إعـــــــلان

تقليص

للاشتراك في (قناة العلم والإيمان) عبر (الواتساب) إضغط هنا

وعبر (التلغرام) إضغط هنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

توثيق نسب السيدة نرجس عليها السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • توثيق نسب السيدة نرجس عليها السلام

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد

    لاتزال تشن حمله شرسة نحو السيدة الطاهرة نرجس عليها السلام ماهو إسم قيصر الروم جدها وأي معركه أسرت وأجيبوا ياشيعه وقد أجبت على هذه الأسئله من سنوات مرت فالشبهه قديمه وهناك الآن من يعيدها للواجهه ويتناقل أتباعه شبهته ظنآ منهم أنهم أعجزوا الشيعه !! شبهاتهم أجبنا عليها لكن لديهم قصور في البحث

    نقول إسم قيصر الروم جدها هو برداس

    هي مليكه بنت يشوعا بن قيصر برداس




    اليكم توثيقي من كتاب للدكتور الشيخ الكرباسي عن نسب السيده نرجس عليها السلام



    ص198- 199




    - أنقل التالي من الموسوعة العربية الميسرة لنعرف من هو ملك الروم الذي كان يحكم عن السكير ميخائيل الغير مؤهل للحكم : [/COLOR]ميخائيل الثاني (التمتام) ت.829، فريجي، ساعد على ارتقاء لاوون 5 العرش يعد خلع ميخائبال 1. صار إمبراطوراً 820 بعد أن قتل أنصاره لاوون. وقد وضع حداً للنزاع حول حركة محاربة عبادة الأيقونات التي آثرها على الأرثوذكسية، خلال حكم حفيده القاصر ميخائيل الثالث (السكير) (839 ـ 867)، الذي حكم (842 ـ 867)، فخلع محاربي الأيقونات، واضطهد البولسيون، وإذ كان ميخائيل منصرفاً إلى الشراب والفساد فقد ترك الحكم لخاله القيصر برادس، الذي تميزت إدارته الحازمة ببعثات القديسين كيزيل ومثوديوس. اهـ * ذكرت المحققه اليزابيل بنيامين ماما اشوري في بحثها נרקיס הארמון) نرجس يا سوسنة الأودية : يذكر كتاب تاريخ ملوك الدولة البيزنطية من قسطنطين حتى باليولوجوس الجزء الأول (1) : أنه في سنة (867) ميلادية فُقدت ابنة الملك وأربعة من وصائفها وحارسها الشخصي الأمين (بتراوس) خلال الفوضى التي عمت البلاد نتيجة لغياب الملك في حروبه وكان الاعتقاد السائد أنها غرقت في الفرات أو أن المسلمين أسروها وضاعت جهود الملك كلها في العثور على ابنته. اهـ - الباحث الأستاذ كمال السيد في هذا المقطع يتكلم عن السيده نرجس عليها السلام وجدها قيصر بارداس وصاحب المقطع يقول أنه إرتكب أخطاء لأن صاحب المقطع وغيره ممن لاإطلاع لهم يظن أن من ملك الروم هو ميخائيل الثالث !
    https://www.youtube.com/watch?v=YecCVKQ6bO4 إشاره بسيطه : كيف يكون ميخائيل الثالث هو الجد المقصود بملك الروم وأراد أن يزوجها من إبن أخيه وهو أصلآ لاإخوه له لهذا حكمت أمه وتم عزلها وكان المتحكم في كل هذا قيصر بارداس فهو من سلم له الملك وكان يعرف بإدراته الحازمه فالجد هو قيصر بارداس كما صرحت هي عليها السلام بذلك فقالت إن جدي قيصر

    - المعركة التي أسرت فيها السيدة نرجس عليها السلام
    جاء في رواية الأستاذ الباحث كمال السيد الشمس وراء السحب :

    وجاء جدها فجلس عند الأميرة التي ما تزال تخبو كشمعة في نهايات ليل طويل قال لها بحنو : هل تشتهين شيئاً قالت الفتاة : يا جدي أرى أبواب الفرج علي مغلقة .. فلو كشفت العذاب عن أسرى المسلمين .. وفككت عنهم الأغلال .. لرجوت أن يهب المسيح وأمه لي الشفاء. قال الجد ، وقد تمثلت في ذكراته محنة الأسرى يوم أعدم منهم اثنا عشر ألف أسير بأوامر من تيدورا : أعدك بذلك يا عزيزتي!
    الى أن قال الكاتب :

    عندما سمعت ذات يوم أن القصر يفكر بارسال جيش ومهاجمة ديار الاسلام تحفزت كل خلية في كيانها ، أن روحها تضطرم .. سوف تلتحق بالجيش بحجة التمريض وتنضم الى الوصائف اللائي يقمن بهذه الخدمة تنكرت في زي الخدم .. وغادرت القصر لتختفي الى الأبد .. سوف يبحثون عنها .. في كل مكان دون جدوى سوف يبقى سرها مكنوناً وقد تستحيل الى قديسة في المستقبل!
    قدرها أن ترافق طلائع الجيش الرومي (٥٦) ثم يفعل الله بعد ذلك ما يشاء ..
    وعلى الحدود وقعت اشتباكات محدودة هزمت فيها طلائع الروم ووقعت مليكا في أسر المسلمين فكانت في سهم شيخ مسلم سألها عن اسمها فقالت على الفور :
    ـ نرجس

    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    (56)وقعت بين ( ٢٤٩ ـ ٢٥٣ ) هـ اشتباكات حدودية بين الروم والدولة الاسلامية راجع تاريخ « الطبري » حوادث الاعوام المذكورة وكذا تاريخ « ابن الأثير
    وقال الكاتب كمال السيد أيضآ :

    أما الوضع مع دولة الروم فقد توقفت الاشتباكات وهدأت جبهات الصراع هدوءً نسبياً منذ مصرع الامبراطوار ميخائيل الثالث في انقلاب عسكري قاده القائد المقدوني باسيل وبسقوط ميخائيل الثالث انتهى حكم الأسرة العمورية وبدأ عهد الاسرة
    المقدونية ، سنة ٢٥٣ هـ ٨٦٧ م (٩١).
    وفي تلك الظروف العاصفة وصلت الفتاة مليكا بغداد وتسمت باسم نرجس امعاناً في اخفاء هويتها .. فهل كانت أميرة من أميرات الأسرة العمورية التي انتهى حكمها بعد الانقلاب العسكري؟ أن المؤشرات التاريخية والجو العام لتلك الحقبة العاصفة يؤكد وجود قدر ما ساق تلك الفتاة لتكون زوجة لانسان كامل وأمّاً لأمل الملايين .. ملايين المعذبين والمقهورين

    ــــــــــــــــــــــــــ
    91 : ـ احداث التاريخ الاسلامي : 2 /127


    ​​​​​​​وقال الكاتب كمال السيد في كتاب الإمام المهدي عليه السلام نظرة في التاريخ ورؤية للمستقبل :

    -وفاة تيوفئيل سنة 227ه ـ 841م وهي سنة وفاة المعتصم أيضاً وتيوفئيل ولدفي عمورية التي سقطت في قبضة الجيش الإسلامي 223ه ـ 837م.
    ـ يتربع علي العرش ابنه القاصر ميخائيل الثالث (6 سنوات) فيتألف مجلس للوصاية برئاسة أمه تيودورا وخاله قيصر باراداس (Caesar Bardas).
    وتنفرد الام بالحكم مدّة 14 سنة تشن خلالها حروباً عنيفة ضد الدولة الإسلامية وتقدم علي ارتكاب مذبحة مروعة بحق الاسرى المسلمين راح ضحيتها000/ 12 مسلم.
    في عام 856م قام أخوها قيصر بارادس باعتقالها واجبرها علي دخول الدير..
    ويسجل التاريخ وفاتها في سنة 867م أي في سنة الانقلاب العسكري بقيادة باسيل الذي ذكر التاريخ الروماني جانباً من أخلاقه فهل كانت الوفاة طبيعية وحدثت تصادفاً في نفس العام؟!
    ـ ان بارداس بعد اعتقاله اخته وزجها في الدير أصبح هو الحكم الفعلي للامبراطورية يعني اصبح هو القيصر ولا ننسي ان التاريخ ذكره بهذا الاسم أيضاً.
    يمكن اجراء تطبيق بين هذه المعلومات ومفادات رواية السيدة نرجس.
    ـ وجود شخصية أسمها قيصر باراداس وهو الامبراطور الفعلي للبلاد وهو ما تذكره رواية السيّدة صراحة.
    ـ في عام 867م 253ه يقوم باسيل المقدوني بقتل قيصر باراداس ثم اغتيل الميخائيل الثالث واعلان نفسه امبراطورا جديداً منهياً بذلك حكم الاسرة العمورية؛ وباسيل كما سجل التاريخ شخصية أمية، عنيفة ودموية.
    إن تشتت الاسرة العمورية يعزز من تشرّد وفرار أميرات القصر.. كما ان ظهور السيدة نرجس في نفس عام الانقلاب العسكري وفي نفس الفترة التي شهدت اشتباكات ضارية وفي نفس الفترة التي تشير اليها رواية (بشر بن سليمان النخاس) وتعرف الإمام الحسن علي الفتاة في منزل عمته يعزز من مفاد رواية السيدة نرجس باعتبارها إحدى سيدات القصر وأميراته وانها وصلت بغداد علي قدر.
    وقال أيضآ : الإمام يرسل كافوراً في المساء لاستدعاء تاجر الرقيق ويحضر الرجل في الوقت المناسب.
    الإمام يكلّفه شراء جارية بمواصفات محددة، ان جوّ الروايات التي أشارت اليهذا الموضوع توحي بأن الإمام الهادي قام بذلك بُعيد انتهاء الحرب الاهلية (251 ـ252)ه ومن المحتمل أن يكون ذلك بين عامي 253 ـ 254ه. أي في الوقت الذي استأنفت فيه بغداد حياتها العادية من جديد بعد حرب أهلية مدمّرة." انتهى النقل


    - السيدة مريم بنت عمران عليها السلام نصرانيه بإعتراف مركز الفتوى السني

    لمن يقول نرجس نصرانيه مشركه نجسه تعبد الصليب نقول له عندكم السيدة مريم بنت عمران عليها السلام نصرانيه على الطريقه الصحيحه قبل تحريفها مثل السيدة نرجس عليها السلام فهذا معنى نصرانيه والسيدة مريم بنت عمران عليها السلام في الرؤيا التي رأتها السيدة نرجس عليها السلام أسلمت واتبعت الشريعه الناسخه تماما كما فعلت السيدة نرجس عليها السلام فأظهرت وأعلنت إسلامها لأن السيدة مريم عليها السلام لوبقيت الآن على شريعة إبنها عيسى عليه السلام تكون مشركه



    صحة الاعتقاد بنصرانية مريم عليها السلام، وصورة مريم المتداولة كذب وافتراء
    الخميس 2 صفر 1435 - 5-12-2013



    رقم الفتوى: 230365
    التصنيف : المسيحية
    السؤال :



    بعض من المسلمين يعتقد أن الصور التي عند النصارى هي للسيدة مريم، وسيدنا عيسى، بل ويعتقدون أن السيدة مريم من النصارى. فكيف يتم الرد عليهم؟



    الإجابة :


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
    فلا شك في أن صورة مريم عليها السلام التي يصورها النصارى اليوم في كنائسهم غير صحيحة، وهي من الكذب عليها حيث يصورونها بتلك الصورة الممتهنة لامرأة متبرجة تبرجا فاحشا، تحمل ولدا يزعمون أنه عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام، فهذا التشويه لصورة البتول العفيفة بهذه الصورة المبتذلة، من أعظم الأدلة على افترائهم.
    قال الشيخ مصطفى العدوي في سلسلة التفسير: أما ما يفعله النصارى من الإتيان بصورة مريم، فهو كذب وافتراء وزور، فلم تكن مريم عليها السلام متبرجة هذا التبرج المزري، يأتون بصورة مريم ويزعمون أنها التي سار شعرها بين ثدييها، كل هذا افتراء على مريم الصديقة، فهي صديقة، وهي عفيفة محصنة عليها السلام، فهي صورة باطلة مكذوبة مفتراة على مريم عليها السلام. انتهى.
    وأما الاعتقاد بأن مريم عليها السلام من النصارى، فصحيح، ولكن على النصرانية الصحيحة قبل تحريفها؛ فإنّ أصل النصرانية، هو الدين المنزل من الله تعالى على عيسى عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام، وأتباع دين النصرانية يقال لهم: (النصارى).
    قال العلامة الطاهر بن عاشور- رحمه الله تعالى- في التحرير والتنوير: وأما النصارى فهو اسم جمع نَصْرى ( فتح فسكون ) أو ناصري نسبة إلى الناصرة، وهي قرية نشأت منها مريم أم المسيح عليهما السلام، وقد خرجت مريم من الناصرة قاصدة بيت المقدس، فولدت المسيح في بيت لحم، ولذلك كان بنو إسرائيل يدعونه يشوع الناصري أو النَّصْرى فهذا وجه تسمية أتباعه بالنصارى. انتهى.
    وقد كانت مريم عليها السلام ممن اتبع عيسى ابنها عليه الصلاة والسلام.
    قال الشيخ الطاهر بن عاشور في تفسيره (( التحرير والتنوير )) عند قوله تعالى: فَاخْتَلَفَ الْأَحْزَابُ مِنْ بَيْنِهِمْ {مريم: 37 }: أي فمنهم من صدق عيسى وهم: يحيى بن زكريا، ومريم أم عيسى، والحواريون الاثنا عشر، وبعض نساء مثل مريم المجدلية، ونفر قليل، وكفر به جمهور اليهود. انتهى.
    والله أعلم.



    http://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde...waId&Id=230365

    أقول : ولمن يقول نرجس نصرانيه ياشيعه أثبتوا إسلامها نقول له أنت تقول هذا وأنت متأكد يعني تصحح سند الروايه التي فيها نصرانيتها !! فلماذا لاتأخذ بكامل الروايه نفسها وفيها إعلانها وإظهارها الإسلام !! وفي الروايه رؤيتها للمصطفى صلى الله عليه واله وسلم والشيطان لايتمثل به وفي القرآن الكريم إهتمام برؤيا المنام
    -
    قد ورد في كتاب منتهى الآمال في تواريخ النبي والآل ص604 - الشيخ عباس القمي - الفصل الأول عن السند الذي ضعفته وفيه إسلامها برؤيتها الزهراء عليها السلام فكيف تزورها الزهراء وتخطب في المنام وهي غير موحده لله ولاننسى كيف ابتلي يوسف عليه السلام :
    روى ابن بابويه والشيخ الطوسي باسانيد معتبرة عن محمد بن بحر بن سهل الشيباني انّه قال : قال بشر بن سليمان النخّاس ، وهو من ولد أبي أيّوب الأنصاري أحد موالي أبي الحسن وأبي محمد وجارهما بسرّ من رأى .. الخ



    - جاء في كتاب النجم الثاقب للنوري الطبرسي ج1: وروى الشيخ الصدوق والشيخ الطوسي بعدة اسانيد صحيحة عن السيدة حكيمة انها قالت: بعث اليّ ابو محمد عليه السلام سنة خمس وخمسين ومائتين في النصف من شعبان... إلى آخر الخبر.
    أقول : وفي الروايه : وأسبغت الوضوء ثم عادت، فصلّت صلاة الليل وبلغت الوتر


    - هل كانت نرجس عند حكيمه أو أسرت كما في رواية بشر

    يتناقلون هذه الشبهه ويقولون عندكم تناقض عندكم ورد أنها كانت عند حكيمه وعندكم أيضآ ورد مايخالف هذا أنها أسرت كما في رواية بشر نقول في الرد أن هناك تصحيف بدل وضعت في بيت حكيمه وردت العبارة ولدت في بيت حكيمه ، السيدة نرجس عليها السلام كانت في الأسر ثم وصلت الى بيت السيدة حكيمه فلاتناقض

    جاء في كتاب أمهات الأئمة المعصومين دراسة تاريخية تحليلية علمية تأليف الدكتور السيد حسين الموسوي الصافي ج2 ص 236 انقل بالنص والهامش :
    " خلاصة القول في حال السيدة نرجس عليها السلام
    إن السيدة نرجس كانت من سلالة الأوصياء بنت يشوعا من أولاد شمعون بن الصفا وصي نبي الله عيسى عليه السلام وإن الإمام الهادي عليه السلام عندما أراد شراءها وتزويجها من إبنه الإمام الحسن العسكري عليه السلام إجتمع مع إبنه عليه السلام وأخته حكيمة وتشاوروا بالأمر ثم أرسلوا إلى بشر بن سليمان النخاس وبعثوه لشرائها وقد ثبت أنها كانت بالغة بل كان عمرها أكثر من ثلاث عشرة سنة وأنها كانت عارفة أديبة وعالمة وكانت مسلمة حين أسرها ، مع ذلك أن الإمام الهادي عليه السلام استودعها اخته حكيمه لتعلمها الفرائض والسنن وقيل أنها ولدت في بيت حكيمة كما جاء في عيون المعجزات قال : إنه كان لحكيمه بنت أبي جعفر محمد بن علي عليه السلام جارية ولدت في بيتها وربتها وكانت تسمى نرجس فلما كبرت دخل أبومحمد فنظر إليها متعجبآ أما أن المولود الكريم على الله يكون منها ثم أمرها أن تستأذن أبا الحسن أباه عليه السلام في دفعها اليه فقلت فأمرها بذلك (2) أقول : وربما حصل هنا تصحيف في لفظة - ولدت بيت حكيمة - بدل - وضعت في بيت حكيمة- انتهى النقل

    دمتم برعاية الله

    كتبته : وهج الإيمان
    ــــــــــــــــ
    (1) حكمت الدولة البيزنطية من قبل 13 أسرة حاكمة بدءا بأسرة قسطنطين 305-378م وانتهاء بأسرة باليولوجس 1204-1261م سقطت العاصمة القسطنطينية على يد الحملة الصليبية الرابعة قبل سقوطها بيد الأتراك العثمانيين.



    (2) أنظر عيون المعجزات ، حسين بن عبد الوهاب ، ص 127
    التعديل الأخير تم بواسطة وهج الإيمان; الساعة 13-10-2020, 02:47 AM.

  • #2
    بحث نفيس للشيخ نزيه محيي الدين يثبت أن أم الإمام المهدي عليها السلام حقيقه وأنها حفيدة القيصر برداس
    وتحدث عن أسرها وعرض تصحيح الشيخ الكوراني لسند رواية بشر وسند رواية الفضل بن شاذان أنها ابنة قيصر الروم وطريق الحر الى نسخة كتاب الفضل بن شاذان معتبر ومن أصح الأسانيد كما قال الشيخ الماحوزي والسيد الميلاني

    https://m-mahdi.net/almauood/articles-224
    التعديل الأخير تم بواسطة وهج الإيمان; الساعة 18-10-2020, 03:37 PM.

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x

    رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.

    صورة التسجيل تحديث الصورة

    اقرأ في منتديات يا حسين

    تقليص

    المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
    أنشئ بواسطة مروان1400, 15-06-2021, 02:33 AM
    ردود 2
    9 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة غيوم
    بواسطة غيوم
     
    أنشئ بواسطة مروان1400, 06-06-2021, 05:27 AM
    ردود 9
    57 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة مروان1400
    بواسطة مروان1400
     
    أنشئ بواسطة مروان1400, يوم أمس, 01:58 AM
    ردود 0
    11 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة مروان1400
    بواسطة مروان1400
     
    أنشئ بواسطة شعيب العاملي, 15-06-2021, 09:52 PM
    ردود 0
    20 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة شعيب العاملي  
    أنشئ بواسطة شعيب العاملي, 14-06-2021, 09:29 PM
    ردود 0
    42 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة شعيب العاملي  
    يعمل...
    X