إعـــــــلان

تقليص

للاشتراك في (قناة العلم والإيمان): واتساب - يوتيوب

شاهد أكثر
شاهد أقل

أسئلة عن المتعة : التهرب من الاجابة كارثة للرافضة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    فالامر متعلق بالعار اذا لحق فهذا الزواج فيه خدش على اهلها سواء كان منقطع او دائم
    ولماذا لا يلحق هذا العار بالمرأة من العوام ويلحق فقط بالمرأة بنت السيد ؟
    اذا كانت بنت السيد عار وبنت العوام حلال وطيب ؟
    انت لا تفهم السؤال واجبت عن شيء اخر


    لم يتزوجن
    السبب انهن متزوجات زواج دائم

    قبل ان يتزوجن دائم هل تمتعن ؟



    نحن لا نعلم بما في صدر الامام الله العالم بكل الاحوال
    السؤال 3
    هل كان علي يتشرف ان تتزوج بناته متعة ؟
    الجواب
    نعم _ لا _ ربما



    الخلاصة لا اجابة ولا على اي سؤال

    تعليق


    • #32
      رقم العضوية : 99211
      تاريخ التّسجيل: Mar 2012
      المشاركات: 7,364
      آخر تواجد: اليوم 09:57 PM
      الجنس:
      الإقامة:


      ويحتمل أن يكون المراد به إذا كانت المرأة من أهل بيت الشرف فإنه لا يجوز التمتع بها لما يلحق أهلها من العار ويلحقها هي من الذل ويكون ذلك مكروها دون أن يكون محظورا.
      -----------------------------
      يا وهابي هذا المراد به
      ماهو
      هاته اعرضه اكتبه مصدره لنعرفه
      فكيف نجيبك على سؤال ناقص
      ويرررررررررررررررررررررفع
      حميد الغانم



      بانتظار توضيح السؤال من صاحب الموضوع حتى نجيبه

      تعليق


      • #33
        ويرررررررررررررفع بانتظار التوضيح للسؤال
        ان كان يملك صاحب الموضوع توضيح
        حميد الغانم

        تعليق


        • #34
          ولماذا لا يلحق هذا العار بالمرأة من العوام ويلحق فقط بالمرأة بنت السيد ؟
          اذا كانت بنت السيد عار وبنت العوام حلال وطيب ؟
          انت لا تفهم السؤال واجبت عن شيء اخر
          هذا خبال
          بيت الشرف من الاشراف اي ممن ذاع صيتهم ومكانتهم عند الناس
          وليس المقصود منه السادة والعوام


          لان خبر الاشرا يذاع وينتشر كما تنتشر النار بالهشيم خلاف البسطاء فالناس لا تعول عليهم باهمية ولا يتربصون بهم الدوائر

          قبل ان يتزوجن دائم هل تمتعن ؟
          ومن اين جاء هذا الشرط ؟؟؟؟؟؟؟؟

          ابني كما قلت لك فالنبي شرع المتعة عن الله فهل يلزم من النبي ان يتمتع لا علاقت ما تقول في التشريع

          فانت بينك وبين الله ان عمر هو من حرمه فهل يخدش في مشروعية الزواج بعد ان شرعة الله ورسوله



          السؤال 3
          هل كان علي يتشرف ان تتزوج بناته متعة ؟
          الجواب
          نعم _ لا _ ربما
          نحن لا نعلم بما في صدر الامام الله العالم بكل الاحوال فسبب قبول الامام وعدم لا يعني حرمة المتعة وشرعيتها كما هو في الزواج الدائم
          فحينما اقدم عليك بطلب كريمتك فلك ان توافق ولك ان ترفض فان وافقت لا يعني الشرعية وان لم توافق لا يعني الحرمة انما المشرع هو الله فجعلتم ند وضد لله وهو عمر قاتله الله واخزاه الله على الاشهاد وسوف نشهد ذلك اليوم الذي تبيض به وجوه وتسود وجوه
          لكن الوهابي لحية حقد كره بغض تكفير قتل خبل صلبوخ لا يفقه شيئ


          الخلاصة لا اجابة ولا على اي سؤال
          قل اقسم بالله اني لم اجيب على اي سؤال

          وانا اقسم بالله أني اجبت على جميع اسئلتك

          المطلوب ان تقسم وما اراك تفعل (تقية )

          تعليق


          • #35
            المشاركة الأصلية بواسطة جلموود
            النكاح بنية الطلاق حرام

            لكن عرفنا ان المتمتعة تكون زانية اذا لم تذكر الجملة قبل الجماع هذا هو الفرق

            هل من اجابة عن الاسئلة ؟



            ج- وقال الإمام ابن قدامة رحمه الله :
            وإن تزوجها بغير شرط، إلا أن في نيته طلاقها بعد شهر، أو إذا انقضت حاجته في هذا البلد فالنكاح صحيح في قول عامة أهل العلم، إلا الأوزاعي قال : هو نكاح متعة. والصحيح : أنه لا بأس به ، ولا تضر نيته، وليس على الرجل أن ينوي حبس امرأته، وحسبه إن وافقته وإلا طلقها .أ.هـ. "المغني" (7/573).

            د- وقال الشيخ محمد الصالح بن عثيمين رحمه الله :
            لو نوى زوج "المتعة" بدون شرط يعني: نوى الزوج بقلبه أن يتزوج هذه المرأة لمدة شهر، ما دام في هذا البلد فقط، فهل نقول إن هذا حكمه حكم المتعة أم لا؟ في هذا خلاف، فمنهم من قال " إنه في حكم نكاح المتعة" لأنه نوى وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم " إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى" (2) . وهذا الرجل قد دخل على نكاح مؤقت "المتعة" ، فكما أنه إذا نوى التحليل وإن لم يشترطه: صار حكمه حكم المشترط، فكذلك إذا نوى المتعة وإن لم يشترطها ، فحكمه كمن نكح نكاح متعة، وهذا القول - كما ترى - قول قوي.


            ب- قال النووي رحمه الله :
            قال القاضي : وأجمعوا على أن من نكح نكاحا مطلقا ونيته أن لا يمكث معها إلا مدة نواها فنكاحه صحيح حلال،

            وقال الشيخ محمد الصالح بن عثيمين رحمه الله :
            لو نوى زوج "المتعة" بدون شرط يعني: نوى الزوج بقلبه أن يتزوج هذه المرأة لمدة شهر، ما دام في هذا البلد فقط، فهل نقول إن هذا حكمه حكم المتعة أم لا؟ في هذا خلاف، فمنهم من قال " إنه في حكم نكاح المتعة" لأنه نوى وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم " إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى" (2) . وهذا الرجل قد دخل على نكاح مؤقت "المتعة" ، فكما أنه إذا نوى التحليل وإن لم يشترطه: صار حكمه حكم المشترط، فكذلك إذا نوى المتعة وإن لم يشترطها ، فحكمه كمن نكح نكاح متعة، وهذا القول - كما ترى - قول قوي.

            الزواج بنية الطلاق

            ناصر بن سليمان العمر



            عدد الزيارات: 3,634
            6 0








            السؤال: أنا رجل مسلم في بعثة دراسية بالغرب، ولا يخفى عليكم فتنة النساء في هذه البلاد، فهل يجوز لي الزواج بنية الطلاق عند انتهاء الدراسة؟ مع اشتراطي على الزوجة عدم الإنجاب، مع العلم أن ولي الأمر يمنع على المبتعثين الزواج بأجنبية، فهل طاعته واجبة مع خشية الزنا؟ أفتونا مأجورين، وبماذا تنصحوننا أثابكم الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
            الإجابة: الذي يظهر لي جواز ذلك لمن هو في مثل حالتك، وهذا أصح قولي العلماء في المسألة، وهو اختيار شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله، ورجّحه الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله، على أن لا تُخبر المرأة بذلك، لا تصريحاً ولا تلميحاً، كما ننبهك أنه لا يجوز لك أن تكتب نيتك بالتطليق بعد مدة في عقد النكاح، لأنك إذا كتبت في عقد النكاح أنك تطلق بعد مدة محددة أصبح العقد عقد متعة، ونكاح المتعة نكاح باطل بالإجماع، والله أعلم.


            كيف قلت ان الزواج بنية الطلاق حرام ؟؟؟؟

            تعليق


            • #36
              بيت الشرف من الاشراف اي ممن ذاع صيتهم ومكانتهم عند الناس
              اذا عرف الجار ان بنت جارته زانية فهذا عار يلحق بأهله ولو كان بسيط
              فهؤلاء الاشراف من بيت الشرف ان تمتعت بناتهن يكون عار وذل
              ولكن اذا تمتعت بنات العوام يكون حلال وطيب يعني المرأة البسيطة لا يلحق اهلها العار والذل لانها من العوام


              ومن اين جاء هذا الشرط ؟؟؟؟؟؟؟؟
              اجب عن السؤال
              تمتعن
              لم يتمتعن ولماذا
              لا اعرف


              نحن لا نعلم بما في صدر الامام الله العالم
              اذن ربما بما انك لا تنفي
              هل كان علي يتشرف ان تتزوج بناته متعة ؟
              الجواب ربما



              قل اقسم بالله اني لم اجيب على اي سؤال
              اقسم بالله ما اجبت ولا على اي سؤال

              تعليق


              • #37
                المشاركة الأصلية بواسطة فقير المعرفه




                ج- وقال الإمام ابن قدامة رحمه الله :
                وإن تزوجها بغير شرط، إلا أن في نيته طلاقها بعد شهر، أو إذا انقضت حاجته في هذا البلد فالنكاح صحيح في قول عامة أهل العلم، إلا الأوزاعي قال : هو نكاح متعة. والصحيح : أنه لا بأس به ، ولا تضر نيته، وليس على الرجل أن ينوي حبس امرأته، وحسبه إن وافقته وإلا طلقها .أ.هـ. "المغني" (7/573).

                د- وقال الشيخ محمد الصالح بن عثيمين رحمه الله :
                لو نوى زوج "المتعة" بدون شرط يعني: نوى الزوج بقلبه أن يتزوج هذه المرأة لمدة شهر، ما دام في هذا البلد فقط، فهل نقول إن هذا حكمه حكم المتعة أم لا؟ في هذا خلاف، فمنهم من قال " إنه في حكم نكاح المتعة" لأنه نوى وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم " إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى" (2) . وهذا الرجل قد دخل على نكاح مؤقت "المتعة" ، فكما أنه إذا نوى التحليل وإن لم يشترطه: صار حكمه حكم المشترط، فكذلك إذا نوى المتعة وإن لم يشترطها ، فحكمه كمن نكح نكاح متعة، وهذا القول - كما ترى - قول قوي.


                ب- قال النووي رحمه الله :
                قال القاضي : وأجمعوا على أن من نكح نكاحا مطلقا ونيته أن لا يمكث معها إلا مدة نواها فنكاحه صحيح حلال،

                وقال الشيخ محمد الصالح بن عثيمين رحمه الله :
                لو نوى زوج "المتعة" بدون شرط يعني: نوى الزوج بقلبه أن يتزوج هذه المرأة لمدة شهر، ما دام في هذا البلد فقط، فهل نقول إن هذا حكمه حكم المتعة أم لا؟ في هذا خلاف، فمنهم من قال " إنه في حكم نكاح المتعة" لأنه نوى وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم " إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى" (2) . وهذا الرجل قد دخل على نكاح مؤقت "المتعة" ، فكما أنه إذا نوى التحليل وإن لم يشترطه: صار حكمه حكم المشترط، فكذلك إذا نوى المتعة وإن لم يشترطها ، فحكمه كمن نكح نكاح متعة، وهذا القول - كما ترى - قول قوي.

                الزواج بنية الطلاق

                ناصر بن سليمان العمر



                عدد الزيارات: 3,634
                6 0








                السؤال: أنا رجل مسلم في بعثة دراسية بالغرب، ولا يخفى عليكم فتنة النساء في هذه البلاد، فهل يجوز لي الزواج بنية الطلاق عند انتهاء الدراسة؟ مع اشتراطي على الزوجة عدم الإنجاب، مع العلم أن ولي الأمر يمنع على المبتعثين الزواج بأجنبية، فهل طاعته واجبة مع خشية الزنا؟ أفتونا مأجورين، وبماذا تنصحوننا أثابكم الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
                الإجابة: الذي يظهر لي جواز ذلك لمن هو في مثل حالتك، وهذا أصح قولي العلماء في المسألة، وهو اختيار شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله، ورجّحه الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله، على أن لا تُخبر المرأة بذلك، لا تصريحاً ولا تلميحاً، كما ننبهك أنه لا يجوز لك أن تكتب نيتك بالتطليق بعد مدة في عقد النكاح، لأنك إذا كتبت في عقد النكاح أنك تطلق بعد مدة محددة أصبح العقد عقد متعة، ونكاح المتعة نكاح باطل بالإجماع، والله أعلم.


                كيف قلت ان الزواج بنية الطلاق حرام ؟؟؟؟
                اكتفي بنقل واحد وناقش فيه لو تكرمت

                تعليق


                • #38
                  حميد الغانم vbmenu_register("postmenu_2061645", true);
                  عضو نشط وفعّال
                  رقم العضوية : 99211
                  تاريخ التّسجيل: Mar 2012
                  المشاركات: 7,369
                  آخر تواجد: اليوم 08:09 AM
                  الجنس:
                  الإقامة:


                  رقم العضوية : 99211
                  تاريخ التّسجيل: Mar 2012
                  المشاركات: 7,364
                  آخر تواجد: اليوم 09:57 PM
                  الجنس:
                  الإقامة:


                  ويحتمل أن يكون المراد به إذا كانت المرأة من أهل بيت الشرف فإنه لا يجوز التمتع بها لما يلحق أهلها من العار ويلحقها هي من الذل ويكون ذلك مكروها دون أن يكون محظورا.
                  -----------------------------
                  يا وهابي هذا المراد به
                  ماهو
                  هاته اعرضه اكتبه مصدره لنعرفه
                  فكيف نجيبك على سؤال ناقص
                  ويرررررررررررررررررررررفع
                  حميد الغانم



                  بانتظار توضيح السؤال من صاحب الموضوع حتى نجيبه

                  تعليق


                  • #39
                    اذا عرف الجار ان بنت جارته زانية فهذا عار يلحق بأهله ولو كان بسيط
                    فهؤلاء الاشراف من بيت الشرف ان تمتعت بناتهن يكون عار وذل
                    ولكن اذا تمتعت بنات العوام يكون حلال وطيب يعني المرأة البسيطة لا يلحق اهلها العار والذل لانها من العوام
                    اذا ؟ ادات شرط فان تحققت في قول ففي \ه نظر وان لم يتحقق فلا بأس
                    وهذا ينطبق حتى في الزواج الدائم كسنن العشائر التافهه ومثاله الذي يضرب رجل يعقدون له دية امرأة يتزوجها وهو من بيت دنيئ وان لم يتم فالقتل والعراك المستمر وهكذا

                    لكنك تعبد عمر وعمر يقول ان زواج المتعة كان في عهد رسول الله وانا انهي عنه
                    فهل تتهم سيد الخلق باباحة الزنى ؟؟؟؟؟؟ جاوب ولا تهرب من السؤال المحرج


                    اجب عن السؤال
                    تمتعن
                    لم يتمتعن ولماذا
                    لا اعرف
                    كيف لم اجب

                    ابني كما قلت لك فالنبي شرع المتعة عن الله فهل يلزم من النبي ان يتمتع لا علاقة ما تقول في التشريع
                    فالنبي شرع المتعة عن الله فهل يشترط ان يتمتع حتى يكون شرعي لا يلزم هذا وكفا صفعا وردا

                    هل كان علي يتشرف ان تتزوج بناته متعة ؟
                    الجواب ربما
                    يبدو ان صفعاتي جعلتك من الدوار تككر نفس الاسئلة
                    نحن لا نعلم بما في صدر الامام الله العالم بكل الاحوال فسبب قبول الامام وعدم لا يعني حرمة المتعة وشرعيتها كما هو في الزواج الدائم
                    فحينما اقدم عليك بطلب كريمتك فلك ان توافق ولك ان ترفض فان وافقت لا يعني الشرعية وان لم توافق لا يعني الحرمة انما المشرع هو الله فجعلتم ند وضد لله وهو عمر قاتله الله واخزاه الله على الاشهاد وسوف نشهد ذلك اليوم الذي تبيض به وجوه وتسود وجوه
                    لكن الوهابي لحية حقد كره بغض تكفير قتل خبل صلبوخ لا يفقه شيئ


                    اقسم بالله ما اجبت ولا على اي سؤال
                    لربما تقصد الشاب الامرد
                    كذبت ورب الكعبة
                    ما دمت على دين ابو بكر فانت كذوب على دين ابو بكر الكذوب

                    انظرو ايها القارئ يقسم اني لم اجب على اي سؤال وهو محتار كيف يرد

                    قاتل الله الكذبة



                    تعليق


                    • #40
                      اذا ؟ ادات شرط فان تحققت في قول ففي \ه نظر وان لم يتحقق فلا بأس
                      ولماذا (اذا) ان تحققت في المرأة من بيت الشرف يكون ذل وعار وان تحققت في المرأة من بيت العوام يكون حلال وحرام
                      اجب على السؤال ولا تهرج ولا تتفلسف
                      اما جواب على سؤالك المفترض انه محرج فالاسلام احل شرب الخمر للصحابة كما احل اكل الخنزير للمضطر وكذلك النبي احل المتعة للجنود تحت انظاره وتقييده لها بهم ولم يحلل المتعة للمسلمين ولم يقل يا مسلمين تمتعوا ولو مرة واحدة
                      النبي في غزواته يفعل ما يشاء يحلل المتعة يحلل الخمر او ما يشاء لكن هل النبي يترك المتعة في أمته يحتلط انسابها ويهتك المسلم بعرض اخيه المسلم لا والله لا يمكن
                      الان هل ستجيب او ستهرج في كل مرة


                      ابني كما قلت لك فالنبي شرع المتعة عن الله فهل يلزم من النبي ان يتمتع لا علاقة ما تقول في التشريع
                      هل بنات الامام علي ع تمتعن ؟
                      نعم
                      لا والسبب...
                      لا اعرف


                      يبدو ان صفعاتي جعلتك من الدوار تككر نفس الاسئلة
                      نحن لا نعلم بما في صدر الامام
                      هل يتشرف الامام بان تتمتع بناته ؟
                      نعم
                      لا
                      ربما يتشرف وربما لا
                      انت اجبت بالثالث لانك لم تنفي ولا تجد مانع ان يتشرف الامام ان يتمتع الرجال ببناته ساعة مثلا لكن تستحيي ان تصرح وهناك قاعدة ان كنت تستحيي من دينك فاتركه


                      كذبت ورب الكعبة
                      صدقت ورب السموات والارض
                      اقولها وانا استحضر وقوفي امام الله يوم القيامة

                      تعليق


                      • #41
                        ولماذا (اذا) ان تحققت في المرأة من بيت الشرف يكون ذل وعار وان تحققت في المرأة من بيت العوام يكون حلال وحرام
                        اجب على السؤال ولا تهرج ولا تتفلسف
                        اما جواب على سؤالك المفترض انه محرج فالاسلام احل شرب الخمر للصحابة كما احل اكل الخنزير للمضطر وكذلك النبي احل المتعة للجنود تحت انظاره وتقييده لها بهم ولم يحلل المتعة للمسلمين ولم يقل يا مسلمين تمتعوا ولو مرة واحدة
                        النبي في غزواته يفعل ما يشاء يحلل المتعة يحلل الخمر او ما يشاء لكن هل النبي يترك المتعة في أمته يحتلط انسابها ويهتك المسلم بعرض اخيه المسلم لا والله لا يمكن
                        الان هل ستجيب او ستهرج في كل مرة
                        جوابي ان عمر من حرم المتعة وقول الطوسي محل اجتهاد وفي قوله نظر ويمكن ان يصيب ويمكن ان يخطأ فان اصاب اجر وان اخطأ كان مسأول وموقوف امام الله
                        والثابت ان المتعة حرمها عمر ابن الخطاب في احاديث متواترة وأسانيد صحيحة

                        1 - قال عمرُ بنُ الخطابِ : مُتعتانِ كانَتا على عهدِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ وأنا أُنهى عنهما وأضرِبُ عليْهِما هذا لفظُ أيوبَ ، وفي روايةِ خالدٍ أنا أُنهى عنهما وأعاقبُ عليْهِما . متعةُ النساءِ . ومتعةُ الحجِّ
                        الراوي: أبو قلابة عبدالله بن زيد المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 7/107
                        خلاصة حكم المحدث: صحيح


                        مُتعتانِ كانتا على عَهْدِ رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ أنهَى عنهما وأعاقِبُ عليهما ، متعةُ النِّساءِ ومتعةُ الحجِّ الراوي: عمر المحدث: العيني - المصدر: نخب الافكار - الصفحة أو الرقم: 9/198
                        خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح



                        عن عمرَ رضِيَ اللهُ عنه أنه قال : متعتانِ كانتا على عهدِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ . أنا أنهَى عنهما متعةُ النساءِ ومتعةُ الحجِّ
                        الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: ابن باز - المصدر: مجموع فتاوى ابن باز - الصفحة أو الرقم: 351/20
                        خلاصة حكم المحدث: [ثابت]



                        عن عمرَ بنِ الخطابِ رضِيَ اللهُ عنه أنه قال في متعةِ النساءِ ومتعةِ الحجِّ : متعتانِ كانتا على عهدِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ أنا أنهَى عنهما وأعاقبُ عليهما : متعةُ النساءِ ومتعةُ الحجِّ
                        الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: ابن باز - المصدر: مجموع فتاوى ابن باز - الصفحة أو الرقم: 298/20
                        خلاصة حكم المحدث: [ثابت]



                        قلت لجابر بن عبد الله أن ابن الزبير رضي الله ينهى عن المتعة وأن ابن عباس يأمر بها قال : فقال لي : على يدي جرى الحديث تمتعنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم قال عفان : ومع أبي بكر فلما ولي عمر رضي الله عنه خطب الناس فقال : إن القرآن هو القرآن وإن رسول الله صلى الله عليه وسلم هو الرسول وإنهما كانتا متعتان على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم إحداهما متعة الحج والأخرى متعة النساء الراوي: أبو نضرة المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 1/180
                        خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح




                        مُتعتانِ فَعلناهُما على عَهْدِ رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ نَهانا عنهُما عمرُ رضيَ اللَّهُ عنهُ فلم نعُد إليهِما
                        الراوي: جابر المحدث: العيني - المصدر: نخب الافكار - الصفحة أو الرقم: 9/185
                        خلاصة حكم المحدث: طريقه صحيح




                        اريد جواب من الذي حرم المتعة
                        وكيف تقول انها زنا هل النبي يأمر بالزنا وسيدك عمر ينها عن الزنا لماذا تطعن في سيد الخلق وتمتدح عمر من يكون ابن صهاك



                        هل بنات الامام علي ع تمتعن ؟
                        نعم
                        لا والسبب...
                        لا اعرف

                        ابني كما قلت لك فالنبي شرع المتعة عن الله فهل يلزم من النبي ان يتمتع لا علاقة ما تقول في التشريع
                        فالنبي شرع المتعة عن الله فهل يشترط ان يتمتع حتى يكون شرعي لا يلزم هذا وكفا صفعا وردا


                        هل يتشرف الامام بان تتمتع بناته ؟
                        نعم
                        لا
                        ربما يتشرف وربما لا
                        انت اجبت بالثالث لانك لم تنفي ولا تجد مانع ان يتشرف الامام ان يتمتع الرجال ببناته ساعة مثلا لكن تستحيي ان تصرح وهناك قاعدة ان كنت تستحيي من دينك فاتركه
                        يبدو ان صفعاتي جعلتك من الدوار تكرر نفس الاسئلة
                        نحن لا نعلم بما في صدر الامام الله العالم بكل الاحوال فسبب قبول الامام وعدم لا يعني حرمة المتعة وشرعيتها كما هو في الزواج الدائم
                        فحينما اقدم عليك بطلب كريمتك فلك ان توافق ولك ان ترفض فان وافقت لا يعني الشرعية وان لم توافق لا يعني الحرمة انما المشرع هو الله فجعلتم ند وضد لله وهو عمر قاتله الله واخزاه الله على الاشهاد وسوف نشهد ذلك اليوم الذي تبيض به وجوه وتسود وجوه
                        لكن الوهابي لحية حقد كره بغض تكفير قتل خبل صلبوخ لا يفقه شيئ



                        صدقت ورب السموات والارض
                        اقولها وانا استحضر وقوفي امام الله يوم القيامة
                        غفر الله لنا ولك

                        تعليق


                        • #42
                          جوابي ان عمر من حرم المتعة وقول الطوسي محل اجتهاد وفي قوله نظر ويمكن ان يصيب ويمكن ان يخطأ فان اصاب اجر وان اخطأ كان مسأول وموقوف امام الله
                          قل الطوسي أخطأ وريحنا
                          هل اخطأ ام اصاب ؟


                          ابني كما قلت لك فالنبي شرع المتعة عن الله فهل يلزم من النبي ان يتمتع لا علاقة ما تقول في التشريع
                          جميل روعة
                          الان عندي سؤال
                          هل بنات الامام علي ع تمتعن ؟
                          نعم
                          لا والسبب...
                          لا اعرف


                          نحن لا نعلم بما في صدر الامام
                          لم تنفي ولا تجد مانع ان يتشرف الامام ان يتمتع الرجال ببناته ساعة مثلا لكن تستحيي ان تصرح وهناك قاعدة ان كنت تستحيي من دينك فاتركه


                          غفر الله لنا ولك
                          امين



                          الى الان لا اجابة
                          و يا ويلي لو سألت هل فاطمة ......
                          كيف تخافون من الاجابة وتعرفون انها ذل وعار على الطاهرات لكن تستحييون من الاجابة والى الان ولا احد اجاب على سؤال واحد

                          تعليق


                          • #43
                            قل الطوسي أخطأ وريحنا
                            هل اخطأ ام اصاب ؟
                            التشريعات لها توسع في اطر اهل الاجتهاد والرأي فالرجل لم يخطأ وانما بين امرا وضع قوله فان اصاب فله اجر وان اخطأ فهو مسئول امام الله عن ما قال ودليلي ما يلفظ من قول الا لديق رقيب عتيد وانت توافقني وتفهم مقصدي جيدا فعلى ما هذه المرواغة ايها الزميل
                            جميل روعة
                            الان عندي سؤال
                            هل بنات الامام علي ع تمتعن ؟
                            نعم
                            لا والسبب...
                            لا اعرف
                            لا
                            والسبب ان التكليف لاهل العفة لا لاهل الاستطاعة
                            ومن كانت متزوجة فلا يحق لها التمتع
                            سؤال ينهي ما اشكل عليك هل كنه عوانس حتى تلزمهن بالمتعة
                            عجيب




                            لم تنفي ولا تجد مانع ان يتشرف الامام ان يتمتع الرجال ببناته ساعة مثلا لكن تستحيي ان تصرح وهناك قاعدة ان كنت تستحيي من دينك فاتركه
                            تشريع المتعة
                            لمن سافر او ذهب لحرب او لم يجد زواج او لم يكن له مال بحيث ينفق ليتزوج على عياله الخ
                            فعطني خصلة واحدة تحققت بمن تريد ان يتمتعن
                            والله الموفق


                            امين
                            الى الان لا اجابة
                            و يا ويلي لو سألت هل فاطمة ......
                            كيف تخافون من الاجابة وتعرفون انها ذل وعار على الطاهرات لكن تستحييون من الاجابة والى الان ولا احد اجاب على سؤال واحد

                            عدنا من جديد الى الكذب حسبت انك تبت الى الله صدقا

                            استغفر الله وأتوب اليه من كل ذنب اذنبته وكل خطيئة اخطئتها علمتها او لم اعلمها



                            تعليق


                            • #44
                              التشريعات لها توسع في اطر اهل الاجتهاد والرأي فالرجل لم يخطأ وانما بين امرا وضع قوله فان اصاب فله اجر
                              اذا اصاب في نظرك فاجبني
                              لماذا في هذه الضروف التي تكلم عنها الطوسي تكون المرأة من بيت الشرف تسببت بالذل والعار لاهلها ولكن المرأة من بيت العوام جاءت بامر حلال وطيب ؟


                              لا
                              والسبب ان التكليف لاهل العفة لا لاهل الاستطاعة
                              ومن كانت متزوجة فلا يحق لها التمتع

                              تقدمنا شبرا
                              ولكن لماذا ؟
                              يعني تقصد ان المرأة التي تتمتع ليست من أهل العفة ؟
                              وانا سألت قبل الزواج وليس بعده


                              لمن سافر او ذهب لحرب او لم يجد زواج او لم يكن له مال بحيث ينفق ليتزوج على عياله الخ
                              وهذا ينطبق على اي شخص من العوام مع ان الذي وجد زواج يستطيع ان يتمتع بغير زوجته فلا داعي لمثل هذه الكلام المفضوح
                              سألتك هل يعقل ان يكون علي يتشرف ان تتمتع بناته ؟
                              نعم او لا ونغلق الموضوع لماذا تستحيي ؟

                              تعليق


                              • #45
                                اذا اصاب في نظرك فاجبني
                                لماذا في هذه الضروف التي تكلم عنها الطوسي تكون المرأة من بيت الشرف تسببت بالذل والعار لاهلها ولكن المرأة من بيت العوام جاءت بامر حلال وطيب ؟
                                لان الكثير من الجهال لا يؤمنون بهذا الزواج السري وانما الناس تحكم بالظاهر لذلك ترى في المجتمعات العربية قبل الزواج تفشي امر زواج فلان وفلانه حتى يظهر للعلانية
                                اما زواج المنقطع فحكمه خلاف الدائم من حيث الشهرة لذلك يظن الجهال انها زنت وتلحق العار بأهلها لمكانتهم وشهرتهم في الاوساط الاجتماعية وهكذا

                                تقدمنا شبرا
                                ولكن لماذا ؟
                                يعني تقصد ان المرأة التي تتمتع ليست من أهل العفة ؟
                                وانا سألت قبل الزواج وليس بعده
                                ههههههههههههه

                                ما تقصد انت بالعفة
                                انا اقصد بالذين لا يملكون الاموال حتى يتز زواجهم من الجنسين المرأة والرجل
                                انت تقصد الشرف ووووو هههههههههههه



                                وهذا ينطبق على اي شخص من العوام مع ان الذي وجد زواج يستطيع ان يتمتع بغير زوجته فلا داعي لمثل هذه الكلام المفضوح
                                سألتك هل يعقل ان يكون علي يتشرف ان تتمتع بناته ؟
                                نعم او لا ونغلق الموضوع لماذا تستحيي ؟
                                نحن نتكلم عن اصل التشريع
                                فالمستطيع يمكنه ان يتمتع وينفق على التي لم يحن زواجها او لم تأتي قسمتها او او او او
                                ومرارا قلت لك لا دخل بالعوام وبأهل الشرف
                                انما كلام الطوسي على المرأة من اهل الشرف ؟؟؟؟ففرق بين المستطيع والمرأة




                                تعليق

                                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                                حفظ-تلقائي
                                x

                                رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.

                                صورة التسجيل تحديث الصورة

                                اقرأ في منتديات يا حسين

                                تقليص

                                لا توجد نتائج تلبي هذه المعايير.

                                يعمل...
                                X