إعـــــــلان

تقليص

للاشتراك في (قناة العلم والإيمان): واتساب - يوتيوب

شاهد أكثر
شاهد أقل

هل الله عصم الدين الإسلامي 255 عامآ فقط ؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عضو نشط وفعّال
    رقم العضوية : 99211
    تاريخ التّسجيل: Mar 2012
    المشاركات: 5,914
    آخر تواجد: اليوم 07:36 PM
    الجنس:
    الإقامة:


    عضو نشط وفعّال
    رقم العضوية : 99211
    تاريخ التّسجيل: Mar 2012
    المشاركات: 5,909
    آخر تواجد: اليوم 06:44 PM
    الجنس:
    الإقامة:


    عضو نشط وفعّال
    رقم العضوية : 99211
    تاريخ التّسجيل: Mar 2012
    المشاركات: 5,874
    آخر تواجد: اليوم 10:57 AM
    الجنس:
    الإقامة:


    عضو نشط وفعّال
    رقم العضوية : 99211
    تاريخ التّسجيل: Mar 2012
    المشاركات: 5,864
    آخر تواجد: اليوم 12:15 PM
    الجنس:
    الإقامة:


    عضو نشط وفعّال
    رقم العضوية : 99211
    تاريخ التّسجيل: Mar 2012
    المشاركات: 5,801
    آخر تواجد: اليوم 01:08 AM
    الجنس:
    الإقامة:


    كلا , لم يؤلف رسول الله أي كتاب
    وجوابك الثاني معناه ان ابا بكر وعمر وعثمان وعلي لم يؤلفوا اي كتاب
    ----------------------
    هل خالف البخاري ومسلم سنة رسول الله وسنة الخلفاء الراشدين في عدم تاليف الكتب
    --------------------------------------------------
    ثانيا
    هناك شيء أسمه تواتر الروايات عن جمع غفير من الرواة الثقاة
    فيكون الحديث الذي نأخذ منه أحكامنا ونحن متيقنين صحة الحديث

    ---------------------------------
    اسالك
    1- من قال عنهم ثقاه بشر ام ليس ببشر
    2- هؤلاء الثقاة ايضا بشر يخطؤن ويصيبون
    هل انت متفق معي ام لا
    -------------------------------
    3- هذا تواتر الروايات المزعوم عندكم
    هل هو سبب عصمة دينكم او ليس هو سبب عصمة دينكم
    ونضيف سؤالا اخر
    ----------------------
    4- هذا تواتر الروايات والعرض والفحص والتدقيق بمعنى الجرح والتعديل موجود عند الشيعة ام ليس بموجود
    ----------------------------------
    حميد الغانم
    - كتاب توحيد المفضل من املاه على المفضل وما الغرض من املا هذا الكتاب
    ---------------------------
    5- مالك تغافلت عن كتاب الاهليلجة لمن هو


    اين الجووووووووووووووووواب
    واما رايد ينفعان او لا ينفعان لا نشتري رايك بعفظة عنز ولا نشتريك بفلس

    6- طبعآ لو ألف الرسول عليه الصلاة والسلام كتاب لكان أفضل
    لم تجبني انا لا علاقة لي بالافضلية
    سؤالي صريح واضح
    لو الف رسول الله كتابا هل سيكون صحيحا مثل صحيح البخاري ومسلم ام لا
    حميد الغانم

    تعليق


    • ويرررررررررررررررررررررررررررررررررفع

      تعليق


      • بسم الله الرحمن الرحيم
        الصلاة والسلام على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أل بيته المطهرين وزوجاته أمهات المؤمنين وأصحابه المتقين ومن أتبعهم بإحسان إلى يوم الدين ..
        الحمد لله على نعمه ..





        هل الله عصم الدين الإسلامي 255 عامآ فقط ؟؟؟
        أسئلتي سهلة ..
        1-
        ما الذي فعلوه الأئمة المعصومين عندكم في فترة حياتهم ؟
        2-
        ما هي الإنحرافات التي وجدوها في زمانهم وغيروها ؟
        3- ما الذي فعله الإمام علي رضى الله عنه في فترة وجوده ؟
        4-
        ما هي الأمور الذي وجدها الإمام علي رضى الله عنه إنحرفت عن الدين وهو أعادها لطريقها وصححها ؟


        هدانا الله وهداكم
        ليث

        تعليق


        • عضو نشط وفعّال
          رقم العضوية : 99211
          تاريخ التّسجيل: Mar 2012
          المشاركات: 6,001
          آخر تواجد: اليوم 01:14 PM
          الجنس:
          الإقامة:


          عضو نشط وفعّال
          رقم العضوية : 99211
          تاريخ التّسجيل: Mar 2012
          المشاركات: 5,914
          آخر تواجد: اليوم 07:36 PM
          الجنس:
          الإقامة:


          عضو نشط وفعّال
          رقم العضوية : 99211
          تاريخ التّسجيل: Mar 2012
          المشاركات: 5,909
          آخر تواجد: اليوم 06:44 PM
          الجنس:
          الإقامة:


          عضو نشط وفعّال
          رقم العضوية : 99211
          تاريخ التّسجيل: Mar 2012
          المشاركات: 5,874
          آخر تواجد: اليوم 10:57 AM
          الجنس:
          الإقامة:


          عضو نشط وفعّال
          رقم العضوية : 99211
          تاريخ التّسجيل: Mar 2012
          المشاركات: 5,864
          آخر تواجد: اليوم 12:15 PM
          الجنس:
          الإقامة:


          عضو نشط وفعّال
          رقم العضوية : 99211
          تاريخ التّسجيل: Mar 2012
          المشاركات: 5,801
          آخر تواجد: اليوم 01:08 AM
          الجنس:
          الإقامة:


          كلا , لم يؤلف رسول الله أي كتاب
          وجوابك الثاني معناه ان ابا بكر وعمر وعثمان وعلي لم يؤلفوا اي كتاب
          ----------------------
          هل خالف البخاري ومسلم سنة رسول الله وسنة الخلفاء الراشدين في عدم تاليف الكتب
          --------------------------------------------------
          ثانيا
          هناك شيء أسمه تواتر الروايات عن جمع غفير من الرواة الثقاة
          فيكون الحديث الذي نأخذ منه أحكامنا ونحن متيقنين صحة الحديث

          ---------------------------------
          اسالك
          1- من قال عنهم ثقاه بشر ام ليس ببشر
          2- هؤلاء الثقاة ايضا بشر يخطؤن ويصيبون
          هل انت متفق معي ام لا
          -------------------------------
          3- هذا تواتر الروايات المزعوم عندكم
          هل هو سبب عصمة دينكم او ليس هو سبب عصمة دينكم
          ونضيف سؤالا اخر
          ----------------------
          4- هذا تواتر الروايات والعرض والفحص والتدقيق بمعنى الجرح والتعديل موجود عند الشيعة ام ليس بموجود
          ----------------------------------
          حميد الغانم
          - كتاب توحيد المفضل من املاه على المفضل وما الغرض من املا هذا الكتاب
          ---------------------------
          5- مالك تغافلت عن كتاب الاهليلجة لمن هو


          اين الجووووووووووووووووواب
          واما رايد ينفعان او لا ينفعان لا نشتري رايك بعفظة عنز ولا نشتريك بفلس

          6- طبعآ لو ألف الرسول عليه الصلاة والسلام كتاب لكان أفضل
          لم تجبني انا لا علاقة لي بالافضلية
          سؤالي صريح واضح
          لو الف رسول الله كتابا هل سيكون صحيحا مثل صحيح البخاري ومسلم ام لا
          حميد الغانم

          تعليق


          • المشاركة الأصلية بواسطة 6 laith
            بسم الله الرحمن الرحيم
            الصلاة والسلام على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أل بيته المطهرين وزوجاته أمهات المؤمنين وأصحابه المتقين ومن أتبعهم بإحسان إلى يوم الدين ..
            الحمد لله على نعمه ..


            هل الله عصم الدين الإسلامي 245 عامآ فقط ؟؟؟؟؟؟؟؟

            يعتقد الشيعة بأن الله خصص 12 إمامآ معصومآ ليكملوا
            الدين بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم , ولكن لو إفترضنا صحة قولهم فنقول إن الله عصم الدين لمدة 245 عام فقط وتركها لأشخاص غير معصومين لألف عام نأخذ الدين من غير المعصومين ....
            فنسأل ::
            1- هل الله فعلآ عصم دينه 245 عام فقط وترك باقي الأمة بلا معصومين يتدبروا أمرهم ؟؟
            2- هل الأئمة غيروا شيئآ من التشريعات التي نزلت على النبي محمد صلى الله عليه وسلم ؟؟
            أ- فإن غيروا شيء من التشريعات فما هي تلك الأمور ؟
            ب- وإن لم يغيروا شيء فماذا فعلوا ؟؟


            هدانا الله وهداكم
            [FO
            NT=Arial]ليث[/FONT]

            حياك الله يا اييها الليث ونرجو من الله ان تكون اسما على مسمى فتثبت في سوح النزال
            انت جئت بكلام منمق قد تتوهمه بعض العيون العوراء على انه كلام جميل ولكن من اتاه الله العين السليمة سوف لن يرى منه الا كلاما اشوه مشوها واليك امرين في كلامك حبذا ان ترد عليهما
            1- نطقت فقلت بعد الصلاة على النبي واله ( اصحابه وازواجه ...الخ - فهلا اعطيتنا دليلك الشرعي من الكتاب والسنة على جواز الصلاة على الازواج والاصحاب نريد حديثا صحيحا بذلك والا فانت مبتدع في الدين ماليس منه!!!!!!
            2- ان من يقرا كلامك يفهم مغزاه لاول وهلة وهو الطعن في عقيدة الامام المهدي عند الشيعة اذ انك زعمتت ان اخر امام رفع عن الدنيا بسنة 254 - كذبا منك وبهتانا - وفي قبالة ذلك لما اسالك عن مهديك ستقول انه سيولد اخر الزمان
            فالذي اطلبه منك الان ( رواية واحدة ولو ضعيفة السند ولو في سندها ابليس ولو من دون سند تقول ان الامام المهدي سيولد اخر الزمان وانا مستعد الان امام الملا ان اعلن اني بريء من عقيدة الشيعة وادخل في عقيدتك )
            فهلا انقذتنا من حيرة الضلالة؟!!!
            باختصار :
            ما دليلك على الصلاة على الصحابة والزوجات
            اعطنا رواية تقول ان المهدي يولد اخر الزمان

            تعليق


            • بسم الله الرحمن الرحيم
              الصلاة والسلام على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أل بيته المطهرين وزوجاته أمهات المؤمنين وأصحابه المتقين ومن أتبعهم بإحسان إلى يوم الدين ..
              الحمد لله على نعمه ..





              هل الله عصم الدين الإسلامي 255 عامآ فقط ؟؟؟
              أسئلتي سهلة ..
              1-ما الذي فعلوه الأئمة المعصومين عندكم في فترة حياتهم ؟
              2- ما هي الإنحرافات التي وجدوها في زمانهم وغيروها ؟
              3- ما الذي فعله الإمام علي رضى الله عنه في فترة وجوده ؟
              4- ما هي الأمور الذي وجدها الإمام علي رضى الله عنه إنحرفت عن الدين وهو أعادها لطريقها وصححها ؟


              هدانا الله وهداكم
              ليث

              تعليق


              • المشاركة الأصلية بواسطة 6 laith
                بسم الله الرحمن الرحيم
                الصلاة والسلام على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أل بيته المطهرين وزوجاته أمهات المؤمنين وأصحابه المتقين ومن أتبعهم بإحسان إلى يوم الدين ..
                الحمد لله على نعمه ..

                هل الله عصم الدين الإسلامي 255 عامآ فقط ؟؟؟
                أسئلتي سهلة ..
                1-ما الذي فعلوه الأئمة المعصومين عندكم في فترة حياتهم ؟
                2- ما هي الإنحرافات التي وجدوها في زمانهم وغيروها ؟
                3- ما الذي فعله الإمام علي رضى الله عنه في فترة وجوده ؟
                4- ما هي الأمور الذي وجدها الإمام علي رضى الله عنه إنحرفت عن الدين وهو أعادها لطريقها وصححها ؟

                هدانا الله وهداكم
                ليث
                الجواب على اسئلتك هذه تبحث عنها في كتب سيرتهم عليهم السلام فهذه الاسئلة ليست سهلة كما تتصور فنحن الى الان لم نستخلص ذلك من سيرتهم وهذا يحتاج الى متخصصين . في البحث والسيرة ولا اظنك تجهل ذلك .
                لكن الجواب المجمل على اسئلتك ان افعال اهل البيت انتجت لهم شيعة اتبعوهم في افعالهم تلك التي تسئل عنها وسنتهم التي هي سنة رسول الله
                فبالمقارنة مع السبيل المتشعب الثاني مع وهو المخالفين انتم دين ونحن دين بغض النظر عن التوافقات التي بيننا
                وهذا لم يأت عن فراغ فلو لا اهل البيت لكنا مثلكم ابناء لعائشة كما انتم تأخذون ثلث دينكم من من لم يجز سؤلهن في شيء غير المتاع ومن وراء حجاب

                اذا الجواب على سؤالك هي النتيجة التي ابرزت مذهب شيعة اهل البيت الى الوجود هي افعال ااهل البيت التي تسئل عنها .

                تعليق


                • بسم الله الرحمن الرحيم
                  الصلاة والسلام على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أل بيته المطهرين وزوجاته أمهات المؤمنين وأصحابه المتقين ومن أتبعهم بإحسان إلى يوم الدين ..
                  الحمد لله على نعمه ..


                  الشيخ مرتضى الحسون
                  1- نطقت فقلت بعد الصلاة على النبي واله ( اصحابه وازواجه ...الخ - فهلا اعطيتنا دليلك الشرعي من الكتاب والسنة على جواز الصلاة على الازواج والاصحاب نريد حديثا صحيحا بذلك والا فانت مبتدع في الدين ماليس منه!!!!!


                  قال الله تبارك وتعالى : ( هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيمًا )

                  وقال الله عز وجل : ( خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاَتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ )


                  إن آل النبي صلى الله عليه وسلم هم أتباعه المؤمنون ـ فالصلاة على الصحب بعد الصلاة على الآل تكون من باب عطف الخاص على العام، لأنهم أولى الناس بالدخول في وصف الآل على هذا الوجه، ومن قال إن آله: هم المؤ منون من قرابته ـ فالصلاة عليهم بعد الصلاة على الآل أتت بطريق القياس, جاء في حاشية الجمل: قدم الآل، لأن الصلاة عليهم وردت بالنص، وأما الصلاة على الصحب فبالقياس


                  قال الإمام النووي:
                  {وَقَوْلُهُ اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ احْتَجَّ بِهِ مَنْ أَجَازَ الصَّلَاةَ عَلَى غَيْرِ الْأَنْبِيَاءِ وَهَذَا مِمَّا اخْتَلَفَ الْعُلَمَاءُ فِيهِ فَقَالَ مَالِكٌ وَالشَّافِعِيُّ رَحِمَهُمَا اللَّهُ تَعَالَى وَالْأَكْثَرُون َ لَا يُصَلِّي عَلَى غَيْرِ الْأَنْبِيَاءِ اسْتِقْلَالًا فَلَا يُقَالُ اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى أَبِي بَكْرٍ أَوْ عُمَرَ أَوْ عَلِيٍّ أَوْ غَيْرِهِمْ وَلَكِنْ يُصَلِّي عَلَيْهِمْ تَبَعًا فَيُقَالُ اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَأَصْحَابِهِ وَأَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ كَمَا جَاءَتْ بِهِ الْأَحَادِيثُ} [شرح صحيح مسلم (4/127)]




                  الشيخ مرتضى الحسون
                  2- ان من يقرا كلامك يفهم مغزاه لاول وهلة وهو الطعن في عقيدة الامام المهدي عند الشيعة اذ انك زعمتت ان اخر امام رفع عن الدنيا بسنة 254 - كذبا منك وبهتانا - وفي قبالة ذلك لما اسالك عن مهديك ستقول انه سيولد اخر الزمان
                  فالذي اطلبه منك الان ( رواية واحدة ولو ضعيفة السند ولو في سندها ابليس ولو من دون سند تقول ان الامام المهدي سيولد اخر الزمان وانا مستعد الان امام الملا ان اعلن اني بريء من عقيدة الشيعة وادخل في عقيدتك )
                  فهلا انقذتنا من حيرة الضلالة؟!!!



                  أصل الموضوع هو إن المعتقد الشيعي يقول بأنه لا بد من وجود إمام على الأرض حتى تقوم الساعة .
                  ووجود الإمام المعصوم _ حسب معتقدكم _ لكي لا يضلوا الناس .
                  وكان إستفساري هو إن الله عصم الدين الإسلامي لمدة 255 سنة فقط لوجود أئمة معصومين ولكن بعد غيبته فكيف سيعلم من ضل بانه ضال ؟


                  لم يثبت عندكم بأن الإمام الثاني عشر وُلِد لكي تحاججنا في مهدينا !!!
                  فطالما لم يثبت ولادتة قبل 1200 سنة فالثابت بأنه سيولد أخر الزمان .


                  ولكن سؤالي قفزت عنه ولم تجاوبنا ..
                  هل الله عصم الدين الإسلامي 255 عامآ فقط ؟؟




                  هدانا الله وهداكم
                  ليث

                  تعليق


                  • بسم الله الرحمن الرحيم
                    الصلاة والسلام على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أل بيته المطهرين وزوجاته أمهات المؤمنين وأصحابه المتقين ومن أتبعهم بإحسان إلى يوم الدين ..
                    الحمد لله على نعمه ..


                    علي ذو الشوكة
                    الجواب على اسئلتك هذه تبحث عنها في كتب سيرتهم عليهم السلام فهذه الاسئلة ليست سهلة كما تتصور فنحن الى الان لم نستخلص ذلك من سيرتهم وهذا يحتاج الى متخصصين . في البحث والسيرة ولا اظنك تجهل ذلك .



                    هذا الموضوع كتب قبل عامين فهل يُصعب على أتباع المذهب الشيعي بأن لم يجدوا الجواب


                    علي ذو الشوكة
                    لكن الجواب المجمل على اسئلتك ان افعال اهل البيت انتجت لهم شيعة اتبعوهم في افعالهم تلك التي تسئل عنها وسنتهم التي هي سنة رسول الله
                    فبالمقارنة مع السبيل المتشعب الثاني مع وهو المخالفين انتم دين ونحن دين بغض النظر عن التوافقات التي بيننا


                    أنتم أتبعتم أهل البيت بأفعالهم فهل عندكم كتاب للإمام الذين تتبعوه لتعلموا سنته وأفعاله أم هي كتب لغير الأئمة فيها ما فيها من الروايات المكذوبة وتنتقوا ما تهوي بها أنفسكم .


                    علي ذو الشوكة
                    وهذا لم يأت عن فراغ فلو لا اهل البيت لكنا مثلكم ابناء لعائشة كما انتم تأخذون ثلث دينكم من من لم يجز سؤلهن في شيء غير المتاع ومن وراء حجاب


                    السيدة عائشة رضي الله عنها هي أم المؤمنين فقط . كما فهمنا من كلام الله تعالى



                    علي ذو الشوكة
                    اذا الجواب على سؤالك هي النتيجة التي ابرزت مذهب شيعة اهل البيت الى الوجود هي افعال ااهل البيت التي تسئل عنها .


                    لو كنتم تتقيدوا بأفعال أئمتكم كما تزعم لما كان هناك مذهب شيعي
                    فالأئمة عليهم السلام كانوا يترضوا عن الصحابة وأنتم ترفضوا كلامهم
                    والأئمة عليهم السلام كانوا يسموا أولادهم بأسماء الخلفاء الثلاثة وأنتم ترفضوا أفعالهم
                    والأئمة عليهم السلام سموا بناتهم عائشة وأنتم ترفضوا أفعالهم
                    فأي أهل بيت أنتم تتبعوا !!!!




                    هدانا الله وهداكم
                    ليث

                    تعليق


                    • المشاركة الأصلية بواسطة 6 laith





                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      الصلاة والسلام على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أل بيته المطهرين وزوجاته أمهات المؤمنين وأصحابه المتقين ومن أتبعهم بإحسان إلى يوم الدين ..
                      الحمد لله على نعمه ..


                      هذا الموضوع كتب قبل عامين فهل يُصعب على أتباع المذهب الشيعي بأن لم يجدوا الجواب

                      أنتم أتبعتم أهل البيت بأفعالهم فهل عندكم كتاب للإمام الذين تتبعوه لتعلموا سنته وأفعاله أم هي كتب لغير الأئمة فيها ما فيها من الروايات المكذوبة وتنتقوا ما تهوي بها أنفسكم .


                      السيدة عائشة رضي الله عنها هي أم المؤمنين فقط . كما فهمنا من كلام الله تعالى


                      لو كنتم تتقيدوا بأفعال أئمتكم كما تزعم لما كان هناك مذهب شيعي
                      فالأئمة عليهم السلام كانوا يترضوا عن الصحابة وأنتم ترفضوا كلامهم
                      والأئمة عليهم السلام كانوا يسموا أولادهم بأسماء الخلفاء الثلاثة وأنتم ترفضوا أفعالهم
                      والأئمة عليهم السلام سموا بناتهم عائشة وأنتم ترفضوا أفعالهم
                      فأي أهل بيت أنتم تتبعوا !!!!

                      هدانا الله وهداكم
                      ليث
                      المشاركة الأصلية بواسطة 6 laith


                      هذا الموضوع كتب قبل عامين فهل يُصعب على أتباع المذهب الشيعي بأن لم يجدوا الجواب***
                      اذا كلن الموضوع مهم لك بدرجة ما فالبحث لن يعجزك فستجد حتما (اتعب نفسك قيلا )


                      المشاركة الأصلية بواسطة 6 laith
                      أنتم أتبعتم أهل البيت بأفعالهم فهل عندكم كتاب للإمام الذين تتبعوه لتعلموا سنته وأفعاله أم هي كتب لغير الأئمة فيها ما فيها من الروايات المكذوبة وتنتقوا ما تهوي بها أنفسكم .
                      اهل البيت متبعين لسنة جدهم الرسول لا يفعلون شيئا لم يفعله وخاصة هم في مقامه
                      فلو كان النبي قد كتب كتابا غير القران لكتبوا والفوا كتبا .
                      لكن هكذا جرت السنة عليهم التبيغ الشفاهي كما كان رسول الله (ص)
                      المشاركة الأصلية بواسطة 6 laith


                      السيدة عائشة رضي الله عنها هي أم المؤمنين فقط . كما فهمنا من كلام الله تعالى***
                      علمائكم فهموا انه يجوز لهم اخذ الاحكام من عائشة لأنهم لا يتبعون القران ولا سنة النبي بل يتبعون سنة الصحابة ما قال الصحابة تعتبرونه سنة الرسول بل حتى ان قال الصحابي ان هذا العمل بدعة ابتدعها وسنة للنبي هو يغيرها فأنتم تتبعون بدعته وتغيره لسنة النبي اذا فالبمحصلة انتم لاتتبعون النبي بل تتبعون ما سنه الصحابة وما فرضه علمائكم اعتمادا على راي الصحابة وسنتهم .
                      هذا والنبي امركم بأتباع القران والعترة فقط حتى لن تضلوا ولكنكم اتبعتم الصحابة فقط حتى القران لم تتبعوه حتى سنة النبي لم تتبعوها ما اقره الصحابة نعم وغيره فلا هذا ما انتم عليه انكرت ام لم تنكر .

                      المشاركة الأصلية بواسطة 6 laith

                      لو كنتم تتقيدوا بأفعال أئمتكم كما تزعم لما كان هناك مذهب شيعي
                      فالأئمة عليهم السلام كانوا يترضوا عن الصحابة وأنتم ترفضوا كلامهم
                      والأئمة عليهم السلام كانوا يسموا أولادهم بأسماء الخلفاء الثلاثة وأنتم ترفضوا أفعالهم
                      والأئمة عليهم السلام سموا بناتهم عائشة وأنتم ترفضوا أفعالهم
                      فأي أهل بيت أنتم تتبعوا !!!!
                      - ابدا لايمكن ان يترضى اهل البيت على اعدائهم واعداء الاسلام .
                      - يعني اذا كان لك عدوا معين ما وكان لك ولد بأسم ذلك العدو فهذا يعني بالضرورة انك تحب ذلك العدو هذا تفكير ساذج جدا
                      وماذا لو كان اسم احد اقاربك او اخوانك بأسم ذلك العدوا فأنك حنقا وبغضا تنتهي ان تسمي اولادك على اسم اخيك او اقاربك .
                      -اسم عايشة تسميه العبيد والمعدمين لأبنائهم وقد ورد عندنا وعندكم ان النبي كان يدعوها بالحميراء
                      - احد الذين اعرفهم كان اسماء اولاده وبناته اسماء مسيحية اخرها.... ئيل ، وهو مسلم شيعي عن ابا وجد وهناك من الصابئة عاش في حي الصابئة فسمى اولاده كذلك وهو لايعرف اصلا معناها ومنهم من يسمي اولا ده على اسماء اصدقائه او اقاربه من جهة امرئته
                      اذا يا اخينا على فرض صحت ما ذكرت هناك اسماء لأولاد اهل البيت فليس بالضرورة ان تكون لأنهم يحبون عايشة او عمر او ابو بكر
                      التعديل الأخير تم بواسطة علي ذو الشوكة; الساعة 27-03-2015, 01:47 PM.

                      تعليق


                      • حميد الغانم vbmenu_register("postmenu_1995491", true);
                        عضو نشط وفعّال
                        رقم العضوية : 99211
                        تاريخ التّسجيل: Mar 2012
                        المشاركات: 8,476
                        آخر تواجد: اليوم 03:31 PM
                        الجنس:
                        الإقامة:


                        عضو نشط وفعّال
                        رقم العضوية : 99211
                        تاريخ التّسجيل: Mar 2012
                        المشاركات: 5,909
                        آخر تواجد: اليوم 06:44 PM
                        الجنس:
                        الإقامة:


                        عضو نشط وفعّال
                        رقم العضوية : 99211
                        تاريخ التّسجيل: Mar 2012
                        المشاركات: 5,874
                        آخر تواجد: اليوم 10:57 AM
                        الجنس:
                        الإقامة:


                        عضو نشط وفعّال
                        رقم العضوية : 99211
                        تاريخ التّسجيل: Mar 2012
                        المشاركات: 5,864
                        آخر تواجد: اليوم 12:15 PM
                        الجنس:
                        الإقامة:


                        عضو نشط وفعّال
                        رقم العضوية : 99211
                        تاريخ التّسجيل: Mar 2012
                        المشاركات: 5,801
                        آخر تواجد: اليوم 01:08 AM
                        الجنس:
                        الإقامة:


                        كلا , لم يؤلف رسول الله أي كتاب
                        وجوابك الثاني معناه ان ابا بكر وعمر وعثمان وعلي لم يؤلفوا اي كتاب
                        ----------------------
                        هل خالف البخاري ومسلم سنة رسول الله وسنة الخلفاء الراشدين في عدم تاليف الكتب
                        --------------------------------------------------
                        ثانيا
                        هناك شيء أسمه تواتر الروايات عن جمع غفير من الرواة الثقاة
                        فيكون الحديث الذي نأخذ منه أحكامنا ونحن متيقنين صحة الحديث

                        ---------------------------------
                        اسالك
                        1- من قال عنهم ثقاه بشر ام ليس ببشر
                        2- هؤلاء الثقاة ايضا بشر يخطؤن ويصيبون
                        هل انت متفق معي ام لا
                        -------------------------------
                        3- هذا تواتر الروايات المزعوم عندكم
                        هل هو سبب عصمة دينكم او ليس هو سبب عصمة دينكم
                        ونضيف سؤالا اخر
                        ----------------------
                        4- هذا تواتر الروايات والعرض والفحص والتدقيق بمعنى الجرح والتعديل موجود عند الشيعة ام ليس بموجود
                        ----------------------------------
                        حميد الغانم
                        - كتاب توحيد المفضل من املاه على المفضل وما الغرض من املا هذا الكتاب
                        ---------------------------
                        5- مالك تغافلت عن كتاب الاهليلجة لمن هو


                        اين الجووووووووووووووووواب
                        واما رايد ينفعان او لا ينفعان لا نشتري رايك بعفظة عنز ولا نشتريك بفلس

                        6- طبعآ لو ألف الرسول عليه الصلاة والسلام كتاب لكان أفضل
                        لم تجبني انا لا علاقة لي بالافضلية
                        سؤالي صريح واضح
                        لو الف رسول الله كتابا هل سيكون صحيحا مثل صحيح البخاري ومسلم ام لا
                        حميد الغانم

                        تعليق


                        • بسم الله الرحمن الرحيم
                          الصلاة والسلام على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أل بيته المطهرين وزوجاته أمهات المؤمنين وأصحابه المتقين ومن أتبعهم بإحسان إلى يوم الدين ..
                          الحمد لله على نعمه ..

                          حميد الغانم
                          كلا , لم يؤلف رسول الله أي كتاب
                          وجوابك الثاني معناه ان ابا بكر وعمر وعثمان وعلي لم يؤلفوا اي كتاب
                          ----------------------
                          هل خالف البخاري ومسلم سنة رسول الله وسنة الخلفاء الراشدين في عدم تاليف الكتب


                          وهل رسول الله جاء ليؤلف كتب أم جاء برسالة الإسلام ليبلغها للناس
                          أما الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم جمعوا القرأن الكريم .. وبعدما أصبح هناك من يكذب على رسول الله جمع البخاري كتابه ما صح عن رسول الله من حديثه
                          فليس هناك من خالف رسول الله .



                          حميد الغانم
                          ثانيا
                          هناك شيء أسمه تواتر الروايات عن جمع غفير من الرواة الثقاة
                          فيكون الحديث الذي نأخذ منه أحكامنا ونحن متيقنين صحة الحديث


                          جمبل ...
                          ولكن الفرق بيننا فنحن نبحث عن تواتر الحديث من حديث رسول الله
                          وأنتم تأخذوا كلام الأئمة وتعتبروه كلام رسول الله .



                          حميد الغانم
                          سالك
                          1- من قال عنهم ثقاه بشر ام ليس ببشر
                          2- هؤلاء الثقاة ايضا بشر يخطؤن ويصيبون
                          هل انت متفق معي ام لا

                          3- هذا تواتر الروايات المزعوم عندكم
                          هل هو سبب عصمة دينكم او ليس هو سبب عصمة دينكم
                          ونضيف سؤالا اخر

                          ----------------------
                          4- هذا تواتر الروايات والعرض والفحص والتدقيق بمعنى الجرح والتعديل موجود عند الشيعة ام ليس بموجود


                          علماء الجرح والتعديل هم من أجمعوا توثيق راوي من أخر .
                          وأنتم رواياتكم من ينقلها عن الأئمة هم بشر يخطئوا ويصيبوا أيضآ .
                          ولكننا نذهب للأصل وهو حديث رسول الله .



                          حميد الغانم
                          كتاب توحيد المفضل من املاه على المفضل وما الغرض من املا هذا الكتاب
                          ---------------------------
                          5- مالك تغافلت عن كتاب الاهليلجة لمن هو

                          اين الجووووووووووووووووواب
                          واما رايد ينفعان او لا ينفعان لا نشتري رايك بعفظة عنز ولا نشتريك بفلس



                          سبحان الله ..
                          السؤال الأول تسأل هل البخاري ومسلم خالفوا رسول الله لأنهم الفوا كتاب وانت الأن تضع كتاب الأهليلجية للإمام الصادق عليه السلام .. فهل خالف الإمام رسول الله ؟

                          على كل الأحوال هي مناظرة مع هندي ملحد وليس كتاب كما تتصور .
                          هذا سند الحديث من «بحار الانوار» ج‌ 3. ص‌ 152 و 153: حدّثني‌ محرز بن‌ سعيد النحويّ بدمشق‌ قال‌: حدّثني‌ محمّد بن‌ أبي‌ مسهر بالرملة‌، عن‌ أبيه‌، عن‌ جدّه‌ قال‌: كتب‌ المفضّل‌ بن‌ عمر الجعفي‌ّ إلي‌ أبي‌ عبد الله‌ جعفر بن‌ محمّد الصادق‌ عليهما السلام‌ يُعلمه‌ أنّ أقواماً ظهروا من‌ أهل‌ هذه‌ الملّة‌ يجحدون‌ الربوبيّة‌، ويجادلون‌ علي‌ ذلك‌، ويسأله‌ أن‌ يردّ عليهم‌ قولهم‌، ويحتجّ عليهم‌ فيما ادّعوا بحسب‌ ما احتجّ به‌ علي‌ غيرهم‌...


                          فهو خبر مفبرك موضوع بل لا أصل له في أي من كتب الشيعة القديمة.

                          بحار الأنوار أحد كتب الحديث المشهورة لدى الشيعة الإثني عشرية. جَمَعه محمد باقر المجلسي (1037 هـ-1111 هـ) في زمن الدولة الصفوية. يحتوي على الكثير من الأحاديث، ويعد من أكبر كتب الحديث حيث يتكون من 110 مجلدات.
                          يعني قبل 400 سنة جمع كتابه فلا أدري والإمام جعفر الصادق عليه السلام وتوفي سنة 148 هـ)
                          بين وفاة المجلسي ووفاة الإمام جعفر الصادق عليه السلام 963 سنة فقط فمن أين أتي بهذه الرواية ؟؟؟؟



                          لم تجاوب على أسئلتي وهي سهلة جدآ لمن يريد الحق ...
                          أسئلتي سهلة ..
                          1-ما الذي فعلوه الأئمة المعصومين عندكم في فترة حياتهم ؟
                          2- ما هي الإنحرافات التي وجدوها في زمانهم وغيروها ؟
                          3- ما الذي فعله الإمام علي رضى الله عنه في فترة وجوده ؟
                          4- ما هي الأمور الذي وجدها الإمام علي رضى الله عنه إنحرفت عن الدين وهو أعادها لطريقها وصححها ؟


                          هل عندك جواب أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                          هدانا الله وهداكم

                          تعليق


                          • تنبيه مهم جدا
                            يرجى فهم السؤال جيدا قبل الجواب
                            لان بعض الاجابات مريخية لا تمت للارض بصلة
                            ويرررررررررفع علك تملك جوابا صحيحا
                            حميد الغانم

                            تعليق


                            • حميد الغانم
                              تنبيه مهم جدا
                              يرجى فهم السؤال جيدا قبل الجواب
                              لان بعض الاجابات مريخية لا تمت للارض بصلة
                              ويرررررررررفع علك تملك جوابا صحيحا
                              حميد الغانم


                              جميل إنني جاوبت على بعض أسألتك .
                              أليس أفضل ممن يرى أسألتي من الصفحة الأولى ونحن الأن في الصفحة السادسة ولم يجاوب على اي شيء ..
                              يرجى في المرة القادمة الإجابة عن الأسئلة ,وإلا سأتجاهل ما تكتب ,,,

                              تعليق


                              • بسم الله الرحمن الرحيم
                                الصلاة والسلام على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أل بيته المطهرين وزوجاته أمهات المؤمنين وأصحابه المتقين ومن أتبعهم بإحسان إلى يوم الدين ..
                                الحمد لله على نعمه ..


                                موضوعي بإختصار ........
                                يؤمن الشيعة بأنه لا بد من وجود إمام معصوم بعد رسول الله وذلك لحفظ الدين الإسلامي من التحريف والضلال
                                ولكن بعد 245 سنة غاب الإمام الإثنى عشر عند الشيعة فهل الله حفظ الدين الإسلامي لمدة 245 سنة فقط وتركها بلا إمام معصوم يحفظ الدين من التحريف ويحفظ الناس من الضلال ؟؟؟

                                ما هي الأمور التي وجدوها الأئمة الإحدى عشر عليهم السلام إنحرفت عن الدين وأعادوها لطريقها الصحيح ؟

                                هل علينا أن نؤمن بإثنى عشر إمام معصوم ولم يثبت لنا تأثير هذه العصمة على تصحيح الإنحرافات التي حصلت في زمانهم _ إن وجدت - ؟؟


                                هدانا الله وهداكم
                                ليث

                                تعليق

                                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                                حفظ-تلقائي
                                x

                                رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.

                                صورة التسجيل تحديث الصورة

                                اقرأ في منتديات يا حسين

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 21-02-2015, 05:21 PM
                                ردود 119
                                18,092 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وهج الإيمان
                                بواسطة وهج الإيمان
                                 
                                أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 23-05-2024, 02:34 PM
                                استجابة 1
                                100 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وهج الإيمان
                                بواسطة وهج الإيمان
                                 
                                أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 23-05-2024, 02:27 PM
                                استجابة 1
                                71 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وهج الإيمان
                                بواسطة وهج الإيمان
                                 
                                أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 04-10-2023, 10:03 AM
                                ردود 2
                                154 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وهج الإيمان
                                بواسطة وهج الإيمان
                                 
                                أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 09-01-2023, 12:42 AM
                                استجابة 1
                                160 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وهج الإيمان
                                بواسطة وهج الإيمان
                                 
                                يعمل...
                                X