إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحقيقة الأكيدة التي يرفض ان يتقبلها البعض (( زواج عمر بن الخطاب من أم كلثوم )) ..!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحقيقة الأكيدة التي يرفض ان يتقبلها البعض (( زواج عمر بن الخطاب من أم كلثوم )) ..!!

    الحمد لله رب العالمين .. والصلاة والسلام على خير الانبياء والمرسلين .. وعلى ال بيته الطيبين الطاهرين وصحابته الغر الميامين ..


    الأخوة الاعضاء والزوار الكرام ..

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    فأنه من خلال مشاركاتي القليلة في غضون هذه الفترة البسيطة من تواجدي في هذا المنتدى لاحظت ان البعض من الاخوة الشيعة مع الاسف لاتروق له بعض الحقائق !! فينكرها ويدّعي ان لاوجود لهذه الحقيقة او انها لم تثبت في دين الامامية الاثنى عشرية ..

    فهو كالذي يحاول ان يجعل اليقينيات وحقائق الامور تابعة لمشتهيات نفسه وموافقه لاهوائه !!

    بدلا من ان تكون عقيدته تابعه للحقائق الثابته اليقينية ..

    ومن هذه الحقائق التي ينكرها البعض حقيقة زواج عمر بن الخطاب رضي الله عنه من ام كلثوم ابنة علي بن ابي طالب وابنة فاطمة الزهراء البتول رضي الله عنهم اجمعين .

    فلما رأيت الامر منكرا اليت على نفسي ان اقتطع جزءا من وقتي وجهدي من اجل احقاق الحق و انارة درب الظلام الذي اراده البعض ان يكون دربا طويلا ملتفا لاينتهي يسير به التائهون ..


    فأليك ايها الاخ الشيعي الذي يخشى الله تعالى ويضع نصب عينيه صعوبة الموقف يوم ان نقف بين يدي الجبار متفكرا في جنة ونار .. اليك فقط استنهضت قلمي فكان هذا الموضوع الذي يطرح الادلة الدامغة على حقيقة هذا الزواج المبارك ..


    اولا :


    ـ لقد ذكر الكليني في (الكافي) أربعة أحاديث كلها تثبت زواج عمر من أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب وهذه الأحاديث بسندها هي :

    باب تزويج أم كلثوم:
    1 ـ علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم وحماد عن زرارة عن أبي عبدالله ـ عليه السلام ـ في تزويج أم كلثوم فقال: إن ذلك فرجٌ غصبناه.
    ج5 صفحة 346
    2 ـ محمد بن أبي عمير عن هشام بن سالم عن أبي عبدالله ـ عليه السلام ـ قال: لما خطب إليه قال له أمير المؤمنين: إنها صبية. قال: فلقي العباس فقال له: مالي أبي بأس؟ قال وما ذاك؟ قال خطبت إلى ابن أخيك فردني أما والله لأعورن زمزم ولا أدع لكم مكرمة إلا هدمتها ولأقيمن عليه شاهدين بأنه سرق ولأقطعن يمينه. فأتاه العباس فأخبره وسأله أن يجعل الأمر إليه فجعله إليه.

    ج5 صفحة 346

    وقد كتب المحقق (
    علي أكبر الغفاري ) تعليقاً في الهامش يشير إلى أن أم كلثوم المقصودة هي أم كلثوم بنت علي أمير المؤمنين ثم يشير إلى رأى الشيخ المفيد في المسائل السروية وكأن سلطان الشيخ المفيد ورأيه فوق أحاديث الكافي حتى وإن صحت.!

    كما ان احد كبار علماء الإمامية وهو خاتمة المحدثين الذي يسمونه باقر علوم أهل البيت محمد باقر المجلسي ذكر في (مرآة العقول شرح أخبار آل الرسول) وهو شرح لأحاديث الكافي أن الحديثين اعلاه في (تزويج أم كلثوم) الأول حسن والثاني حسن ج‏20، ص: 42

    ـ وهاك حديثان آخران ذكرهما الكليني في باب (المتوفى عنها زوجها المدخول بها أين تعتد وما يجب عليها).
    1 ـ حميد بن زياد عن ابن سماعة عن محمد بن زياد عن عبدالله بن سنان ومعاوية بن عمار عن أبي عبدالله (ع) قال: سألته عن المرأة المتوفى عنها زوجها أتعتد في بيتها أو حيث شاءت؟ قال: بل حيث شاءت، إن علياً (ع) لما توفى عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته ج 6 ص 115

    قال عنه المجلسي :

    الحديث الأول : موثق مراة العقول

    ج‏21، ص: 197

    2 ـ محمد بن يحيى، وغيره عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسين بن سعيد عن النضر بن سويد عن هشام بن سالم عن سليمان بن خالد قال: سألت أبا عبدالله (ع) عن امرأة توفى زوجها أين تعتد؟ في بيت زوجها تعتد أو حيث شاءت؟ قال: بلى حيث شاءت ثم قال: إن علياً (ع) لما مات عمر أتى أم كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته ج 6 \115


    وقال عنه المجلسي : والحديث الثاني: صحيح مراة العقول
    ج‏21، ص:
    199


    هذه أربعة أحاديث أوردها الكليني في (الكافي) تثبت ما أنكره الشيخ المفيد ومن تبعه.


    ـ فعلى الأقل هناك حديث واحد صحيح من الأحاديث الأربعة وآخر موثق واثنان في مرتبة الحسن وليس فيها حديث ضعيف .




    ـ ولقد رد المجلسي على رأي الشيخ المفيد ومن تبعه الشريف المرتضى في إنكارهم زواج عمر من أم كلثوم على الرغم من وجود أحاديث صحيحة نصت على ذلك فقال :


    ((ولعل الفاضلين إنما ذكرا ذلك استظهاراً على الخصم وكذا إنكار المفيد (ره) أصل الواقعة إنما هو لبيان أنه لم يثبت ذلك من طرقهم، وإلا فبعد ورود تلك الأخبار وما سيأتي بأسانيد أن علياً ـ عليه السلام ـ لما توفى عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته وغير ذلك مما أوردته في كتاب بحار الأنوار إنكار عجيب، والأصل في الجواب هو أن ذلك وقع على سبيل التقية والاضطرار ولا استبعاد في ذلك فإن كثيراً من المحرمات تنقلب عند الضرورة أحكامها وتصير من الواجبات...))

    (مرآة العقول)ج‏20، ص: 45







    ثانيا :









    ـ ذكر واحد من علماء النسب الشيعة الذين لهم مكانة مرموقة زواج أم كلثوم من عمر بن الخطاب وهذا العالم هو (علي بن محمد العلوي) في كتابه (المجدي في انساب الطالبيين )

    تحقيق الدكتور احمد المهدوي الدامغاني يقول :


    <أم كلثوم من فاطمة (ع) واسمها رقية خرجت إلى عمر بن الخطاب فأولدها زيداً...>

    المجدي في انساب الطالبيين لعلي بن محمد العلوي العمري صفحة 17
    ثم يقول المؤلف في صفحة 18 من هذا الكتاب (( والمعول عليه من هذه الروايات مارأيناه انفا من ان العباس بن عبد المطلب زوجها عمر برضاء ابيها عليه السلام واذنه واولدها عمر زيدا )) .

    ثالثا :

    نقل أمين الإسلام (وهذا لقبه) ابي علي الفضل بن الحسن الطبرسي زواج عمر من أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب في كتابه المشهور (إعلام الورى بأعلام الهدى) يقول:


    >وأما أم كلثوم فهي التي تزوجها عمر بن الخطاب وقال أصحابنا إنه عليه السلام إنما تزوجها منه بعد مدافعة كثيرة وامتناع شديد واعتلال عليه بشيء بعد شيء حتى ألجأته الضرورة إلى أن رد أمرها إلى العباس بن عبدالمطلب فزوجها إياه...> ج1 \397







    كما ترى ايها القاريء اللبيب فأنهم قد اقروا بهذا الزواج ولكن بعضهم من ادعى ان ال البيت قالوا ذلك فرج غصبناه وبعضهم من قال ان موافقة علي بن ابي طالب انما كانت تقية ..!!









    الرد على مقولة (ذلك فرج غصبناه ) :_






    أيها القارئ الكريم : دع عنك وسوسة الشياطين ، عليك بالتفكير الجاد والعميق ، فأنت مسلم و منزلة العقل لا تخفى عليك ، والآيات التي فيها الحث والأمر بالتدبر والتفكر كثيرة وليس هنا محل بسطها .
    لذا علينا أن نفكر بعقولنا ، ونترك التقليد والحذر أن يعبث العابثون بعقولنا نعوذ بالله السميع العليم من شياطين الإنس والجن .
    أيها القارئ الحبيب :هل ترضى أن يُسب أبوك وأجدادك وأن يقال بأن سيدة نسائك تزوجت بالقوة بالرغم عن أنوف عشيرتك كلهم ؟
    هل ترضى أن يقال عن عشيرتك بأن ذلك فَرج غصبوه ؟؟ الأسئلة لا تنتهي ، أي عقل يرضى بهذا الهراء وأي قلب يقبل هذه الرواية ! فلماذا تقبلوها لال بيت الرسول لماذا تقبلوها لاسد بني هاشم الشجاع الكرار علي بن ابي طالب ؟؟ اليس هذا الادعاء انما هو اهانة وانتقاص من ال البيت ؟؟ ومن اجل ماذا ؟؟ من اجل انقاذ معتقد البغضاء بين ال البيت والصحابة !! حتى ولو كان على حساب علي بن ابي طالب !!
    فنسأل الله أن لا يجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا اللهم ارزقنا محبة الصالحين من عبادك أجمعين ، اللهم آمين يا رب العالمين .

    الرد على ادعاء بعض علماء الشيعة بان عمر بن الخطاب قد تزوّج بجنية تمثلت له على شكل ام كلثوم !!

    حاول البعض منهم نعمة الله الجزائري في كتابه الانوار النعمانية ان يلتف على حقيقة الزواج المبارك فأدعى ان عليا قد استدعي جنية تمثلت على هيئة ام كلثوم وزوجها لعمر ..

    وهذا الكلام الباطل لايستحق الرد لانه بحد ذاته يكشف عن بطلانه بنفسه ..

    ولكن اقول ان الروايتين اللاتي وردتا في الكافي \ باب عدة المتوفى عنها زوجها

    كفيلة بأن تبطل هذا الزيف اذ تذكر الرواية ان عليا بعد وفاة عمر قد اخذ ابنته وعاد بها الى بيته ..

    فلو كانت جنية لما اعادها الى بيته .. بل ان النصوص تذكر ان ام كلثوم قد ولدت زيدا
    فياترى هل ولدها ايضا جني ام هو انسي ؟!!

    ونحن لانستغرب من هذه الخرافات التي دأب الجزائري على ايرادها ..

    الرد على الادعاء بأن موافقة علي بن ابي طالب هي ضرورة وتقية :

    الرد هو موضوعي :
    من تناقضات الدين الامامي (( عقيدة التقية عند الائمة الاثني عشر )) وبيان بطلانها ... اضغط هنا


    وأخيرا اقول ان المصاهرة بين علي بن ابي طالب وعمر الفاروق دليل المحبة والمودة والوئام .
    نعم هذه هي الحقيقة الناصعة البيضاء التي ترتاح لها الافئدة وتطمئن لها النفوس ..


    ودليلنا على ذلك تسمية ائمة ال البيت ابنائهم بأسماء الصحابة

    ولمن اراد الاستزادة :

    شاهد اخر على المحبة والمودة (( تسمية ائمة ال البيت ابنائهم بأسماء الصحابة )) .... اضغط هنا

    والله من وراء القصد ..



  • #2
    نبي الله لوط عرض بناته للزواج بكفار و النبي نفسه تزوج ابنة الد اعداءه فالنسب بحد ذاته لا يعني شيئا
    و لكن ماذا نقول لمن يتعامى عن حقائق لا جدال بها كحادثة غدير خم و رزية الخميس و اية الولاية و الكثير و كلها ذات دلالات قاطعه تثبت انقلاب عمر و ابو بكر على اوامر الله و الرسول

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة desertfox1
      نبي الله لوط عرض بناته للزواج بكفار و النبي نفسه تزوج ابنة الد اعداءه فالنسب بحد ذاته لا يعني شيئا
      و لكن ماذا نقول لمن يتعامى عن حقائق لا جدال بها كحادثة غدير خم و رزية الخميس و اية الولاية و الكثير و كلها ذات دلالات قاطعه تثبت انقلاب عمر و ابو بكر على اوامر الله و الرسول
      اخي الحبيب ..

      ان اردت الرد الشامل على كل ماذكرت ..

      فأقرأ موضوعي الذي في توقيعي ..

      ولو كان لديّ الوقت الكافي لناقشتك بكل قضية على حدة وبالتفصيل ..

      هناك محكم وأصل يجب ان ترجع اليه في العقيدة ..

      لا ان يبقى واحدنا تائها يدور في فلك الشبهات الصغيرة !!

      تعليق


      • #4

        الموضوع متلخبط تحوم حوله الشكوك والوايات فيه متضاربة وغير متحدة والاولى للسنة والشيعة نكرانه مادام لم يثبت بوجه صحيح عند احد .
        نحن لاننكر هذا وخاصة انا ففي صحيح كتبنا ذكر فكيف لنا التملص منه مع اننا نستطيع ابطاله حسابيا
        ولكن رغم ما تظهرون في هذا الزواج من فضيلة لعمر فأنه في واقع الامر ليس كذلك اذا نظر المنصف الحق فأنه يسأل ما الذي يدفع شيخ مثل عمر الى الزواج بطفلة بعمر حفيدته ليس بينهما مقارنة . اقل ما يقال انه زواج غير متكافئ وعبثي لو ان هذا حصل في واقعنا الان لأستنكره الناس واستعظموه ونظروا الى الشيخ بأزدراء وعدم رضى وكان القول له ان اختر امرأة تناسب عمرك .
        هل من المعقول ان الصحابة لم يستنكروا على عمر هذا الزواج احس الجاهلية لازال مخيم عليهم حتى لم يميزوا اهل بيت النبي عن غيرهم ولم تكن عندهم لهم قيمة . هل يعني هذا انه لم يستح عمر منهم وانهم رضوا له ان يتزوج من حفيدة رسولهم او انه لم يستح من اولاده وزوجاته ،.... ما يدفعه لذلك اهو الفراش فهو عنده زوجات اكثر من واحدة. هل يمكن ان يفسر زواجه انه نزق ومراهقة شيخ ام ماذا هل اراد ان يبكي على شبابه لعله ان يعيده بذلك ماذا يمكن ان يقال . الم يراقب الله فيما اقدم عليه هل كان عمر فاقدا للورع حتى يقدم على مثل هذا الزواج . ماذا سيقول لجدها رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) أيرتضي النبي لحفيدته ان تتزوج من شيخ لماذا وعلى ماذا . ماذا سيقول لأمها الزهراء أترتضي مثل هذا الزواج لأبنتها. وهل الامام علي ابو الانسانية والحق والتقى يرضى لأبنته مثل هذا الزواج غير الكفئ لكن الا ان يرغم فيقبل على عدم رضى وقد ورد عندنا مثل ذلك اذ ان عمر راجعه كثيرا وهدده بأن سيقيم عليه دعوى سرقة ويأتي بأربعة شهود لذلك كي يقطع يده او ان يقتل بسبب الدفاع عن نفسه لكن عمر اراد الزواج من بنت فاطمة لكي يتقبله الرأي العام ويقال لو ان هناك خلاف بين عمر واهل البيت لما تزوج عمر ابنت علي وهي الحيلة التي انطوت على اهل السنة والى الان .
        إذا أذا رأيتم في هذا الزواج فضلا لعمر لأنه تزوج من اهل البيت عليهم السلام فأهل البيت هم اهل الفضل عليه فلماذا تفضلونه على اهل البيت ياناس ...... يا عالم ....يا علوي الفكر والنسب

        تعليق


        • #5
          زواج عمر من أم كلثوم بنت علي ..فضيلة ..
          لأن الامام علي لم يكن ليرضى أن يزوج ابنته لقاتل والدتها ..
          ولو لم يراه كفئا لابنته ما قبله ..
          والصحابة سلام الله عليهم لم يكونوا ينظرون للسن او غيره بل كانوا يطبقون قوله صلى الله عليه وآله :" إن جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه "

          تعليق


          • #6
            كم كان عمر أم كلثوم عندما تزوجها عمر على حد زعمكم

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة كرار أحمد
              زواج عمر من أم كلثوم بنت علي ..فضيلة ..
              لأن الامام علي لم يكن ليرضى أن يزوج ابنته لقاتل والدتها ..
              ولو لم يراه كفئا لابنته ما قبله ..
              والصحابة سلام الله عليهم لم يكونوا ينظرون للسن او غيره بل كانوا يطبقون قوله صلى الله عليه وآله :" إن جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه "
              إن جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه
              هذا لارد له كلام جميل
              قاله الرسول الكريم وطبقه على ابي حفصه وابي عائشه لم يزوجهما فاطمه سلام الله عليه
              طلب كل من ابو بكر وعمر السيده فاطمه من الرسول ورفضهما صهرين تنفيذا للقول الذي ذكرته انت ياكرار

              تعليق


              • #8
                نعم يزوجه إن وجد القبول لدى الفتاة ...ففاطمة صلوات الله عليها لم تكن تريد عمر ...ابنتها ارادت وقبلت ..

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة كرار أحمد
                  نعم يزوجه إن وجد القبول لدى الفتاة ...ففاطمة صلوات الله عليها لم تكن تريد عمر ...ابنتها ارادت وقبلت ..
                  انت حضرت كيف عمر طلبها ووافق الرسول الكريم لكن فاطمه رفضته؟
                  وانتظر عمر حتى توفت الام فطلب ابنتها ووافقت ووافق الاب الذي هو علي كرم الله وجهه وانت كنت حاضر في العرس
                  كلام في كلام

                  تعليق


                  • #10
                    انت تريد القول إذا بأن ام كلثوم لم توافق ؟
                    كيف يرضى علي بأن يدفع ابنته لزواج باطل لأن العروس غير موافقة ؟
                    هذا طعن مباشر في الامام علي .

                    تعليق


                    • #11
                      بغض النظر عن صحة الحادثة
                      فالامر بحد ذاته ليس فضيلة
                      و ما فعله نبي الله لوط و نبينا دليل على هذا

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة كرار أحمد
                        انت تريد القول إذا بأن ام كلثوم لم توافق ؟
                        كيف يرضى علي بأن يدفع ابنته لزواج باطل لأن العروس غير موافقة ؟
                        هذا طعن مباشر في الامام علي .
                        اطعن بالحادثه كلها
                        افتراءات ودجل
                        كما غيرها الكثير

                        تعليق


                        • #13
                          الحادثة ثابتة وفي كتبكم..اطعن في كتبكم إذا .

                          تعليق


                          • #14
                            [LIST]

                            المشاركة الأصلية بواسطة كرار احمد
                            المشاركة الأصلية بواسطة كرار احمد
                            زواج عمر من أم كلثوم بنت علي ..فضيلة ..
                            لأن الامام علي لم يكن ليرضى أن يزوج ابنته لقاتل والدتها ..
                            ولو لم يراه كفئا لابنته ما قبله ..
                            والصحابة سلام الله عليهم لم يكونوا ينظرون للسن او غيره بل كانوا يطبقون قوله صلى الله عليه وآله :" إن جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه "



                            ارجوا من الخالفين الاجابة على هذا السؤال في انفسهم
                            هل سالت نفسك يا كرار ويا مخالف كيف وبأي دليل افضل الصحابة على اهل البيت (عليهم السلام) وانتم تعلمون منزلتهم وقربهم من الله ورسوله هل حضي الصحابة بتلك المنزلة

                            قبل ان تجيب علي هل قرأت التسائلات الدافعة لعمر بالزواج من بنت الزهراء ماذا اجبت عليها حينها.

                            ثانيا : لو ان خائن الحرمين جائك يطلب ابنتك لغاية في نفسه وعلى افتراض انك مصدق بشربه للخمر وعدم توبته منه وان ابنتك صغيرة ولا تناسبه وقد قتل زوجتك قبلا هل ترفض تزويجه من ابنتك او بمعنى اصح هل تستطيع الرفض وان رفضت هل تبقى سالما او على قيد الحياة فالمسألة هناك رأي عام يتسائل ويراقب هل يمكن ان لا يتم الزواج بدونك بعد تصفيتك .



                            [/LIST]

                            تعليق


                            • #15
                              إن جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه,,,,هذه هي القاعده التي انت كتبتها وهي من اجمل القواعد التي تدين كل الحكايه الخرافيه ياكرار
                              وقد رفض الرسول الكريم تزويج ابنته فاطمه سلام الله عليها لعمر وابو بكر
                              الأولى بعلي بن ابي طالب ان يرفضهما ايضا
                              اسوة بالرسول الكريم
                              لان الرسول الكريم هو اسوة لعلي كرم الله وجهه

                              تعليق

                              اقرأ في منتديات يا حسين

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              أنشئ بواسطة مروان1400, يوم أمس, 10:00 PM
                              استجابة 1
                              7 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة مروان1400
                              بواسطة مروان1400
                               
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 30-06-2020, 04:51 AM
                              ردود 0
                              11 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              يعمل...
                              X