PDA

عرض الاصدار الكامل : يزيد رضي الله عنه!! يزيد بن معاوية لعنه الله !! يزيد قاتل الحسين لا نحبه ولا نسبه !


الصفحات : [1] 2 3

عبدالله السوري الحسيني
06-08-2009, 10:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

لقد دهشت عندما وجدت بعض أخوتي من أهل السنة يقولون أنهم يحبون يزيد بن معاوية

لعنه الله , لذلك أحببت أن أفتح موضوعا خاص أكشف فيه حقيقة يزيد للمجتمع السني
:)



وسوف تكون مصادر هذا الموضوع سنية بحتة لأنّ هذا الموضوع موجهاً للمجتمع السني

خصوصاً ولكل باحث عن الحق خصوصاً.:)

والله الموفق

وأدعو أخوتي من أهل السنة للتصويت

فائق عبدالجليل
06-08-2009, 10:38 PM
ارى انقلاب عسكرى فاشل !

الكاتب ليس عبدالله السورى اشك انة تم مصادرة قلمة

والا فأهل السنة يعلمون ان يزيد ليس صحابى لكى نهتم بة بهذا للشكل

شيخ الطائفة
06-08-2009, 10:41 PM
وماذا تسمي هذا ؟؟؟؟؟؟


<H3 align=center>بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله و الصلاة والسلام على رسول الله ، ثم أما بعد :
يزيد بن معاوية – رحمه الله – لم يكن بذلك الشاب اللاهي ، كما تصوره لنا الروايات التاريخية الركيكة ؛ بل هو على خلاف ذلك ، لكن العجب في المؤلفين من الكتاب الذين لا يبحثون عن الخبر الصحيح ، أو حتى عمّن يأخذوه ، فيجمعون في هذه المؤلفات الغث و السمين من الروايات و الكلام الفارغ الملفق ، فتراهم يطعنون فيه فيظهرون صورته و يشوهونها ، بأبشع تصوير .
و للأسف فإن بعض المؤرخين من أهل السنة أخذوا من هذه الروايات الباطلة و أدرجوها في كتبهم ، أمثال ابن كثير في البداية و النهاية ، وابن الأثير في الكامل ، وابن خلدون في العبر والإمام الذهبي في تاريخ الإسلام و في غيرها من الكتب .
و المصيبة في هؤلاء الكتاب المعاصرين أنهم يروون هذا الطعن عن بعض الشيعة المتعصبين أمثال أبي مخنف و الواقدي و ابن الكلبي و غيرهم ، و غير هذا أن معظم هذه الكتب ألفت على عهد العباسيين ، وكما هو معروف مدى العداء بين الأمويين و العباسيين ، فكانوا يبحثون عمّن يطعن في هؤلاء فيملؤون هذه الكتب بالأكاذيب .
و هناك أمور و أشياء أخرى و طامات كبرى في غيرها من الكتب ، رويت لتشويه صورة و سيرة يزيد رحمه الله و والده معاوية رضي الله عنه ، و كان على رأس هؤلاء الطاعنين بنو العباس وأنصار ابن الزبير حين خرج على يزيد و الشيعة الروافض عليهم غضب الله ، و الخوارج قاتلهم الله و أخزاهم .
منقبة ليزيد بن معاوية :

أخرج البخاري عن خالد بن معدان أن عمير بن الأسود العنسي حدثه أنه أتى عبادة بن الصامت و هو نازل في ساحة حمص و هو في بناء له و معه أم حرام ، قال عمير : فحدثتنا أم حرام أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : أول جيش من أمتي يغزون البحر قد أوجبوا ، فقالت أم حرام : قلت يا رسول الله أنا فيهم ؟ قال : أنت فيهم . ثم قال النبي صلى الله عليه وسلم أول جيش من أمتي يغزون مدينة قيصر مغفور لهم ، فقلت : أنا فيهم قال : لا . البخاري مع الفتح (6/120) .
فتحرك الجيش نحو القسطنطينية بقيادة بسر بن أرطأ رضي الله عنه عام خمسين من الهجرة ، فاشتد الأمر على المسلمين فأرسل بسر يطلب المدد من معاوية فجهز معاوية جيشاً بقيادة ولده يزيد ، فكان في هذا الجيش كل من أبو أيوب الأنصاري و عبد الله بن عمر و ابن الزبير و ابن عباس وجمع غفير من الصحابة ، رضي الله عنهم أجمعين .
و أخرج البخاري أيضاً ، عن محمود بن الربيع في قصة عتبان بن مالك قال محمود : فحدثتها قوماً فيهم أبو أيوب الأنصاري صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوته التي توفي فيها ، ويزيد بن معاوية عليهم – أي أميرهم - بأرض الروم . البخاري مع الفتح (3/73) .
و في هذا الحديث منقبة ليزيد رحمه الله حيث كان في أول جيش يغزوا أرض الروم .
بعضاً من سيرة يزيد

و لنقف قليلاً ، على بعض من سيرة يزيد بن معاوية رحمه الله قبل أن يرشحه والده لولاية العهد ، و ما هي الحال التي كان عليها قبل توليه الخلافة ، و مدى صدق الروايات التي جاءت تذم يزيد وتصفه بأوصاف مشينة .
عمل معاوية رضي الله عنه جهده من البداية في سبيل إعداد ولده يزيد ، و تنشئته التنشئة الصحيحة ، ليشب عليها عندما يكبر ، فسمح لمطلقته ميسون بنت بحدل الكلبية ، و كانت من الأعراب ، و كانت من نسب حسيب ، و منها رزق بابنه يزيد ، - أنظر ترجمتها في : تاريخ دمشق لابن عساكر - تراجم النساء - (ص397-401) - ، و كان رحمه الله وحيد أبيه ، فأحب معاوية رضي الله عنه أن يشب يزيد على حياة الشدة و الفصاحة فألحقه بأهل أمه ليتربى على فنون الفروسية ، و يتحلى بشمائل النخوة و الشهامة والكرم و المروءة ، إذ كان البدو أشد تعلقاً بهذه التقاليد .
كما أجبر معاوية ولده يزيد على الإقامة في البادية ، و ذلك لكي يكتسب قدراً من الفصاحة في اللغة ، كما هو حال العرب في ذلك الوقت .
و عندما رجع يزيد من البادية ، نشأ و تربى تحت إشراف والده ، و نحن نعلم أن معاوية رضي الله عنه كان من رواة الحديث ، - أنظر : تهذيب التهذيب لابن حجر (10/207) - ، فروى يزيد بعد ذلك عن والده هذه الأحاديث و بعض أخبار أهل العلم . مثل حديث : من يرد الله به خيراً يفقه في الدين ، و حديث آخر في الوضوء ، و روى عنه ابنه خالد و عبد الملك بن مروان ، و قد عده أبوزرعة الدمشقي في الطبقة التي تلي الصحابة ، و هي الطبقة العليا . البداية و النهاية لابن كثير (8/226-227) .
و قد اختار معاوية دَغْفَل بن حنظلة السدوسي الشيباني (ت65هـ) ، مؤدباً لولده يزيد ، و كان دغفل علامة بأنساب العرب ، و خاصة نسب قريش ، و كذلك عارفاً بآداب اللغة العربية . أنظر ترجمته في : تهذيب التهذيب لابن حجر (3/210) .
هذه بعضاً من سيرة يزيد رحمه الله قبل توليه منصب الخلافة ، و قبل أن يوليه والده ولاية العهد من بعده .
توليه منصب ولاية العهد بعد أبيه

بدأ معاوية رضي الله عنه يفكر فيمن يكون الخليفة من بعده ، ففكر معاوية في هذا الأمر و رأى أنه إن لم يستخلف و مات ترجع الفتنة مرة أخرى .
فقام معاوية رضي الله عنه باستشارة أهل الشام في الأمر ، فاقترحوا أن يكون الخليفة من بعده من بني أمية ، فرشح ابنه يزيد ، فجاءت الموافقة من مصر و باقي البلاد و أرسل إلى المدينة يستشيرها و إذ به يجد المعارضة من الحسين و ابن الزبير ، و ابن عمر و عبد الرحمن بن أبي بكر ، و ابن عباس . انظر : تاريخ الإسلام للذهبي – عهد الخلفاء الراشدين – (ص147-152) و سير أعلام النبلاء (3/186) و الطبري (5/303) و تاريخ خليفة (ص213) . و كان اعتراضهم حول تطبيق الفكرة نفسها ، لا على يزيد بعينه .
و تجدر الإشارة هنا إلى أن المؤرخين والمفكرين المسلمين قد وقفوا حيال هذه الفكرة مواقف شتى ، ففيهم المعارض ، و منهم المؤيد ، و كانت حجة الفريق المعارض تعتمد على ما وردته بعض الروايات التاريخية ، التي تشير أن يزيد بن معاوية كان شاباً لاهياً عابثاً ، مغرماً بالصيد و شرب الخمر ، و تربية الفهود والقرود ، و الكلاب … الخ . نسب قريش لمصعب الزبيري (ص127) و كتاب الإمامة والسياسة المنحول لابن قتيبة (1/163) و تاريخ اليعقوبي (2/220) و كتاب الفتوح لابن أعثم الكوفي (5/17) و مروج الذهب للمسعودي (3/77) و انظر حول هذه الافتراءات كتاب : صورة يزيد بن معاوية في الروايات الأدبية فريال بنت عبد الله (ص 86- 122 ) .
و لكننا نرى أن مثل هذه الأوصاف لا تمثل الواقع الحقيقي لما كانت عليه حياة يزيد بن معاوية ، فالإضافة إلى ما سبق أن أوردناه عن الجهود التي بذلها معاوية في تنشئة وتأديب يزيد ، نجد رواية في مصادرنا التاريخية قد تساعدنا في دحض مثل تلك الآراء .
فيروي البلاذري أن محمد بن علي بن أبي طالب - المعروف بابن الحنفية - دخل يوماً على يزيد بن معاوية بدمشق ليودعه بعد أن قضى عنده فترة من الوقت ، فقال له يزيد ، و كان له مكرماً : يا أبا القاسم ، إن كنت رأيت مني خُلُقاً تنكره نَزَعت عنه ، و أتيت الذي تُشير به علي ؟ فقال : والله لو رأيت منكراً ما وسعني إلاّ أن أنهاك عنه ، وأخبرك بالحق لله فيه ، لما أخذ الله على أهل العلم عن أن يبينوه للناس ولا يكتموه ، وما رأيت منك إلاّ خيراً . أنساب الأشراف للبلاذري (5/17) .
و يروي ابن كثير أن عبد الله بن مطيع - كان داعية لابن الزبير - مشى من المدينة هو و أصحابه إلى محمد ابن الحنفية فأرادوه على خلع يزيد فأبى عليهم ، فقال ابن مطيع : إن يزيد يشرب الخمر و يترك الصلاة و يتعدى حكم الكتاب ، فقال محمد ما رأيت منه ما تذكرون ، قد حضرته و أقمت عنده فرأيته مواظباً على الصلاة متحرياً للخير يسأل عن الفقه ملازماً للسنة ، قالوا : ذلك كان منه تصنعاً لك ، قال : و ما الذي خاف مني أو رجا حتى يظهر إليّ الخشوع ؟ ثم أفأطلعكم على ما تذكرون من شرب الخمر ، فلئن كان أطلعكم على ذلك فإنكم لشركاؤه ، و إن لم يكن أطلعكم فما يحل لكم أن تشهدوا بما لم تعلموا ، قالوا : إنه عندنا لحق و إن لم نكن رأيناه ، فقال لهم : أبى الله ذلك على أهل الشهادة ، و لست من أمركم في شيء . البداية و النهاية (8/233) و تاريخ الإسلام – حوادث سنة 61-80هـ – (ص274) و قد حسّن الأخ محمد الشيباني إسناده انظر مواقف المعارضة من خلافة يزيد بن معاوية (ص384) .
كما أن مجرد موافقة عدد من كبار الشخصيات الإسلامية ، من أمثال عبد الله بن الزبير و عبد الله ابن عباس و ابن عمر و أبو أيوب الأنصاري ، على مصاحبة جيش يزيد في سيره نحو القسطنطينية فيها خير دليل على أن يزيد كان يتميز بالاستقامة ، و تتوفر فيه كثير من الصفات الحميدة ، ويتمتع بالكفاءة والمقدرة لتأدية ما يوكل إليه من مهمات ؛ وإلا لما وافق أمثال هؤلاء الأفاضل من الصحابة أن يتولى قيادتهم شخص مثل يزيد .
و بالرغم من كل ما سبق أن أوردناه من روايات ، فإن أحد المؤرخين المحدثين قد أعطى حكماً قاطعاً بعدم أهلية يزيد للخلافة ، دون أن يناقش الآراء التي قيلت حول هذا الموضوع ، أو أن يقدم أي دليل تاريخي يعضد رأيه ، ويمضي ذلك المؤرخ المحدث في استنتاجاته ، فيرى أن معاوية لم يبايع لولده يزيد بولاية العهد ، إلاّ مدفوعاً بعاطفة الأبوة . أنظر كتاب : موسوعة التاريخ الإسلامي لأحمد شلبي (2/46-47 ، 51 ) .
لكننا نجد وجهة النظر التي أبداها الأستاذ محب الدين الخطيب - حول هذه المسألة - جديرة بالأخذ بها للرد على ما سبق ، فهو يقول : إن كان مقياس الأهلية لذلك أن يبلغ مبلغ أبي بكر وعمر في مجموع سجاياهما ، فهذا ما لم يبلغه في تاريخ الإسلام ، ولا عمر بن عبد العزيز ، و إن طمعنا بالمستحيل و قدرنا إمكان ظهور أبي بكر آخر و عمر آخر ، فلن تتاح له بيئة كالبيئة التي أتاحها الله لأبي بكر و عمر ، و إن كان مقياس الأهلية ، الاستقامة في السيرة ، و القيام بحرمة الشريعة ، والعمل بأحكامها ، و العدل في الناس ، و النظر في مصالحهم ، والجهاد في عدوهم ، وتوسيع الآفاق لدعوتهم ، والرفق بأفرادهم و جماعاتهم ، فإن يزيد يوم تُمحّص أخباره ، و يقف الناس على حقيقة حاله كما كان في حياته ، يتبين من ذلك أنه لم يكن دون كثيرين ممن تغنى التاريخ بمحامدهم ، و أجزل الثناء عليهم . حاشية العواصم من القواصم لابن العربي (ص221).
و نجد أيضاً في كلمات معاوية نفسه ما يدل على أن دافعه في اتخاذ مثل هذه الخطوة هو النفع للصالح العام و ليس الخاص ، فقد ورد على لسانه قوله : اللهم إن كنت إنما عهدت ليزيد لما رأيت من فضله ، فبلغه ما أملت و أعنه ، و إن كانت إنما حملني حبّ الوالد لولده ، وأنه ليس لما صنعت به أهلاً ، فاقبضه قبل أن يبلغ ذلك . تاريخ الإسلام للذهبي – عهد معاوية بن أبي سفيان – (ص169) و خطط الشام لمحمد كرد علي (1/137) .
و يتبين من خلال دراسة هذه الفكرة – أي فكرة تولية يزيد ولاية العهد من بعد أبيه - ، أن معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما كان محقاً فيما ذهب إليه ، إذ أنه باختياره لابنه يزيد لولاية العهد من بعده ، قد ضمن للأمة الإسلامية وحدتها ، و حفظ لها استقرارها ، و جنبها حدوث أية صراعات على مثل هذا المنصب .
و قد اعترف بمزايا خطوة معاوية هذه ، كل من ابن العربي ، أنظر: العواصم من القواصم (ص228-229 ) .
و ابن خلدون الذي كان أقواهما حجة ، إذا يقول : والذي دعا معاوية لإيثار ابنه يزيد بالعهد دون سواه ، إنما هو مراعاة المصلحة في اجتماع الناس ، واتفاق أهوائهم باتفاق أهل الحل و العقد عليه - و حينئذ من بني أمية - ثم يضيف قائلاً : و إن كان لا يظن بمعاوية غير هذا ، فعدالته و صحبته مانعة من سوى ذلك ، و حضور أكابر الصحابة لذلك ، وسكوتهم عنه ، دليل على انتفاء الريب منه ، فليسوا ممن تأخذهم في الحق هوادة ، وليس معاوية ممن تأخذه العزة في قبول الحق، فإنهم - كلهم - أجلّ من ذلك ، و عدالتهم مانعة منه . المقدمة لابن خلدون (ص210-211) .
و يقول في موضع آخر : عهد معاوية إلى يزيد ، خوفاً من افتراق الكلمة بما كانت بنو أمية لم يرضوا تسليم الأمر إلى من سواهم ، فلو قد عهد إلى غيره اختلفوا عليه ، مع أن ظنهم كان به صالحاً ، ولا يرتاب أحد في ذلك ، ولا يظن بمعاوية غيره ، فلم يكن ليعهد إليه ، و هو يعتقد ما كان عليه من الفسق ، حاشا لله لمعاوية من ذلك . المقدمة (ص206) .
قلت : و قد رأى معاوية رضي الله عنه في ابنه صلاحاً لولاية خلافة الإسلام بعده و هو أعلم الناس بخفاياه و لو لم يكن عنده مرضياً لما اختاره .
و أما ما يظنه بعض الناس بأن معاوية كان أول من ابتدع الوراثة في الإسلام ، فقد أخطأ الظن ، فدافع معاوية في عهده لابنه يزيد بالخلافة من بعده ، كان محمولاً على البيعة من الناس و ليس كونه محمولاً على الوراثة ، و لو كان ما رآه هو الأخير لما احتاج إلى بيعتهم بل لاكتفى ببيعته منه وحده .
فإن قيل لو ترك الأمر شورى يختار الناس ما يرونه خليفة من بينهم ، قلنا قد سبقه بذلك عمر بن الخطاب رضي الله عنه من بيعته لأبي بكر يوم السقيفة ، و سبقه أبو بكر أيضاً في وصيته لعمر بولاية العهد من بعده ، و ما فعله عمر حين حصر الخلافة في الستة .
و الغريب في الأمر أن أكثر من رمى معاوية و عابه في تولية يزيد و أنه ورثّه توريثاً هم الشيعة ، مع أنهم يرون هذا الأمر في علي بن أبي طالب و سلالته إلى اثني عشر خليفة منهم .
و ليس افضل - قبل أن ننتقل إلى موضوع آخر - من أن نشير إلى ما أورده ابن العربي في كتابه العواصم من القواصم من رأي لأحد أفاضل الصحابة في هذا الموضوع ، إذ يقول : دخلنا على رجل من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم حين استخلف يزيد بن معاوية ، فقال : أتقولون إن يزيد ليس بخير أمة محمد ، لا أفقه فيها فقهاً ، ولا أعظمها فيها شرفاً ؟ قلنا : نعم ، قال : و أنا أقول ذلك ، و لكن و الله لئن تجتمع أمة محمد أحب إلىّ من أن تفترق . العواصم من القواصم (ص231) .
و هل يتصور أيضاً ما زعم الكذابون ، من أن معاوية رضي الله عنه كان غير راض عن لهو يزيد وفسقه ، و شربه ، و أنه أكثر من نصحه فلم ينتصح ، فقال – لما يئس من استجابته - : إذاً عليك بالليل ، استتر به عن عيون الناس ، و إني منشدك أبياتاً ، فتأدب بها و احفظها ، فأنشده :
انصب نهاراً في طلاب العلا * واصبر على هجر الحبيب القريب
حتى إذا الليل أتى بالدجى * واكتحلت بالغمض عين الرقيب
فباشر الليل بما تشتهي * فإنما الليل نهار الأريب
كم فاسق تحسبه ناسكاً * قد باشر الليل بأمر عجيب
غطى عليه الليل أستاره فبات في أمن و عيش خصيب
و لذة لأحمق مكشوفة * يشفي بها كل عدو غريب
كذا قال الكذابون الدهاة ، و لكن فضحهم الله ، فهذه الأبيات لم يقلها معاوية رضي الله عنه ولم تكن قيلت بعدُ ، ولا علاقة لها بمعاوية ولا بيزيد ، ولا يعرفها أهل البصرة ، إلا ليحيى بن خالد البرمكي ، أي الذي عاش زمن هارون الرشيد ، أي بعد معاوية و ابنه بنحو مائة عام . أنظر : تاريخ دمشق لابن عساكر ( 65/403) .
بعض من الأحاديث المكذوبة في حق يزيد

و قد زورت أحاديث في ذم يزيد كلها موضوعة لا يصح منها شيء فهذه بعضها ، و إلا فهناك الكثير :-
منها قول الحافظ أبو يعلى : عن أبي عبيدة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : لا يزال أمر أمتي قائماً بالقسط حتى يثلمه رجل من بني أمية يقال له يزيد . هذا الحديث و الذي بعده منقطعة بل معضولة ، راجع البداية و النهاية (8/231) .
و حديث آخر أورده ابن عساكر في تاريخه ، بلفظ : أول من يغير سنتي رجل من بني أمية يقال له يزيد . تاريخ دمشق (18/160) ، و قد حسن الشيخ الألباني سنده ، و قال معلقاً عليه : و لعل المراد بالحديث تغيير نظام اختيار الخليفة ، و جعله وراثة ، و الله أعلم . الصحيحة (4/329-330) . قلت : الحديث الذي حسنه الشيخ الألباني دون زيادة لفظة ( يقال له يزيد ) ، أما قوله بأن المراد تغيير نظام اختيار الخليفة و جعله وراثياً ، فإن معاوية رضي الله عنه هو أول من أخذ بهذا النظام و جعله وراثياً ، إذاً فالحديث لا يتعلق بيزيد بن معاوية بعينه ، و الله أعلم .
و منها أيضاً قول : لا بارك الله في يزيد الطعان اللعان ، أما أنه نُعي إلي حبيبي حسين . تلخيص كتاب الموضوعات لابن الجوزي ، للإمام الذهبي ( ص159) .
</H3>
http://www.islamicweb.com/arabic/shia/yazid.htm (http://www.islamicweb.com/arabic/shia/yazid.htm)

شيخ الطائفة
06-08-2009, 10:42 PM
وهذا الجحش الثاني ...

http://www.youtube.com/watch?v=UW-DUwBLSVk (http://www.youtube.com/watch?v=UW-DUwBLSVk)

عبدالله السوري الحسيني
06-08-2009, 10:42 PM
ارى انقلاب عسكرى فاشل !

الكاتب ليس عبدالله السورى اشك انة تم مصادرة قلمة

والا فأهل السنة يعلمون ان يزيد ليس صحابى لكى نهتم بة بهذا للشكل


أخي فائق عبدالجليل كيف حالك .

والله الذي لا إله إلا هو انا أخاك عبدالله السوري ولم يصادر أحد قلمي .

أخي الحبيب لقد تفاجئت اليوم بأن البعض يحب يزيد ولكي تصدق ذلك ادخل هذا الرابط :

http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=120818&page=8 (http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=120818&page=8)

http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=120818&page=7 (http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=120818&page=7)

http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=120818&page=6 (http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=120818&page=6)

حبيبي فائق سوف أرسلك ايميلي الخاص لتتاكد من أنني عبدالله السوري السني محب الصحابة .

شيخ الطائفة
06-08-2009, 10:49 PM
ولا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم ....

وقال أبو محمد المقدسي لما سئل عن يزيد فيما بلغني لا يُسَب ولا يُحَب وقال : وبلغنى أيضا أن جدنا أبا عبد الله بن تيمية سئل عن يزيد فقال : لاننقص فيه ولا نزيد وهذا أعدل الأقوال فيه وفي أمثاله وأحسنها...أهـ
مجموع فتاوى شيخ الإسلام ج/4 ص/481-484 .


وأقول الساكت عن الحق شيطانٌ أخرس

من قتل عمر فهو مجوسي خارج ملة الأسلام وحاقد على الأسلام
من قتل عثمان فهم الفئة الضالة

من قتلة ريحانة رسول الله صلى الله عليه و اله و سلم
من قيل عنه حيسن مني أنا من حسين
أحب الله من أحب حسيناً

ويجب على كل مسلم التفكر العميق ب(أنا من حسين) والمقصود من ورائها فما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحي

ذو الفقارك ياعلي
06-08-2009, 10:54 PM
من قتل عمر فهو مجوسي خارج ملة الأسلام وحاقد على الأسلام
من قتل عثمان فهم الفئة الضالة

من قتلة ريحانة رسول الله صلى الله عليه و اله و سلم
من قيل عنه حيسن مني أنا من حسين
أحب الله من أحب حسيناً

ويجب على كل مسلم التفكر العميق ب(أنا من حسين) والمقصود من ورائها فما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحي





الأمر واضح أخي شيخ الطائفة عند أتباع سياسة الكيل بمكيالين فهذه النظرية مقبولة

قبح الله النواصب

عبدالله السوري الحسيني
06-08-2009, 11:00 PM
http://www.islamicweb.com/arabic/shia/yazid.htm (http://www.islamicweb.com/arabic/shia/yazid.htm)


الرابط لا يفتح.

ومن هو الكاتب وهل الكاتب سني او شيعي.

عبدالله السوري الحسيني
06-08-2009, 11:03 PM
سوف أخرج الآن من النت وغدا بعون الله لي عودة.

المسلم الشيعي
06-08-2009, 11:27 PM
لعنة الله على يزيد و معاوية ومن يحبهما

desertfox1
06-08-2009, 11:42 PM
متابعين لهذا الموضوع الجميل
ونرجو التصويت من قبل السنه والتفاعل مع الموضوع
وننتضر مواضيع مشابهة حول ابو يزيد وعمرو بن العاص
تحياتي للجميع

شيخ الطائفة
06-08-2009, 11:47 PM
نعم أخي ذو فقارك ياعلي لا ميزان لهم

الرابط للسني عثمان الخميس وليس لشيعي !!!

أطلب من الله أن يعجل في ظهور قائمنا في هذه الليلة العظيمة و يرى العالم الحقيقة

سيف الدين قطز
07-08-2009, 12:11 AM
ارى اخي عبد الله ان بدات تغير نظرتك وانا سعيد لدلك لاني كما اعلم انت من دعاة التقريب ولعل ما جرى مع الشيخ يوسف القرضاوي وقبله مع مصطفى السباعي اكبر دليل على استحالة التقريب بيننا وبين الشيعة.
لانك مع احترامي لك لن تكون ادرى من الشيخ القرضاوي بمسالة التقريب وبالشيعة فهو قد دافع عن مسالة التقريب ما يقرب من 25 سنة وفي الاخير انت تعلم ما توصل اليه .
على كل حال اتمنى لك كل الخير فانت على ما يبدو انسان عاقل وتدرك حيثيات الامور
اما بالنسبة ليزيد فانا ممن يقول باني لا احبه ولا اسبه.
فهو ليس بصحابي لكي اترضى عليه ثم مسالة قتله للحسين فيها روايات متضاربة ان في كتب السنة او الشيعة على حد سواء وانت تعلم ان تطاول الازمان عبث بكثير من الحقائق وكتب التاريخ فيها الغث والسمين.
كما اننا هنا نتناول مسالة قتل ومن قتل الحسين رضي الله عنه وانت تعلم في زماننا هدا عندما تحصل جريمة قتل عادية رجال الامن ينجزون المحاضر ويدرسون القرائن ويستنطقون الشهود والمحكمة تدرس المسالة في عدة جلسات ثم تصدر الحكم بالادانة وقد يحدث ان يكون الحكم خطا ادن ادا هده الحال في جريمة عادية ومعاينة فكيف بجريمةمضى عليها اربعة عشر قرنا وتوالت الاحداث وتعددت الاقوال والروايات وهده الجريمة يترتب عليها حكم باللعن للمدنب اي تكفيره وابعاده من رحمة الله وهنا الخطورة وكما قال عمر بن عبد العزيز رحمه الله لاحد ولاته عندما طلب منه ان يرخص له في تعديب اناس عرفوا بالخيانة والاختلاس لكي يسترجع الاموال منهم فاجابه عمر رحمه الله- لان يلقوا الله بخيانتهم خير من القاه بدمائهم-.
وانا اقول لان يلقى الله يزيدا بعمله خير من ان القاه وعلى رقبتي لعنه على فرض ان كان هو قاتل الحسين لان اللعن يرجع على صاحبه ان لم يكن الملعون مستحقا لدلك.
ثم انت تعلم ان ابليس وفرعون ملعونان بنص القران فهل مثلا لو حضرتك مرت حياتك ولم تلعن ابليس او فرعون بلسانك هل تعتقد ان الله سيحاسبك ويرد عليك اعمالك لسبب تافه كهدا؟
هده امور هامشية يا اخي يزيد والحسين هم الان عند ربهم والله اعدل مني ومنك وكل سيلقى جزاه حسب عمله .
فلندع الامر لله تعالى ولنلتفت لما هو مهم.

صندوق العمل
07-08-2009, 12:25 AM
ارى انقلاب عسكرى فاشل !
الكاتب ليس عبدالله السورى اشك انة تم مصادرة قلمة
والا فأهل السنة يعلمون ان يزيد ليس صحابى لكى نهتم بة بهذا للشكل

صحابي او تابعي
هل هو طالح أم صالح ؟


فالوهابية يقولوا انه عبد صالح ولايجوز الخروج عليه لانه الخليفة الشرعي والامام الحسين قد أخطأ بالخروج عليه :


WIDTH=545 HEIGHT=451


http://users.d2k5.com/ned/files/yazeed.png

صندوق العمل
07-08-2009, 12:28 AM
ارى اخي عبد الله ان بدات تغير نظرتك وانا سعيد لدلك لاني كما اعلم انت من دعاة التقريب ولعل ما جرى مع الشيخ يوسف القرضاوي وقبله مع مصطفى السباعي اكبر دليل على استحالة التقريب بيننا وبين الشيعة.
لانك مع احترامي لك لن تكون ادرى من الشيخ القرضاوي بمسالة التقريب وبالشيعة فهو قد دافع عن مسالة التقريب ما يقرب من 25 سنة وفي الاخير انت تعلم ما توصل اليه .
على كل حال اتمنى لك كل الخير فانت على ما يبدو انسان عاقل وتدرك حيثيات الامور
اما بالنسبة ليزيد فانا ممن يقول باني لا احبه ولا اسبه.
فهو ليس بصحابي لكي اترضى عليه ثم مسالة قتله للحسين فيها روايات متضاربة ان في كتب السنة او الشيعة على حد سواء وانت تعلم ان تطاول الازمان عبث بكثير من الحقائق وكتب التاريخ فيها الغث والسمين.
كما اننا هنا نتناول مسالة قتل ومن قتل الحسين رضي الله عنه وانت تعلم في زماننا هدا عندما تحصل جريمة قتل عادية رجال الامن ينجزون المحاضر ويدرسون القرائن ويستنطقون الشهود والمحكمة تدرس المسالة في عدة جلسات ثم تصدر الحكم بالادانة وقد يحدث ان يكون الحكم خطا ادن ادا هده الحال في جريمة عادية ومعاينة فكيف بجريمةمضى عليها اربعة عشر قرنا وتوالت الاحداث وتعددت الاقوال والروايات وهده الجريمة يترتب عليها حكم باللعن للمدنب اي تكفيره وابعاده من رحمة الله وهنا الخطورة وكما قال عمر بن عبد العزيز رحمه الله لاحد ولاته عندما طلب منه ان يرخص له في تعديب اناس عرفوا بالخيانة والاختلاس لكي يسترجع الاموال منهم فاجابه عمر رحمه الله- لان يلقوا الله بخيانتهم خير من القاه بدمائهم-.
وانا اقول لان يلقى الله يزيدا بعمله خير من ان القاه وعلى رقبتي لعنه على فرض ان كان هو قاتل الحسين لان اللعن يرجع على صاحبه ان لم يكن الملعون مستحقا لدلك.
ثم انت تعلم ان ابليس وفرعون ملعونان بنص القران فهل مثلا لو حضرتك مرت حياتك ولم تلعن ابليس او فرعون بلسانك هل تعتقد ان الله سيحاسبك ويرد عليك اعمالك لسبب تافه كهدا؟
هده امور هامشية يا اخي يزيد والحسين هم الان عند ربهم والله اعدل مني ومنك وكل سيلقى جزاه حسب عمله .
فلندع الامر لله تعالى ولنلتفت لما هو مهم.


ناصبي جديد يريد تمييع قتل سيد شباب اهل الجنة.
وياليت ميزانكم واحد مع مرويات الكذاب سيف بن عمر في مسألة ابن سبأ ومرويات اهل دمشق والهند عن ابن العلقمي.

desertfox1
07-08-2009, 12:58 AM
سؤال احب ان اطرحه بعد ان استمعت الى كلام مفتي السعوديه اذا كان يزيد خليفة شرعي وكان الحسين هو المخطئ اذا لما تبتعدون عن يزيد
اليس الحسين هو المخطئ ويزيد هو الخليفة الشرعي وهذا ليس كلامي وانما كلام المفتي
وهنا سؤالي بالتحديد الى سيف الدين قطز
لما لعنت قاتلي الحسين الم يكون هذا تنفيذا لامر اميرك الشرعي
لما تحاول انكار تهمة قتل الحسين عن يزيد الرجل لم يفعل شيئا غريبا
خليفة شرعي ومنصب باجماع المسلمين كما قال مفتيكم وخرج عليه رجل ماذا تريده ان يفعل ياخذه بالاحضان

صندوق العمل
07-08-2009, 01:05 AM
http://www.islamicweb.com/arabic/shia/yazid.htm


الشريف السلفي حسن بن فرحان المالكي يُبطل استدلالات الوهابية بصلاح يزيد ومعاوية من حديث غزو البحر :


59- حديث أم حرام في ( غزو البحر):
صحح الشيخ وفقه الله ص60 حديث عمير بن الأسود العنسي عن أم حرام أنها سمعت النبي “صلى الله عليه وآله وسلم” يقول: (أول جيش يغزون البحر قد أوجبوا).
وقال الشيخ: وأول جيش غزا البحر من المسلمين كان بقيادة معاوية وهذه منقبة عظيمة له ومعنى (أوجبوا) أي وجبت لهم الجنة. أهـ.

أقول: ارتكب الشيخ عدة ملحوظات في هذه الجملة الصغيرة وكأنه ليس الشيخ المحدث العارف بالعلل، العارف بالحديث الشاذ!
وحديث (غزو البحر) وكلام الشيخ عليه يحتاج لعدة وقفات منها:

1- إعادة ما تم بتره أو إهماله من الحديث –ربما بلا قصد- والجواب على ما استدل به بعضهم من ظاهره وخروج معاوية ويزيد من عموم الحديث بأدلة خاصة.
2- بيان شذوذ الحديث إسناداً ومتناً.
3- بيان إشكالات متنية أخرى.
4- بيان أن معاوية لم يكن الأمير على الراجح وإنما الأمير المنذر بن الزبير،
5- أن الأصل في أمراء السوء أن يكون جهادهم للغنيمة والذكر وليس للجهاد،
6- الكشف عن أصل الحديث،
7- خطاب الإجمال لا يتناول جميع الأفراد وقد كان في تلك الغزوة نصارى.
8-من قتل أم حرام؟
9- ضعف حديث أهل الشام على وجه الإجمال.

60-:التفصيل في الملحوظات:
أولاً: بتر الحديث: على افتراض صحة الحديث وصحة قول الشيخ فإن الشيخ بتر الحديث ولو أكمله لكان فيه الجواب والحديث كاملاً هو (أول جيش من أمتي يغزون البحر قد أوجبوا) قالت أم حرام: قلت: يا رسول الله: أنا فيهم، قال أنت فيهم، ثم قال النبي “صلى الله عليه وآله وسلم” (أول جيش من أمتي يغزون مدينة قيصر مغفور لهم، فقلت: أنا فيهم يا رسول الله: قال: لا) والحديث في البخاري (3/1069).
وأقول:الحديث مبتور فإن كان الشيخ قد بتره بغير تعمد من سهو أو تأويل فهذا ظننا فيه، وإن كان قد بتره بتعمد فهل تدرون لما حذف الشيخ آخر الحديث –إن كان قد تعمد ذلك -؟!
الجواب: لأن آخر الحديث يجيب على أوله؛ فآخره – حسب الفهم الذي فهمه الشيخ- سيكون فيه بشارة وثناءً على يزيد بن معاوية وبشارة له بالجنة وأنه مغفور له؟!
ولكن الشيخ لا يرى هذا فهو –فيما يبدو- يرى فسق يزيد وبناءً على هذا ذكر أول الحديث ولو ذكر آخره معه لكان فيه الجواب، فالجواب في إخراج يزيد يمكن به إخراج معاوية، ويلزم الشيخ هنا إن رأى أن الحديث يوجب لكل فرد من هؤلاء الجنة أن يشهد لمعاوية ويزيد بالجنة ويشهد لبعض النصارى الذين كانوا معهما في تلك الغزوة بالجنة!
وهذا ما لم يفهمه أحد من أهل العلم ومازال الصالحون سلفاً وخلفاً على ذم يزيد فمنهم من فسقه وبعضهم كفّره، ومن أخرج يزيد لسوء سيرته يستطيع إخراج غيره كمعاوية ومروان وعبد الملك والوليد بن يزيد وغيرهم.

وقد سبق القول بأن العموم لا يستدل به على موضع النـزاع وإذا كان عبد الله بن أبي قد خرج من الوعد العام لأهل بيعة الرضوان على وضوح الحديث وقوته وقلة اهل الرضوان فخروج معاوية ويزيد من هذا الوعد العام أسهل وأوضح، وكذلك خروج النصارى - الذين كانوا في ذلك الجيش - من عموم الحديث.
والعلماء يفرقون بين صالح مستحق الجنة والمغفرة ومن ظهر عليه خلاف ذلك، فوعد الله للمجاهدين في سبيل الله بالجنة صريح في القرآن الكريم لكن لا يعني هذا البشارة بالجنة لكل من شارك في تلك المعارك لأنه سيكون فيهم المقاتل حمية أو طمعاً أو رياءً أو تصنعاً ……الخ وإذا وجد هذا في بعض المقاتلين مع النبي ( ص ) فمن باب أولى أن يوجد ذلك في بعض من قاتل بعد ذلك.

ولذلك نجد الحافظ المناوي في فيض القدير (3/84) يقول: (لا يلزم من قوله: (مغفور لهم) كون يزيد مغفوراً له لكونه منهم إذ الغفران مشروط بكون الإنسان من أهل المغفرة ويزيد ليس كذلك لخروجه بدليل خاص؛ ويلزم من الجمود على العموم أن من ارتد ممن غزاها مغفور له وقد أطلق جمع من المحققين حل لعنة يزيد، حتى قال التفتازاني: الحق أن رضى يزيد بقتل الحسين وإهانته أهل البيت مما تواتر معناه وإن كان تفاصيله آحاداً فنحن لا نتوقف في شأنه بل في إيمانه لعنة الله عليه وعلى أنصاره وأعوانه، قال الزين العراقي وقوله (بل في إيمانه) أي بل لا يتوقف في عدم إيمانه بقرينة ما قبله وما بعده)أهـ.

إذن فظلم يزيد على الأقل – فضلاً عن من يرى كفره- كان كافياً لإخراجه من العموم.
وكذلك معاوية كان من أهل البغي بالنص المتواتر والبغي هو الظلم وقد جاءت الدلائل الكثيرة والقرائن العديدة على رضاه بهذا البغي وإصراره عليه وإتيانه بلوازمه وهذا مما بسطه أهل الأخبار وله دلائل من الأحاديث النبوية الصحيحة التي فيها ذم للملك العضوض والعضوض هو الظالم وفيها تخصيص لمعاوية على الأرجح بأنه أول من يغير سنة النبي “صلى الله عليه وآله وسلم” إضافة إلى رضاه بقتل عمار وقاتله وسالبه في النار إضافة لثبوت لعن النبي “صلى الله عليه وآله وسلم” له في أحاديث صحيحة الأسانيد –ستأتي- إضافة لاتهام كبار البدريين له كعبادة بن الصامت بأنه (من أمراء السوء) الذين حذر منهم النبي “صلى الله عليه وآله وسلم” واتهام عمار بن ياسر له في دينه وشكه في إسلامه بل ورد عن عمار بن ياسر أيضاً ما يدل على اتهامه لمعاوية بأنه من المنافقين الذين حاولوا اغتيال النبي “صلى الله عليه وآله وسلم” في قصة عقبة غزوة تبوك وهذا الحديث أخرجه مسلم.

على أية حال: ما يزيد إلا سيئة من سيئات معاوية وصنعة من صنائعه التي ابتلى بها الأمة وأكرههم على بيعته وهو يعلم فسقه وظلمه ووجود من هو أولى منه وأعدل لكنه الملك العضوض وزينة الدنيا التي قاتل عليها معاوية من قبل، حتى قال عبدالرحمن بن أبي بكر عن ملك معاوية ويزيد ( سنة هرقل وقيصر) – راجع الآثار الصحيحة في ذلك التي ذكرها الحافظ ابن حجر في شرحه لتفسير سورة الأحقاف من صحيح البخاري.

وقد أجاب الحافظ ابن حجر أيضاً على هذا الحديث بقوله: (ومشروعية الجهاد مع كل إمام لتضمن الحديث الثناء على من غزا مدينة قيصر وكان أمير تلك الغزوة يزيد بن معاوية ويزيد يزيد! وثبوت فضل الغازي إذا صلحت نيته)[18].
أقول: هاهو الحافظ يستثني من ساءت سيرته كيزيد ويشترط ثبوت الفضل بصحة النية ونحن علمنا أن معاوية ممن ساءت سيرته بالأحاديث الصحيحة والآثار الصحابية وإنما الذي منع من ذلك كونه تولى فترة طويلة وعمل بدهائه على إظهار أنه مجتهد صالح النية لكن سوء النية كان لها دلائل ظاهرة لا نريد التوسع في هذا الموضع.

ثانياً: شذوذ الحديث إسناداً ومتناً: ثم الحديث الذي أورده الشيخ شاذ ولو جمع الشيخ طرقه لحكم عليه بالشذوذ ولو كان في صحيح البخاري.
والشاذ في أبسط تعريفاته هو: مخالفة الثقة لما هو أوثق منه.
والحديث باللفظ الآخر الأقوى، رواه البخاري ومسلم والترمذي والنسائي وأحمد وابن حبان وأبو عوانة كلهم من طريق مالك عن إسحاق بن عبد الله عن أنس بن مالك عن أم حرام،
ورواه مسلم وأبو عوانة والطبراني في الكبير والنسائي وأحمد في المسند من طريق يحيى بن سعيد عن محمد بن يحيى بن حبان عن أنس عن أم حرام،
ورواه الطبراني عن المختار بن فلفل عن أنس عن أم حرام،
كل هؤلاء رووه عن أنس عن أم حرام بلفظ آخر وهو (أن رسول الله “صلى الله عليه وآله وسلم” كان يدخل على أم حرام بنت ملحان فتطعمه وكانت أم حرام تحت عبادة بن الصامت فدخل عليها رسول الله “صلى الله عليه وآله وسلم” يوماً فأطعمته ثم جلست تفلي رأسه فنام رسول الله “صلى الله عليه وآله وسلم” ثم استيقظ وهو يضحك قالت: فقلت: ما يضحكك يا رسول الله؟! قال: ناس من أمتي عرضوا علي غزاة في سبيل الله يركبون ثبج هذا البحر ملوكاً على الأسرة أو مثل الملوك على الأسرة، قالت: فقلت: يا رسول الله أدع الله أن يجعلني منهم فدعا لها ثم وضع رأسه فنام ثم استيقظ وهو يضحك، قالت: فقلت: ما يضحكك يا رسول الله؟ قال: ناس من أمتي عرضوا علي غزاة في سبيل الله كما قلت في الأولى، قالت: فقلت: يا رسول الله أدع الله أن يجعلني منهم، قال: أنت من الأولين.
فركبت أم حرام بنت ملحان البحر في زمن معاوية فصرعت عن دابتها حين خرجت من البحر فهلكت)[19].

أقول: وهذا الحديث خالف فيه عمرو بن الأسود أنس بن مالك وأنس أوثق منه، وخالف خالد بن معدان (تلميذ ابن الأسود) أربعةً من الثقات هم إسحاق بن عبد الله بن أبي طلحة ومحمد بن يحيى بن حبان وعبد الله بن عبدالرحمن بن معمر الأنصاري والمختار بن فلفل.
وخالف ثور بن يزيد وهو ناصبي كلاً من مالك ويحيى بن سعيد وإسماعيل بن جعفر وزائدة وغيرهم.

أقصد أن طريق ثور بن يزيد عن خالد بن معدان عن عمير بن الأسود شاذ يعارض الطرق الكثيرة عن أنس بن مالك مما يدل على أن أحد الثلاثة (الأسود أو خالد بن معدان أو ثور بن يزيد) لم يحفظ الحديث إن أحسنا الظن.
وإن أسأنا الظن قلنا: هؤلاء الثلاثة في إسناد ابن الأسود نواصب في الجملة والنواصب يحبون معاوية ويضعون في فضله الأحاديث أو يروونها بمعنى مغاير وهذه منها،
أي مما نجزم به أن لفظ الأئمة عن أنس عن أم حرام أولى من لفظ ثور بن يزيد عن خالد بن معدان عن عمير بن الأسود عن أنس فهذا مثال للشاذ، ويستطيع المتعنت أن يجمع بين اللفظين وأن هذا هو هذا.
ونحن نقول لا فالنبي “صلى الله عليه وآله وسلم” إما أن يكون نطق هذا أو هذا فالمناسبة واحدة، والرواية بالمعنى هي الأصل في معظم الأحاديث النبوية ولذلك لا بد من تحرير اللفظ الأقرب للصواب.

ثالثاً: إشكالات أخرى في المتن: الحديث هذا الذي رواه أنس عن أم حرام اختلف في ألفاظه اختلافاً كبيراً بين راوٍ له بطوله ومقتصر على بعضه ومغير في بعض الألفاظ فمثلاً رواية أحمد (3/240) عن أبي سلمة عن مالك عن إسحاق عن أنس عن أم حرام وهو من أوثق الطرق؛ ومع هذا ليس فيه الدعاء لأم حرام ولا أنها شهدت تلك الغزوة ولا أن الناس غزو قبرص في زمن معاوية.. فهل الزيادة مدرجة من الرواة الآخرين؟ يحتاج لبحث.
وفي أحد الألفاظ في البخاري أن أم حرام يوم زارها النبي “صلى الله عليه وآله وسلم” كانت تحت عبادة بن الصامت وفي بعضها لم يتزوجها إلا فيما بعد.
واستشكل بعضهم دخول النبي “صلى الله عليه وآله وسلم” على امرأة ليست من محارمه وكيف يجعل رأسه في حجرها وتفلي رأسه؟!
وهذه الرواية تجعل الغزوتين في البحر ورواية عمير بن الأسود الشاذة تجعل غزوة في البحر وغزوة في البر (مدينة قيصر)!
وظاهر الرواية أن غزوة أم حرام كانت في عهد معاوية مع أن أم حرام ماتت قبل ذلك وكذا زوجها عبادة بن الصامت مات قبل ملك معاوية وبعضهم جمع بأن المقصود بزمن معاوية يعني زمن إمارته على الشام لا زمن ملكه وهذا محتمل.
وجاء في روايات أنها صرعت في قبرص وروايات أخرى أنها صرعت على ساحل حمص بالشام.
وجاءت رواية على شرط الصحيح أن أميرهم لم يكن معاوية وإنما كان المنذر بن الزبير –كما سيأتي- وأن وفاة أم حرام كانت بالشام لا بقبرص ويدل على ذلك قولهم: (في زمان معاوية بن أبي سفيان).

رابعاً: أمير الجيش المنذر بن الزبير: أن أمير الجيش فيما يبدو هو المنذر بن الزبير لا معاوية بن أبي سفيان فقد روى إسحاق بن راهويه في مسنده (1/147) والإمام أحمد المسند (6/435) كلهم من طريق عبد الرزاق عن معمر عن زيد بن أسلم عن عطاء بن يسار ورواه الطبراني (25/134) وابن عبد البر في التمهيد (1/239) كلاهما من طريق حفص بن ميسرة عن زيد بن أسلم عن عطاء بن يسار (أن امرأة حدثته[20] قالت: نام رسول الله “صلى الله عليه وآله وسلم” ثم استيقظ وهو يضحك فقلت: تضحك مني يا رسول الله؟ قال: لا، ولكن من قوم من أمتي يخرجون غزاة في البحر مثلهم مثل الملوك على الأسرة، قالت: ثم نام ثم استيقظ أيضاً يضحك، فقلت: تضحك يا رسول الله مني؟ قال: لا، ولكن من قوم من أمتي يخرجون غزاة في البحر فيرجعون قليلة غنائمهم مغفوراً لهم؟ قالت: أدع الله أن يجعلني منهم، فدعا لها.
قال: فأخبرني عطاء بن يسار قال: فرأيتها في غزاة غزاها المنذر بن الزبير إلى أرض الروم وهي معنا فماتت بأرض الروم).

قلت: أخرجه أحمد في المسند (10/ 408- طبعة دار الفكر) وسنده صحيح.
وقال ابن حجر سنده على شرط الصحيح (فتح الباري 11/76).
فهذه الرواية تبين أن الأمير لم يكن معاوية وإنما كان المنذر بن الزبير ويدل عليه روايات البخاري ومسلم التي تقول: (في زمان معاوية..) فلعلها في عهده وهو ملك أو في عهد إمارته ولو كان أمير الحملة لما قيل في (زمن معاوية) ولصرح الرواة بأنه كان قائد الحملة.

وعلى أية حال: كان معاوية القائد أو المنذر بن الزبير أو يزيد بن معاوية فهذا الثناء العام لا يتناول الأفراد الذين غلب ظلمهم وسوء سيرتهم كما سبق في كلام ابن حجر والمناوي.

خامساً: أمراء بني أمية والجهاد: الحديث فيه فضيلة المجاهدين الغازين البحر وليس بالضرورة أن يكون أمراؤهم منهم لأن أهداف أمراء بني أمية وملوكهم كانت للدنيا وليس للدين وهذا في الأصل كما روى عبد الرزاق[21] عن معمر عن أيوب عن أبي جمرة الضبعي قال: قلت لابن عباس: إنا نغزو مع هؤلاء الأمراء فإنهم يقاتلون على طلب الدنيا، قال ابن عباس: فقاتل أنت على نصيبك من الآخرة).

أقول: الإسناد صحيح على شرط الشيخين وفيه إقرار ابن عباس لأبي جمرة بأن قتال الأمراء في عهدهم –وهم أمراء بني أمية لأن ابن عباس مات بعد الثمانين- كان للدنيا لا الدين وهذا لولا ظهوره في أمراء بني أمية لأنكر ابن عباس على تلميذه أبي جمرة.

وإذا كانت أهداف بني أمية في الفتوحات هي الدنيا لا الآخرة فهل فعلهم يعد فتوحات إسلامية أم أنه لا يجوز أن نحمل الإسلام أخطاءهم ومظالمهم التي فعلوها باسم الدين ؟! فهم لم يظلموا الأمم الأخرى فقط[22] وإنما ظلموا المسلمين أيضاً وأحداثهم في المدينة وصفين ومصر واليمن والحرة شاهدة على أهدافهم أو على الأقل يكون التشكيك في أهدافهم أمراً جائزاً بخلاف الخلفاء العادلين كالأربعة وعمر بن عبد العزيز ونحوهم من أهل العدل.
ومعاوية خاصة ممن شكك بعض العلماء في جهوده الشامية بأنها تهيئة وتصنع للخلافة ولذلك كان الحسن البصري يقول: -(والله لقد كان يتصنع للخلافة من عهد عمر)!.
بل قال ابن سيرين ( والله إني لأراه كان يتصنع لها من عهد أبي بكر وعمر)[23].

قلت : الحسن وابن سيرين مع هذا كانا في نظر المعارضة موالين لبني أمية، وأخفهما موالاة الحسن البصري وقد عمل لبني أمية، فانظروا إلى مقدار التحول الذي حدث عند المسلمين.

والحسن وابن سيرين لم يدركا عهد أبي بكر وعمر وإنما يعبران عن رأيهما بحكم ما يصلهما من سيرة الرجل، نعم الحسن قد أدرك أميراً وباغياً وملكاً.

سادساً: أصل الحديث: أصل هذا الحديث هو فضيلة الغزو في البحر فقط فقد روي هذا الحديث بإسناد صحيح –أو حسن على الأقل- عن أم حرام بلفظ آخر وهو (ذكر رسول الله “صلى الله عليه وآله وسلم” غزاة البحر فقال: (للمائد أجر شهيد وللغريق أجر شهيدين، فقلت: يا رسول الله: أدع الله أن يجعلني منهم، قال: اللهم اجعلها منهم، فركبت البحر فلما خرجت ركبت دابة فسقطت فماتت).
أقول: فهذا أصل الحديث فيما يظهر لي والله أعلم، وفيه ترغيب عام في غزو البحر ودعا لها رسول الله “صلى الله عليه وآله وسلم” أن تكون من الغازين وهذا مشروط بصحة النية –كما قال ابن حجر- ومشروط أيضاً بعدم الركون إلى الارجاء والمجاهرة بالمعاصي وارتكاب المظالم.
إذن فهذا الحديث يفيد أن المراد بـ (الأولين) في الحديث هم الذين تميد بهم السفن في كل زمان ومكان لهم أجر واحد وأن (الآخرين) أي الصنف الآخر وهم الغرقى في سبيل الله لهم أجر شهيدين.
ويكون قوله أنت من الأولين) يعني من الصنف الأول.

وكلاهما المائد بهم البحر أو الغرقى مشروط بصحة النية والسلامة من المظالم لأن الشخص توزن أعماله الحسنة والسيئة، مثلما هناك أحاديث في الترغيب في الغزو وفضله فهناك أحاديث في الترهيب من الظلم والربا والخمر وقتل الصالحين وبغض الأنصار وبغض علي وإضاعة الأمانة ونحو هذا..

فإذا كان غزو البحر –على أنه آحاد- فيه فضيلة لمعاوية إن افترضنا حسن النية وصلاحها فهو معارض بحديث عمار المتواتر وحديث غدير خم وهو متواتر وحديث الترهيب من أذية أهل المدينة والترهيب من بغض الأنصار والترهيب من معاداة الإمام علي وأهل البيت وهذه الأحاديث بعضها يصل للتواتر أما حديث أم حرام فهو على صحة إسناده مضطرب المتن والفضيلة مشروطة بشروط بينها العلماء وليس الأمر بهذه السهولة أن يستوي من يغزو لله ومن يغزو للدنيا أو يغزو للذكر والسمعة أو للحمية..
وهذه كلها جاء بيانها في نصوص شرعية.

سابعاً: خطاب الإجمال لا يتناول جميع الأفراد: الفضل في العموم لا ينـزل على كل فرد.
وغزو المسلمين للروم ليس بأفضل ولا أشرف من غزو النبي “صلى الله عليه وآله وسلم” للكفار واليهود ومع ذلك لم يكن كل الذين غزوا مع النبي مبرئين من النفاق أو الظلم وكان فيهم أفراد متهمون كقزمان وكركرة ومعتب بن قشير والجلاس بن سويد ومحلم بن جثامة وغيرهم ظهرت منهم أشياء سواءً في الغزوات وهذه الأشياء ذُكروا بها في كتاب الله عز وجل في كتابه أو جاء ذلك عن النبي “صلى الله عليه وآله وسلم” في أحاديث صحيحة أو نقلها المحدثون وأهل العلم بالسير والأخبار.
فمعتب بن قشير قيل أنه قد شهد بدراً وبقي الخلاف فيه هل هو من المنافقين أم من المؤمنين الصادقين؟! وراجعوا إن شئتم تراجمه في الإصابة وغيرها فالخلاف فيه مشهور بين الصحابة والتابعين وغيرهم من علماء السلف.

وكذا الحال في كثير من المتهمين كالجلاس بن سويد وذي الخويصرة –وقد شهد الرضوان- وأوس بن قيظي وقد شهد أحداً وغيرهم[24] أما ما نفهمه اليوم ونُفْهمه الناس بأن الله عز وجل قد غفر للصحابي ما تقدم من ذنبه وما تأخر! فهذا يخالف فهم الصحابة أنفسهم الذين كانوا يخشون من العذاب ويتمنى الواحد منهم أنه يموت لا عليه ولا له، ولو كان يعرف أن الأحاديث التي جاءت في فضل الصحابة لها الدلالة القطعية على كل فرد وأنها ليست مشروطة بحسن الإسلام والبقاء على الإسلام وصلاح السيرة لأدركهم الإرجاء ولما شك بعضهم أنه في الجنة.
تدبروا سير الصحابة الكبار فضلاً عن غيرهم وانظروا كيف يفهمون هذه الأحاديث؟ وهل يفهمون فهمنا أم أننا على غير فهم السلف الصالح؟! أم أن الصحابة ليسوا من السلف الصالح؟! وهل فهم النواصب وغلاة الحنابلة وغلاة المرجئة أولى بالصواب حتى يدخل في الفضل والتبشير بالجنة سائر الطلقاء ويصبحوا على قدم المساواة مع من أقام الدين من المهاجرين والأنصار الذين هم مبشرون في جملتهم لا في أفرادهم بالجنة؟![25].

ثامناً: من قتل أم حرام؟!:
سواء كان معاوية قائد الحملة التي كانت فيها أم حرام أم لم يكن فمن المحتمل أنه كان السبب في مصرعها لأسباب عامة وخاصة،
ومنها أن أم حرام كانت زوجة الصحابي الجليل عبادة بن الصامت رضي الله عنه وكان عبادة –شأنه شأن بقية الصحابة يغزون مع كل بر وفاجر- وقد كان سيئ الرأي في معاوية ويرى بأن معاوية من أمراء السوء الذين حذر منهم النبي “صلى الله عليه وآله وسلم” كما أخرج ذلك بسند حسن كل من ابن عساكر والشاشي والبزار والطبراني وغيرهم عن عبادة بن الصامت[26] وإنكاره على معاوية بيع الخمر ثم ذهابه إلى المدينة من أجل إغراء معاوية به[27].

فبيت آل عبادة بن الصامت كانوا على خلاف مع معاوية ويعرفون الأحاديث العامة والخاصة في ذمه فلذلك مات الاثنان أم حرام وعبادة بن الصامت قبل مقتل عثمان فقد كان معاوية يتوقع مقتل عثمان وكان يخشى من بعض الصالحين في الشام! أن يفسدوا عليه أهل الشام فعمل على نفي أبي ذر ثم نفي عبادة بن الصامت فنجح في الأول ولم يستطع في الثاني وعمل على أن يصفو له الشام بين قبائل كلب وغسان وحمير وكندة وغيرهم من القبائل التي لم يكن لها سابقة في الإسلام ولا تعرف المهاجرين ولا الأنصار!

وإن صح أنه أمير الحملة فالمرجح لاغتياله أم حرام أمران –وكلاهما دليل ظني لا قطعي- :
الأمر الأول: قولهم في الرواية (فقُدَّمت لها بغلة لتركبها)!.
يا ترى من الذي قدم تلك البغلة المجنونة؟! التي تطير بمن لا تعرفه حتى يندق عنقه؟!
الدليل الثاني: جاء وصف البغلة في بعض الروايات الصحيحة بأنها (شهباء)! وهذه صفة بغال معاوية!، ومن ذلك قول كعب الأحبار (بل صاحب البغلة الشهباء) يعني معاوية؟! والأثر صحيح الإسناد عن كعب.
ويبدو أن معاوية وبعض الطلقاء كانوا قد حاولوا اغتيال عمر أيضاً لما ذهب إلى الشام وأعطوه برذوناً كاد أن يصرعه لكن الله سلم؛ واستطاع إيقافه ثم نـزل وقال (ما ظننته إلا شيطاناً)!
قلت: لعله من شياطين معاوية!
على أية حال: إن صحت محاولته –مع مجموعة من المتهمين بالنفاق- اغتيال النبي “صلى الله عليه وآله وسلم” يوم تبوك فلا يستغرب منه محاولة اغتيال عمر بن الخطاب ولا اغتيال أم حرام ومحمد بن مسلمة والحسن بن علي وسعد بن أبي وقاص والأشتر النخعي وعبدالرحمن بن خالد بن الوليد وسعد بن عبادة وغيرهم[28].

تاسعاً: ضعف أحاديث أهل الشام على وجه الإجمال،فلم تكن الشام دار حديث ولم يكونوا يصلون الأسانيد حتى ظهر فيهم الزهري فذكر لهم انهم يروون أحاديث بلا زمام ولا خطام فبدؤوا يصلون الأسانيد ويهمون في ذلك الأوهام الكبيرة إضافة إلى أنهم كانوا نواصب أخذ عليهم بنو أمية البراءة من علي (راجع ترجمة الأوزاعي في سير اعلام النبلاء)..

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 03:00 AM
والآن بعون الله سوف أبدأ موضوعي وسوف أعتمد على مؤلفات الدكتور محمد علي الصلابي وهو سني سلفي باحث في التاريخ الإسلامي ولا يختلف بتعديله وبنزاهته إثنين من طلاب العلم السني.:)


الجريمة الأولى ليزيد هي : عدم تحذير عامله في العراق زياد بن أبيه من خطورة قتل الحسين رضي الله عنه او التعرض لأهل بيته الكرام وهذا إباحة من يزيد بشكل غير مباشر بعامله في العراق بفعل ما شاء والشاهد هو :
من كتاب الدكتور محمد علي الصلابي سيرة عمر بن عبدالعزيز الصفحة 454


"وعندما علم يزيد بن معاوية بخروج الحسين من مكة واتجاهه للكوفة، كتب إلى ابن زياد يحذره ويقول: بلغني أن حسيناً قد سار إلى الكوفة وقد ابتلى به زمانك من بين الأزمان،وبلدك من بين البلاد وابتليت به من بين العمال وعندها تعتق أو تعود عبداً كما
تعتبد العبيد[1] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn1).م




مجمع الزوائد (9/139) ، المعجم الكبير (3/115) .[1]

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 03:21 AM
الجريمة الثانية ليزيد لعنه الله : عدم اعتراف يزيد بخطأه بقتل الحسين وعدم القصاص من قتلة الحسين , وتحميل الحسين رضوان الله عليه حقيقة ما جرى له ويتهم الحسين بالظلم وقطيعة الرحم , ويظهر يزيد الشماته بطريقة غير مباشرة لأهل البيت ويكذب على الله بطرقة مباشرة بقوله أن الحسين قتل كان عقوبة من الله للحسين رضوان الله عليه بسبب خروجه علي يزيد ويكذب على :

وهذا يتضح في النص التالي وخصوصا ما هو ملون بلون الاحمر


مصدر النص من كتاب الدكتور محمد علي الصلابي سيرة عمر بن عبدالعزيز الصفحة 463-



"وتذكر رواية عوانة أن محفز بن ثعلبة هو الذي قدم بأبناء الحسين على يزيد[1] (http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?p=1336782&posted=1#_ftn1)، ولما دخل أبناء الحسين على يزيد قالت: فاطمة بنت الحسين: يا يزيد: أبنات رسول الله صلى الله عليه وسلم سبايا قال: بل حرائر كرام: أدخلي على بنات عمك تجديهن قد فعلن ما فعلت. قالت فاطمة: فدخلت إليهن فما وجدت فيهن سفيانية إلا ملتزمة تبكي[2] (http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?p=1336782&posted=1#_ftn2). وعندما دخل علي بن الحسين قال يزيد: إن أباك قطع رحمي وظلمني فصنع الله به ما رأيتـ وكان علي بن الحسين في معركة كربلاء لم يشترك بسبب المرض الذي كان ملازمه، وكان أثناء احتدام المعركة طريح الفراش فحمل إلى ابن زياد مع بقية الصبيان والنساء[3] (http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?p=1336782&posted=1#_ftn3) ـ فرد علي بن الحسين على يزيد ((مَا أَصَابَ مِنْ مُصِيبَةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي أَنْفُسِكُمْ إِلَّا فِي كِتَابٍ مِنْ قَبْلِ أَنْ نَبْرَأَهَا إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ)) (الحديد ، الآية : 22). ثم طلب يزيد من ابنه خالد أن يجبه، فلم يدر خالد ما يقول فقال يزيد: قل له ((وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ)) (الشورى ، الآية : 30)انتهى



أخي سني ركز على ماقاله يزيد الكاذب لسيدنا زين العابدين (علي بن الحسين رضوان الله عليهما ):

ثم طلب يزيد من ابنه خالد أن يجبه، فلم يدر خالد ما يقول فقال يزيد: قل له ((وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ)) (الشورى 30 )

" إن أباك قطع رحمي وظلمني فصنع الله به ما رأيت "


أخي السني هذا الجملة واضحة ان فيها عدم الاعتذار عما جرى من آل البيت وفق كل ذلك يكذب يزيد اللعين على الله فيقول " فصنع الله به ما رأيت"..

" ((وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ))


أستغفر من هذا القول :

كذبت والله يا يزيد!! بل اختار الله الشهادة والجنة للحسين واختار لك الذل و العار والهوان !


يا عدو الله يا يزيد وهل قتل حمزة رضوان الله عليه في أحد أيضاً لأنّه خرج على كفار مكة ؟

يا سبحان الله


اللهم إنني أشهدك على كرهي ليزيد .




تاريخ الطبري (6/394) .[1]



المصدر نفسه (6/395) .[2]



الطبقات (5/211) مواقف المعارضة صـ278 .[3]

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 03:26 AM
اما بالنسبة ليزيد فانا ممن يقول باني لا احبه ولا اسبه.
فهو ليس بصحابي لكي اترضى عليه ثم مسالة قتله للحسين فيها روايات متضاربة ان في كتب السنة او الشيعة على حد سواء وانت تعلم ان تطاول الازمان عبث بكثير من الحقائق وكتب التاريخ فيها الغث والسمين.
كما اننا هنا نتناول مسالة قتل ومن قتل الحسين رضي الله عنه وانت تعلم في زماننا هدا عندما تحصل جريمة قتل عادية رجال الامن ينجزون المحاضر ويدرسون القرائن ويستنطقون الشهود والمحكمة تدرس المسالة في عدة جلسات ثم تصدر الحكم بالادانة وقد يحدث ان يكون الحكم خطا ادن ادا هده الحال في جريمة عادية ومعاينة فكيف بجريمةمضى عليها اربعة عشر قرنا وتوالت الاحداث وتعددت الاقوال والروايات وهده الجريمة يترتب عليها حكم باللعن للمدنب اي تكفيره وابعاده من رحمة الله وهنا الخطورة وكما قال عمر بن عبد العزيز رحمه الله لاحد ولاته عندما طلب منه ان يرخص له في تعديب اناس عرفوا بالخيانة والاختلاس لكي يسترجع الاموال منهم فاجابه عمر رحمه الله- لان يلقوا الله بخيانتهم خير من القاه بدمائهم-.
هده امور هامشية يا اخي يزيد والحسين هم الان عند ربهم والله اعدل مني ومنك وكل سيلقى جزاه حسب عمله .
فلندع الامر لله تعالى ولنلتفت لما هو مهم.


تابعي حبيبي معي وسوف تغير نظرتك بيزيد لعنه الله:)

إن كنت تخاف من لعنه على الأقل تبرا من أفعاله وجرائمه

وقل اللهم أنني أتبرأ مما صنع يزيد بحق آل محمد :p1:

:)

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 03:39 AM
الجريمة الثالثة ليزيد: وهي من الجرائم العظيمة في سجله هذه الجريمة هي : يزيد أحد الأطراف الرئيسية التي شاركت في قتل الحسين حفيد رسول الله صلوات ربي عليه وعلى آله وسلام


المصدر الدكتور محمد علي الصلابي سيرة عمر بن عبدالعزيز الصفحة 468


" من المسئول عن قتل الحسين رضي الله عنه:
إن المسئول عن قتل الحسين أطراف متعددة منها:.
1- أهل الكوفة
2- عبيد الله بن زياد:
3- عمر بن سعد بن أبي وقاص قائد الجيش:

4 ـ يزيد بن معاوية :mad: : وأما يزيد، فظاهر الأمر أنه كره قتل الحسين ـ رضي الله عنه ـ وحاول أن يمنعه من الخروج، فكتب إلى ابن عباس، يسأله أن يكف الحسين عن الخروج وحين وضعت الرأس الشريفة بين يديه وقال: لعن الله ابن مرجانة كنت أرضى من طاعتكم بدون قتل الحسين، أما والله لو أني صاحبه لعفوت عنه[1] (http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=121031#_ftn1). وهذا البكاء على الحسين، وسب ابن مرجانة لا يرفع اللوم عن يزيد، ولا يخليه من تبعة قتل الحسين وأصحابه،

ذلك لأنه كان قادراً على أن يوجه أوامر صريحة لابن زياد بعدم قتل الحسين رضي الله عنه، والتصرف معه بكل حكمة وتعقل، حفظاً لرحمه وقرابته من رسول الله صلى الله عليه وسلم ومكانته في قلوب المسلمين[2] (http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=121031#_ftn2).

إن تحمل يزيد لمسؤولية قتل الحسين ـ رضي الله عنه ـ قائمة كيف وقد قتل في خلافته وعلى أرض تسيطر عليها جيوشه، وقد كان أمير المؤمنين ـ عمر بن الخطاب رضي الله عنه ـ يحمّل نفسهمسؤولية بغلة عثرة في العراق أو في الشام، لم يسو لها الطريق، فكيف إذا كان القتلة هم جند أمير المؤمنين[3] (http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=121031#_ftn3)؟ إن مقتل الحسين رضي الله عنه سيظل وصمة عار ونقطة سوداء في عهد يزيد بن معاوية بن أبي سفيان. " انتهى

أخي السني الباحث عن حقيقة يزيد اللعين اقرا الفقرة السابقة وخصوصا ما هو ملون وتأكد وتذكر أن كل مصادر هذا البحث المتواضع هي من كتب سنية متفق عليها وبأسانيد ورويات محققة.:)


خادم السنة عبدالله السوري الحسيني:)



أنساب الأشراف (3/219 ، 220) سند حسن .[1]

العالم الإسلامي في العصر الأموي صـ478 .[2]

الأمويون بين المشرق والمغرب (1/245) .[3]

فائق عبدالجليل
07-08-2009, 03:42 AM
ههههه عملية سطو مسلح واضحة لمعرف الاخ عبدالله السورى


بدليل ان اهل السنة لايهتمون بيزيد لذلك لاتوجد لة ولارواية

حركات مكشوفة للاسف !

وتحياتنا لخادم السنة عبدالله خخخ

desertfox1
07-08-2009, 03:46 AM
ههههه عملية سطو مسلح واضحة لمعرف الاخ عبدالله السورى


بدليل ان اهل السنة لايهتمون بيزيد لذلك لاتوجد لة ولارواية

حركات مكشوفة للاسف !

وتحياتنا لخادم السنة عبدالله خخخ
تعجبني والله :D

بـحرانـي
07-08-2009, 03:47 AM
ههههه عملية سطو مسلح واضحة لمعرف الاخ عبدالله السورى
بدليل ان اهل السنة لايهتمون بيزيد لذلك لاتوجد لة ولارواية
حركات مكشوفة للاسف !
وتحياتنا لخادم السنة عبدالله خخخ
لا املك الا ان اضحك مع المهرج
:)

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 03:49 AM
اخي فائق عبدالجليل كيف حالك , ما الذي دهاك ألم أرسل لك ايميلي الخاص لتتأكد من انني اخاك عبدالله السوري.


بدليل ان اهل السنة لايهتمون بيزيد لذلك لاتوجد لة ولارواية


أعر ف ولكن أعطيتك بعد الروابط التي تبين وجود بعض الأخوة لا يعرفون يزيد ..


حركات مكشوفة للاسف !

وتحياتنا لخادم السنة عبدالله خخخ


اخي ما الذي أزعجك من هذا الموضوع ؟ بالعكس حبيبي فائق هذا الموضوع يضع النقاط على الحروف ويظهر للجميع سنة وشيعة وغير ذلك بأن أهل السنة لا يحبون يزيد .
ولا تنس ان مصادري سنية .

وهل تريد أن أعطيك رقم جوالي حتى تتأكد من أنني عبدالله السوري ..

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 04:01 AM
وللموضوع تتمة بعون الله , سوف أكمل ذكر بعضاً من جرائم يزيد

علوي الصمود
07-08-2009, 04:28 AM
جواز لعن يزيد :
ذكر ابن الجوزي في كتابه ( الرد على المتعصب العنيد المانع من ذم يزيد ) تحقيق الدكتور هيثم عبد السلام محمد ، منشورات محمد علي بيضون ، ط دار الكتب العلمية ( بيروت ، لبنان )

ففي الصفحة [11] :
سبب تأليف الكتاب

يعود سبب تأليف الكتاب كما ذكره ابن الجوزي في مقدمته إلى أنه سئل في أحد مجالس الوعظ عن جواز لعن يزيد ؟ ، إذ من المعلوم أن ابن الجوزي كان في زمانه واعظ بغداد ، وفيها فرق مختلفة ، وله حاسدون ، فكان دائماً محل سؤال ، وقد تكون هذه الأسئلة من أجل إعجازه واستفزازه ! ، فقد ( (سُئِل) مرة عن أيهما ، أفضل أبو بكر أو علي رضي الله عنهما ، فقال وهو على الفور ومن على المنبر : خيرهما الذي تحته ابنته ، ونزل على الفور حتى لا يُراجع فيما قال) ، فقال كل فريق منهم : صاحبنا أفضل (1) . فمنهم من قال أبو بكر رضي الله عنه وذلك لأن ابنته عائشة زوجة النبي صلى الله عليه وسلم وهي تحته ، ومنهم من قال علي رضي الله عنه أفضل لأن فاطمة رضي الله عنها زوجة الإمام علي رضي الله عنه تحته وهي ابنة النبي صلى الله عليه وسلم .

- وكان من جملة الأسئلة ، مسألة لعن يزيد ؟
فقال ابن الجوزي : السكوت أصلح .
فقالوا له : نعلم أن السكوت أصلح ، ولكن هل يجوز لعنه ؟!.
فقال : ما تقولون في رجل وَلِيَ ثلاث سنين ، في السنة الأولى قتل الحسين ، في الثانية أخاف المدينة وأباحها ، وفي الثالثة رمى الكعبة بالمجانيق وهدمها ؟!.
فقالوا : نلعن ؟
فقال : فالعنوه .
فلعنه ابن الجوزي على المنبر ببغداد بحضرة الإمام الناصر (2) وأكابر العلماء ، وقام جماعة من الحفاة من مجلسه فذهبوا ، فقال : (ألا بُعْدًا لِمَدْيَنَ كَمَا بَعِدَتْ ثَمُودُ) (3) (4) .
ـــــــــــــــــــ
(1) وفيات الأعيان 3/141 .
(2) الناصر لدين الله .. أحمد بن المستضيء بأمر الله الحسن بن المستنجز ، أبو العباس ، خليفة عباسي ، بويع بالخلافة بعد موت أبيه سنة (575هـ) ، يوصف بالدهاء على (ما في أطواره) من تقلب ، استمر في الخلافة (46 سنة) و (11 شهراً) . تاريخ الخلفاء ، السيوطي /448 ، الأعلام ، الزركلي 1/106 .
(3) سورة هود ، آية (95) .
(4) تذكرة الخواص ، سبط ابن الجوزي /291 .







وفي الصفحة [33] :
بسم الله الرحمن الرحيم

((القسم التحقيقي))

(قال سيدنا ومولانا الشيخ الإمام العالم الأوحد الصدر الكبير ، فريد عصره ، ونسيج وحده ، علامة وقته بكمال الملة والدين ، شيخ الإسلام ، ناصر السنة ، أبو الفرج عبد الرحمن بن علي بن محمد بن علي الجوزي الواعظ البكري قدس الله روحه ونور ضريحه) (1) :
الحمد لله الذي نجانا بالعلم من (موافقة الضلال والأهواء وسلمنا) (2) من مرافقة الجهال الغوغاء ، وأشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له ، شهادة الموقنين العلماء ، وأن محمداً عبده ورسوله ، سيد المرسلين ، وخاتم النبيين ، وعلى أهل بيته الطاهرين الفضلاء ، وعلى أصحابه وأتباعه إلى يوم الحشر والجزاء وسلم .
سألني سائل في بعض مجالس الوعظ عن يزيد بن معاوية وما فعل في حق الحسين رضي الله عنه ، وما أمر به من نهب المدينة ، فقال لي : أيجوز أن يُلعن ؟.
فقلت : (يكفيه ما فيه) (3) ، والسكوت أصلح .
ـــــــــــــــــــ
(1) لا توجد في (ص) .
(2) سقطت من (ص) .
(3) في (ص) : يلعنه ما به . وقد ذكر ابن حجر هذا النص في "الصواعق المحرقة" وذكر بلفظ (يكفيه ما فيه) . أنظر الصواعق /222 ، وانظر تذكرة الخواص /287 .




وفي الصفحة [34] :
فقال : قد علمتُ أن السكوت أصلح ، ولكن هل (يجوز) (1) لعنته ؟
فقلت : قد أجازها العلماء الورعون ، منهم أحمد بن حنبل.
فبلغ كلامي إلى شيخ قد قرأ أحاديث مروية ، ولم يخرج (من) (2) العصبية العامية ، فأنكر ذلك ، وصنف جزءاً (لينتصر فيه ليزيد) (3) . فحمله إليَّ بعض أصحابي ، وسألني الرد عليه ، فقلت له : ما زلتُ أعرف هذا الشيخ بقلة العلم والفهم ، وإنما يُحدث من يفهم .

أخبرنا عبد الرحمن بن محمد القزاز ، قال : ثنا أبو الحسين بن النقور ، قال : ثنا القاضي أبو عبد الله الحسين بن هارون الضبي ، قال : ثنا أبو الحسين عبد الله بن محمد بن شاذان ، قال : ثنا محمد بن سهل بن الحسن ، ثنا أحمد بن سعيد الطائي ، ثنا يعقوب بن إسحاق ، قال : الناس أربعة : رجل يدري ويدري انه يدري فذاك عالم فخذوا عنه ، ورجل يدري ولا يدري انه يدري فذاك ناسٍ فذكروه ، ورجل لا يدري ويدري انه لا يدري فذاك مسترشد فعلموه (4) ، ورجل لا يدري ولا يدري انه لا يدري فذاك جاهل فارفضوه (5) .
وهذا الشيخ لا يعرف المنقولات ، ولا يفهم المعقولات ، لكنه يقرأ الحديث ، ولا يعرف صحيحه من سقيمه ، ولا
ـــــــــــــــــــ
(1) في (ق) : (يجوز) . في (ص) : (تجوز)
(2) في (ق) : من . في (ص) : عن .
(3) سقطت من (ص) .
(4) سقطت من (ص) .
(5) عيون الأخبار ، ابن قتيبة 2/126 ، العقد الفريد ، ابن عبد ربه 2/294 .



ففي الصفحة [41] :
طالب بن شهاب العكبري ، قال : سمعت أبا بكر محمد بن العباس ، قال : سمعت صالح بن أحمد بن حنبل ، يقول : قلت لأبي : إن قوماً ينسبونا إلى (تولِّي) يزيد .!
فقال : يا بني ، وهل يتولّى يزيد أحد يؤمن بالله ؟!.
فقلت : فلم لا تلعنه ؟!.
فقال : ومتى رأيتني ألعنُ شيئاً ؟ ولمَ لا يُلعنُ من لعنه الله في كتابه ؟ .
فقلت : وأين لعنَ اللهُ يزيد في كتابه ؟!! .
فقرأ : (فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِن تَوَلَّيْتُمْ أَن تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ ، أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فَأَصَمَّهُمْ وَأَعْمَى أَبْصَارَهُمْ) (1) ، فهل يكون (فساد) أعظم من القتل ؟! (2) .
وصنَّف القاضي أبو الحسين محمد بن القاضي أبي يعلى بن الفراء (3) كتاباً فيه بيان من يستحق اللعن ، وذكر فيهم يزيد ، وقال : الممتنع من ذلك إمّا أن يكون غير عالم بجواز ذلك ، أو منافقاً يريد أن يُوهمَ بذلك ! . وربما استفزَّ الجُهَّالَ بقوله (المؤمن لا يكون لعَّاناً) (4) ! . قال : وهذا محمول على من لا يستحق اللعن (5) .
(نقلتُ هذا) من خطّ
ـــــــــــــــــــ
(1) سورة محمد – آية – 22 .
(2) لم أجد هذه الرواية في مختصر المعتمد ، ولعلها توجد في المعتمد وهو غير موجود بين يديَّ . وقد ذكر ابن تيمية في منهاج السنة 4/573 . أن هذه الرواية غير صحيحة لأنها منقطعة ، وكما ترى عزيزي القارئ فهذه الرواية والتي سبقها ساقها ابن الجوزي بسندها !!.
(3) محمد بن محمد بن الحسين بن محمد بن الفراء الحنبلي البغدادي ، أبو الحسين . كان بارعاَ في الفقه ومتبحراً بمذهب الإمام أحمد ومتمسك بالسنة ، قتل سنة (526هـ) ، قتله اللصوص وسرقوا ماله . الكامل ، ابن الأثير 10/683 ، المنهج الأحمد 2/236 .
(4) لم أجده في كتب السنن ، وذكره السندي بحاشيته على سنن النسائي 8/145 ، ثم قال : (والظاهر أن اللعن على من يستحقه على قلة لا يضر فلذلك قيل : لم يُبعث لعَّاناً) .
(5) قال الصنعاني في سبل السلام 3/854 : (وقد ثبت اللعن عنه صلى الله عليه وسلم لأصناف كثيرة تزيد على العشرين ، وفيه دلالة على جواز لعن العصاة من أهل القبلة ، وأما حديث "المؤمن ليس باللعَّان" =




وفي الصفحة [42] :
القاضي أبي الحسين وتصنيفه .

فصل
واعلم أنه قد جاء في الحديث لعن من (فعل) (1) ما لا يقرب معشار عشر فعل يزيد (2) .

أنبأ ابن حصين ، قال أنبأ ابن المذهب ، قال أنبأ أحمد بن جعفر ، قال : ثنا عبد الله بن أحمد ، قال : ثنا أبي ، قال : ثنا وَكِيعٌ ، ثنا سُفْيَانُ ، عَنْ مَنْصُورٍ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ عَلْقَمَةَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ :
لَعَنَ اللَّهُ الْوَاشِمَاتِ وَالْمُتَوَشِّمَاتِ وَالْمُتَنَمِّصَاتِ وَالْمُتَفَلِّجَاتِ لِلْحُسْنِ (3) .
قال أحمد : ثنا يحي ، عن عبيد الله ، قال : ثنا نافع ، عن عبد الله – وهو ابن عمر – ، قال : لعن رسول الله الواصلة والمستوصلة والواشمة والمستوشمة (4) .
قال أحمد : ثنا ابن هشيم ، قال : ثنا أبو بشر ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عمر : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن
ـــــــــــــــــــ
=
فالمراد به من لا يستحق ممن لم يلعنه الله ولا رسوله ، أو ليس بالكثير اللعن كما تفيده صيغة فعَّال) .
(1) سقطت من (ص) .
(2) الذي يبدو لي أنه لا يصح الاستدلال بهذه الأحاديث لأن هذه الأحاديث تدل على جواز اللعن على صيغة العموم ، فتقول : لعنة الله على الظالمين أو الكاذبين ... وهذا جائز بالإجماع ، وقد نقل الإجماع ابن العربي في أحكام القرآن 1/50 ، والإجماع لأحكام القرآن ، القرطبي 2/127 .
(3) البخاري ، كتاب اللباس ، باب المتفلجات للحسن 7/212 ، مسلم ، كتاب اللباس ، باب تحريم فعل الواصلة والمستوصلة 6/166 ، مسند أحمد 1/443 .
(4) البخاري ، كتاب اللباس ، باب الوصل في الشعر 7/213 ، مسلم ، كتاب اللباس ، باب تحريم فعل الواصلة والمستوصلة 6/166 ، مسند أحمد 2/212 .



علوي,,

ذو الفقارك ياعلي
07-08-2009, 04:48 AM
وانا اقول لان يلقى الله يزيدا بعمله خير من ان القاه وعلى رقبتي لعنه على فرض ان كان هو قاتل الحسين لان اللعن يرجع على صاحبه ان لم يكن الملعون مستحقا لدلك.
ثم انت تعلم ان ابليس وفرعون ملعونان بنص القران فهل مثلا لو حضرتك مرت حياتك ولم تلعن ابليس او فرعون بلسانك هل تعتقد ان الله سيحاسبك ويرد عليك اعمالك لسبب تافه كهدا؟
هده امور هامشية يا اخي يزيد والحسين هم الان عند ربهم والله اعدل مني ومنك وكل سيلقى جزاه حسب عمله .
فلندع الامر لله تعالى ولنلتفت لما هو مهم.


طبق نظريتك الجميلة هذه مع أبي لؤلؤة وعمر ولا تلعن أبا لؤلؤة لأن اللعن يرجع على صاحبه كما تفضلت

فأبي لؤلؤة وعمر هم عند ربهم واترك الأمر لله والتفت إلى ماهو أهم

_______________
قبح الله النواصب

حسيني المنشأ
07-08-2009, 05:38 AM
ههههه عملية سطو مسلح واضحة لمعرف الاخ عبدالله السورى


بدليل ان اهل السنة لايهتمون بيزيد لذلك لاتوجد لة ولارواية

حركات مكشوفة للاسف !

وتحياتنا لخادم السنة عبدالله خخخ


قبح الله النواصب

لو كان الموضوع عن تبرئة يزيد عليه و على ابيه لعائن الله من دم الحسين :p2: لكنت اول المطبلين

بالمناسبة ما هو رأيك يا فائق بعمر بن سعد؟ و السؤال موجه ايضا لعبد الله السوري

لله درك اخي ذو الفقار


طبق نظريتك الجميلة هذه مع أبي لؤلؤة وعمر ولا تلعن أبا لؤلؤة لأن اللعن يرجع على صاحبه كما تفضلت

فأبي لؤلؤة وعمر هم عند ربهم واترك الأمر لله والتفت إلى ماهو أهم

صوت الهـداية
07-08-2009, 08:46 AM
ههههه عملية سطو مسلح واضحة لمعرف الاخ عبدالله السورى


بدليل ان اهل السنة لايهتمون بيزيد لذلك لاتوجد لة ولارواية

حركات مكشوفة للاسف !

وتحياتنا لخادم السنة عبدالله خخخ


هذا لكي تتاكد يا اخ السوري ان الوهابيين لن يقبلون بلعن يزيد بل لن يقبلو ان يخوضون في الحديث عن يزيد تحت حجة ان يزيد ليس بصحابي ولكني اقول لهم يزيدج ليس صحابي ولكن ماذا عن الحسين عليه السلام ؟؟؟ اليس هو صحابي ؟؟ اليس يزيد سكت عن جريمة قتل الحسين ؟؟؟ اليس الحسين ابن رسول الله ؟؟ اليس الحسين سيد شباب اهل الجنة ؟؟؟ الا يستحق الحسين ان نخوض في الحديث عن من قتله ومن سلبه ومن ظلمه ومن سكت على قتله وظلمه وسلبه ؟؟؟

اليوم يقولون ان قلمك مسروق

ولكن انتظر بماذا سيتهمونك غدا

وهذا في منتدى شيعي ولكن لو طرحت الموضوع في منتدى وهابي

لن تبقى في المنتدى اكثر من دقائق

سوف تسب وتلعن ثم تطرد


اسئل مجرب ولاتسئل حكيم

red-roze
07-08-2009, 09:56 AM
لعنة الله على يزيد الى يوم القياامه

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 09:57 AM
عذرا من الأخوة الكرام , سوف أرد على مشاركاتهم فور انتهائي من جوهر الموضوع 0

زهر الشوق
07-08-2009, 10:38 AM
طبق نظريتك الجميلة هذه مع أبي لؤلؤة وعمر ولا تلعن أبا لؤلؤة لأن اللعن يرجع على صاحبه كما تفضلت

فأبي لؤلؤة وعمر هم عند ربهم واترك الأمر لله والتفت إلى ماهو أهم

_______________
قبح الله النواصب

لا يستطيع تطبيقها فالنواصب لهم قاعدة الكيل بمكيالين يعني لا يملكون ميزانا للعدل

و سبحان الله ثورة الامام سيد شباب أهل الجنة سلام الله عليه و قضيته هي المسألة الحساسة جدا والتي هي كالخيط الرفيع الذي يكشف الناصبي تماما ويجرده من كل أقنعته و نفاقه

السلام على الحسين و على علي ابن الحسين وعلى أولاد الحسين و على أصحاب الحسين ورحمة الله وبركاته

لعن الله ظالميك يا سيدي يا أبا عبدالله

زهر الشوق
07-08-2009, 10:41 AM
ههههه عملية سطو مسلح واضحة لمعرف الاخ عبدالله السورى


بدليل ان اهل السنة لايهتمون بيزيد لذلك لاتوجد لة ولارواية

حركات مكشوفة للاسف !

وتحياتنا لخادم السنة عبدالله خخخ

بل يوجد النواصب قبح الله دينهم و أذلهم يسمونه أمير المؤمنين لعنهم الله معه ولا أنالهم شفاعة جد الحسين أبدا

عمار حيدر
07-08-2009, 11:15 AM
انا مع كل من يلعن يزيد ابن معاويه لعنة الله عليه وعلى ابيه وعلى من احبه علنا او سرا
اخ عبد الله السوري مشكور على هذا الموضوع لم نرى الا القليل من اهل السنه يلعنون يزيد الزنديق عليه لعنه الله

desertfox1
07-08-2009, 01:24 PM
انظرو الى ما يقوله مفتي سوريا حول مقتل الامام الحسين
وانظرو الى ردود السنه
لا حول ولا قوة الا بالله
اصبحوا يستميتون بالدفاع عن يزيد ثم يدعون بوقاحة حبهم لال البيت
http://www.youtube.com/watch?v=5kehpefW5ns

alhamaly
07-08-2009, 01:40 PM
قال عز وجل (وقالوا ما لنا لا نرى رجالا كنا نعدهم من الأشرار ( 62 ) أتخذناهم سخريا أم زاغت عنهم الأبصار ( 63 ) إن ذلك لحق تخاصم أهل النار)






.

desertfox1
07-08-2009, 02:16 PM
استغرب حقيقة تصويت الشيعه في الموضوع
هذا الموضوع لنعرف اراء السنه و ما يقولونه حول يزيد
ولا يوجد اي شخص يشكك بالشيعه فهم يتعبدون بلعن يزيد فلما هذا التصويت من قبلكم
عموما من السنه حتى الان لم يصوتو الا اثنين وهما سيف الدين و الهامالي والاثنين قالوا لا نحبه ولا نسبه ولا نلعنه
ننتضر المزيد ممن يتشدوق بحب ال البيت

فائق عبدالجليل
07-08-2009, 02:25 PM
بل يوجد النواصب قبح الله دينهم و أذلهم يسمونه أمير المؤمنين لعنهم الله معه ولا أنالهم شفاعة جد الحسين أبدا


زهر الشوق


نحن نعلم ان هناك من يذم يزيد وهناك من يمدحة فى الفكر السنى وكل لة رؤيتة

انظرى لكتاب مثلا اسمة الاحتجاج للطبرسى من علمائكم من يقول انه صحيح لانة قال فى بداية كتابة انة لم يجمع فية الا ما اشتهر وصح بين السنة والشيعة

وعند السنة ان يزيد لم يقتل الحسين

وعند الشيعة ان يزيد لم يقتل الحسين ايضا ! هل تصدقين؟ اذن حاكمى عالمكم الطبرسى حيث اورد رواية مشهورة يقول فيها يزيد للامام السجاد لعن الله ابن مرجانة والله ما امرتة بقتل الحسين ثم اكرمه فى بيتة مع اقرباءة من اهل البيت وردهم الى المدينة

يا اختى هكذا هو الموجود ماذا نفعل؟؟؟!

نعم لعن الله من قتل الحسين اقولها بملئ الفم وان قتلة مصيبة عظيمة عندنا

لكن نحن لسنا نواصب يا اختى

النواصب لهم حكم خاص هل رأيتينى مرة من المرات اسب احد من اهل البيت ؟ لماذا انتم متسرعون هكذا

هذة احكام خاصة يجب الاحتياط فيها

امت بالنسبة ليزيد فيزيد فية فسق وفساد نعم هذا ذكرة الذهبى فى تاريخ الاسلام لكن المهم اننا لانتعبد الله بيزيد ولاتوجد لة رواية -كما قال بن حجر:ليس بأهل ان يروى عنه ! هل ابن حجر ناصبى ايضا؟

انا اقول الحسين ويزيد فرق السماء عن الارض من يزيد بالنسبة للحسين ريحانة رسول الله ؟! هل انا ناصبى ايضا؟؟؟ سبحان الله

انتم عندكم المفضل بن عمر يقول لة الصادق: ياكافر يامشرك لعنة الله عليك ومع ذلك يوجد من الشيعة من يحسن حال المفضل بن عمر وهذا من المفارقات !! لماذا تضربون بقول الامام؟؟ اليس هذا عناد ونصبآ ؟؟

ابوبصير يقول عن الصادق: لم يتكامل علمة بعد ..وهو الاخر ثقة عندكم ..اليس هذا عناد ونصبآ بالائمة؟؟

الكلينى لم يروى ولارواية واحدة عن فاطمة عن رسول الله..اليس هذا جفاء منة؟؟

الكلينى لم يروى رواية واحدة عن المهدى وهو معاصر لسفراء المهدى ..اليس هذة جفوة؟

اذن لماذا الناس تكرة يزيد؟

تكرة يزيد لان فى عهدة قتل ريحانة رسول الله ..وأخذ علية عدم معاقبة المجرم الفاعلين

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 02:29 PM

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 02:31 PM
قال عز وجل (وقالوا ما لنا لا نرى رجالا كنا نعدهم من الأشرار ( 62 ) أتخذناهم سخريا أم زاغت عنهم الأبصار ( 63 ) إن ذلك لحق تخاصم أهل النار)






اخي الحبيب الحملي ممكن توضح لي ما ذا تقصد بالآية الكريمة :)

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 02:32 PM

ذو الفقارك ياعلي
07-08-2009, 02:33 PM
فائق عبد الجليل

علمائك صرحوا بأن يزيد لعنة الله عليه له يد في مقتل الإمام الحسين ومنهم الذهبي والآلوسي وغيره نحن نعلم أنه لم يقتل الحسين بيده والشمر لعنة الله عليه هو من حز رأسه ولكنه هو من أمر الجيش بحرب الإمام الحسين
لذلك لا يمكن أن يكون بريئا من دم الإمام الحسين

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 02:35 PM
الجريمة الرابعة ليزيد: الذنوب: استباحت المدينة المنورة وتوصيت عامله مسلم بن عقبة بان يستبيحها ثلاث أيام وقد عدّ ابن تيمية هذا الفعل من كبار الذنوب وحمل الإمام أحمد بن جنبل رضي الله عنه يزيد مسؤولية النهب :


المبحث الخامس: وقعة الحرّة: 63هـ



المصدر الدكتور محمد علي الصلابي سيرة عمر بن عبدالعزيز الصفحة 504 -510


"ومع أن الأسس الشرعية، التي قامت عليها حركة أهل المدينة وفتاويهم في الخروج على يزيد هي نفس الأسس التي بنى عليها الحسين موقفه، وهي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، واجب على علماء الأمة وقادتها، وأن بني أمية قد تجاوزوا في حكمهم حدود الشريعة، سواء على الصعيد السياسي وطريقة الحكم كالانفراد بالسلطة وغياب الشورى، والاستبداد.. أو على الصعيد الشخصي، كانعدام الكفاءة والعدالة في شخص يزيد، إلا أن هناك اختلافاً كبيراً من الناحية الشرعية في الأصل الذي بنى عليه الحسين فتواه ومن ثم اتخذ قراره في مقاومة يزيد، فالحسين لم يعط البيعة ليزيد منذ البداية، وعلى ذلك فإنه كان يرى أنه يحق له ـ من هذا المنطق ـ حرية التصرف في مقاومة الحكم الأموي، بينما نجد أن أهل المدينة قد أعطوا البيعة ليزيد، ومن بعد ذلك رأوا أنهم يجوز لهم نقض البيعة وخلع يزيد نظراً لعدم كفاءته وصلاحه للحكم فأضافوا بذلك بعداً جديداً إلى فتوى الحسين، وهي أنه يجوز خلع الحاكم المسلم الذي يعتقد بفساده وفسوقه وهو أمر خالفهم فيه بقية الصحابة أي القسم الثاني من أهل المدينة ولعل ذلك هو السبب الرئيس الذي جعل فقهاء المدينة من الصحابة ينددون بقوة بخروج أهل المدينةـ فهم يرون أن نقض البيعة لا يجوز، وأن فسوق الحاكم لا يوجب عليه الخروج[1] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn1)، يضاف إلى ذلك خوف كثير من فقهاء ومفتي الصحابة ممن حضر موقعة الحرة على أهل المدينة من القتل والخوف على انتهاك قدسية مدينة رسول الله صلى اله عليه وسلم، وقد وقع ذلك بالفعل[2] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn2)، ومع ذلك فإن جميع الصحابة وفقهاء المسلمين لم يرضوا عن تصرف يزيد وقتله أهل الحرة واستباحته المدينة[3] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn3) بل إن ابن تيمية يعتبر هذا التصرف من كبائر الذنوب التي اقترفها يزيد[4] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn4). انتهى


يزيد يوصي عامله مسلم بن عقبة بقتال أهل المدينة وإباحة أهل المدينة ثلاثة أيام !!

المصدر الدكتور محمد علي الصلابي سيرة عمر بن عبدالعزيز الصفحة -510



" وصية يزيد لمسلم :
اجتمع الجيش، وهمّ مسلم بن عقبة أن ينطلق بهم إلى المدينة فقال له يزيد: ادع القوم ثلاثاً، فإن رجعوا إلى الطاعة، فاقبل وكف عنهم، وإلا فاستعن بالله وقاتلهم، وإذا ظهرت عليهم فأبح المدينة ثلاثاً، ثم أكفف عن الناس، وانظر إلى علي بن الحسين فاكفف عنه، واستوصي به خيراً، وأدن مجلسه فإنه لم يدخل في شيء مما دخلوا فيه وأمر مسلماً إذا فرغ من المدينة أن يذهب لحصار ابن الزبير، وقال له إن حدث بك أمر فعلى الناس حصين بن نمير السكوني[5] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn5)." انتهى


صفحة 513 -514



6 ـ نهب المدينة: لقد أشتهر أن مسلم بن عقبة المري، أمر بانتهاب المدينة( أقول عبدالله السوري بناء على أوامر يزيد لعنه الله ) ، فمكثوا ثلاثة أيام من شهر ذي الحجة ينتهبون المدينة حتى رأوا هلال محرم، فأمر الناس فكفوا، وذلك لأن معركة كانت لثلاث يقين من ذي الحجة سنة ثلاث وستين للهجرة وتعتبر رواية نافع مولى بن عمر هي أصح رواية نصت على حدوث الإنتهاب فقد قال: .. وظفر ـ مسلم بن عقبة ـ بأهل المدينة وقتلوا وانتهبت المدينة ثلاثا[6] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn6). وقد وردت لفظة الاستباحة عند السلف لتعني النهب، كما ورد على لسان عبد الله بن يزيد بن الشخير حين قال: ولما استبيحت المدينةـ يعني الحرة ـ دخل أبو سعيد الخدري غاراً[7] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn7)، ومن هنا يعلم أن الاستباحة والنهب جاءت بمعنى واحد حيث جاءت هاتان اللفظتان في غالب المصادر المتقدمة[8] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn8)،

وقرار انتهاب المدينة الذي اتخذه هو يزيد بن معاوية، وقد حمله الإمام أحمد مسؤولية انتهاب المدينة، فعند ما سأله مهنا بن يحيى الشامي السلمي عن يزيد قال: هو الذي فعل بالمدينة ما فعل. قلت: وما فعل؟ قال نهبها[9] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn9). وقال بن تميمة: فبعث إليهم ـ أي أهل المدينةـ جيشاً وأمره إذا لم يطيعوه بعد ثلاث أن يدخلها بالسيف ويبيحها ثلاثا[10] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn10)وذهب إلى ذلك بن حجر[11] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn11)..


لقد أخطأ يزيد خطأ فاحشاً في قوله لمسلم بن عقبة أن يبيح المدينة ثلاثة أيام وهذا خطأ كبير، فإنه وقع في هذه الثلاثة أيام من المفاسد العظيمة في المدينة النبوية ما لا يُحَدُّ ولا يُوصَفُ، مما لا يعلمه إلا الله عز وجل وقد أراد بإرسال مسلم بن عقبة توطيد سلطانه وملكه ودوام أيامه، فعاقبه الله بنقيض قصده فقصمه الله قاصم الجبابرة وأخذه أخذ عزيز مقتدر[12] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn12)،"


" قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا يكيد أهل المدينة أحد إلا انماع كما ينماع الملح في الماء[13] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn13)ومن الأحاديث التي تدل على شناعة جريمة إخافة أهل المدينة وتبين سوء عاقبة فاعلها[14] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn14)قوله صلى الله عليه وسلم: من أخاف أهل المدينة أخافه الله عز وجل، وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين. لا يقبل الله منه يوم القيامة صرفاً ولا عدلاً[15] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn15)." انتهى



أخي السني الباحث عن حقيقة يزيد اللعين اقرا الفقرة السابقة وخصوصا ما هو ملون وتأكد وتذكر أن كل مصادر هذا البحث المتواضع هي من كتب سنية متفق عليها وبأسانيد ورويات محققة و .

أبعد هذا أخي السني لا تتبرأ من يزيد بن معاوية ؟



أخوكم خادم السنة عبدالله السوري الحسيني



الفقهاء والخلفاء صـ32 .[1]

تاريخ خليفة صـ238 ، 239 ، الفقهاء والخلفاء صـ32 .[2]

حركة النفس الزكية صـ30 ، الفقهاء والخلفاء صـ30 .[3]

الفتاوى نقلاً عن الفقهاء والخلفاء صـ32 .[4]

البداية والنهاية (11/617) .[5]

الطبقات الكبرى (5/38) بإسناد حسن .[6]

الطبقات الكبرى نقلا مواقف المعارضة صـ427 .[7]

الطبقات(5/225) ، مجمع الزوائد(7/249ـ .[8]

السنة للخلال صـ520 ، طبقات الحنابلة (1/347) .[9]

الوصية الكبرى صـ452 .[10]

تهذيب التهذيب (11/ 316) .[11]

البداية والنهاية (11/627) .[12]

البخاري رقم 1877 .[13]

من تصلى عليهم الملائكة ومن نلعنهم صـ68 .[14]

مسند أحمد (27/94) إسناده صحيح مؤسسة الرسالة .[15]

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 02:43 PM
أخوتي السنة هل من الصعب عليكم ان تقولوا :

" اللهم إننا بريئون مما صنع يزيد بآل البيت "

فكروا بها ريثما أعود بعد بضع دقائق بعون الله

فائق عبدالجليل
07-08-2009, 02:46 PM
أخوتي السنة هل من الصعب عليكم ان تقولوا :

" اللهم إننا بريئون مما صنع يزيد بآل البيت "

فكروا بها ريثما أعود بعد بضع دقائق بعون الله


اللهم انى ابرأ مما صنع يزيد بآل البيت

ماعندى مشكلة ولا احد يساومنى على محبتنا لاهل البيت

صندوق العمل
07-08-2009, 02:49 PM
اللهم انى ابرأ مما صنع يزيد بآل البيت

ماعندى مشكلة ولا احد يساومنى على محبتنا لاهل البيت

سؤال علماشي :

هل تعتقد ان يزيد قد قتل الامام الحسين :p2: ؟

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 02:56 PM
اللهم انى ابرأ مما صنع يزيد بآل البيت

ماعندى مشكلة ولا احد يساومنى على محبتنا لاهل البيت

سامحك الله يا أخي فائق لماذا هذا التشنج ؟

هل انا أساومك على حب آل البيت , جميع أهل السنة يحبون أهل البيت يا اخي :)

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 02:57 PM
الجريمة الخامسة ليزيد: مسؤوليته عن قتل 700 رجل من حملة القرآن من أهل المدينة المنورة من التابعين رضي الله عنهم وقتل /4/ من الصحابة الكرام رضوان الله عليهم :



المصدر الدكتور محمد علي الصلابي سيرة عمر بن عبدالعزيز الصفحة 512 نهاية معركة الحرة


"انتهت المعركة لصالح جيش الشام، وهزم أهل المدينة هزيمة ماحقة، قتل فيها خلق كثير من القادة ووجوه الناس ولم يخف مروان أسفه على ابن حنظلة ومحمد بن عمرو بن حزم، وإبراهيم بن نعيم بن النحام، وغيرهم، بل كان يثنى عليهم ويذكرهم بأحسن صفاتهم التي اشتهروا بها[1] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn1)، وكان القتل ذريعاً في المدنيين وقد شبهتهم الرواية بنعام الشرد، وأهل الشام يقتلونهم في كل وجه[2] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn2)،وقد قتل في هذه المعركة، عدد من الصحابة رضوان الله عليهم ويشهد لذلك ما ذكره سعيد بن المسيب حينما قال: وقعت الفتنة الأولى يعني مقتل عثمان ـ فلم تبق من أصحاب بدر أحداً، ثم وقعت الفتنة الثانية ـ يعني الحرَّة ـ فلم تبق من أصحاب الحديبية أحداً، ثم وقعت الثالثة فلم ترتفع وللناس طبّاخ[3] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn3)، ولقد أورد خليفة في تاريخه قوائم بأسماء قتلى الحرَّة ثم قال: فجميع من أصيب من قريش والأنصار ثلاثمائة رجل وستة رجال[4] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn4)، وقد تابعه على ذلك أبو العرب[5] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn5)، والأتابكي[6] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn6)، وهناك رواية مسندة عن الإمام مالك قال فيها: إن قتلى الحرَّة سبعمائة رجل من حملة القرآن وقال الراوي: وحسبت أنّه قال: وكان معهم ثلاثة أو أربعة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم[7] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn7) ورواية مالك أقرب إلى الصحة من الذي ذكر خليفة[8] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn8). انتهى


المناقشة :
1- يزيد ارتكب الموبقات لأنّ رسول الله صلوات ربي عليه وعلى آله وسلم يقول"

عن أبي هريرةَ رضيَ اللهُ عنه عنِ النبيِّ صلى الله عليه وسلم قال: «اجتنِبوا السَّبعَ الموبقات. قالوا: يا رسولَ اللهِ، وما هُنَّ ؟ قال: الشِّركُ باللهِ، والسِّحرُ، وقتْلُ النَّفسِ التي حَرَّمَ اللهُ إلاّ بالحقّ؛ وأكلُ الرِّبا، وأكلُ مالِ اليَتيم، والتَّولِّي يوم الزَّحفِ، وقذفُ المُحصناتِ المؤمناتِ الغافِلاتِ». أخرجه بخاري في صحيحه.


ويزيد الضال قد كان سببا وآمراً بقتل النفوس التي حرم الله وقد قتلهم بغير حق.




2- إن أهل السنة مختلفون حول حكم من يسب الصحابة فقسم حكم بفسق من يسب الصحابة ( وقولهم الأرجح دليلاً ) وقسم آخر حكم بكفر من يسب الصحابة .

وسؤال الذي يطرح نفسه من سب الصحابة عند بعض علماء السنة هو كافر ! فكيف بيزيد الذي قتل /4/ من الصحابة الكرام من أهل المدينة من أصحاب رسول ممن شهد الحديبة !



إن كان سباب الصحابة عند بعض أهل السنة هو كافر فمن باب اولى ان يكون قاتل الصحابة كافراً أيضاً
فلماذا الكيل بمكيالين يا أخوتي




أخي السني الباحث عن حقيقة يزيد اللعين اقرا الفقرة السابقة وخصوصا ما هو ملون وتأكد وتذكر أن كل مصادر هذا البحث المتواضع هي من كتب سنية متفق عليها وبأسانيد ورويات محققة .

أبعد هذا أخي السني لا تتبرأ من يزيد بن معاوية ؟



أخوكم خادم السنة عبدالله السوري الحسيني





الطبقات (5/68 ، 71) المحن صـ179 .[1]

المصدر نفسه (5/68) .[2]

المراد لم تبق في الناس من الصحابة أحداً فتح الباري (7/375) .[3]

تاريخ خليفة صـ250 مواقف المعارضة صـ422 .[4]

المحن صـ187 ـ 200 .[5]

النجوم الزاهرة (1/160) .[6]

المحن صـ200 بإسناد صحيح ،مواقف المعارضة صـ423 .[7]

مواقف المعارضة صـ423 .[8]

desertfox1
07-08-2009, 03:07 PM
سامحك الله يا أخي فائق لماذا هذا التشنج ؟

هل انا أساومك على حب آل البيت , جميع أهل السنة يحبون أهل البيت يا اخي :)

هذا التشنج فقط لانك تتحدث عن يزيد
فكيف اذا تحدثت عن خال المنافقين معاويه
لا استبعد ان يتهموك بالرفض
تحياتي

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 03:13 PM
الموضوع طويل جدا عن جرائم يزيد .


هذا التشنج فقط لانك تتحدث عن يزيد
فكيف اذا تحدثت عن خال المنافقين معاويه
لا استبعد ان يتهموك بالرفض



لا لن يفعلوا ذلك فأنا منهم وهم يكرهون يزيد

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 03:20 PM
الجريمة السادسة ليزيد:mad: :هي طريقة اخذ البيعة ليزيد – بسفك الدماء من أهل المدينة :



المصدر الدكتور محمد علي الصلابي سيرة عمر بن عبدالعزيز الصفحة 468


صفحة 515 -516


8 ـ أخذ البيعة من أهل المدينة ليزيد بن معاوية:

تعتبر الكيفية التي تمّ بها أخذ البيعة من المدنيين من أكبر الأمور التي انتقد فيها يزيد معاوية، فقد وردت الروايات لتبين أن مسلم بن عقبة أخذ البيعة من أهل المدينة على أنّهم عبيد ليزيد بن معاوية، يتصرف في دمائهم وأموالهم كيفما يشاء، فهناك رواية مجملة تفيد بأن مسلم بن عقبة أخذ البيعة من أهل المدينة على أنّهم عبيد ليزيد بن معاوية، وذلك بعد انتهاء معركة الحرّة وتضيف الرواية: على أن البيعة تضمنت الحرية الكاملة ليزيد بن معاوية للتصرف في دمائهم وأمواله وأهلهم[1] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn1)، .....


والذي يبدو من خلال مجمل الروايات أنه فور انتهاء معركة الحرّة دعا مسلم بن عقبة الناس للبيعة، كما يبدو أن البيعة أخذت من جميع الناس[2] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn2)، وحتى أن علي بن الحسين قد أتي به إلى مسلم بن عقبة فأكرمه مسلم، وذلك بسبب وصية يزيد لمسلم بوجوب حسن معاملة الحسين بن علي مما يدل عل أن أهل المدينة ـ الخارج على طاعة يزيد والمقر بطاعة يزيد كلهم قد دعوا إلى مسلم بن عقبة[3] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn3)، ولقد وردت روايات أخرى تفصل وتبين هذه البيعة، وتجعل هذه البيعة لفئة مخصوصة، وكان الدافع لذلك هو غضب مسلم بن عقبة على هذه الفئة ومحاولته الخلاص إلى قتلهم بتلك البيعة[4] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn4)،


يقول الدكتور يوسف العش: وبعد انتهاء معركة الحرّة أحضر مسلم مدبري الفتن واستعرضهم، وطلب إليهم أن يبايعوه على أنّهم خول ليزيد، ويحكم في أهلهم ودمائهم وأموالهم ما يشاء،


فلم يقبلوا بأن يبايعوا هذه البيعة فقتلهم، وكان يريد أن يقضي على فتنتهم بالصغار،والحط من منزلتهم والتحقير من شأنهم، بحيث يعتبرون عبيداً، هم وما يملكون[5] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn5).


وهذا انحراف عظيم عن شرع الله تعالى، ودليل على عسف الدولة وظلمها وجبروتها وقسوتها وتجاوزنها الحدود المعقولة والمنقولة بسبب غضبها وحنقها على أهل المدينة." انتهى


المناقشة :قواد يزيد جعلوا من أهل المدينة عبيداً ليزيد لعنه الله .


يا عدو يا يزيد وهل كل اهل المدينة المنورة الشرفاء عباداً لمحمد او لأبي بكر او علي رضوان الله عليهم ؟

لم يكونوا اهل المدينة إلا عباداً لله وانصاراً لرسول الله صلوات ربي عليه وعلى آله وسلام .0


يا عدو الله يا يزيد متى أصبح دم المسلم رخيصاً حتى يباح لك لتقتل كيفما تشاء ؟ ألا لعنة الله على الظالمين !!!


أخي السني الباحث عن حقيقة يزيد اللعين اقرا الفقرة السابقة وخصوصا ما هو ملون وتأكد وتذكر أن كل مصادر هذا البحث المتواضع هي من كتب سنية متفق عليها وبأسانيد ورويات محققة.



أخي السني هل لا زلت مخدوعاً بيزيد و تظنه أن يزيداً عبداً صالحاً !!!!!!:eek: :eek:

لعنة الله على يزيد

خادم السنة عبدالله السوري الحسيني:)






تاريخ خليفة صـ239 بإسناد صحيح حتى جويرية بن أسماء أنساب الأشراف (4/335) .[1]

تاريخ ابن عساكر ترجمة معقل بن سنان نقلاً عن مواقف المعارضة صـ445 .[2]

طبقات ابن سعد (5/125) سير أعلام النبلاء (3/320 ـ 321) .[3]

مواقف المعارضة صـ446 .[4]

الدولة الأموية صـ176 .[5]

شيخ الطائفة
07-08-2009, 03:20 PM
لماذا تسمي نفسك بالحسيني ؟؟

هل أنت سيد من نسل الرسول صلى الله عليه و اله و سلم ؟؟

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 03:32 PM
لماذا تسمي نفسك بالحسيني ؟؟

هل أنت سيد من نسل الرسول صلى الله عليه و اله و سلم ؟؟


نعم ولله الحمد ولكنني عبد لله ولست سيد على أحد إلا على زوجتي وأولادي مستقبلا :D :D :D

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 03:35 PM
للموضوع تتمة , ولا زلنا مع فضائل العبد الصالح يزيد ( لعنه الله ):D :D

المسلم الشيعي
07-08-2009, 03:39 PM
يزيد من شجرة الخبيثة يا سوري
لعنة الله عليه و على ابيه

شيخ الطائفة
07-08-2009, 03:40 PM
غريب أمر من يترك أجداده و يتولى غيرهم و يفضل غيرهم عليهم

ربما أحاورك بحوار ثنائي إن شاء الله

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 03:47 PM
غريب أمر من يترك أجداده و يتولى غيرهم و يفضل غيرهم عليهم

ربما أحاورك بحوار ثنائي إن شاء الله


من قال لك أخي أنني تركت أجدادي .؟

يا عمي نحن أهل السنة نحب آل البيت والصحابة ولا نغالي باحد .

على كل حال لن اتوسع بالإجابة لكي لا يتشتت الموضوع , وسوف أخرج الآن وأجهز بعض الردود التي أذكر فيها فضائل العبد الصالح ( اللعين ) يزيد :D .

وهذا الموضوع طويل وشاق وهو موجه بالدرجة الاولى لأخواني من أهل السنة.

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 04:07 PM
الجريمة الخامسة ليزيد: مسؤوليته عن قتل 700 رجل من حملة القرآن من أهل المدينة المنورة من التابعين رضي الله عنهم وقتل /4/ من الصحابة الكرام رضوان الله عليهم :





عطفاً على هذه الفقرة أضيف عليها ما يلي :

"
صفحة 520 سيرة عمر بن العزيز للصلابي

4 ـ عناية المؤرخين بمعركة الحرّة:
لم تجد معركة الحرّة من المؤرخين، كما لاقى غيرهما من الحوادث التي حصلت أيام يزيد بن معاوية، ولم يفرد المؤرخون المحدثون عنها أبحاثا، كما أفردوا عن الحركات الأخرى، ولو قارنا بينها وبين حركة الحسين لوجدنا فرقاً كبيراً في النتائج، فمجموع ما قتل في معركة الحرّة أضعاف ما قتل مع الحسين، وقتل في معركة الحرّة رجال مشاهير لهم منزلة صحبة وجهاد من هؤلاء عبد الله بن زيد حاكي وضوء رسول الله صلى الله عليه وسلم[1] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=1337001#_ftn1)، ومعقل بن سنان[2] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=1337001#_ftn2)وفيه يقول الشاعر:
وأصبحت الأنصار تبكي سراتها
وأشجع تبكي معقل بن سنان

وعبد الله بن حنظله الغسيل مع ثمانية من بنيه، وهؤلاء الرجال مكانتهم في الإسلام ...."

إذا يزيد كان سبباً مباشراً في مقتل صحابي بدري هو عبدالله بن زيد بن عاصم رضي الله عنه .
وسبباً في قتل صحابي آخر هو معقل بين سنان رضوان الله عليه ولعنة الله على قاتله


[/URL] عبد الله بن زيد بن عاصم بن كعب الأنصاري ، صحابي شهد بدراً ، وله ثمانية وأربعون حديثاً الإصابة رقم4688 . [1]

[URL="http://www.yahosein.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=1337001#_ftnref2"] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=1337001#_ftnref1) معقل بن سنان، صحابي من القادة الشجعان كانت معه راية قومه يوم حنين وفتح مكة .[2]

الحاجة ليلى
07-08-2009, 04:14 PM
الا لعنة الله على يزيد ومن أحبه ومن والاه ومن دافع عنه الى قيام يوم الدين

عمادعلي
07-08-2009, 04:27 PM
بارك الله فيك أخي عبدالله ولعل الله ينير أعين الكثير من أهل السنة بما تخط


سؤال أخي قولك


مؤلفات الدكتور محمد علي الصلابي وهو سني سلفي باحث في التاريخ الإسلامي ولا يختلف بتعديله وبنزاهته إثنين من طلاب العلم السني

أمتأكد أن كل السنة يثقون بالرجل صدقني لا أعتقد أنه سوف يسلم من الوهابية

أقل شيء سيقال عنه صوفي

لو تحضر لنا أسماء من علماء أهل السنة تعتقد أنه لا خلاف على عدالته بين أهل السنة فقد يفيدنا هذا مستقبلا في حواراتنا.

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 07:27 PM
بارك الله فيك أخي عبدالله ولعل الله ينير أعين الكثير من أهل السنة بما تخط





شكرا لك أخي عماد .


أمتأكد أن كل السنة يثقون بالرجل صدقني لا أعتقد أنه سوف يسلم من الوهابية

أقل شيء سيقال عنه صوفي




لا يا أخي الصلابي معروف وحبوب وله كتاب عن سيدنا علي كرم الله وجهه مليء بالردود على الشيعة 0

الصلابي خريج المدينة المنورة وهو عالم في السير والتاريخ وهو سلفي بحت.


لو تحضر لنا أسماء من علماء أهل السنة تعتقد أنه لا خلاف على عدالته بين أهل السنة فقد يفيدنا هذا مستقبلا في حواراتنا.


سوف جلب لك ذلك إن شاء الله.

علي أبل
07-08-2009, 07:31 PM
متابع .....

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 07:32 PM
اخي عماد هذا موقع الدكتور محمد علي الصلابي
http://www.alsallaby.com (http://www.alsallaby.com)

وابحث عن طريق جوجل واكتب اسمه سوف تجد ان جميع المواقع السنية عالة على كتبه وتنقل منه .

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 07:36 PM
علي محمد محمد الصلابي
ولد في مدينة بنغازي بليبيا عام 1383 هـ / 1963 م .
http://www.alsallaby.com/images/bullet.gifحصل على درجة الإجازة العالمية (الليسانس) من كلية الدعوة وأصول الدين من جامعة المدينة المنورة بتقدير ممتاز وكان الأول على دفعته عام 1413/ 1414 هـ الموافق 1992 / 1993م.
http://www.alsallaby.com/images/bullet.gifنال درجة الماجستير من جامعة أم درمان الإسلامية كلية أصول الدين قسم التفسير وعلوم القرآن عام 1417 هـ / 1996 م.
http://www.alsallaby.com/images/bullet.gif
نال درجة الدكتوراه في الدراسات الإسلامية بمؤلفه فقه التمكين في القرآن الكريم. جامعة أم درمان الإسلامية بالسودان عام 1999 م.
http://www.alsallaby.com/images/bullet.gifصدرت له عدة كتب من أهمها :
عقيدة المسلمين في صفات رب العالمين .
http://www.alsallaby.com/images/bullet.gif
الوسطية في القرآن الكريم .
http://www.alsallaby.com/images/bullet.gifالسيرة النبوية عرض وقائع وتحليل أحداث .
http://www.alsallaby.com/images/bullet.gif
الانشراح ورفع الضيق في سيرة أبي بكر الصديق شخصيته وعصره .
http://www.alsallaby.com/images/bullet.gifفصل الخطاب في سيرة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب .
http://www.alsallaby.com/images/bullet.gif
تيسير الكريم المنان في سيرة عثمان بن عفان .
http://www.alsallaby.com/images/bullet.gif
أسمى المطالب في سيرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب .
http://www.alsallaby.com/images/bullet.gif
سيرة أمير المؤمنين خامس الخلفاء الراشدين الحسن بن علي بن أبي طالب .
http://www.alsallaby.com/images/bullet.gifفاتح القسطنطينية السلطان محمد الفاتح

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 07:37 PM
الدكتور علي محمد الصلابي مفخرة بحق
http://www.alsallaby.com/images/BBesideHeder.gif
http://www.alsallaby.com/images/BBesideTR.gif
http://www.alsallaby.com/images/TR.gif
حين يُذكر أهل العلم وأهل الهمم ، يبدأ طائر السعد والفرح بتحريك أجنحته الربانية في حنايا النفس ؛ ذلك بأن ذكرهم ذكر لله تعالى ، وتذكير به ، فما تلبث النفس أن تشعر بلذة هذا الطريق ، برغم صعوبته ، وتنتشي من أخبارهم وسيرهم العطرة الزاكية .

وهذا الذي قال عنه الإمام أبو حنيفة : " معرفة السِيّر تغني عن كثير من الفقه " ؛ لأن هذه السير العطرة تحوي الفقه وزيادة ؛ ففيها التطبيق العملي الواقعي للفقه ، وفيها العبر المتحركة النابضة التي تدل على إمكانية التطبيق في أعلى نماذجه .

منذ أن كان الأخ الحبيب " علي الصلابي " يعيش في حدائق بنغازي العطرة ، كان " يحلم " أن يكتب في التاريخ الليبي ، وظل هذا الحلم يسكن داخل نفسه وروحه ، يتحرك كل آن وحين ، ولم تمنعه دارسته الشرعية في المدينة المنورة ـ على صاحبها أزكى الصلاة والسلام ـ من السعي لتحقيق هذا الحلم ، فظل هو الطالب المجتهد الأول دوما على دفعته ، ظل يبحث عن حلمه وإمكانية تحقيقه ، يجلس مع أهل الاختصاص ، ويشتري الكتب ويعكف عليها ، ويتكلم مع كل من زاره من أهل البلد الطيب " ليبيا " عن هذا المشروع الحلم ، بل يطالبونه بأن يحكي لهم عنه ، وأين وصل فيه .

تفوق في جامعة المدينة المنورة بمرتبة شرف ، رفعت اسم بلده عاليا ، ومن قبل اسم أمته الماجدة ، ثم حاز على الماجستير والدكتوراه من السودان الشقيق ، كلاهما في القرآن الكريم ودراساته ، إذ الأخ الحبيب " علي الصلابي " صاحب صلة " فريدة " بالقرآن الكريم ، حفظا وتلاوة وفهما وعشقا.

ومع هذه الدراسات الأكاديمية بدأت الخطوات العملية في تحقيق الحلم ، ليصبح حقيقة ماثلة للعيان ، بل ويتسع الحلم الجميل الواقعي أكبر مما كان عليه أول الأمر ؛ فقد كان في أوله الكتابة في التاريخ الليبي ، ثم أضيف له سير الخلفاء الراشدين وسيرة النبي عليه الصلاة والسلام ، وتاريخ الدول الإسلامية وغيرها .

إن الدكتور علي الصلابي ـ حفظه الله ـ يمتاز بقدرته وصبره على البحث والتنقيب ، حتى إنني أزعم أن هذه الميزة تندر اليوم عند طلبة العلم اليوم ، بل والعلماء ، وهذا واضح ومشهود له به من قبل القريب والبعيد والصديق والحسود ، حتى أنك ترى أثر القلم في يده وقد ترك أثرا لمكانه في أصابعه المباركة .

لم ينل الدكتور علي الصلابي حقه في بيان جهوده من قبل أهل بلده لهذه المجهودات الضخمة التي بذلها ، فعمله اليوم ليس قاصرا على ليبيا فقط ، وإنما تعداها ليصل إلى الاهتمام بالأمة أجمع ؛ فقد انتشرت كتبه في كل مكان ، وطبعت في أكثر من قطر ، وترجم بعضها إلى لغات أخرى ، ونالت إحسان وثناء أهل العلم الأفاضل .

ففي المرحلة الأولى عندما صدرت عدة كتب للدكتور علي الصلابي قال له أحد علماء اليمن البارزين الربانيين : ( ليس عندنا في اليمن من هو في مثل عمرك ويقدر يعمل ما عملت ! ) وهي كلمة لها وزنها من أهل اليمن ، في حين كان يلقى الدكتور علي الكلمات المثبطة من بعض الأحبة ! ، لكن الله يخلق ما يشاء ويختار .

ويقول أحد الأساتذة البارزين من أهل العراق وقد أشرف على مئات الرسائل الجامعية ، يقول للدكتور علي الصلابي ( لم اقرأ بحثا في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم كمثل كتابكم ) ! ولا زلت أذكر الكثير من عبارات التثبيط التي وصلت من البعض حول الكتابة في السيرة ، وأنه ما الذي سوف يضيفه فيها؟

طبع اليوم من كتاب السيرة ( السيرة النبوية عرض وقائع وتحليل أحداث ) أكثر من مائة وخمسون ألف نسخة " 150.00 " من روسيا إلى العراق إلى موريتانيا والجزائر والخليج ومصر و أدغال أفريقيا وغيرها ، وهذا من فضل الله تعالى وحده ، وتقبل الناس الكتاب بقبول حسن ، في حين كتبَ غير الدكتور علي الصلابي الكثيرون في السيرة ، ولا تزال بحوثهم طي النسيان .

إن تحديد الهدف ، والعزيمة على المضي فيه ، وعدم الالتفات إلى غيره ، وقلة الاكتراث بعبارات التثبيط والتجريح، والتضرع المستمر إلى الله بالقبول ، وحسن النية في العمل ، كل أولئك كانت من أسباب النجاح للدكتور علي الصلابي حفظه الله .

إن الداعية الواعي الموقن بمشروعه عليه أن يستمر ويمضي في طريقه لا يبالي ، ما دام على الهدى والهدي المستقيم ، وما دام يعمل لله بنية حسنة ، ويراجع قلبه وإخلاصه حينا بحين .

يقول أحد المختصين في التاريخ عن كتاب ( سيرة أمير المؤمنين خامس الخلفاء الراشدين الحسن بن علي بن أبي طالب، شخصيته وعصره ) يقول : " لم يكتب أحد من أهل السنة ولا الشيعة كتابا في الإمام الحسن كمثل كتاب الصلابي " . إن هذا بحق مفرخة للعلم والدعوة الإسلامية في كل مكان .

عندما طبع كتاب الإمام علي بن أبي طالب ، قال بعض طلبة العلم " إن هذا الكتاب سوف يولد مشكلة بين الشيعة والسنة في هذا الوقت ، وليس من اللائق طبعه ! " وتمضي سنة الله ويطبع الكتاب وينتشر في كل العراق ، بل وتتغير عقائد بعض الشيعة ليدخلوا في أهل السنة ! .

إن من التجارب الحية التي يعلمنا إياها الدكتور علي الصلابي بأن المرء عليه المضي في دربه من غير أن يلتفت ولو هنيهة للوراء ، وأن يكون متواضعا ، حنون السجايا مع ما يلقاه من عنت وحسد ، فقد كان الأخ الحبيب علي الصلابي يرسل كتبه قبل الطبع لإخوانه يأخذ رأيهم فيها ، برغم مشقات البريد ، ومع ذلك لا يزال الأخ الحبيب المتواضع ، طيب القلب .

إن مشروع الدكتور علي الصلابي الضخم لن يقف عند التاريخ ، بل الطموح أن يبدأ في تناول موضوعات مهمة في القرآن الكريم ، ونتمنى له التوفيق والسداد والقبول فيها ، كما كان القبول للكتب التاريخية الضخمة ، وكل هذا يصب في تربية الأجيال المؤمنة في ليبيا الحبيبة وفي كل الأمة ، وقد ظهرت بشائر تدل على التفاف الشباب المؤمن حول هذه الكتب ، واعتمادها من قبل بعض المؤسسات التربوية في مناهجها .
منقول عن الشبكة الليبية
http://www.libya-web.net/main/da3wa/index.php?

فائق عبدالجليل
07-08-2009, 07:40 PM
ايضا يقرا للصلابى كتاب الدولة الاموية ممتاز جدا ويرد على بعض الشبهات العالقة

لكن بودى ان أسأل الاخ عبدالله ماذا استفدت من موضوعك هذا ؟ مالغاية

لاننى منذ صغرى الى ان وصلت الان من الكبر عتيا لم نكن نتحدث عن يزيد ولايهمنا يزيد يعنى وجه الغاية ماهو تحديدا؟؟

علي أبل
07-08-2009, 07:44 PM
ايضا يقرا للصلابى كتاب الدولة الاموية ممتاز جدا ويرد على بعض الشبهات العالقة

لكن بودى ان أسأل الاخ عبدالله ماذا استفدت من موضوعك هذا ؟ مالغاية

لاننى منذ صغرى الى ان وصلت الان من الكبر عتيا لم نكن نتحدث عن يزيد ولايهمنا يزيد يعنى وجه الغاية ماهو تحديدا؟؟

اخي فائق .... بس هذا لا يعني انك لا تعرف شيئا من هذا الموضوع او حدث حتى لو لم تدرسه او يتطرق اليه احد

الكثير من الامور لا تنطرق لها ولكن يجب اظهار الحق ... ومثل ما وضح اخي عبدالله من البدايه

ان هناك من يدافعون عن يزيد ويستميتون عن الدفاع عنه وهو بهذا يريد ان يوضح لهم هذي النقاط ...

الساكت عن الحق شيطان أخرس ... فما قولك اخي فائق ؟!

ذو الفقارك ياعلي
07-08-2009, 07:55 PM
أريد أن أعرف سبب استماتة الوهابية في الدفاع عن مثل هذا الملعون
قرأت موضوع في شبكة الدفاع عن الوهابية وصاحب الموضوع يترضى ويترحم على يزيد الملعون بل ويبرئه تماما من جريمة قتل الإمام الحسين عليه السلام ويقول أنه مظلوم
أريد أن أعرف من الذي ظلمه

_______________
السلام عليك ياأبا عبد الله الحسين
لعن الله أمة ظلمتك
ولعن الله أمة قتلتك
ولعن الله أمة سمعت بذلك فرضيت به
ولعن الله أمة أسرجت وألجمت لقتالك

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 08:07 PM
ايضا يقرا للصلابى كتاب الدولة الاموية ممتاز جدا ويرد على بعض الشبهات العالقة

لكن بودى ان أسأل الاخ عبدالله ماذا استفدت من موضوعك هذا ؟ مالغاية

لاننى منذ صغرى الى ان وصلت الان من الكبر عتيا لم نكن نتحدث عن يزيد ولايهمنا يزيد يعنى وجه الغاية ماهو تحديدا؟؟

أخي الحبيب :

لقد أعطيتك منذ بداية الموضوع الروابط التي يقول فيها أحد أخوتي من السنة ان اهل سوريا والسنة يحبون يزيد:eek: , فأحببت أن أبين للشيعة اننا نكره يزيد .

يوجد من أهل السنة من لا يعرف حقيقة يزيد لعنه الله فأردت ان أبين لهم حقيقته .

الشيعة يتهمون أهل السنة بأنهم يحبون يزيد ( لعنه الله ) فأحببت أيضاً أن ابين لهم ان كتبنا وعلماؤنا قد بينوا حقيقة يزيد واننا لا نحبه بل ولنا عليه العشرات بل المئات من المآخذ :)

بارك الله بك :)

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 08:08 PM
اخي فائق .... بس هذا لا يعني انك لا تعرف شيئا من هذا الموضوع او حدث حتى لو لم تدرسه او يتطرق اليه احد

الكثير من الامور لا تنطرق لها ولكن يجب اظهار الحق ... ومثل ما وضح اخي عبدالله من البدايه

ان هناك من يدافعون عن يزيد ويستميتون عن الدفاع عنه وهو بهذا يريد ان يوضح لهم هذي النقاط ...

الساكت عن الحق شيطان أخرس ... فما قولك اخي فائق ؟!

صدقت :)

صوت الهـداية
07-08-2009, 08:26 PM
تقول ::
لاننى منذ صغرى الى ان وصلت الان من الكبر عتيا لم نكن نتحدث عن يزيد ولايهمنا يزيد يعنى وجه الغاية ماهو تحديدا؟؟


اقول

هذا يدل على بعدك عن قضية الامام الحسين عليه السلام

فليس المطلوب الاهتمام بيزيد ولكن المطلوب الاهتمام بضحايا يزيد

يعني رجل على الاقل انه سكت واكرم قتلة حفيد رسول الله فسيكون من الاهمية نقده وانتقاد من يدافع عنه ليس حبا فيه او اهتماما به ولكن حبا بالحسين عليه السلام واهتماما بقضيته

سيف الدين قطز
07-08-2009, 11:16 PM
أخوتي السنة هل من الصعب عليكم ان تقولوا :

" اللهم إننا بريئون مما صنع يزيد بآل البيت "

فكروا بها ريثما أعود بعد بضع دقائق بعون الله
ساعطيك حلا اظن انه سيرضيك ومن يحب الحسين حقا لا نفاقا
اليس قال الله تعالى ادا اختلفنا في شيء نرده الى الله والرسول
انا سادعو وامن انت وكل السنة والشيعة في هدا المنتدى
هدا هو الدعاء
اللهم العن كل من قتل الحسين ورضي به واعان عليه
اللهم امين اللهم امين اللهم امين
ما رايك الان يا عبد الله؟

سيف الدين قطز
07-08-2009, 11:20 PM
الدعاء هو التالي
اللهم العن كل من قتل الحسين ورضي به واعان عليه كائنا من يكون
اللهم امين اللهم امين اللهم امين

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 11:22 PM
اللهم العن كل من قتل الحسين ورضي به واعان عليه
اللهم امين اللهم امين اللهم امين
ما رايك الان يا عبد الله؟


موافق ولكن سوف أخصص يزيد بدعاء خاص يناسب ضلاله وفسقه .

لعنة الله على يزيد قاتل الحسين

لعنة الله على يزيد قاتل الصحابة

لعنة الله على يزيد قاتل 700 تابعي من حفاظ القرأن

لعنة الله على يزيد مستبيح حرمة المدينة المنورة

لعنة الله على يزيد مستبيح حرمة الكعبة المشرفة .

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 11:23 PM
أخي سيف الدين قظر اقرأ جرائم يزيد التي وضعتها في هذا الموضوع وسوف تحكم بنفسك على هذا الضال المضل

desertfox1
07-08-2009, 11:27 PM
ساعطيك حلا اظن انه سيرضيك ومن يحب الحسين حقا لا نفاقا
اليس قال الله تعالى ادا اختلفنا في شيء نرده الى الله والرسول
انا سادعو وامن انت وكل السنة والشيعة في هدا المنتدى
هدا هو الدعاء
اللهم العن كل من قتل الحسين ورضي به واعان عليه
اللهم امين اللهم امين اللهم امين
ما رايك الان يا عبد الله؟
لعنة الله على يزيد وعلى كل من يدافع عنه ويغطي عليه

موالية شيعية
07-08-2009, 11:28 PM
سيف الدين قطز
لماذا تهربت من سؤالي في موضوع عبدالله السوري

مبغض الصحابة مسلم ام كافر؟!؟
اجب وكفاك نفاقا وهروبا
ان قلت مسلم فلماذا مشايخ النواصب يكفرون الشيعه الذين يبغضون بعض الصحابة
وان قلت كافر فكفر يزيد
ماهذا الدين العجيب

اللهم العن كل من قتل الحسين عليه السلام ورضي به واعان عليه
واللعن من مكن يزيد على رقاب الصحابة
اللهم اللعن من قال ان الامام الحسين عليه السلام خروجه فساد ومفسده
اللهم امين

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 11:29 PM
يا أخي سيف الدين قظر على الأقل تبرأ مما صنع يزيد بحق الأمة الإسلامية

قل أخي اللهم إنني أتبرأ مما صنع يزيد , اللهم لا أرضى عن يزيد ولا عن فعله بحق الإسلام والمسلمين

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 11:31 PM
سيف الدين قطز
لماذا تهربت من سؤالي في موضوع عبدالله السوري


وعليكم السلام أختي الموالي الشيعية .

صبرا أختي الأخ سيف الدين قظر رجل منصف واظنه إن تابع الموضوع لنهايته وحكم السنة النبوية فإنه سوف يخرج عن الراي الذي يقول لا نحب يزيد ولا نسبه.

سيف الدين قطز
07-08-2009, 11:33 PM
موافق ولكن سوف أخصص يزيد بدعاء خاص يناسب ضلاله وفسقه .

لعنة الله على يزيد قاتل الحسين

لعنة الله على يزيد قاتل الصحابة

لعنة الله على يزيد قاتل 700 تابعي من حفاظ القرأن

لعنة الله على يزيد مستبيح حرمة المدينة المنورة

لعنة الله على يزيد مستبيح حرمة الكعبة المشرفة .
هدا رايك وانت حر فيه واختلاف الراي لا يفسد للود قضية
وهل ايضا بنفس الحجة ستلعن الخجاج ما دام قد هجم على الكعبة وهو ايضا قد قتل صحابة وتابعين وبالتالي سوف تلعن معه عبد الملك بن مروان الدي ولاه ومن بعده ايضا مثل الوليد وسليمان وهشام ارايت ادا طبقنا نظرية اللعن تلك سيصل بنا الامر ايضا الى لعن الحكام الحاليين وظلم حكام اليوم اشد حتى من بني امية.
وما دمت قد دكرت محمد الصلابي فانا اعرفه جيدا
ولدي عدة كتب له
احدهم اسمه- اعلام اهل العلم والدين بدولة الموحدين- واخر عن دولة المرابطين
واخر اسمه- محمد الفاتح-
طيب سابحث عن كتابه حول يزيد وساقراه كن مطمئنا فانا اقرا لكل الناس على اختلاف اتجاهاتهم.
فقط لا يدخلن في روعك بعض كلمات الثناء من قبل بعض الشيعة عليك فسوف ترى كيف ينقلبون عليك في مواضيع اخرى وانت قد لقيت عنتا معهم وانا رايت دلك
على كل حال نسال الله لي ولك الهداية لما فيه الحق والصواب.

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 11:34 PM
أخي سيف الدين قظر هل سمعت بهذا الحديث النبوي
.... عن سهل بن معاذ عن أبيه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: «مَنْ أَعْطَى لله تَعَالَى، وَمَنَعَ لله تَعَالَى، وَأَحَبَّ لله تَعَالَى، وَأَبْغَضَ لله تَعَالَى، وَأَنْكَحَ لله تَعَالَى فَقَدِ اسْتَكْمَلَ إِيمانَهُ» أخرجه أحمد

فلماذا لا تبغض يزيد في الله ؟ هل لا زلت تشك أنه رجال صالح ؟ يا اخي المصادر الذي أتيت بها هي سنية وروايات محققة فلماذا هذا التردد !!!

desertfox1
07-08-2009, 11:35 PM
الموضوع منتهي فهم لم يناقشوا ما جاء به عبد الله
ولم يعترضوا عليه
هم موقنين بان يزيد فعل كل هذه الجرائم
وبعد كل هذا لا يلعنون يزيد بل ويدافعون عنه
اذا عندما يتهم الشيعه البعض بالنصب سواء اكان محقا او لا فلا تستغربوا فلكل فعل ردة فعل
فالاستغراب يكون ممن يتشدقون بحب ال البيت ويستنكفون ان يلعنوا من ذبح ذرية محمد
بل ويدافعون عنه
فاذا كان هذا موقفهم من يزيد
فكيف الحال بباقي القضايا الخلافية بين الشيعه والسنه
اذا كانو لا يسلمون بهذا الامر فما الفائدة التي ترجى من مثل هؤلاء ومن الحوار معهم

بـحرانـي
07-08-2009, 11:37 PM
فقط لا يدخلن في روعك بعض كلمات الثناء من قبل بعض الشيعة عليك فسوف ترى كيف ينقلبون عليك في مواضيع اخرى وانت قد لقيت عنتا معهم وانا رايت دلك

نفاق

عبدالله السوري الحسيني
07-08-2009, 11:38 PM
فقط لا يدخلن في روعك بعض كلمات الثناء من قبل بعض الشيعة عليك فسوف ترى كيف ينقلبون عليك في مواضيع اخرى وانت قد لقيت عنتا معهم وانا رايت دلك



لا يهمني أخي ثناء الشيعة او السنة , هذا الموضوع موجه للسنة بالدرجة الاولى , و الذي يهمني أنني أطبق سنة رسول الله وأتعصب لها .

وسوف أتبرا من كل فعل يسيء للإسلام ولو أبي أساء للإسلام لتبرأت من فعله .

بـحرانـي
07-08-2009, 11:42 PM
لا يهمني أخي ثناء الشيعة او السنة , هذا الموضوع موجه للسنة بالدرجة الاولى , و الذي يهمني أنني أطبق سنة رسول الله وأتعصب لها .

وسوف أتبرا من كل فعل يسيء للإسلام ولو أبي أساء للإسلام لتبرأت من فعله .

ببساطة اخوك يريد ان يقول لك:
كل شيء تقوله يتوافق معه فانت على حق
وكل شيء تقوله يتعارض معه فانت مخطئ

سيف الدين قطز
07-08-2009, 11:56 PM
أخي سيف الدين قظر هل سمعت بهذا الحديث النبوي
.... عن سهل بن معاذ عن أبيه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: «مَنْ أَعْطَى لله تَعَالَى، وَمَنَعَ لله تَعَالَى، وَأَحَبَّ لله تَعَالَى، وَأَبْغَضَ لله تَعَالَى، وَأَنْكَحَ لله تَعَالَى فَقَدِ اسْتَكْمَلَ إِيمانَهُ» أخرجه أحمد

فلماذا لا تبغض يزيد في الله ؟ هل لا زلت تشك أنه رجال صالح ؟ يا اخي المصادر الذي أتيت بها هي سنية وروايات محققة فلماذا هذا التردد !!!
ارى اخي الكريم
كانك تريد ان تبريء دمتك امام الشيعة كي تحصل على شهادة منهم بانك محب لال البيت وانا اطمئنك لن تحصل عليها لسبب بسيط ان تجل الصحابة وعلى راسهم ابي بكر وعمر رضي الله عنهما.
هل افهم من قولك انك تراني احب يزيدا؟
انا قولي واضح لا احبه ولا اسبه
انا ابغض من قتل الحسين فقط انا لدي عدة روايات متناقضة بعضها يحمل يزيد المسؤولية وبعضها يحملها لشيعته من اهل الكوفة وهده الروايات المتناقضة في كتب اهل السنة والشيعة على حد سواء ومنها رواية في كتاب الارشاد للمفيد ص247 يقول فيها الحسين- اللهم ان متعتهم الى حين ففرقهم فرقا ومزقهم بددا واجعلهم طرائق قددا ولا ترض الولاة عنهم ابدا فانهم دعونا لينصرونا ثمك عدوا علينا فقتلونا-\هنا اخي الكريم الحسين وفي احد كتب الشيعة المعتبرة والمفيد من كبار علمائهم كما تعلم يدعو على اناس دعوه للنصرة وغدروا به وقتلوه فمن تنطبق عليهم هده الصفة اليسوا شيعة الكوفة وهم مصدر معتقد القوم هنا مربط الفرس لن نكون اعرف من الحسين رضي الله عنه بقاتليه فلو كان الحسين يرى ان يزيد هو قاتله لدعا عليه مع من دعا عليهم.
اخي الروايات التاريخية ليس لها وجه واحد ولهدا علينا بالحدر وكما قيل لان اخطيء في العفو خير من ان اخطيء في العقوبة.
هنا انا اتوقف في لعن يزيد وعدم لعني له لا يعني انني احبه هل بالضرورة كل من لا تحبه وتبغضه تلعنه .
ثم المسلم ليس بلعان ولا طعان
هدا ما تعلمته في ديني وادين الله به
وقد توقف العديد من كبار علماء اهل السنة في لعنه لهدا السبب فافهم يرحمك الله
اما ان كنت تخشى من ان يتهمك الشيعة بالنصب فصدقني فانت ناصبي وانا وغيري بمجرد حب الصحابة هده هي المشكلة اما قضية يزيد فهي امر بسيط في حجم الخلافات بيننا وبينهم.
انا ارى انك تقول بضلال يزيد وفسقه اي انك لا تكفره وحكم الفاسق والضال غير الكافر كما اعلم
وانت تعلم ايضا ان الشيعة يدكرون يزيدا اكثر مما ندكره نحن اهل السنة.

بـحرانـي
08-08-2009, 12:04 AM
فانت ناصبي وانا وغيري بمجرد حب الصحابة

فانا اول ناصبي لاني احب الصحابة
:)

ببساطة انت رجل لديك عقدة نفسية مع من يعارضك الرأي

موالية شيعية
08-08-2009, 12:09 AM
سيف الدين قطز
ماهذا التناقض
كفاك نفاقا ياصاحب العقيده المطاطية
كيف يكون يزيد فاسق وهو الذي امر بقتل الامام الحسين عليه السلام بشهاده ابن تيميه الناصبي الفاجر
الذي قال ان يزيد امر بقتل الامام الحسين عليه السلام ان لم يبايع
وكيف يكون الشيعه كفار وهم الذين ابغضوا من ظلم عترة نبي الله؟!؟
دين من صنع البشر
يالنفاقك لاتلعن من قتل سبط النبي وقتل الصحابة وعلمائك يلعنون الشيعه ليلا ونهارا
ماهذا الدين العجيب
صحيح منافقين يابنو وهبان

بـحرانـي
08-08-2009, 12:11 AM
اختي موالية لا يلعنوننا فقط
بل يلعنون ابو لؤلؤة دائما...

سيف الدين قطز
08-08-2009, 12:13 AM
الى المدعو بحراني
محاولة خلق الفتنة بيني وبين الاخ عبد الله لن تفيدك
فطريقة الحشاشين تلك لا تجدي معي
اما خلافي معه حول يزيد فليس بجديد لا بالنسبة لي وله وانا اعلنها واقولها لا احب يزيدا ولا اسبه وليسمعها القاصي والداني وهده ليست المرة الاولى التي اقولها في هدا المنتدى او غيره ولست اخجل مما اقول احب من احب وكره من كره.
اما قضية ارتداد الصحابة فلم انسها سارد عليها لكن فقط بسبب اني التهيت بموضوع الاخ عبد الله هدا.
اما الاتهام بالنفاق وغيره فكما قال الشاعر
ادا اتتك مدمتي من ناقص فهي الشهادة لي باني كامل.
فعنترياتك هده العبها مع غيري
وادا سميتني وهابي او ناصبي او منافق فاحس بانني والحمد لله على الطريق الصحيح لانك لو مدحتني لشككت في نفسي.

موالية شيعية
08-08-2009, 12:17 AM
اختي موالية لا يلعنوننا فقط
بل يلعنون ابو لؤلؤة دائما...



عقيدتهم على المزاج والكيف
متى ماارادوا لعنوا وومتى لم يريدوا رفعوا شعار الاخلاق الزائفه وهم ازفت خلق الله في الاخلاق
لااعلم كيف يستطيع الانسان ان يعيش هذا التناقض القبيح في الدين
الشيعه الذين ابغضوا الصحابة المنافقين كفار
ويزيد الذي قتل الصحابة واستباح حرمات مدينة النبي:p1: مسلم؟؟!
اللهم احشر الوهابية مع يزيد
لااعتقد انهم يرفضون ان يحشروا معه

سيف الدين قطز
08-08-2009, 12:26 AM
[quote=موالية شيعية]سيف الدين قطز
ماهذا التناقض
كفاك نفاقا ياصاحب العقيده المطاطية
كيف يكون يزيد فاسق وهو الذي امر بقتل الامام الحسين عليه السلام بشهاده ابن تيميه الناصبي الفاجر
الذي قال ان يزيد امر بقتل الامام الحسين عليه السلام ان لم يبايع
وكيف يكون الشيعه كفار وهم الذين ابغضوا من ظلم عترة نبي الله؟!؟
دين من صنع البشر
يالنفاقك لاتلعن من قتل سبط النبي وقتل الصحابة وعلمائك يلعنون الشيعه ليلا ونهارا
ماهذا الدين العجيب
صحيح منافقين يابنو وهبان

[/quot عترة النبي معروف من قتلهم انهم من تاخدين عنهم معتقدك
انهم الشعوبيون الكسرويون احفاد يزدجرد المقبور
فلا ترموا بلاءكم علينا
اما النفاق فاحد ائمتكم لا ادكر اسمه ولكن ساتيك بالرواية موثفة لاحقا يقول فيها- ما انزل الله اية في المنافقين الا وهي في من ينتحل التشيع-
ادن هده شهادة احد ائمتك المعصومين ةفي حقيقة المنافقين.
وكدلك هناك قولة للامام الصادق رحمه الله- امسينا ولا احد اعدى لنا ممن ينتحل مودتنا-.
ادن اعرفي اين تضعي نفسك هل مع منتحلي التشيع او منتحلي المودة الكادبة.
اما التكفير فانتم دعاته والدليل ما دكره بالامس عدنان العرعور في قناة صفا وعجز الشيعة في الرد عليه.
مشكلتكم كما يقول المثل يكاد المريب يقول خدوني

كريم آل البيت
08-08-2009, 12:31 AM
لا يهمني أخي ثناء الشيعة


والله إن وجِد شيعي يُثني على أمثالك فهوَ يكون ( مُنافِق ) مِثلك ;) ويكون كاذب وليس بشيعي بل مُدّعي للتشّيُع وما أكثرهم المنافِقون!



ولو أبي أساء للإسلام لتبرأت مِن فعله .


إذاً ......

فتبرّأ مِن أبوك بكر الإمّعة وجدك بن الخطّاب الفاسِق .. إن كُنت مِن الصادقين ( وما نحسبك مِنهم ) :cool:

فقد أساءا لأهل بيت الرسول وأخذا وأغتصبا ما ليس لهُما بحقّ ؟! ;)

فهل تصدُق أم أنت مِن الكاذبين ،

ألا إن لعنة الله على المُنافقين والكاذبين .....

بـحرانـي
08-08-2009, 12:31 AM
يا احقر خلق الله
انا لم اسئ اليك فلما تسيء الي

الحشاشين

يا حشرة احترم نفسك

محاولة خلق الفتنة بيني وبين الاخ عبد الله لن تفيدك

ولما اخلق فتنة كما فعلت امك عائشة
فلا انت ولا اخوك يهمني يا حشرة

اما الاتهام بالنفاق

نعم انت منافق
فاين مدحنا اخوك؟

ادا اتتك مدمتي من ناقص فهي الشهادة لي باني كامل

نعم انا ناقص فلا احد كامل الا الله
فان كنت كامل فانت افضل من نبيك عمر؟

فعنترياتك هده العبها مع غيري

اي عنترية يا حشرة فقول الحق اصبح عنترة؟
عقلط عقل اطفال..

وادا سميتني وهابي او ناصبي او منافق فاحس بانني والحمد لله على الطريق الصحيح لانك لو مدحتني لشككت في نفسي.

اولا:
انا لم اسميك وهابي ولا ناصبي

ثانيا:
عندما اناديك بها فيعني انها تنطبق عليك لاني لا اتكلم الا بالحق

اما قضية ارتداد الصحابة فلم انسها سارد عليها لكن فقط بسبب اني التهيت بموضوع الاخ عبد الله هدا

وهل تظنني الاحقك؟

قلت لك هناك اني اريد ان اعرف هل سترد علي او لا فقط.
لكي لا انتظر طويلا....

بـحرانـي
08-08-2009, 12:36 AM
عترة النبي معروف من قتلهم انهم من تاخدين عنهم معتقدك

هل هو عمر بن سعد
ام الامويين
ام العباسيين
ام بان صهاك قاتل الزهراء(ع)
ام عائشة
التي خرجت على امير المؤمنين_ع) والحسنين(ع)

ما انزل الله اية في المنافقين الا وهي في من ينتحل التشيع
امسينا ولا احد اعدى لنا ممن ينتحل مودتنا

قلت لك عقلك عقل طفل
:)
هل تعرف معنى الانتحال؟
لكي تفهم ما قاله الائمة(ع)؟

فانتم من تنتحلون انكم شيعة لهم
وانكم تودونهم يا غبي

عبدالله السوري الحسيني
08-08-2009, 12:37 AM
ارى اخي الكريم
كانك تريد ان تبريء دمتك امام الشيعة كي تحصل على شهادة منهم بانك محب لال البيت وانا اطمئنك لن تحصل عليها لسبب بسيط ان تجل الصحابة وعلى راسهم ابي بكر وعمر رضي الله عنهما.
هل افهم من قولك انك تراني احب يزيدا؟
انا قولي واضح لا احبه ولا اسبه
انا ابغض من قتل الحسين فقط انا لدي عدة روايات متناقضة بعضها يحمل يزيد المسؤولية وبعضها يحملها لشيعته من اهل الكوفة وهده الروايات المتناقضة في كتب اهل السنة والشيعة على حد سواء ومنها رواية في كتاب الارشاد للمفيد ص247 يقول فيها الحسين- اللهم ان متعتهم الى حين ففرقهم فرقا ومزقهم بددا واجعلهم طرائق قددا ولا ترض الولاة عنهم ابدا فانهم دعونا لينصرونا ثمك عدوا علينا فقتلونا-\هنا اخي الكريم الحسين وفي احد كتب الشيعة المعتبرة والمفيد من كبار علمائهم كما تعلم يدعو على اناس دعوه للنصرة وغدروا به وقتلوه فمن تنطبق عليهم هده الصفة اليسوا شيعة الكوفة وهم مصدر معتقد القوم هنا مربط الفرس لن نكون اعرف من الحسين رضي الله عنه بقاتليه فلو كان الحسين يرى ان يزيد هو قاتله لدعا عليه مع من دعا عليهم.
اخي الروايات التاريخية ليس لها وجه واحد ولهدا علينا بالحدر وكما قيل لان اخطيء في العفو خير من ان اخطيء في العقوبة.
هنا انا اتوقف في لعن يزيد وعدم لعني له لا يعني انني احبه هل بالضرورة كل من لا تحبه وتبغضه تلعنه .
ثم المسلم ليس بلعان ولا طعان
هدا ما تعلمته في ديني وادين الله به
وقد توقف العديد من كبار علماء اهل السنة في لعنه لهدا السبب فافهم يرحمك الله
اما ان كنت تخشى من ان يتهمك الشيعة بالنصب فصدقني فانت ناصبي وانا وغيري بمجرد حب الصحابة هده هي المشكلة اما قضية يزيد فهي امر بسيط في حجم الخلافات بيننا وبينهم.
انا ارى انك تقول بضلال يزيد وفسقه اي انك لا تكفره وحكم الفاسق والضال غير الكافر كما اعلم
وانت تعلم ايضا ان الشيعة يدكرون يزيدا اكثر مما ندكره نحن اهل السنة.

سامحك الله يا اخي سيف الدين هل تراني منافق حتى اطلب رضي البشر شيعة كانوا ام سنة على حسابي ديني وعقيدتي؟

لا أراك تحب يزيد لكن وكذلك لا اراك تصرح بكره

وليس انتقادي ليزيد فقط انه كان سببا في قتل الحسين رضوان الله عليه

ولكن قتل الصحابة و700 تابعي واستباح المدينة واستباح الحرم

كل هذه الجرائم لا تراها والله عجيب أمرك

إلى الان ذكرت 6 جرائم من جرائم يزيد وكلها من مصادر سنية محققة فلماذا لا تزال تصر على رأيك؟


يا أخي كن حرا في معتقدك ولا تعطي عقلك للعلماء فهم يخطئون أيضا .

سؤال :



يزيد قتل الصحابة 4 على الأقل و 700 تابعي هل تشك بذلك فلماذا لا تكرهه ؟


يزيد كان احد المتسبين في قتل الحسين بشهادة الكثير من علماء السنة وأعد قراءة الموضوع لتتاكد من ذلك :)

فلماذا لا تكرهه وتتبرأ من أفعاله ؟


يزيد استباح حرمة المدينة المنورة والكعبة المشرفة كما سيمر معنا

فلماذا لا تكرهه وتتبرأ من أفعاله ؟:)

يا أخي انت حر في معقتدك ما علي إلا النصيحة .

موالية شيعية
08-08-2009, 12:39 AM
عترة النبي معروف من قتلهم انهم من تاخدين عنهم معتقدك
انهم الشعوبيون الكسرويون احفاد يزدجرد المقبور
فلا ترموا بلاءكم علينا
اما النفاق فاحد ائمتكم لا ادكر اسمه ولكن ساتيك بالرواية موثفة لاحقا يقول فيها- ما انزل الله اية في المنافقين الا وهي في من ينتحل التشيع-
ادن هده شهادة احد ائمتك المعصومين ةفي حقيقة المنافقين.
وكدلك هناك قولة للامام الصادق رحمه الله- امسينا ولا احد اعدى لنا ممن ينتحل مودتنا-.
ادن اعرفي اين تضعي نفسك هل مع منتحلي التشيع او منتحلي المودة الكادبة.
اما التكفير فانتم دعاته والدليل ما دكره بالامس عدنان العرعور في قناة صفا وعجز الشيعة في الرد عليه.
مشكلتكم كما يقول المثل يكاد المريب يقول خدوني






دينكم لم يستقيم الابسب وقتل عترة النبي
فلاداعي للنفاق
عقيدتك ودينك نقلها لك اصحاب الامويين الطلقاء اصحاب الفجور الاخلاقي
لانجد ناصبي الاويقدسه الوهابية ؟!؟!
العجيب ان المنافقين الوهابية يمدحون الامويين قتله عترة النبي:p1:
ويكفرون الشيعه؟!؟
الامويين الذين لعنهم النبي :p1:


حتى وصل الامر بعثمان الخسيس الى القول ان الاسلام عزيز بالحكام الذين قتلوا عترة النبي :p1:
التكفير انتم من وضعتم قواعده وتقربتم الى ربكم الامرد بجثث واشلاء الابرياء
قبح الله دين يتقرب الى الخالق بجثث الاطفال والنساء
نصيحه
اتبع كلام عرعورك واشرب الخمر ولاتدخل منتديات الشيعه
تكفييرين يامنافقين حتى علمائكم كفرتموهم سرا

صندوق العمل
08-08-2009, 12:43 AM
ما انزل الله اية في المنافقين الا وهي في من ينتحل التشيع-

هذا مصداق على السنة الذي يقولون نحن نوالي علي وهم يوالون ابو بكر ، فكلمة (انتحال) تعني متلبس بثوب التشيع وهو ليس شيعي بل ينتمي لمذهب اخر,

desertfox1
08-08-2009, 12:52 AM
عترة النبي معروف من قتلهم انهم من تاخدين عنهم معتقدك
انهم الشعوبيون الكسرويون احفاد يزدجرد المقبور
فلا ترموا بلاءكم علينا
يبدوا انك تعتبر نفسك امتداد ليزيد فانت تنكر قتل يزيد للحسين وتقول لا ترمو بلاءكم علينا


اما النفاق فاحد ائمتكم لا ادكر اسمه ولكن ساتيك بالرواية موثفة لاحقا يقول فيها- ما انزل الله اية في المنافقين الا وهي في من ينتحل التشيع-
ادن هده شهادة احد ائمتك المعصومين ةفي حقيقة المنافقين.
المنافقون هم امثالك ممن يتشدقون ويقولون نحن نحب ال البيت ونشايعه و بنفس الوقت تدافع وتحب اعداء ال البيت

desertfox1
08-08-2009, 01:00 AM
اذا النتيجة الى الان
alhamaly (member.php?u=66316), سيف الدين قطز (member.php?u=55791), فارس النجفي (member.php?u=42592)
يقولون لا نسب يزيد ولا نحبه ولا نلعنه
اما باقي المصوتين فهم شيعة

بـحرانـي
08-08-2009, 01:03 AM
اذا النتيجة الى الان
alhamaly (http://member.php?u=66316), سيف الدين قطز (http://member.php?u=55791), فارس النجفي (http://member.php?u=42592)
يقولون لا نسب يزيد ولا نحبه ولا نلعنه
اما باقي المصوتين فهم شيعة

ادا لا فائدة من الموضوع اصلا

مختصر مفيد
08-08-2009, 01:04 AM
موضوع عجيب وغريب

والأغرب منه إستماتة كاتبه في الدفاع عن
الفاسق أبوه فقد خرج بجيشه لقتل أمير المؤمنين عليه
السلام ولو ظفر به لقتله فهل هناك فرق بين سيدكم معاويه
وبين إبنه ؟!
فهو من نصبه على رقاب الأمه حتى دمغها
بدمغة العبودية له جزاء خذلانها للحق يوم أن قام صاحب الحق
ودعاهم لنصرته فخذلوه فكان الجزاء من جنس العمل فقد خذلهم
الله عز وجل وجعلهم مطايا يمتطيها أبناء العهر ممن تربوا وتغذوا
في كنف الصحابي الجليل معاويه فقد غرس في هؤلاء الأوباش
معرفة الخالق عز وجل ومعرفة رسوله وآله صلى الله عليه وآله
ومعرفة حرمته أكانت مكه أم المدينه جيش خليط هجين قوامه
مرتزقة اليهود والنصارى والمنافقين ممن غذاهم وسمنهم بمال الله هؤلاء هم بقايا جيش صفين
هؤلاء هم من قاتلوا أمير المؤمنين والمؤمنين ,
الا لعنة الله على معاويه وعلى والديه وعلى جروه
الا لعنة الله على من قاتل كلمة الحق
الا لعنة الله على من (منٌ) على الله بها

سيف الدين قطز
08-08-2009, 01:14 AM
اولا ثبت لدي ان الشيعة لا يعرفون ابسط مفردات اللغة العربية
انتحال المودة معناه اتخادها دينا فالانتحال هو من النحلة والنحلة هي الدين والملة ومعروف ان الشيعة هو من جعلوا اساس نحلتهم ودينهم مودة اهل البيت ولكن كستار طبعا فادن هم من ينطبق عليهم هدا الكلام رمتني بدائها وانسلت.\ثم ما ردك على مقولة انه ما نزلت اية في المنافقين الا وهي في من ينتحل التشيع لا حظوا المفردتين ينتحل التشيع ادن لا تردوا قول معومكم والا انتم تعرفون القاعدة.
طيب اخي عبد الله انا لا اراك منافقا انا فقط طرحت رايي وان اخطات فيه فاعتدر اليك لانك تعلم ان نيتي سليمة.والحمد لله لم يطل الامر حتى تدخل كريم ال البيت فهو من وصفك انت ومن اثنى عليك من الشيعة بالمنافقين وطالبك بالتبريء من ابي بكر وعمر ورغم اسلوبه الفظ الا انه في الحقيقة يمثل حقيقة الشيعة بدون مساحيق ولا رتوش.
اما قضية التبريء من ابيك ان اساء الى الاسلام اخي اليس الاولى نصحه فالتبريء يكون بعد اقامة الحجة وانتفاء الموانع.
فاي انسان حتى لو كان ضال الاولى نصحه فان اب الى الحق فهدا المرجو والا فاترك امره للباريء وادعو له بخير هدا هو منهج اهل السنة الدي اعرفه.
ثم بغض النظر ان يزيد ملعون ام لا هل هي من اساسيات الدين بحيث من لم يقم بها يرد الله عليه عمله ؟
وقد اتيتك بمثال ابليس وفرعون مع ان الله لعنهما ولا يشك احد في عداوتهما لله الا ان الله لم يلزمنا بلعنهم فلم يرتب لنا اجرا او اثما على اللعن او تركه بالنسبة لهما.
فقضية اللعن ليست من اساسيات الدين بل هي حكم من الله وحين يقوم بعض الناس باللعن فهو فقط مجرد تاييد قولي لحكم الله .
ثم اخي لم تجبني هل نفس الحكم بالنسبة ليزيد عندك تحكم به على الحجاج ايضا وعبد الملك بن مروان وسلالته ايضا وكل حاكم ظالم الى يومنا هدا ام لا؟
مع تحياتي

صندوق العمل
08-08-2009, 01:15 AM
وبعضها يحملها لشيعته من اهل الكوفة :confused::confused::confused:


منهاج السنة النبوية ، لابن تيمية ، الجزء 4، صفحة 366 - 368

http://arabic.islamicweb.com/Books/t...ok=365&id=2072 (http://arabic.islamicweb.com/Books/taimiya.asp?book=365&id=2072)


قال الرافضي : وسمّوها أم المؤمنين ولم يسموا غيرها بذلك ولم يسموا أخاها محمد بن أبي بكر مع عظم شأنه وقرب منزلته من أبيه وأخته عائشة أم المؤمنين فلم يسموه خال المؤمنين وسموا معاوية بن أبي سفيان خال المؤمنين لأن أخته أم حبيبة بنت أبي سفيان إحدى زوجات النبي صلى الله عليه وسلم وأخت محمد بن أبي بكر وأبوه أعظم من أخت معاوية ومن أبيها .

والجواب : أن يقال أما قوله إنهم سموا عائشة رضي الله عنها أم المؤمنين ولم يسموا غيرها بذلك .
فهذا من البهتان الواضح الظاهر لكل أحد ، وما أدرى هل هذا الرجل وأمثاله يتعمدون الكذب ، أم أعمى الله أبصارهم لفرط هواهم حتى خفى عليهم أن هذا كذب ، وهم ينكرون على بعض النواصب أن الحسين لما قال لهم أما تعلمون أني ابن فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا والله ما نعلم ذلك وهذا لا يقوله ولا يجحد نسب الحسين إلا متعمد للكذب والافتراء ومن أعمى الله بصيرته باتباع هواه حتى يخفى عليه مثل هذا فإن عين الهوى عمياء .

والرافضة أعظم جحدا للحق تعمدا وأعمى من هؤلاء فإن منهم ومن المنتسبين إليهم كالنصيرية وغيرهم من يقول إن الحسن والحسين ما كانا أولاد علي بل أولاد سلمان الفارسي ومنهم من يقول إن عليا لم يمت وكذلك يقولون عن غيره .
ومنهم من يقول : إن أبا بكر وعمر ليسا مدفونين عند النبي صلى الله عليه وسلم .
ومنهم من يقول : إن رقية وأم كلثوم زوجتي عثمان ليستا بنتى النبي صلى الله عليه وسلم ولكن هما بنتا خديجة من غيره .

ولهم في المكابرات وجحد المعلومات بالضرورة أعظم مما لأولئك النواصب الذين قتلوا الحسين وهذا مما يبين أنهم أكذب وأظلم وأجهل من قتلة الحسين ) انتهى المراد .

لونت الشيعة بالاخضر
ولونت النواصب بالاحمر

هل لاحظت ان حتى ابن تيمية لم يقل ان الشيعة قتلوا الحسين انما النواصب من قتله؟

سيف الدين قطز
08-08-2009, 01:25 AM
منهاج السنة النبوية ، لابن تيمية ، الجزء 4، صفحة 366 - 368

http://arabic.islamicweb.com/Books/t...ok=365&id=2072 (http://arabic.islamicweb.com/Books/taimiya.asp?book=365&id=2072)


قال الرافضي : وسمّوها أم المؤمنين ولم يسموا غيرها بذلك ولم يسموا أخاها محمد بن أبي بكر مع عظم شأنه وقرب منزلته من أبيه وأخته عائشة أم المؤمنين فلم يسموه خال المؤمنين وسموا معاوية بن أبي سفيان خال المؤمنين لأن أخته أم حبيبة بنت أبي سفيان إحدى زوجات النبي صلى الله عليه وسلم وأخت محمد بن أبي بكر وأبوه أعظم من أخت معاوية ومن أبيها .

والجواب : أن يقال أما قوله إنهم سموا عائشة رضي الله عنها أم المؤمنين ولم يسموا غيرها بذلك .
فهذا من البهتان الواضح الظاهر لكل أحد ، وما أدرى هل هذا الرجل وأمثاله يتعمدون الكذب ، أم أعمى الله أبصارهم لفرط هواهم حتى خفى عليهم أن هذا كذب ، وهم ينكرون على بعض النواصب أن الحسين لما قال لهم أما تعلمون أني ابن فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا والله ما نعلم ذلك وهذا لا يقوله ولا يجحد نسب الحسين إلا متعمد للكذب والافتراء ومن أعمى الله بصيرته باتباع هواه حتى يخفى عليه مثل هذا فإن عين الهوى عمياء .

والرافضة أعظم جحدا للحق تعمدا وأعمى من هؤلاء فإن منهم ومن المنتسبين إليهم كالنصيرية وغيرهم من يقول إن الحسن والحسين ما كانا أولاد علي بل أولاد سلمان الفارسي ومنهم من يقول إن عليا لم يمت وكذلك يقولون عن غيره .
ومنهم من يقول : إن أبا بكر وعمر ليسا مدفونين عند النبي صلى الله عليه وسلم .
ومنهم من يقول : إن رقية وأم كلثوم زوجتي عثمان ليستا بنتى النبي صلى الله عليه وسلم ولكن هما بنتا خديجة من غيره .

ولهم في المكابرات وجحد المعلومات بالضرورة أعظم مما لأولئك النواصب الذين قتلوا الحسين وهذا مما يبين أنهم أكذب وأظلم وأجهل من قتلة الحسين ) انتهى المراد .

لونت الشيعة بالاخضر
ولونت النواصب بالاحمر

هل لاحظت ان حتى ابن تيمية لم يقل ان الشيعة قتلوا الحسين انما النواصب من قتله؟


طيب ما رايك في هدا الدليل من كتبك
من كتاب الاحتجاج للطبرسي ان زين العبدين يقول لما راى اهل الكوفة يبكون بعد قتل الحسين- انم هؤلاء يبكون علينا فمن قتلنا غيرهم-وهناك روايات اخرى في كتبك ساتيك بها ايضا موثقة وهي تحمل شيعة الكوفة قتل الحسين ولم تدكر اسم يزيد ولا بني امية
ادن فلست وحدك من يملك الاتيان بروايات سنية تدعم موقفك فانا ايضا لدي روايات شيعية تدعم ما اعتقده.

كريم آل البيت
08-08-2009, 01:37 AM
اولا ثبت لدي ان الشيعة لا يعرفون ابسط مُفردات اللغة العربية
انتحال المودة معناه اتخادها دينا فالانتحال هو من النحلة والنحلة هي الدين والملة



ههههههه ........ !!! :rolleyes: :cool:

ومالكم أنتُم باللُغة يا قُطُز ؟؟

الإنتحال يأتي في غير الدين .. بمعنى الدعوى والإدّعاء ؟!

فإذا إنتحل أحد شخصيّة آخر .. فهيَ بمعنى أنه إدّعى شخصيّة غيره ،

قال الأعشى :
في بعد المَشيبِ كَفى ذاكَ عارا .. فكيف أنا وانتِحـالـي الـقَـوى .

وسلّملنا على مُفردات اللُغة العربيّة !!! ;)

صندوق العمل
08-08-2009, 01:44 AM
الفرق ياقطز انك تنقل مالاتعي

فتقول اهل الكوفة
وكأن اهل الكوفة كلهم شيعة

اقرأ ماجاء :

- شرح نهج البلاغة - ابن أبي الحديد ج 2 ص 85 :
روى إبراهيم بن محمد بن سعيد بن هلال الثقفي في كتاب " الغارات " عن أبي الكنود ، قال : حدثني سفيان بن عوف الغامدي ، قال : دعاني معاوية ، فقال : إني باعثك في جيش كثيف ، ذي أداة وجلادة ، فالزم لي جانب الفرات ، حتى تمر بهيت فتقطعها ، فإن وجدت بها جندا فأغر عليهم ، وإلا فامض حتى تغير على الانبار ، فإن لم تجد بها جندا فامض حتى توغل في المدائن . ثم أقبل إلي واتق أن تقرب الكوفة . واعلم أنك إن أغرت على أهل الانبار وأهل المدائن فكأنك أغرت على الكوفة . إن هذه الغارات يا سفيان على أهل العراق ترعب قلوبهم ، وتفرح كل من له فينا هوى منهم ، وتدعو إلينا كل من خاف الدوائر ، فاقتل من لقيته ممن ليس هو على مثل رأيك ، وأخرب كل ما مررت به من القرى ، واحرب الاموال ، فإن حرب الاموال شبيه بالقتل ، وهو أوجع للقلب .

----
وجاء ايضا :

وروى محمد بن جرير الطبري في التاريخ قال : لما أتى عليا عليه السلام الخبر وهو بالمدينة بأمر عائشة وطلحة والزبير ، وأنهم قد توجهوا نحو العراق ، خرج يبادر ، وهو يرجو أن يدركهم ويردهم ، فلما انتهى إلى الربذة أتاه عنهم أنهم قد أمعنوا ، فأقام بالربذة اياما ، وأتاه عنهم انهم يريدون البصرة ، فسر بذلك وقال : إن أهل الكوفة اشد لى حبا ، وفيهم رؤساء العرب وأعلامهم . فكتب إليهم انى قد اخترتكم على الامصار ، وإنى بالاثر . قال أبو جعفر محمد بن جرير رحمه الله : كتب على عليه السلام من الربذة إلى أهل الكوفة أما بعد ، فانى قد اخترتكم ، وآثرت النزول بين أظهركم ، لما أعرف من مودتكم وحبكم لله ورسوله ، فمن جاءني ونصرني فقد أجاب الحق ، وقضى الذى عليه . قال أبو جعفر : فأول من بعثه على عليه السلام من الربذة إلى الكوفة محمد بن أبى بكر ومحمد بن جعفر ، فجاء أهل الكوفة الى أبى موسى ، وهو الامير عليهم ليستشيروه في الخروج الى على بن ابى طالب عليه السلام ، فقال لهم أما سبيل الاخرة فأن تقعدوا ، وأما سبيل الدنيا فان تخرجوا.

- نهج البلاغة - خطب الامام علي عليه السلام ج 3 ص 16 :
جوابا عن كتاب منه إليه فأما طلبك إلي الشام فإني لم أكن لاعطيك اليوم ما منعتك أمس . وأما قولك إن الحرب قد أكلت العرب إلا حشاشات أنفس بقيت ألا ومن أكله الحق فإلى الجنة ومن أكله الباطل فإلى النار . وأما استواؤنا في الحرب والرجال فلست بأمضى على الشك مني على اليقين . وليس أهل الشام بأحرص على الدنيا من أهل العراق على الآخرة . وأما قولك إنا بنو عبد مناف فكذلك نحن . ولكن ليس أمية كهاشم . ولا حرب كعبد المطلب . ولا أبو سفيان كأبي طالب . ولا المهاجر كالطليق ، ولا الصريح كاللصيق . ولا المحق كالمبطل ولا المؤمن كالمدغل . ولبئس الخلف خلف يتبع سلفا هوى في نار جهنم وفي أيدينا بعد فضل النبوة التي أذللنا بها العزيز ونعشنا بها الذليل . ولما أدخل الله العرب في دينه أفواجا وأسلمت له هذه الامة طوعا وكرها كنتم ممن دخل في الدين إما رغبة وإما رهبة على حين فاز أهل السبق بسبقهم ، وذهب المهاجرون الاولون بفضلهم . فلا تجعلن للشيطان فيك نصيبا ، ولا على نفسك سبيلا

desertfox1
08-08-2009, 01:53 AM
طيب ما رايك في هدا الدليل من كتبك
من كتاب الاحتجاج للطبرسي ان زين العبدين يقول لما راى اهل الكوفة يبكون بعد قتل الحسين- انم هؤلاء يبكون علينا فمن قتلنا غيرهم-وهناك روايات اخرى في كتبك ساتيك بها ايضا موثقة وهي تحمل شيعة الكوفة قتل الحسين ولم تدكر اسم يزيد ولا بني امية
ادن فلست وحدك من يملك الاتيان بروايات سنية تدعم موقفك فانا ايضا لدي روايات شيعية تدعم ما اعتقده.
على فرض صحة كلامك
فهذا يمكن تاويله الى وجهين
الاول هو ان رجالا من اهل الكوفه كانو في الجيش وقتلو الامام واصحابه
او ان اهل الكوفة بتخليهم عن الحسين بعد ان دعوه قد ساهموا بقتله
وعموما اسالك هل سمع اهل الكوفه ان الحسين وصل الى المدينه فقالوا هلموا نقتل حفيد رسول الله ؟؟!!
من الذي قاد هؤلاء وباوامر من ؟؟؟
تعجبني وانت تدافع عن سيدك يزيد :D
لانك لا تفضح نفسك فقط بل فكرا ومذهبا

عبدالله السوري الحسيني
08-08-2009, 02:21 AM
أخشى ان ينحرف الموضوع عن مساره , لذلك أفضل أي يفتح الأخ سيف الدين قطز موضوع آخر ما اجل بعض تساؤلاته.

لأنّ هذا الموضوع مخصص بالدرجة الاولى للحديث عن فضائل العبد الصالح والعياذ بالله يزيد الفاجر

عبدالله السوري الحسيني
08-08-2009, 02:22 AM
اذا النتيجة الى الان
alhamaly (http://member.php/?u=66316), سيف الدين قطز (http://member.php/?u=55791), فارس النجفي (http://member.php/?u=42592)
يقولون لا نسب يزيد ولا نحبه ولا نلعنه
اما باقي المصوتين فهم شيعة


سامحك الله يا أخي ثعلب الصحراء انا سني ومصوت على كرهي وتبرئي من يزيد

desertfox1
08-08-2009, 02:39 AM
سامحك الله يا أخي ثعلب الصحراء انا سني ومصوت على كرهي وتبرئي من يزيد
اخي عبد الله انت صاحب الموضوع وبالتالي نحن منتهين منك

صوت الهـداية
08-08-2009, 10:45 AM
هل اقتنعت يا اخ السوري ان الوهابية لم ولن يتبرؤون من يزيد حتى لو صببت على رؤوسهم ماء النار فحب يزيد عندهم عقيدة يتدينون بها ولهم فتاوى من مشايخهم بحب يزيد لأنه صالح عابد فلا تتعب نفسك معهم

عبدالله السوري الحسيني
08-08-2009, 03:26 PM
هل اقتنعت يا اخ السوري ان الوهابية لم ولن يتبرؤون من يزيد حتى لو صببت على رؤوسهم ماء النار فحب يزيد عندهم عقيدة يتدينون بها ولهم فتاوى من مشايخهم بحب يزيد لأنه صالح عابد فلا تتعب نفسك معهم


يا أخي كل إنسان لديه مبدأ وكل مسلم داعي إلى الله لديه أصول دعوية :

من أولوياتي الدعوية " إعادة اهل السنة إلى أصول السنة "

هذه الفكرة قد يجهلها بعض السنة .

أهل السنة هم من يتبعون سنة رسول الله صلوات ربي عليه وعلى آله وسلم .

ولا يوجد شيء في السنة اسمه لا حب ولا كره ؟

فالله عزّ وجلّ يقول " {وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً} الاسراء 36.

فالله عزّ وجل سوف يسألنا عما وقع في فؤادنا من كره وبغض وليس الموضوع عبثا .

فالمؤمن يجب حبه والفاسق يحب كره فإذا اتفقنا على أن يزيد فاسق ( كحد أدنى ) فيجب على كل سني أن يكرهه وتبرأ من أفعاله :

فالرسول الكريم يقول :

.. سهل بن معاذ عن أبيه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: «مَنْ أَعْطَى لله تَعَالَى، وَمَنَعَ لله تَعَالَى، وَأَحَبَّ لله تَعَالَى، وَأَبْغَضَ لله تَعَالَى، وَأَنْكَحَ لله تَعَالَى فَقَدِ اسْتَكْمَلَ إِيمانَهُ» . أخرجه أحمد

فالحب والبعض لله من علامات الإيمان , فإما ان تحب يزيد لانه رجل صالح ( طبعا هذا كذب فيزيد فاسق كحد أدنى وضال ومنحرف ) , أو تكره يزيد لأنّ فاسق مجاهر بالكبائر .
-------------------------------------------------------

على كل حال الموضوع لا زال في بدايته لنرى من يتبع السنة , ولنرى من يقدم قول علماؤه على سنة رسول الله صلوات ربي عليه وعلى آله وسلم .0

م8
08-08-2009, 03:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

العضو ( كريم آل البيت ) لقد حذرتك مسبقاً من إتهام من يعارضك عقيدتك وتفكيرك
بالنفاق والكفر ، وها أن أعيد التحذير لآخر مرة بعد ذلك سيتم تجميدك فوراً .....

م8

عبد للزهراء
08-08-2009, 04:33 PM
اللهم صلّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم



وهل تبعت قتل الإمام الحسين عليه السلام تلقى على يزيد


عليه اللعنة فقط أم أن له ممهدون لذلك وهم أتباع السقيفه


الذين ولوأباه على الشام مع علمهم أن معاوية عليه اللعنة لا


أهلية له في ذلك .


وهل الذين أقصوا أمير المؤمنين علي عليه السلام عن موقعه


الذي وضعه الله فيه وساوه بخمسة في مسألة أختيار الخليفة


مع أنهم يعلمون أن هؤلاء الخمسة لا يساون شسع نعل الإمام


بريؤون من دم الإمام الحسين عليه السلام.


إن من يريد البحث في قضية قتل الإمام الحسين عليه السلام


عليه أن يبحث القضية من أصلها ، أي هل هناك من جرأ يزيد


عليه اللعنة لقتل الحسين عليه السلام بتجرأهم لأقصاء أبيه


عن موقعه ، وبتجرأهم على قتال أبيه في حرب الجمل ،


وبتجرأهم بالمصيبة الكبرى والفاجعة العظمى وهي دخول


القوم على بيت الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء سلام عليها


ولم يراعوا فيها لله حرمة إذ كسروا ضلعها واسقطوا جنينها


واحرقوا دارها وقادوا بعلها.


إذا عرفنا كل هذا نعرف أن يزيد عنده من هون عليه قتل الإمام


الحسين عليه السلام فيسبق تبرأه من يزيد تبرأه من هؤلاء


المنافقين عليهم لعنة الله ، وإن لم يكن ذلك يكون موضوعه


وتبرأه من يزيد مجرد لغو لا أكثر.

صوت الهـداية
08-08-2009, 04:50 PM
الاخ السوري لا اريد ان اقطع احلامك ولكن اقول لك اذا كنت تتوقع من وهابي متعصب ان يكره يزيد ويلعنه او يتبرؤ منه فانت تحلم لانني بينت لك ان حب يزيد عند المتعصبين عقيدة يتدينون بها

عبدالله السوري الحسيني
08-08-2009, 10:46 PM
يرفع وانتظر دخول أخوتي أهل السنة

سيف الدين قطز
08-08-2009, 11:30 PM
اسمعني جيدا اخي عبد الله وحكم عقلك قبل عاطفتك فالحسين رضي الله عنه ليس سلعة مزايدة حتى نتساوم عليه من يعطي ثمن المودة اكثر ما هكدا تورد الابل.
القضية قضية تاريخية وليست عقائدية توقيفية او معادلة رياضية محسومة النتيجة.
دعك من الشيعة ومواقفهم فاخر ما افكر انا فيه هو موقفهم مني فانا اعرفه اما وصفي بالنفاق والنصب وهلم جرا فهو تاج على راسي لانهم لو وصفوني بغير دلك لشككت في نفسي.
انت الان تقول ان يزيد ملعون لانه قتل الحسين والصحابة وهاجم المدينة طيب هل بنفس المعيار تحكم على الحجاج وهو ايضا هجم على الكعبة وقتل الصحابة والتابعين بل عدد قتلى الحجاج اكثر بكثير من قتلى يزيد ولعله تحضرك قولة عمر بن عبد العزيز رحمه الله- لو جاء الناس بكل خطاياهم وجئنا نحن بني امية بالحجاج وحده لرجحناهم جميعا-.
وهل بنفس المنطق ايضا ستلعن عبد الملك بن مروان وابنه الوليد الدين وليا الحجاج وهل ستلعن ايضا هشام بن عبد الملك لقتله زيد بن علي وهل ستلعن ايضا ابو جعفر المنصور لقتله محمد النفس الزكية واخيه ابراهيم وهم حسنيون مثلك وهل ستلعن موسى الهادي صاحب مجزرة فخ ضد العلويين وهل وهل وهل؟
معناه انت لو فتحت هدا الباب فلن تستطيع اغلاقه انت اما ان تحكم بنفس المنطق على من دكرت لك بل وايضا على حكام العصر الحالي فتلعنهم مثل حاكم مصر الدي يحاصر اهل غزة ومثل حافظ الاسد الدي قتل 40000 من اهل حماة وانت تعرفهم هل انت مستعد لهكدا موقف ادن اما ان تحكم على هؤلاء جميعا بنفس الحكم والا فلا تحكم على احد ودع الامر لله وهدا هو الامر الاصوب وهدا ما تعلمته انا من عقيدة اهل السنة لاننا لو فتحنا باب اللعن وخصوصا لعن الحكام فهدا يقود الى تكفيرهم وهدا منهج الخوارج لا منهج اهل السنة فالحدر الحدر يرحمك الله.
ارجو ان ترد على هده النقطة فلها كل العلاقة بما تطرحه ثم اخي لا يلزم ان يكون عندك نوع من تعديب الضمير من قضية الحسين فلا انا وانت كنا حاضرين فيها فلم نحمل انفسنا امرا اراد الله بنا خيرا اد لم نحضر احداثه وكما قال امام التابعين سعيد بن جبير للحجاج لما ساله عن موقفه مما جرى بين علي ومعاوية فاجابه تلك دماء طهر الله منها ايدينا فلنطهر منها السنتنا لان الخوض فيها لو كان مفيدا لافاد من كان قبلنا وهم خير مني ومنك.
فلو ظللنا نخوض فيها الى يوم القيامة لن نخرج بطائل سوى الفرقة المزيد من التمزق وخلق الاضغان دونما فائدة هدا فضلا عن انها تشغلنا عن ما هو اهم وما نواجهه اليوم من مخططات اعداء الاسلام
وكما قلت لك علماؤنا اختلفوا حول هده القضية منهم من قال بفسق يزيد ومنهم من كفره ومنهم من لا يحبه ولا يسبه فلمادا نريد ان نلزم الناس كلهم براي واحد وخصوصا ان هده الاراء الثلاثة كلها لا تترضى على يزيد فلم نعطي للمسالة اكبر من حجمها.
وارجو ان ترد على ما طرحت عليك وانا في انتظارك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

علي أبل
08-08-2009, 11:49 PM
\/\/\/\/\/\/\/\/\/\/\/\/

يقوول يزيد يقوول حلبه ........ انت تتهم الشيعه بسب الصحابه وتكفروونهم على هذا ؟؟؟؟ ومن قتل الصحابه فما هو حكمه ؟؟؟

عبدالله السوري الحسيني
09-08-2009, 12:20 AM
انت الان تقول ان يزيد ملعون لانه قتل الحسين والصحابة وهاجم المدينة طيب هل بنفس المعيار تحكم على الحجاج وهو ايضا هجم على الكعبة وقتل الصحابة والتابعين بل عدد قتلى الحجاج اكثر بكثير من قتلى يزيد ولعله تحضرك قولة عمر بن عبد العزيز رحمه الله- لو جاء الناس بكل خطاياهم وجئنا نحن بني امية بالحجاج وحده لرجحناهم جميعا-.
وهل بنفس المنطق ايضا ستلعن عبد الملك بن مروان وابنه الوليد الدين وليا الحجاج وهل ستلعن ايضا هشام بن عبد الملك لقتله زيد بن علي وهل ستلعن ايضا ابو جعفر المنصور لقتله محمد النفس الزكية واخيه ابراهيم وهم حسنيون مثلك وهل ستلعن موسى الهادي صاحب مجزرة فخ ضد العلويين وهل وهل وهل؟


يا عمي لماذا لا تحكم أنت عقلك والدليل الشرعي ؟

أكثر شخص إجراما في تاريخ البشرية هو يزيد إنني اتبرا منه , وأتبرأ من فعل أي كان إن فيه قتل للصحابة و استحلالا لحرمة المدينة المنورة .

انظر هذا الحديث النبوي :

.......مَعمرٌ عن الزُّهريِّ عن سالمٍ عن أبيهِ قال: «بعث النبيُّ صلى الله عليه وسلم خالدَ بن الوليد إلى بني جَذيمةَ فدَعاهم إلى الإسلام فلم يُحسِنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون: صَبَأنا، صَبأنا. فجعل خالدٌ يقتلُ منهم ويأسِرُ. ودَفع إلى كلِّ رجلٍ منا أسيرَه. حتى إذا كان يومٌ أمرَ خالدٌ أن يقتل كلُّ رجلٍ منا أسيرَه، فقلت: واللهِ لا أقتُلُ أسيري ولا يقتُل رجلٌ من أصحابي أسيره. حتى قدِمنا على النبي صلى الله عليه وسلم فذكرناه، فرفع النبي صلى الله عليه وسلم يدَيه فقال: اللهمَّ إني أبرأ إليك مما صنعَ خالد، مرَّتين». أخرجه بخاري.

انظر هدي الرسول الكريم لقد تبرأ من صنع خالد رضي الله عنه لأنه أخطأ متأولاً فما بالك بيزيد وامثاله الذين أجرموا تعمدا ؟

يا أخي الآن لا أطالبك بلعن يزيد لأنني واثق أنك لن تفعل ولكن اطالبك التبرأ مما صنع .

أما جواز لعن صاحب المعاصي المجاهر بها فسوف أرد عليك لا حقا.


وكما قلت لك علماؤنا اختلفوا حول هده القضية منهم من قال بفسق يزيد ومنهم من كفره ومنهم من لا يحبه ولا يسبه فلمادا نريد ان نلزم الناس كلهم براي واحد وخصوصا ان هده الاراء الثلاثة كلها لا تترضى على يزيد فلم نعطي للمسالة اكبر من حجمها


جيد انا أفسق وقد أكفر يزيداً ولدي الكثير من الأدلة .

وأما لا نحبه ولا نسبه فلا دليل عليها وقد رديت على هذه الشبهة في المشاركة رقم 114.

سؤال : لماذا تتبنى هذا الرأي " لا نسبه ولا نحبه " هل لأن ابن تيمه كان له نفس الرأي؟.

سؤال رقم (2) : من يسب الصحابة هل تطبق عليه لا نسبه ولا نحبه؟

يا عمي اقرا المشاركة رقم 114

عبدالله السوري الحسيني
09-08-2009, 12:23 AM
وهدا هو الامر الاصوب وهدا ما تعلمته انا من عقيدة اهل السنة لاننا لو فتحنا باب اللعن وخصوصا لعن الحكام فهدا يقود الى تكفيرهم وهدا منهج الخوارج لا منهج اهل السنة فالحدر الحدر يرحمك الله.




سامحك الله من قال لك ان التبرأ واللعن يقود دوما إلى التكفير هل نسيت قول عمر قاااااتل الله سمرة ؟؟

يا عمي أهل السنة ليسوا مرتزقة وليسوا مشايخ سلطة , نقول لمن أخطأ أخطأ ونتبرأ من فعل أي مخطىء.

عبدالله السوري الحسيني
09-08-2009, 12:40 AM
أين أهل السنة الرسول الكريم يتبرأ مما صنع خالد رضوان الله عليه لأنّه قتل خطأ بعض الأشخاص اجتهادا خاطىءً


وانتم لا تتبرأون :eek: من فعل يزيد قاتل الحسين والصحابة رضوان الله

عليهم وقاتل 700 تابعي ومستبيح حرمة المدينة وحرمة الكعبة ؟


والله حيرتوني يا أخوتي :rolleyes:

سيف الدين قطز
09-08-2009, 01:08 AM
أين أهل السنة الرسول الكريم يتبرأ مما صنع خالد رضوان الله عليه لأنّه قتل خطأ بعض الأشخاص اجتهادا خاطىءً


وانتم لا تتبرأون :eek: من فعل يزيد قاتل الحسين والصحابة رضوان الله

عليهم وقاتل 700 تابعي ومستبيح حرمة المدينة وحرمة الكعبة ؟


والله حيرتوني يا أخوتي :rolleyes:



اولا لا تتعصب يا عبد الله فنحن نتحاور ونتطارح الافكار ولا نخوض معركة ملاكمة وتسجيل نقاط على بعضنا.
هدا اخر ما ساقوله لك انا لا احب يزيدا ولا اسبه اعجبك دلك والا فانت حر.
انا لا اكن لك سوى المودة ووارجو ان يكون دلك ايضا نفس شعورك تجاهي
وان اردت فلنتباهل انا وانت ونجعل اللعنة تنزل على الكادب منا لا مشكلة عندي انا واثق مما اعتقد اما حكاية المشايخ غير معصومين نعم وكدلك انت وانا ايضا غير معصومين فماالدي يجعل رايك خيرا من رايهم؟
والامر لا يستحق كل يدلي برايه ومن يطمئن الى دليل ياخد به.
مع تقديري واحترامي
وارجو منك ان تقفل الموضوع لانه لن يقودنا الا الى التشنج ضد بعضنا وشماتة الشامتين لا اقل ولا اكثر.

بـحرانـي
09-08-2009, 02:37 AM
وارجو منك ان تقفل الموضوع لانه لن يقودنا الا الى التشنج ضد بعضنا وشماتة الشامتين لا اقل ولا اكثر.

قول الحق يسبب التشنج وشماتة
فما بالك برسول الله:p1: .......؟

ومن الواضح انك الى الان لم تفهم موضوع اخوك

عيسى الهاشمي
09-08-2009, 06:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ عبدالله السوري

أولاً : يزيد هل نحبه ...... لا هل نكرهه ...... لا
ثانيا: انت عامل تصويت ..... المنتدى سني وشيعي ..... غريبة منك هذه الفعلة .... وهذه الفعلة تفسيرها عندي انا فقط انك تريد ان تلين قلب الشيعة نحوك
ثالثاً : اسألك هل تستطيع ان تقول ان يزيد كافر ؟
ارجو منك الاجابة هدانا الله واياك

ذو الفقارك ياعلي
09-08-2009, 07:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ عبدالله السوري

أولاً : يزيد هل نحبه ...... لا هل نكرهه ...... لا
ثانيا: انت عامل تصويت ..... المنتدى سني وشيعي ..... غريبة منك هذه الفعلة .... وهذه الفعلة تفسيرها عندي انا فقط انك تريد ان تلين قلب الشيعة نحوك
ثالثاً : اسألك هل تستطيع ان تقول ان يزيد كافر ؟
ارجو منك الاجابة هدانا الله واياك

أنت وهابي وأنتم معروفين بحبكم ليزيد ودفاعكم عنه والدليل علمائك العوران ألذي أفتوا أنه عبد صالح وأنه خليفة شرعي ودفاعكم عنه مزابلكم الناصبية لعنة الله عليه وعلى أبيه وجده
ولا شأن لك بأهل السنة فنحن نعرف أن أهل السنة الحقيقين لا يحبون يزيد وهو ملعون وانظر لعلمائكم السابقين وقد جوزا لعن يزيد وقالوا بكفره وزندقته:


المناوي - فيض القدير - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 265 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- قال أبو الفرج بن الجوزي في كتابه الرد على المتعصب العنيد المانع من ذم يزيد أجاز العلماء الورعون لعنه .

- وفي فتاوى حافظ الدين الكردي الحنفي لعن يزيد يجوز لكن ينبغي أن لا يفعل وكذا الحجاج .

- قال ابن الكمال وحكى عن الإمام قوام الدين الصفاري ولا بأس بلعن يزيد ولا يجوز لعن معاوية عامل الفاروق لكنه أخطأ في اجتهاده فيتجاوز الله تعالى عنه ونكف اللسان عنه تعظيما لمتبوعه وصاحبه .

- وسئل ابن الجوزي عن يزيد ومعاوية فقال قال رسول الله (ص) من دخل دار أبي سفيان فهو أمن وعلمنا أن أباه دخلها فصار آمنا والابن لم يدخلها .

- ثم قال المولى ابن الكمال والحق أن لعن يزيد على اشتهار كفره وتواتر فظاعته وشره على ما عرف بتفاصيله جائز وإلا فلعن المعين ولو فاسقا لا يجوز بخلاف الجنس .

- وذلك هو محمل قول العلامة التفتازاني لا أشك في إسلامه بل في إيمانه فلعنة الله عليه وعلى أنصاره وأعوانه ،

- قيل لابن الجوزي وهو على كرسي الوعظ كيف يقال يزيد قتل الحسين وهو بدمشق والحسين بالعراق فقال :

سهم أصاب وراميه بذي سلم * من بالعراق لقد أبعدت مرماكا.

الرابط:
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=139&CID=26&SW=الورعون#SR1 (http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=139&CID=26&SW=الورعون#SR1)



السبط إبن الجوزي - تذكرة الخواص - رقم الصفحة : ( 261 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- قال إبن عقيل - من الحنابلة - : ومما يدل على كفره وزندقته فضلا عن سبه ولعنه أشعاره التي أفصح بها بالإلحاد ، وأبان عن خبث الضمائر
وسوء الاعتقاد ، فمنها قوله في قصيدته التي أولها :

علية هاتي أعلني وترنمي * بذلك أني لا أحب التناجيا
حديث أبي سفيان قدما سما بها * إلى أحد حتى أقام البواكيا
ألا هات فاسقيني على ذاك قهوة * تخيرها العنسي كرما وشاميا
إذا ما نظرنا في أمور قديمة * وجدنا حلالا شربها متواليا
وإن مت يا أم الأحيمر فانكحي * ولا تأملي بعد الفراق تلاقيا
فإن الذي حدثت عن يوم بعثنا * أحاديث طسم تجعل القلب ساهيا
ولا بد لي من أن أزور محمدا * بمشمولة صفراء تروي عظاميا


_____________

علمائكم يجيزون لعنة وأنتم بكل وقاحه تترضون وتترحمون عليه

صندوق العمل
09-08-2009, 09:21 AM
عبدالله السوري

من باب الانصاف
فهذا الموضوع لصالحك

لكنها نظرة عوراء ان ترى الحق بعين وتغمض عينك الاخرى عن كثير من المظالم.
انت لاتدافع عن معاوية اقتناعاً بأفعاله
فكل افعاله نكرة نجسة
ومن هو اعلم واكثر سلفية منك كحسن المالكي شرّح أفعال معاوية

لكنك تدافع عنه بدافع الهوى الذي نشأتَ عليه.
لن تكون حراً ولن تكون مثقفاً وواعياً مالم تخرج من دائرة الهوى الشخصي.

لكل امريء من دهره على ماتعودا.

أما قطز وكل الوهابية فهؤلاء لايشتمون او لايلعنون يزيد تورعاً ، فهم يلعنوا ويشتموا ابن سبأ والعلقمي ووووو كثير من مراجعنا ويصفوهم بأقبح الأوصاف ، انما عدم لعنه هو شربهم من هوى كأس بني امية ، وبارك الله بحسن المالكي عندما قال ان عقائد الشام الناصبية قد غزت مجتمعنا السلفي .

عبدالله السوري الحسيني
09-08-2009, 09:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ عبدالله السوري

أولاً : يزيد هل نحبه ...... لا هل نكرهه ...... لا
ثانيا: انت عامل تصويت ..... المنتدى سني وشيعي ..... غريبة منك هذه الفعلة .... وهذه الفعلة تفسيرها عندي انا فقط انك تريد ان تلين قلب الشيعة نحوك
ثالثاً : اسألك هل تستطيع ان تقول ان يزيد كافر ؟
ارجو منك الاجابة هدانا الله واياك

سا محك الله يا أخي كلما عارض رجل أفكاركم اتهمتوه تارة صوفي وتارة ينافق للشيعة وتارة ....
اكل هذا من اجل خاطر يزيد :eek:

يا عمي سبب الموضوع كما قلت من البداية هو وجود بعض السنة يدعون ان أهل سوريا يحبون يزيد فأردت أن أرد عليهم :)


اسألك هل تستطيع ان تقول ان يزيد كافر ؟


أقول يزيد ضال ومنحرف وفاسق هذا مقطوع به , وقام بتكفيره بعض علماء السنة .

إن لم يكن يزيداً كافرا فهو منافقا صرفا وأفعاله تدل عليه وسوف يكون لي قولا مفصلا في ذلك.:)

عبدالله السوري الحسيني
09-08-2009, 09:39 AM
انا لا اكن لك سوى المودة ووارجو ان يكون دلك ايضا نفس شعورك تجاهي
والامر لا يستحق كل يدلي برايه ومن يطمئن الى دليل ياخد به.
مع تقديري واحترامي
وارجو منك ان تقفل الموضوع لانه لن يقودنا الا الى التشنج ضد بعضنا وشماتة الشامتين لا اقل ولا اكثر.



وأنا كذلك لا أكن لك سوى المودة والله يشهد .




وان اردت فلنتباهل انا وانت ونجعل اللعنة تنزل على الكادب منا لا مشكلة عندي انا واثق مما اعتقد اما حكاية المشايخ غير معصومين نعم وكدلك انت وانا ايضا غير معصومين فماالدي يجعل رايك خيرا من رايهم؟



ما رأيك ان أباهلك على كأس من الببسي او قطعة حلوة ؟


يا عمي نحن اخوة لا داعي لهذا الكلام ولا داعي للمباهلات اوحتى ذلكرها.


الذي يجعل راي هو خير من رأيك هو استناده للأدلة الشرعية أما أنت فطلبت منك دليلا على لا نحبه ولا نسبه فلم تستطيع الرد


اقول لك قال رسول الله :p1: تقول لي قال سيف الدين قظر وترد بكلام إنشائي ؟



المشاركة رقم 114 والمشاركة رقم121- 122- 123

هربت منهما ولم تستطيع الرد
-----------

سؤال مكرر :

هل اهل السنة في الذين شاركوا في هذا الموضوع الذين صوتوا لا نحبه ولا نسبه يتبرؤون من أفعال يزيد أم لا؟


إن قلتم نعم فقد اقتديتم برسول الله حينما تبرا من صنيع خالد ومبروك عليكم تطبيق سنة رسول الله .

إن قلتم لا أو سكتم فهنيئا عليكم سنة العلماء غير المعصومين .

لنرى من يتبع السنة

عبدالله السوري الحسيني
09-08-2009, 09:44 AM
الأخ الهاشمي :

سؤال جوابه نعم او لا إذا تكرمت :

هل انت تتبرا من أفعال يزيد أم لا ؟

عيسى الهاشمي
09-08-2009, 11:49 AM
سا محك الله يا أخي كلما عارض رجل أفكاركم اتهمتوه تارة صوفي وتارة ينافق للشيعة وتارة ....
اكل هذا من اجل خاطر يزيد :eek:

الله يسامحنا ويسامحك يا اخي انا لا اتهمك بشيئ ولاحظ اني قلت تفسيرها فقط

يا عمي سبب الموضوع كما قلت من البداية هو وجود بعض السنة يدعون ان أهل سوريا يحبون يزيد فأردت أن أرد عليهم :)







أقول يزيد ضال ومنحرف وفاسق هذا مقطوع به , وقام بتكفيره بعض علماء السنة .

إن لم يكن يزيداً كافرا فهو منافقا صرفا وأفعاله تدل عليه وسوف يكون لي قولا مفصلا في ذلك.:)

[/quote]لم تجب على السؤال
هل هو كافر ام لا؟
جاوب بنفسك لا تحيلني الى احد غيرك لانك انت من فتح اللعن ضده؟
هل شققت عن صدره وعرفت ما في قلبه ان كان مؤمنا ام لا؟

عيسى الهاشمي
09-08-2009, 12:07 PM
الأخ الهاشمي :

سؤال جوابه نعم او لا إذا تكرمت :

هل انت تتبرا من أفعال يزيد أم لا ؟



نعم اخي الكريم انا اتبرأ من افعال يزيد ومن افعال اي ظالم

صندوق العمل
09-08-2009, 12:14 PM
نعم اخي الكريم انا اتبرأ من افعال يزيد ومن افعال اي ظالم

هل ممكن ان تعدد تلك الافعال من فضلك ؟

ذو الفقارك ياعلي
09-08-2009, 12:23 PM
لم تجب على السؤال
هل هو كافر ام لا؟
جاوب بنفسك لا تحيلني الى احد غيرك لانك انت من فتح اللعن ضده؟
هل شققت عن صدره وعرفت ما في قلبه ان كان مؤمنا ام لا؟
[/quote]

حتى تصدق أخ عبد الله السوري أن هناك من يستميت في الدفاع عن يزيد لعنة الله عليه وعلى من يدافع عنه

وانظر أيضا كيف تجاهل ردي السابق ولم يرد عليه

هؤلاء هم الوهابية سلالة بني أميه وأتباع ابن تيميه الناصبي الذي يعتبره من شباب الجنه

لعنة الله على معاوية ويزيد وجده وبني أمية قاطبة

عيسى الهاشمي
09-08-2009, 01:36 PM
لم تجب على السؤال
هل هو كافر ام لا؟
جاوب بنفسك لا تحيلني الى احد غيرك لانك انت من فتح اللعن ضده؟
هل شققت عن صدره وعرفت ما في قلبه ان كان مؤمنا ام لا؟


حتى تصدق أخ عبد الله السوري أن هناك من يستميت في الدفاع عن يزيد لعنة الله عليه وعلى من يدافع عنه

وانظر أيضا كيف تجاهل ردي السابق ولم يرد عليه

هؤلاء هم الوهابية سلالة بني أميه وأتباع ابن تيميه الناصبي الذي يعتبره من شباب الجنه

لعنة الله على معاوية ويزيد وجده وبني أمية قاطبة

ايها النكرة انا اولاً انا سليل بيت النبوة ولا احتاج شهادة منك

ثانيا ياهذا في مشاركتك انت علقت ولم تسأل
وثالثاً لا يوجد مذهب اسمه وهابي

ثالثا انا شافعي المذهب

ورابعاً وهو المهم اني لا ادافع عن يزيد او غيره انما كلامي موجه للاخ عبدالله بان لا يلعن

واخيراً اقول الهم اهدنا جميعاً لما تحبه وترضى

عيسى الهاشمي
09-08-2009, 01:39 PM
هل ممكن ان تعدد تلك الافعال من فضلك ؟

تسببه في استشهاد جدي سيد شباب اهل الجنة الحسين رضوان الله عليه

ذو الفقارك ياعلي
09-08-2009, 01:44 PM
ايها النكرة انا اولاً انا سليل بيت النبوة ولا احتاج شهادة منك

ثانيا ياهذا في مشاركتك انت علقت ولم تسأل
وثالثاً لا يوجد مذهب اسمه وهابي

ثالثا انا شافعي المذهب

ورابعاً وهو المهم اني لا ادافع عن يزيد او غيره انما كلامي موجه للاخ عبدالله بان لا يلعن

واخيراً اقول الهم اهدنا جميعاً لما تحبه وترضى

أولا لا يوجد نكره إلا من وصفني بها
ثانيا لست من أهل بيت النبوة وإلا لماذا لاتلعن يزيد وأنت تدعي أنه قتل جدك الإمام الحسين
ثالثا المذهب الوهابي موجود وهم أتباع ابن تيميه ومحمد عبد الإرهاب الذين يكفرون من يتوسل ويتبرك بالأولياء الصالحين وعلمائهم أجازوا ذلك

صندوق العمل
09-08-2009, 01:56 PM
تسببه في استشهاد جدي سيد شباب اهل الجنة الحسين رضوان الله عليه

اي انه كان السبب الذي استشهد به عدو جدك.
طيب بعد ان عرفنا انه كان السبب وليس قاتله فهل كان راضياً عن قتله أم لا ؟

بمعنى ان تقول انه كان راضياً لانه لم يعاقب قواويد جيشه .
او انه لم يكن راضيا فلذلك عزل عؤلاء القواويد وسجنهم واقتص منهم .

اي نريد ان تستدلل بإجابتك وليس كلام من كيسك.

عبدالله السوري الحسيني
09-08-2009, 02:13 PM
لم تجب على السؤال
هل هو كافر ام لا؟
جاوب بنفسك لا تحيلني الى احد غيرك لانك انت من فتح اللعن ضده؟
هل شققت عن صدره وعرفت ما في قلبه ان كان مؤمنا ام لا؟[/quote]

أجبت يبدو أنك لم تنتبه أخي :

وأعيد الإجابة :

أقول يزيد ضال ومنحرف وفاسق هذا مقطوع به , وقام بتكفيره بعض علماء السنة .

إن لم يكن يزيداً كافرا فهو منافقا صرفا وأفعاله تدل عليه وسوف يكون لي قولا مفصلا في ذلك.:)

صندوق العمل
09-08-2009, 02:46 PM
هذه المشاركة لم تكلفني سوى تلوينها.
اراد كاتبها الوهابي ان يستنقص بالشيعة فإذا به يفضح آل وهب كهنة آل سعود في عدم تكفيرهم لقاتل سيد شباب أهل الجنة والاعتذار من لعنه ، يزيد بن معاوية ، واليكم الفضائح :



السلام عليكم ورجمه الله وبركاته

الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد :


هذه بعض أقوال العلماء في الرافضة :


أولاً : الإمام مالك :
روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سمعت أبا عبدالله يقول ، قال مالك : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال : نصيب في الإسلام .
السنة للخلال ( 2 / 557 ) .
وقال ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالى : ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار .. )
قال : ( ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية ووافقه طائفة من العلماء رضي الله عنهم على ذلك ) . تفسير ابن كثير ( 4 / 219 ) . قال القرطبي : ( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين ) .تفسير القرطبي ( 16 / 297 ) .

ثانياً : الإمام أحمد :
رويت عنه روايات عديدة في تكفيرهم ..
روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة؟
قال : ما أراه على الإسلام . وقال الخلال : أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبد الله قال :
من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، ثم قال : من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين ) . السنة للخلال ( 2 / 557 - 558 ) .
وقال أخبرني عبد الله بن أحمد بن حنبل قال : سألت أبي عن رجل شتم رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ما أراه على الإسلام .
وجاء في كتاب السنة للإمام أحمد قوله عن الرافضة :
( هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ويكفرون الأئمة إلا أربعة : علي وعمار والمقداد وسلمان وليست الرافضة من الإسلام في شيء ) . السنة للإمام أحمد ص 82 .
قال ابن عبد القوي : ( وكان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم ( أي الصحابة ) ومن سب عائشة أم المؤمنين ورماها مما برأها الله منه وكان يقرأ ( يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنت مؤمنين ) . كتاب ما يذهب إليه الإمام أحمد ص 21

ثالثاً : البخاري :
قال رحمه الله : ( ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي ، أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم عليهم ولا يعادون ولا يناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم ) .
خلق أفعال العباد ص 125 .

رابعاً : عبد الله بن إدريس :
قال : ( ليس لرافضي شفعة إلا لمسلم ) .

خامساً : عبد الرحمن بن مهدي :
قال البخاري : قال عبد الرحمن بن مهدي : هما ملتان الجهمية والرافضية .
خلق أفعال العباد ص 125 .

سادساً : الفريابي :
روى الخلال قال : ( أخبرني حرب بن إسماعيل الكرماني ، قال : حدثنا موسى بن هارون بن زياد قال : سمعت الفريابي ورجل يسأله عمن شتم أبا بكر ، قال :
كافر ، قال : فيصلى عليه؟ قال : لا ، وسألته كيف يصنع به وهو يقول لا إله إلا الله ، قال : لا تمسوه بأيديكم ارفعوه بالخشب حتى تواروه في حفرته ) . السنة للخلال ( 2 / 566 ) .

سابعاً : أحمد بن يونس :
الذي قال فيه أحمد بن حنبل وهو يخاطب رجلاً : ( اخرج إلى أحمد بن يونس فإنه شيخ الإسلام ) .
قال : ( لو أن يهودياً ذبح شاة ، وذبح رافضي لأكلت ذبيحة اليهودي ، ولم آكل ذبيحة الرافضي لأنه مرتد عن الإسلام ) . الصارم المسلول ص 570 .

ثامناً : ابن قتيبة الدينوري :
قال : بأن غلو الرافضة في حب علي المتمثل في تقديمه على من قدمه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته عليه ، وادعاءهم له شركة النبي صلى الله عليه وسلم في نبوته وعلم الغيب للأئمة من ولده وتلك الأقاويل والأمور السرية قد جمعت إلى الكذب والكفر أفراط الجهل والغباوة ) .
الاختلاف في اللفظ والرد على الجهمية والمشبهة ص 47 .

تاسعاً : عبد القاهر البغدادي :
يقول : ( وأما أهل الأهواء من الجارودية والهشامية والجهمية والإمامية الذين كفروا خيار الصحابة .. فإنا نكفرهم ، ولا تجوز الصلاة عليهم عندنا ولا الصلاة خلفهم ) .
الفرق بين الفرق ص 357 . وقال : ( وتكفير هؤلاء واجب في إجازتهم على الله البداء ، وقولهم بأنه يريد شيئاً ثم يبدو له ، وقد زعموا أنه إذا أمر بشيء ثم نسخه فإنما نسخه لأنه بدا له فيه ... وما رأينا ولا سمعنا بنوع من الكفر إلا وجدنا شعبة منه في مذهب الروافض ) . الملل والنحل ص 52 - 53 .

عاشراً : القاضي أبو يعلى : قال : وأما الرافضة فالحكم فيهم .. إن كفر الصحابة أو فسقهم بمعنى يستوجب به النار فهو كافر ) . المعتمد ص 267 .
والرافضة يكفرون أكثر الصحابة كما هو معلوم .

الحادي عشر: ابن حزم الظاهري :
قال : ( وأما قولهم ( يعني النصارى ) في دعوى الروافض تبديل القرآن فإن الروافض ليسوا من المسلمين ، إنما هي فرقة حدث أولها بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة .. وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر ) .
الفصل في الملل والنحل ( 2 / 213 ) .
وقال وأنه : ( ولا خلاف بين أحد من الفرق المنتمية إلى المسلمين من أهل السنة ، والمعتزلة والخوارج والمرجئة والزيدية في وجوب الأخذ بما في القرآن المتلو عندنا أهل .. وإنما خالف في ذلك قوم من غلاة الروافض وهم كفار بذلك مشركون عند جميع أهل الإسلام وليس كلامنا مع هؤلاء وإنما كلامنا مع ملتنا ) . الإحكام لابن حزم ( 1 / 96 ) .

الثاني عشر : الإسفراييني :
فقد نقل جملة من عقائدهم ثم حكم عليهم بقوله : ( وليسوا في الحال على شيء من الدين ولا مزيد على هذا النوع من الكفر إذ لا بقاء فيه على شيء من الدين ) . التبصير في الدين ص 24 - 25 .

الثالث عشر : أبو حامد الغزالي :
قال : ( ولأجل قصور فهم الروافض عنه ارتكبوا البداء ونقلوا عن علي رضي الله عنه أنه كان لا يخبر عن الغيب مخافة أن يبدو له تعالى فيه فيغيره ،
وحكوا عن جعفر بن محمد أنه قال : ما بدا لله شيء كما بدا له إسماعيل أي في أمره بذبحه .. وهذا هو الكفر الصريح ونسبة الإله تعالى إلى الجهل والتغيير ) .
المستصفى للغزالي ( 1 / 110 ) .

الرابع عشر : القاضي عياض :
قال رحمه الله : ( نقطع بتكفير غلاة الرافضة في قولهم إن الأئمة أفضل من الأنبياء ) . وقال : وكذلك نكفر من أنكر القرآن أو حرفاً منه أو غير شيئاً منه أو زاد فيه كفعل الباطنية والإسماعيلية ) .

الخامس عشر : السمعاني :
قال رحمه الله : ( واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) .
الأنساب ( 6 / 341 ) .

السادس عشر : ابن تيمية :
قال رحمه الله : ( من زعم أن القرآن نقص منه آيات وكتمت ، أو زعم أن له تأويلات باطنة تسقط الأعمال المشروعة ، فلا خلاف في كفرهم .
ومن زعم أن الصحابة ارتدوا بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً أو أنهم فسقوا عامتهم ، فهذا لا ريب أيضاً في كفره لأنه مكذب لما نصه القرآن في غير موضع من الرضى عنهم والثناء عليهم . بل من يشك في كفر مثل هذا ؟ فإن كفره متعين ، فإن مضمون هذه المقالة أن نقلة الكتاب والسنة كفار أو فساق وأن هذه الآية التي هي : ( كنتم خير أمة أخرجت للناس ) وخيرها هو القرن الأول ، كان عامتهم كفاراً ، أو فساقاً ،
ومضمونها أن هذه الأمة شر الأمم ، وأن سابقي هذه الأمة هم شرارها، وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دين الإسلام ) .
الصارم المسلول ص 586 - 587 . وقال أيضاً عن الرافضة : ( أنهم شر من عامة أهل الأهواء ، وأحق بالقتال من الخوارج ) .
مجموع الفتاوى ( 28 / 482 ) .

السابع عشر : ابن كثير :
ساق ابن كثير الأحاديث الثابتة في السنة ، والمتضمنة نفي دعوى النص والوصية التي تدعيها الرافضة لعلي ثم عقب عليها بقوله : ( ولو كان الأمر كما زعموا لما رد ذلك أحد من الصحابة فإنهم كانوا أطوع لله ولرسوله في حياته وبعد وفاته ، من أن يفتاتوا عليه فيقدموا غير من قدمه ، ويؤخروا من قدمه بنصه ، حاشا وكلا ومن ظن بالصحابة رضوان الله عليهم ذلك فقد نسبهم بأجمعهم إلى الفجور والتواطيء على معاندة الرسول صلى الله عليه وسلم ومضادته في حكمه ونصه ، ومن وصل من الناس إلى هذا المقام فقد خلع ربقة الإسلام ، وكفر بإجماع الأئمة الأعلام وكان إراقة دمه أحل من إراقة المدام ) .
البداية والنهاية ( 5 / 252 ) .

الثامن عشر : أبو حامد محمد المقدسي :
قال بعد حديثه عن فرق الرافضة وعقائدهم :
( لا يخفى على كل ذي بصيرة وفهم من المسلمين أن أكثر ما قدمناه في الباب قبله من عقائد هذه الطائفة الرافضة على اختلاف أصنافها كفر صريح ، وعناد مع جهل قبيح ، لا يتوقف الواقف عليه من تكفيرهم والحكم عليهم بالمروق من دين الإسلام ) .
رسالة في الرد على الرافضة ص 200 .

التاسع عشر : أبو المحاسن الواسطي
وقد ذكر جملة من مكفراتهم فمنها قوله :
( إنهم يكفرون بتكفيرهم لصحابة رسو الله صلى الله عليه وسلم الثابت تعديلهم وتزكيتهم في القرآن بقوله تعالى : ( لتكونوا شهداء على الناس ) وبشهادة الله تعالى لهم أنهم لا يكفرون بقوله تعالى : ( فإن يكفر بها هؤلاء فقد وكلنا بها قوماً ليسوا بها بكافرين ) . ) .
الورقة 66 من المناظرة بين أهل السنة والرافضة للواسطي وهو مخطوط .

العشرون : علي بن سلطان القاري :
قال : ( وأما من سب أحداً من الصحابة فهو فاسق ومبتدع بالإجماع إلا إذا اعتقد أنه مباح كما عليه بعض الشيعة وأصحابهم أو يترتب عليه ثواب كما هو دأب كلامهم أو اعتقد كفر الصحابة وأهل السنة فإنه كافر بالإجماع )
----

تفضلوا يامسلمين

علمائهم يكفرون طائفة كاملة لانهم يشتمون عدداً من صحابتهم ولكن من يقتل سيد شباب اهل الجنة فإنهم يتورعون لافي تكفيره فحسب بل في لعنه ايضاً تذرعاً انه قد يكون قد تاب قبل 10 ثواني من موته ؟

اليس هذا هو النصب بعينه ؟

ذو الفقارك ياعلي
09-08-2009, 02:57 PM
لماذا لا يلعنون الزنديق يزيد بحجة أنه لا يجوز اللعن وأنه أمة قد خلت وغيرها من الشعارات
بينما نجدهم يلعنون أبا لؤلؤة فهو أيضا أمة قد خلت ولا يجوز لعنة

لأنه ربما تاب آخر حياته
_________

لعنة الله على النواصب

البصراوي11
09-08-2009, 02:58 PM
اللهم صل على محمد وال محمد
اللهم العن من ظلم اهل بيت النبوة من الاولين والاخرين ومن تبعهم وسمع بظلمهم ورضي به
اللهم صل على محمد وال محمد

صندوق العمل
09-08-2009, 03:25 PM
ابن باز رغم إسلام صدام ظاهراً :

http://users.d2k5.com/ned/files/1167538038dp9.jpg

الا انه وبدون ان يشق عن صدره قام بتكفيره وإن اقر بشهادته الشهادتين
وطالبه بإظهار البينة على توبته

فأين هي توبة يزيد يا من تتحججون باحتمال توبته بآخر 10 ثواني قبل موته ؟
وكيف فاتت هذه العشرة ثواني ابن باز كبير كهنة آل سعود ؟

http://users.d2k5.com/ned/files/binbazyc1.png

أميري حسين-5
09-08-2009, 08:17 PM
وهابي ضال

http://www.youtube.com/watch?v=D4c8SCSEQwI&feature=related
وآخر شَرْحو

http://www.youtube.com/watch?v=LS3zdbGoyGU&feature=related

وأما هذا
ففي الدقيقة 5/31ثانية قال
من كان أخر كلامه أشهد أن لا اله الا الله دخل الجنة
http://www.youtube.com/watch?v=urN0tl_5q0A&feature=related
من نصدق الهالك بن بار كبيرهم الذي علمهم السحر والحقد
أم هذه العينات

سيف الدين قطز
09-08-2009, 11:50 PM
كنت قد قررت ان لا ارد في هدا الموضوع بعد اخر مداخلةولكن لانك اتهمتني بالتهرب وهده كلمة لا تليق من صديق يا عبد الله.
على كل حال دكرت تبرؤ رسول الله من فعل خالد ولكن هل الزم رسول الله جميع المسلمين بالتيرؤ من صنع خالد هل قال رسول الله للصحابة ابراؤا من صنع خالد كما برات انا او ستاثمون ادن ادن مادام حتى الصحابة الموجودين مع رسول الله لم يلزمهم بالبراءة من صنع خالد فغيرهم ممن لم يحضر غير ملزم ايضاانه امر خاص برسول الله في حادثة معينة ثم رسول الله كان حاضرا للحدث ثم هو تبرا من الفعل ولم يتبرا من الشخص وانت على العكس تبرات من الفعل والشخص معا فاين الالتزام باوامر رسول الله يا عبد الله.
فهل حضرتك حضرت واقعة قتل الحسين لتحس بعداب الضمير وبالتالي تتبرا كابراء للدمة .
ثم انا حين طرحت عليك فكرة المباهلة فقط لاؤكد لك اني واثق مما اعتقده بخصوص يزيد ومستعد لاصل معك الى ابعد الحدود فيه وليس كما وصفتني انني فقط اصغي للمشايخ غير المعصومين وهل هناك معصوم غير الانبياء عندنا نحن اهل السنة وانت قلت انك تاخد بعض دلائلك من الدكتور محمد الصلابي وحسب علمي الدكتور الصلابي هو مورخ واستاد جامعي وليس رجل دين ففرق بين الامرين وهو ايضا غير معصوم فما يجعل قول الصلابي مثلا خير من قول ابن تيمية.ذاما ان هناك من اهل سوريا من صرح بحب يزيد فهدا مخطيء جاهل فلا تحملنا نحن مسؤوليته وتضربنا بنفس العصا.
اما من يطنطن من الشيعة حول اننا نتورع عن لعن يزيد ولا نتورع عن لعن ابي لؤلؤة فهناك فرق بين الرجلين
- بالنسبة للعن انتم من يقدسه اكثر منا بل عندكم الدين يتلخص في كلمتين فلان لعنه الله وفلان عليه السلام ثم ان مسالة لعن ابي لؤلؤة ليست واجبة بحيث ياثم من يتركها ويؤجر من يقوم بها فهي مثل لعن ابليس وفرعون .
- اولا ابو لؤلؤة مجوسي اي غير مسلم اما يزيد فمسلم ولو قلتم فيه ما قلتم تصفونه بالظلم او الفسق او غيرها لكنه لا يخرج من دائرة الاسلام.
- انتم ونحن نتفق على ان ابا لؤلؤة قتل عمر في المسجد اي ان عمله هدا لا نحن ولا انتم تنفونه بل انتم تحتفلون بيوم مقتل عمر كعيد تسمونه يوم فرحة الزهراء ونحن مهما كان موقفنا من يزيد لا تستسيغونه فنحن لا نحتفل به ولم نبني له مرقدا فخما كما فعلتم انتم لابي لؤلؤة.
- بالنسبة للحسين لا يوجد اجماع بيننا وبينكم حول هوية قاتله فانتم تقولون يزيد ونحن نقول شيعة الكوفة ومن يؤيدكم من اهل السنة حسب ما اعتقد هم اقلية.

صندوق العمل
10-08-2009, 12:49 AM
اولا ابو لؤلؤة مجوسي اي غير مسلم ...قتل عمر في المسجد

اي قتله عندما كان يصلي خلفه ، فحكم الظاهر الاسلام لانه لو كان معلوماً مجوسي لما سُمِح له بدخول المسجد والصلاة خلف الخليفة. فإن كان الصحابة انفسهم لم يحكموا بمجوسيته فهل ياترى اتاك هدهد سليمان واخبرك بمجوسيته ؟

ثم ان مسالة لعن ابي لؤلؤة ليست واجبة

لم نطالبكم اكثر من فعل المباح مع يزيد للتأكد من عقيدتكم اي لعنه ولو مرة واحدة وتكفيره لو شئتم كما كفرتم الشيعة واخرجتموهم من ملة الاسلام لشتمهم بعض الصحابة وليس فصل رؤوسهم عن اجسادهم.

- بالنسبة للحسين لا يوجد اجماع بيننا وبينكم حول هوية قاتله فانتم تقولون يزيد ونحن نقول شيعة الكوفة ومن يؤيدكم من اهل السنة حسب ما اعتقد هم اقلية

هل صدام غزا الكويت أم جيشه ؟
إن لم يكن صدام غزا الكويت فلماذا اصدرتم الفتاوى بحقه وتركتم جيشه ؟

سيف الدين قطز
10-08-2009, 01:19 AM
اي قتله عندما كان يصلي خلفه ، فحكم الظاهر الاسلام لانه لو كان معلوماً مجوسي لما سُمِح له بدخول المسجد والصلاة خلف الخليفة. فإن كان الصحابة انفسهم لم يحكموا بمجوسيته فهل ياترى اتاك هدهد سليمان واخبرك بمجوسيته ؟


لم نطالبكم اكثر من فعل المباح مع يزيد للتأكد من عقيدتكم اي لعنه ولو مرة واحدة وتكفيره لو شئتم كما كفرتم الشيعة واخرجتموهم من ملة الاسلام لشتمهم بعض الصحابة وليس فصل رؤوسهم عن اجسادهم.



هل صدام غزا الكويت أم جيشه ؟
إن لم يكن صدام غزا الكويت فلماذا اصدرتم الفتاوى بحقه وتركتم جيشه ؟


من قال لك ان ابا لؤلؤة كان يصلي خلف عمر انا لم اقلها فمن اين اتيت بها
ثم المسجد النبوي كانت فيه زوايا يخصصها الرسول والخلفاء من بعده لاستقبال الضيوف ومنهم سفير هرقل ثم دخول ابي لؤلؤة الى المسجد لقتل عمر لا يدل على اسلامه فهو دخله خلسة وفي غفلة من الناس.
ثم لو فرضنا جدلا ان ابا لؤلؤة مسلم لدخوله المسجد في حادثة القتل فهل تثبت لي انت انه كان يداوم على الصلوات قبل قتل عمر؟
جيد انك اعترفت ان مسالة اللعن ليست بواجبة بل هي مباحة عند اكتمال الدليل وانتفاء الموانع فلمادا ادن تطالبنا بامر هو غير واجب عندنا؟
فغير الواجب نحن مخيرون اما بفعله او تركه وبالتالي نحن لنا الخيار ولا احد يلزمنا به.
اما جيش صدام وغزوه للكويت نعم ثار جدل حول هده القضية فمن قائل ان ابن باز كفر صدام ومن قائل انه وصفه بالباغي الواجب قتاله على كل حال ابن باز قبل وفاته نفى تكفيره لصدام وانا هنا اسالك في قتال الصدريين والبدريين قبل سنتين في الزيارة الشعبانية بكربلاء والتي حرق فيها جزء من المرقد وقتل وجرح مئات من الزوار من هو الدي على حق او الدي على باطل اي من هو الكافر والمؤمن في تلك القضية؟

موالية شيعية
10-08-2009, 01:20 AM
اما يزيد فمسلم ولو قلتم فيه ما قلتم تصفونه بالظلم او الفسق او غيرها لكنه لا يخرج من دائرة الاسلام.






متى يترك الوهابية النفاق والتذبذب الديني
يزيد الذي قتل الصحابة مسلم
والشيعه لاانهم لايوافقون على تعريف اهل السنة اصبحوا كفار خارجين من الاسلام!؟!
افيقوا ياوهابية وكفاكم نفاقا

ان كان الشيعه كفار فيزيد اشد كفرا منا

زهر الشوق
10-08-2009, 02:33 AM
بالنسبة للحسين لا يوجد اجماع بيننا وبينكم حول هوية قاتله فانتم تقولون يزيد ونحن نقول شيعة الكوفة ومن يؤيدكم من اهل السنة حسب ما اعتقد هم اقلية.
هناك اجماع جميع الطوائف الاسلامية على أن يزيد لعنه الله هو الآثم المجرم ويرونه كافر فاسق شارب للخمر هاتك للعرض

و لكن النواصب يرونه أميرهم ويبرئونه من كل جرائمه
اذ كيف يكون يكفرون قاتل عمر ولا يعترفون بكفر اللعين ابن اللعين ؟!
هذه نعرف أسبابها لأنهم نواصب وبغضهم الى الآل واضح جلي لا يحتاج للتفسير

هكذا هم وسيبقون الى يوم القيامة لعن الله من يترضى على اللعين ابن اللعين


متى يترك الوهابية النفاق والتذبذب الديني
يزيد الذي قتل الصحابة مسلم
والشيعه لاانهم لايوافقون على تعريف اهل السنة اصبحوا كفار خارجين من الاسلام!؟!
افيقوا ياوهابية وكفاكم نفاقا

ان كان الشيعه كفار فيزيد اشد كفرا منا



هؤلاء نواصب ولن تتغير عقيدتهم في بغض رسول الله و أهل بيته !!!

قاتل عمر يدخلونه النار ويكفرونه

الصحابة قتلة عثمان يكفرونهم ويدخلونهم النار

أما الفاسق اللعين ابن اللعين فهو عندهم صحابي مؤمن !!!

عبدالله السوري الحسيني
10-08-2009, 02:39 AM
بالنسبة للحسين لا يوجد اجماع بيننا وبينكم حول هوية قاتله فانتم تقولون يزيد ونحن نقول شيعة الكوفة ومن يؤيدكم من اهل السنة حسب ما اعتقد هم اقلية.



على فكرة الصلابي رجل دين إن كنت لا تعرف ذلك وخريج الكلية الشرعية واقرا سيرته الذاتية وعنوان رسالة الدكتوراه التي قدمها هي على ما أذكر " فقه التمكين في القرأن الكريم "

الصلابي لم ياتي بجديد سوى انه جمع الروايات وحققها .


لا حول ولا قوة إلا بالله يبدو أنك لم تقرا الموضوع من أوله .

صحيح هل كان عمر بن سعد من شيعة الكوفة ام من كلاب يزيد ؟

هل كان زياد بن أبيه من شيعة الكوفة ام من كلاب يزيد ؟

يا عمي منهجك الفكري ( منهج ابن تيميه ) هو تكفير من يسب الصحابة فلماذا لا تكفر يزيد قااااااااتل الصحابة وقاتل 700 تابعي ؟

أعد قراءة هذه المشاركة لعل الله يريك الحق واضحا :

الجريمة الثالثة ليزيد: وهي من الجرائم العظيمة في سجله هذه الجريمة هي : يزيد أحد الأطراف الرئيسية التي شاركت في قتل الحسين حفيد رسول الله صلوات ربي عليه وعلى آله وسلام


المصدر الدكتور محمد علي الصلابي سيرة عمر بن عبدالعزيز الصفحة 468


" من المسئول عن قتل الحسين رضي الله عنه:
إن المسئول عن قتل الحسين أطراف متعددة منها:.
1- أهل الكوفة
2- عبيد الله بن زياد:
3- عمر بن سعد بن أبي وقاص قائد الجيش:

4 ـ يزيد بن معاوية :mad: : وأما يزيد، فظاهر الأمر أنه كره قتل الحسين ـ رضي الله عنه ـ وحاول أن يمنعه من الخروج، فكتب إلى ابن عباس، يسأله أن يكف الحسين عن الخروج وحين وضعت الرأس الشريفة بين يديه وقال: لعن الله ابن مرجانة كنت أرضى من طاعتكم بدون قتل الحسين، أما والله لو أني صاحبه لعفوت عنه[1] (http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=121031#_ftn1). وهذا البكاء على الحسين، وسب ابن مرجانة لا يرفع اللوم عن يزيد، ولا يخليه من تبعة قتل الحسين وأصحابه،

ذلك لأنه كان قادراً على أن يوجه أوامر صريحة لابن زياد بعدم قتل الحسين رضي الله عنه، والتصرف معه بكل حكمة وتعقل، حفظاً لرحمه وقرابته من رسول الله صلى الله عليه وسلم ومكانته في قلوب المسلمين[2] (http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=121031#_ftn2).

إن تحمل يزيد لمسؤولية قتل الحسين ـ رضي الله عنه ـ قائمة كيف وقد قتل في خلافته وعلى أرض تسيطر عليها جيوشه، وقد كان أمير المؤمنين ـ عمر بن الخطاب رضي الله عنه ـ يحمّل نفسهمسؤولية بغلة عثرة في العراق أو في الشام، لم يسو لها الطريق، فكيف إذا كان القتلة هم جند أمير المؤمنين[3] (http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=121031#_ftn3)؟ إن مقتل الحسين رضي الله عنه سيظل وصمة عار ونقطة سوداء في عهد يزيد بن معاوية بن أبي سفيان. " انتهى

أخي السني الباحث عن حقيقة يزيد اللعين اقرا الفقرة السابقة وخصوصا ما هو ملون وتأكد وتذكر أن كل مصادر هذا البحث المتواضع هي من كتب سنية متفق عليها وبأسانيد ورويات محققة.:)


خادم السنة عبدالله السوري الحسيني:)



أنساب الأشراف (3/219 ، 220) سند حسن .[1]

العالم الإسلامي في العصر الأموي صـ478 .[2]

الأمويون بين المشرق والمغرب (1/245) .[3]

زهر الشوق
10-08-2009, 02:39 AM
يزيد لعنة الله عليه كافر عند العلماء
و قال المسعودي في مروج الذهب ج2 :
إن سيرة يزيد كانت مثل سيرة فرعون ، بل كان فرعون أقل ظلما من يزيد في الرعية ، و إن حكومة يزيد صارت عارا كبيرا على الاسلام ، لأنه ارتكب أعمالا شنيعة كشرب الخمر في العلن ، و قتل سبط رسول الله و سيد شباب أهل الجنة ، ولعن وصي خاتم النبيين أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ، وقذف الكعبة بالحجارة و هدمها و حرقها ، و اباحته مدينة رسول الله في وقعةالحره ، و ارتكب من الجنايات و المنكرات و الفسق و الفجور ما لا يعد و لا يحصى و كل ذلك ينبئ عن أنه غير مغفور له .

حديث الرسول : لعن الله من أخاف مدينتي / وواقعة الحرة .


ذكر البخاري ومسلم في الصحيح ، و العلامة السمهودي في وفاء الوفاء و ابن الجوزي في (( الرد على المتعصب والعنيد )) و سبط ابن الجوزي في (( تذكرة الخواص )) و الامام أحمد بن حنبل في مسنده ، و غيرهم رووا عن النبي ( ص) أنه قال :
من أخاف أهل المدينة ظلما أخافه الله ، و عليه لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين ، ولا يقبل الله منه يوم القيامة صرفا ولا عدلا .

ذكر المؤرخون كلهم من غير استثناء ، منهم :
سبط ابن الجوزي في التذكرة : 63 ، قال :
إن جماعة من أهل المدينة في سنة 62 هجرية دخلوا الشام و شاهدوا جرائم يزيد و أعماله القبيحة و عرفوا كفره و إلحاده ، فرجعوا إلى المدينة المنورة و أخبروا أهلها بكل ما رأوا ، و شهدوا على كفر يزيد و ارتداده ، فتكلم عبد الله بن حنظله _ غسيل الملائكة _ وكان معهم فقال :
أيها الناس ! لقد قدمنا من الشام من عند يزيد ، وهو رجل لا دين له ، ينكح الأمهات و البنات و الأخوات !! و يشرب الخمر و يدع الصلاة ، و يقتل أولاد النبيين !!
فنقض الناس بيعتهم و لعنوا يزيد و أخرجوا عامله من المدينة ، و هو : عثمان بن محمد بن أبي سفيان .
فلما وصلالخبر إلى يزيد في الشام بعث مسلم بن عقبة على راس جيش كبير من أهل الشام ، وأمرهم أن يدخلوا المدينة المنورة و يقتلوا فيها من شاؤوا و يفعلوا كل ما أرادوا ثلاثة أيام .

ذكر ابن الجوزي و المسعودي و غيرهما :
أنهم لما هجموا على مدينة رسول الله قتلوا كل من وجدوه فيها حتى سالت الدماء في الأزقة و الطرق ، و خاض الناس في الدماء حتى وصلت الدماء قبر النبي الأكرم ، و امتلأت الروضة المقدسة و المسجد بالدم و سميت تلك الوقعة بالحرة ، وكان ضحيتها عشرة آلاف من عامة المسلمين و سبعمائة قتيل من وجوه أهل المدينة و أشراف المهاجرين و الأنصار !!

من تذكرة سبط ابن الجوزي ص 163 : روى عن أبي الحسن المدائني أنه قال : ولدت ألف امرأة بعد وقعة الحرة من غير زوج !!


فعلى هذا :

أكثر علماء السنة يلعنون يزيد و قد كتبوا رسائل و كتبا في جواز لعنه ، منهم : العلامة عبدالله بن محمد بن عامر الشيراوي ، فقد ذكر في كتابه الالتحاف بحب الاشراف ص 20 قال :
لما ذكر يزيد عند الملا سعد الدين التفتازاني قال : لعنة الله عليه و على أنصاره و أعوانه .
وذكروا أن العلامة السمهودي قال في كتابه (( جواهر العقدين )) :
أنه اتفق العلماء على جواز لعن من قتل الحسين ( رضي الله عنه ) ، أو أمر بقتله ، أو أجازه ، أو رضي به من غير تعيين .

عبدالله السوري الحسيني
10-08-2009, 02:44 AM
سؤال لسيف الدين قظز :

هل اهل السنة يقرون جميعهم ان يزيد مسلما ام أنه يوجد من كفره ؟

السؤال الثاني :

اهل السنة الذين قالوا بأن يزيد مسلما هل اتفقوا على عدم جواز لعنه ام انهم مختلفين في ذلك.

سؤال ثالث:

اهل السنة هل يجيزون لعن الفاسق المجاهر بالمعاصي ام لا ام أنهم مختلفون في ذلك ؟

سؤال آخر :

هل يزيد رجل صالح ؟ إن قلت نعم وجبت محبته .

وإن قلت لا هو فاسق وظالم هنا يجب عليك كرهه.

إن قلت أن له ايجابيات وله سلبيات لذلك لا أحبه ولا أسبه هنا أقول لك أنك مخطىء وقد تكون إمعة لان جرائم يزيد أقر بها الجميع .

----------------------------------------------------

وأسفاه على اهل السنة حينما يبتعدون عن السنة

زهر الشوق
10-08-2009, 02:44 AM
رأي الذهبي في يزيد لعنه الله
وكان ناصبيا فظا غليظا جلفا يتاول المسكر ويفعل المنكر افتتح دولته بمقتل الشهيد الحسين واختتمها بواقعة الحرة فمقته الناس ولم يبارك في عمره , وخرج عليه غير واحد بعد الحسين كأهل المدينة قاموا لله , وكمرداس بن أدية الحنظلي البصري ونافع بن الأزرق وطواف بن معلى السدوسي وابن الزبير بمكة
الذهبي , محمد بن أحمد بن عثمان , سير أعلام النبلاء , مكتبة الصفا , القاهرة , الطبعة الأولى 2003 , ص19 , ترجمة رقم 512


وعن محمد بن أحمد بن مسمع قال : سكر يزيد فقام يرقص فسقط على رأسه فإنشق وبدا دماغه
الذهبي , المصدر السابق , ص19

رفض عمر بن عبدالعزيز تلقيبه بأمير المؤمنين

عن نوفل بن أبي الفرات قال : كنت عند عمر بن عبدالعزيز فقال رجل : قال أمير المؤمنين يزيد , فأمر به فضرب عشرين سوطا
الذهبي , المصدر السابق , ص20

لايجوز الرواية عنه
وقال أحمد بن حنبل : لاينبغي أن يروى عنه
الذهبي , محمد بن أحمد بن عثمان , ميزان الإعتدال في نقد الرجال , دار الكتب العلمية , بيروت , الطبعة الأولى 1995 , ص262 , ترجمة رقم 9762

أوامر بقتل مسلم بن عقيل رض
ثم كتب يزيد إلى ابن زياد : إذا قدمت الكوفة فاطلب مسلم بن عقيل فإن قدرت عليه فاقتله أو انفه , وبعث الكتاب والعهد مع مسلم بن عمرو الباهلي
ابن كثير , إسماعيل بن عمر بن كثير , البداية والنهاية , ج8 , مكتبة المعارف , بيروت , الطبعة الثانية 1990 , ص152

شماتته برأس الحسين

عن مجاهد قال : لما جيء برأس الحسين بين يدي يزيد تمثل بهذه الأبيات
ليت أشياخي ببدر شهدوا
جزع الخزرج في وقع الأسل
فأهلوا واستهلوا فرحا
ثم قالوا لي هنيئا لاسل
حين حكت بفناء تركها
واستحر القتل في عبد الأسل
قد قتلنا الضعف من أشرافكم
وعدلنا ميل بدر فإعتدل
قال مجاهد : نافق فيها , والله ثم والله مابقى في جيشه أحد إلا ذمه أو عابه
ابن كثير المصدر السابق , ج8 , ص192

يزيد يقوم بتكفير الإمام علي والحسين
روى ابن كثير محادثة بين زينب بنت علي ويزيد بن معاوية فقال
فغضب يزيد واستطار ثم قال : إياي تستقبلين بهذا ؟
إنما خرج من الدين أبوك وأخوك , فقالت زينب : بدين الله ودين أبي ودين أخي وجدي اهتديت أنت وأبوك وجدك , قال : كذبت ياعدوة الله
ابن كثير , المصدر السابق , ج8 , ص194

لعن يزيد بن معاوية
قال الدارقطني :
تفرد به سعد بن عبدالعزيز لفظا وإسنادا وقد استدل بهذا الحديث وأمثاله من ذهب إلى الترخيص في لعنة يزيد بن معاوية وهو رواية عن أحمد بن حنبل اختارها الخلال وابوبكر عبدالعزيز والقاضي وابو يعلى وابنه القاضي وأبو الحسين , وانتصر لذلك أبو الفرج بن الجوزي في مصنف مفرد وجوز لعنته
ابن كثير , المصدر السابق , ج8 , ص223

ابن الزبير يصف يزيد بالطاغية
ويذكر أن ابن الزبير علم بموت يزيد قبل أهل الشام فنادى فيهم : يا أهل الشام قد أهلك الله طاغيتكم
ابن كثير , المصدر السابق , ج8 , ص226
جميع انواع الفسق
وقد روي أن يزيد كان قد اشتهر بالمعازف وشرب الخمر والغنا والصيد واتخاذ الغلمان والقيان والكلاب والنطاح بين الكباش والدباب والقرود , ومامن يوم إلا يصبح فيه مخمورا , وكان يشد القرد على فرس مسرجة بحبال ويسوق به , ويلبس القرد قلانس الذهب , وكذلك الغلمان , وكان يسابق بين الخيل , وكان إذا مات القرد حزن عليه , وقيل إن سبب موته أنه حمل قردة وجعل ينقرها فعضته
ابن كثير , المصدر السابق , ج8 , ص235 , ص236

الفقيه الأندلسي لايترحم على يزيد
ومات مسلم بن عقبة لارحمه الله ومضى حصين بن نمير بجيشه بذلك فلم يزل محاصرا لأهل مكة حتى مات يزيد لارحمه الله
الأندلسي , احمد بن محمد بن عبد ربه , العقد الفريد , ج4 , تحقيق محمد التونجي , دار صادر , بيروت , الطبعة الأولى 2001 , ص369

زهر الشوق
10-08-2009, 02:48 AM
قال الحسن البصري :

أربع خصال كن في معاوية لو لم يكن فيه منهن إلا واحدة لكانت موبقة :
انتزاؤه على هذه الأمة بالسفهاء حتى ابتزها أمرها بغير مشورة منهم ، وفيهم بقايا الصحابة وذوو الفضيلة

واستخلافه ابنه بعده سكيراً خميراً يلبس الحرير ويضرب بالطنابير

وادعائه زياداً ، وقد قال رسول الله ( ص ) : الولد للفراش وللعاهر الحجر. وقتله حجراً . ويلاً له من حجر وأصحاب حجر . قالها مرتين .
المصادر :

تاريخ ابن عساكر 2 /381 . تاريخ الطبري 6 / 157 . الكامل لابن الأثير 4 / 209 . تاريخ ابن كثير 8 /130 . محاضرات الراغب 2 / 214 . النجوم الزاهرة 1 / 141 عن فيض القدير شرح الجامع الصغير للسيوطي 1 / 204 ..

وذلك مجمل قول العلامة التفتازاني :

لا أشك في إسلامه بل أشك في إيمانه فلعنة الله عليه وعلى أنصاره وعلى أعوانه !

عن فيض القدير شرح الجامع الصغير للسيوطي: 1/204 ، قال ابن الكمال وحكي عن الإمام قوام الدين الصفاري
( ولا بأس بلعن يزيد ) .

وقال ابن الجوزي نحوه . . .

قال تعالى ( وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس والشجرة الملعونة في القرآن ونخوفهم فما يزيدهم إلا طغياناً كبيراً ) .
ذكر أعلام مفسري السنة مثل العلامة الثعلبي ، والحافظ العلامة جلال الدين السيوطي في الدر المنثور ، والفخر الرازي في تفسيره الكبير ، نقلوا في ذيل الآية الكريمة روايات بطرق شتى والمعنى واحد ، وهو أن رسول الله (ص) رأى في عالم الرؤيا بني أمية ينزون على منبره نزو القرود ، فساءه ذلك ، فنزلت الآية ، فبنوا أمية هم الشجرة الملعونة في القرآن .

وأما الآية الثانية الدالة على لعن بني أمية فهي :

( فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم أولئكم الذين لعنهم الله فأصمهم وأعمى أبصارهم ) .
ومن أكثر فساداً من معاوية ويزيد حين تولى ومن أقطع منه رحماً من رسول الله ، أولم يقاتل علياً ؟
أولم تكن له يد في قتل سبط الرسول الحسن ( ع ) ،
ألم يقتل صحابة الرسول مثل عمار بن ياسر، وعمرو بن الحمق الخزاعي ، وحجر بن عدي ، ومحمد بن أبي بكر ، وغيرهم .



كان هذا ما ينقصنا النواصب تترضى وتبرئ الفاسق من جرمه في منتدى الحسين الشهيد عليه السلام

عبدالله السوري الحسيني
10-08-2009, 02:49 AM
والله حيرتني بك يا أخي سيف الدين قظر كل آرائك حول يزيد من كيسك وعندما نأتيك بكلام النبوة تقول ان ّهذا من خصوصيات الرسول الكريم .

زهر الشوق
10-08-2009, 02:50 AM
و من الدلائل على كفر يزيد وارتداده :

أشعاره الإلحادية وكفرياته التي أنشدها بعد مقتل السبط الشهيد سيد شباب أهل الجنة الحسين عليه السلام .
فقد ذكر سبط ابن الجوزي في كتابه التذكرة - 148 قال :


لما جاوؤا أهل البيت إلى الشام سبايا ، كان يزيد جالساً في قصره ، مشرفاً على محلة جيرون فأنشد قائلاً :

لما بـدت الرؤوس وأشرقت تلك الشموس على ربى جيرون
نعب الغراب فقلت نح أو لا تنح فلقد قضيت من النبي ديوني


وأيضا



لعبت هاشم بالملك فلا خبر جاء ولا وحي نزل !!!

( عن السائب بن خلاد ، أن رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قال :

من أخاف أهل المدينة ظلماً أخافه الله وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل الله منه يوم القيامة صرفاً ولا عدلاً ) .

والتاريخ يعلم ما فعله يزيد في أهل المدينة! هذا ناهيك عن الجرائم الأخرى .


دلائل كفر يزيد لعنه الله

من الدلائل الواضحة على كفر يزيد بن معاوية مخالفته لحكم الله في حرمة شرب الخمر ، فإنه كان يشرب ويتفاخر بذلك وذلك في ديوانه المطبوع :

ومن أقواله :
شميسة كرم برجها قعر دنها فمشرقها الساقي ومغربها دمي
فإن حرمت اليوم على دين أحمد فخذها على دين المسيح ان مريم

وقال أيضاً في ديوانه :
أقول لصحب ضمت الكاس شملهم واداي صبابات الهوى يترنم
خذوا من نصيب من نعيم ولذة فكل وإن طال المدى يتصرم

فهو في هذين البيتين يدعو إلى لذة الدنيا ونعيمها وينكر الآخرة ، ومن شعره ما نقله أبو فرج ابن الجوزي في كتابه
( الرد على المتعصب العنيد المانع عن يزيد لعنه الله) وهو :

علية هاتي وناولي وترنمي حديثك إني لا أحب التناجي
فإن الذي حدثت عن يوم بعثنا أحاديث زور تترك القلب ساهي

ومن كفرياته :
يا معشر الندمان قوموا وأسممعوا صوت الأغاني
و اشربوا كأس مدام وأتركوا ذكـر المثاني
شغلتني نغمة العيدان عـن صـوت الأذان
و تعوضت عن الحور عجـوزاً في الدنـان


هاهواللعين بن اللعين يعترف بصراحة في شعره عن كفره بالنبي محمد ودين النبي محمد ويوم البعث وبالآخرة وانه آيس من رحمة الله وله نار جهنم







ألا لعنة الله على الظالمين من النواصب أجمعين

عبدالله السوري الحسيني
10-08-2009, 02:52 AM
سؤال آخر لمجميع أهل السنة :

إحدى أصول المذهب السني الولاء والبراء

الولاء لاهل الإيمان والبراء من الظالمين والمنافقين ولا يوجد شيء اسمه لا نوالي ولا نتبري .

فمن أين اتيتمونا بقاعدة لا نحبه ولا نسبه؟

زهر الشوق
10-08-2009, 02:53 AM
فمن أين اتيتمونا بقاعدة لا نحبه ولا نسبه؟

من النواصب طبعا
لأنها ليست قاعدة أهل السنة

عبدالله السوري الحسيني
10-08-2009, 02:55 AM
الأخت زهر الشوق كنت أنوي كتابة آراء أهل السنة حول يزيد وراي علماؤهم به ولكن بعد الانتهاء من جرائم يزيد .

بارك الله بك وهنا أثني عليك لانني أجدك محقة , وأحيانا أعنفك عندما أراك مخطئة .

وللأسف اهل السنة هم نائمون حول جرائم يزيد

زهر الشوق
10-08-2009, 02:55 AM
عندما سئل أحمد بن حنبل عن لعن يزيد ، قال :

وكيف لا يلعن من لعنه الله في كتابه .

قال له ابنه صالح :
وكيف لعن الله يزيد في كتابه ؟ .
فقال : في قوله تعالى
( فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم أولئك الذين لعنهم الله فأصمهم وأعمي أبصارهم ) ، وهل يكون فساداً أعظم من قتل الحسين ( عليه السلام ) .

وقد قال تعالى
( إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة ) ، وأي أذى أشد على محمد من قتل الحسين الذي هو له ولابنته قرة عين . . .
نقله الشبراوي ، عن ابن الجوزي في الإتحاف في حب الأشراف .

ألا لعنة الله على الكافرين

وقد ذكر ابن الجوزي أن
الإمام أحمد بن حنبل ذكر في حق يزيد ما يزيد على اللعن )

( الرد على المتعصب العنيد ) .
.



وقال التفتازاني في شرح العقائد النفيسة :

اتفقوا على جواز اللعن على من قتل الحسين أو أمر به أو أجازه أو رضي به . والحق أن رضا يزيد في قتل الحسين واستبشاره بذلك وإهانته أهل بيت رسول الله مما تواتر معناه .

ونقل هذا الكلام الشبرواي ، وذكر أعمال يزيد ثم قال :

( ولا يشك عاقل أن يزيد بن معاوية هو القاتل للحسين لأن هو الذي ندب عبيد الله بن زياد لقتل الحسين .

( الإتحاف في حب الأشراف ) .


لعن الله يزيد وأتباع يزيد ومن يترضى على يزيد

زهر الشوق
10-08-2009, 02:59 AM
قال رسول الله :p1:
"لعن الله الخمر وشاربها، وساقيها، وبائعها، وبمتاعها، وعاصرها، ومعتصرها، وحاملها، والمحمولة إليه، وآكل ثمنها"

لعنة الله على يزيد وأبيه وجده

عبدالله السوري الحسيني
10-08-2009, 02:59 AM
من النواصب طبعا


لا يا اختي , إمام السنة أحمد بن حنبل قال ذلك ويوجد له مقولة أخرى غير هذه بحق يزيد .

الإمام احمد قال هذه الكلمة حرصا على وقوع فتنة بين المسلمين في عصره حيث كان الإمام احمد يعيش في ظل الدولة العباسية ولكن أتباع بني أمية موجودون لذلك أراد الإمام احمد ان يحدث فتنة فقال قولته .

على كل حال للموضوع تفصيل .

الرسول الكريم يقول :

أهل السنة هم من يتبعون سنة رسول الله صلوات ربي عليه وعلى آله وسلم .

ولا يوجد شيء في السنة اسمه لا حب ولا كره ؟

فالله عزّ وجلّ يقول " {وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً} الاسراء 36.

فالله عزّ وجل سوف يسألنا عما وقع في فؤادنا من كره وبغض وليس الموضوع عبثا .

فالمؤمن يجب حبه والفاسق يحب كره فإذا اتفقنا على أن يزيد فاسق ( كحد أدنى ) فيجب على كل سني أن يكرهه وتبرأ من أفعاله :

فالرسول الكريم يقول :

.. سهل بن معاذ عن أبيه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: «مَنْ أَعْطَى لله تَعَالَى، وَمَنَعَ لله تَعَالَى، وَأَحَبَّ لله تَعَالَى، وَأَبْغَضَ لله تَعَالَى، وَأَنْكَحَ لله تَعَالَى فَقَدِ اسْتَكْمَلَ إِيمانَهُ» . أخرجه أحمد

فالحب والبعض لله من علامات الإيمان , فإما ان تحب يزيد لانه رجل صالح ( طبعا هذا كذب فيزيد فاسق كحد أدنى وضال ومنحرف ) , أو تكره يزيد لأنّ فاسق مجاهر بالكبائر

زهر الشوق
10-08-2009, 03:01 AM
فليقرأ بنو وهبان عن خليفتهم الفاسق !!!!!!!!!!!



محمد امین الامینی
»الارتداد هو الكفر بعد الإسلام، ويتحقّق بالبيّنة، وبالإقرار على النفس بالخروج من الإسلام، أو ببعض أنواع الكفر - وبكلّ فعل دالّ صريحاً على الاستهزاء بالدِّين والاستهانة به ورفع اليد عنه - وبالقول الدالّ صريحاً على جحد ما عُلم ثبوته من الدِّين ضرورة أو على اعتقاده ما يحرم اعتقاده بالضرورة من الدِّين..«.
{ اُنظر جواهر الكلام 41 / 600 - 601. }
إذا حكمنا بظاهر الإسلام في حقّ أبي سفيان ومعاوية بعد فتح مكّة - وإن كان للتوقّف في ذلك مجال واسع، تؤيّده الشواهد التاريخية في حياتهما السوداء - فإننا نحكم بارتداد يزيد عنه؛ وذلك استناداً إلى أشعاره التي أفصح بها عن الإلحاد وأبان عن خبث ضميره وعدم الاعتقاد، وفيها:
لعبتْ هاشم بالملك فلا
خبرٌ جاء ولا وحيٌ نزل
ليت أشياخي ببدرٍ شهدوا
جزع الخزرج من وقع الأسل
لأهلّوا واستهلّوا فرحاً
ولقالوا يا يزيد لا تشل
فجزيناهم ببدرٍ مثلها
وأقمنا مثل بدرٍ فاعتدل
لستُ من خندف إن لم أنتقم
من بني أحمد ما كان فعل
{ . يأتي الكلام حول أشعاره وتمثّله بأبيات ابن الزبعرى مفصّلاً.}
وفيها:
لمّا بدتْ تلك الحمول وأشرفت
تلك الرؤوس على رُبى جيرون
نعب الغراب فقلت قل أو لا تقل
فقد اقتضيت من الرسول ديوني
{. جواهر المطالب 2 / 300. }

ما قالته زينب الكبرى (ع)
وأوّل من استند إلى أشعاره وأثبت كفره - في مجلسه وأمامه - هي العقيلة زينب الكبرى بنت الإمام أمير المؤمنين التي وصفها الإمام زين العابدين بأنّها عالمة غير معلَّمة. فإنّها قالت ليزيد:
{. العوالم 17 / 370. }
»أنسِيتَ قول اللَّه عزّوجلّ:
(وَلَا يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ خَيْرٌ لِأَنْفُسِهِمْ إِنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ لِيَزْدَادُوا إِثْماً وَلَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ)،..
ولا غرو منك ولا عجب من فعلك، وأنّى يُرتجى
{ . آل عمران: 178. }
الخير ممّن لفظ فوه أكباد الشهداء ونبت لحمه بدماء الشهداء، ونبت لحمه بدماء السعداء ونصب الحرب لسيّد الأنبياء وجمعَ الأحزاب وشهرَ الحراب وهزّ السيوف في وجه رسول اللَّه.
أشدّ العرب للَّه جحوداً، وأنكرهم لرسوله، وأظهرهم له عدواناً وأعتاهم على الربّ كفراً وطغياناً، ألا إنّها نتيجة خلال الكفر، وضبّ يجرجر في الصدر لقتلى يوم بدر، فلا يستبطئ في بغضنا أهلَ البيت من كان نظره إلينا شنفاً وشنآناً وإحناً وأضغاناً، يُظهر كفره برسول اللَّه، ويُفصح ذلك بلسانه وهو يقول - فرحاً بقتل ولده وسبي ذرّيته - غير متحوّب ولا مستعظم يهتف بأشياخه:
لأهلّوا واستهلّوا فرحاً
ولقالوا يا يزيد لا تشل
منتحياً على ثنايا أبي عبداللَّه - وكان مقبّل رسول الله ينكتها بمخصرته وقد التمع السرور بوجهه، لعمري لقد نكأتَ القرحة واستأصلتَ الشأفة، بإراقتك دمَ سيّد شباب أهل الجنّة، وابن يعسوب العرب وشمس آل عبد المطّلب، وهتفتَ بأشياخك، وتقرّبتَ بدمه إلى الكفرة من أسلافك..«.
{. الاحتجاج 2 / 124 - عنه بحار الأنوار 45 / 158. }

ما قاله بعض الصحابة
واستند إلى تلك الأبيات بعض الصحابة، وأثبت ارتداد يزيد بتمثّله لها.
ذكر ابن عبد ربه:
»بعث مسلم بن عقبة برؤوس أهل المدينة إلى يزيد، فلمّا أُلقيت بين يديه جعل يتمثّل بقول ابن الزبعرى يوم أُحُد: ليت أشياخي... الأبيات. فقال له رجل من أصحاب رسول‏اللَّه: ارتددت عن الإسلام يا أميرالمؤمنين؟ قال: بلى!،
{ . العقد الفريد 5 / 139. }

ما قالته سكينة بنت الحسين (ع)
و من كلام سكينة بنت الحسين 7 في شأن يزيد: »ما رأيت كافراً باللَّه خيراً من يزيد«.
{ . تاريخ الطبري 4 / 355 ؛ الكامل لابن أثير 4 / 86؛ الفصول المهمة: 195؛ نور الأبصار:132؛ مرآة الزمان لسبط ابن الجوري:100 على ما في عبرات المصطفين 2 / 284. }
و الأنسب ما رواه الشيخ الصدوق عنها:
»واللَّه ما رأيت أقسى قلباً من يزيد ولا رأيت كافراً ولا مشركاً شرّاً منه ولا أجفى منه«.
{P . أمالي الصدوق: 230 ؛ روضة الواعظين 1 / 191 ؛ بحار الانوار 45 / 154. P}

أقوال العلماء في كفره
صرّح كثير من العلماء والمؤرِّخين وأرباب الفكر بكفر يزيد بن معاوية، نكتفي بذكر بعضهم:
1. الإمام أحمد بن حنبل
قال الشبراوي: »قال العلّامة ابن حجر في شرح الهمزية:
إنّ يزيد قد بلغ من قبائح الفسق والانحلال عن التقوى مبلغاً لا يستكثر عليه صدور تلك القبائح منه، بل قال الإمام أحمد بن حنبل بكفره،.
{P . الإتحاف بحبّ الأشراف: 68. P}
2. ابن القفطي
قال الباعوني: »وذكر ابن القفطي في تأريخه قال:
إنّ السبي لمّا ورد على يزيد بن معاوية خرج لتلقّيه، فلقي الأطفال والنساء من ذرّية علي والحسن والحسين والرؤوس على أسنة الرماح، وقد أشرفوا على ثنيّة العقاب، فلمّا رآهم أنشد:
لمّا بدتْ تلك الحمول وأشرقت
تلك الرؤوس على رُبى جيرون
نعب الغراب فقلت قل أو لا تقل
فقد اقتضيت من الرسول ديوني
يعني بذلك أنّه قتل الحسين بمن قتله رسول اللَّه6 يوم بدر، مثل عتبة جدّه ومن مضى من أسلافه، وقائل مثل هذا بري‏ء من الإسلام ولا يُشكّ في كفره«.
. جواهر المطالب 2 / 300.
3. الباعوني
قال: وما أظنّ أنّ من استحلّ ذلك (قتل الحسين7) وسلك مع أهل النبيّ هذه المسالك شمّ ريحة الإسلام ولا آمن بمحمّد عليه الصلاة والسلام، ولا خالط الإيمان بشاشة قلبه ولا آمن طرفة [عين] بربّه والقيامة تجمعهم وإلى ربّهم مرجعهم.
ستعلم ليلى أيّ دين تداينت
وأيّ غريمٍ في التقاضي غريمها
. المصدر نفسه 2 / 311.
4. ابن عقيل
ذكر سبط ابن الجوزيّ عن ابن عقيل أنّه قال: وممّا يدلّ على كفره (يزيد) وزندقته فضلاً عن سبّه ولعنه أشعاره التي أفصح بها بالإلحاد وأبان عن خبث الضمائر وسوء الاعتقاد، فمنها قوله في قصيدته التي أوّلها:

عليّة هاتي واعلني وترنّمي
بدلّك إنّي لا أحبّ التناجيا
حديث أبي سفيان قدماً سمى بها
إلى أحُدٍ حتّى أقام البواكيا
ألا هات فاسقيني على ذاك قهوة
تخيّرها العنسي كرماً شاميا
إذا ما نظرنا في أمورٍ قديمة
وجدنا حلالاً شربها متواليا
وإن متّ يا أُمّ الأُحيمر فانكحي
ولا تأملي بعد الفراق تلاقيا
فإنّ الذي حُدِّثْتِ عن يوم بعثنا
أحاديث طسم تجعل القلب ساهيا
ولابدّ لي من أن أزور محمّداً
بمشمولة صفراء تروي عظاميا
. تذكرة الخواص: 290.

5. اليافعي
وعن اليافعي: وأمّا حكم من قتل الحسين أو أمر بقتله ممّن استحلّ ذلك فهو كافر، وإن لم يستحلّ ففاسق فاجر واللَّه أعلم.
. شذرات الذهب 1 / 68.
6 - 7. القاضي أبي يعلى وابن الجوزي
قال الآلوسيّ: وقد جزم بكفره - أي يزيد بن معاوية - وصرّح بلعنه جماعة من العلماء منهم الحافظ ناصر السنّة ابن الجوزي وسبقه القاضي أبو يعلى.
. تفسير روح المعاني 26 / 72.
8. الكيا الهراسي
قال: هو (يزيد) اللّاعب بالنرد، المتصيّد بالفهد، والتارك للصلوات، والمدمن للخمر، والقاتل لأهل بيت النبيّ والمصرّح في شعره بالكفر الصريح.
{. جواهر المطالب 2 / 301. }
9. سبط ابن الجوزي
قال سبط ابن الجوزيّ - بعد ذكره استناد ابن عقيل بأشعار يزيد على كفره وزندقته - قلت:. تذكرة الخواص: 291.
ومنها قوله:
معشر الندمان قوموا
واسمعوا صوت الأغاني
واشربوا كأس مدام
واتركوا ذكر المغاني
أشغلتْني نغمة العيدان
عن صوت الأذانِ
وتعوّضت عن الحور
خموراً في الدنان

إلى غير ذلك ممّا نقلتُه من ديوانه، ولهذا تطرّق إلى هذه الاُمّة العار بولايته عليها، حتّى قال أبو العلاء المعرّي يشير بالشنار إليها:

أرى الأيّام تفعل كلّ نكر
فما أنا في العجائب مستزيد
أليس قريشكم قتلت حسيناً
وكان على خلافتكم يزيد
10. ابن عساكر
حكي عن ابن عساكر أنّه قال: نسب إلى يزيد قصيدة منها:
ليت أشياخي ببدرٍ شهدوا
جزع الخزرج من وقع الأسل
لعبت هاشم بالملك فلا
ملكٌ جاء ولا وحيٌ نزل
فإن صحّت عنه فهو كافر بلا ريب، انتهى معناه.
{ . شذرات الذهب 1 / 68. }
11. الأجهوري
قال: وقد اختار الإمام محمّد بن عرفة والمحقّقون من أتباعه كفر الحجّاج، ولا شكّ أنّ جريمته كجريمة يزيد، بل دونها.
{ . الإتحاف بحبّ الأشراف: 67. }
12. السعد التفتازاني
قال: والحقّ أنّ رضا يزيد بقتل الحسين وإهانته أهل بيت رسول اللَّه ممّا تواتر معناه، وإن كانت تفاصيله آحاداً، فنحن لا نتوقّف في شأنه، بل في إيمانه، فلعنة اللَّه عليه وعلى أنصاره وعلى أعوانه.
قال الشبراويّ:
وقول السعد بل في إيمانه أي بل لا نتوقّف في عدم إيمانه، بقرينة ما بعده وما قبله.
{. الإتحاف بحبّ الأشراف: 62، تفسير روح المعاني 26 / 72. }
13. الحافظ البدخشاني
قال: وجعل (يزيد) ينكت رأسه الحسين بالخيزران، وأنشد أبيات ابن الزبعرى: ليت أشياخي ببدرٍ شهدوا إلى آخره، والأبيات مشهورة، وزاد فيها بيتين مشتملين على صريح الكفر.
{ . نزل الأبرار: 159. }
14. الشبراوي
قال بعد ذكر تمثّل يزيد بأشعار ابن الزبعرى: خزّاه اللَّه في هذه الأبيات، إن كانت صحيحة فقد كفر فيها بإنكار الرسالة.
{. الإتحاف بحبّ الأشراف: 57. }
15. بعض أهل التاريخ
قال الباعوني: و مما ينسب إلى يزيد بن معاوية و الرأس بين يديه:
نعب الغراب فقلت قل أولاتقل
فقد قضيت من الرسول ديوني
ثمّ قال: قال بعض أهل التاريخ: هذا كفر صريح لا يقوله مقرّ بنبوة محمد صلّى اللَّه عليه وسلّم.
{ . جواهر المطالب 2 / 300. }
16. السيد ابن طاووس
قال السيد في شأنه: الكافر يزيد بن معاوية، رأس الإلحاد والعناد.
{ . اقبال الأعمال:583. }
17. الآلوسي
قال في تفسيره: وفي تاريخ ابن الوردي وكتاب الوافي بالوفيات :
أنّ السبي لمّا ورد من العراق على يزيد خرج فلقي الأطفال والنساء من ذرّية عليّ والحسين رضي اللَّه تعالى عنهما والرؤوس على أطراف الرماح، وقد أشرفوا على ثنية جيرون فلمّا رآهم نعب غراب، فأنشأ يقول:
لمّا بدتْ تلك الحمول وأشرفتْ
تلك الرؤوس على شفا جيرون
نعب‏الغراب فقلت قل أو لاتقل
فقد اقتضيت من الرسول‏ديوني

يعني أنّه قتل بمن قتله رسول اللَّه يوم بدر كجدّه عتبة وخالد ولد عتبة وغيرهما، وهكذا كفر صريح، فإذا صحّ عنه فقد كفر به، ومثله تمثّله بقول عبداللَّه بن الزبعرى قبل إسلامه: ليت أشياخي، الأبيات..
وقال:
الذي يغلب على ظنّي أنّ الخبيث لم يكن مصدقاً برسالة النبي صلى اللَّه عليه وسلم...
{ . تفسير روح المعاني 26 / 72 - 73. }
18. عبد الباقي أفندي العمري
أشار إلى أبيات يزيد، شاعرُ العراق عبد الباقي أفندي العمري فيما حُكي عن الباقيات الصالحات بقوله:
نقطع في تكفيره إن صحّ ما
قد قال للغراب لمّا نعبا
{. هامش الإتحاف: 56. }

تأمُّل ابن حجر
تأمَّل ابن حجر في صواعقه واتّخذ طريقاً آخر حول هذه المسألة، قال: »اعلم أنّ أهل السنّة اختلفوا في تكفير يزيد بن معاوية وولّي عهده من بعده، فقالت طائفة إنّه كافر لقول سبط ابن الجوزي وغيره المشهور أنّه لمّا جاءه رأس الحسين رضي اللَّه عنه جمع أهل الشام وجعل ينكت رأسه بالخيزران وينشد أبيات ابن الزبعرى:
ليت أشياخي ببدرٍ شهدوا الأبيات المعروفة، وزاد فيهما بيتين مشتملين على صريح الكفر.. فهو فاسق شرّير سكّير جائر كما أخبر به النبيّ«.
{ . الصواعق المحرقة: 330. }
نقول: إنّ هذه الطريقة غير قويمة؛ وذلك لعدّة أمور:
أوّلاً: إنّه بعدما نقل المؤلّف الشهرة في المقام عن سبط ابن الجوزيّ وغيره بزيادة يزيد بيتين مشتملين على صريح الكفر فلا مجال له أن يقول: والأصل أنّه مسلم، فنأخذ بذلك حتى يثبت عندنا ما يوجبه الإخراج، فأيّ موجب أدلّ من كلامه الصريح، ولولا التواتر في النقل فالشهرة القائمة كافية لإثبات ذلك، كما نقلها.
أضف إلى ذلك ما قاله الآلوسي: »وما صدر منه من المخازي ليس بأضعف دلالة على عدم تصديقه من إلقاء ورقة من المصحف الشريف في قذر«.
{ . تفسير روح المعاني 26 / 73. سيأتي قوله تفصيلاً في رأيه في لعن يزيد.
ثانياً: وأمّا ما ادّعاه من تعارض الشهرة بالمحكي - مع فرض صحّة المحكيّ - فلا تعارض في البين، لأنّنا نقول إنّه تمثّل بالأبيات وزاد فيها البيتين المشتملين على صريح الكفر، ومع ذلك لمّا رأى انقلاب الأمر وتغيّر الأوضاع وخاف الفتنة ورأى الزلزال في ملكه تفوّه بهذه الكلمات، والدليل على ذلك ما نقله المؤلّف في هذه المقالة أنّ يزيد تنكّر لابن زياد وقال: »
قد زرع لي العداوة في قلب البرّ والفاجر«، هذا يؤيّد أنّه اتّخذ هذا الموقف بعدما ثبت لديه استنكار الرأي العام.
ثالثاً: إنّ الاحتياط في المسألة أن يتّخذ الإنسان موقفاً مناسباً في هذه المأساة الكبرى، إنّها فاجعة قتل الحسين الذي بكى الرسول على قتله قبل مقتله كراراً، ولعن قاتله مراراً، فما فعله ابن الحجر من الاحتياط هو خلاف الاحتياط.

توقّف البيهقي
ذكر الخوارزميّ: »قال شيخ السنّة أحمد بن الحسين حول تمثّل يزيد بأبيات ابن الزبعرى: وآخر كلام يزيد لا يشبه أوّله، ولم أكتبه من وجه يثبت مثله، فإن كان قاله فقد ضَمَّ إلى فعل الفجّار - في قتل الحسين وأهل بيته - أقوال الكفّار«.
{. مقتل الحسين (ع) للخوارزمي 2 / 59. }
علّق العلّامة المحمودي عليه بهذا الكلام: »أقول: إنّ البيهقي لم يعجبه أن يفتّش عن كفر إمامه كي يثبت له كفره ويفتضح عند العقلاء، ولو كان بذل جهده حول أقوال يزيد لكان يثبت له أنّه قال بالكفر مراراً كما عمل بأعمال الكفّار مراراً«.
{. عبرات المصطفين 2 / 291.

مع مجاهد
ذكر سبط ابن الجوزي أنّ مجاهد قال حول أبيات (لعبت هاشم بالملك فلا...): نافق.
{ تذكرة الخواص: 261. }
وفي مقتل الخوارزمي أنّه قال: فلا نعلم الرجل إلّا قد نافق في قوله هذا.
{ . مقتل الحسين (ع) للخوارزمي 2 / 58. }
وللشيخ المحمودي تعليق في المقام أعجبني ذكره، قال: »النفاق هو إظهار الإيمان وإبطان الكفر وإسراره، فإن كان قول يزيد:
لعبتْ هاشم بالملك فلا
خبرٌ جاء ولا وحيٌ نزل
هو إظهار الإيمان فما هو إظهار الكفر والإعلان به؟
وهل فرق بين قول يزيد هذا في كونه صريحاً بالكفر ببعث الرسول وبين قول الدهريّين الذي حكى اللَّه تعالى عنهم بقوله:
(مَا هِيَ إِلَّا حَيَاتُنَا الدُّنْيَا نَمُوتُ وَنَحْيَا وَمَا يُهْلِكُنَا إِلَّا الدَّهْرُ)،{ . الجاثية: 24. }
فكما أنّ هذا القول من الدهريّين صريح في إنكار المبدأ كذلك قول يزيد صريح في إنكار الرسالة التي هي الركن الثاني من الدِّين، وكذلك ما حكاه اللَّه عزّوجلّ عن فرعون في قوله: (أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَى)، وهل يمكن لمن يعرف العربية ومعنى الكفر{ . النازعات: 24. }
والنفاق أن يقول إنّ هذا القول من فرعون ليس صريحاً في الكفر وإنّما هو نفاق أي إبطان الكفر؟ وما أظنّ الفرق بين الأمرين غمض على مجاهد، أو لم يعرف الفرق بينهما؟
الظاهر أنّه حينما تكلّم بهذا الكلام وفسّر الكفر الصريح بالنفاق كان في جوّ من المعاندين التابعين للنزعات الأمويّة، ففسّر الكفر الصريح بالكفر غير الصريح المسمّى بالنفاق كي يستريح من مشاغبتهم ومجادلتهم الجاهلية. والأمر واضح غير محتاج إلى التطويل«.
{ . عبرات المصطفين 2 / 292.



لعنة الله الأبدية على يزيد الكافر ومن يتخذه أميرا ومن يترضى عنه ومن يستنكرلعنه ومن يشكك في كفره فهو معه في الكفر

زهر الشوق
10-08-2009, 03:02 AM
73457 - دخل رجل على يزيد فقال أبشر ، فقد أمكنك الله من الحسين ، وجيء برأسه قال : فوضع في طست ، فأمر الغلام فكشف ، فحين رآه خمر وجهه كأنه شم منه . فقلت لها : أقرع ثناياه بقضيب ؟ قالت : إي والله . ثم قال حمزة : وقد حدثني بعض أهلنا أنه رأى رأس الحسين مصلوبا بدمشق ثلاثة أيام وحدثتني ريا ، أن الرأس مكث في خزائن السلاح ، حتى ولي سليمان ، فبعث فجيء به ، وقد بقي عظما أبيض ، فجعله في سفط ، وطيبه وكفنه ودفنه في مقابر المسلمين ، فلما دخلت المسودة ، سألوا عن موضع الرأس ، فنبشوه وأخذوه ، فالله أعلم ما صنع به ، وذكر باقي الحكاية .

الراوي: ريا حاضنة يزيد المحدث: الذهبي - المصدر: سير أعلام النبلاء - الصفحة أو الرقم: 3/319
خلاصة الدرجة: الحكاية قوية الإسناد


231750 - أبى الحسين بن علي أن يستأسر فقاتلوه فقتلوه وقتلوا بنيه وأصحابه الذين قاتلوا معه بمكان يقال له الطف وانطلق بعلي بن حسين وفاطمة بنت حسين وسكينة بنت حسين إلى عبيد الله بن زياد وعلي يومئذ غلام قد بلغ فبعث بهم إلى يزيد بن معاوية فأمر بسكينة فجعلها خلف سريره لئلا ترى رأس أبيها وذوي قرابتها وعلي بن حسين في غل فوضع رأسه فضرب على ثنيتي الحسين فقال نفلق هاما من رجال أحبة إلينا وهم كانوا أعق وأظلما فقال علي بن حسين { ما أصاب من مصيبة في الأرض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأها إن ذلك على الله يسير } فثقل على يزيد أن يتمثل ببيت شعر وتلا علي ابن الحسين آية من كتاب الله عز وجل فقال يزيد بل بما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير فقال علي أما والله لو رآنا رسول الله صلى الله عليه وسلم مغلولين لأحب أن يخلينا من الغل فقال صدقت فخلوهم من الغل فقال ولو وقفنا بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم على بعد لأحب أن يقربنا قال صدقت فقربوهم فجعلت فاطمة وسكينة يتطاولان لتريا رأس أبيهما وجعل يزيد يتطاول في مجلسه ليستر رأسه ثم أمر بهم فجهزوا وأصلح إليهم وأخرجوا إلى المدينة

الراوي: الليث بن سعد المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/198
خلاصة الدرجة: رجاله ثقات

اللهم العن يزيد وابيه ومحبيه ومن لا يرضى بلعنه

زهر الشوق
10-08-2009, 03:05 AM
سؤال لبني سلفان !!!

ولمن يبرئ اللعين ابن اللعين من جرائمه !!!


ماذا كان يفعل جيش يزيد في كربلاء ؟
لماذا يأخذ جيشه الهواشم أُسارى الى مجلسه

أليس كان من الأجدر اعادتهم الى مدينة الرسول صل الله عليه وآله وسلم معززين ومكرمين ؟؟؟

لماذا يُؤخذون أُسارى الى الشام ويهينهم اللعين وزمرته ويشبه بالقتلى ؟؟؟

زهر الشوق
10-08-2009, 03:11 AM
أما قطز وكل الوهابية فهؤلاء لايشتمون او لايلعنون يزيد تورعاً ، فهم يلعنوا ويشتموا ابن سبأ والعلقمي ووووو كثير من مراجعنا ويصفوهم بأقبح الأوصاف ، انما عدم لعنه هو شربهم من هوى كأس بني امية ، وبارك الله بحسن المالكي عندما قال ان عقائد الشام الناصبية قد غزت مجتمعنا السلفي
أحسنت أخي صندوق العمل
اذ كيف لا يطبق النواصب مقولتهم على ابولؤلؤة مثلا أو على قتلة عثمان ؟!
لا نحبه ولا نسبه
ولكننا نرى لعناتهم وشتائمهم علينا وعلى علماءنا الأفاضل جاهزة بلا تردد

عيسى الهاشمي
10-08-2009, 07:48 AM
سؤال آخر لمجميع أهل السنة :

إحدى أصول المذهب السني الولاء والبراء

الولاء لاهل الإيمان والبراء من الظالمين والمنافقين ولا يوجد شيء اسمه لا نوالي ولا نتبري .

فمن أين اتيتمونا بقاعدة لا نحبه ولا نسبه؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عفواً اخي من قال لك ان هذه قاعدة

هذا تصرف وليس قاعدة

صندوق العمل
10-08-2009, 07:53 AM
من قال لك ان ابا لؤلؤة كان يصلي خلف عمر انا لم اقلها فمن اين اتيت بها
ثم المسجد النبوي كانت فيه زوايا يخصصها الرسول والخلفاء من بعده لاستقبال الضيوف ومنهم سفير هرقل ثم دخول ابي لؤلؤة الى المسجد لقتل عمر لا يدل على اسلامه فهو دخله خلسة وفي غفلة من الناس.

الكذب وتسفيطه تجري في دماءكم ياحفدة يزيد.

تفضل ياروح ماما لتر ان ابا لؤلؤة كان يصلي في الصف الاول :

صحيح ابن حبان بترتيب ابن بلبان،
مؤسسة الرسالة - بيروت
الطبعة الثانية ، 1414 - 1993
تحقيق : شعيب الأرنؤوط

(15/331):

[6905 - أخبرنا أحمد بن علي بن المثنى حدثنا قطن بن نسير الغبري حدثنا جعفر بن سليمان الضبعي حدثنا ثابت البناني : عن أبي رافع قال : كان أبو لؤلؤة عبدا للمغيرة بن شعبة وكان يصنع الأرحاء وكان المغيرة يستغله كل يوم بأربعة دراهم فلقي أبو لؤلؤة عمر بن الخطاب رضي الله عنه فقال : يا أمير المؤمنين إن المغيرة قد أثقل علي غلتي فكلمه يخفف عني فقال له عمر : اتق الله وأحسن الى مولاك فغضب العبد وقال : وسع الناس كلهم عدلك غيري فأضمر على قتله فاصطنع خنجرا له رأسان وسمه ثم أتى به الهرمزان فقال : كيف ترى هذا ؟ فقال : إنك لا تضرب بهذا أحدا إلا قتلته
قال : وتحين أبولؤلؤة عمر فجاءه في صلاة الغداة حتى قام وراء عمر وكان عمر إذا أقيمت الصلاة يقول : أقيموا صفوفكم فقال كما كان يقول فلما كبر وجأه أبو لؤلؤة في كتفه ووجأه في خاصرته فسقط عمر وطعن بخنجره ثلاثة عشر رجلا فهلك منهم سبعة وحمل عمر فذهب به الى منزله وصاح الناس حتى كادت تطلع الشمس فنادى الناس عبد الرحمن بن عوف : يا أيها الناس الصلاة الصلاة قال : ففزعوا الى الصلاة فتقدم عبد الرحمن بن عوف فصلى بهم بأقصر سورتين في القرآن فلما قضى صلاته توجهوا الى عمر فدعا عمر بشراب لينظر ما قدر جرحه فأتي بنبيذ فشربه فخرج من جرحه فلم يدر أنبيذ هو أم دم فدعا بلبن فشربه فخرج من جرحه فقالوا : لا بأس عليك يا أمير المؤمنين قال : إن يكن القتل بأسا فقد قتلت
فجعل الناس يثنون عليه يقولون : جزاك الله خيرا يا امير المؤمنين كنت وكنت ثم ينصرفون ويجيء قوم آخرون فيثنون عليه فقال عمر : أما والله على ما تقولون وددت أني خرجت منها كفافا لا علي ولا لي وإن صحبة رسول الله صلى الله عليه و سلم سلمت لي
فتكلم عبد الله بن عباس - وكان عند رأسه وكان خليطه كأنه من أهله وكان ابن عباس يقرئه القرآن - فتكلم ابن عباس فقال : لا والله لا تخرج منها كفافا لقد صحبت رسول الله صلى الله عليه و سلم فصحبته وهو عنك راض بخير ما صحبه صاحب كنت له وكنت له وكنت له حتى قبض رسول الله صلى الله عليه و سلم وهو عنك راض ثم صحبت خليفة رسول الله فكنت تنفذ أمره وكنت له وكنت له ثم وليتها يا أمير المؤمنين أنت فوليتها بخير ما وليها وال وكنت تفعل وكنت تفعل فكان عمر يستريح الى حديث ابن عباس فقال له عمر : كرر علي حديثك فكرر عليه فقال عمر : أما والله على ما تقول لو أن لي طلاع الأرض ذهبا لافتديت به اليوم من هول المطلع قد جعلتها شورى في ستة : عثمان و علي بن أبي طالب و طلحة بن عبيد الله و الزبير بن العوام و عبد الرحمن بن عوف و سعد بن أبي وقاص وجعل عبد الله بن عمر معهم مشيرا وليس منهم وأجلهم ثلاثا وأمر صهيبا أن يصلي بالناس رحمة الله عليه ورضوانه
قال شعيب الأرنؤوط : حديث صحيح ]



مسند أحمد بن علي بن المثنى أبو يعلى الموصلي التميمي
دار المأمون للتراث - دمشق
الطبعة الأولى ، 1404 - 1984
تحقيق حسين سليم أسد
(5/116):

[2731 - حدثنا أبو عباد قطن بن نسير الغبري حدثنا جعفر بن سليمان حدثنا ثابت البناني عن أبي رافع قال : كان أبو لؤلؤة عبدا للمغيرة بن شعبة وكان يصنع الأرحاء وكان المغيرة يستغله كل يوم أربعة دراهم فلقي أبو لؤلؤة عمر فقال : يا أمير المؤمنين إن المغيرة قد أثقل علي غلتي فكلمه يخفف عني فقال له عمر : اتق الله وأحسن إلى مولاك ومن نية عمر أن يلقى المغيرة فيكلمه يخفف فغضب العبد وقال : وسع الناس كلهم عدله غيري ؟ ! فأضمر على قتله فاصطنع خنجرا له رأسان وشحذه وسمه ثم أتى به الهرمزان فقال : كيف ترى هذا ؟ قال : أرى أنك لا تضرب به أحدا إلا قتلته قال فتحين أبو لؤلؤة فجاء في صلاة الغداة حتى قام وراء عمر وكان عمر إذا أقيمت الصلاة فتكلم يقول : أقيموا صفوفكم كما كان يقول فلما كبر وجأه أبو لؤلؤة في كتفه ووجأه في خاصرته فسقط عمر وطعن بخنجره ثلاثة عشر رجلا فهلك منهم سبعة وأفرق منهم ستة وجعل عمر يذهب به إلى منزله وصاح الناس حتى كادت تطلع الشمس فنادى عبد الرحمن بن عوف : يا أيها الناس الصلاة الصلاة الصلاة قال : وفزعوا إلى الصلاة فتقدم عبد الرحمن بن عوف فصلى بهم بأقصر سورتين في القرآن فلما قضى صلاته توجهوا إلى عمر فدعا بشراب لينظرما قدر جرحه فأتي بنبيذ فشربه فخرج من جرحه فلم يدر أنبيذ هوأم دم فدعا بلبن فشربه فخرج من جرحه فقالوا : لا بأس عليك يا أمير المؤمنين فقال : إن يكن للقتل بأس فقد قتلت فجعل الناس يثنون عليه : يقولون : جزاك الله خيرا يا أمير المؤمنين كنت وكنت ويقولون : ثم ينصرفون ويجيء قوم آخرون فيثنون عليه فقال عمر : أما والله على ما تقولون وددت أني خرجت منها كفافا لا علي ولا لي وأن صحبة رسول الله صلى الله عليه و سلم قد سلمت لي
فتلكم عبد الله بن عباس وكان عند رأسه ـ وكان خليطه كأنه من أهله وكان ابن عباس يقرأ القرآن ـ فتكلم عبد الله بن عباس فقال : والله لا تخرج منها كفافا لقد صحبت رسول الله صلى الله عليه و سلم فصحبته خير ما صحبه صاحبه : كنت له وكنت له وكنت له حتى قبض رسول الله صلى الله عليه و سلم وهو عنك راض ثم صحبت خليفة رسول الله صلى الله عليه و سلم ثم وليتها يا أمير المؤمنين أنت فوليتها بخير من وليها وال : كنت تفعل وكنت تفعل فكان عمر يستريح إلى حديث ابن عباس فقال عمر : يا ابن عباس كرر علي حديثك فكرر عليه
فقال عمر : أما والله على ما تقولون لو أن لي طلاع الأرض ذهبا لافتديت به اليوم من هول المطلع قد جعلتها شورى في ستة : في عثمان و علي و طلحة بن عبيد الله و الزبير بن العوام و عبد الرحمن بن عوف و سعد بن أبي وقاص وجعل عبد الله بن عمر معهم مشيرا وليس منهم وأجلهم ثلاثا وأمر صهيبا أن يصلي بالناس
قال حسين سليم أسد : إسناده صحيح ]



مجمع الزوائد للهيثمي (9/76):

[وعن أبى رافع قال كان أبو لؤلؤة عبدا للمغيرة بن شعبة وكان يصنع الارحا وكان المغيرة يستغله كل يوم أربعة دراهم فلقي أبو لؤلؤة عمر فقال يا أمير المؤمنين إن المغيرة قد أثقل على غلتي وكلمه يخفف عنى فقال له عمر اتق الله وأحسن إلى مولاك ومن نية عمر أن يلقى المغيرة فيكلمه فيخفف فغضب العبد وقال وسع الناس كلهم عدله غيرى فأضمر على قتله فاصطنع خنجرا له رأسان وشحذه وسمه ثم اتى به الهرمزان فقال كيف ترى هذا قال ارى انك لا تضرب به احدا
الا قتلته قال فتحين أبو لؤلؤة فجاء في صلاة الغداة حتى قام ورأء عمر وكان عمر إذا أقيمت الصلاة فتكلم يقول أقيموا صفوفكم كما كان يقول قال فلما كبر وجأه أبو لؤلؤة في كتفه ووجأه في خاصرته فسقط عمر وطعن بخنجره ثلاثة عشر رجلا فهلك منهم سبعة وفرق منهم ستة وجعل يذهب إلى منزله وضاج الناس حتى كادت تطلع الشمس فنادى عبدالرحمن بن عوف يا أيها الناس الصلاة الصلاة الصلاة قال وفزعوا إلى الصلاة وتقدم عبدالرحمن بن عوف فصلى بهم بأقصر سورتين من القرآن فلما مضى قضى الصلاة توجهوا فدعا بشراب لينظر ما قدر جرحه فأتى بنبيذ فشربه فخرج من جرحه فلم يدر أنبيذ هو أم دم فدعا بلبن فشربه فخرج من جرحه فقالوا لا بأس عليك يا أمير المؤمنين فقال إن يكن القتل بأسي فقد قتلت فجعل الناس
يثنون عليه يقولون جزاك الله خيرا يا أمير المؤمنين كنت وكنت ثم ينصرفون ويجئ قوم آخرون فيثنون عليه فقال عمر أما والله على ما يقولون وددت أن خرجت منها كفافا لا على ولا لي وان صحبة رسول الله صلى الله عليه وسلم سلمت لى فتكلم عبدالله بن عباس فقال والله لا تخرج منها كفافا لقد صحبت رسول الله صلى الله عليه وسلم فصحبته خير ما صحبه صاحب كنت له وكنت له وكنت له حتى قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو عنك راض ثم صحبت خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم وليتها يا أمير المؤمنين أنت فوليتها بخير ما وليها وال كنت تفعل وكنت تفعل فكان عمر يستريح إلى حديث ابن عباس فقال عمر يا ابن عباس كرر على حديثك فكرر عليه فقال عمر أما والله على ما يقولون لو أن لى طلاع الارض ذهبا لافتديت به اليوم من هول المطلع قد جعلتها شورى في ستة عثمان وعلى وطلحة بن عبيد الله والزبير بن العوام وعبد الرحمن بن عوف وسعد بن ابى وقاص وجعل عبدالله بن عمر معهم مشيرا واجلهم ثلاا وامر صهيبا
ان يصلى بالناس.
رواه أبو يعلى ورجاله رجال الصحيح. ]

تاريخ دمشق لابن عساكر (44/411):

[ أخبرنا أبو القاسم بن السمرقندي وأبو عبد الله الحسين بن ظفر بن الحسين قالا أنا أبو الحسين بن النقور أنا أبو طاهر المخلص نا أبو القاسم بن منيع نا قطن هو ابن نسير الغبري نا جعفر هو ابن سليمان عن ثابت هو البناني عن أبي رافع قال كان أبو لؤلؤة عبدا للمغيرة بن شعبة وكان يصنع الرحى قال فكان المغيرة يستغله كل يوم أربعة دراهم قال فلقي أبو لؤلؤة عمر فقال يا أمير المؤمنين إن المغيرة قد أثقل علي فكلمه أن يخفف علي قال فقال عمر اتق الله وأحسن إلى مولاك قال ومن نية عمر أن يلق المغيرة فيكلمه في التخفيف عنه قال فغضب أبو لؤلؤة وقال يسع الناس عدله كلهم غيري فغضب واضمر على قتله قال فصنع خنجرا له رأسان قال فشحذه قال وتحين عمر وكان عمر لا يكبر إذا أقيمت الصلاة حتى يتكلم أقيموا صفوفكم قال فجاء فقام في الصف بحذائه مقابل عمر في صلاة الغداة قال فلما أقيمت الصلاة تكلم قال أقيموا صفوفكم قال ثم كبر فلما كبر وجأه وجأة قال ثم كبر فوجأه وجأه على كتفه ووجأه مكانا آخر وجأه في خاصرته فسقط عمر ووجأ ثلاثة عشر رجلا معه فأفلت منهم سبعة ومات منهم ستة واحتمل عمر فذهب به إلى أهله وصاح الناس حتى كادت الشمس أن تطلع فنادى عبد الرحمن بن عوف أيها الناس الصلاة ففزع الناس إلى الصلاة فتقدم عبد الرحمن فصلى بهم وقرأ بأقصر سورتين من القرآن فلما انصرف توجه الناس إلى عمر فدعا بشراب لينظر ما مدى جرحه قال فأتي بنبيذ فشربه فخرج من جرحه فلم يدر نبيذ هو أم دم قال فدعا بلبن فأتي به فخرج من جرحه فقالوا لا بأس عليك يا أمير المؤمنين قال إن يكن القتل بأسا فقد قتلت قال فتكلم صهيب فرفع صوته وآخاه ثلاثا فقال مه يا صهيب مه يا أخي أوما بلغك أوما سمعت رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) يقول إن المعول عليه يعذب في قبره فأقبل الناس يثنون عليه جزاك الله يا أمير المؤمنين كنت وكنت فيجئ قوم فيثنون وينصرفون ويجئ قوم فيثنون وينصرفون ويجئ قوم آخرون فقال عمر أما والله على ما تقولون لوددت أني خرجت منها كفافا لا لي ولا علي وإن صحبة رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) سلمت لي فتكلم ابن عباس وكان ابن عباس خلط بعمر فقال لا والله يا أمير المؤمنين لا تخرج منها كفافا لقد صحبت رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) فصحبته بخير ما صحبه صاحب كنت له وكنت حتى قبض رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) وهو عنك راض وكان أبو بكر بعده فكنت تنفذ أمره فكنت له وكنت حتى قبض وهو عنك راض ثم وليتها أنت فوليتها بخير ما وليها وإن كنت وكنت قال فكأن عمر استراح إلى كلام ابن عباس وقال يا ابن عباس عد في حديثك قال فعاد فيه ابن عباس قال فقال عمر أما والله على ما تقول لو أن طلاع الأرض ذهبا لافتديت به من هول المطلع فجعلها شورى في ستة علي وعثمان بن عفان والزبير بن العوام وطلحة بن عبيدالله وعبد الرحمن بن عوف وسعد بن أبي وقاص وجعل عبد الله بن عمر معهم وليس منهم قال وأمر صهيبا أن يصلي بالناس وأجلهم ثلاثا ]
وذكر أيضا هذا الحديث في كتاب أسد الغابة لابن الاثير (1/831)،وأيضا في جامع الأحاديث للسيوطي (28/61).

ثم لو فرضنا جدلا ان ابا لؤلؤة مسلم لدخوله المسجد في حادثة القتل فهل تثبت لي انت انه كان يداوم على الصلوات قبل قتل عمر؟

انما الاعمال بخواتيمها وخاتمة اعمال ابي لؤلؤة انه كان يصلي في الصف الاول فلاعلاقة لاثبات صلاته قبل ذلك لاثبات ظاهر اسلامه.

جيد انك اعترفت ان مسالة اللعن ليست بواجبة بل هي مباحة عند اكتمال الدليل وانتفاء الموانع فلمادا ادن تطالبنا بامر هو غير واجب عندنا؟

عموم الفرض واجب وإتيانه مباح ففرق بين الاثنين ، بمعنى ان لعن ابليس بعمومه واجب ولكن لايأتي عليك احد ويقول لك العن الان ابليس لان لعنه واجب او العنه في كل يوم ، فتستطيع ان ترده وتقول له لاتلزمني بلعنه الان.

فهذا هو المقصود بكلامي اي لانلزمك بكل مرة ان تلعن يزيد لتثبت لنا براءتك منه بل يكفي لو لعنته مرة انك بيّنت عقيدتك فيه فلاتُلزم ان تلعنه في كل خطب ومحفل ، فتأمل.

فغير الواجب نحن مخيرون اما بفعله او تركه وبالتالي نحن لنا الخيار ولا احد يلزمنا به.
لستَ مخيّر بتركه إطلاقاً ، وقد بينت في كلامي ان لعن الظالمين سنة الهية إن رغبت عنها فقد رغبت عن سنة الله ولكن اسلوب التعاطي مع اللعن مباح ، فهناك من يلعن مرة بالعمر وهناك من يلعن عشرة مرات باليوم ، هذا الامر يعود اليك اما فرض لعن الظالمين بعينه فهو سنّة الهية ويزيد هو اوضح مثال للظلمة فإن لم تلعنه فإنك تزايد على الله في تورعك.

اما جيش صدام وغزوه للكويت نعم ثار جدل حول هده القضية فمن قائل ان ابن باز كفر صدام ومن قائل انه وصفه بالباغي الواجب قتاله على كل حال ابن باز قبل وفاته نفى تكفيره لصدام وانا هنا اسالك في قتال الصدريين والبدريين قبل سنتين في الزيارة الشعبانية بكربلاء والتي حرق فيها جزء من المرقد وقتل وجرح مئات من الزوار من هو الدي على حق او الدي على باطل اي من هو الكافر والمؤمن في تلك القضية؟
هل انت حمار أم تتحيمر ؟
تكفير ابن باز لصدام امام عينك بالصورة والالوان وموقعه مازال يعرض فتواه بتكفير صدام فهل تكذب جهاراً لنفي تكفيره ؟

اعيد عليك سؤالي :

لماذا اصدر ابن باز فتاوى تكفير صدام والحال ان جيشه من غزا الكويت وليس هو ، وإن حدثت سرقة او اعتداء او قتل من قِبل الجيش فالجندي مسؤول عنها وليس صدام فلماذا كفره ابن باز وترك جيشه ؟

عمادعلي
10-08-2009, 10:48 AM
موضوع به عبرة أخي عبدالله فتأمل



أمتأكد أن كل السنة يثقون بالرجل صدقني لا أعتقد أنه سوف يسلم من الوهابية

أقل شيء سيقال عنه صوفي






كلما عارض رجل أفكاركم اتهمتوه تارة صوفي وتارة ينافق للشيعة وتارة ....
اكل هذا من اجل خاطر يزيد





الدكتور الصلابي هو مورخ واستاد جامعي وليس رجل دين ففرق بين الامرين وهو ايضا غير معصوم فما يجعل قول الصلابي مثلا خير من قول ابن تيمية





على فكرة الصلابي رجل دين إن كنت لا تعرف ذلك وخريج الكلية الشرعية واقرا سيرته الذاتية وعنوان رسالة الدكتوراه التي قدمها هي على ما أذكر " فقه التمكين في القرأن الكريم "





لاحظ كيف أن الطرف الاخر يحاول تضعيفك بأية وسيلة

مشكلة الحوارات هي مشكلة نفسية قبل كل شيء


لا يكفي الدليل قال الله قال رسوله لأنهم عرضة للتأويل الباطل

لا يكفي قال العلماء لأنهم بشر يخطؤون فإن أتيت بقول عالم
1- إما يتهم العالم ( صوفي )
2- يقلل من شأنه ( ليس عالم أصلا )

3- إحضار رأي عالم آخر يعارض رأي من تستشهد به


وفي النهاية لن تتحرك قيد أنملة وتظل تنادي بأعلى صوتك



وللأسف اهل السنة هم نائمون حول جرائم يزيد



وأنا أقولها لك ليس نوم بل عقل مقيد وحائر رغم وضوح جريمة يزيد كالشمس في رابعة السماء

ثم انظر لهذه الحيرة وأشفق عليها



انا واثق مما اعتقد اما حكاية المشايخ غير معصومين نعم وكدلك انت وانا ايضا غير معصومين فماالدي يجعل رايك خيرا من رايهم؟
والامر لا يستحق كل يدلي برايه ومن يطمئن الى دليل ياخد به.




في هذا المقطع بالذات لاينفع معه قال الله قال رسوله قال العلماء

وإنما المعيار

قال قلبي


على كل هذه مشكلة جميع الحوارات الدائرة بين السنة والشيعة
ولهذا الانقلاب من فكر إلى فكر عمل جبار
وصاحب هذا العمل مر بزلازل حتى ترك الفكر الاول وذهب لفكر جديد



في المقابل



فالله عزّ وجل سوف يسألنا عما وقع في فؤادنا من كره وبغض وليس الموضوع عبثا .



وهذا فكر الشيعة بالنسبة لرموز أهل السنة نتعامل معهم على أساس ديني وليس كره إعتباطي ونتعبد الله على ذلك خوفا من أن يسألنا يوم القيامة عن ما وقع في أفئدتنا تجاههم


هنا زملائك السنة كانوا أكثر إنصافا منك



انت الان تقول ان يزيد ملعون لانه قتل الحسين والصحابة وهاجم المدينة طيب هل بنفس المعيار تحكم على الحجاج وهو ايضا هجم على الكعبة وقتل الصحابة والتابعين بل عدد قتلى الحجاج اكثر بكثير من قتلى يزيد ولعله تحضرك قولة عمر بن عبد العزيز رحمه الله- لو جاء الناس بكل خطاياهم وجئنا نحن بني امية بالحجاج وحده لرجحناهم جميعا-.
وهل بنفس المنطق ايضا ستلعن عبد الملك بن مروان وابنه الوليد الدين وليا الحجاج وهل ستلعن ايضا هشام بن عبد الملك لقتله زيد بن علي وهل ستلعن ايضا ابو جعفر المنصور لقتله محمد النفس الزكية واخيه ابراهيم وهم حسنيون مثلك وهل ستلعن موسى الهادي صاحب مجزرة فخ ضد العلويين وهل وهل وهل؟
معناه انت لو فتحت هدا الباب فلن تستطيع اغلاقه انت اما ان تحكم بنفس المنطق على من دكرت لك بل وايضا على حكام العصر الحالي فتلعنهم مثل حاكم مصر الدي يحاصر اهل غزة ومثل حافظ الاسد الدي قتل 40000 من اهل حماة وانت تعرفهم هل انت مستعد لهكدا موقف ادن اما ان تحكم على هؤلاء جميعا بنفس الحكم والا فلا تحكم على احد ودع الامر لله وهدا هو الامر الاصوب وهدا ما تعلمته انا من عقيدة اهل السنة لاننا لو فتحنا باب اللعن وخصوصا لعن الحكام فهدا يقود الى تكفيرهم وهدا منهج الخوارج لا منهج اهل السنة فالحدر الحدر يرحمك الله.




فكان جزء من ردك



أكثر شخص إجراما في تاريخ البشرية هو يزيد إنني اتبرا منه



أخي كلامهم صحيح ، أنت فتحت باب محاكمة صحيحة لرمز من رموز أهل السنة نتيجة المحاكمة سقوط هذا الرمز

هذ غير مقبول أتعرف لماذا لأن مسألة المحاكمة أهل السنة يبتعدون عنها ويفرون

بهذه المقولة ( كف الله سيوفنا عنها فلنكف ألسنتنا عنها )


هذا هو ميزان الشيعة لمن أتى في زمن رسول الله ص

سقط يزيد وسقط من وضعه خليفة على المسلمين وسقط من رفع قدر معاوية ( من أسلم عند الفتح إسلام الخائف إسلام الطلقاء ) فجعله واليا


في مذهب أهل السنة إن سقط رمز من الرموز فستتهاوى رموز غيره

هي سلسلة مترابطة ولا يراد لها أن تكسر فتتناثر هنا وهناك.

ذو الفقارك ياعلي
10-08-2009, 12:36 PM
أنظر أخ عبد السوري إلى نفاق الوهابية
يقول المنافق
التكفير والاخراج من الملة ليس بالامر البسط
أسامة بن زيد يقتل مرداس


قال ابن إسحاق ‏:‏ وكان من حديثه عن أسامة بن زيد قال ‏:‏ أدركته أنا ورجل من الأنصار ، فلما شهرنا عليه السلاح ، قال ‏:‏ أشهد أن لا إله إلا الله ، قال ‏:‏ فلم ننزع عنه حتى قتلناه ، فلما قدمنا على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أخبرناه خبره ، فقال ‏:‏ يا أسامة من لك بلا إله إلا الله ‏؟‏ قال ‏:‏ قلت ‏:‏ يا رسول الله ، إنه إنما قالها تعوذا بها من القتل ، قال ‏:‏ فمن لك بها يا أسامة ‏؟‏ قال ‏:‏ فوالذي بعثه بالحق ما زال يرددها علي حتى لوددت أن ما مضى من إسلامي لم يكن ، وأني كنت أسلمت يومئذ ، وإني لم أقتله ‏.انتهى
‏ انا ايضاً اقول ماذا تفعلون بلااله الا الله
الكل هنا يفسق ويكفر ويزندق وكأن هم من يوزع رحمت ربك

والله اني لكم لناصح

ابتعدوا عن تكفير الناس واتركوا الحساب لرب الحساب



ثم قلت له
إذا كان التكفير ليس بالأمر بالبسيط بمجرد قول لا إله إلا الله

فكيف يكفر علمائك العوران طائفة كاملة ويفسقها ويخرجها من ملة الإسلام وهم يشهدون الشهادتين

بناء على كلامك لا يجوز تكفير أي مسلم مهما فعل
صحيح أم لا

بالإنتظار

فقال

نعم لا يجوز ان يكفر اي مسلم نطق بالشهادتين

ممكن ان يكون ضالا او فاسقاً أو عاصياً ولكن ليس بكافر مهما فعل

وقلت له

إذا سلم لي على بن جبرين وبن باز وآل الشيخ والكلباني

وقول لهم أكلوا تبن ياتكفيرين

فقال المنافق

لن اقول لاحد ياكل تبن هذا أولاً

ثانياً بناءً على ما اطلعت عليه من فتوى لابن جبرين رحمه الله انه قال في تلك الفتوى لا يحل اكل ذبائح الشيعة لانهم قاموا بفعل شركي حيث انه كان يتكلم عن فئة في السعودية تذبح الذبائح للامام الحسين رضي الله عنه وليس لله.

وثالثاً ان كفروا اشخاص بعينهم فاني لن اقبل تلك الفتوى منهم لاني على قناعة في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ((من كان في قلبه ذرة من ايمان دخل الجنة))

والله يهدينا ويهدي الجميع

وقلت هذا الرد وبعدها هرب مني ولم يرد

فعلا أنت منافق وهل اقتصر بن جبرين على هذه الفتوى
وماذا فيمن قال يجب قتالهم وهدم المراقد المقدسه في العراق ويجب البصق في وجوههم
وماذا عن التبن بن باز
وماذا عن التبن الكلباني

مرة أخرى قول لهم اكلوا تبن ياتكفيرين

هل اقتنعت أخي السوري بنفاق الوهابية وحبهم ليزيد

عيسى الهاشمي
10-08-2009, 12:45 PM
أنظر أخ عبد السوري إلى نفاق الوهابية
يقول المنافق
[/size]

ثم قلت له


فقال



وقلت له



فقال المنافق



وقلت هذا الرد وبعدها هرب مني ولم يرد



هل اقتنعت أخي السوري بنفاق الوهابية وحبهم ليزيد


انا لم اهرب وكنت ارد عليك بكل شفافية
مذا فعلت انت
اتهمتني بالنفاق ...ولهذا لن اكمل معك الحوار ياهذا
وهل اخاف منك حتى انافق
انا خوفي فقط من مالك منيتي

طالب عفو ربه
10-08-2009, 01:40 PM
سجل محب ليزيد :)

desertfox1
10-08-2009, 01:44 PM
سجل محب ليزيد :)
لماذا تحب يزيد ؟؟!!

طالب عفو ربه
10-08-2009, 01:47 PM
^^

خليفة المسلمين .. وفاتح عظيم ورافع راية الإسـلام .. ويكفي ان الذي عينه اباه رضي الله تعالى عنه ( معاويه ) فهذا يكفي لإثبـات ان يزيد صالح .. :)

ذو الفقارك ياعلي
10-08-2009, 01:49 PM
^^

خليفة المسلمين .. وفاتح عظيم ورافع راية الإسـلام .. ويكفي ان الذي عينه اباه رضي الله تعالى عنه ( معاويه ) فهذا يكفي لإثبـات ان يزيد صالح .. :)

أخواني أبلغوا عن هذا العضو هو نفسه تقي الدين الناصبي
المطرود بلا كرامه

طالب عفو ربه
10-08-2009, 01:53 PM
^^

!!

والله لست تقي الدين .. أنا ابو فهد السني

!!

ذو الفقارك ياعلي
10-08-2009, 01:59 PM
^^

!!

والله لست تقي الدين .. أنا ابو فهد السني

!!

وأنا أقول أنك كذاب
بل أنت تقي الدين الناصبي المطرود بلا كرامه

وسأرفع أمرك للمشرف

desertfox1
10-08-2009, 01:59 PM
^^

خليفة المسلمين .. وفاتح عظيم ورافع راية الإسـلام .. ويكفي ان الذي عينه اباه رضي الله تعالى عنه ( معاويه ) فهذا يكفي لإثبـات ان يزيد صالح .. :)
طيح الله حظك وحظ خالك معاوية
هذا يتفاخر بناصبيته

desertfox1
10-08-2009, 02:00 PM
اخي ذو الفقار اتركه
مثل هؤلاء مثال حي على النواصب فلما نطردهم
خلي الناس تشوف بعينها وتتاكد فبالنهاية ما سيقوله لن يضرنا بل سينفعنا

ذو الفقارك ياعلي
10-08-2009, 02:04 PM
^^

خليفة المسلمين .. وفاتح عظيم ورافع راية الإسـلام .. ويكفي ان الذي عينه اباه رضي الله تعالى عنه ( معاويه ) فهذا يكفي لإثبـات ان يزيد صالح .. :)

رحمك الله ياأبا لؤلؤة ورضي عنك

فقد خلصت الأمه من خليفة المنافقين

ذو الفقارك ياعلي
10-08-2009, 02:07 PM
طيح الله حظك وحظ خالك معاوية
هذا يتفاخر بناصبيته

الأخ ثعلب الصحراء

ألم أقل لكم أنه هو نفسه تقي الدين الناصبي الذي يشهر عدائه ونصبه لأهل البيت ويفتخر بذلك

هذا أيضا دليل قوي أنه هو

يرفع للمشرف

طالب عفو ربه
10-08-2009, 02:44 PM
^^

يا ناس انا الآن اناظر كريم آل البيت .. روحوا شوفوا المناظره عشان تثبت لكم انا ابو فهد السنـي ..

وهل كل من يحب يزيد رضي الله عنه .. يعني انه تقي الدين !! سبحان الله ..

والله اني ابو فهد السني .. هداك الله

ذو الفقارك ياعلي
10-08-2009, 02:49 PM
^^

يا ناس انا الآن اناظر كريم آل البيت .. روحوا شوفوا المناظره عشان تثبت لكم انا ابو فهد السنـي ..

وهل كل من يحب يزيد رضي الله عنه.. يعني انه تقي الدين !! سبحان الله ..

والله اني ابو فهد السني .. هداك الله

وأنا أقسم لك أنك تقي الدين الناصبي

وأنا أتعهد لك بأن يتم طردك فور دخول المشرف

سواء كنت تقي الدين الناصبي
أو
أبو فهد الناصبي
وحتى عضويتك بالإسم السابق
سنطلب من المشرفين عدم تفعليها
___________________

تم أخذ نسخه من مشاركتك السابقة

عبدالله السوري الحسيني
10-08-2009, 02:55 PM
خليفة المسلمين .. وفاتح عظيم ورافع راية الإسـلام .. ويكفي ان الذي عينه اباه رضي الله تعالى عنه ( معاويه ) فهذا يكفي لإثبـات ان يزيد صالح .. :)


بل الفعل حامل أسفار أشك أنك سني .

يا هذا هل تعرف ماذ فتح يزيد ؟

استباح المدينة المنورة واستباح حرمة الكعبة المشرفة وقتل الصحابة

حشرني الله مع الحسين رضوان الله عليه وحشرك الله مع من تحب

طالب عفو ربه
10-08-2009, 03:12 PM
وأنا أقسم لك أنك تقي الدين الناصبي

وأنا أتعهد لك بأن يتم طردك فور دخول المشرف

سواء كنت تقي الدين الناصبي
أو
أبو فهد الناصبي
وحتى عضويتك بالإسم السابق
سنطلب من المشرفين عدم تفعليها
___________________

تم أخذ نسخه من مشاركتك السابقة


احلف لك بالله ولم تصدق .. سبحان الله !!

...

وبالنسبة لقولي ( يزيد رضي الله عنه ) لا اجد فيها مشكله .. ويجب عليك ايضاً ان تحترم رأيي ووجهة نظري حتى لو كنت من اشد معارضيه وتناقشني فيه والعكس صحيح .. :)

وانتم فتحتم موضوع عن يزيد رضي الله عنه .. ووضعتم ضمن الخيارات من يحب يزيد فقلت انني احب يزيد .. !!

لا إله إلا الله

ذو الفقارك ياعلي
10-08-2009, 03:17 PM
احلف لك بالله ولم تصدق .. سبحان الله !!

...

وبالنسبة لقولي ( يزيد رضي الله عنه ) لا اجد فيها مشكله .. ويجب عليك ايضاً ان تحترم رأيي ووجهة نظري حتى لو كنت من اشد معارضيه وتناقشني فيه والعكس صحيح .. :)

وانتم فتحتم موضوع عن يزيد رضي الله عنه .. ووضعتم ضمن الخيارات من يحب يزيد فقلت انني احب يزيد .. !!

لا إله إلا الله





تحب يزيد لا شأن لي بك وحشرك الله معه

أما أن تعلن ترضيك عليه جهارا في منتديات ياحسين فهذا غير مقبول ولن نسمح به

بانتظار المشرف

طالب عفو ربه
10-08-2009, 03:29 PM
^^

يارجل .. !

هل أنت تؤمن بتقبل الرأي والرأي الآخر ؟

وأنا لم أرى من ضمن شروط التسجيل أنه من ترضى عن يزيد يطرد !!

إذا كانت من ضمن الشروط فأنا أعتذر عن مخالفة الشروط .. وإن لم تكن فلا أرى بئس في فعلي .. !

طالب عفو ربه
10-08-2009, 03:32 PM
بل انظر لأسم الموضوع


يزيد رضي الله عنه!! يزيد بن معاوية لعنه الله !! يزيد قاتل الحسين لا نحبه ولا نسبه !


اعتبرني من الصنف الأول .. وانظر للتصويت



أخي هل أنت تحب يزيد بن معاوية؟

ذو الفقارك ياعلي
10-08-2009, 03:34 PM
^^

يارجل .. !

هل أنت تؤمن بتقبل الرأي والرأي الآخر ؟

وأنا لم أرى من ضمن شروط التسجيل أنه من ترضى عن يزيد يطرد !!

إذا كانت من ضمن الشروط فأنا أعتذر عن مخالفة الشروط .. وإن لم تكن فلا أرى بئس في فعلي .. !


سواء كانت ضمن الشروط أم لا

فترضيك هنا استفزاز لجميع الأعضاء الشيعة وأنت تعرف رأيهم بيزيد الملعون

على العموم تم التبليغ
وبالإنتظار

طالب عفو ربه
10-08-2009, 03:39 PM
^^

!!

انتم تبغضون يزيد ونحن نحبه رضي الله عنه ..

فهل لأنني اختلفت معك في الرأي يعني انني اقصد الإستفزاز .. !!

الحاجة ليلى
10-08-2009, 03:44 PM
احلف لك بالله ولم تصدق .. سبحان الله !!

...

وبالنسبة لقولي ( يزيد رضي الله عنه ) لا اجد فيها مشكله .. ويجب عليك ايضاً ان تحترم رأيي ووجهة نظري حتى لو كنت من اشد معارضيه وتناقشني فيه والعكس صحيح .. :)

وانتم فتحتم موضوع عن يزيد رضي الله عنه .. ووضعتم ضمن الخيارات من يحب يزيد فقلت انني احب يزيد .. !!

لا إله إلا الله



لعنة الله عليك وعلى يزيد وابيه وذريته النجسة الى قيام يوم الدين ..وعلى تقي الدين السني وابو فهد ..يا انجاس يا احفاد يزيد السكير الخمار قاتل ريحانة رسول الله (ص) ..
تحاورنا في عقر دارنا بهذا الشكل ؟
ادخل شبكة النواصب الخاصة بكم ، شبكة الدفاع عن اهل النصب والبغض لال الرسول وقل ما تشاء ، اما هنا في هذا المنتدى الطاهر فلا كرامة لك عندنا ولا لامثالك مبغضي العترة الطاهرة والمترضين على قتلتهم ..لا كرامة لكم بيننا طالما انتم بهذه النفسية !!! هل هذا هو اسلامكم ؟ تحبون من قتل ذرية رسول الله ؟؟؟
يا عيب الشوم عليكم

طالب عفو ربه
10-08-2009, 04:00 PM
لعنة الله عليك

!!


فلا كرامة لك عندنا ولا لامثالك مبغضي العترة الطاهرة والمترضين على قتلتهم


لا كرامة لكم بيننا طالما انتم بهذه النفسية !!! هل هذا هو اسلامكم ؟ تحبون من قتل ذرية رسول الله ؟؟؟
يا عيب الشوم عليكم


!!

عبدالله السوري الحسيني
10-08-2009, 04:00 PM
انتم تبغضون يزيد ونحن نحبه رضي الله عنه ..


تكلم عن نفسك أنا سني وأبغضه

سؤال ممكن توضح لنا سبب حبك ليزيد ؟

desertfox1
10-08-2009, 04:42 PM
تكلم عن نفسك أنا سني وأبغضه

سؤال ممكن توضح لنا سبب حبك ليزيد ؟
اي والله نريد ان نعرف الاسباب الحقيقية لحبه ليزيد
ماذا يعني كونه خليفة وماذا فتح ؟؟ ثم حتى لو فتح هو فتح كاي ملك وسلطان وليس في سبيل الله
ثم هل اصبح تعيين معاوية له مدعاة للثقة به والله من يعينهم معاوية لا يكونون الا فاسقين منافقين
ننتظر اسباب واقعية
ثم ما هو موقفك من قتله للحسين وما موقفك من واقعة الحرة

عبدالله السوري الحسيني
10-08-2009, 05:15 PM
أين أبو فهد السني ليخبربنا لماذا يحب يزيد لا رضي الله عنه

صوت الهـداية
10-08-2009, 06:14 PM
^^

يا ناس انا الآن اناظر كريم آل البيت .. روحوا شوفوا المناظره عشان تثبت لكم انا ابو فهد السنـي ..

وهل كل من يحب يزيد رضي الله عنه .. يعني انه تقي الدين !! سبحان الله ..

والله اني ابو فهد السني .. هداك الله

لعنك الله ولعن يزيد يامنافق ياناصبي ياحشرة
والله انك تستحق اللعن يا صغير

يا اخواني المشرفين اطردو هذا النجس الحقير من هذا المنتدى الطاهر




والله ان النواصب لم ينتهون ولحد يومنا هذا هناك نواصب والله ان قتل هؤلاء مندوب وان التقرب الى الله بدمائهم النجسة مؤكد بعد استتابتهم من النصب

يترضى عن قاتل سيد شباب اهل الجنة

يترضى عن المجرم الذي سفك دماء اهل بيت الرسول

يترضى عن السفاح الذي سبى عيال النبي

لماذا نقول :: ياليتنا كنا معك يا ابا عبد الله فنفوز فوزا عظيما فهؤلاء قتلة ابا عبد الله هؤلاء هم احفادهم

الحاجة ليلى
10-08-2009, 06:58 PM
احلف لك بالله ولم تصدق .. سبحان الله !!

...

وبالنسبة لقولي ( يزيد رضي الله عنه ) لا اجد فيها مشكله .. ويجب عليك ايضاً ان تحترم رأيي ووجهة نظري حتى لو كنت من اشد معارضيه وتناقشني فيه والعكس صحيح .. :)

وانتم فتحتم موضوع عن يزيد رضي الله عنه .. ووضعتم ضمن الخيارات من يحب يزيد فقلت انني احب يزيد .. !!

لا إله إلا الله








لا غفر الله لكم يا محبي يزيد بحق لا اله الا الله ...

انت تسمي نفسك طالب عفو ربك بمحبة يزيد اللعين قاتل السلالة الطاهرة لرسول الله ؟ أم هاتك حرمة نساء الرسول وسابيهم من بلد الى بلد ؟ ام ضارب الكعبةالمشرفة بالمنجنيق ؟ ام منتهك حرمة المدينةالمنورة ومغتصب الف من بناتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا رزق الله يزيد ومحبيه رحمته وشفاعة رسوله ابدا

أميري حسين-5
10-08-2009, 08:01 PM
يوتيوب عن واقع يزيد وأبيه وجده

http://www.youtube.com/watch?v=Qkw1j-gfO40&feature=related

زهر الشوق
10-08-2009, 08:40 PM
لماذا تحب يزيد ؟؟!!

يحبه لأنه قتل سبط رسول الله فقالوا عنه مؤمن وأحبوه

زهر الشوق
10-08-2009, 08:44 PM
سجل محب ليزيد :)

لعلمك يا ناصبي

أنت صاحب سابقة ما سبقك لها من أحد

حتى النواصب قالوا لا نحبه و لا نسبه

و أنت خرجت عن كل القواعد

فلعنة الله عليك يا محب من أبغضه الله
أسأل الله تعالى بحق محمد و آله أن يحشرك مع حبيبك يزيد لعنة الله عليك و عليه

عبدالله السوري الحسيني
10-08-2009, 11:20 PM
أين أبو فهد السني ليخبربنا لماذا يحب يزيد لا رضي الله عنه

وعلى أي رأي اعتمد ومن يقلد وبمن يقتدي؟

ننتظر لأنني أستغرب من هذا القول لا أدري هل قرا هذا

الموضوع من بدايته ام لا .

عبدالله السوري الحسيني
10-08-2009, 11:24 PM
أرجو من الاخوة والأخوات الكف عن العضو طالب عفو ربه وعلى أي عضو يحب يزيد الفاجر لسببين :

السبب الأول قد يكون مخدوعا بيزيد لذلك يجب علينا ان نبين له .

السبب الثاني لنقيم عليه الحجة ولكي يتحدث العضو بكل راحة لان الكثير قد يخافون من السب والشتم لذلك لا يبينون رأيهم .

طالب عفو ربه
10-08-2009, 11:43 PM
لعنك الله ولعن يزيد يامنافق ياناصبي ياحشرة
والله انك تستحق اللعن يا صغير

يا اخواني المشرفين اطردو هذا النجس الحقير

لا غفر الله لكم يا محبي يزيد

يحبه لأنه قتل سبط رسول الله فقالوا عنه مؤمن وأحبوه
فلعنة الله عليك
!!!!!

أين أبو فهد السني ليخبربنا لماذا يحب يزيد لا رضي الله عنه


ألم اجاوبك عن سبب حبي له .. !!

لماذا التكرار .. !

!

زهر الشوق
10-08-2009, 11:52 PM
السبب الأول قد يكون مخدوعا بيزيد لذلك يجب علينا ان نبين له .

حبه الى من يبغض آل محمد واضح وهو المقصود منه أنه يحب من يبغض آل محمد
و ان أحب قاتل ريحانة رسول الله لهو أصدق دليل على ناصبيته و أصدق قول على بغضه لرسول الله و أهل بيته و لا يهمنا أمره أبدا و لكن عليه بالخروج من منتدى سيد الشهداء ولا يبقى فيه ليترضى عن قاتله و يكرر علينا محبته استهزاءا بامامنا الشهيد و تحقيرا لمشاعرنا و استفزازا لنا

قاتل الله النواصب

سيف الدين قطز
11-08-2009, 01:24 AM
ارايت الى اين اوصلنا موضوعك دخل احدهم فترضى على يزيد
يا راجي عفو ربه استغفر الله مما قلت فيزيد لا يجب ان تترضى عليه فالترضي خاص بالصحابة فقط لا تلعنه كما انا وغيري من اهل السنة هنا باستثناء عبد الله طبعا.
اما اخي عبد الله انت اخطات عندما كتبت انه لا يوجد هناك لا احب ولا اكره وانا معك هدا لا يوجد
نحن قلنا لا نحبه ولا نسبه فميز بين الكلمتين فقد لا تحب انسانا ما ولكن لا يشترط بالضرورة ان تلعنه.
واتيتك بمثال خالد هل اشترط النبي على الصحابة ان يبراوا من فعل خالد؟
ان كان الفعل سيئا فلم يتبرا الصحابة من فعل خالد ادن هم حسب منطقك يؤيدون فعل خالد .
اجب يا عبد الله وكن عادلا فاسئلة الشيعة تجيب عليها وتتجاهل اسئلتنا نحن فما مبررك لدلك؟
اما قولك هل يزيد كافر بالنسبة لي لااحكم بكفره
هل كفره احد من علماء اهل السنة نعم ولكن اخي لاحظ لم يكفره احد ممن عاصره بل من كفره اتوا بعده وخصوصا زمن العباسيين وهنا يطرح سؤال هل من لم يكفره من الصحابة الدين عاصروه هم ايضا في نظرك راضون بفعله؟
ثم من لم يكفره ايضا موجود نعم فيهم من وصمه بالفسق والظلم وهاتان الصفتان لا تكفران.
وسوف اتيك بالبحث وفيه تلك الاراء فهو لا يحضرني الان.
ملاحظة للشيعة ممن تضايقوا من ترضي العضو على يزيد رغم اننا نخالفه في رايه كيف ما شاء الله تستنكرون ترضيه على يزيد مع انه لاشك ونحن معه نترضى على بقية الصحابة ومنهم الثلاثة صريحا فهل عندكم الترضي على يزيد مثلا سيء والترضي على عمر جيد ادا تستنكرون ان نترضى على من تعتبرونهم اعداء لال البيت فعليكم ان تستنكرو دلك على جميعم والا فولاؤكم لال البيت مشكوك فيه وان قبلتم ترضينا على الصحابة فلم مثلا لاتتقبلون ترضي احد ما على يزيد ماداموا عندكم كلهم معادون لاهل البيت او امنعوا الترضي عليهم ولن يزعجكم بعدها احد وكفى الله المؤمنين القتال.

عبد للزهراء
11-08-2009, 01:42 AM
ار
واتيتك بمثال خالد هل اشترط النبي على الصحابة ان يبراوا من فعل خالد؟
ان كان الفعل سيئا فلم يتبرا الصحابة من فعل خالد ادن هم حسب منطقك يؤيدون فعل خالد .





وإن لم يتبرأوا الصحابة من فعل خالد ولكن

هل يجوز لأحد منهم أن يقف من فعل خالد

كموقفك من يزيد بحيث يقول أحدهم لا أتبرأ

من فعل خالد ولا أتبنى؟؟؟

ولو قال أحدهم ذلك هل خالف النبي هنا؟؟؟

وهل مخالفة النبي هنا جائزه أم محرمة؟؟

desertfox1
11-08-2009, 01:47 AM
ملاحظة للشيعة ممن تضايقوا من ترضي العضو على يزيد رغم اننا نخالفه في رايه كيف ما شاء الله تستنكرون ترضيه على يزيد مع انه لاشك ونحن معه نترضى على بقية الصحابة ومنهم الثلاثة صريحا فهل عندكم الترضي على يزيد مثلا سيء والترضي على عمر جيد ادا تستنكرون ان نترضى على من تعتبرونهم اعداء لال البيت فعليكم ان تستنكرو دلك على جميعم والا فولاؤكم لال البيت مشكوك فيه وان قبلتم ترضينا على الصحابة فلم مثلا لاتتقبلون ترضي احد ما على يزيد ماداموا عندكم كلهم معادون لاهل البيت او امنعوا الترضي عليهم ولن يزعجكم بعدها احد وكفى الله المؤمنين القتال.


ساقول لك لماذا
لاننا نعتقد بان الغالبية الساحقه من اهل السنه عندما يترضون على الخلفاء الثلاثة فانهم يترضون عليهم لانهم يظنون ويعتقدون انهم كانو افضل الناس بعد الرسول وانهم لم ينقلبو وانهم خدموا الاسلام ووو .
وعلى الرغم من هذا فنحن نغضب ممن يترضون على معاوية لان نفاقه واضح وعلى الرغم من هذا يبقى الامر اهون ممن يترضون على يزيد
لان اهل السنه يعتبرون معاوية صحابي وكاتب للوحي وخال الموؤمنين وما الى ذلك وانه لم يكن يبغض علي وال البيت وانما كان فقط يريد القصاص من قاتلي عثمان ( مع اننا لا نفهم كيف تقنعون انفسكم بهذه الحجج السخيفة ) و على الرغم من هذا فمن الممكن ان نتوقع ان بعض او كثير من اهل السنه يترضون عليه ويعتبرونه صحابي مخطئ
اما يزيد ففساده متفق عليه عند الجميع
وانه قتل الحسين متفق عليه باستثناء الوهابية الذين يحاولون ان يقنعوا انفسهم ان هذا لم يحصل
وطبعا لا ننسى جرائمه الاخرى كواقعة الحرة
هذا فضلا عن كونه ليس بصحابي عندكم وبالتالي الهالة التي غلفتم كل صحابي بها لا تحيط بيزيد
بعد كل هذا فان من يترضى على يزيد فهو بلا شك مبغض لال البيت وليس مخدوعا او متوهما
وبالتالي فهذا الذي ترضى على يزيد اثبت بما لا يقبل الشك انه ناصبي
نرجو ان تكون فهمت
ثم لما انت زعلان ما يضيرك ان نعرف اراء اهل السنة حول قاتل يزيد
ولعل هذا الموضوع يثبت ان النواصب ليسو وهما بل موجودين حقا بعضهم متسترين وبعضهم اظهروا نصبهم بوقاحة
ومع هذا يبقون اقلية وانت و شلة الوهابية معك لا تمثلون اهل السنه وانما تمثلون الوهابية فقط

سيف الدين قطز
11-08-2009, 02:32 AM
ساقول لك لماذا
لاننا نعتقد بان الغالبية الساحقه من اهل السنه عندما يترضون على الخلفاء الثلاثة فانهم يترضون عليهم لانهم يظنون ويعتقدون انهم كانو افضل الناس بعد الرسول وانهم لم ينقلبو وانهم خدموا الاسلام ووو .
وعلى الرغم من هذا فنحن نغضب ممن يترضون على معاوية لان نفاقه واضح وعلى الرغم من هذا يبقى الامر اهون ممن يترضون على يزيد
لان اهل السنه يعتبرون معاوية صحابي وكاتب للوحي وخال الموؤمنين وما الى ذلك وانه لم يكن يبغض علي وال البيت وانما كان فقط يريد القصاص من قاتلي عثمان ( مع اننا لا نفهم كيف تقنعون انفسكم بهذه الحجج السخيفة ) و على الرغم من هذا فمن الممكن ان نتوقع ان بعض او كثير من اهل السنه يترضون عليه ويعتبرونه صحابي مخطئ
اما يزيد ففساده متفق عليه عند الجميع
وانه قتل الحسين متفق عليه باستثناء الوهابية الذين يحاولون ان يقنعوا انفسهم ان هذا لم يحصل
وطبعا لا ننسى جرائمه الاخرى كواقعة الحرة
هذا فضلا عن كونه ليس بصحابي عندكم وبالتالي الهالة التي غلفتم كل صحابي بها لا تحيط بيزيد
بعد كل هذا فان من يترضى على يزيد فهو بلا شك مبغض لال البيت وليس مخدوعا او متوهما
وبالتالي فهذا الذي ترضى على يزيد اثبت بما لا يقبل الشك انه ناصبي
نرجو ان تكون فهمت
ثم لما انت زعلان ما يضيرك ان نعرف اراء اهل السنة حول قاتل يزيد
ولعل هذا الموضوع يثبت ان النواصب ليسو وهما بل موجودين حقا بعضهم متسترين وبعضهم اظهروا نصبهم بوقاحة
ومع هذا يبقون اقلية وانت و شلة الوهابية معك لا تمثلون اهل السنه وانما تمثلون الوهابية فقط

طيب ادن لا تقولوا في كتبكم ان من علامة الناصبي تقديم غير علي عليه في الامامة
قولوا بصريح العبارة ان يزيد فقط هو عدو ال البيت الوحيد وبالتالي من لا يتبرا من يزيد فهو ناصبي ساعتها سنحترم منطقكم.
ثم على فرض انه ليس صحابي فلم نسيتم مثلا ان تطالبونا بلعن المنصور العباسي فهو ايضا ليس صحابي وقد قتل بزعمكم جعفر الصادق ولم لا تطالبونا بلعن المتوكل وانتم تقولون انه هدم قبر الحسين ادن انتم فقط يهمكم الحسين اما غيره من الائمة فانتم مستعدون للمساومة حولها في قضية الولاء والبراء اهدا هو التشيع هل الحسين اهم عندكم من امه فاطمة مثلا؟
الستم تزعمون ان عمرا قتل فاطمة وجنينها محسن فلم ادن لا تطالبونا بالبراءة منه ولعنه وتجعلونها شرطا كما هو الشان بالنسبة ليزيد.
نعم ستقول عمر صحابي طيب هل يفرق عندك انت ان يكون المعادي لال البيت صحابيا ام لا؟
هده والله من بركات التقريبيين من امثال سليم العوا والتسخيري بوس لحى وصفقات فنادق العنوا يزيد وفي المقابل نحن سنهدم قبر ابي لؤلؤة ونلغي عيد فرحة الزهراء
اهكدا تدار الامور ايجعل ال البيت في المزاد عندكم يا شيعة؟
ثم انت تقول اننا وهابيون واقلية على الاقل في التصويت هنا نحن الاغلبية فقط شخص واحد هو من قال بلعن يزيد وهو عبد الله وشد عن دلك العضو الدي ترضى على يزيد.
ادن كن ديموقراطيا واعترف بان راي الغالبية هو عدم لعن يزيد.
على العكس انا لست زعلان انا اقول رايي ولا اجامل ولعل هده الصفة لا يتقبلها الكثيرون مع الاسف.

desertfox1
11-08-2009, 02:51 AM
طيب ادن لا تقولوا في كتبكم ان من علامة الناصبي تقديم غير علي عليه في الامامة
قولوا بصريح العبارة ان يزيد فقط هو عدو ال البيت الوحيد وبالتالي من لا يتبرا من يزيد فهو ناصبي ساعتها سنحترم منطقكم.
ثم على فرض انه ليس صحابي فلم نسيتم مثلا ان تطالبونا بلعن المنصور العباسي فهو ايضا ليس صحابي وقد قتل بزعمكم جعفر الصادق ولم لا تطالبونا بلعن المتوكل وانتم تقولون انه هدم قبر الحسين ادن انتم فقط يهمكم الحسين اما غيره من الائمة فانتم مستعدون للمساومة حولها في قضية الولاء والبراء اهدا هو التشيع هل الحسين اهم عندكم من امه فاطمة مثلا؟
الستم تزعمون ان عمرا قتل فاطمة وجنينها محسن فلم ادن لا تطالبونا بالبراءة منه ولعنه وتجعلونها شرطا كما هو الشان بالنسبة ليزيد.
نعم ستقول عمر صحابي طيب هل يفرق عندك انت ان يكون المعادي لال البيت صحابيا ام لا؟
هده والله من بركات التقريبيين من امثال سليم العوا والتسخيري بوس لحى وصفقات فنادق العنوا يزيد وفي المقابل نحن سنهدم قبر ابي لؤلؤة ونلغي عيد فرحة الزهراء
اهكدا تدار الامور ايجعل ال البيت في المزاد عندكم يا شيعة؟
ثم انت تقول اننا وهابيون واقلية على الاقل في التصويت هنا نحن الاغلبية فقط شخص واحد هو من قال بلعن يزيد وهو عبد الله وشد عن دلك العضو الدي ترضى على يزيد.
ادن كن ديموقراطيا واعترف بان راي الغالبية هو عدم لعن يزيد.
على العكس انا لست زعلان انا اقول رايي ولا اجامل ولعل هده الصفة لا يتقبلها الكثيرون مع الاسف.

رجاءا لا تتغابى كلامي واضح
انت سالت لماذا لا نغضب عند ترضيكم على الخلفاء الثلاثه كما نفعل عند الترضي على يزيد
واوضحت الامر
فلا علاقه للامر باننا نفضل اماما على اخر
او هل اذى هذا الرجل اهل البيت اكثر ام ذاك
الامر عائد اليكم
نحن نتعامل معكم على ما تعتقدونه وما تسلمون به
فانتم عندما تترضون على عمر تعتبرونه الفاروق الشجاع الذي خدم الاسلام وانه الافضل مع ابو بكر والذي فتح البلدان ووو
ولا تؤمنون انه كان السبب الاول في الانقلاب وانه تسبب ما تسبب به للزهراء الخ الخ
فهل فهمت
يعني اكثر اهل السنه اعتدالا وايمانا سوف يترضى على الخلفاء الثلاثة حتى لو لعن يزيد وابوه وجده
هذا لا يعني انه معادي لال البيت وانما يعني انه مضلل بتاريخ مزيف لصالح اعداء ال البيت
اما بخصوص هارون والمتوكل وما الى ذلك فهؤلاء اتركهم الان
اذا كنت لا تريد ان تلعن قاتل الحسين
فهل ستلعن من هدم قبره :D
اما بخصوص كون الوهابية اقلية فهم اقلية بالتاكيد
وانا لا اتحدث اعتباطيا وانما عن خبره وتجربه
فانا اسكن في بغداد اكثر بقعة في العالم يوجد بها اختلاط بين الشيعه والسنه
فنحن نرى السنة معنا كيف يلعنون يزيد و يسبونه و يكفرونه باستثناء البعض
رجاءا لا ترد قبل ان تفهم

سيف الدين قطز
11-08-2009, 03:09 AM
رجاءا لا تتغابى كلامي واضح
انت سالت لماذا لا نغضب عند ترضيكم على الخلفاء الثلاثه كما نفعل عند الترضي على يزيد
واوضحت الامر
فلا علاقه للامر باننا نفضل اماما على اخر
او هل اذى هذا الرجل اهل البيت اكثر ام ذاك
الامر عائد اليكم
نحن نتعامل معكم على ما تعتقدونه وما تسلمون به
فانتم عندما تترضون على عمر تعتبرونه الفاروق الشجاع الذي خدم الاسلام وانه الافضل مع ابو بكر والذي فتح البلدان ووو
ولا تؤمنون انه كان السبب الاول في الانقلاب وانه تسبب ما تسبب به للزهراء الخ الخ
فهل فهمت
يعني اكثر اهل السنه اعتدالا وايمانا سوف يترضى على الخلفاء الثلاثة حتى لو لعن يزيد وابوه وجده
هذا لا يعني انه معادي لال البيت وانما يعني انه مضلل بتاريخ مزيف لصالح اعداء ال البيت
اما بخصوص هارون والمتوكل وما الى ذلك فهؤلاء اتركهم الان
اذا كنت لا تريد ان تلعن قاتل الحسين
فهل ستلعن من هدم قبره :D
اما بخصوص كون الوهابية اقلية فهم اقلية بالتاكيد
وانا لا اتحدث اعتباطيا وانما عن خبره وتجربه
فانا اسكن في بغداد اكثر بقعة في العالم يوجد بها اختلاط بين الشيعه والسنه
فنحن نرى السنة معنا كيف يلعنون يزيد و يسبونه و يكفرونه باستثناء البعض
رجاءا لا ترد قبل ان تفهم


عجيب امرك انت تقول ان من لا يترضى على يزيد ويترضى على الثلاثة ليس ناصبي وهدا ما يخالفك فيه علماء مدهبك ومنهم احد الاقوال ساتيك بها موثقة لاحقة انه مجرد من زعم ان لعمر وابي بكر نصيبا في الاسلام فقد كفر اما انك جاهل بما في كتبك او تتقي بمعنى المجاملة.
طيب ادا كنت ترى ترضينا على الثلاثة جهلا بسبب تزييف الحقائق فلمادا لا ترى عدم لعننا ليزيد ايضا جهلا للسبب داته.
انت قلت انكم تتعاملون معنا على ما نعتقده فهدا ما نعتقده في يزيد فلم الامر يختلف عن الباقين؟
يعني اكثر اهل السنة اعتدالا ناصبي لانه بحسب السيد نعمة الله الجزائري يقدم على علي غيره ادن فموقفه من يزيد هو نافلة قول.
اما المتوكل والمنصور فانت القي علينا الحجة كما هو الامر بالنسبة ليزيد ولست مسؤولا عن النتائج المهم تبريء دمتك.
هنا يظهر المعيار المختل عندكم وبالتالي مصداقية ولائكم لاهل البيت يعتريها الشك.
اما انه من لا يلعن يزيد هم اقلية فلا وربك انا هنا في المغرب وكل من لقيتهم لم اسمع احدا يلعن يزيدا حتى من يصفونه بالظلم والفسق لا يلعنونه.
غير ان الواقع الموجود امامنا الان في التصويت يحكم لصالحنا وليس لصالحك فهنا 6 اصوات سنية احدها ترضى على يزيد واخر لعنه واربعة قالو لا نحبه ولا نسبه ادن ديموقراطيا عليك الاعتراف بما هو امامك الان.
وان كنت معترضا فقدم طعنك لدى الجهات المختصة:)

desertfox1
11-08-2009, 03:28 AM
عجيب امرك انت تقول ان من لا يترضى على يزيد ويترضى على الثلاثة ليس ناصبي وهدا ما يخالفك فيه علماء مدهبك ومنهم احد الاقوال ساتيك بها موثقة لاحقة انه مجرد من زعم ان لعمر وابي بكر نصيبا في الاسلام فقد كفر اما انك جاهل بما في كتبك او تتقي بمعنى المجاملة.
طيب ادا كنت ترى ترضينا على الثلاثة جهلا بسبب تزييف الحقائق فلمادا لا ترى عدم لعننا ليزيد ايضا جهلا للسبب داته.
انت قلت انكم تتعاملون معنا على ما نعتقده فهدا ما نعتقده في يزيد فلم الامر يختلف عن الباقين؟
يعني اكثر اهل السنة اعتدالا ناصبي لانه بحسب السيد نعمة الله الجزائري يقدم على علي غيره ادن فموقفه من يزيد هو نافلة قول.
اما المتوكل والمنصور فانت القي علينا الحجة كما هو الامر بالنسبة ليزيد ولست مسؤولا عن النتائج المهم تبريء دمتك.
انت تكذب عيني عينك
تقول انا اخالف كلام علمائي ومراجعي
وهذا كذب كبير
جميع مراجع الشيعه الكبار لا يكفرون السنه ولا يعتبرونهم نواصب بل اخوة مسلمون
وعلى راسهم المراجع الكبار المؤثرون الذين يقلدهم معظم الشيعه السيدين السيستاني و الخامنئي
وهنا انظر الى جميع المراجع سواء كانو في النجف او ايران او باقي البلدان
الا اللهم انهم لا يعلمون ان اهل السنه يترضون على ابو بكر او عمر
اما حول يزيد فالتاريخ ظاهر لا لبس فيه و فيه اتفاق بيننا بخصوص مقتل الامام




هنا يظهر المعيار المختل عندكم وبالتالي مصداقية ولائكم لاهل البيت يعتريها الشك.
اما انه من لا يلعن يزيد هم اقلية فلا وربك انا هنا في المغرب وكل من لقيتهم لم اسمع احدا يلعن يزيدا حتى من يصفونه بالظلم والفسق لا يلعنونه.
غير ان الواقع الموجود امامنا الان في التصويت يحكم لصالحنا وليس لصالحك فهنا 6 اصوات سنية احدها ترضى على يزيد واخر لعنه واربعة قالو لا نحبه ولا نسبه ادن ديموقراطيا عليك الاعتراف بما هو امامك الان.
وان كنت معترضا فقدم طعنك لدى الجهات المختصة:)
يجب ان تعلم ان المنتدى ليس معبرا لا عنكم ولا حتى عن الشيعه
لان من يدخل للحوار الطائفي عادة يكون محملا بمواقف ورؤى سابقة على الطرف الاخر
وهذه عادة طبيعة الاشخاص الذين يدخلون هذا النوع من الحوارات
وبالتالي فهذه النسبه تؤكد امرا هاما وهو ان تيار الوهابية حقيقة ليس وهما اختلقه الشيعه

desertfox1
11-08-2009, 03:49 AM
عموما كي لا احرف الموضوع واشتته
ننتظر التصويت لنتعرف اكثر على الوهابية

ابرااهيم
11-08-2009, 12:32 PM
الأخ الكريم / عبدالله السوري :
كنت قبل يومين وبعد صلاة المغرب في المسجد الحرام بجانب أحد الإخوة العراقيين الشيعة .
سلّمت عليه ورحّبت به وباركت له تأدية العُمرة .. فاستلطفني ,, فدار بيننا الحوار التالي :

يقول الأخ / طالب :
لماذا يُمنع الشيعة من تأدية طقوسهم في البقيع بكل راحة ؟؟؟ .

أجبته :
أليست الحكومة السعودية ( سنيّة ) ؟؟؟ .. ثم : أليس التبرّك بالقبور ورفع الصوت والمناجاة وأخذ التراب من أطراف القبور يعتبر بدعة في مذهب الحكومة السعودية ؟؟؟ .

قال : نعم

قلت له : أليس من أدب الزيارة .. إحترام الأنظمة والتعليمات ؟؟؟ .

المهمّ في الموضوع أخي / عبدالله :
أننا تطرقنا إلى عصمة الأئمة وغيبة المهدي .

الشاهد في الموضوع أنه وفي أثناء الحوار قال لي :
أي أفضل أخي أبو عبدالرحمن : تأخذ تعاليم دينك من تراث آل البيت أم من تراث ( يزيد بن معاوية ) ؟؟؟ .

الشاهد وبيت القصيد هو : (( يزيد بن معاوية )) .

قلت له :
ومن قال لك أننا نأخذ تعاليم ديننا من يزيد ؟؟؟ .
فـ ( قَدَمُ ) الحسين أشرف عندنا من ( رأس ) يزيد .
فما كان منه إلا أن اقترب منّي وقبّلني مذهولاً مما قلت .
وعندما سألته عن ذهوله .. قال : كنت أعتقد أنك ستترضّى على يزيد وتغضب عندما أتعرض له .
=======

أخي الحبيب / عبدالله السوري :
يزيد وأبا لؤلؤة ( وجهان لعملة واحدة ) .
فمثلما أننا نكره ونتبرأ من أبا لؤلؤة .. كذلك الحال من يزيد .. نكرهه ونبرأ إلى الله من فعله .

المهم يا عزيزي :
ألا يكونا هذان الرجلان هما شغلنا الشاغل .. فقد أفضيا إلى ما قدما وأمرهما إلى الله .
(( تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ )) .



رغم أنني لم أؤيد الموضوع مع احترامي وتقديري ومحبتي لأخي الحبيب / عبدالله .. إلا أنه :
(( تمّ التصويت )) لسبب واحد فقط .. ليعرف الشيعة شعورنا تجاه من نحبّ ومن لا نحبّ .
كما يجب عليهم أن يحترموا شعورنا أيضاً بعدم سبّ الخلفاء وبقية الصحابة .. كما فعلنا باحترام مشاعرهم بتبرؤنا من قتلة الحسين رضي الله عنه .. وهذا ليس مجاملة أو نفاقاً .. بل هي حقيقتنا والله ولكننا نقول دائماً ونُعيد ونكرر :
(( تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ )) .


تحياتي للجميع :)

ذو الفقارك ياعلي
11-08-2009, 12:41 PM
الأخ الكريم / عبدالله السوري :
كنت قبل يومين وبعد صلاة المغرب في المسجد الحرام بجانب أحد الإخوة العراقيين الشيعة .
سلّمت عليه ورحّبت به وباركت له تأدية العُمرة .. فاستلطفني ,, فدار بيننا الحوار التالي :

يقول الأخ / طالب :
لماذا يُمنع الشيعة من تأدية طقوسهم في البقيع بكل راحة ؟؟؟ .

أجبته :
أليست الحكومة السعودية ( سنيّة ) ؟؟؟ .. ثم : أليس التبرّك بالقبور ورفع الصوت والمناجاة وأخذ التراب من أطراف القبور يعتبر بدعة في مذهب الحكومة السعودية ؟؟؟ .

قال : نعم

قلت له : أليس من أدب الزيارة .. إحترام الأنظمة والتعليمات ؟؟؟ .

المهمّ في الموضوع أخي / عبدالله :
أننا تطرقنا إلى عصمة الأئمة وغيبة المهدي .

الشاهد في الموضوع أنه وفي أثناء الحوار قال لي :
أي أفضل أخي أبو عبدالرحمن : تأخذ تعاليم دينك من تراث آل البيت أم من تراث ( يزيد بن معاوية ) ؟؟؟ .

الشاهد وبيت القصيد هو : (( يزيد بن معاوية )) .

قلت له :
ومن قال لك أننا نأخذ تعاليم ديننا من يزيد ؟؟؟ .
فـ ( قَدَمُ ) الحسين أشرف عندنا من ( رأس ) يزيد .
فما كان منه إلا أن اقترب منّي وقبّلني مذهولاً مما قلت .
وعندما سألته عن ذهوله .. قال : كنت أعتقد أنك ستترضّى على يزيد وتغضب عندما أتعرض له .
=======

أخي الحبيب / عبدالله السوري :
يزيد وأبا لؤلؤة ( وجهان لعملة واحدة ) .
فمثلما أننا نكره ونتبرأ من أبا لؤلؤة .. كذلك الحال من يزيد .. نكرهه ونبرأ إلى الله من فعله .

المهم يا عزيزي :
ألا يكونا هذان الرجلان هما شغلنا الشاغل .. فقد أفضيا إلى ما قدما وأمرهما إلى الله .
(( تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ )) .



رغم أنني لم أؤيد الموضوع مع احترامي وتقديري ومحبتي لأخي الحبيب / عبدالله .. إلا أنه :
(( تمّ التصويت )) لسبب واحد فقط .. ليعرف الشيعة شعورنا تجاه من نحبّ ومن لا نحبّ .
كما يجب عليهم أن يحترموا شعورنا أيضاً بعدم سبّ الخلفاء وبقية الصحابة .. كما فعلنا باحترام مشاعرهم بتبرؤنا من قتلة الحسين رضي الله عنه .. وهذا ليس مجاملة أو نفاقاً .. بل هي حقيقتنا والله ولكننا نقول دائماً ونُعيد ونكرر :
(( تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ )) .


تحياتي للجميع :)





قصة خيالية تصلح لألف ليلة وليلة
__________

لعنة الله على يزيد وعلى من يترضى عنه

ابرااهيم
11-08-2009, 01:18 PM
قصة خيالية تصلح لألف ليلة وليلة



ههههههههه
هداك الله يا أخي ..
فأنا الآن بجوار الكعبة المشرفة وأتيت إلى ذلك المكان راجياً الرحمة والمغفرة من الله .. وليس لأجل تأليف القصص الخيالية :)


لذلك أستطيع أن أقول وبكل ثقة أن :
الحديث الذي دار بيني وبين المُعتمر العراقي / طالب في مشاركتي السابقة رقم 214 هو ( كلام صحيح ) وليس قصة خيالية .. فإن كنت أكذب فلعنة الله عليّ .

فهل تستطيع أنت أن تقول :
أن مشاركة ابرااهيم رقم 214 هي قصة خيالية فإن كنت أكذب فلعنة الله عليّ ؟؟؟ .


لا أظن أنك تستطيع أن تجرؤ على لعن نفسك .. فلذلك أتمنى أن تُحسن الظن في الآخرين حتى (( لا )) ينطبق عليك قول الشاعر :
إذا ساء فعل المرء ساءت ظنونه **** وصدّق ما يعتاده من توهمِ


أسأل الله لي ولك ولجميع المسلمين .. الهداية :)

ذو الفقارك ياعلي
11-08-2009, 01:22 PM
[/center]

ههههههههه
هداك الله يا أخي ..
فأنا الآن بجوار الكعبة المشرفة وأتيت إلى ذلك المكان راجياً الرحمة والمغفرة من الله .. وليس لأجل تأليف القصص الخيالية :)


لذلك أستطيع أن أقول وبكل ثقة أن :
الحديث الذي دار بيني وبين المُعتمر العراقي / طالب في مشاركتي السابقة رقم 214 هو ( كلام صحيح ) وليس قصة خيالية .. فإن كنت أكذب فلعنة الله عليّ .

فهل تستطيع أنت أن تقول :
أن مشاركة ابرااهيم رقم 214 هي قصة خيالية فإن كنت أكذب فلعنة الله عليّ ؟؟؟ .


لا أظن أنك تستطيع أن تجرؤ على لعن نفسك .. فلذلك أتمنى أن تُحسن الظن في الآخرين حتى (( لا )) ينطبق عليك قول الشاعر :
إذا ساء فعل المرء ساءت ظنونه **** وصدّق ما يعتاده من توهمِ


أسأل الله لي ولك ولجميع المسلمين .. الهداية :)






بل أقول وبكل ثقه
أنها قصة خيالية تصلح لألف ليلة وليلة

hurricane2
11-08-2009, 01:56 PM
ابن تيمية ( الاب الروحي للوهابية ) يعتبر ان من يسب الصحابة هو كافر يجب قتاله ... اذن ماذا يكون من يقتل الصحابة ؟؟؟؟

معاوية واتباعه قتلوا حجر بن عدي الكندي وعمار بن ياسر وعمر بن حمق الخزاعي ومازال معاوية ( افندي ) من الصحابة ويجب احترامه !!!!

يزيد قتل ريحانة رسول الله وسيد شباب اهل الجنة ( الحسين عليه السلام ) ومازلتم تدافعون عنه وتبررون افعاله الاجرامية التي بدائها ب قتل الحسين عليه السلام ثم واقعة الحرة وانتهاك اعراض النساء في المدينة المنورة ....


على العقول العفى

عبدالله السوري الحسيني
11-08-2009, 02:19 PM
.



رغم أنني لم أؤيد الموضوع مع احترامي وتقديري ومحبتي لأخي الحبيب / عبدالله .. إلا أنه :
(( تمّ التصويت )) لسبب واحد فقط .. ليعرف الشيعة شعورنا تجاه من نحبّ ومن لا نحبّ .





أخي ابراهيم هذا رأيك واحترمه

ولكنني بعكس تماما أفضل فتح المواضيع الكثيرة حول حقيقة يزيد

لأنني رأيت بعض اهل السنة يقولون انهم يحبون يزيد وهذا سبب فتحي للموضوع وليس مجاملة لأحد

فتحت هذا الموضوع لكي أصلح بعض المعتقدات الخاطئة التي يحملها بعض أهل السنة .
:)

وسوف أفتح الكثير من المواضيع التي تبين رأي أهل السنة بيزيد لعنه الله

وبارك الله بك

أميري حسين-5
11-08-2009, 02:32 PM
ابرااهيم

ههههههههه

هداك الله يا أخي ..
فأنا الآن بجوار الكعبة المشرفة وأتيت إلى ذلك المكان راجياً الرحمة والمغفرة من الله .. وليس لأجل تأليف القصص الخيالية :)


السلام علسيكم ورحمة الله وبركاته
الأمثلة تضرب ولاتقاس
ليس شرطا كل من جاور الكعبة وإفترش أرضيتها أو طاف بها كان من عباد الله المخلصين خاشعا لله عامل بكتابه مؤمن متعبد ورع تقي فأنا واحد من الألف الذين
تم سرقتهم في بيت الله
وأنا متعلق بأستار الكعبة وعند الحطيم
فهل السارق كان خاشعا لله محترما لبيته العتيق
وكم من سرّاق وعصابات سعودية تحوم في الكعبة لسرقة الحجاج
وكم من إعتداء على أعراض النساء في الحرم المكى وعند بيت الله من المسلمين الذين يَؤمون بيت الله
فهل نقول كما تقول إنهم في البيت الحرام فذاك يعني إنهم تقاة ورعين لاياتون الكبائر
******
أمامي حدثت حادثة وعند البيت أجد أحد سراق الحجاج عن الكعبة
وطريقة سرقتهم اذا أنكشف الحرامي وأمسك به
ياتي آخر من جماعته ليغطي عليه
يقول لك
حج ياحاج حج
وأترك هذا الظن ولا تزعج الحجاج أنت في الطواف أتركه
******
ومرة من المرات
أنا وصديق لي أمسكنا بحرامي سعودي الجنسية وسلمناه للمركز ولكن من بعدها تنازل المسروق عن حقه لان مركز الشرطة من ىل سعود كادوا أن يتهموا المسروق بانه كذاب
لان السعودي الجنسية هو الحرامي والمسروق حاج سوري
وأعلم إنّ مكان الحادثة كان في الحمامات المقابلة لباب الملك فهد لعنه الله
وتم القاء القبض عليم من قبلنا
والحادث وقع في أواسط التسعينات
فلا علاقة لمن كان داخل الحرم وكلامك هذا
فالحرم يحوي نماذج يا مكثرها
وأما القصة التي أتيت بها فهي ليس بالشئ الذي يذكر
وإن صح وقوعها
فماذا يعني إنك تنفي وماذا يعني أنه يعتقد بانك سوف تنفي
المهم الشياع هل علماء السعودية يتبرأون من يزيد وفعله
وأنا أرى أهم شئ هو ماذكرته جنابك
(( تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ )) .


فلا أدري الى كم أمة إنقسمت أمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم
حتى تكرروا قولكم هذا
فأمة محمد أمة واحدة فلماذا تريدون تجزئتها
الى أمةالصحابة
وأمة بني أمية
وأمة بني العباس
وووووو
وتحاولوا أن تلصقوا هذه الآية بكل من تنتعش قلوبكم لذكرهم وللدفاع عنهم وعن موبقاتهم حيث كونكم وعلى الدوام
إذا ماوجوهتم بموبقاتهم رفعتم هذه الآية

(( تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ )) .

والامر الاخر

أجبته :
أليست الحكومة السعودية ( سنيّة ) ؟؟؟ .. ثم : أليس التبرّك بالقبور ورفع الصوت والمناجاة وأخذ التراب من أطراف القبور يعتبر بدعة في مذهب الحكومة السعودية ؟؟؟ .

أقول وعلى حكام آل سعود أن يحترموا عقائد الأمة الإسلامية أيضا ولا ترهبهم
شفناهم وعرفناهم جيدا أناس همج رعاع لافهم لهم إلا مقولة واحدة شرك شرك شرك بدعة بدعة بدعة لكن إذا حاورتهم تجدهم كلأنعام بل أضل سبيلا

يزيد وأبا لؤلؤة ( وجهان لعملة واحدة ) .
فمثلما أننا نكره ونتبرأ من أبا لؤلؤة .. كذلك الحال من يزيد .. نكرهه ونبرأ إلى الله من فعله .


ولا أدري كيف تم التوفيق بين الظالم والمظلوم
يزيد ظالم فاسق فاجر كافر
وابو لؤلؤة مسلم إشتكى ظلمه فأنتقم من ظالمه
ولا أدري هل الحسين بن علي عليهما السلام كعمر بن الخطاب بن صهاك
لا والله فشسع نعل الحسين وتراب نعله أفضل من عمر وأهله وعشريته أجمعين
ام تريد ان تجعل من يزيد كأبي لؤلؤة
لقد تم إثبات إن أبا لؤلؤة مسلم
وأما يزيد لعنه فهذا رأي الإمام الحسين عليه السلام فيه
ويزيد فاسق فاجر شارب للخمر, قاتل النفس التي حرم الله,و مثلي لا يبايع مثله»،
أردت ان تتلبس بعبادءة الدين والتوحيد والتوفيق بين المذاهب
فباتت عبائتك مخرومة

زهر الشوق
11-08-2009, 03:45 PM
ملاحظة للشيعة ممن تضايقوا من ترضي العضو على يزيد رغم اننا نخالفه في رايه كيف ما شاء الله تستنكرون ترضيه على يزيد مع انه لاشك ونحن معه نترضى على بقية الصحابة ومنهم الثلاثة صريحا فهل عندكم الترضي على يزيد مثلا سيء والترضي على عمر جيد ادا تستنكرون ان نترضى على من تعتبرونهم اعداء لال البيت فعليكم ان تستنكرو دلك على جميعم والا فولاؤكم لال البيت مشكوك فيه وان قبلتم ترضينا على الصحابة فلم مثلا لاتتقبلون ترضي احد ما على يزيد ماداموا عندكم كلهم معادون لاهل البيت او امنعوا الترضي عليهم ولن يزعجكم بعدها احد وكفى الله المؤمنين القتال

بل هو ولاؤكم أنتم المشكوك فيه يا من توالون من آذى رسول الله و أهل بيته


ولا أدري كيف تم التوفيق بين الظالم والمظلوم
يزيد ظالم فاسق فاجر كافر
وابو لؤلؤة مسلم إشتكى ظلمه فأنتقم من ظالمه
ولا أدري هل الحسين بن علي عليهما السلام كعمر بن الخطاب بن صهاك
لا والله فشسع نعل الحسين وتراب نعله أفضل من عمر وأهله وعشريته أجمعين
ام تريد ان تجعل من يزيد كأبي لؤلؤة
لقد تم إثبات إن أبا لؤلؤة مسلم
وأما يزيد لعنه فهذا رأي الإمام الحسين عليه السلام فيه
ويزيد فاسق فاجر شارب للخمر, قاتل النفس التي حرم الله,و مثلي لا يبايع مثله»،
أردت ان تتلبس بعبادءة الدين والتوحيد والتوفيق بين المذاهب
فباتت عبائتك مخرومة


لعن الله يزيد وكل من يترضى عنه من الوهابية لعنهم الله بكفرهم و ظلمهم لمحمد و آله الطيبين الطاهرين

م8
11-08-2009, 04:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم إتخاذ اللازم بحق العضو ( طالب عفو ربه ) على الرابط التالي :
http://yahosein.com/vb/showthread.php?t=120988&page=2

م8

عبدالله السوري الحسيني
11-08-2009, 06:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم إتخاذ اللازم بحق العضو ( طالب عفو ربه ) على الرابط التالي :
http://yahosein.com/vb/showthread.php?t=120988&page=2

م8


الأخ المحرر تحيبة طيبة وبعد :

أرجو منكم عدم تجميد من يترضى عن يزيد الضال في هذا الموضوع فقط لأسباب قد ذكرتها سا بقا وأعيد ذكر هذه الأسباب :

السبب الأول قد يكون مخدوعا بيزيد لذلك يجب علينا ان نبين له .

السبب الثاني لنقيم عليه الحجة ولكي يتحدث العضو بكل راحة لان الكثير قد يخافون من السب والشتم لذلك لا يبينون رأيهم .

ابرااهيم
11-08-2009, 11:40 PM
السلام علسيكم ورحمة الله وبركاته
الأمثلة تضرب ولاتقاس
ليس شرطا كل من جاور الكعبة وإفترش أرضيتها أو طاف بها كان من عباد الله المخلصين خاشعا لله عامل بكتابه مؤمن متعبد ورع تقي


أردت ان تتلبس بعبادءة الدين والتوحيد والتوفيق بين المذاهب
فباتت عبائتك مخرومة






اُذكِّرك إن كنت ناسياً .. الردّ التالي كان موجهاً لك قبل سنة ومازال ساري المفعول :

أخيراً :
سأترك الحوار معك ( نهائياً ) .. حتى تعرف أن الذي يُحاورك ( رجُل ) وليس طفلاً حتى تهدّده وتقرص اُذنيه .


الردّ حقٌ مشروعٌ للجميع .. وترك الحوار مع أشخاص معينين أيضاً هو حقٌ مشروع للجميع .
فلك الحق أن تردّ متى شئت .. ولي الحقّ أن أتجنّب الحوار معك لأسباب تعرفها أنت جيداً .

ولتذكيرك (( فقط )) جرى نشره :)

سيف الدين قطز
11-08-2009, 11:45 PM
انت تكذب عيني عينك
تقول انا اخالف كلام علمائي ومراجعي
وهذا كذب كبير
جميع مراجع الشيعه الكبار لا يكفرون السنه ولا يعتبرونهم نواصب بل اخوة مسلمون
وعلى راسهم المراجع الكبار المؤثرون الذين يقلدهم معظم الشيعه السيدين السيستاني و الخامنئي
وهنا انظر الى جميع المراجع سواء كانو في النجف او ايران او باقي البلدان
الا اللهم انهم لا يعلمون ان اهل السنه يترضون على ابو بكر او عمر
اما حول يزيد فالتاريخ ظاهر لا لبس فيه و فيه اتفاق بيننا بخصوص مقتل الامام




يجب ان تعلم ان المنتدى ليس معبرا لا عنكم ولا حتى عن الشيعه
لان من يدخل للحوار الطائفي عادة يكون محملا بمواقف ورؤى سابقة على الطرف الاخر
وهذه عادة طبيعة الاشخاص الذين يدخلون هذا النوع من الحوارات
وبالتالي فهذه النسبه تؤكد امرا هاما وهو ان تيار الوهابية حقيقة ليس وهما اختلقه الشيعه



ادن هل تستطيع ان تطلب من علمائك ادن ان يصدروا فتوى بان من يحب الصحابة وخصوصا الثلاثة ليس ناصبيا اعني يحبهم عن اقتناع كي تطمئنوا اهل السنة المعتدلين الدين تزعمون محبتهم
اما مراجعكم وقولكم انهم لا يكفرون اهل السنة فما قولك في فتوى السيستاني الدي دكرته والتي تناولتها قناة المستقلة قبل اكثر من عام عن نجاسة السني.
بالله عليك هل تخادعنا ام تخادع نفسك.
ثم ان لم يقلها مراجعكم صراحة فقد قالها اتباعهم الم يقل حسن شحاتة في احدى تسجيلاته لما سالوه عن العشرة المبشرين بالجنة لدى اهل السنة اجاب قائلا لعنة الله عليهم وعلى عشرتهم الم يكفر مجتبى الشيرازي كل الانصار والمهاجرين واعتبر ابا لؤلؤة المؤمن الوحيد ثم هدا نعمة الله الجزائري في كتابه الانوار النعمانية يقول بالحرف الواحد- اننا لا نجتمع معهم اي مع السنة لا على كتاب ولا على نبي ولا على امام انهم يقولون ان ربهم الدي نبيه محمد وخليفته من بعده ابا بكر ونحن لا نقول بدلك النبي ولا دلك الامام بل نقول ان ربا خليفة نبيه ابا بكر ليس ربنا ولا دلك النبي نبينا-.
هدا غيض من فيض هدا فضلا عن اتهام الثلاثة وخصوصا عمر بانه مابون يتداوى بماء الرجال فكيف تقنع اهل السنة المعتدلين كما وصفتهم وانتم تصفون احد اجلاء ائمتهم بهدا الوصف المشين هدا ناهيك عن احتفالكم بيوم مقتل عمر وتسميته فرحة الزهراء.
سبحان الله تقول ليس معبرا اليس تعبيرا فعلا عن الواقع لا يوجد شيعي في هدا الموضوع الا وصوت بلعن يزيد اما السنة فاغلبهم مع الخيار الثالث لا نحبه ولا نسبه وهناك واحد لعن واخر ترضى.
في كل استفتاءات العالم على مواقع الانترنتت والصحف تعكس الاستطلاعات مزاج الراي العام فان لم يكن حقيقية مئة بالمئة فهي لن تكون ابعد منها.
ثم تقول انها ليست تعبيرا حقيقيا ومع دلك تزعم انها اثبتت لك وجود ما سميته بالمدهب الوهابي فانت لا تريد الاعتماد عليها في معرفة نسب التصويت ومن جهة تعتبرها مقياسا لاستنتاج وصلت اليه وهو وجود ما سميته بالمدهب الوهابي.

desertfox1
12-08-2009, 12:42 AM
ادن هل تستطيع ان تطلب من علمائك ادن ان يصدروا فتوى بان من يحب الصحابة وخصوصا الثلاثة ليس ناصبيا اعني يحبهم عن اقتناع كي تطمئنوا اهل السنة المعتدلين الدين تزعمون محبتهم
اما مراجعكم وقولكم انهم لا يكفرون اهل السنة فما قولك في فتوى السيستاني الدي دكرته والتي تناولتها قناة المستقلة قبل اكثر من عام عن نجاسة السني.
بالله عليك هل تخادعنا ام تخادع نفسك.
ثم ان لم يقلها مراجعكم صراحة فقد قالها اتباعهم الم يقل حسن شحاتة في احدى تسجيلاته لما سالوه عن العشرة المبشرين بالجنة لدى اهل السنة اجاب قائلا لعنة الله عليهم وعلى عشرتهم الم يكفر مجتبى الشيرازي كل الانصار والمهاجرين واعتبر ابا لؤلؤة المؤمن الوحيد ثم هدا نعمة الله الجزائري في كتابه الانوار النعمانية يقول بالحرف الواحد- اننا لا نجتمع معهم اي مع السنة لا على كتاب ولا على نبي ولا على امام انهم يقولون ان ربهم الدي نبيه محمد وخليفته من بعده ابا بكر ونحن لا نقول بدلك النبي ولا دلك الامام بل نقول ان ربا خليفة نبيه ابا بكر ليس ربنا ولا دلك النبي نبينا-.
هدا غيض من فيض هدا فضلا عن اتهام الثلاثة وخصوصا عمر بانه مابون يتداوى بماء الرجال فكيف تقنع اهل السنة المعتدلين كما وصفتهم وانتم تصفون احد اجلاء ائمتهم بهدا الوصف المشين هدا ناهيك عن احتفالكم بيوم مقتل عمر وتسميته فرحة الزهراء.
سبحان الله تقول ليس معبرا اليس تعبيرا فعلا عن الواقع لا يوجد شيعي في هدا الموضوع الا وصوت بلعن يزيد اما السنة فاغلبهم مع الخيار الثالث لا نحبه ولا نسبه وهناك واحد لعن واخر ترضى.
في كل استفتاءات العالم على مواقع الانترنتت والصحف تعكس الاستطلاعات مزاج الراي العام فان لم يكن حقيقية مئة بالمئة فهي لن تكون ابعد منها.
ثم تقول انها ليست تعبيرا حقيقيا ومع دلك تزعم انها اثبتت لك وجود ما سميته بالمدهب الوهابي فانت لا تريد الاعتماد عليها في معرفة نسب التصويت ومن جهة تعتبرها مقياسا لاستنتاج وصلت اليه وهو وجود ما سميته بالمدهب الوهابي.
اكرر جميع المراجع يعتبرون اهل السنة مسلمون
وهنا اذكر قول مشهور للسيد علي السيستاني بما انك تحدثت عنه
عندما زاره عدد من السياسيين طلب منهم ان لا يطلقوا على اهل السنة اخواننا بل انفسنا

و اسالك من من اهل السنة لا يحب الصحابة وخاصة الخلفاء الثلاثة
وبالتالي عندما يتحدث مراجعنا فهم يتحدثون فهم ياخذون بنظر الاعتبار كل هذه الوقائع
والامر نفسه بخصوص بقية المراجع كالسيد خامنئي
اما حديثك عن الصحابة من قال لك انا نحب او نحترم ابو بكر وعمر ومعاوية وبن العاص
وبالتالي استشهادك بكلام بعض الشخصيات الشيعية حول الصحابة ليس جديد ولا علاقة لهذا بما نتحدث عنه
اما بخصوص كلامي نعم انتم لستم معبرين عن السنة
اما استدلالك بان جميع الشيعه صوتوا بلعن يزيد لان هذا امر ليس خلافي بين الشيعه
ساوضح لك الامر الذي من المفترض ان يعرفه كل جاهل
جميع اهل السنه يترضون على ابو بكر سواء كانو وهابيه او من اتباع اي من المذاهب الاربعة
وبالتالي اذا حصل تصويت في منتدى لا يدخله الا الوهابيه او فقط اتباع الشافعي فان النتيجه ستكون نفسها لانه ليس امر خلافي
وهذا حال الشيعه بالنسبة ليزيد
وكما قلت التصويت هذ يفضح الوهابية باعتبار ان المصوتين بعدم لعن يزيد هم جميعا من الوهابية او المتاثرين بافكارهم
وبما ان الوهابية ليسوا غالبية بل هم اقلية في المجتمعات السنية فلا يعتبر معبرا
ثم لما انت مستميت بالقول ان عدم بغض يزيد قاتل الحسين هو حالة شائعه عند اهل السنه :rolleyes:
ثق ان كون نسبة قليله من اهل السنة او جميع اهل السنة يقولون بمثل ما تقول لن يغير شئ وهو مدى قباحة وجوهكم وانتم تتحدثون عن محبة اهل البيت

سيف الدين قطز
12-08-2009, 01:18 AM
اكرر جميع المراجع يعتبرون اهل السنة مسلمون
وهنا اذكر قول مشهور للسيد علي السيستاني بما انك تحدثت عنه
عندما زاره عدد من السياسيين طلب منهم ان لا يطلقوا على اهل السنة اخواننا بل انفسنا

و اسالك من من اهل السنة لا يحب الصحابة وخاصة الخلفاء الثلاثة
وبالتالي عندما يتحدث مراجعنا فهم يتحدثون فهم ياخذون بنظر الاعتبار كل هذه الوقائع
والامر نفسه بخصوص بقية المراجع كالسيد خامنئي
اما حديثك عن الصحابة من قال لك انا نحب او نحترم ابو بكر وعمر ومعاوية وبن العاص
وبالتالي استشهادك بكلام بعض الشخصيات الشيعية حول الصحابة ليس جديد ولا علاقة لهذا بما نتحدث عنه
اما بخصوص كلامي نعم انتم لستم معبرين عن السنة
اما استدلالك بان جميع الشيعه صوتوا بلعن يزيد لان هذا امر ليس خلافي بين الشيعه
ساوضح لك الامر الذي من المفترض ان يعرفه كل جاهل
جميع اهل السنه يترضون على ابو بكر سواء كانو وهابيه او من اتباع اي من المذاهب الاربعة
وبالتالي اذا حصل تصويت في منتدى لا يدخله الا الوهابيه او فقط اتباع الشافعي فان النتيجه ستكون نفسها لانه ليس امر خلافي
وهذا حال الشيعه بالنسبة ليزيد
وكما قلت التصويت هذ يفضح الوهابية باعتبار ان المصوتين بعدم لعن يزيد هم جميعا من الوهابية او المتاثرين بافكارهم
وبما ان الوهابية ليسوا غالبية بل هم اقلية في المجتمعات السنية فلا يعتبر معبرا
ثم لما انت مستميت بالقول ان عدم بغض يزيد قاتل الحسين هو حالة شائعه عند اهل السنه :rolleyes:
ثق ان كون نسبة قليله من اهل السنة او جميع اهل السنة يقولون بمثل ما تقول لن يغير شئ وهو مدى قباحة وجوهكم وانتم تتحدثون عن محبة اهل البيت



يا لك من مراوغ
اما حكاية ان السيد السيستاني قال بان اهل السنة انفسنا فلا شان لنا بما يقال في الغرق المغلقة فالسيد السيستاني لم نسمع له كلمة بل كل ما يقال هو نقل عن ناقل عن عن .....
ولكنك لم تجبني كيف يصفهم بانهم انفس الشيعة وعلى موقعه اصدر فتوى بنجاسة السني بل خصص ابوابا في موقعه للعن رموز اهل السنةوانا ازور موقع السيد السيستاني واعرف ما يقال هناك.
اما ما استشهدت لك به من علمائكم فانت اعترفت به والحمد لله وهي تعكس بما لا يدع مجالا للشك في كراهيتكم لاهل السنة ورموزهم ولن تخدعنا التقية التي تمارسونها
وانت قلت ان جميع اهل السنة يترضون على الراشدين بمن فيهم الوهابية واصحاب المداهب الاربعة اي اعترفت من حيث لا تدري بان من سميتهم الوهابية هو من فرق اهل السنة وبالتالي ناقضت كلامك السابق انهم ليسوا منهم ثم من انت لتحدد من هو سني ومن هو غير دلك هل تريد ان ادخل معك انا ايضا في حرب المصطلحات واقول بانك صفوي ولست شيعيا.
طيب انت قلت ان مسالة يزيد اغلب اهل السنة وان كان هدا غير صحيح ولكن لنفترض دلك ان اغلبهم مع لعن يزيد وان الوهابية اقلية طيب اليست مسالة مظلومية الزهراء من اساسيات مدهبكم ومع دلك لستم متفقين حولها بدليل ان احد مراجعكم وهو السيد فضل الله يشكك فيها كما تعلم ومع دلك انا ارى ان غالبية الشيعة يعتقدون بمظلومية الزهراء فهل نقول لكم انه ما دام خالفكم فضل الله ومقلدوه في هده القضية ادن فانتم لستم مجمعين عليها ادا كان عدم الاجماع على مسالة ما مطعنا في المدهب فما قولك انت في هده القضية مع الفرق بيننا وبينكم ان مظلومية الزهراء عندكم من اساسيات المدهب بينما مسالة يزيد عندنا ليست كدلك حتى الدين يقولون بكفره ويلعنونه لا يعتبرن دلك من اساسيات المدهب عندنا.
وما دمت قد دكرت السيد خامنائي انت تعلم انه يلقب نفسه بالولي الفقيه فهل كل الشيعة متفقين في قضية المدهب الدي جاء به الخميني وسار عليه خامنائي وهو مدهب ولاية الفقيه؟
اما اني مستميت في رفض كره يزيد فهدا تدليس من قبلك يبدو انك انت وجميع الشيعة لا تميزون بين كره الشخص وعدم لعنه عدم اللعن لا يعني انك تحب شخصا ما والا هل الزمنا الله مثلا بلعن ابليس وفرعون مع ان مسالة لعنهم جاءت في القران وبنصوص واحدة وباسمائهم.
هل مثلا من لم يلعن ابليس وفرعون يحاسبه الله على دلك ويرد عليه اعماله افهموا ايها الناس وكفاكم تنطعا .

desertfox1
12-08-2009, 01:47 AM
اما حكاية ان السيد السيستاني قال بان اهل السنة انفسنا فلا شان لنا بما يقال في الغرق المغلقة فالسيد السيستاني لم نسمع له كلمة بل كل ما يقال هو نقل عن ناقل عن عن .....
ولكنك لم تجبني كيف يصفهم بانهم انفس الشيعة وعلى موقعه اصدر فتوى بنجاسة السني بل خصص ابوابا في موقعه للعن رموز اهل السنةوانا ازور موقع السيد السيستاني واعرف ما يقال هناك.

اما ما استشهدت لك به من علمائكم فانت اعترفت به والحمد لله وهي تعكس بما لا يدع مجالا للشك في كراهيتكم لاهل السنة ورموزهم ولن تخدعنا التقية التي تمارسونها
وانت قلت ان جميع اهل السنة يترضون على الراشدين بمن فيهم الوهابية واصحاب المداهب الاربعة اي اعترفت من حيث لا تدري بان من سميتهم الوهابية هو من فرق اهل السنة وبالتالي ناقضت كلامك السابق انهم ليسوا منهم ثم من انت لتحدد من هو سني ومن هو غير دلك هل تريد ان ادخل معك انا ايضا في حرب المصطلحات واقول بانك صفوي ولست شيعيا.
طيب انت قلت ان مسالة يزيد اغلب اهل السنة وان كان هدا غير صحيح ولكن لنفترض دلك ان اغلبهم مع لعن يزيد وان الوهابية اقلية طيب اليست مسالة مظلومية الزهراء من اساسيات مدهبكم ومع دلك لستم متفقين حولها بدليل ان احد مراجعكم وهو السيد فضل الله يشكك فيها كما تعلم ومع دلك انا ارى ان غالبية الشيعة يعتقدون بمظلومية الزهراء فهل نقول لكم انه ما دام خالفكم فضل الله ومقلدوه في هده القضية ادن فانتم لستم مجمعين عليها ادا كان عدم الاجماع على مسالة ما مطعنا في المدهب فما قولك انت في هده القضية مع الفرق بيننا وبينكم ان مظلومية الزهراء عندكم من اساسيات المدهب بينما مسالة يزيد عندنا ليست كدلك حتى الدين يقولون بكفره ويلعنونه لا يعتبرن دلك من اساسيات المدهب عندنا.
وما دمت قد دكرت السيد خامنائي انت تعلم انه يلقب نفسه بالولي الفقيه فهل كل الشيعة متفقين في قضية المدهب الدي جاء به الخميني وسار عليه خامنائي وهو مدهب ولاية الفقيه؟
اما اني مستميت في رفض كره يزيد فهدا تدليس من قبلك يبدو انك انت وجميع الشيعة لا تميزون بين كره الشخص وعدم لعنه عدم اللعن لا يعني انك تحب شخصا ما والا هل الزمنا الله مثلا بلعن ابليس وفرعون مع ان مسالة لعنهم جاءت في القران وبنصوص واحدة وباسمائهم.
هل مثلا من لم يلعن ابليس وفرعون يحاسبه الله على دلك ويرد عليه اعماله افهموا ايها الناس وكفاكم تنطعا .
عندما تحدثت عما قاله السيد هو عينه فقط من جمله من اقواله تاتي في نفس السياق
وهنا اطلب منك اين قال السيد ان السنة انجاس انا ادخل الى الموقع دائما ولم اقرا ما قلته فاتحفنا رجاءا
اما حديثك عن اعترافي بكرهنا لرموزك
اسالك متى قلت اني احب من تعتبرهم رموزك
لعنة الله عليهم وعلى كل ظالم لاهل البيت
لما تعتبر هؤلاء رموزكم وتنسى باقي الصحابه وتنسى محمد وال البيت
لن اتحدث عما قلته عن الزهراء عليها السلام لانه لا علاقه له بالموضوع ولا افهم ما ادخل هذه المساله بما نتحدث عنه
فانا اضرب لك امثله لعلك تفهم وليس لتاتيني بامثله مشابهة لاختلافانت عند الشيعه
و نفس الشئ بخصوص ولاية الفقيه لا افهم ما علاقة هذا بما نناقشه انا اضرب الامثله لكي افهمك البديهيات وليس لتاتيني بامثله لا علاقة لها بموضوعنا
ليس تدليس فانت مستميت بالدفاع عنه ولا يوجد شخص يدافع عن شخص يكرهه ويحاول ان يلصق جرائمه بالشيعة
فانت تتعامل معه على اساس لا نحبه ولا نسبه ولا نلعنه ولا نكرهه ولا .... كانه شخصية تاريخيه لا علاقة لك بها
طبعا هذا ما تقوله انت والله يعلم ما في الصدور

أميري حسين-5
12-08-2009, 12:00 PM
المشاركة الأصلية بواسطة أميري حسين-5


السلام علسيكم ورحمة الله وبركاته
الأمثلة تضرب ولاتقاس
ليس شرطا كل من جاور الكعبة وإفترش أرضيتها أو طاف بها كان من عباد الله المخلصين خاشعا لله عامل بكتابه مؤمن متعبد ورع تقي


أردت ان تتلبس بعبادءة الدين والتوحيد والتوفيق بين المذاهب
فباتت عبائتك مخرومة









اُذكِّرك إن كنت ناسياً .. الردّ التالي كان موجهاً لك قبل سنة ومازال ساري المفعول :





إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ابرااهيم

أخيراً :
سأترك الحوار معك ( نهائياً ) .. حتى تعرف أن الذي يُحاورك ( رجُل ) وليس طفلاً حتى تهدّده وتقرص اُذنيه .






الردّ حقٌ مشروعٌ للجميع .. وترك الحوار مع أشخاص معينين أيضاً هو حقٌ مشروع للجميع .
فلك الحق أن تردّ متى شئت .. ولي الحقّ أن أتجنّب الحوار معك لأسباب تعرفها أنت جيداً .

ولتذكيرك (( فقط )) جرى نشره :)









يا خراشي :D
يا لهوي:D
هههههههههههههه
لايهم مهما إتخذتَ من موقف ضدي هذا شأنك وأما أنا فلست مِنْ مَنْ ينطوي على جراحه منكسرا
المهم أثبت لك وللكل أنه ليس كل من دخل مكة ودخل البيت الحرام صار مؤمنا ورعا تقيا صادقا
بدليل أنك لم ترد السلام أصلا ورده واجب يامن تريد أن تنشر الحكايات والروايات من بطن مكة لتبين حال أهلها
فأنا قد بينته للجميع وأنت بضمنهم
هذا أولا
أما ثانيا إنك أثبت إنّ قرصة الأذن أوجعتك لدرجة تذكرها منذ عام وأقول ليس شرطا الأطفال فقط تقرص أذانهم بل الكبار[الرجال] حتى ويتذكرونها لغاية يومهم هذا
وأقولها صراحة أنا ناسيها لأني قرصت آذان العديد منكم:) ولايهمني تذكرها ولاينقصني نسيانها فالمهم أن تكون في محلها
وختامها إن أردت أن ترد أو لا ترد فهو سيان عندي ولتيبانه {فقط} جرى ذكره ونشره وتبيانه ليعلم كل من قرصت آذانهم أو لم تقرص من أني لهم وكلامهم اللامعقول بالمرصاد


حلوة هذه

ولتذكيرك (( فقط )) جرى نشره :)

عمار حيدر
13-08-2009, 11:03 AM
ادن هل تستطيع ان تطلب من علمائك ادن ان يصدروا فتوى بان من يحب الصحابة وخصوصا الثلاثة ليس ناصبيا اعني يحبهم عن اقتناع كي تطمئنوا اهل السنة المعتدلين الدين تزعمون محبتهم
اما مراجعكم وقولكم انهم لا يكفرون اهل السنة فما قولك في فتوى السيستاني الدي دكرته والتي تناولتها قناة المستقلة قبل اكثر من عام عن نجاسة السني.
بالله عليك هل تخادعنا ام تخادع نفسك.
ثم ان لم يقلها مراجعكم صراحة فقد قالها اتباعهم الم يقل حسن شحاتة في احدى تسجيلاته لما سالوه عن العشرة المبشرين بالجنة لدى اهل السنة اجاب قائلا لعنة الله عليهم وعلى عشرتهم الم يكفر مجتبى الشيرازي كل الانصار والمهاجرين واعتبر ابا لؤلؤة المؤمن الوحيد ثم هدا نعمة الله الجزائري في كتابه الانوار النعمانية يقول بالحرف الواحد- اننا لا نجتمع معهم اي مع السنة لا على كتاب ولا على نبي ولا على امام انهم يقولون ان ربهم الدي نبيه محمد وخليفته من بعده ابا بكر ونحن لا نقول بدلك النبي ولا دلك الامام بل نقول ان ربا خليفة نبيه ابا بكر ليس ربنا ولا دلك النبي نبينا-.
هدا غيض من فيض هدا فضلا عن اتهام الثلاثة وخصوصا عمر بانه مابون يتداوى بماء الرجال فكيف تقنع اهل السنة المعتدلين كما وصفتهم وانتم تصفون احد اجلاء ائمتهم بهدا الوصف المشين هدا ناهيك عن احتفالكم بيوم مقتل عمر وتسميته فرحة الزهراء.
سبحان الله تقول ليس معبرا اليس تعبيرا فعلا عن الواقع لا يوجد شيعي في هدا الموضوع الا وصوت بلعن يزيد اما السنة فاغلبهم مع الخيار الثالث لا نحبه ولا نسبه وهناك واحد لعن واخر ترضى.
في كل استفتاءات العالم على مواقع الانترنتت والصحف تعكس الاستطلاعات مزاج الراي العام فان لم يكن حقيقية مئة بالمئة فهي لن تكون ابعد منها.
ثم تقول انها ليست تعبيرا حقيقيا ومع دلك تزعم انها اثبتت لك وجود ما سميته بالمدهب الوهابي فانت لا تريد الاعتماد عليها في معرفة نسب التصويت ومن جهة تعتبرها مقياسا لاستنتاج وصلت اليه وهو وجود ما سميته بالمدهب الوهابي.
يا قطز لما هذا الكذب والتدليس اتحداك ان تجلب رابط او اي شيء يثبت ان السيد السستاني نجس اهل السنه اقصد اهل السنه لا النواصب الذين يظهرون العداء لاهل البيت على شرط من موقعه
والا سوف نبلغ الاداره عنك وتطرد كما يطر ال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا لم تأتي لنا بشيء يثبت ماقلته
سوف نلقبك بسيف الدين الكذاب

desertfox1
13-08-2009, 01:40 PM
يا قطز لما هذا الكذب والتدليس اتحداك ان تجلب رابط او اي شيء يثبت ان السيد السستاني نجس اهل السنه اقصد اهل السنه لا النواصب الذين يظهرون العداء لاهل البيت على شرط من موقعه
والا سوف نبلغ الاداره عنك وتطرد كما يطر ال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا لم تأتي لنا بشيء يثبت ماقلته
سوف نلقبك بسيف الدين الكذاب
بالتاكيد هو كذاب ومراوغ ولنرى اين وجد في موقع السيد السيستاني ان اهل السنه انجاس
المشكله انه ليس فقط مراوغ وكذاب بل احمق ايضا وهذا تاكدت منه من مجمل ردوده في كل الاقسام
لانه من البديهي انه لا يوجد مرجع يتحدث عن الاخوه بي الشيعه والسنه ويدعو للتقارب ووو ثم بعد هذا يصفهم بالانجاس في موقعه الرسمي

eyeonheaven
13-08-2009, 02:49 PM
ان يزيد احقر من ان يستطيع النيل من سيد شباب اهل الجنة عليه السلام ولكن انظر الى من مكن له ان يصل الى ما وصل اليه انه ابوه معاوية ومن مكن لمعاوية ان يتسلط على رقاب المسلمين انهم الخلفاء الثلاثة فكل اولئك مسؤلا عن قتل سيد شباب اهل الجنة عليه السلام

desertfox1
14-08-2009, 02:01 PM
بسبب انضمام عدد كبير من الاعضاء السنه الى المنتدى بعد التفعيل يرفع الموضوع لنرى تصويتهم

صندوق العمل
14-08-2009, 02:27 PM
بسبب انضمام عدد كبير من الاعضاء السنه الى المنتدى بعد التفعيل يرفع الموضوع لنرى تصويتهم
سيكثر التهريج بسبب هؤلاء عدا كون منهم مطرودين عادوا للثأر.

سيف الدين قطز
17-08-2009, 11:39 PM
يا قطز لما هذا الكذب والتدليس اتحداك ان تجلب رابط او اي شيء يثبت ان السيد السستاني نجس اهل السنه اقصد اهل السنه لا النواصب الذين يظهرون العداء لاهل البيت على شرط من موقعه
والا سوف نبلغ الاداره عنك وتطرد كما يطر ال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا لم تأتي لنا بشيء يثبت ماقلته
سوف نلقبك بسيف الدين الكذاب
عجبي عليك تناولت قناة المستقلة تلك الفتوى وبوثيقة مصورة من موقع السيد السيستاني في حلقات عرفها القاصي والداني ولعلمك فما ان تناولت قناة المستقلة تلك الفتوى حتى تم حدفها من الموقع في الايوم الموالي.
ما عليك سوى زيارة موقع المستقلة ومشاهدة تلك الحلقات.
اما تهديدي فانا لم اسيء الى السيد السيستاني بل فقط دكرت واقعة تخصه وامامك المشرفين تستطيع ان تشكوني اليهم ولنر ما سيفعلونه.
اما ان تلقبني بالكداب فلا يهمني فقد لقبوني بالناصبي والمنافق وكلما اشتد الشتم بحقي ازداد اقتناعي بما انا عليه وزاد يقيني بغباء من يتهجم علي.

سيف الدين قطز
17-08-2009, 11:41 PM
بالتاكيد هو كذاب ومراوغ ولنرى اين وجد في موقع السيد السيستاني ان اهل السنه انجاس
المشكله انه ليس فقط مراوغ وكذاب بل احمق ايضا وهذا تاكدت منه من مجمل ردوده في كل الاقسام
لانه من البديهي انه لا يوجد مرجع يتحدث عن الاخوه بي الشيعه والسنه ويدعو للتقارب ووو ثم بعد هذا يصفهم بالانجاس في موقعه الرسمي

رمتني بدائها وانسلت
انها التقية يا رجل
تفعل فعلها
ولدلك لم نعد قادرين على تمييز الصدق من الكدب في كلامكم
فالاولى الحدر
فمن مكمنه يؤتى الحدر

خادم ابا الحسن
18-08-2009, 02:35 AM
الذين صوتو لحب يزيد
ادعو الله العلي الأعلى الاعز الأجل
ان يحشركم الله مع يزيد ويكون لكم الامام حسين خصيماً

عبدالله السوري الحسيني
28-08-2009, 03:23 PM
وصلنا الآن إلى الجريمة السابعة للعبد الصالح يزيد !!

وهذه الجريمة هي غزو مكة المكرمة وسوف أوافيكم بالتفاصيل بعد قليل بعون الله

عشقي المجتبى
28-08-2009, 04:18 PM
هل انت تكره وتتبرأ من يزيد بن معاوية ؟

ج) بكل تأكيد

عبدالله السوري الحسيني
28-08-2009, 04:31 PM
الجريمة السابعة ليزيد : غزو مكة المكرمة وتدنيس حرمتها و التسبب بشكل مباشر في إحراق الكعبة والسعي لإذلال وقتل الصحابي الجليل عبدالله بن الزبير.


المصدر الدكتور محمد علي الصلابي سيرة عمر بن عبدالعزيز

صفحة 524 -529





" 1 ـ حملة عمرو بن الزبير:
رأى يزيد أنه لابد من القيام بعمل عسكري، يكون الهدف منه القبض أو القضاء على ابن الزبير أو حمله على الامتثال لقسم يزيد ووضع الأغلال في عنقه ولما حج عمرو بن سعيد بن العاص والي المدينة في تلك السنةـ والمرجح سنة إحدى وستين ـ حج ابن الزبير معه، فلم يصل بصلاة عمرو، ولا أفاض بإفاضته[1] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn1)، وهذا العمل من ابن الزبير يعني المفارقة الواضحة لسلطة الدولة، وعدم الاعتراف بها، ...... فكتب يزيدإلى عمرو بن سعيد بن العاص واليه على المدينة أن يوجه له جُنداً، ...... وكان تعيين عمرو بن الزبير على قيادة الجيش المتجه لمحاربة ابن الزبير جاء بناءً عل طلب من عمرو بن الزبير نفسه[2] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn2)، واتجه جيش عمرو بن الزبير إلى مكة وكان قوامه ألف رجل، ..... وكان عبد الله يسير معه ويلين له، ويقول: إني سامع مطيع وأنت عامل يزيد، وأنا أصلي خلفك، وما عندي خلاف، فأما أن تجعل في عنقي جامعة، ثم أقاد إلى الشام، فإني نظرت في ذلك، فرأيت أنه لا يحل لي أن أحله بنفسي فراجع صاحبك واكتب إليه ولكن عمرو بن الزبير اعتذر من الكتابة ليزيد، وذلك لأنه جاء في مهمة محددة مطلوب منه تنفيذها. وكان عبد الله بن الزبير قد أرسل عبد الله بن صفوان الجمحي ومعه بعض الجند، وأخذوا أسفل مكة، وأحاطوا بأنيس بن عمرو الأسلمي، ولم يشعر بهم أنيس إلا وقد أحاطوا به، فقتل أنيس وانهزم أصحابه، وفي الوقت الذي قتل فيه وانهزم جيش أنيس بن عمرو الأسلمي، .... لقد أثبت ابن الزبير رضي الله عنه أنه يملك ذكاء ودهاء بارزين، الأمر الذي مكّنه من تحويل القضية لصالحه، بعدما كانت في يد يزيد بن معاوية، وكان ابن الزبير في بداية معارضته يعتمد على أن البيعة التي تمت ليزيد بن معاوية لم تكن بموافقة الناس، ولا بد من مشاركة الناس وكان يدعو إلى الشورى ولم تحقق معارضة ابن الزبير أي نجاح يذكر، فخلال سنتين أو أكثر من معارضته ليزيد لم يحدث أي تغير بشأن هيمنة الدولة على الحجاز، فضلاً عن غيره من الأقطار ولكن ابن الزبير كان يهدف من التحرش بالأمويين إلى إيقاع يزيد في مأزق المواجهة، لقد ارتكب يزيد خطأً فادحاً عندما أقسم يزيد أن يأتيه ابن الزبير إلى دمشق في جامعة، فكيف يعقل من صحابي جليل تجاوز الستين من عمره أن يرضخ لطلب يزيد بن معاوية، ولقد استطاع ابن الزبير أن يظهر يزيد أمام أهل الحجاز بأنه شخص متسلط ليس أهلاً لولاية المسلمين، .... ومن الأخطاء التي وقع فيها يزيد بن معاوية، وعمرو بن سعيد بن العاص والي المدينة، واستطاع ابن الزبير أن يوظفها لصالحه غزو مكة بجيش، فمكة لها حرمتها وخصوصيتها في الجاهلية ثم جاء الإسلام فزادها مكانة وقداسة على مكانتها تلك التي كانت في الجاهلية، وقام عمرو بن سعيد يتحدى مشاعر المسلمين في المدينة حين رقى المنبر في أول يوم من ولايته على المدينة، فقال عن ابن الزبير: تعوذ بمكة، فوالله لنغزونه، ثم والله لئن دخل الكعبة لنحرقنها عليه، على رغم أنف من رغم[3] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn3). ولما جهّز الحملة التي سيوجهها لابن الزبير في مكة، نصحه بعض الصحابة وحذّروه وذكّروه بحرمة الكعبة وبحديث رسول الله صلى اله عليه وسلم في بيان حرمتها ولكنه رفض السماع لنصحهم[4] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn4)، وكان مروان بن الحكم وهو الأمير المحنك والسياسي الداهية قد حذّر عمرو بن سعيد من غزو البيت وقال له: لا تغزو مكة، واتق الله ولا تحل حرمة البيت، وخلوا ابن الزبير فقد كبر، هذا له بضع وستون سنة، وهو رجل لجوج، والله لئن لم تقتلوه ليموتن، فقال له عمرو: والله لنقاتلنّه، ولنغزونّه في جوف الكعبة على رغم أنف من رغم،فقال مروان: والله إن ذلك يسوؤني[5] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn5). وكان عبد الله بن الزبير قد اختار لقباً مؤثراً حين أطلق على نفسه ((العائذ بالله)) فأصبح المساس بحرمة مكة أمر لا يوافق عليه الصحابة والتابعون وكان لا بد من الدفاع عن مكة، في وجه جيش يريداستحلال حرمتها وحتى الذي لا يستطيع أن يدافع عن مكة فسوف يكون متعاطفاً مع ابن الزبير بصفته يدافع عن بيت الله[6] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn6)، وتدافع الناس نحو ابن الزبير من نواحي الطائف يعاونونه ويدافعون عن الحرم[7] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn7)، ....


2 ـ حملة الحصين بن نمير وحصار ابن الزبير وحريق الكعبة:
هلك مسلم بن عقبة النميري في طريقه لابن الزبير وتولى القيادة من بعده الحصين بن نمير السكوني ووصل إلى مكة قبل انقضاء شهر محرم بأربع ليالي. وعسكر الحصين بن نمير بالحجون[8] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn8)إلى بئر ميمون[9] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn9)، ...... وقدم على ابن الزبير أيضاً نجدة بن عامر الحنفي في ناس من الخوارج، وذلك لمنع البيت من أهل الشام[10] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn10)، وكان عدد المقاتلين الذين اشتركوا مع ابن الزبير أقل بكثير من المقاتلين الذين اشتركوا في معركة الحرّة، ولم تكن القوات متكافئة وتحول الوضع لصالح الحصين بن نمير، بعد أن مني ابن الزبير بفقد خيرة أصحابه، مثل أخواه المنذر وأبو بكر ابنا الزبير، ومصعب بن عبد الرحمن، وحذافة بن عبد الرحمن بن العوام، وعمرو بن عروة بن الزبير[11] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn11)، وبعد ثلاثة أيام من ربيع الأول سنة 64هـ قام الحصين بن نمير بنصب المنجنيق على جبل أبي قبيس[12] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn12)، وجبل قعيقعان[13] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn13) ..... ولم يبق مأمن لابن الزبير من أحجار المنجنيق سوى الحجر[14] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn14)، وحوصر ابن الزبير حصاراً شديداً ولم يعد يملك إلا المسجد الحرام فقط بعد أن فقد مواقعه المتقدمة في الأبطح[15] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn15)، وفي أثناء احتدام المعارك بين ابن الزبير والحصين بن نمير احترقت الكعبةوهذه مصيبة أضيفت إلى مصائب المسلمين التي نتجت عن استحلال القتال في البلد الحرام الذي حرم الله ورسوله صلى الله عليه وسلم القتال فيه[16] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn16)، وكان يزيد بن معاوية قد مات في منتصف شهر ربيع الأول[17] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn17)، ولم يعلم أحد بموته نظراً لبعد المسافة بين مكة ودمشق، وقد جاء الخبر بموت يزيد إلى مكة لهلال شهر ربيع الآخر سنة أربع وستين[18] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn18).
ولم تكن الكعبة مقصودة في ذاتها بالإحراق والدليل على ذلك ما أحدثه حريق الكعبة من ذهول وخوف من الله في كلا الطائفتين[19] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn19) جيش الحصين بن نمير، وجيش ابن الزبير، فقد نادى رجل من أهل الشام بعد أن احترقت الكعبة وقال: هلك الفريقان والذي نفس محمد بيده[20] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn20)، وأما أصحاب ابن الزبير، فقد خرجوا كلهم في جنازة امرأة ماتت في صبيحة ليلة الحريق خوفاً من أن ينزل العذاب بهم، وأصبح ابن الزبير ساجداً ويقول: اللهم إني لم أتعمد ما جرى فلا تهلك عبادك بذنبي، وهذه ناصيتي بين يديك[21] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn21). وأهل الشام بالرغم من جهل بعضهم بابن الزبير ومكانته[22] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn22)، إلا أنه من المستحيل أن يجهل أحد منهم مكانة الكعبة وأهميتها، كيف وهم يتجهون إليها في صلاتهم عندما كانوا يحاصرون ابن الزبير، فمن المستحيل أن يعمد أحدهم إلى حرق الكعبة، أو كان ذلك يدور في تفكير الحصين بن نمير، وقد وردت تصريحات لبعض اقارب ابن الزبير وبعض السلف والعلماء المتحققين بأنهم لم ينسبوا إلى أحد من الطائفتين قصد حريق الكعبة، فهذا هشام بن عروة يقول:.. فقاتلوا ابن الزبير واحترقت الكعبة أيام ذلك الحصار[23] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn23)، وقال ابن عبد البر: وفي هذا الحصار احترقت الكعبة[24] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn24)، وقال ابن حجر: ثم سارت الجيوش إلى مكة لقتال ابن الزبير، فحاصروه بمكة وأحرقت الكعبة[25] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn25).
ولا شك أن أحداً من أهل الشام لم يقصد إهانة الكعبة، بل كل المسلمين معظمين لها، وإنما كان مقصودهم حصار ابن الزبير، والضرب بالمنجنيق كان لابن الزبير لا للكعبة/، ويزيد لم يهدم الكعبة، ولم يقصد إحراقها لا هو ولا نوابه باتفاق المسلمين[26] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn26). وهكذا كانت أحد نتائج تلك الحرب التي دارت بين ابن الزبير والحصين بن نمير إحراق البيت الحرام[27] (http://www.yahosein.com/vb/newreply.php#_ftn27). ..... انتهى "



أنساب الأشراف (4/307) .[1]
أنساب الأشراف (4/312) مواقف المعارضة صـ528 .[2]
تاريخ خليفة صـ233 .[3]
أنساب الأشراف (4/312) مواقف المعارضة صـ532 .[4]
أنساب الأشراف (4/313) .[5]
مواقف المعارضة صـ532 .[6]
أنساب الأشراف (4/313) .[7]
الحجون : الجبل المشرف بينه وبين الحرم ميل ونصف .[8]
بئر ميمون : حفرها ميمون بن الحضرمي .[9]
أنساب الأشراف (4/338) مواقف المعارضة صـ545 .[10]
جمهرة نسب قريش صـ362 .[11]
جبل أبي قبيس : وهو أحد أخشبي مكة وهو جبل مطل على الصفا .[12]
قيعقعان : جبل بمكة .[13]
المحن لأبي العرب صـ203 .[14]
تاريخ خليفة صـ251 بإسناد صحيح حتى ابن جريج .[15]
مواقف المعارضة صـ548 .[16]
أنساب الأشراف (4/344) ، تعجيل المنفعة صـ453 .[17]
مواقف المعارضة صـ48 ، أخبار مكة (1/197) .[18]
أخبار مكة (1/203) .[19]
تاريخ خليفة صـ252 بإسناد صحيح .[20]
مواقف المعارضة صـ552 ، الأغاني (3/227) .[21]
مواقف المعارضة صـ552 ، حلية الأولياء (1/336) .[22]
الإصابة (4/94) عن الزبير بن بكار بسند صحيح .[23]
الاستيعاب (3/243) .[24]
تعجيل المنفعة صـ453 مواقف المعارضة صـ553 .[25]
منهاج السنة (4/477) مواقف المعارضة صـ553 .[26]
مواقف المعارضة صـ554 . [27]

عبدالله السوري الحسيني
28-08-2009, 04:38 PM
تابغ للمشاركة رقم 240
الاستنتاج والمناقشة :
1- يزيد بن معاوية يعطي أمراً صريحاً وواضحا لعمر بن سعيد بن العاص بمهاجمة الصحابي الجليل عبدالله بن الزبير, فإن قال البعض ان من يسب الصحابة هو كافر فلا يكون من يهاجم الصحابة ويدعو لقتلهم بكافر أيضاً.

2- يزيد بن معاوية يعطي الأوامر لقائد جيشه بمهاجمة مكة المكرمة .

فمكة لها حرمتها وخصوصيتها في الجاهلية ثم جاء الإسلام فزادها مكانة وقداسة على مكانتها تلك التي كانت في الجاهلية.



وقد صح عن الرسول الكريم :
عنْ أبي شُرَيْحٍ العَدَويِّ ، أنهُ قالَ لعَمْروِ بنِ سَعِيدٍ وهو يَبْعَثُ البُعُوثَ إلى مَكةَ: « إِيذَنْ لي أيهَا الأميرُ أُحَدَّثْكَ قَوْلاً قامَ بهِ رسولُ الله الغَدَ مِنْ يَوْمِ الفَتْحِ سَمِعَتْهُ أذُنَايَ وَوَعَاهُ قَلْبِي وأَبْصَرَتْهُ عَيْنَايَ حِينَ تَكَلَّمَ بهِ، أنّه حَمِدَ الله وأثنَى عليهِ ثُمَّ قالَ: إنَّ مَكةَ حَرَّمَهَا الله تعالى ولم يُحَرِّمْهَا النَّاسُ ولا يَحِلُّ لامرِىءٍيُؤْمِنُ بالله واليَوْمِ الآخِرِ أنْ يَسْفِكَ بهَا دماً أَو يَعْضِدَ بهَا شَجَرَةً فإِنْ أَحَدٌ تَرَخّصَ لِقِتَالِ رسولِ الله فِيهَا فَقُولُوا لهُ: إنَّ الله أذِنَ لرسولهِ ولَمْ يَأْذَنْ لَكَ وإنما أَذِنَ لي فيها سَاعةً مِنْ نَهَارٍ، وقَدْ عادَتْ حُرْمَتُهَا اليَوْمَ كَحُرْمَتِهَا بالأمْسِ ولُيبَلِّغْ الشَّاهدُ الغَائبَ» .... قال الترمذي حديث حسن صحيح

ِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: «يَوْمَ الْفَتْحِ: «هٰذَا الْبَلَدُ حَرَّمَهُ اللَّهُ يَوْمَ خَلَقَ السَّمٰوَاتِ وَالأَرْضَ فَهُوَ حَرَامٌ بِحُرْمَةِ اللَّهِ إلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لاَ يُعْضَدُ شَوْكُهُ وَلاَ يُنَفَّرُ صَيْدُهُ وَلاَ يَلْتَقِطُ لُقَطَتَهُ إلاَّ مَنْ عَرَّفَهَا وَلاَ يُخْتَلَى خَلاَهُ» .. أخرجه النسائي في سننه.

فيزيد يخالف أوامر رسولنا الكريم انتصاراً للهوى ويستحل حرمة مكة المكرمة فلعنة الله عليك يا يزيد وعلى كل من يرضى بفعلك.

3- عمال يزيد يهددون بحرف الكعبة المشرفة ويزيد يسكت عن ذلك وهذا نص ما قاله عامل يزيد عمرو بن سعيد
" وقام عمرو بن سعيد ....فقال عن ابن الزبير: تعوذ بمكة، فوالله لنغزونه، ثم والله لئن دخل الكعبة لنحرقنها عليه، على رغم أنف من رغم[1] (http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?p=1354089#_ftn1).

فإن قال قائل إن يزيداً لا يرضى ذلك او لم يسمع هذه المقولة :
هنا نقول أولا الرواية تقول " في أول يوم من ولايته على المدينة " فكلمة أول يوم تدلنا على وجود فترة زمنية كافية بين غزو مكة من قبل جيش يزيد وبين قول عمرو بن سعيد لهذه المقولة , وبالتالي من المؤكد أن يزيداً قد علم بذلك ولم يحرك ساكنا .

4- يتحمل يزيد المسؤولية عن إحراق الكعبة المشرفة وعن قصف مكة بالمنجنيق:
فهذا أحد عماله يقول :
" وقام عمرو بن سعيد ....، فقال عن ابن الزبير: تعوذ بمكة، فوالله لنغزونه، ثم والله لئن دخل الكعبة لنحرقنها عليه، على رغم أنف من رغم[2] (http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?p=1354089#_ftn2).
فهذه المقولة التي قيلت من أول يوم لتولية عمر بن سعيد على المدينة المنورة تبين أنّ هذا العامل كان ينوي فعل أي شيء في سبيل القضاء على ابن الزبير .
أمّا المقولة " ولا شك أن أحداً من أهل الشام لم يقصد إهانة الكعبة، بل كل المسلمين معظمين لها، وإنما كان مقصودهم حصار ابن الزبير، والضرب بالمنجنيق كان لابن الزبير لا للكعبة/، ويزيد لم يهدم الكعبة، ولم يقصد إحراقها لا هو ولا نوابه باتفاق المسلمين[3] (http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?p=1354089#_ftn3). "
فهذه المقولة ضعيفة تدحضها مقولة عمرو بن سعيد التي يتوعد ابن الزبير بحرق الكعبة .
إذا يزيداً كان سبباً مباشراً على الأرجح في حرق الكعبة وهذا واضح من الأدلة السابقة وأمّا ما أراد الترقيع فليذهب إلى مدرسة الأطفال ويخدعهم كما يحلو له



تاريخ خليفة صـ233 .[1]



تاريخ خليفة صـ233 .[2]



منهاج السنة (4/477) مواقف المعارضة صـ553 .[3]

عبدالله السوري الحسيني
28-08-2009, 04:42 PM
الذين صوتوا لحب يزيد وأظنه شخص واحد بمعرفات متعددة

http://www.yahosein.com/vb/images/polls/bar2-r.gifhttp://www.yahosein.com/vb/images/polls/bar2-l.gif أبو فهد السني (http://www.yahosein.com/vb/member.php?u=72294), الكافي للكليني (http://www.yahosein.com/vb/member.php?u=71003), طالب عفو ربه (http://www.yahosein.com/vb/member.php?u=67106)

حشركم الله مع يزيد الذي تحبوه وحشرني الله مع الحسين وجميع شهداء كربلاء رضوان الله عليهم

مبين الحقيقة
28-08-2009, 04:59 PM
قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح:"ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذيء" .

وأنا أستغرب منك هذا.

وراجع موضوعي حول موقفنا في الفتنة من كلام الصحابة والأئمة المتبوعين على هذا الرابط:

http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=122379 (http://showthread.php?goto=newpost&t=122379)

عبدالله السوري الحسيني
28-08-2009, 05:36 PM
قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح:"ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذيء" .


أعرفك وتعرفي هل ممكن أن توضح لي الفرق بين لكمة لا عن وكلمة لعان !!

سؤال : هل أهل السنة متفقين على عدم وجوب لعن الفاسق المجاهر بالمعاصي؟....

إن قلت نعم - ولا أظنك تقول هذا - فإنك بهذا تكون مخطىء لأنّ هذه المسألة خلافية .

إن قلت لا , إذا لا يمكنك إلزامي بما هو مختلف فيه .

لا تنس أنك تعرفي جيدا وأعرفك وبالتالي يجب ان يكون جوابك دقيقا .

عبدالله السوري الحسيني
28-08-2009, 05:40 PM
بعد ان انهيت من ذكر بعضاً من جرائم يزيد , أظن أنّه حان الوقت لذكر اقوال علماء أهل السنة بيزيد ( لعنه الله ) .

للموضوع تتمة بإذن الله

زهر الشوق
28-08-2009, 07:46 PM
عبدالله السوري هل قدمت شكوى تقول فيها بسرقة معرفك هذا ؟
حسب قول صاحب الموضوع !

http://www.yahosein.cjb.com/vb/showthread.php?t=122580

عبدالله السوري الحسيني
28-08-2009, 08:27 PM
عبدالله السوري هل قدمت شكوى تقول فيها بسرقة معرفك هذا ؟
حسب قول صاحب الموضوع !

http://www.yahosein.cjb.com/vb/showthread.php?t=122580


انت أحد الأشخاص الذي يعرفوني منذ دخلت هذا المنتدى .

ما رأيك هل لست عبدالله السوري ؟

زهر الشوق
28-08-2009, 08:30 PM
انت أحد الأشخاص الذي يعرفوني منذ دخلت هذا المنتدى .

ما رأيك هل لست عبدالله السوري ؟

طبعا أعرفك و لكن كان الأفضل لك أنت ترد بنفسك على من يشكك في شخصيتك

و لا بأس بالتأكيد عليه لكي يتوقف عن اتهاماته

عبدالله السوري الحسيني
28-08-2009, 08:35 PM
اختي زهر الشوق :

مسلم الحق يعرفني ويراسلني على الموبايل

ابرااهيم يعرفني ويتصل بي ويراسلني على الموبايل

فتى الدلتا يعرفني أيضا

والكثير من السنة والشيعة يعرفوني

عبدالله السوري الحسيني
28-08-2009, 08:39 PM
حان وقت صلاة العشاء والتراويح في محافظة حلب أكمل بعون الله في وقت آخر.