إعـــــــلان

تقليص

للاشتراك في (قناة العلم والإيمان): واتساب - يوتيوب

شاهد أكثر
شاهد أقل

احموا حواسكم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • احموا حواسكم


    أظهرت الدراسات طرقا حديثة تساعدك في الحفاظ على حواس البصر والسمع والشم. كما بينت ايضا بعض الممارسات التي قد تضرها، مثل:

    حاسة البصر
    انتبه الى كمية القهوة التي تتناولها كل يوم. فقد وجدت دراسة اميركية بان الذين يشربون ثلاثة اكواب قهوة او اكثر يوميا اكثر عرضة للإصابة بأحد انواع امراض العين المسمى بالزرق الثانوي، والذي قد يؤدي الى فقدان البصر، مقارنة بمن لا يشربون القهوة ابدا. وعليه، ينصحك الاطباء بفحص عينيك بانتظام خاصة لو كنت مصابا بأمراض مزمنة، وذلك لاكتشاف الاصابة بالزرق (الغلوكوما) مبكرا، وعدم شرب اكثر من كوبين قهوة يوميا، ولبس نظارة شمسية جيدة لحجب الاشعة الفوق بنفسجية الضارة للشمس.

    حاسة الشم
    احم حاسة الشم من خلال الرياضة. فقد وجد باحثون اميركيون ان ممارسة الرياضة مرة واحدة في الاسبوع على الاقل يرافقه انخفاض في فرصة الاصابة بمشاكل على مستوى حاسة الشم. كما يلعب التدخين وتناول بعض الادوية والعدوى الفيروسية والتقدم في السن والاصابة ببعض الحالات الطبية دورا في اضعاف هذه الحاسة ايضا، ويصل تأثير بعضها الى حد تدميرها بالكامل. لذا، لا تهمل استشارة طبيبك ان شعرت بالتغيير في حاسة الشم.

    حاسة السمع
    احذر من الافراط في تناول بعض انواع مسكنات الالم. فوفقا لبحث اميركي، ترتفع فرصة اصابة السيدات اللاتي يتناولن مسكنات الالم من نوع الايبوبروفين والباراسيتمول لمرتين او أكثر اسبوعيا بنسبة تتراوح ما بين 13-10% مقارنة بمن يتناولن هذه الادوية مرة اسبوعيا او يتفادينها تماما. لذا، لا تتناولي هذه الادوية من دون استشارة الطبيب، خاصة لو امكن الاستغناء عنها.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
x

رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.

صورة التسجيل تحديث الصورة

اقرأ في منتديات يا حسين

تقليص

لا توجد نتائج تلبي هذه المعايير.

يعمل...
X