إعـــــــلان

تقليص

للاشتراك في (قناة العلم والإيمان): واتساب - يوتيوب

شاهد أكثر
شاهد أقل

هل يفرّق الله بين المرأة والرجل في العبادة؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل يفرّق الله بين المرأة والرجل في العبادة؟

    في وسط زحام المعيشة، فإن المرأة كالرجل تحاول التغلب على الدنيا، ولكن إمكانيتها تظل محدودة جدا بالقياس إلى الرجل، فصلاة الجماعة وما يعقبها من محاضرات، والجلوس مع العلماء الأجلاء كذلك حضور الدروس والجلسات الدينية وغيرها.


    فكيف تعوض المرأة كل ذلك؟ مع العلم إن انشغالها بالبيت والأولاد يأخذ كل وقتها، حتى الأمور الواجبة كالصلاة تكون أحيانا وسط زحام الأطفال.


    أقدر معايشتكم لهذه المشكلة الشاغلة لبال أغلب النساء المهتمات بشؤون أنفسهن.. أريد أن أؤكد مبدئيا على انه لا ذكورة ولا أنوثه في عالم الأرواح، فإن الله تعالى عامل تلك اللطيفة الربانية المسماة بـ (الروح) معاملة واحدة، ووعد بان لا يضيع عمل عامل من ذكر أو أنثى، وعليه فان المرأة ليست معفية عن برنامج التكامل العلمي والسلوكي.

    وأما آلية هذا التكامل فإنه بفضل انتشار وسائل الثقافة المسموعة والمرئية والمكتوبة، فان المرأة المصرة على خوض هذا الغمار يمكنها ذلك إذا كانت جادة في قصدها، فإننا اليوم نرى الكثير من النساء، يتدرجن في مدارج الثقافة إلى حد التخصص، ثم مزاولة الأعمال الدقيقة، مع تكوين الجو الأسرى.

    والسر في الجمع بين هذه الحقول هو: رغبتهن في الجمع بين تلك السبل.. ولكننا مع الأسف، لا نرى مثل هذا العزم الجازم في شؤون التربية والثقافة الدينية.. ولا غرابة فيه بعد أن علمنا إن التعامل مع المحسوس أقرب إلى الطبيعة الساذجة، من التعامل مع عناصر الغيب في عالم الوجود!!
    الجواب من سماحة الشيخ حبيب الكاظمي:
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
x

رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.

صورة التسجيل تحديث الصورة

اقرأ في منتديات يا حسين

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
أنشئ بواسطة مروان1400, يوم أمس, 12:26 AM
ردود 0
10 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة مروان1400
بواسطة مروان1400
 
يعمل...
X