إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خازن المال خليفة النبي ؟! الوحيد الخراساني

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خازن المال خليفة النبي ؟! الوحيد الخراساني

    خازن المال خليفة النبي ؟! الوحيد الخراساني


    بسم الله الرحمن الرحيم
    فيما يلي جزء من سلسلة أبحاث عقائدية لسماحة آية الله العظمى الشيخ حسين الوحيد الخراساني حفظه الله، ننشره هنا بشكل منفصل، ويمكن مراجعته في سياقه مع سائر الابحاث عبر الرابط التالي:
    http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=215847

    بسم الله الرحمن الرحيم
    نتيجة المباحث السابقة أنه ليس لمن عجز عن إدراك كلمة من كلمات القرآن باعتراف الكل أهلية خلافة سيّد الأنبياء بحكم العقل والكتاب والسنة.

    هذا المطلب قد تمَّ بالبرهان القطعي، وهذا كله أثر ومظهر ونتيجة لهذه الكلمات: عليّ مع القرآن، والقرآن مع علي، لن يتفرقا حتى يردا عليّ الحوض.

    وتتمة البحث وهو ما يقطع مادة النزاع، هذه الرواية التي اتفق كل أعيان العامة على توثيق رجال سندها، بتوثيقات أساطين علماء الرجال.
    وينبغي الدقة في متن الرواية ليُميَّز الحق عن الباطل..

    عندما وصل الثاني للخلافة خطب فقال: من أراد أن يسأل عن القرآن فليأت أبي بن كعب، ومن أراد أن يسأل عن الحلال والحرام فليأت معاذ بن جبل، ومن أراد أن يسأل عن الفرائض فليأت زيد بن ثابت، ومن أراد أن يسأل عن المال فليأتني فاني له خازن (مستدرك الحاكم ج3 ص273 وغيره)

    والسؤال لعلماء المذاهب الأربعة: أن مثل هذا ـ وبالنقل المُسَلَّم حيث لم يناقش أحد من أهل العلم في سند هذه الخطبة ـ الخليفة الذي يصرح أنه ليس المرجعَ في القرآن ! وكلّ من يريد أن يسأل عن القرآن الكريم فيرجع لأبيّ بن كعب!
    وهو يقر بأنه ليس مرجعاً لأحكام الدين أيضاً ! فمن أراد ان يعرف الحلال والحرام ليسأل معاذ ! فان له صلاحية هذا الامر، ويقر بأنه ليس مرجعاً في أحكام الفرائض أيضاً !

    والنتيجة أنه لا اطلاع له باعترافه على القرآن ولا على دين الإسلام ومسائل الحلال والحرام، ولا على الفرائض التي قرّرها الله في أموال الناس بالإرث ! ليس له اطلاع على هذا كله، وشأنه كله أن يكون مفتاح خزينة المال بيده !!

    فهل كان هذا دور النبي ص ؟ ما هي الخلافة ؟
    ما اتفق عليه الجميع حول حقيقة الخلافة هو: الخلافة هي الرياسة العامة في التصدي لإقامة الدين، بإحياء العلوم الدينية، وإقامة أركان الإسلام، (هذا نص تعريف الخلافة وقد أقرّ أزهر مصر بهذه الجملة) والقيام بالجهاد وما يتعلق به.... والقيام بالقضاء وإقامة الحدود، ورفع المظالم، والأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر (الدهلوي، نقله عنه الميلاني في نفحات الازهارج17 ص298): فكل هذه الأمور من أدوار خليفة النبي ص بالنيابة عنه، يقولون من جهة ان الخلافة هي هذه، ويقولون من جهة أخرى أن الخليفة وباعتراف أهل الحديث والرجال قال عندما جلس على مسند الخلافة أنه ليس من أهل الحلال والحرام، وليس عنده علم بالقرآن، ولا بأحكام الله تعالى !! دوره هو خزن أموال المسلمين فقط !!

    فهل كان دور النبي جمع الأموال والثروات ؟! كي تكون خلافة الثاني النيابة عن النبي في ذلك ؟!
    إذا كان لعلماء المذاهب الأربعة القدرة على الجواب على هذا المسألة فليجيبوا.

    إن قول عمر بن الخطاب نفسه يثبت بطلان خلافته بشكل قطعيّ !
    هذا هو حق علي بن أبي طالب..

    للأسف أنا لم نعرف قدر هذا المذهب.. لم نعرف علياً ولم نعرف أولئك الذين غصبوا حقه..
    ينبغي النظر دون تعصب: لو استيقظ العالم الإسلامي، ونظر الى كلمات هذا الشخص والى تعريف تمام متكلمي العامة لخلافة النبي ص، فإن ذلك يكفي لكي تُجتَثَّ جذور تمام المذاهب الأربعة، وتظهر حقانيَّة مذهب الشيعة لكل العالم..
    هذا هو البرهان القاطع، هذه الخلافة من جهة، وهذا الخليفة من جهة أخرى وبإقراره، أنه لا اطلاع له على القرآن وأنه ليس مرجعاً في الحلال والحرام، ولا مرجعاً في الأحكام والفرائض.. شأنه هو خزن المال فقط !!

    ختم الكلام هذه الرواية (كنز العمال ج13 ص117):
    أما رجال السند: فهم أولاد عبد الله بن عباس، كلهم أعداء علي وأولاد علي ! وليس في الروايات مثل هذا السند غير هذه الرواية !
    الراوي هو المأمون، عن أبيه هارون، عن أبيه المهدي، عن المنصور الدوانيقي، عن أبيه، عن عبد الله بن عباس، ففي سند هذه الرواية قاتل الإمام الثامن عن قاتل الإمام السابع عن قاتل الإمام السادس، السند مثل هذا السند.. أما المتن:
    حدثني عبد الله ابن عباس قال : سمعت عمر بن الخطاب يقول: كفوا عن ذكر علي ابن أبي طالب فقد رأيت من رسول الله صلى الله عليه وسلم فيه خصالا لان تكون لي واحدة منهن في آل الخطاب أحب إلي مما طلعت عليه الشمس: كنت أنا وأبو بكر وأبو عبيدة في نفر من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فانتهيت إلى باب أم سلمة وعلي قائم على الباب فقلنا : أردنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : يخرج إليكم ، فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم فسرنا إليه فاتكأ على علي بن أبي طالب: هذه الأمور تكشف أسراراً. من اتكأ عليه الذي يتكأ عليه عالم الإمكان، فأي مقام مقامه ؟ للأسف أن أحداً لم يعرف علياً.
    ثم ضرب بيده منكبه ثم قال : إنك مخاصم تخاصم ، أنت أول المؤمنين إيمانا، وأعلمهم بأيام الله: أعلَمُ كل من دخل في دائرة الإيمان بأيام الله، ولأيام الله شرح، وذكرهم بأيام الله، أعلم تمام أهل الإيمان من الأولين والآخرين بأيام الله أنت.

    وأوفاهم بعهده ، وأقسمهم بالسوية: لا أحد أوفى منك بعهد الله، ما كان ولن يكون.. وليس هناك من يقسم مثلك بيت المال بالسوية، ما مضى ولن يأتي.

    وأرأفهم بالرعية وأعظمهم رزية، وأنت عاضدي، وغاسلي، ودافني : مثل هذا يصبح الرابع ؟! ومثل ذاك الجاهل يصبح الأول والثاني ؟! أي عقل ودين توافق هذه المذاهب ؟! ختم الله على قلوبهم، واقعا: طبع الله على قلوبهم، هذا برهان قاطع:

    والمتقدم إلى كل شديدة وكريهة، ولن ترجع بعدي كافرا وأنت تتقدمني بلواء الحمد وتذود عن حوضي: وآخر المطلب:
    في يوم القيامة تكون أمامي ويكون عَلَمي وهو لواء الحمد بيدك يوم القيامة، أنت حامل رايتي في المحشر، وأنت ساقي أمتي في المحشر.

    هنا خُتِمَت المسألة، وهذه الرواية عن المأمون عن هارون عن المهدي عن المنصور الدوانيقي، وهذه السلسلة تصل لعبد الله بن عباس ثم الخليفة الثاني نفسه!
    تلك الجملة في الخلافة، وهذا الحديث في علي بن أبي طالب، برهان قاطع يرشد إلى الحق والباطل.

    والحمد لله رب العالمين

    شعيب العاملي
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x

اقرأ في منتديات يا حسين

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 11-12-2019, 10:24 PM
ردود 0
7 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة وهج الإيمان
بواسطة وهج الإيمان
 
أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 10-12-2019, 10:29 AM
ردود 0
17 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة وهج الإيمان
بواسطة وهج الإيمان
 
أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 06-12-2019, 01:03 PM
ردود 0
40 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة وهج الإيمان
بواسطة وهج الإيمان
 
أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 08-10-2019, 07:34 AM
ردود 0
31 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة وهج الإيمان
بواسطة وهج الإيمان
 
يعمل...
X