إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العضو الوهابي المغربي يكفرنا في المنتدى.

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العضو الوهابي المغربي يكفرنا في المنتدى.

    المشاركة الأصلية للعضو المغربي
    نعم نحن نمنع اي معتقدات ومنها معتقداتكم يمكن لها ان تسيء الى ديننا الحنيف دين الاسلام دين الحق و دين خاتم الانبياء صلى الله عليه وعلى ذريته وازواجه واصحابه المبشرين ...
    قال تعالى ... قل يا ايها الكافرون لا اعبد ما تعبدون و لا انتم عابدون ما اعبد ولا انا عابد ما عبدتم و لا انتم عابدون ما اعبد لكم دينكم ولي دين ...
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي ، تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ ، وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة )
    سؤال الى المغربي :
    من هم الأئمة الأثنى عشر أو الأمراء الأثنى عشر اللذين بشر بهم النبي صلى الله عليه واله ?

  • #2
    المشاركة الأصلية بواسطة الاسماعيلي
    المشاركة الأصلية للعضو المغربي

    سؤال الى المغربي :
    من هم الأئمة الأثنى عشر أو الأمراء الأثنى عشر اللذين بشر بهم النبي صلى الله عليه واله ?

    هذا ما اعرفه عن معتقداتكم



    الإثنا عشر إماماً الذين يتخذهم الرافضة أئمة لهم يتسلسلون عى النحو التالي :-

    1- علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - الذي يلقبونه بالمرتضى - رابع الخلفاء الراشدين، و صهر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد مات غيلة حينما أقدم الخارجي عبدالرحمن بن ملجم على قتله في مسجد الكوفة في 17رمضان سنة40هـ.
    2- الحسن بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالمجتبي
    3- الحسين بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالشهيد.
    4- علي زين العابدين بن الحسين (80-122هـ ) ويلقبونه بالسَّجَّاد.
    5- محمد الباقر بن علي زين العابدين ( ت 114 هـ ) ويلقبونه بالباقر.
    6- جعفر الصادق بن محمد الباقر ( ت 148هـ ) ويلقبونه بالصادق.
    7- موسى الكاضم بن جعفر الصادق ( ت 183هـ ) ويلقبونه بالكاضم.
    8- علي الرضا بن موسى الكاضم ( ت 203 هـ ) ويلقبونه بالرضي.
    9- محمد الجواد بن علي الرضا ( 195-226هـ ) ويلقبونه بالتقي.
    10- علي الهادي بن محمد الجواد ( 212-254هـ ) ويلقبونه بالنقي.
    11- الحسن العسكري بن علي الهادي ( 232-260هـ ) ويلقبونه بالزكي.
    12- محمد المهدي بن الحسن العسكري ( لا يعلم متى ولد -ويقولون انه لم يمت ولكن انه غاب في السرداب )

    ويلقبونه بالحجة القائم المنتظر ونحن اهل السنة نلقبة بالمهدي

    - يزعمون بأن الإمام الثاني عشر قد دخل سرداباً في دار أبيه بسُرَّ مَنْ رَأى ولم يعد ، وقد اختلفوا في سنه وقت اختفائه فقيل أربع سنوات وقيل ثماني سنوات ، غير أن معظم الباحثين يذهبون إلى أنه غير موجود أصلاَ وأنه من اختراعات الشيعة ويطلقون عليه لقب ( المعدوم أو الموهوم
    ).
    التعديل الأخير تم بواسطة المحمدي; الساعة 06-12-2004, 01:39 PM. سبب آخر: استخدام عبارات غير مناسبة ، وهذا تنبيه لصاحبها

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة الاسماعيلي
      المشاركة الأصلية للعضو المغربي

      سؤال الى المغربي :
      من هم الأئمة الأثنى عشر أو الأمراء الأثنى عشر اللذين بشر بهم النبي صلى الله عليه واله ?
      و هذا ما اعرفه عن تاريخكم

      مختصر تاريخكم

      هذا مختصر تاريخكم ، نبين فيه بإذن الله أبرز الأحداث التي مرت بها هذه الفرقة ، وذلك كما يلي :
      أذكر أهم حدث فيها مما له علاقة مباشرة بتأريخ هذه الفرقة

      والله أسأل أن يكون هذا المختصر كاشفاً للغمة عن أعين كثير من أهل السنة الذين انخدعوا بدعوات التقريب بين الإسلام والشيعة.

      بسم الله نبدأ :

      14هـ : هذه السنة أساس حنق الشيعة على الإسلام وأهله ، وذلك أنه في هذه السنة كانت معركة القادسية التي انتصر فيها المسلمون على الفرس المجوس ، وكان ذلك في خلافة الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

      16هـ : فتحت عاصمة الفرس ( المدائن ) وبهذا سقطت الدولة الفارسية ، وبقي صدى هذه الحادثة يتردد في قلوب الشيعة حسرة وندامة .

      23هـ : قام ( بابا علاء الدين ) كما تسميه الشيعة فهو رمز من رموزهم في الحرب ضد الإسلام ، واسمه أبو لؤلؤة ، قام بقتل الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه .

      34 هـ : ظهر عبد الله ابن سبأ اليهودي الصنعاني الملقب بابن السوداء وادعى الإسلام ، وأخذ يؤلب الأحزاب ضد الخليفة الثالث الراشد عثمان بن عفان رضي الله عنه حتى قتله الثوار بسبب فتنة ابن السوداء هذا ، وكان ذلك عام 35 هـ .


      36 هـ : قبل أن تحدث معركة الجمل بليلة اتفق الفريقين رضي الله عنهم على الصلح وباتوا بخير ليله بينما بات ابن سبأ ومن معه من الثوار بشر ليلة ، وطفق يكيد لهم إثارة الفريقين المصطلحين على القتال حتى تم له ما أراد من الفتنة .
      وفي عهد علي رضي الله عنه جاءت السبئية طائفة عبد الله بن سبأ إلى علي رضي الله عنه ، وقالوا له : أنت أنت !! قال : ومن أنا قالوا : الخالق الباريء ، فاستتابهم فلم يرجعوا ، فأوقد لهم ناراً عظيمة وأحرقهم .

      41 هـ : من أشد الأعوام نحساً على الشيعة وأغيضها لهم ، سمي عام الجماعة بسبب اجتماع كلمة المسلمين على أمير المؤمنين كاتب الوحي معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما حيث تنازل له الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه بالخلافة ،

      61 هـ : فيها قتل الحسين رضي الله عنه وأرضاه في يوم عاشوراء من شهر المحرم بعد أن تخلى عنه شيعته وأسلموه .

      260 هـ : توفي الحسن العسكري ، وخرجت الشيعة الاثني عشرية الإمامية . وزعم الشيعة أن إمامهم المنتظر محمد بن الحسن العسكري غاب في سرداب سامراء وأنه سيرجع .

      277 هـ : ظهرت في الكوفة حركة القرامطة ، على يد حمدان بن الأشعث الملقب بـ ( قرمط ) .

      278 هـ : ظهر الشيعة القرامطة في الأحساء والبحرين على يد أبو سعيد الجنابي .

      280 هـ : ظهرت الدولة الزيدية الشيعية في صعدة وصنعاء باليمن ، على يد الحسين بن القاسم الرسي .


      297 هـ : ظهرت دولة العبيديون الشيعية في مصر والمغرب ، على يد عبيد الله بن محمد المهدي .

      317 هـ : وصل ابوطاهر الشيعي القرمطي إلى مكه يوم التروية فقتل الحجاج في المسجد الحرام ، واقتلع الحجر الأسود ، وبقى بحوزتهم في الأحساء حتى عام 335 هـ . واستمرت دولتهم في الأحساء حتى عام 466 هـ .
      وفيها ظهرت الدولة الحمدانية الشيعية في الموصل ، وحلب ، وزالت عام 394 هـ .

      329 هـ : هذا العام عند الشيعة عام الغيبة الكبرى حيث يدعون أنه وصلت رقعة بتوقيع الإمام المهدي المنتظر يقول فيها : (( لقد وقعت الغيبة التامة فلا ظهور إلا بعد أن يأذن الله ، فمن ادعى رؤيتي فهو كذاب مغتر )) . وهذا كله ليتخلصوا من كثرة سؤال العامة منهم لكهانهم عن تأخر ظهور غائبهم المعصوم المعدوم .

      320 الى 334هـ : ظهرت الدولة البويهية في الديلم على يد بويه بن شجاع .وأظهروا الفساد في بغداد العراق ، وتجرأ السفهاء في عهدهم على شتم الصحابة رضي الله عنهم.

      339 هـ : أعيد الحجر الأسود من الأحساء يشفاعة حاكم مصر العبيدي .

      352 هـ : أمر البويهيون باغلاق الأسواق في اليوم العاشر من المحرم ، وعطلوا البيع ، وعلقوا المسوح ، وظهرت النساء ناشرات لشعورهن يلطمن في الأسواق ، وأقيمت النائحة على الحسين ولأول مرة في تاريخ بغداد.

      358 هـ : استولى العبيديون الشيعة على مصر . وكان أبرز حكامها الحاكم بأمر الله الذي ادعى الألوهية ، ودعا إلى القول بتناسخ الأرواح . وبنهاية هذه الدولة عام 568 هـ ظهرت فرقة الدروز الباطنية .

      402 هـ : كتب محضر ببغداد في القدح في النسب الذي تدعيه خلفاء مصر العبيديون الشيعة ، وفي عقائدهم وأنهم زنادقة ، وكفرهم سائر العلماء .

      408 هـ : ادعى الحاكم بأمر الله العبيدي ( الفاطمي) زوراً ادعى الألوهية ، وهذا حال كثير من أئمة . ومن مخازي هذا الشيعي التي لا تحصر : عزمه على نبش قبر النبي صلى الله عليه وسلم مرتين :

      الأولى : يوم أن أشار عليه بعض الزنادقة بنقل النبي صلى الله عليه وسلم من المدينة إلى مصر ، فقام فبنى حائزاً بمصر وأنفق عليه مالاً جزيلاً ، وبعث أبا الفتوح لنبش الموضع الشريف ، فهاج عليه الناس وحصل له من الهم والغم ما منعه من قصده الخسيس ولله الحمد والمنة .
      الثانية : حينما أرسل من ينبش قبر النبي صلى الله عليه وسلم ، حيث سكن هذا الرسول بقرب المسجد ، وحفر تحت الأرض ليصل إلى القبر ، فاكتشف الناس أمره فقتلوه .

      483 هـ : ظهرت حركة الحشاشين التي تدعوا للعبيديين الرافضة ، قامت على يد الحسن الصباح ذو الأل الفارسي ، وكان قد بدأ دعوته في فارس عام 473 .


      500 هـ : وما بعدها بنى الشيعة العبيديون مشهداً بمصر يقال له ( تاج الحسين ) وزعموا أن به رأس الحسين ، ومازال كثير من الشيعة يحجون إليه إلى يومنا هذا ، فالحمد لله على نعمة العقل .

      656 هـ : الخيانة العظمى للشيعة بقيادة نصير الدين الطوسي وابن العلقمي حيث تعاونا مع التتار على إدخال التتار إلى بلاد الإسلام حتى قتل أكثر من مليوني مسلم ، وكثير من آل هاشم الذين يدعي شيعة الإمامي .

      907 هـ : قامت الدولة الصفوية الشيعية بإيران على يد مؤسسها الشاه إسماعيل بن حيدر الصفوي الشيعي ، وقد قام بقتل ما يقرب من مليون نفس مسلمة لا لشيء إلا أنهم لا يعتنقون مذهب الشيعي . ولما قدم بغداد أعلن سبه للخلفاء الراشدين وقتل من لم يسلك ديانة الرفض ، ونبش قبور كثير من أموات أهل السنة كما فعل بقبر الإمام أبي حنيفة رحمه الله.
      ومن الأحداث البارزة في الدولة الصفوية قيام شاه عباس الكبير الصفوي بالحج إلى مشهد ليصرف الناس عن الحج إلى مكة ، وفيها بدأ صدر الدين الشيرازي في دعوته إلى عقيدة الباب ( البهائية ) ، وقد ادعى ميرزا علي محمد الشيرازي أن الله – تعالى الله عن قوله – قد حل فيه ، ثم مات وخلفه بعده تلميذه بهاء الله . وعلى غرارها نشأت فرقة في الهند اسمها ( القاديانية ) ومؤسسها غلام أحمد الذي ادعى النبوة وكثير من العقائد الباطلة .وانتهت الدولة الصفوية عام 1149 هـ .

      1218هـ : قام شيعي قدم من العراق وأظهر الزهد والتنسك حينما قدم إلى الدرعية ، وكان من أمره أنه صلى في مسجد الطريف بالدرعية خلف الإمام عبدالعزيز بن محمد بن سعود رحمه الله فقتله وهو ساجد في أثناء صلاة العصر بخنجر معه كان قد أخفاه وأعده لذلك فرحم الله الإمام

      1289هـ : طبع في إيران كتاب ( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب ) لعالم النجف الحاج ميرزا حسين بن محمد النوري الطبرسي ، وقد جمع في هذا الكتاب النصوص الشيعية التي تثبت بزعمه أن القرآن زيد ونقص منه .

      1366هـ: كتبت جريدة اسمها ( برجم الإسلام ) الشيعية شعراً جاء فيه تفضيل كربلاء على مكة :

      هي الطفوف فطف سبعاً بمغناها
      فمـــا لمكة معنى مثل معناها
      أرض ولكنمـا السبع الشداد لها
      دانت وطـأطأ أعلاها لأدناها



      1389هـ : صدر كتاب ( ولاية الفقيه – الحكومة الإسلامية ) الخميني ، ومما جاء فيه من الكفر والطوام قوله :
      ( وإن من ضروريات مذهبنا أن لأئمتنا مقاماً لا يبلغه ملك مقرب ، ولا نبي مرسل ) ص 35 .

      1399 هـ : قامت جمهورية الشيعة في إيران على يد الخميني بعد الإطاحة بنظام الشاه ، وكان من أبرز مظاهر هذه الدولة المظاهرات والأفساد باسم الثورة الإسلامية في أطهر بقاع الأرض وأشرفها في مكة المكرمة ، وفي أشرف الأزمنة في موسم الحج من كل سنة .

      1400 هـ : القى الخميني كلمة بمناسبة عيد مولد المهدي في الخامس عشر من شعبان ، ومن ضمن ما قال في هذه الكلمة : (( الأنبياء جميعاً جاؤوا من أجل إرساء قواعد العدالة في العالم لكنهم لم ينجحوا ... وحتى النبي عليه الصلاة والسلام خاتم الأنبياء الذي جاء لإصلاح البشرية وتنفيذ العدالة لم ينجح في ذلك في عهده ... وأن الشخص الذي سينجح في ذلك ويرسي قواعد العدالة في أنحاء العالم ويقوم الإنحرافات هو الإمام المهدي المنتظر ... )) هكذا فشل الأنبياء ومنهم محمد صلى الله عليه وسلم عند هذا بينما يعد ثورته من أنجح الثورات وأعد لها .

      1410 هـ : توفي فيها الخميني ، عليه من الله ما يستحق ، وقد بنى الشيعة على قبره مشهداً وكعبة يضاهون بها الكعبة المشرفة ،

      تعليق


      • #4
        الظاهر أنك جاهل ولا تعرف التاريخ أو علم الرجل عندكم ساثُبت لك أن ابن سبأ اسطورة ومن كتبكم يا لي حاسب روحك فاهم في موضوع خاص ثم أنقلع هنا للفائدة يا فاهم

        تعليق


        • #5
          لقد كتبت عن ابن سبأ في موضوع خاص لكن أفضل ان أنقل أهم شي فيه هنا حتى تراه بأم عينيك يا فاهم.
          هاك حقيقة بن سبأ يا وهابيالرواية التي تصف ابن سبأ وما قام به من اعمال خيالية لا يقبلها العقل السليم يا مغربي فقد رواها جمع من السنة والظاهر ان كل من روى هذه الرواية مثل ابن خلدون وابن كثير وغيرهما اخذها من تاريخ الطبري , لانه التاريخ المعتبر والمعتمد عند جمهور السنة .
          نرجع الى تاريخ الطبري طبعة دار الفكر بيروت لبنان الطبعة الاولى سنة 1998 المجلد الخامس احداث سنة خمس وثلاثين صفحة 147 ( ذكر مسير من سار الى ذي خشب من اهل مصر وسبب مسير من سار الى ذي المروة من اهل العراق ) يقول الطبري :
          (( فيما كتب الي السري عن شعيب عن سيف عن عطية عن يزيد الفقعسي قال : كان عبد الله بن سبأ يهوديا من اهل صنعاء ... )) .
          هنا ندرس الرواية ورواتها حسب كتب الرجال من اخواننا من اهل السنة :
          اولا : السري , سواء كان السري بن اسماعيل الكوفي او السري بن عاصم المتوفي سنة 258 هجري , كلاهما من الكذابين والوضاعين , راجع : تهذيب التهديب لابن حجرج3 ص46 , وراجع : تاريخ الخطيب ج 9 ص 193 , و راجع : ميزان الاعتدال ج1 ص 37 ولسان الميزان ج 3 ص13 .
          ثانيا: شعيب بن ابرهيم الكوفي , مجهول , راجع : ميزان الاعتدال ج1 ص447 , وراجع : لسان الميزان ج3 ص145 .
          ثالثا: سيف بن عمر, يروي الاحاديث الكاذبة وينسبها الى الرواة الثقات , راجع : ميزان الاعتدال ج1 ص438 , وراجع : تهذيب التهذيب ج4 ص295 .
          رابعا : يزيد الفقعسي , مجهول لم يذكر اسمه في كتب الرجال .انتهى .
          أين عبد الله بن سبأ يا فاهم ????????????????????????????

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة الاسماعيلي
            الظاهر أنك جاهل ولا تعرف التاريخ أو علم الرجل عندكم ساثُبت لك أن ابن سبأ اسطورة ومن كتبكم يا لي حاسب روحك فاهم في موضوع خاص ثم أنقلع هنا للفائدة يا فاهم

            بسم الله الرحمن الرحيم

            منذ بزوغ شمس الرسالة المحمدية ، ومن أول يوم كتبت فيه صفحة التاريخ الجديد ، التاريخ الإسلامي المشرق ، احترق قلوب الكفار وأفئدة المشركين ، وبخاصة اليهود في الجزيرة العربية وفى البلاد العربية المجاورة لها ، والمجوس في إيران ، والهندوس في شبه القارة الهندية الباكستانية ، فبدأوا يكيدون للإسلام كيدا ، ويمكرون بالمسلمين مكرا ، قاصدين أن يسدوا سيل هذا النور، ويطفئوا هذه الدعوة النيرة ، فيأبى الله إلا أن يتم نوره ، كما قال في كتابه المجيد : [يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ] سورة الصف .

            ولكنهم مع هزيماتهم وانكساراتهم لم يتفلل حقدهم وضغينتهم ، فمازالوا داسين ، كائدين. و أول من دس دسَّه هم أبناء اليهودية البغيضة ، المردودة ، بعد طلوع فجر الإسلام ، دسوا في الشريعة الإسلامية باسم الإسلام ، حتى يسهل صرف أبناء المسلمين الجهلة عن عقائد الإسلام ، ومعتقداتهم الصحيحة ، الصافية ، وكان على رأس هؤلاء المكرة المنافقين ، المتظاهرين بالإسلام ، والمبطنين الكفر أشد الكفر، والنفاق ، والباغين عليه ، عبد الله بن سبأ اليهودي ، الخبيث ، - الذي أراد مزاحمة الإسلام ، ومخالفته ، والحيلولة دونه ، وقطع الطريق عليه بعد دخول الجزيرة العربية بأكملها في حوزة الإسلام وقت النبي صلى الله عليه وسلم ، وبعد ما انتشر الإسلام في آفاق الأرض وأطرافها ، واكتسح مملكة الروم من جانب ، وسلطنة الفرس من جهة أخرى ، وبلغت فتوحاته من أقصى افريقيا إلى أقصى آسيا ، وبدأت تخنق راياته على سواحل أوربا وأبوابها ، وتحقق قول الله عز وجل : [وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمْ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا] سورة النور.

            فأراد ابن سبأ هذا مزاحمة هـذا الدين بالنفاق والتظاهر بالإسلام ، لأنه عرف هو وذووه أنه لا يمكن محاربته وجها لوجه ، ولا الوقوف في سبيله جيشا لجيش ، ومعركة بعد معركة ، فإن أسلافهم بني قريظة، وبني النضير، وبني قينقاع جربوا هذا فما رجعوا إلا خاسرين ، ومنكوبين ، فخطط هو ويهود صنعاء خطة أرسل إثرها هو ورفقته إلى المدينة، مدينة النبي صلى الله عليه وسلم ، وعاصمة الخلافة ، في عصر كان يحكم فيه صهر رسول الله ، وصاحبه ، ورضيه ، ذو النورين ، عثمان بن عفان (رضي الله عنه) فبدءوا يبسطون حبائلهم ، ويمدون أشواكهم ، منتظرين الفرص المواطئة ، ومترقبين المواقع الملائمة ، وجعلوا عليا ترسا لهم يتولونه ، ويتشيعون يه ، ويتظاهرون بحبه وولائه ، (وعلي منهم بريء ) ويبثون في نفوس المسلمين سموم الفتنة والفساد، محرضيهم على خليفة رسول الله ، عثمان الغني - رضي الله عنه - الذي ساعد الإسلام والمسلمين بماله إلى مالم يساعدهم أحد ، حتى قال له الرسول الناطق بالوحي عليه السلام حين تجهيزه جيش العسرة "ما ضر عثمان ، ما عمل بعد اليوم" (رواه أحمد والترمذي ) ، وبشره بالجنة مرات ، ومرات، وأخبره بالخلافة والشهادة.

            وطفقت هذه الفئة تنشر في المسلمين عقائد تنافي عقائد الإسلام ، من أصلها، وأصولها، ولا تتفق مع دين محمد صلى الله عليه وسلم في شيء .

            ومن هناك ويومئذ كونت طائفة وفرقة في المسلمين للإضرار بالإسلام ، والدس في تعاليمه ، والنقمة عليه ، والانتقام منه ، وسمت نفسها ( الشيعة لعلي ) ولا علاقة لها به ، وقد تبرأ منهم ، وعذبهم أشد العذاب في حياته ، وأبغضهم بنوه وأولاده من بعده ، ولعنوهم ، وأبعدوهم عنهم ، ولكن خفيت الحقيقة مع امتداد الزمن ، وغابت عن المسلمين ، وفازت اليهودية بعدما وافقتها المجوسية من ناحية، والهندوسية من ناحية أخرى ، فازت في مقاصدها الخبيثة ، ومطامعها الرذيلة، وهي إبعاد أمة محمد صلى الله عليه وسلم عن رسالته التي جاء بها من الله عز وجل ، ونشر العقائد اليهودية والمجوسية وأفكارهما النجسة بينهم باسم العقائد الإسلامية (ونتيجة ذلك لا يعتقد الشيعة بالقرآن الموجود، ويظنونه محرفا ومغيرا فيه).

            وقد اعترف بهذا كبار الشيعة ومؤرخوهم ، فهذا هوالكشي (هو أبو عمرو بن عمر بن عبد العزيز الكشي - من علماء القرن الرابع للشيعة ، وذكروا أن داره كانت مرتعا للشيعة ) كبير علماء التراجم المتقدمين -عندهم -الذي قالوا فيه : إنه ثقة، عين ، بصير بالأخبار والرجال ، كثير العلم ، حسن الاعتقاد ، مستقيم ا لمذهب .

            والذي قالوا في كتابه في التراجم : أهم الكتب في الرجال هي أربعة كتب ، عليها المعول ، وهي الأصول الأربعة في هذا الباب ، وأهمها ، وأقدمها ، هو"معرفة الناقلين عن الأئمة الصادقين المعروف برجال الكشي (انظر مقدمة "الرجال")

            يقول ذلك الكشي في هذا الكتاب : وذكر بعض أهل العلم أن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ، ووالى عليا عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصى موسى بالغلو، فقال في إسلامه بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم في علي مثل ذلك ، وكان أول من أشهر القول بفرض إمامة علي ، وأظهر البراءة من أعدائه وكاشف مخالفيه ، وكفرهم ، ومن هنا قال من خالف الشيعة ، إن التشيع ، والرفض ، مأخوذ من اليهودية ( "رجال الكشي " ص 101 ط مؤسسة الأعلمى بكربلاء العراق ).

            ونقل المامقاني ، إمام الجرح والتعديل ، مثل هذا عن الكشي في كتابه " تنقيح المقال " ( "تنقيح المقال " للمامقاني ، ص 184 ج 2 ط طهران ) .

            ويقول النوبختي الذي يقول فيه الرجالي الشيعي الشهير النجاشي : الحسن بن موسى أبو محمد النوبختي ، المتكلم ، المبرز على نظرائه في زمانه ، قبل الثلاثمائة وبعد . انظر " الفهرست للنجاشي" ص 47 ط الهند سنة 1317ه.
            النوبختي : هو أبو محمد الحسن بن موسى النوبختي من أعلام القرن الثالث للهجرة - عندهم - وورد ترجمته فى جميع كتب الجرح والتعديل عند الشيعة، وكل منهم وثقه وأثنى عليه .

            وقال الطوسى : أبو محمد، متكلم ، فيلسوف ، وكان إماميا (شيعيا) حسن الاعتقاد ثقة . . . وهو من معالم العلماء ( فهرست الطوسي" ص 98 ط الهند 1835م ).

            ويقول نور الله التستري : الحسن بن موسى من أكابر هذه الطائفة وعلماء هذه السلالة، وكان متكلما، فيلسوفا، إمامي الاعتقاد. انظر "مجالس المؤمنين للتستري ص 77 ط إيران نقلا عن مقدمة الكتاب .

            يقول هذا النوبختي في كتابه "فرق الشيعة" : عبد الله بن سبأ كان ممن أظهر الطعن على أبى بكر، وعمر، وعثمان ، والصحابة ، وتبرأ منهم ، وقال إن عليا عليه السلام أمره بذلك ، فأخذه علي ، فسأله عن قوله هذا ، فأقر به ، فأمر بقتله فصاح الناس إليه ، يا أمير المؤمنين ! ! أتقتل رجلا يدعو إلى حبكم ، أهل البيت ، وإلى ولايتكم ، والبراءة من أعدائكم ، فسيره (علي ) إلى المدائن (عاصمة فارس آنذاك ) ، (انظر أخي المسلم كيف كان حب علي رضي الله تعالى عنه لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ورفقائه الثلاثة - الصديق والفاروق وذي النورين حتى أراد أن يقتل من يطعن فيهم !!).

            وحكى جماعة من أهل العلم من أصحاب علي عليه السلام ، إن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ، ووالى عليا عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام بهذه المقالة ، فقال في إسلامه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم في علي عليه السلام بمثل ذلك ، وهو أول من أشهر القول بفرض إمامة علي عليه السلام ، وأظهر البراءة من أعدائه ، وكاشف مخالفيه ، فمن هناك قال من خالف الشيعة أن أصل الرفض مأخوذ من اليهودية .

            ولما بلغ عبد الله بن سبأ نعي علي بالمدائن ، قال للذي نعاه : كذبت لو جئتنا بدماغه في سبعين صرة ، وأقمت على قتله سبعين عدلا، لعلمنا أنه لم يمت ، ولم يقتل ، ولا يموت حتى يملك الأرض ". انظر "فرق الشيعة" للنوبختي ص 43 و44 ط المطبعة الحيدرية بالنجف ، العراق ، سنة 1379ه - 1959م.

            وذكر مثل هذا مؤرخ شيعي في (روضة الصفا) " أن عبد الله بن سبأ توجه إلى مصر حينما علم أن مخالفيه (عثمان بن عفان ) كثيرون هناك ، فتظاهر بالعلم والتقوى، حتى افتتن الناس به ، وبعد رسوخه فيهم بدأ يروج مذهبه ومسلكه ، ومنه ، إن لكل نبي وصيا وخليفته ، فوصيُّ رسول الله وخليفته ليس إلا عليا المتحلي بالعلم ، والفتوى، والمتزين بالكرم ، والشجاعة ، والمتصف بالأمانة ، والتقي ، وقال : إن الأمة ظلمت عليا، وغصبت حقه ، حق الخلافة، والولاية، ويلزم الآن على الجميع مناصرته ومعاضدته ، وخلع طاعة عثمان وبيعته ، فتأثر كثير من المصريين بأقواله وآرائه ، وخرجوا على الخليفة عثمان ". انظر تاريخ شيعي"روضة الصفا" في اللغة الفارسية ص 292 ج 2 ط إيران .

            ================================================== =

            نقلا عن كتاب : الشيعة والسنة (ص15 -20) لإحسان إلهي ظهير - رحمه الله. بتصرف بسيط.

            تعليق


            • #7
              تم حذف المشاركة و تجميد كاتبها لقذارة لسانه و خروجه عن جادة الاسلام و الانسانية

              النبأ العظيم
              التعديل الأخير تم بواسطة النبأ العظيم; الساعة 06-12-2004, 04:34 AM.

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة marocain1
                ويلقبونه بالحجة القائم المنتظر ونحن اهل السنة نلقبة بالمهدي
                قوية هالمعلومة .... أحسنت أيها الوهابي الفطن

                المشاركة الأصلية بواسطة marocain1
                غير أن معظم الباحثين يذهبون إلى أنه غير موجود أصلاَ وأنه من اختراعات الشيعة ويطلقون عليه لقب ( المعدوم أو الموهوم ).
                هذي جديدة ممكن أثبات لو سمحت ؟؟؟ من هم الباحثون الذين تتكلم عنهم؟؟؟





                اللهم لا شماته

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة العجل 4
                  منذ بزوغ شمس الرسالة المحمدية ، ومن أول يوم كتبت فيه صفحة التاريخ الجديد ، التاريخ الإسلامي المشرق ، احترق قلوب الكفار وأفئدة المشركين ، وبخاصة اليهود في الجزيرة العربية وفى البلاد العربية المجاورة لها ، والمجوس في إيران ، والهندوس في شبه القارة الهندية الباكستانية ?
                  والله شي مضحك
                  هندوس وفرس وباكستان و الهند هههههه مالك ملخبط يا وهابي هل هناك حرب عرقية?
                  كان عليك أن تقول مند أن ظهر الاسلام ونبيه العظيم صلى الله عليه واله مازال المنافقين وأبناء الطلقاء يكيدون له وظهر ذالك جليا يوم قتلوا أهل بيته وسبوهم وشردوهم وطاردوهعم مند قرون!
                  أجبنا عن عبد الله بن سبأ كيف نسبتم الشيعة له ورواية عبد الله بن سبأ رواتها بين ضعيف كذاب ومجهول بشهادة حاخاماتكم?

                  تعليق


                  • #10
                    تفضل اقرأ كذب وتدليس علمائكمكما وعدتك يا مغربي فقد اتهمتنا با الكذب و الأن أنشر لك هذا المقال اللذي كتبته مند مدة في الرد على سنية اتهمتنا با الكذب وسأبين لك فيه كذب علمائكم وتدليسهم وخبثهم وأوامرهم الى أتباعهم بترك السنة الصحيحة وما شابه من خزعبلاتهم.
                    روى ابن الأثير في تاريخه قال :
                    لما أراد معاوية البيعة ليزيد خطب مروان وقال : إن أمير المؤمنين قد اختار لكم ولم يال وقد استخلف لابنه يزيد سنة ابو بكر وعمر, فقام عبد الرحمن بن ابو بكر وقال : كذبت يا مروان و كذب معاوية ما الخيار اردتما لامة محمد ولكنكم تريدون أن تجعلوها هرقلية , كلما مات هرقل قام هرقل ..
                    ثم يذكر: ان عائشة خرجت من وراء حجاب وقالت : يا مروان كذبت و لكنك فضفض من لعنة رسول الله .
                    وفي رواية أخرى قالت :
                    لكن رسول الله لعن ابا مروان و مروان في صلبه , فمروان فضفض من لعنة رسول الله , لكن الشيخ البخاري ذكر الحديث في باب : والذي قال لوالديه اف لكما , فقال :
                    كان مروان على الحجاز واستعمله معاوية فخطب وجعل يذكر يزيد حتى يبايع له بعد ابيه , فقال عبد الرحمن كلاما , فقال مروان خذوه , فدخل الى بيت عائشة فلم يقدروا عليه , فقال مروان : إنّ الله أنزل فيه : والذي قال لوالديه أف لكما , فخرجت عا ئشة من وراء حجاب وقالت :
                    ما أنزل الله فينا من القرآن شيء إلا أن الله أنزل عذري .
                    لاحظوا جيداً كيف حذف الشيخ البخاري كلام عبد الرحمن عندما قال : كذبت يا مروان و كذب معاوية تريدون ان تجعلوها هرقلية , وابدله بعبارة : فقال عبد الرحمن كلاما , وحذف قول عائشة لمروان : إن النبي لعن اباه وهو في صلبه فهو فضفض من لعنة رسول الله .
                    (2) روى الطبري في تاريخه طبعة بيروت سنة 1998 المجلد 3 ص 247 في وصف مرض النبي : عن عبيد الله عبد الله بن عتبة بن مسعود , عن عائشة , قالت : فخرج رسول الله بين رجلين بين الفضل بن عباس ورجل آخر, يقول عبيد الله فحدثت هذا الحديث ابن عباس فقال : اتدري من الرجل ؟ قلت : لا , قال : علي بن ابي طالب , ولكنها كانت لا تقدر على ذكره وهي تستطيع .
                    ورواه ابن سعد في طبقاته ص 29 من القسم الثاني من الجزء الثاني .
                    لكن الشيخ البخاري ذكرالحديث في باب مرض النبي , ولكنه توقف عند كلمة : أتدري من الرجل إنه علي بن ابي طالب ! ولم يذكر قول ابن عباس لعبيد الله ان عائشة كانت لا تقدر على ذكر علي بخير .
                    (3) أخذ ابن هشام من سيرة ابن اسحاق برواية البكائي وقال في ذكر منهجه في اول الكتاب وتارك بعض ما أورده ابن إسحاق في هذا الكتاب وأشياء يشنع الحديث به و يسوء الناس ذكره , وكان مما يسوء الناس ذكره مما حذف : خبر دعوة النبي بني عبد المطلب حينما نزلت (( وأنذرعشيرتك الاقربين )) فقد روى الطبري في تاريخه : أنه بعد نزول هذه الآية دعا النبي بني عبد المطلب وقال لعلي عليه السلام : ان هذا أخي ووصيي و خليفتي فيكم فاسمعو له وأطيعوا , وقد تدارك الطبري أهمية هذا الحديث , فتدارك في تفسيره ما غفل عنه في تاريخه , فلما اورد الحديث بنفس الاسناد في تفسير الاية قال : فقال النبي لعلي : ان هذا اخي وكذا وكذا فاسمعوا له و اطيعوا , وكذلك فعل ابن كثير في تاريخه وتفسيره , حيث حذف كلمة : اخي ووصيي , وابدلها بعبارة : كذا وكذا , وكذلك محمد حسين هيكل حيث ذكر الحديث بتمامه في الطبعة الاولى من كتابه حياة محمد , لكنه حذفه في الطبعة الثانية .
                    (4) أورد الطبري وابن الاثير في تاريخهما خطبة الحسين صلوات الله عليه , فقالوا : قال الحسين : اما بعد فانسبوني من أنا فانظروا من أنا ثم ارجعوا إلى أنفسكم وعاتبوها هل يجوز لكم قتلي وانتهاك حرمتي ؟! الست ابن بنت نبيكم وابن وصيه و ابن عمه ؟! ...الى اخر الخطبة .
                    لكن ابن كثير ذكر الخبر, ولكنه حذف عبارة : وابن وصيه وابن عمه !!
                    (5) نقل ابن عبد البر في ترجمة الحارث الهمداني عن الشعبي قال : حدثني الحارث وكان احد الكذابين , قال ابن عبد البر: ولم يبن من الحارث كذب وانما نقموا عليه افراطه في حب علي وتفضيله على غيره , ...
                    (6) أما الشيخ ابن تيمية الذي يتهم الشيعة بالكذب , فحسبنا أنه انكر حديث من كنت مولاه فعلي مولاه .
                    يقول الشيخ ناصر الدين الالباني في الصحيحة : فمن العجيب ان يتجرأ شيخ الاسلام ابن تيمية على انكار هذا الحديث وتكديبه في منهاج السنة , كما فعل بالحديث المتقدم هناك .... .
                    ثم يقول : فلا ادري بعد ذلك وجه تكذيبه الحديث الاالتسرع في الرد على الشيعة , غفر الله لنا وله.. انتهى كلام الالباني .
                    ويقول ابن حجر الهيثمي في الفتاوي الحديثية ص 86 :
                    ابن تيمية عبد خذله الله وأضله وأعماه و اصمّه وبذلك صرح الائمة الذين بينوا فساد احواله وكذب اقواله , ومن اراد فعليه بمطالعة كلام الامام المجتهد المتفق على امامته و جلالته وبلوغه مرتبة الاجتهاد ابوالحسن السبكي وولده التاج والشيخ الامام العز بن جماعة وأهل عصرهم من الشافعية والمالكية والحنفية ولم يقصر اعتراض ابن تيمية على متأخري الصوفية , بل اعترض على مثل عمر بن الخطاب وعلي بن ابي طالب .
                    والحاصل انه لا يقام لكلامه وزن ويرمى في كل وعر أعادنا الله منه ومن أمثاله?
                    انتهى كلام ابن حجر .1) نفل الذهبي في ترجمة الامام النسائي قال سئل النسائي عن فضائل معاوية فقال اي شيء اخرج حديت اللهم لا تشبع بطنه.

                    قال الذهبي لعل هذه منقبة لمعاوية لقول النبي اللهم من لعنته او شتمته فاجعل ذلك له زكاة ورحمة !

                    وجاء ابن كثير من بعده فقال: لقد انتفع معاوية بهذه الدعوة اما الحديت الذي يذم معاوية فقد رواه مسلم في صحيحه في باب البر والصلة عن النبي صلى الله عليه واله انه قال عن معاوية لا اشبع الله بطنه.

                    وعندما وقع اهل السنة في حيرة من هذا الحديت و قد روته صحاحهم نسبوا للنبي انه قال اللهم من لعنته او شتمته فجعل ذالك له زكاة ورحمة فربطوا بين الحديثين وجعلوا منهما منقبة لمعاوية .

                    سبحان الله هل يعقل ان سيد الخلق يسب ويشتم المؤمنين! هل يعقل ان النبي الذي خاطبه الله قائل:

                    (( انك لعلى خلق عظيم )) وخاطبه :

                    (( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك )) هل يعقل ان يتحول هذا النبي الكريم الذي يقول : انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق , هل يعقل انه يتحول من الرسول القدوة الى من يسب ويلعن المؤمنين ؟

                    الدليل الثاني :

                    (2) ما فعله الطبراني بالحديت الاتي كما في مجمع الزوائد عن سلمان الفارسي رضي الله عنه قال:قلت لرسول الله : ان لكل نبي وصي فمن وصيك ؟ فسكت عني , فلما كان بعد رآني فقال : يا سلمان , فأسرعت اليه , قلت : لبيك , قال : تعلم من وصي موسى ؟ قلت : نعم يوشع بن نون , قال : لما قلت لانه كان اعلمهم يومئد , فقال النبي : ان وصيي وموضع سري وخير من اترك بعدي وينجز عدتي ويقضي ديني علي بن ابي طالب .

                    هذا الحديت رواه الطبراني لكنه قال بعد روايته للحديت :

                    وصيي انه اوصاه بأهله لا بالخلافة .

                    سبحان الله انظروا كيف اوّل الطبراني هذا الحديث حسب هواه , والحديت واضح , وهو يؤكد ان علي عليه السلام وصي النبي صلى الله عليه واله وصدق الله العظيم حين يقول في كتابه :

                    (( افرايت من اتخد الهه هواه )) فلا حول ولا قوة الا بالله .

                    الدليل الثالت :

                    (3) نقل الذهبي في ترجمة الحاكم الشافعي قال في تذكرة الحفاظ :

                    الحافظ الكبير امام المحدتين ابو عبد الله محمد بن عبد الله بن محمد بن حمدويه النيسابوري , ولد سنة 312 ... ثم قال : سئل الحاكم عن حديت الطير فقال : لا يصح و لو صح لما كان احد افضل من علي , ثم قال الذهبي : ثم تغير رأي الحاكم واخرج حديت الطير في مستدركه , ونقل الذهبي ان اصحاب الحديت انكرو عليه احاديت نقلها في مستدركه كحديت الطير وحديت من كنت مولاه فعلي مولاه.. قال الذهبي : اما حديت الطير فله طرق كثيرة جدا قد افردتها بمصنف ومجموعها يوجب ان يكون الحديت له اصل , واما حديت من كنت مولاه فعلي مولاه فله طرق جيدة وقد افردت ذلك ايضاً , وحديت الطبراني برواية الصحابي انس وغيره انه اهدي الى النبي صلى الله عليه و اله طير مشوي فدعا النبي ان ياتيه الله بأحب الخلق اليه يأكل معه , فجاء علي واكل معه .

                    نقل الذهبي فضل الحاكم , وبما ان الحاكم نقل في مستدركه احاديت في فضائل علي وما فيه انتقاص لمعاوية طعنوا فيه وقالوا :

                    ثقة في الحديت رافضي خبيث .

                    كأن يظهر التسنن في الخلافة والتقديم منحرفا عن معاوية واله وا يعتذر منه .

                    قال الذهبي : اما انحرافه عن خصوم علي فظاهر, واما امر الشيخين فمعظّم لهما بكل حال , فهو شيعي لا رافضي , وليته لم يصنف المستدرك , لانه غض من فضائله بسوء تصرفه , انتهى كلام الذهبي .

                    ومن العجيب ان ابن كثير بعدما نقل في 4 صفحات من تاريخه ملئها بطرق حديت الطير واسانيده ورواته ونحو اكثر من 100 ممن رووا عن انس هذا الحديت قال :

                    وبالجملة ففي القلب من صحة هذا الحديت نظر وان كثرت طرقه [ البداية والنهاية 7/353 ] .

                    انظروا الى هذا التعصب الاعمى كيف جعلهم يتهمون عالما من علمائهم بالتشيع والرفض بسبب روايته احاديت لا تعجبهم , والاعجب بعد هذا ان يقول ابن كثير بعد روايته للحديت :

                    في القلب من صحة هذا الحديت نظر !

                    واندما قولهم عن الحاكم : انه كان منحرفا عن معاوية واله فبطبيعة الحال يقصدون بآله يزيد .

                    والجدير بالذكر ان الحديت رواه الترمذي في صحيحه وابن حنبل في مسنده وغيرهم من اعلام السنة , ومما لاشك فيه انه لو كان الحديت يخص احد الصحابة خاصة الخلفاء الاوائل لدقّوا عليه الطبول .

                    ومن امثلة الاحاديت التي رواها الحاكم : اخرج الحاكم باسناده الى علي قال : اخبرني النبي قال : ان اول من يدخل الجنة انا وفاطمة والحسن والحسبن , قلت : يا رسول الله فمحبونا , قال : من ورائكم .

                    قال الحاكم : اسناده صحيح ولم يخرجاه .

                    قال الذهبي في تلخيصه : الحديت منكر من القول . يشهد القلب بوضعه [ المستدرك 3/151 ] .

                    اخرج الحاكم عن خمسة من شيوخهم بالاسناد الى علي قال : سمعت النبي يقول : اذا كان يوم القيامة ناد مناد من وراء الحجاب : يا اهل الجمع غضوا ابصاركم عن فاطمة بنت محمد حتى تمر . قال الحاكم هذا الحديت صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه .

                    قال الذهبي في تلخيصه : لا والله بل موضوع [ 3/153 ] .

                    اخرج الحاكم بالاسناد الى علي في تفسير قوله تعالى :

                    (( انما انت منذر ولكل قوم هاد )) , قال علي : رسول الله الهادي وانا المنذر .

                    قال الحاكم : صحيح الاسناد ولم يخرجاه .

                    قال الذهبي: بل كذب قبح الله واضعه .

                    سئل ابن حنبل عن حديت انا مدينة العلم وعلي بابها فقال : قبح الله ابا الصلت [ الموضوعات لابن الجوزي 1/354 ] .

                    لاحظوا كيف استدلوا على وضع الاحاديث التي لم تعجبهم :

                    فتارة يستشهدون بالقلب , وتارة باليمين , وتارة بالسب , وهل يعقل ان نستشهد على وضع الحديت بالقلب او اليمين بلا دليل ؟

                    فلا حول ولا قوة الا بالله .

                    الدليل الرابع :

                    (4) نقل ابن كثير في تفسيره لقوله تعالى :

                    (( ولو انهم اذ ظلموا انفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما )) . قال ابن كثير: وذكر جماعة منهم الشيخ ابو النصر بن السباغ في كتابه الشامل الحكاية المشهورة عن العتبي قال : كنت جالساً عند قبر النبي فجاء اعرابي فقال : السلام عليك يا رسول الله , سمعت الله يقول :

                    (( ولو انهم اذ ظلموا انفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما )) . وقد جئتك مستغفرا لذنبي مستشفعا بك الى ربي ثم انشأ يقول :

                    يا خير من دفنت بالقاع أعظمه فطاب من طيبهن القاع والنسم

                    نفسي الفداء لقبر انت ساكنه فيه العفاف وفيه الجود والكرم

                    ثم انصرف الاعرابي , فرأيت النبي في النوم فقال : يا عتيبي الحق الاعرابي فبشره ان الله قد غفر له .

                    وذكر هذه القصة يحيي بن شرف النووي الشافعي في كتابه الاذكار, ولكن عندما طبع الكتاب سنة 1409 هجري في دار الهدى في الرياض عاصمة السعودية حدفت قصة العتيبي وحذف قول الامام النووي :

                    (( اعلم ان على كل من حج ان يتوجه الى زيارة النبي فإن زيارته من اهم القربات [ صفحة 295 ]

                    لماذا حذفت قصة العتيبي وحذف قول النووي , بالطبع لان الوهابية تحرم الاستشفاع والتوسل بالنبي صلى الله عليه واله , وبما ان قصة العتيبي رواها كبارعلماء السنة فلم يجدوا المخرج الا بتحريف الكتاب , فحذفوا ما لا يروقهم , فهل من الامانة العلمية ان تحرف الكتب ؟!

                    هذا سؤال يبقى مطروح على علماء الوهابية .

                    ويشبه هذا ما يفعله علماء الوهابية حاليا بكتاب الرحالة ابن بطوطة , اذ ان ابن بطوطة عندما يصف رحلته إلى الشام يذكر ابن تيمية ويقول عنه انه انسان مجنون , ونقل عن ابن تيمية انه كان ينزل من اعلى المنبر الى اسفله ثم يقول :

                    ان الله ينزل كل ليلة من السماء السابعة الى السماء الدنيا مثلما انزل من منبري هذا )) .

                    لكن الكتب التي تطبع حاليا خاصة في الاوساط الوهابية تنزع منها هذه العبارة , ولكن في النسخ القديمة ما زالت موجودة والحمد لله يقول الشيخ محمد ابراهيم شقرة في شريط اسمه لا دفاعا عن ابن تيمية ولكن اظهاراً للحق : ان ابن بطوطة كان ينقل عن العوام وما نقله عن ابن تيمية سمعه ولم يره و لهذا فكتب ابن بطوطة تحذف منها هذه العبارة الآن !

                    سبحان الله كيف يجّوزون لأنفسهم حذف الاخبار والأحاديت التي لا تعجبهم ثم يتهمون الشيعة بالكذب , وهل يقبل انسان عاقل هذه التبريرات منهم ؟ وهل اصبحوا كاليهود حيت يقول الله تعالى عنهم :

                    (( يحرفون الكلم عن مواضعه )) هذه بعض الامثلة سقناها للقراء الكرام حول كيفية تحريف علماء العامة عامة والوهابية خاصة للاخبار والاحاديت التي لا تعجبهم .

                    والآن نأتي بأمثلة اخرى من كتبهم حول تركهم للسنة بدعاوي مختلفة :

                    (1) قال ابن حزم: و اما قولنا في الرجلين فالقرآن نزل بالمسح , وقال بالمسح جماعة منهم علي وابن عباس والحسن وعكرمة والشعبي وجماعة وهو قول الطبري .

                    قال الطبري : ان الله امر بمسح الرجلين .

                    قال ابن الجوزي في المنتظم : كان الطبري يرى مسح الرجلين ولا يوجب غسلهما فلهذا نسب الى الرفض .

                    لاحظوا كيف ينسبون علمائهم ويتهمونهم بالرفض والتشيع اذا اقرّوا بالحقيقة ومعروف في التاريخ أن الطبري حاصره الحنابلة اجداد الوهابية والسلفية في داره ومنعوا من دفنه وادعوا عليه الالحاد حتى دفن ليلا .

                    قال ثابت بن سنان في تاريخه :

                    انه اخفيت حاله , لان العامة اجتمعوا ومنعوا من دفنه بالنهار وادعوا عليه الرفض ثم الالحاد .

                    قال ابو حنيفة : التسنيم اولى لان التسطيح صار شعارا للشيعة .

                    ذكر الزرقاني في المواهب اللدنية في صفة عِمّة النبي عن علي في اسدالها على منكبه حين عممه النبي , ثم ذكر قول الحافظ العراقي في ان ذلك اصبح شعارا لفقهاء الامامية ينبغي تجنبه لترك التشبه بهم .

                    قال الزمخشري في كيفية الصلاة على النبي :

                    واما اذ افرد غيره من اهل البيت كما يفعل فمكروه , لان ذلك اصبح شعاراً لذكر النبي , ولانه يؤدي الى الاتهام بالرفض .

                    قال ابن تيمية في منهاج السنة عند بيان التشبه بالشيعة : ومن هنا ذهب من ذهب من الفقهاء الى ترك بعض المستحبات اذ صارت شعاراً لهم .

                    وقال مصنف الهداية من الحنفية :

                    ان المشروع التختم باليمين ولكن لما اتخذته الرفضة جعلناه في اليسار .

                    وقال الغزالي : ان تسطيح القبور هو المشروع , لكن لما جعلته الرافضة شعارها عدلنا الى التسنيم !

                    سبحان الله هل يعقل ان يترك من يدعي انه يتبع السنة , السنة الصحيحة , بدعوى ان من يسمّوهم الرافضة تتبع هذه السنن .

                    فهل امر الله تعالى او نبيه الكريم صلى الله عليه و اله بمخالفة الشيعة ؟!

                    وإذا وجب مخالفة الشيعة , فلماذا لا يفتي علماؤهم لاتباعهم بترك الصلاة والحج لان الشيعة يصومون ويحجون ؟! وهل يعقل ان يخالف المرء السنة بحجة ان الشيعة يعملون بها ؟!

                    ومن هم الرافضة ؟! اهم الذين رفضوا الاسلام كما يروجه الوهابية ام من رفضوا البدع وحكام الجور وتمسكوا بالسنة ؟!

                    هذه اسئلة نطرحها على المغربي اللذي اتهمنا با الكذب وننتظر رأيه الأن ومما يجدر بالذكر ان كل الامثلة التي ذكرت هي من امهات كتب السنة , ولا يوجد حديت او رواية واحدة من كتب الشيعة حتى تكون الحجة عليهم , وكما قيل : الزموهم بما الزموا به انفسهم .

                    ومما يتبين لنا الأن أن ما نسبته الى علمائنا الا[رار رضي الله تعال عنهم من كذب وتدليس وترك للسنن هو محض افتراء منك بل ثبت من كتبكم أن علمائكم يكذبون يحرفون ويدلسون يبامرون أـباعهم بترك السنن الصحيحة
                    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد واله المعصومين .

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    x
                    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                    x

                    اقرأ في منتديات يا حسين

                    تقليص

                    المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                    أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 22-08-2019, 07:59 AM
                    ردود 0
                    24 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة وهج الإيمان
                    بواسطة وهج الإيمان
                     
                    أنشئ بواسطة مروان1400, 22-08-2019, 12:41 AM
                    استجابة 1
                    49 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة وهج الإيمان
                    بواسطة وهج الإيمان
                     
                    أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, 21-08-2019, 06:56 AM
                    ردود 2
                    53 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة ابوامحمد
                    بواسطة ابوامحمد
                     
                    أنشئ بواسطة مروان1400, 22-08-2019, 12:03 AM
                    ردود 3
                    34 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة وهج الإيمان
                    بواسطة وهج الإيمان
                     
                    أنشئ بواسطة مروان1400, 22-08-2019, 12:15 AM
                    استجابة 1
                    12 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة مروان1400
                    بواسطة مروان1400
                     
                    يعمل...
                    X