن علي بن سويد ، قال : كتبتُ إلى أبي الحسن موسى عليه السلام وهو في الحبس كتاباً ـ وذكر جوابه عليه السلام ، إلى أن قال: ـ « أُؤتمنوا على كتاب الله ، فحرّفوه وبدّلوه ». راجع : الكافي 8 : 125 | 95 .

    روى الكليني في (الكافي) عن سالم بن سلمة ، قال : قال أبو عبد الله عليه السلام : « إذا قام القائم قرأ كتاب الله عزّ وجل على حدّه ، وأخرج المصحف الذي كتبه علي» راجع : الكافي 2: 633 | 23.

    روى في (الكافي) عن أبي جعفر الباقر قال : «نزل جبرئيل بهذه الآية على محمد هكذا : ( وإن كُنْتُم في رَيْبٍ مِمّا نَزَّلنا عَلَى عَبْدِنا ـفي عليّ ـ فأتُوا بسُورةٍ مِن مِثْلِهِ ) . البقرة 23. راجع : الكافي 8: 53| 16.

    ما روي في (الكافي) عن أبي بصير ، عن أبي عبدالله في قوله تعالى : ( من يُطعِ اللهَ ورَسُولَه ـ في ولاية عليّ والاَئمّة من بعده ـ فَقَد فَازَ فَوْزَاً عَظِيماً ) (الاحزاب 33: 71)هكذا نزلت . الكافي 1: 417 | 26 . الكافي 1 : 414 | 8 .

    ما رواه الكليني في (الكافي) والصفار في (البصائر) عن جابر ، قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول : « ما ادعى أحدٌ من الناس أنّه جمع القرآن كلّه كما أُنزل إلاّكذّاب ، وما جمعه وحفظه كما أنزله الله تعالى إلاّ علي بن أبي طالب عليه السلام والاَئمّة من بعده عليهم السلام » راجع : الكافي 1 : 228 | 1 ، بصائر الدرجات 2: 213.

    ما رواه الكليني في (الكافي) والصفار في (البصائر) عن جابر، عن أبي جعفر أنّه قال : « ما يستطيع أحد أن يدّعي أنّ عنده جميع القرآن كلّه ظاهره وباطنه غير الاَوصياء » راجع : الكافي 1 : 228 | 2 ، بصائر الدرجات : 213 | 1

    ما رُوي في (الكافي) عن الاَصبغ بن نباتة ، قال : سَمِعتُ أمير المؤمنين يقول : « نزل القرآن أثلاثاً : ثلث فينا وفي عدوّنا ، وثلث سنن وأمثال ، وثلث فرائض وأحكام » . راجع : الكافي 2:627|2.
    ما روي في (تفسير العياشي) مرسلاً عن الصادق قال : « إنّ في القرآن ما مضى ، وما يحدث ، وما هو كائن ، كانت فيه أسماء الرجال فألقيت، إنّما الاسم الواحد منه في وجوه لا تُحصى، يعرف ذلك الوصاة. راجع : تفسير العياشي 1: 12|10

    ما روي في (الكافي) عن البزنطي ، قال : دفع إليَّ أبو الحسن الرضا عليه السلام مصحفاً ، فقال : « لا تَنْظُر فيه » . ففتحته وقرأت فيه ( لم يكن الذين كفروا ...)( البينة 98: 1) فوجدت فيها اسم سبعين رجلاً من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم . قال : فبعث إليّ : « ابعث إليّ بالمصحف » راجع : الكافي 2 : 631 | 16 .

    ما رُوي في (الكافي) عن منخل ، عن أبي عبدالله قال : «نزل جبرئيل على محمّد بهذه الآية هكذا ( يا أيُّها الذينَ أوتُوا الكتاب آمِنوا بما أنَزَّلنَا ـ في عليّ ـ نُوراً مُبِيناً ) . الكافي 1: 417/ 27 وصدر الآية من سورة النساء 4: 47 هكذا ( يا أيها الذين أمنوا بما نزلنا مصدقاً لما معكم ...) وأما آخرها ( نور مبيناً ) فهو في نفس السورة آية : 147 هكذا ( يا ايها الناس قد جاءكم برهان من ربكم و أنزلنا إليكم نوراً مبينا ) ولعله سقط من الخبر شيء .

    روى ابن شهر آشوب في (المناقب) من خطبة أبي عبدالله الحسين الشهيد في يوم عاشوراء وفيها : « إنّما أنتم من طواغيت الاَُمّة، وشُذّاذ الاَحزاب ، ونبذة الكتاب ، ونفثة الشيطان ، وعصبة الآثام ، ومحرّفي الكتاب » راجع : بحار الانوار 45: 8

    وروى البحراني في شرحه لنهج البلاغة: ( أن عثمان بن عفان جمع الناس على قراءة زيد بن ثابت خاصة وأحرق المصاحف وأبطل ما لاشك أنه من القرآن المُنزل) شرح نهج البلاغة /هاشم البحراني 1/1).

    ما رواه الشيخ الصدوق في (ثواب الاعمال) عن عبدالله بن سنان، عن أبي عبدالله قال : « سورة الاَحزاب فيها فضائح الرجال والنساء من قريش وغيرهم يا بن سنان ، إنّ سورة فضحت نساء قريش من العرب ، وكانت أطول من سورة البقرة، ولكن نقصّوها وحرّفوها » . راجع : ثواب الاعمال : 100 .

    ما رُوي في (تفسير العياشي) عن الصادق قال : « لو قُرىء القرآن كما أُنزل لاَلفيتنا فيه مُسمّين ». راجع : تفسير العياشي 1: 13 | 4 .

    ما رواه العياشي في (تفسيره) عن مُيسّر ، عن أبي جعفر قال : لولا أنّه زيد في كتاب الله ونقص منه ، ما خفي حقّنا على ذي حجا، ولو قد قام قائمنا فنطق صدّقه القرآن. راجع : تفسير العياشي 1:13|6.

    عن أبي جعفر: « إذا قام القائم من آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم ضرب فساطيط لمن يُعلّم الناس القرآن على ما أنزله الله عزّ وجل ، فأصعب ما يكون على من حفظه اليوم ؛ لاَنّه يخالف فيه التأليف»راجع : ارشاد المفيد 2 : 386 تحقيق مؤسسة آل البيت ، روضة الواعظين 265.

    وروى نحوه النعماني في الغيبة راجع : غيبة النعماني : 318 و 319 .
    أنّ التحريف قد وقع في التوراة والانجيل ، وقد ورد في الاَحاديث عن النبي الاَكرم صلى الله عليه وآله وسلم أنّه قال : «يكون في هذه الاَُمّة كلّ ما كان في بني إسرائيل ، حذو النعل بالنعل ، وحذو القذّة بالقذّة» راجع : الفقيه 1 : 203 | 609 .

    ويقول محدثهم النوري الطبرسي: ( إن الأخبار الدالة على ذلك ـ التحريف ـ يزيد على ألفي حديث وادعى استفاضتها جماعة كالمفيد والمحقق والعلامة المجلسي وغيرهم, واعلم أن الأخبار منقولة من الكتب المعتبرة التي عليها معول أصحابنا في إثبات الأحكام الشرعية والآثار النبوية)( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب 227).

    وينقل الإجماع على التحريف الجزائريّ في كتابه [الأنوار النعمانية] كما يذكر ذلك صاحب كتاب: [فصل الخطاب] ( إن لأصحاب قد أطبقوا على صحة الأخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القران) راجع : فصل الخطاب ص 30).

    ويقول المفسر الشيعي محسن الكاشاني: ( إن القران الذي بين أيدينا ليس بتمامه كما أُنزل على محمد بل منه ما هو خلاف ما أنزل الله, ومنه ما هو مغير محرف, وأنه قد حذف منه أشياء كثيرة)( تفسير الصافي /المقدمة - محسن الكاشاني).

    ويؤكد ذلك طيب الموسوي في تعليقه على تفسير القمي علي بن إبراهيم: (ولكن الظاهر من كلمات غيرهم من العلماء والمحدثين, المتقدمين منهم والمتأخرين القول بالنقيصة كالكليني والبرقي والعياشي والنعماني وفرات بن إبراهيم وأحمد بن طالب الطبرسي والمجلسي والسيد الجزائري والحر العاملي والفتوني والسيد البحراني, وقد تمسكوا في إثبات مذهبهم بالآيات والروايات التي لا يمكن الإغماض عليها) راجع : تفسير القمي المقدمة ص23).

    والمجلسي يُصرح قائلاً: ( أن عثمان حذف عن هذا القرآن ثلاثة أشياء: مناقب أمير المؤمنين علي, وأهل البيت, وذم قريش والخلفاء الثلاثة مثل آية " يا ليتني لم أتخذ أبا بكر خليلا") (تذكرة الأئمة المجلسي ص9).

    ويقول أحد علمائهم رداً على الشريف المرتضى في قوله بعدم التحريف: (فإن الحق أحق أن يتبع,ولم يكن السيد علم الهدى ـ المرتضى ـ معصوماً حتى يجب أن يطاع فلو ثبت أنه يقول بعدم النقيصة مطلقاً لم يلزمنا إتباعه ولا خير فيه)( الشيعة والسنة ص133 إحسان ظهير).

    قيل للحسين بن عليّ: إنّ فلاناً زادَ في القرآن ونقصَ منه! فقال الحسين: أؤمنُ بما نقصَ وأكفرُ بما زادَ(متشابه القرآن ومختلفه لابن شهرآشوب 2/ 77).

    وروى سالم بن سلمة قال : قرأ رجلٌ على أبي عبد الله ـ وأنا أسمع ـ حروفاً من القرآن، ليس على ما يقرؤها الناسُ!

    فقال أبو عبد الله عليه السلام: كُفَّ عن هذه القراءة واقرأ كما يقرأ الناسُ. (الكافي للكليني 2/ 462 ح3 2) .

    فمثلا يروي محمد بن يعقوب الكليني عن جابر عن أبي جعفر عليه السلام قال : قلت له : لم سمي علي بن أبي طالب أمير المؤمنين ؟ قال : الله سماه ، وهكذا أنزل في كتابه " وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم ( وأن محمدا رسولي وأن عليا أمير المؤمنين ) اصول الكافي ، كتاب الحجة ج 1ص 479.

    وروى عن أبي بصير عن أبي عبد الله عليه السلام في قوله تعالى " سأل سائل بعذاب واقع للكافرين ( بولاية علي ) ليس له دافع ، ثم قال : هكذا والله نزل بها جبرئيل عليه السلام على محمد صلى الله عليه وآلهالكافي باب الحجة ج 1 ص 490.

    وروى عن أبي حمزة عن أبي جعفر عليه السلام قال : نزل جبرئيل عليه السلام بهذه الآية هكذا " فأبى أكثر الناس (بولاية علي) إلا كفورا ، قال : ونزل جبرئيل عليه السلام بهذه الآية هكذا " وقل الحق من ربكم (في ولاية علي) فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر إنا اعتدنا للظالمين (آل محمد) نارا . كتاب الحجة من الكافي ج 1 ص 493.

    وعن جابر عن أبي جعفر عليه السلام قال هكذا نزلت هذه الآية "ولو أنهم فعلوا ما يوعظون به (في علي) لكان خيرا لهم. كتاب الحجة من الكافي ج 1 ص 492.

    وعن منخل عن أبي عبد الله عليه السلام قال : نزل جبرئيل عليه السلام على محمد صلى الله عليه وآله بهذه الآية هكذا : يا أيها الذين أوتوا الكتاب آمنوا بما نزلنا (في علي) نورا مبينا. كتاب الحجة من الكافي ج 1 ص 485.

    وعن جابر عن أبي جعفر عليه السلام قال : نزل جبرئيل عليه السلام بهذه الآية على محمد صلى الله عليه وآله هكذا "بئسما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله (في علي) بغيا. كتاب الحجة من الكافي ج 1 ص 484.

    ويذكر على بن إبراهيم القمي في مقدمة تفسيره " أنه طرأ على القرآن تغيير وتحريف ويقول: وأما ما كان خلاف ما أنزل الله فهو قوله تعالى " كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله " فقال أبو عبد الله عليه السلام لقارئ هذه الآية: خير أمة تقتلون أمير المؤمنين والحسن والحسين بن علي ؟ فقيل له : فكيف نزلت يا ابن رسول الله ؟ فقال : نزلت كنتم خير أئمة أخرجت للناس" وقال: واما ما هو محرف منه فهو قوله : لكن الله يشهد بما أنزل إليك (في علي) كذا نزلت ، وقوله : يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك (في علي) . تفسير القمي مقدمة المؤلف ج 1 ص 36.

  • #2
    بسم الله الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن اعدائهم...،،،


    كذاب كذاب اعلام الاموية


    عدتم ايها الوهابية لتهريجكم !!!!

    عموما نقول ان ما ذكر من روايات اما ان يكون مبتور (وهو ديدن الوهابية) او ان يكون ضعيفا ( ولا يحتج بالضعيف ) او ان يكون له تاويل ( كما لاحظته في بعض الروايات)، وان كان الاستاذ مستعد لنقاش عقيدتنا في القران الكريم فاهلا به (ولكن دون تهريج)...،،،

    ولكن لا باس ان نريه بعض ما عمي عنه في كتبه :

    http://www.al-eman.com/Islamlib/view...احدكم#SR1


    وقال‏:‏ حدثنا اسماعيل بن جعفر عن المبارك بنفضالة عن عاصم بن ابي النجود عن ذر بن حبسش‏:‏ قال لي ابيّ بن كعب‏:‏ كاين تعد سورة الاحزاب قلت‏:‏ اثنتين وسبعين اية اوثلاثة وسبعين اية قال‏:‏ ان كانت لتعدل سورة البقرة وان كنا لنقرا فيها اية الرجم‏.‏

    قلت‏:‏ وما اية الرجم قال‏:‏ اذا زنا الشيخ والشيخة فارجموهما البتة نكالًا من الله والله عزيز حكيم‏.‏

    المصدر : الإتقان في علوم القرآن للسيوطي


    يا ترى ليش مطابع الملك فهد للقران ما ينزلوا النا مصحف فيه اية الاحزاب الحقيقية واية الرجم وسورة الحفد والخلع واية رضاع الكبير وغيرها من خرابيط كتبهم ...؟؟؟؟؟


    للاستزاده :

    http://www.alsada.org/Alhak/qr2an.htm#3


    روايات تحريف القرآن


    1- عدد حروف القرأن

    2- أية البسملة

    3- تحريف سورة الاحزاب

    4- تحريف سورة الفرقان

    5- مصحف بن مسعود

    6- أية الرجم

    7- تحريف آية (( إنّ الله هو الرزاق ذو القوة المتين ))

    8-آية رضاعة الكبير

    9- آية الانذر

    10- بعض الروايات التي تدل على التحريف

    11 - اعتراف علماء أهل السنة بتحريف

    12- عقيدة الشيعة في القرآن الكريم

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

    عدد حروف القرآن

    http://www.al-eman.com/Islamlib/view...=137&CID=34&SW راجع كلمة عمر بن الخطاب حديث رقم 2308 في كنز العمال من هذه الصفحة وهو يقول: القرآن الف الف حرف وسبعة وعشرون الف حرف فمن قراه صابراً محتسباً كان له بكل حرف زوجة من الحور العين... بينما حروف القرآن لايتجاوز عددها ثلث هذا المقدار

    http://www.al-eman.com/Islamlib/view...=137&CID=34&SW راجع كلمة عمر بن الخطاب حديث رقم 2308 في كنز العمال من هذه الصفحة وهو يقول: القرآن الف الف حرف وسبعة وعشرون الف حرف فمن قراه صابراً محتسباً كان له بكل حرف زوجة من الحور العين... بينما حروف القرآن لايتجاوز عددها ثلث هذا المقدار علما ان عدد حروف القرآن : 323671 حرف فراجع النص

    http://www.al-eman.com/Islamlib/view...احدكم#SR1 إبن عمر يقول: لايقولن أحدكم قد أخذت القرآن كله ومايدريه ما كله قد ذهب منه قرآن كثير ولكن ليقل قد أخذت منه ماظهر!! راجع نص الرواية في منتصف هذه الصفحة من كتاب الاتقان في علوم القرآن لليسوطي تجد كلمة أحدكم مضللة باللون الازرق



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

    آية البسملة

    http://www.al-eman.com/Islamlib/view...253&CID=44&SW= راجع كلمات علماءهم حول اية البسملة حيث اختلفوا فيها هل هي جزء من كل سورة او لا... فريق قال انها جزء من كل سورة وفريق آخر قال ليست بجزء من كل سورة راجع النص في كتاب نيل الاوطار للشوكاني فعليكم ان تكفروا احد الفريقين



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

    وجود تحريف سورة الاحزاب

    http://www.al-eman.com/Islamlib/view...احدكم#SR1 عن أبي بن كعب قال: كأين تعد سورة الاحزاب؟ قلت إثنين وسبعين آية أو ثلاثة وسبعين آية قال: إن كانت لتعدل سورة البقرة وإن كنا لنقرأ فيها آية الرجم!! قلت وما آية الرجم؟ قال: إذا زنا الشيخ والشيخة فارجموهما البتة نكالا من الله والله عزيز حكيم .. راجع النص في منتصف هذه الصفحة من كتاب ألاتقان للسيوطي

    http://www.al-eman.com/Islamlib/view...احدكم#SR1 عن عروة بن الزبير عن عائشة قالت: كانت سورة الاحزاب تقرأ في زمن النبي (ص) مائتي آية فلما كتب عثمان المصاحف لم نقدر منها إلا ما هو الان (وسورة الاحزاب عدد سورها الان 73 آية فأين ذهبت بقية الايات؟!! راجع الرواية في كتاب الاتقان في علوم القرآن للسيوطي منتصف هذه الصفحة ......... وجد في مصحف عائشة: إنّ الله وملائكته يُصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما وعلى الذين يُصلون الصفوف ألاول!!! راجع منتصف هذه الصفحة من كتاب الاتقان في علم القرآن للسيوطي



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

    وجود تحريف سورة الفرقان

    http://hadith.al-islam.com/Display/D...oc=0&Rec=11166 يقول عمُـر أن سورة الفرقان فيها زيادة على غير ما كنت اسمعها من رسول الله !!! وهل كان رسول الله يُقرئهم قرائتين مختلفتين ؟ إقرأ النص في البخاري بنفسك

    http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=4608&doc=0 عن عمر أنه سمع هشام بن حكيم بن حزام يقرأ سورة الفرقان في حياة الرسول (ص) وقال فاستمعت لقراءته فإذا هو يقرؤها على حروف كثيرة لم يقرئنيها رسول الله (ص). صحيح البخاري



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

    مصحف بن مسعود

    http://www.al-eman.com/Islamlib/view...C%20I%20%20#SR لاحظ مصحف بن مسعود فيه سورتين غير موجودة في قرآننا وهما سورتي الحفد والخلع.... راجع النص في كتاب الاتقان في علوم القرآن لجلال الدين السيوطي في هذه الصفحة

    http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=0&Rec=7454 صحابي سكران وهو يُحاور ابن مسعود بخصوص آية من القرآن ... هذا ما أورده البخاري وهذا صحابي من العدول ... ماشاء الله

    http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=5&Rec=2583 حديث الداجن الذي أكل آية من آيات القرآن بعد وفاة رسول الله روحي له الفداء!! راجع النص في سنن ابن ماجة ... أين الناسخ والمنسوخ هنا ياوهابية اعطونا تأويلاتكم الساقطة



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

    آية الرجم

    http://hadith.al-islam.com/Display/D...oc=0&Rec=10175 عمر يريد أن يكتب آية الرجم بيده لكنه يخشى الناس... إقرأ التحريف في كتاب الله تجد الرواية بين السطور تحت... المصدر: صحيح البخاري

    http://hadith.al-islam.com/Display/D...hnum=265&doc=6 عمر يريد أن يكتب آية الرجم في كتاب الله لكنه كان يخشى الناس على حسب رواية البخاري... راجع نص التحريف في مسند الامام أحمد في هذا الرابط



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

    تحريف آية (( إنّ الله هو الرزاق ذو القوة المتين ))

    http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=2864&doc=2 لاحظ التحريف في سنن الترمذي ...عن عبد الله بن مسعود قال: أقرأني رسول الله (ص) إني أنا الرزاق ذو القوة المتين.. قال هذا حديث حسن صحيح .. مع ان في قرآننا يوجد: إنّ الله هو الرزاق ذو القوة المتين

    http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=3554&doc=6 لاحظ التحريف في مسند الامام أحمد ... عن بن مسعود قال: اقرأني رسول الله (ص) إني أنا الرزاق ذو القوة المتين... وفي قرآننا يوجد: إنّ الله هو الرزاق ذو القوة المتين



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

    آية رضاعة الكبير

    http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=3983 حديث الداجن الذي اكل آية رضاعة الكبير تحت سرير عائشة بعد وفاة رسول الله (ص) طيب اين هذه الاية الان لما لا نراها؟ ... راجع النص الذي حسنه الالباني



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

    آية الانذر

    http://www.al-eman.com/Islamlib/view...248&CID=391&SW =ورهطك#SR1 وأنذر عشيرتك الاقربين ورهطك منهم المخلصين.. ولاحظ انه لايوجد في قرأننا كلمة( ورهطك منهم المخلصين) ... الدر المنور للسيوطي

    http://hadith.al-islam.com/Display/D...?Doc=1&Rec=480 راجع صحيح مسلم في التحريف بكتاب الله.... وأنذر عشيرتك الاقربين ورهطك منهم المخلصين... والاية الثانية هي: تبّت يدا أبي لهب وقد تب!! ولايوجد في قرآننا كلمة ( وقد ) راجع هذه الصفحة



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

    بعض الروايات التي تدل على التحريف

    http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=0&Rec=7505 سمع رسول الله رجلا يقرأ في سورة في الليل فقال: يرحمه الله لقد أذكرني كذا وكذا آية كنت أنسيتها من سورة كذا وكذا. راجع النص في البخاري

    http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=0&Rec=7510 سمع النبي (ص) قارئا يقرأ من الليل في المسجد فقال: يرحمه الله لقد اذكرني كذا وكذا آية أسقطتها من سورة كذا وكذا ... إقرأ النص في البخاري. هذا النبي الذي ارسله الله سبحنه بالقرآن وهو معجزته الخالدة والذي كان يحفظه من يوم نزوله فكيف ينسى ويسقط آيات الله ؟

    http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=1737&doc=1 راجع تحريف القرآن في صحيح مسلم... ‏قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏لَوْ كَانَ لابن ‏آدَمَ ‏ ‏وَادِيَانِ مِنْ مَالٍ لابْتَغَى وَادِيًا ثَالِثًا ولا يَمْلَأُ جَوْفَ ابْنِ ‏ ‏آدَم ‏إِلَّا التُّرَابُ وَيَتُوبُ اللَّهُ عَلَى مَنْ تَابَ ... راجع النص في هذه الصفحة

    http://islamweb.net/pls/iweb/hadith....=41&StartNo=15 أبونضرة يقول: قرأت على ابن عباس: فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة. فقال ابن عباس (فما استمتعتم به منهن الى آجل مسمى!!) فقال ابونضرة لابن عباس: مانقرأها كذلك!! فقال ابن عباس: والله لأنزلها الله كذلك ... راجع النص في مستدرك الحاكم

    http://www.al-eman.com/Islamlib/view...ربعها#SR1 عن حذيفة قال: ماتقرءون ربعها!! يعني سورة براءة



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

    اعتراف علماء أهل السنة بتحريف

    ----------------------------------------------

    استمع لأكبر قنبلة في تحريف القرآن يسردها أحد المستبصرين - خمسون عالماً من علماء أهل السنة يقولون بتحريف القرآن !

    او هذا الرابط الاستماع التحميل



    http://www.al-eman.com/Islamlib/view...ID=10&SW=E#SR1 إقرأ مايقوله السيوطي في كتاب الاتقان من أن سور القرآن فيها زيادة ونقصان

    http://www.al-eman.com/Islamlib/view...لثوري#SR1 عن الثوري : بلغنا ان اصحاب النبي (ص) (الذين ) كانوا يقرؤون القرآن اصيبوا يوم مسيلمة فذهبت حروف من القران... راجع النص في كتاب الاتقان للسيوطي



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

    عقيدة الشيعة في القرآن الكريم

    http://www.holyquran.net/tafseer/index.html تفسير نور الثقلين** وتفسير البيان في تفسير القرآن** وتفسير تقريب القرآن** وتفسير الميزان في تفسير القرآن .. هذه اربع تفاسير شيعية لكتاب الله العزيز

    http://www.al-shia.com/html/ara/book...002.htm#link23 عقيدة الشيعة في القرآن الكريم.... كتاب عقائد الشيعة للشيخ المظفر

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم

      اولا : من قال لك اني وهابي ؟
      ثانيا: اذا افترضت ان هذا الكلام تهريج فاعلم انه ليس من عندي بل من كتب الشيعة المعتبرة "الكافي" و غيره من المصادر و لم اقل حرفا واحدا من عندي
      ثالثا: اعلم يا اخي اني اناقش كتب الشيعة لكي توضح حقيقة اعتقادهم بلقرآن الكريم وليس كتب اهل السنة او غيرهم
      رابعا : ان كل من اعتقد بتحريف القرآن ليس مسلما ، كائن من يكون وهو بذلك مخالفا للآية الكريمة .

      خامسا و هو المهم : هل راجعت المصادر التي ذكرتها ، اذا راجعتها ووجدت ما نقلته صحيحا اذا اصحاب هذة المصادر يخلفون اصل من اصول الدين بل قل اساس الدين الاسلامي و هو عدم تحريف القرآن ، وعليك اعلان البراءة منهم وعدم اتباع ما يجتهدون به .

      اليس كذلك ؟
      و السلام

      تعليق


      • #4
        كل يوم عن التحريف ؟؟؟

        وينسون بأنهم هم المحرفين؟؟؟

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        x
        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
        x

        اقرأ في منتديات يا حسين

        تقليص

        المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
        أنشئ بواسطة وهج الإيمان, يوم أمس, 02:47 PM
        ردود 0
        13 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة وهج الإيمان
        بواسطة وهج الإيمان
         
        أنشئ بواسطة شعيب العاملي, 18-08-2019, 06:37 AM
        ردود 0
        31 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة شعيب العاملي  
        أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 18-08-2019, 05:20 AM
        ردود 0
        15 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة وهج الإيمان
        بواسطة وهج الإيمان
         
        أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 11-05-2010, 01:54 AM
        ردود 27
        12,816 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة وهج الإيمان
        بواسطة وهج الإيمان
         
        أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 27-02-2014, 10:32 PM
        ردود 99
        15,904 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة وهج الإيمان
        بواسطة وهج الإيمان
         
        يعمل...
        X