إعـــــــلان

تقليص

للاشتراك في (قناة العلم والإيمان) عبر (الواتساب) إضغط هنا

وعبر (التلغرام) إضغط هنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

ألدعاء

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ألدعاء

    بسم الله الرحمن الرحيم و الحمدلله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و اله الطاهرين
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    الدعاء
    قرأت بعض المشاركات ( من خلال شبكات التواصل الاجتماعي )التي تنكر لجوء المؤمن الى الدعاء المتكرر و تحصر عمله كله فقط بالدعاء و هذا غير صحيح اطلاقا فالدعاء اولا من المستحبات المؤكدة و الصلاة فيها المستحب و الواجب كلنا يعرفه . فضلا عن ان عمل المؤمن يجب ان ينسحب على دعائه بمعنى انه مطيع لله الخ
    انكار اللجوء الى الدعاء هو كمن ينكر القران الكريم و روايات النبي و اهل بيته صلى الله عليه و اله لا سيما المناجاة المنقوله عن كثير من الائمة الطاهرين.
    لدينا الكتب الكثيرة الناقلة للادعية من خلال ألقران الكريم و النبي و اهل بيته صلى الله عليه و اله بل اننا نقرأ الكثير من الادعيه لكثير من الانبياء السابقين سلام الله عليهم
    لم يقل الدين الاسلامي بان تدع الله و تذهب و تفعل ما تريد بل عليك ان تسير على منهاج النبي و اهل بيته صلى الله عليه و اله فهذا امامنا الصادق ما ينقل عنه انه قال ( شيعتنا كونوا زينا لنا ولا تكونوا شينا علينا ) ( شيعتنا من اطاع الله ) فضلا عن الكثير من الروايات التي تتكلم عن الطاعة الالهيه بكافة جوانبها ( ايمان عقيدة صلاة صوم حج و غيره ) و العمل الصالح مطلوب كمقدمة لكل تلكم الاعمال الصالحات فمن لم يوافق عمله قوله كان عمله باطلا و الا فاننا نقع في حيص بيص
    نحن نؤمن بالشفاعة فضلا عن قولنا لبعض الادعية التي فيها الثواب العظيم و لكن كلها ضمن ( شرطها و شروطها ) .. فلا ينفع الكلام بدون عمل.اضرب لكم مثلا ينقل عن النبي صلى الله عليه ( الصلاة على محمد و ال محمد ثقيلة في الميزان يوم القيامه فاكثروا من الصلاة علي ( مضمون الرواية )) فهل هذا يعني بان هذا يكفينا في حياتنا و نفعل بعدها السيئات لا سمح الله و بعد الموت ندخل الجنة... هذه مبالغة و جهل بالامور مع يقيننا بالشفاعة و ايماننا برحمة الله تبارك و تعالى و لكن يقول المثل ( أعقل و توكل ) و الا فلا تلومن الا نفسك ان سقطت لا سمح الله.
    اخيرا ..
    قوموا بواجباتكم من صلاة و صيام و حج ان استطعتم الى ذلك سبيلا ولا تنسوا الطاعة لله تبارك و تعالى فضلا عن العمل الصالح و التوكل عليه تبارك و تعالى من خلال مساعدة الناس و ان تكون عضوا فاعلا في مجتمعك لترضى امام زمانك سلام الله عليه و يحبك الله تبارك و تعالى .
    العمل العمل العمل الصالح في طاعة الله ثم بعدها الواجبات الاخرى و كلها تعد من الصلاة للباري جل و علا ..
    و علينا الا ننسى بأن كل اعمالنا مهما عظمت لا تؤهلنا لدخول جنة الله تبارك و تعالى و لكنه يقبل منا القليل و رحمته وسعت كل شيئ.
    و للحديث صلة ان شاء الله فضلا عن انني ارحب بفتح هذا الموضوع بشكل واسع ... فأهلا بكل رأي من اي جهة كانت
    تحياتي و احترامي
    العبد الفقير ابراهيم علي عوالي العاملي
    10.4.2021
    الملفات المرفقة
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x

رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.

صورة التسجيل تحديث الصورة

اقرأ في منتديات يا حسين

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, اليوم, 08:28 AM
ردود 0
4 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة ibrahim aly awaly
بواسطة ibrahim aly awaly
 
أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, اليوم, 08:07 AM
ردود 0
3 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة ibrahim aly awaly
بواسطة ibrahim aly awaly
 
أنشئ بواسطة مروان1400, 09-05-2021, 11:54 PM
ردود 11
61 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة المعتمد في التاريخ  
أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, 10-05-2021, 07:28 AM
ردود 4
29 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة المعتمد في التاريخ  
أنشئ بواسطة وهج الإيمان, يوم أمس, 09:11 PM
ردود 0
4 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة وهج الإيمان
بواسطة وهج الإيمان
 
يعمل...
X