إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"ثوار العشائر" يوجهون ضربات موجعة لـ"داعش"

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "ثوار العشائر" يوجهون ضربات موجعة لـ"داعش"

    مقتل زعيم "القاعدة" في الأنبار واعتقال قائد "جيش المختار" في بغداد
    "ثوار العشائر" يوجهون ضربات موجعة لـ"داعش"


    أحبط ثوار العشائر في الانبار (غرب العراق) سيناريو دخول تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) على خط "الانتفاضة العشائرية" ضد حكومة نوري المالكي في محاولة لتكرار قصة اختراقها الثورة الشعبية في سوريا ضد نظام بشار الأسد وما أعقبته من تداعيات ما زالت مستمرة.
    وتلقت "داعش" وعناصرها في الأنبار ضربات موجعة من قبل مسلحي العشائر المدعومين بفتاوى مراجع سنة بارزين، منهم مفتي الديار العراقية الشيخ رافع الرفاعي والمرجع البارز الشيخ عبد الملك السعدي، عندما استعادوا مراكز أمنية سقطت في أيدي عناصر من "القاعدة" اخترقوا عدة مدن أثناء الفوضى التي أعقبت نزول "الثوار" الى شوارع المدن واندلاع الاشتباكات مع القوات العراقية المهاجمة، كما تمثلت الضربة الأخرى بمقتل زعيم تنظيم "القاعدة" في المنطقة الغربية شاكر وهيب.
    ويهدد استمرار الاضطرابات في الأنبار "الثائرة" بعد اقتحام ساحة اعتصام الرمادي واعتقال النائب السني أحمد العلواني بإحداث شروخ عميقة في العملية السياسية الراهنة التي وصلت، بحسب اعتراف زعامات سياسية سنية، الى طريق مسدود وهو أمر يلقي بظلاله على مجمل الأوضاع الهشة في العراق الذي يستعد لتنظيم انتخابات عامة في نيسان المقبل.
    وعلى رغم الجهود الحثيثة لتطويق أزمة الأنبار سلمياً، إلا أن الاشتباكات ما زالت متواصلة بين مسلحي العشائر وعناصر الجيش العراقي الذي عزز تواجده في المحافظة الملتهبة منذ أيام أوقعت قتلى وجرحى في صفوف الطرفين لا سيما مع قصف القوات العراقية لأحياء في مدينة الفلوجة.
    وفي هذا الصدد، أكد مصدر أمني في الأنبار (غرب العراق) تمكن "ثوار" العشائر وقوات الشرطة المحلية من إجبار عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) على مغادرة جميع مدن المحافظة ومركزها مدينة الرمادي (غرب بغداد) بعد استعادة مراكز الشرطة التي كانت تحت سيطرتهم.
    وقال المصدر إن "قوات الشرطة في عموم مدن الأنبار تمكنوا أمس وبمساندة أبناء العشائر من استعادة مراكز الشرطة التي سيطر عليها عناصر تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش)، يوم أول من أمس بعد اشتباكات مسلحة استمرت ساعات"، مشيراً إلى أن "عناصر التنظيم أجبروا على الفرار خارج مدن الانبار باتجاه الصحراء"، لافتاً إلى أن "مدن المحافظة خالية حالياً من عناصر (داعش)".
    وأعلن مصدر في المجلس العسكري لعشائر الأنبار إحباطهم سيناريو "مخابراتياً" عبر اختراق "داعش" لـ"انتفاضتهم" ضد حكومة المالكي.
    وأفاد المصدر في تصريح لصحيفة "السفير" بأن "عناصر المجلس العسكري وذراعه في جيش العزة والكرامة الذي يضم مسلحين من العشائر أحبطوا مخططاً مخابراتياً مدعوماً من إيران وحكومة المالكي لاختراق محافظة الأنبار تحت غطاء (داعش) وعناصرها الذين ظهروا فجأة بسياراتهم الحديثة في بعض شوارع الرمادي رغم تطويقها من قبل الجيش العراقي".
    وأضاف أن "معلومات مؤكدة تشير إلى أن عدداً من عناصر ما يسمى (داعش) ممن قُبض عليهم ينتمون الى الصحوة الجديدة التي شكلها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بدعم من بعض شيوخ العشائر الموالين له، كما أن بعض المعتقلين ينتمون إلى أجهزة الاستخبارات العراقية"، لافتاً إلى أن "سيناريو اختلاق وجود تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام في مدن الانبار سقط بعدما تنبه زعماء العشائر الى محاولة الحكومة استنساخ تجربة نظام بشار الأسد مع "داعش" في سوريا لغرض تبرير هجماته على مدن الأنبار".
    وكشف المصدر ان "المعلومات المتوافرة تشير الى وجود تعاون ايراني ـ عراقي من اجل السيطرة على الانبار واختلاق سيناريوات مشابهة لما يجري في سوريا وتقديم دعم لوجستي ومعلوماتي واستخباراتي لحكومة المالكي"، محذراً من "دخول الجيش العراقي الى مدن الانبار بعدما سقطت مؤامرة تسهيل دخول الحكومة لعناصر "داعش" التابعة لها الى المدن من أجل استباحتها كما يفعل نظام الأسد في المدن السورية بذريعة محاربة الإرهاب".
    وأفاد بيان للمجلس العسكري لثوار الأنبار أمس بأن "الانتفاضة الحالية ضد قوات المالكي هي دفاع عن الحقوق والشرف وإحقاق الحقوق". ودعا البيان الذي حصلت "المستقبل" على نسخة منه أمس إلى "عدم الإساءة إلى أي طائفة أو مذهب أو مكوّن وضرورة عدم الاعتداء على الدوائر الحكومية والممتلكات العامة"، محذراً من أنه "سيتصدى بحزم لأي ممارسات غير مقبولة سواء من أشخاص أو من قبل حكومة المالكي التي تريد استغلال الظروف لأغراض طائفية وحزبية".
    وكانت الشرطة ذكرت أمس أن "اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والثقيلة اندلعت بين عناصر مسلحة وقوات من الجيش حاولت دخول مدينة الفلوجة من ثلاثة محاور هي الطريق الدولي السريع (شرق) ومن المنطقة السكنية (شمال) وحي الشهداء (جنوب) مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بعدد من دوريات الجيش"، مشيرة إلى أن "الاشتباكات استمرت ثلاث ساعات"، لافتة إلى مقتل 9 عراقيين وإصابة 27 بجروح خلال الأيام الأخيرة".
    وكان مصدر عسكري رفيع قال إن الفرقة السادسة التابعة للجيش العراقي تحركت باتجاه محافظ الأنبار لمساندة قوات الشرطة المحلية وأبناء العشائر في إعادة الاستقرار للمحافظة.
    وشهدت المحافظة خلال اليومين الاخيرين سيطرة مسلحين على مديرية شرطة الفلوجة ومركز شرطة التحدي جنوب الفلوجة، فضلاً عن مركز شرطة الجولان شمال الفلوجة ومركزين آخرين للشرطة في الرمادي أحدهما مركز الصور وسط الرمادي عقب رفع حظر التجوال عن جميع مدن الأنبار وإعادة فتح الطريق الدولي السريع أمام حركة السيارات والشاحنات.
    وتلقت "داعش" ضربة مؤلمة في الأنبار بعد مقتل زعيمها شاكر وهيب على يد قوات الجيش العراقي .
    فقد أكد جهاز مكافحة الإرهاب العراقي أمس أن قناصي قواته قتلوا القيادي البارز في تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش)، شاكر وهيب خلال عملية أمنية في منطقة البو فهد (شرق الرمادي) وأقر تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" بمقتل القيادي البارز في التنظيم شاكر وهيب الفهداوي في الأنبار ونعاه قائلاً: "على شاكر وهيب فلتبك البواكي"، مشيراً إلى أنه "نال الحور".
    وبرز وهيب كقيادي كبير في تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" بعد انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهره وهو يعدم سائقي شاحنات سوريين من الطائفة العلوية على الطريق الدولي السريع في محافظة الأنبار في آب الفائت.
    بغداد ـ علي البغدادي
    التعديل الأخير تم بواسطة سيف الاسلام 22; الساعة 03-01-2014, 07:08 PM.

  • #2
    بر افوووو

    وبعده

    عملاء ايران

    وامريكا

    فيتطهر العراق

    من دنس القاعدة
    وايران

    وعملائها

    وعملاء امريكا

    تعليق


    • #3
      يا حماااااااااااااااااار
      الكويت كلها قواعد امريكية
      اذهب وحرر بلدك اولا يا غبي

      تعليق


      • #4
        الكويت
        يوجد بالكويت معسكر يطلق عليه اسم "معسكر الدوحة" يتمركز فيه أفراد الفرقة الثالثة الأميركية مشاة إضافة إلى عدد من الأفراد التابعين لسلاح الجو. مع كامل معداتهم وأسلحتهم التي منها دبابات طراز (M-1A12) وعربات مدرعة طراز (M-2A2) بجانب الطائرات الهليكوبتر الهجومية وأكثر من 80 مقاتلة، وأيضا بعض وحدات القوات الخاصة سريعة الانتشار.


        السعودية
        كان يوجد على أرض المملكة السعودية أحد مراكز قيادة القوات الجوية الأميركية الإقليمية المهمة، داخل قاعدة الأمير سلطان الجوية بالرياض، وبواقع 5000 جندي تابعين للجيش وسلاح الجو الأميركي، وأكثر من 80 مقاتلة أميركية، وقد استخدمت هذه القاعدة في إدارة الطلعات الجوية لمراقبة حظر الطيران الذي كان مفروضا على شمال العراق وجنوبه إبان فترة العقوبات الدولية، كما كانت تعمل مركزا للتنسيق بين عمليات جمع المعلومات والاستطلاع والاستخبارات الأميركية في المنطقة.


        لكن ومنذ أواسط العام 2003 تقريبا، انتقل حوالي 4500 جندي أميركي إلى دولة قطر المجاورة، وبقي بالسعودية حوالي 500 جندي أميركي فقط ظلوا متمركزين فيما يعرف بـ"قرية الإسكان"، وأنهت أميركا وجودها العسكري في قاعدة الأمير سلطان الجوية بالرياض.


        قطر
        إضافة لما ذكر بشأن انتقال عدد كبير من القوات الأميركية من السعودية إلى دولة قطر، فقد انتقل إليها كذلك 600 فرد تابعين لمركز قيادة القوات المسلحة الأميركية من تامبا بفلوريدا بدعوى الاشتراك في مناورات عسكرية كانت مقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2003.


        وتوجد في قطر قاعدة العديد الجوية التي تشتمل على مدرج للطائرات يعد من أطول الممرات في العالم، واستعدادات لاستقبال أكثر من 100 طائرة على الأرض.

        وتعتبر هذه القاعدة مقرا للمجموعة 319 الاستكشافية الجوية التي تضم قاذفات ومقاتلات وطائرات استطلاعية إضافة لعدد من الدبابات ووحدات الدعم العسكري وكميات كافية من العتاد والآلات العسكرية المتقدمة، ما جعل بعض العسكريين يصنفونها أكبر مخزن إستراتيجي للأسلحة الأميركية في المنطقة.

        البحرين
        حيث مقر الأسطول البحري الأميركي الخامس في المنامة، الذي يخدم فيه 4200 جندي أميركي، ويضم حاملة طائرات أميركية وعددا من الغواصات الهجومية والمدمرات البحرية وأكثر من 70 مقاتلة، إضافة لقاذفات القنابل والمقاتلات التكتيكية وطائرات التزود بالوقود المتمركزة بقاعدة الشيخ عيسى الجوية.

        عُمان
        تستمد أهميتها بالنسبة للولايات المتحدة من حيث موقعها كمركز متعدد المهام لخدمات دعم الجسر الجوي، وقامت الولايات المتحدة بإنشاء قاعدة جوية فيها، تتمركز بها قاذفات طراز (B1) وطائرات التزود بالوقود.


        الإمارات
        وتوجد فيها قاعدة جوية ومستودعات متعددة لأغراض الدعم اللوجيستي، إضافة إلى ميناءين هامين يطلان على مياه الخليج العميقة، الأمر الذي يبرز أهميتهما بالنسبة للسفن العسكرية الكبيرة.


        الأردن
        ويوجد فيها قاعدتان عسكريتان جويتان هما قاعدتا الرويشد ووادي المربع وبهما العديد من المقاتلات الأميركية، كما توجد في الأردن الوحدة 22 البحرية الاستكشافية الأميركية.


        مصر
        توجد فيها قاعدة جوية مصرية غربي القاهرة غالبا ما تستخدمها القوات الجوية الأميركية لأغراض التزود بالوقود ومهام دعم الجسر الجوي، ومصر بها العديد من الموانئ التي يمكن استخدامها لتحريك القطع البحرية الأميركية وتغيير أماكنها أثناء سير أي عمليات عسكرية أميركية بالمنطقة.



        تعليق


        • #5

          تعليق


          • #6

            تعليق


            • #7

              تعليق


              • #8
                ضباط الجيش الكويتي في مناورات العريفجان يرقصون ضباط الأمريكان


                http://www.youtube.com/watch?v=zSlKJ9Gcbe8

                تعليق


                • #9




                  هذه الصورة نشرتها مجموعة ريح الشرق البريدية وهي عبارة عن لوحه إرشادية لإحدى معسكرات القوات الأمريكية في الكويت واسم المعسكر " مزرعة المطلاع " وقد كتب أعلى اللوحة عبارة ( الرب يبارك جيش الولايات المتحدة!! )

                  تعليق


                  • #10
                    هذا عار والله .
                    مساندة القوات المسلحة العراقية واجب وطني وديني .

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة كرار أحمد
                      هذا عار والله .
                      مساندة القوات المسلحة العراقية واجب وطني وديني .
                      قوات ليست بوطنية قوات مادلجة طائفيا

                      كما ادلج السيسي الجيش المصري بعد انقلابه على الديمقراطية

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة كرار أحمد
                        هذا عار والله .
                        مساندة القوات المسلحة العراقية واجب وطني وديني .
                        الله يبارك فيك ياكرار

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة الدكتور الكويتي
                          قوات ليست بوطنية قوات مادلجة طائفيا

                          كما ادلج السيسي الجيش المصري بعد انقلابه على الديمقراطية

                          من هي القوات الوطنية برايك يا دكتور ؟؟؟
                          هذا بعد ان توضح لماذا لم تحرر الكويت من الاحتلال الامريكي الى هذا اليوم ؟

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة خليجي شيعي
                            بالنسبة للكويت : فبعد احتلاله من العراق وتحريره
                            وقعت الكويت عدة اتفاقيات دفاعية مع عدة دول منها بريطانيا وامريكا وفرنسا

                            والكويت بلد مستقل

                            ****


                            بالنسبة للعراق
                            فبعد احتلاله من الجيش الامريكي والبريطاني وحلفاؤه

                            واسقاط نظافه

                            وتمكين عملائهم وعملاء ايران ( التي باركت الاحتلال الامريكي وساعدته) من الحكم في العراق


                            اصبح العراق اسير والقرار السياسي مختطف

                            فالمالكي مثلا عميل مزدوج ايراني امريكي ويتحرك وفق مصلحة ذانك النظامين

                            ولايمكن للمالكي ان يستمر بالحكم الا بتعزيز الطائفية واذكاء نار الفتنة بين السنة والشيعة

                            اتمنى ان تكون المعلومة وصلت

                            التعديل الأخير تم بواسطة الدكتور الكويتي; الساعة 04-01-2014, 03:12 PM.

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة عراق العراقي
                              من هي القوات الوطنية برايك يا دكتور ؟؟؟
                              هذا بعد ان توضح لماذا لم تحرر الكويت من الاحتلال الامريكي الى هذا اليوم ؟
                              بالنسبة للكويت : فبعد احتلاله من العراق وتحريره
                              وقع عدة اتفاقيات دفاعية مع عدة دول منها بريطانيا وامريكا وفرنسا

                              والكويت بلد مستقل وغير محتل ومستقر وبه نظام سياسي وبرلماني ديمقراطي انتخابي

                              والقوات الامريكية هي قوات دفاعية متواجدة في بعض المعسكرات

                              لمواجهة التهديدات الايرانية
                              او عبث بعض الميليشيات في جنوب العراق
                              كمليشيا المجنون واثق البطاط ومن لف لفه من غلمان نظام ملالي طهرا

                              تعليق

                              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                              حفظ-تلقائي
                              x
                              إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                              x

                              رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.

                              صورة التسجيل تحديث الصورة

                              اقرأ في منتديات يا حسين

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, اليوم, 04:44 AM
                              ردود 0
                              4 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, اليوم, 12:22 AM
                              ردود 0
                              5 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              أنشئ بواسطة ابو محمد العاملي, 03-01-2009, 07:30 AM
                              ردود 449
                              135,107 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة قلم شيعي
                              بواسطة قلم شيعي
                               
                              أنشئ بواسطة المعتمد في التاريخ, 02-09-2020, 01:01 PM
                              ردود 57
                              434 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة الصحيفةالسجادية  
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, يوم أمس, 04:02 PM
                              ردود 0
                              12 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              يعمل...
                              X