إعـــــــلان

تقليص

للاشتراك في (قناة العلم والإيمان) عبر (الواتساب) إضغط هنا

وعبر (التلغرام) إضغط هنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

الدجال واخر الزمان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدجال واخر الزمان

    ما من نبي إلا وحذر أمته من الدجّال والنبي الأمين(صلى الله عليه وآله وسلم) والمعصومون(عليهم السلام) حذروا الأمة من
    الدجّال وفتنته ومن اتباعه ومن اشياعه بل حذروا من هو أشد على الأمة واخطر من الدجّال وهم أئمة الضلالة وهم الدجّالون الممهدون للدجّال الأكبر الأعظم واذكر بعض الموارد التي تشير الى تلك المعاني والى بعض الاحوال وفي آخر الزمان واترك التفصيل الى بحث (الدجّال) والذي نأمل ان يكون في طريقه للاصدار ان شاء الله تعالى:
    1. قال الإمام الباقر(u): إن قائمنا إذا قام استقبل من جهل الناس أشد مما استقبله رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) من جهّال الجاهلية…
    ان رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) أتى الناس وهم يعبدون الحجارة والصخور والعيدان والخشب المنحوتة ، وان قائمنا إذا قام أتى الناس وكلهم يتأول عليه كتاب الله يحتج عليه به .
    2. قال خاتم الانبياء(صلى الله عليه وآله وسلم): لغير الدجّال أخوفني على امتي ، لغير الدجّال اخوفني على أمتي، لغير الدجّال أخوفني على أمتي … الأئمة المضلين .
    3. قال الإمام الصادق(u): ((ما يخرج القائم إلا في اولى قوة … حتى ينزلوا بالكوفة ، فيخرج منها بضعة عشر الفاً ، يدعون التبرئة منه ويقولون: ارجع من حيث جئت فلا حاجة لنا في بني فاطمة ، فيضع فيهم السيف حتى يأتي على آخرهم فيقتل كل منافق مرتاب …)) .
    4. قال رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) : من أبغضنا أهل البيت بعثه الله يوم القيامة يهودياً ، إن أدرك الدجّال كان معه ، وان لم يدركه بعثه في قبره فأمن به .
    5. قال الإمام الرضا(u): إن ممن يتخذ مودتنا أهل البيت لمن هو أشد فتنة على شيعتنا من الدجّال ، قيل: يا بن رسول الله بماذا ؟ قال(u): بموالاة اعدائنا ومعاداة اوليائنا، انه اذا كان كذلك اختلط الحق بالباطل واشتبه الأمر فلم يعرف مؤمن من منافق .
    6. قال صعصعة: يا أمير المؤمنين ، متى يخرج الدجّال ، قال أمير المؤمنين(u): إذا أضاع الناس الأمانة ، وشيدوا البناء ، وسفكوا الدماء واستعملوا السفهاء على الأحكام،… وحليت المصاحف ، وزخرفت المساجد ،… وعملت المعازف ، وشربت الخمور ،… ولبسوا جلود الضأن على قلوب الذئاب ، وقلوبهم أمرّ من الصبر وأنتن من الجيفة ، والتمس طمع الدنيا بعمل الآخرة ، وتفقه لغير الدين، فالنجا النجا ، والجد الجد ، هرباً من الناس.
    7. قال خاتم المرسلين(صلى الله عليه وآله وسلم): تكون في أمتي أربع فتن ، … والفتنة الرابعة يصيرون فيها الى الكفر ، إذا كانت الأمة مع هذا مرة ومع هذا مرة ومع هذا مرة بلا إمام وجماعة ، ثم المسيح الدجّال… ودون الساعة اثنان وسبعون دجّالاً منهم من لا يتبعه إلا رجل واحد .
    8. عن الصادق الصدوق(صلى الله عليه وآله وسلم): ((ان الدجّال ليس بذي خفاء ، انه يجيء من قبل المشرق ، فيدعو الى حق فيتبع ، وينتصب له ناس يقاتلونه فيظهر عليهم ، فلا يزال على ذلك حتى يقدم الكوفة فيظهر دين الله ويعمل به ويحث عليه ، ويقول بعد اني نبي فيفزع لذلك كل ذي لبٌ… ويكون أصحابه وجنوده هذه اليهود والمجوس والنصارى وأعاجم المشركين)) .

    المصد ر كتاب نزيل السجون للسيد الحسني (دام ظله)

  • #2
    الدجال من المشرق

    بسم الله الرحمن الرحيم
    نشكرك اخي على هذا الموضوع الجيد الذي اعتقد ان الناس بامس الحاجه اليوم اليه .لكن لديه ملاحظه انته ذكرت ان الموضوع مناحد كتب السيد الصرخي واعرف ان السيد يعتقد بان الدجال هو امريكا وذلك مذكور في كتابه الدجالوقد اورد هو في كتابه روايه للصادق تقول ان الدجال ياتي من المشرق ونحن نعرف ان امريكا اتت من المغرب فكيف يستوي هذا مع ذلك.

    تعليق


    • #3
      الدجال ومصاديقه
      الدجال والدجال الاكبر ويقينا الدجال الاصغر والدجال الاعور والدجال الكاذب والدجال اكذب الكاذبين والدجال الاطلس والمسيح الدجال ورجل قصير افجع وفلان بن عبد العزى وعبد العزى بن فلان وعبد العزى نبن قطن وابن الصياد والاشدعلى الامة من الدجال والاخوف من الدجال والشد على الشيعة والدجال شيطان وانه كافر يعرفه كل مؤمن يعرفه من يكره عمله مكتوب بين عينيه كافر يقرؤهالكاتب والامي بين يدي الدجال دجالون بين يديه كذابون الدجال احد الكاذبين والدجال احد الدجالين من احب فلان كان مع الدجال من قتل عليا كان مع الدجال ومن شيعته من ابغض اهل البيت كان من شيعة الدجال من حارب عليا واهل البيت كان من اتباع الدجال وشيعته ومن حارب معه وبالتأكيد ستكون الحرب والعداء والنصب ضدبقية ال البيت ال محمد (صلواة الله وسلامه عليه وعليهم )والبغضون والناصبون منهم يكون الدجال وفي بقيتهم والمستفاد مما ذكر وغير مما ورد في الروايات ان المراد من الدجال ليس شخصا بعينه بل المراد مفهوم ومعناى الجهة التي تناقض وتعادي الحق واهل الحق فكل من عادى الحق وناصبه وكل من شايع وتابع اعداء الحق وكل من رضي بعمل اعداء الحق وشايعهم فهم في جهة الدجال ومن معانيه وتطبيقاته ومصاديقه وتعددها في الموارد الشرعية الا للتنبيه على جهة ومعنى الدجال المتمثلة بالانحراف والخداع والرياء وخفة الدين وسوء ورداءة وذمامة الاخلاق والظلم والظلام والقبح والظلال والاظلال وما تحذير الانبياء والمرسلين وخاتمهم الصادق الامين (صلواة الله عليه وعليهم وعلى ال بيته الطاهرين )اممهم من الدجال وفتنه وفتن الدجال وتكرار التحذير وبالتأكيد عليه الا من اجل تربية الامم على انتهاج طريق العلم والفكر والاخلاق والايمان والبراءة من الجهل والظلام والانحطاط الخلقي والضياع الروحي الديني العبادي

      المصدر كتاب الدجال للسيد الحسني (دام ظله)

      تعليق


      • #4
        الوهابية والسلفية والنواصب هم أشد على الأمة واخطر من الدجّال وهم أئمة الضلالة وهم الدجّالون

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        x
        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
        x

        رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.

        صورة التسجيل تحديث الصورة

        اقرأ في منتديات يا حسين

        تقليص

        المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
        أنشئ بواسطة مروان1400, يوم أمس, 08:12 PM
        ردود 0
        6 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة مروان1400
        بواسطة مروان1400
         
        أنشئ بواسطة مروان1400, يوم أمس, 08:31 AM
        ردود 0
        8 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة مروان1400
        بواسطة مروان1400
         
        أنشئ بواسطة شعيب العاملي, 05-12-2021, 11:47 AM
        ردود 0
        57 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة شعيب العاملي  
        أنشئ بواسطة مروان1400, 05-12-2021, 10:40 AM
        ردود 0
        11 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة مروان1400
        بواسطة مروان1400
         
        أنشئ بواسطة مروان1400, 30-11-2021, 09:46 AM
        استجابة 1
        32 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة مروان1400
        بواسطة مروان1400
         
        يعمل...
        X