إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

8 طرق للتعامل مع طباع طفلك الصعبه

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 8 طرق للتعامل مع طباع طفلك الصعبه

    8 طرق للتعامل مع طباع طفلك الصعبه


    ضعي قوانين واضحة لبيتك.
    اجعلي القواعد بسيطة الفهم على طفلك. ابدأي بأشياء قليلة مثل الأمور المسموح عملها والممنوع عملها في المنزل، وناقشيها مع أطفالك بهدوء وأخذ وعطاء.

    2. الوقاية خير من العلاج.
    إن لاحظت أن تصرفات طفلك بدأت تخرج عن سيطرتك، حاولي تحويل قدرات طفلك إلى ألعاب واهتمامات إيجابية، مثلاً إن كان كثير الحركة ولا يهدأ أبداً، أشركيه بنادي رياضي يلعب حتى يتعب. إن كان هاوياً للخربشة على الحائط، أعطه الكثير من الورق والألوان ليرسم ويلون. وهذا أفضل من كبته وتنبيهه إلى خطئه باستمرار.

    3. اقرأي الموضوع الأول لأنه مهم هنا أيضاً، حيث تكتبين ما يدور وإن كان يحدث دائماً بنفس الطريقة ولنفس الأسباب؛ لا تلومي نفسك، بل حاولي تغيير طريقتك في التعامل مع المشكلة لأن تكرار الأمر يدل بوضوح على عدم نجاح الطريقة الأولى.

    4. العقاب بعزل الطفل لوقت قصير.
    التربية لا تعني العقاب على كل أمر وفي كل وقت، لا بد من العقاب أحياناً والأفضل أن يكون عندما يكسر الطفل قاعدة هامة في المنزل، وبالتالي عقابه ممكن أن يكون عزله لوقت قصير بلا لعب ومع الجلوس بمفرده. ولكن من المهم جداً أن تتجاهلي بعض الأمور الخاطئة التي تصدر عن طفلك، وإلا فإنك ستجدين أن اهتمامك الدائم بما يفعله، سيدفعه إلى عمل المزيد من الأخطاء التي تحاولين علاجها.

    5. خذي خمس دقائق.
    عندما أنت أو طفلك تشعران بغضب يتصاعد، خذي خمس دقائق! هذه الخمس دقائق هامة لتهدئة النفس، وسؤال نفسك: لماذا أشعر بكل هذا الغضب؟ حاولي أن تجدي السبب بالضبط، وأوجدي الحل. لأنه كثيراً جداً تصرخين على طفلك بلا سبب ولأنك غاضبة من شيء ما! ما علاقته هو بالأمر؟ هل فعلاً السبب أنه رمى الماء على الأرض؟ أو اتسخت ملابسه؟ أم هناك سبب آخر، وطفلك هو أول من وجدتِ أمامك فاتخذت خطأه ذريعة للتنفيس عن غضبك!

    6. لاااااااااااااااااااااااا تضربي وأنت غاضبة أبداً أبداً، وأكرر أبداً!!!
    من المهم أن تعرفي أن الضرب لا يفيد، طبعاً الضرب البسيط الخفيف النادر، يؤدب، ولكن الضرب في كل مسألة ومشكلة، لا يؤدي إلى نتيجة إيجابية أبداً. حاولي أن تتجنبي ضرب طفلك وقت الغضب، فهو ضرب أعمى مؤذ لا يؤدي إلا إلى الندم. ولن يخفف من تصرفات طفلك الخاطئة، ولن يعلمه التصرف الصحيح أبداً.

    7. ممنوع الصراخ.
    كثيراً ما يكون الكلام مؤذياً، ربما أكثر من الضرب. حاولي تجنب الصراخ على طفلك وأنت غاضبة، فالكثير من الكلام الذي لا تعنيه يخرج من فمك، ربما تنسينه، ولكن طفلك لن ينساه ولن يقول في نفسه: أمي لا تعني هذا الكلام، فقط قالته وهي غاضبة. فما خرج من فمك قد خرج وقد سمعه طفلك وإن تكرر سيصدقه. الأفضل، السكوت وقت الغضب، وبعد الخمس دقائق، اشرحي لطفلك خطأه ولماذا أغضبك هذا العمل. اغضبي لما فعله طفلك، ولكن لا تغضبي على طفلك!

    8. ابتعدي.
    عند شعورك بالغضب والضيق والاستفزاز، نفسي عن مشاعرك بعيداً عن أطفالك. اتصلي بصديقتك لتزورك وتزيل عنك الهموم. أو اتركي أطفالك مع صديقة تثقين بها، واخرجي للرياضة مثلاً.. لا تبقي مع أطفالك بلا مساعدة إن جاءك شعورك مدته طويلة بالتعب والانزعاج والانقباض، حاولي إيجاد مساعدة من أحد.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x

اقرأ في منتديات يا حسين

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
أنشئ بواسطة وهج الإيمان, اليوم, 06:35 AM
ردود 0
8 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة وهج الإيمان
بواسطة وهج الإيمان
 
أنشئ بواسطة مروان1400, يوم أمس, 06:11 AM
ردود 0
19 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة مروان1400
بواسطة مروان1400
 
أنشئ بواسطة مروان1400, 14-10-2019, 05:10 AM
ردود 0
19 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة وهج الإيمان
بواسطة وهج الإيمان
 
أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, 13-10-2019, 07:53 AM
ردود 0
51 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة ibrahim aly awaly
بواسطة ibrahim aly awaly
 
أنشئ بواسطة وهج الإيمان, اليوم, 04:10 AM
ردود 0
5 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة وهج الإيمان
بواسطة وهج الإيمان
 
يعمل...
X