منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > المنبر الحر > المنبر الحر
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 08-04-2016, 05:51 PM
قلم البرهان قلم البرهان غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 105924

تاريخ التّسجيل: Nov 2013

المشاركات: 535

آخر تواجد: 28-06-2016 06:11 PM

الجنس:

الإقامة:

قراءة نقدية لفيلم يوم العذاب

قراءة نقدية لمشروع فيلم يوم العذاب (1) - بقلم أحد مؤيدي ياسر الحبيب: قاسم حسن
www.facebook.com/Global14Islam

قبل أيام دعا سماحة الشيخ الحبيب إلى إنتاج فيلم يوم العذاب. وبعد تجديد بحث قديم لي عن إمكانية إنتاج فيلم إسلامي عالمي بمواصفات هوليوودية، وصلت إلى النتيجة أن المشروع لن ينجح حسب المواصفات والمتطلبات التي عرضها الشيخ. مضافا إلى أن المراجع يحرمون تنفيذ هذه المتطلبات.
بالإضافة إلى المصادر الرسمية استعنت في بحثي ببعض زملائي الذين عملوا في السينما الأمريكية لسنوات طويلة وأنتجوا بعض البرامج وعملوا مع مخرجين ومنتجين عالميين معروفين، كما أخذت بعض المعلومات من الذين حاولوا إنتاج فيلم سينمائي عالمي عن عاشوراء في استديوهات أمريكية وكذلك من القائم على مشروع فيلم وثائقي أمريكي عن زيارة الأربعين للإمام الحسين ووو. وهنا أعرض النتيجة لإخوتي الولائيين البرائيين.


(((مراجع التقليد يحرمون تمثيل المعصومين في السينما الغربية)))

إن من أعظم الواجبات الدينية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، قال الله تعالى: (وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ)
روي عن النبي (صلى الله عليه وآله) أنه قال: (كيف بكم إذا فسدت نساؤكم، وفسق شبابكم، ولم تأمروا بالمعروف ولم تنهوا عن المنكر) فقيل له: ويكون ذلك يا رسول الله؟ قال صلى الله عليه وآله: (نعم). فقال: (كيف بكم إذا أمرتم بالمنكر، ونهيتم عن المعروف) فقيل له: يا رسول الله ويكون ذلك؟ فقال: (نعم وشر من ذلك كيف بكم إذا رأيتم المعروف منكراً والمنكر معروفاً؟)
اقتباس من كتاب منهاج الصالحين لآية الله العظمى السيد علي السيستاني الجزء الأول باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

وهذه هي حالتنا نحن البرائيين الرافضة الذين نقف على شفى حفرة من النار بسبب حبنا الكبير لأهل البيت وبغضنا الشديد لغاصبي حقوقهم، فركبنا رأسنا ولم نهتم للحدود الشرعية وقبلنا للممثلة الكافرة أو المسلمة الفاسقة بأن تؤدي دور مولاتنا الزهراء صلوات ربنا عليها غير مكترثين بحكم مراجعنا العظام.
فسماحة آية الله العظمى الوحيد الخراساني يبكي على المنبر بحرقة عندما يذكر قرار التلفزيون الإيراني الشيعي بتمثيل دور العباس، ويقول للقائمين على مشروع الفيلم أن ظهرهم سوف ينكسر عندما تدخل يد العباس المبتورة في ساحة المحشر، وأنهم سوف يحرمون من رحمة الله إلى الأبد. والشيخ الحبيب وبعض إخواني الرافضة يفعلون كلما في وسعهم لإنتاج فيلم يصورون فيه ليس أبي الفضل العباس وإنما أصحاب الكساء الخمسة بواسطة ممثلين عالميين غير موالين لأهل البيت. واويلاه.

*****

قال سماحة الشيخ الحبيب لا إشكال في أن تؤدي ممثلة عالمية كافرة دور السيدة الزهراء في فيلم يوم العذاب ودعى الموالين إلى التبرع. فتبرع الناس بكرم منقطع النظير بين من باعت ذهبها ومن أخذ من قوت أهله ووو. لكن مراجع التقليد يحرمون هذا النوع من التمثيل وحتى يحرمون الأهون منه.

*****

البارحة تكلمت مع سماحة آية الله الشيخ محسن ابن المرجع الديني آية الله العظمى الوحيد الخراساني في خصوص هذا الفيلم، فقال بأن والده المرجع لا يجيز أي شكل من أشكال التمثيل السينمائي لأهل البيت، ومن ينفي الإشكال في تمثيل الكافر لدور المعصوم مخطئ وكلامه غلط فاحش. وطلبت منه جوابا كتبيا، استلمته اليوم من استفتائات مكتب المرجع الخراساني في قم من السيد علي الفاطمي برقم 17862 كتب:

سلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لایجوز تمثیل دور الصدّیقة الکبری سلام الله علیها لابواسطة کافرة و لامسلمة.
انتهى

فسماحة المرجع يحرم حتى تمثيل الممثلة المسلمة لدور الصديقة الكبرى سلام الله عليها فكيف يقول الشيخ الحبيب أنه لا إشكال في أن تمثل الكافرة دور مولاتنا الزهراء؟

*****

آية الله العظمى الوحيد الخراساني لا يعارض فقط تمثيل دور المعصومين في الأفلام الغربية بل يحرمه حتى في الأفلام الشيعية، بل يعارض حتى تمثيل دور أبناء الأئمة مثل مولانا أبي الفضل العباس في الأفلام الشيعية.
فعندما بدؤوا في مشروع فيلم المختار وثم فيلم القربان وتكلموا عن تمثيل دور أبي الفضل العباس، لم يكتف الشيخ المرجع بالنصيحة والفتوى بل ذهب على المنبر وأعرب عن رفضه القاطع لتمثيل دور العباس وبكى وأبكى الحضور وحتى هدد الحكومة الإيرانية. قال سماحته:

يخططون لعمل غلطة كبرى وأنا أرى وظيفتي أن أقول لهم إن كانوا سعداء فسوف يأخذون عقابهم في الدنيا، وإن كانوا أشقياء ففي الدنيا لا يضرهم شيء ولكن في اللحظة التي يده المبتورة تدخل المحشر سوف تكسر ظهورهم كلهم حتى يبقوا إلى الأبد محرومين من رحمة الله.
سمعت بأنهم يهمون، لا إله إلا الله، يهمون أن يمثل الممثلون دور قمر بني هاشم. الرجل الذي يقف حجة الله مقابل قبره ليزوره، الرجل الذي في كل صباح ومساء يسلم الله عليه ويسلم عليه المائة وأربعة وعشرون ألف نبي، يريدون أن يمثله الممثلون.
إذا لا سمح الله فعلوا هذه الغلطة فسوف نكون معذورون لأي شيء نفعله أو نقوله.
يجب على الشباب الغيورين الفانين في قمر بني هاشم أن يقيموا محشرا في عزاء قمر بني هاشم في تاسوعاء هذا العام لكي يقولوا يا صاحب اليد المقطوعة بكربلاء، يا صاحب الهامة المهشمة بالعمود في سبيل الله. أنت أعلى من أن يمثلوا دورك في أفلامهم.
أيها الدنيا الزائلة هل يأتي اليوم الذي نكون في هذا العالم ويهم البعض بأن يمثلوا دور العباس للناس!!.
أيها الناس اعرفوا أن هذه الخطط هي لكي يقللون من أحزان وشجون المشتركين في مجالس المصيبة بعد أن يصورون قمر بني هاشم بذلك الشكل في أفلامهم. الذين يرون تلك المشاهد ويشاهدون ذلك الممثل فلن يحترقوا بالشكل المطلوب في عزائه.
لكنهم يجب أن يعلموا أنهم إن فشلوا في تنفيذ مهمتهم بالحذاء وبالكرفتة فإنهم لن يتمكنوا بهذه اللحى والياخات المفتوحة من إطفاء نور الله.
انتهى
https://www.youtube.com/watch?v=z9nKkWPfgkQ

*****

لم يقتصر رفض فيلم المختار وفيلم القربان على المرجع الوحيد الخراساني والمراجع المستقلين الآخرين بل حتى المراجع الحكوميين مثل ناصر مكارم الشيرازي أفتوا ضدها، واحتدم النقاش بين أتباع المراجع المحرِّمين وبين مؤيدين الفيلمين كلما زادت فتاوى التحريم وفي المقابل زادت ضغوط الحكومة الإيرانية على هؤلاء المراجع.
جرت مظاهرات واعتصامات عديدة في المدن الإيرانية المختلفة ضد تمثيل دور أبي الفضل والبعض طبر لبيان رفضه، ومن جهة أخرى شدد الإعلام الإيراني من خطابه ضد الرافضين، واضطر وزير الثقافة والإرشاد الإيراني للتدخل وعلق إصدار الفيلم عدة مرات ووو.
كل هذا الخلاف كان على تمثيل دور أبي الفضل العباس بواسطة ممثل شيعي يشبه إلى حد كبير الرسمات المنتشرة للعباس. فكيف إذا مثلت امرأة أمريكية كافرة معروفة دور مولاتنا الزهراء حتى وإن لم تكن معروفة بالتمثيل في أدوار جنسية ووو. أستغفر الله العلي العظيم.

*****

كتب سماحة آية الله العظمى السيد محمد صادق الروحاني في جواب استفتاء حول مسلسل إمام الفقهاء الذي كان يدعي القائمون عليه موافقة مراجع التقليد على تصوير وجه الإمامين الباقر والصادق:
في عام 1394 هجري – قمري عندما بعض شركات إنتاج الأفلام صمموا على إنتاج فيلم حول حياة النبي محمد، راسلت عددا من رؤساء الدول الإسلامية والمؤسسات الدينية وطلبت منهم منع إنتاج الفيلم في موقف موحد. واليوم رأيي مثل السابق ولا أجيز أي عمل يكون باعثا لإهانة ساحة الأئمة الطاهرين ومكانتهم العالية.
وطالما لا يوجد قطعا من يكون في درجة عالية من التقوى والورع ما يجعله مناسبا لأداء هذا الدور فيحرم إنتاج وبيع وشراء ومشاهدة هذا المسلسل.
انتهى

هذه الفتوى تحرم أن يقوم بتمثيل دور الإمامين الصادقين ممثلين مسلمين، فماذا يكون الحكم عندما يصل الأمر إلى أن يقوم بتمثيل أصحاب الكساء الخمسة وخصوصا مولاتنا الزهراء ممثلين عالميين كفار؟
والمرجع محمد صادق الروحاني لا يحرم إنتاج الفيلم فقط، بل يحرم حتى مشاهدة الفيلم.

*****

واليوم استلمت أيضا جوابا لاستفتائي من مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي في قم. كتبوا:

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الجواب: التمثيل والشبيه جائز بل مستحب لانه من الشعائر ولكن يلزم ان يكون بالنسبة الى اهل البيت عليهم السلام مع الاحتياط التام ان يكون باظهار الشبح النوراني بدون اظهار الوجه، ما لم يستلزم هتكا لقدسية وجلالة تلك الشخصيات، علما بان الممثل لهكذا شخصيات ينبغي ان يتمتع بمزايا خاصة من الايمان والتقوى والافضلية وان يكون ذا سمعة طيبة عند الناس.
انتهى

فسماحة المرجع وإن كان لا يحرم أصل التمثيل مثل المرجع الخراساني والمرجع الروحاني، لكنه يشترط فيه شروطا لا تتوفر أصلا حتى في السينما الإيرانية الشيعية فكيف بالسينما العالمية في هوليوود. فيشترط إضافة إلى تغطية وجه الممثل بالنور أن يكون مؤمنا أي شيعيا وأن يكون صاحب تقوى بل الأفضلية في التقوى وأن يكون ذا سمعة طيبة عند الناس. وهل هناك ممثل واحد يتمتع بالحد الأدنى من التقوى وفي نفس الوقت يستطيع أن يعمل في السينما العالمية مع ما فيها من الفسق والفجور؟

*****

حتى بعض الشخصيات السينمائية الإيرانيين المعروفة رفعوا صوتهم الرافض لفكرة تمثيل أهل البيت وأبنائهم في الأفلام السينمائية. في المقطع التالي يقول المخرج والمنتج وكاتب السيناريو المعروف رسول ملا قلي بور على التلفزيون الإيراني:

دائما أقول إذا كان القرار أن أنتج فيلم الإمام الحسين ولا سمح الله يخدش شخصيته أو شخصية أهل بيته آمل أن تنكسر يديّ ورجليّ ولا أقف وراء الكاميرا لأن هذا يحتاج إلى جرأة ، كيف يسمح الإنسان لنفسه أن يسترزق من هذا الطريق . عندما أحدهم اعترض علي لماذا لا أنتج فيلم الإمام الحسين في حين أن كل شيء جاهز قلت له أخاف . قال تخاف من أي شيء ؟ قلت له إذا أنتجت الفيلم ومت وفتحت عيوني والإمام الحسين وأهله واقفين أمامي فيقول لي الإمام الحسين يا رجل كنت تذهب وتنتج أفلاما أخرى، لماذا أتيت إلى أهل بيتي أنا؟ واقعا الإنسان يفكر كيف تتعارك الناس على وعاء واحد من القيمة، الأرمني والمسيحي واليهودي من كل الأديان يأتون ليأخذوا هذا الوعاء من القيمة للتبرك به ويعتقدون به بكل وجودهم. دعنا لا نأخذ وعاء القيمة من الناس. لندع الناس يعتقدون به.
https://www.youtube.com/watch?v=mYfGlRIFVd0

*****

بعض الإخوان يكرر قول سماحة الشيخ الحبيب بأن لا ربط بين شخصية المعصومين وشخصية الممثل الذي يمثل دوره. لكن هذا قول باطل لأن وساخة الممثل سوف تؤثر على مقام المعصوم في أذهان الناس، فإنه كلما يتذكر المعصوم تأتي إلى ذهنه وساخة ذلك الممثل أو الممثلة. كما الأمر نفسه موجود في الرسمات المعروفة عن الإمام علي أو أبي الفضل العباس، فكلما يسمع الإنسان أسماء هؤلاء العظماء يتذكر تلكم الرسمات المشهورة عنهم.
وهنا أعرض لكم مقطعا من حوار أجراه موقع ifilm.ir مع محمد فيلي الذي مثل دور شمر بن ذي الجوشن في مسلسل المختار:

هو من بين ابرز الوجوه الفنية الايرانية. دخل الى عالم الفن منذ الصغر ليستمر بمشواره حتى عامه الحادي و الستين. اجاد ادوارا تاريخية و اجتماعية و كوميدية و تفوق في جميعها دون استثناء. وصل الى ذروة عطائه باداء دور شمر بن ذي الجوشن في رائعة المختار الثقفي.الدور الذي نال من خلاله استحسان النقاد و الجماهير فضلا عن سيل السباب و الشتائم و اللعن، استمر في خلقه 6 اعوام .
هو الفنان الكبير محمد فيلي الذي يقص اليوم ذكرياته عن مسلسل المختار الثقفي و كواليسه.
*حدثنا عن دور شمر بن ذي الجوشن و عما حمله لك ذها الدور خلف الكواليس و خارج التصوير..
مثلت دور اقسى رجل في التاريخ و لا شك ان ذلك يؤدي الى خلق هواجس لدى المواطنين خصوصا الفئات الاكثر شعبية فهم يعتقدون انني الشمر في الحقيقة و يشيرون الي بالبنان و يوجهون لي السباب و الشتائم.
*هل لديك ذكرى محددة عن ذلك؟
نعم..اتذكر بانني كنت اسير في احدى شوارع طهران و انتظر سيارة اجرة، فرأيت رجلان يستقلان دراجة نارية يقفان على بعد 10 امتار و ينظراني بشكل غريب، و عندما ركبت في سيارة الاجرة تحركا نحوي و بدءا بتوجيه الشتائم لي،فطلبت من السائق ان يوقف العجلة لكي اتمكن من الحديث مع الرجلين، و عند وقوفي صاح واحد منهما بلغة تهديد: لو نزلت من السيارة فسوف اقتلك !
فحاول السائق ان يكلمه و عندما التفت عليّ صرخ قائلا: انت الشمر؟؟ ..قلت له لا يا اخي انا لست ذلك الرجل ، و انطلقنا و انطلقت الدراجة خلفنا. و اخيرا غضب السائق و قال لي انزل قبل ان تتسبب لي بمشاكل فنزلت و حاولت مواجهة الرجلين لكنهما ذهبا فورا، اعتقد بانهما ظنا انني الشمر حقا!!
و في حالة اخرى ، اذكر انني كنت برفقة اعضاء من فريق العمل في مسلسل المختار و كنا في موقع التصوير في احدى القرى البعيدة، و كان علينا اجتياز مزرعة لسيدة عجوز، و كنت برفقة زميلي الذي يؤدي دور ابي الفضل العباس عليه السلام و كلانا بملابس الشخصيات التي نؤدي ادوارها، فعندما رأتني السيدة صاحت من هذا ؟ فأجابها احد الزملاء : هذا شمر بن ذي الجوشن! فعلى صوتها بالسب و اللعن و حاولت ضربي لو لا الزملاء الحاضرين فاسرعت من خطواتي لكي اجتازها لكنني كنت اراقب تصرفاتها فجاء دور زميلي بزي العباس بن علي (ع) لكي يعبر من هناك ، فرأته و قالت: من هذا؟؟ فأجابها الزميل بأنه ابا الفضل العباس، فجهشت بالبكاء و قالت: روحي فداك يا ابا الفضل، اسمحولي ان اتبرك به و اطلب منه الدعاء لشفاء حفيدي المريض.
انتهى

وهناك مقاطع مختلفة في اليوتيوب لعزاء التشبيه حين يهم بعض المشاهدين بضرب من يمثل دور الجيش الأموي في كربلاء، وفي بعض الحالات يتم جرح هؤلاء الممثلين ووو. كل هذا يدل على ربط الصورة الذهبية للممثل وللشخصية التي يؤدي دورها.
ولذلك أناشد سماحة الشيخ الحبيب وإخواني الرافضة بحق الزهراء عليكم أوقفوا هذا المشروع وحولوها إلى شيء آخر فيه رضا أهل البيت وعلو قدرهم عند شيعتهم. ولا تجعلوا الشيعة ترى ممثلة كافرة أو ساقطة كلما تتذكر مولاتنا الزهراء. أستغفر الله العلي العظيم.

*****

في حواره مع موقع إباء قال ضياء ضياء الدين رئيس مجلس ادارة شركة موديل آرت برودكشن MAP المشرفة على مسلسل إمام الفقهاء ومسلسل باب المراد:

وقد راجعنا بصورة شخصية اولا عدد من المراجع العظام وراجعنا فتاوى آخرين من المراجع في الحد الشرعي في اظهار الامام المعصوم في العمل، وكان الجواب الجامع هو الجواز مع الالتزام بشرط عدم التوهين للامام المعصوم، وقد تحدث الفقهاء في هذا الجانب عن صفات الممثل الذي يؤدي دور الامام ليليق بحضرة الامام المعصوم عليه السلام.
وقد التزمنا تماما بهذه الضابطة، فالاخوين علي شقير الذي يؤدي دور الامام الباقر عليه السلام والاخ خالد العامر الذي يؤدي دور الامام الصادق عليه السلام هما من اهل الدين والتقوى والولاية والصلاح ويشهد لهما بذلك رجال الدين وكثير من المؤمنين.
انتهى.

وفي لقاء مفتوح أقامته حسينية دار الزهراء مع عدد من القائمين على مسلسل باب المراد ونشرت جريدة النهار تقريرا عنه قال ضياء الدين:
واكد السيد ضياء انه على عكس مسلسل الامام جعفر الصادق عليه السلام والذي تم فيه اظهار وجه الامام فان مسلسل باب المراد لن يتم اظهار وجه الامامين الجواد والرضا عليهم السلام وذلك مراعاة لمشاعر المؤمنين رغم ان الفقهاء ورجال الدين لم يحرموا او يمنعوا ظهور وجه الائمة عليهم السلام اذا كان الممثل الذي يجسد شخصية الامام معروفا عنه بالورع والاستقامة.
انتهى

طبعا بعض المراجع مثل سماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني نفوا أنهم وافقوا على المسلسل أو أفتوا بالجواز، والبعض الآخر أفتى بالحرمة.
والمهم هنا هو إقرار ضياء الدين بأن المراجع طلبوا منه أن يكون من يمثل دور المعصوممن من أهل الدين والتقوى والولاية أي التشيع والصلاح لكي لا يوجب التوهين للإمام المعصوم. فما بالك بالممثلة الأمريكية الكافرة الساقطة التي سوف تمثل دور مولاتنا الزهراء؟

*****

نحن نتفهم ضرورة التعتيم على تفاصيل فيلم العذاب لمنع الوهابية من تخريب المشروع، ولكن في نفس الوقت الواقع الموجود في السينما العالمية واضحة للكل ولا يمكن لأحد أن يخفيه. فالممثل السينمائي لا يصبح عالميا إلا عبر غمسه في وساخات الذنوب، ولا يوجد مرجع يفتي بجواز تمثل هكذا إنسان لدور المعصوم.
فالشيخ الحبيب بين أمرين إما أن يأتي بشيعة ملتزمين على درجة عالية من التقوى والصلاح ليؤدوا دور المعصومين وفي هذه الصورة لن يصبح الفيلم عالميا كما هو واضح وإما يأتي بممثلين عالميين ولن يكونوا شيعة ملتزمين على درجة عالية من التقوى والصلاح فلن يكون هذا العمل جائزا حتى حسب أسهل الفتاوى الموجودة من مراجع التقليد.

التوقيع :


صفحة الإسلام العالمي:
Www.facebook.com/Global14Islam

الرد مع إقتباس
قديم 08-04-2016, 07:50 PM
محب الغدير 2 محب الغدير 2 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 105910

تاريخ التّسجيل: Nov 2013

المشاركات: 11,117

آخر تواجد: 06-09-2017 09:49 AM

الجنس: ذكر

الإقامة:

قاتلكم الله من حسدة يا مدرّسيّة فقط تبحثون عن أي قشّة حتى تردوا على مشروع الشيخ الذي تقريباً انتهى نصف تمويله



إقتباس:
ﺗﻤﺜﻴﻞ ﺷﺨﺼﻴﺎﺕ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺳﻼﻡ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻬﻢ
ﻣﺎ ﺣﻜﻢ ﺗﻤﺜﻴﻞ ﺷﺨﺼﻴﺎﺕ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺳﻼﻡ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺃﻭ ﺍﻟﺼﺤﺎﺑﺔ
ﺍﻟﻤﻨﺘﺠﺒﻴﻦ ﻓﻲ ﻋﻤﻞ ﻣﺴﺮﺣﻲ ﺃﻭ ﻓﻴﻠﻢ ﺳﻴﻨﻤﺎﺋﻲ؟
************************************************** ***********
ﻻ ﺑﺄﺱ ﺑﺬﻟﻚ ـ ﻓﻲ ﻣﻔﺮﻭﺽ ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ـ ﻣﻊ ﺍﻻﺣﺘﻴﺎﻁ ﺍﻟﺘﺎﻡ. ﻭﻟﻮ ﻛﺎﻥ ﺑﺈﻇﻬﺎﺭ ﺍﻟﺸﺒﺢ ﺍﻟﻨﻮﺭﺍﻧﻲ ﺑﺪﻭﻥ ﺇﻇﻬﺎﺭ ﺍﻟﻮﺟﻪ ﻓﻬﻮ ﺃﻓﻀﻞ.
22 ﻣﺤﺮﻡ ﺍﻟﺤﺮﺍﻡ 1429
=<=<=>=
ﺗﻤﺜﻴﻞ ﺃﺩﻭﺍﺭ ﺳﻴﻨﻤﺎﺋﻴﺔ ﺃﻭ ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ ﻟﺸﺨﺼﻴﺎﺕ ﺍﺳﻼﻣﻴﺔ
ﻫﻞ ﻳﺠﻮﺯ ﺗﻤﺜﻴﻞ ﺃﺩﻭﺍﺭ ﺳﻴﻨﻤﺎﺋﻴﺔ ﺃﻭ ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ ﺗﻤﺜّﻞ ﺷﺨﺼﻴّﺔ ﺍﻟﺴﻴﺪﺓ ﻓﺎﻃﻤﺔ
ﺍﻟﺰﻫﺮﺍﺀ ﺳﻼﻡ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺃﻭ ﺍﻟﺴﻴﺪﺓ ﻣﺮﻳﻢ ﺍﻟﻌﺬﺭﺍﺀ ﺳﻼﻡ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻬﺎ
ﺑﺈﻇﻬﺎﺭﻩ ﺍﻟﺼﻮﺭﺓ ﻭﺍﻟﺼﻮﺕ؟
************************************************** ***********
ﺗﻤﺜﻴﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﺬﻛﻮﺭﺓ ﻓﻲ ﻣﻔﺮﻭﺽ ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﻓﻲ ﻧﻔﺴﻪ ﺟﺎﺋﺰ، ﻣﺎ ﻟﻢ ﻳﺴﺘﻠﺰﻡ ﻫﺘﻜﺎً ﻟﻘﺪﺳﻴﺔ ﻭﺟﻼﻟﺔ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺎﺕ، ﻋﻠﻤﺎً ﺑﺄﻥ ﺍﻟﻤﻤﺜﻞ ﻟﻬﻜﺬﺍ ﺷﺨﺼﻴﺎﺕ ﻳﻨﺒﻐﻲ ﺃﻥ ﻳﺘﻤﺘﻊ ﺑﻤﺰﺍﻳﺎ ﺧﺎﺻﺔ ﻣﻦ ﺍﻹﻳﻤﺎﻥ ﻭﺍﻟﺘﻘﻮﻯ ﻭﺍﻷﻓﻀﻠﻴﺔ، ﻭﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺫﺍ ﺳﻤﻌﺔ ﻃﻴﺒﺔ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻨﺎﺱ .

التوقيع :
تم ترك هذا المعرف لأجل غير مُسمىً ، وصاحبه ليس مسؤولاً عمى كُتِب باسمه لتغير الكثير من آرائه
وتم التواصل مع الأخ قنبر لحذف بعض المواضيع لكن لم يرد ،
من أهم المواضيع التي صاحب هذا المعرف لا علاقة له بها الآن :
1-الفتنة الشيرازية الخامنئية .
2-ما يخالف التقية .
3-الشيخ ياسر الحبيب .
وكل موضوع مكتوب تحت اسم هذا المعرف خصيصا هذه المواضيع فصاحبه ليس مسؤولاً عنه

الرد مع إقتباس
قديم 09-04-2016, 11:47 PM
م10 م10 غير متصل
محرر في المنتدى العقائدي
 

رقم العضوية : 30885

تاريخ التّسجيل: Jul 2006

المشاركات: 608

آخر تواجد: اليوم 08:25 PM

الجنس:

الإقامة:

لا أدري
لعله يريد من الماما إليزابث أن تقوم بدور ام المصائب..
.
اليوم هذا الخارجي الخسيس يريد من "العاهرات" ان يمثلن الطاهرات والعياذ بالله........
ثم يقول حسن نصر الله والعياذ بالله فاسق لأن قناة المنار ظهرت فيها نساء سافرات
.
.
.

التوقيع :
يا ايها الذين امنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنان قوم على الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى واتقوا الله ان الله خبير بما تعملون

الرد مع إقتباس
قديم 10-04-2016, 07:44 AM
محب الغدير 2 محب الغدير 2 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 105910

تاريخ التّسجيل: Nov 2013

المشاركات: 11,117

آخر تواجد: 06-09-2017 09:49 AM

الجنس: ذكر

الإقامة:

إقتباس:
اليوم هذا الخارجي الخسيس يريد من "العاهرات" ان يمثلن الطاهرات والعياذ بالله........
الله يحاسبك في الدنيا قبل الآخرة على أكاذيبك

التوقيع :
تم ترك هذا المعرف لأجل غير مُسمىً ، وصاحبه ليس مسؤولاً عمى كُتِب باسمه لتغير الكثير من آرائه
وتم التواصل مع الأخ قنبر لحذف بعض المواضيع لكن لم يرد ،
من أهم المواضيع التي صاحب هذا المعرف لا علاقة له بها الآن :
1-الفتنة الشيرازية الخامنئية .
2-ما يخالف التقية .
3-الشيخ ياسر الحبيب .
وكل موضوع مكتوب تحت اسم هذا المعرف خصيصا هذه المواضيع فصاحبه ليس مسؤولاً عنه

الرد مع إقتباس
قديم 10-04-2016, 09:06 AM
م10 م10 غير متصل
محرر في المنتدى العقائدي
 

رقم العضوية : 30885

تاريخ التّسجيل: Jul 2006

المشاركات: 608

آخر تواجد: اليوم 08:25 PM

الجنس:

الإقامة:

خارجي سفيه العقل
من أين سيأتي الإعلامي ياسر الخسيس بالممثلات
أليسن اوروبيات
ألسن اجانب
ألسن سافرات
لقد اتهم الإعلامي ياسر الخسيس السيد حسن نصر الله بالفسق لأن قناة المنار عرضت مشاهد أو مقابلات مع نساء سافرات...
وقال أن هناك نساء عرضتهن قناة المنار وهن يرقصن...
فإذا كان الإعلامي ياسر الخسيس قد فسق السيد نصر الله لظهور نساء سافرات في قناة المنار ولم يكن السيد وقتها حاضرا او شاهدا أو مشاهدا..
فمن باب أولى أن يداس بالنعال ويفسق ويخرج من الملة (بناءا على مبانيكم) من يجعل العاهرات يمثلن دور الصادقات......

التوقيع :
يا ايها الذين امنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنان قوم على الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى واتقوا الله ان الله خبير بما تعملون

الرد مع إقتباس
قديم 10-04-2016, 12:34 PM
محب الغدير 2 محب الغدير 2 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 105910

تاريخ التّسجيل: Nov 2013

المشاركات: 11,117

آخر تواجد: 06-09-2017 09:49 AM

الجنس: ذكر

الإقامة:

أين قال الشيخ أنه سيحضر فاسقات سافرات كما فعل حسّون ؟

التوقيع :
تم ترك هذا المعرف لأجل غير مُسمىً ، وصاحبه ليس مسؤولاً عمى كُتِب باسمه لتغير الكثير من آرائه
وتم التواصل مع الأخ قنبر لحذف بعض المواضيع لكن لم يرد ،
من أهم المواضيع التي صاحب هذا المعرف لا علاقة له بها الآن :
1-الفتنة الشيرازية الخامنئية .
2-ما يخالف التقية .
3-الشيخ ياسر الحبيب .
وكل موضوع مكتوب تحت اسم هذا المعرف خصيصا هذه المواضيع فصاحبه ليس مسؤولاً عنه

الرد مع إقتباس
قديم 10-04-2016, 10:48 PM
م10 م10 غير متصل
محرر في المنتدى العقائدي
 

رقم العضوية : 30885

تاريخ التّسجيل: Jul 2006

المشاركات: 608

آخر تواجد: اليوم 08:25 PM

الجنس:

الإقامة:

سبحان الذي خلق العقل وحرمكم إياه...
هذا هو قول الإعلامي ياسر الخسيس
أن السيد حسن نصر الله احضر راقصات في قناته..
واحضر سافرات على قناة المنار.....
يعني الغباء معشعش في رؤوسكم.....
ولهذا نقول عنكم خوارج سفهاء الأحلام
لماذا نشط الإعلامي التكفيري ياسر الخسيس الأن ليعمل أفلاما عن ظلامات اهل البيت سلام الله عليهم....
لأنه عميل صهيوني تكفيري عبد للماما إليزابث
قالوا له اشعلها حربا طائفية واسع سعيك والأموال عندنا
فقام الغبي ياسر الخسيس جذلانا فرحا
يريد ان ينتصر لأهل البيت سلام اللهم عليهم بالقضاء على المسلمين..........

التوقيع :
يا ايها الذين امنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنان قوم على الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى واتقوا الله ان الله خبير بما تعملون

الرد مع إقتباس
قديم 10-04-2016, 11:00 PM
محب الغدير 2 محب الغدير 2 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 105910

تاريخ التّسجيل: Nov 2013

المشاركات: 11,117

آخر تواجد: 06-09-2017 09:49 AM

الجنس: ذكر

الإقامة:

سبحان الذي خلق إنساناً بعقل و شهوة و خلق حيواناً بلا عقل

التوقيع :
تم ترك هذا المعرف لأجل غير مُسمىً ، وصاحبه ليس مسؤولاً عمى كُتِب باسمه لتغير الكثير من آرائه
وتم التواصل مع الأخ قنبر لحذف بعض المواضيع لكن لم يرد ،
من أهم المواضيع التي صاحب هذا المعرف لا علاقة له بها الآن :
1-الفتنة الشيرازية الخامنئية .
2-ما يخالف التقية .
3-الشيخ ياسر الحبيب .
وكل موضوع مكتوب تحت اسم هذا المعرف خصيصا هذه المواضيع فصاحبه ليس مسؤولاً عنه

الرد مع إقتباس
قديم 19-04-2016, 09:50 AM
قلم البرهان قلم البرهان غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 105924

تاريخ التّسجيل: Nov 2013

المشاركات: 535

آخر تواجد: 28-06-2016 06:11 PM

الجنس:

الإقامة:

قراءة نقدية لمشروع فيلم يوم العذاب (2) - بقلم أحد الياسرية: قاسم حسن وهذا حسابه:
https://www.facebook.com/profile.php...51890&fref=ufi



((( الفرق بين التكلفة المعلنة والتكاليف الحقيقية )))

قال ( عليه السلام ) : " من لم يعرف الموارد أعيته المصادر " .
جمع ( عليه السلام ) في هذه الجملة ما يوجب السعادة والشقاء ، فإن من لم يعرف ما يرد عليه من قول وعمل ، لا يعلم المصالح والمفاسد ، والمضار والمنافع التي تصدر من الموارد ، كمن يمشي في ظلمات لا يدري ما يضع قدمه عليه ، وأما من عرف الموارد فهو على بصيرة واستعداد للمصادر .
منهاج الصالحين لآية الله العظمى الشيخ الوحيد الخراساني المجلد 1 الصفحة 442

بدأ سماحة الشيخ الحبيب بطرح مشروع الفيلم وقدر التكلفة الإجمالية لإنتاجه بخمسة مليون جنيه استرليني وهو ما يعادل سبعة مليون ومائة ألف دولار فقط. وبعد أن سمع كلام الإخوة بأن هذا المبلغ لن يصنع شيئا في السينما العالمية قال بأن الخمسة مليون هي تقريبية وسوف يدعو إلى حملة ثانية وثالثة لجمع تبرعات أكثر إن لزم الأمر.
لكنه مع هذا لم يغير المبلغ الأصلي المعلن عنه إلى عشرة أو عشرين مليون جنيه استرليني وأبقاه على حاله يعني خمسة مليون جنيه فقط!!!
والآن ننظر إلى الواقع الموجود في تكلفة الأفلام السينمائية العالمية:

من عام ١٩٩٠ إلى الآن أنتجت الاستوديوهات العالمية ثلاثمائة وأربعة وعشرين فيلما تكلفة إنتاج الفيلم الواحد تتراوح من مائة مليون دولار إلى أربعمائة وخمسة وعشرين مليون دولار.
وأقل هذه الأفلام تكلفة وهي مائة مليون دولار يكون أكثر من أربعة عشر ضعف ما قدره الشيخ الحبيب لفيلم يوم العذاب إذا حسبنا الخمسة مليون جنيه تعادل سبعة مليون ومائة ألف دولار.
وهنا لابد من ملاحظة تغيير القوة الشرائية للمائة مليون دولار من عام ١٩٩٠ وإلى الآن والذي يعادل الآن أكثر من مائة وخمسة وثمانين مليون دولار.

ومن عام ١٩٨٠ وإلى الآن أنتجت الاستوديوهات العالمية ما يناهز الألف ومائتين فيلما تكلفة إنتاج الفيلم الواحد تتراوح من خمسة وثلاثين مليون دولار إلى مائة مليون دولار.
وخمسة وثلاثين مليون دولار يكون خمسة أضعاف ما قدره الشيخ الحبيب لإنتاج فيلم يوم العذاب.
والقوة الشرائية لمائة مليون دولار في عام ١٩٨٠ قد تغيرت إلى أكثر من مائتين وتسعين مليون دولار في هذا العام.

ومن عام ١٩٦٠ وإلى الآن أنتجت الاستديوهات العالمية أكثر من ألف ومائتين وخمسين فيلما تكلفة إنتاج الفيلم الواحد تتراوح من سبعة عشر مليون ومائتين ألف دولار (وهو ضعف ما قدره الشيخ الحبيب لفيلم يوم العذاب) وخمسة وثلاثين مليون دولار.
والقوة الشرائية لسبعة عشر مليون ومائتين ألف دولار في عام ١٩٦٠ قد تغيرت إلى زهاء مائة وتسعة وثلاثين مليون دولار في هذا العام.

*****
إنتاج فيلم الرسالة باللغة الإنجليزية في عام 1977 كلف عشرة مليون دولار، أي ما يعادل أكثر من أربعين مليون دولار اليوم، وهو تقريبا ستة أضعاف ما قدره الشيخ الحبيب لفيلم يوم العذاب.
إنتاج فيلم آلام المسيح في عام 2004 كلف ثلاثين مليون دولار، أي ما يعادل أكثر من ثمانية وثلاثين مليون دولار اليوم، وهو أكثر من خمسة أضعاف ما قدره الشيخ الحبيب لفيلم يوم العذاب.
ذكرت تكلفة إنتاج هذين الفيلمين لأن الشيخ الحبيب ذكرهما وقال بأن فيلم يوم العذاب يجب أن يكون على الأقل في مستوى هذين الفيلمين، لكنه لم يؤشر إلى تكلفة إنتاجهما!!!

*****
تكلفة إنتاج الفيلم العالمي ليست التكلفة الوحيدة أو التكلفة الكبرى للفيلم بل تكلفة تسويقه عادة تطغى على تكلفة الإنتاج، وهذه من المعلومات الضرورية المهمة التي لم يذكرها سماحة الشيخ الحبيب.
فمثلا في عام 1980 كان متوسط تكلفة التسويق لفيلم متوسط في أمريكا وحدها وليس في مجموع الدول الغربية أربعة مليون وثلاثمائة ألف دولار، أي ما يعادل ثلاثة عشر مليون دولار الآن باعتبار تغيير القوة الشرائية. لكن الآن متوسط تكلفة التسويق للفيلم المتوسط الحجم هو أكثر من أربعين مليون دولار لأمريكا وحدها.
وانتبهوا أن الأربعين مليون دولار هو تكلفة تسويق فيلم متوسط الحجم الذي عادة لا يصبح فيلما عالميا، بينما سماحة الشيخ يهدف إلى فيلم عالمي وفي الصدارة ووو فلن يصل إلى هدفه حتى مع أربعين مليون دولار للتسويق فقط وفي أمريكا لوحدها دون العالم الغربي.

*****
توزيع الفيلم أيضا مكلف جدا مثل إنتاجه وتسويقه، ولن يرى الفيلم أحد من دون توزيعه كما هو واضح. وتوزيع الفيلم لا يعني تسجيله على القرص أو توصيله إلى دور السينما ووو فقط.
والتوزيع يأكل بين خمسة وعشرين إلى ستين بالمائة من أرباح الفيلم. والمشكلة تظهر عندما لا تكون شركات التوزيع مطمئنة من أن الفيلم سيجذب الجمهور الكافي لتؤمن أرباحها، وفي هذه الحالة سوف يبقى الفيلم في الاستوديو، أو تدفع الأسعار الباهضة إلى شركات توزيع غير معروفة من جيب المتبرعين الشيعة بدل أن تخصم من أرباح الفيلم لأن الشركات المعروفة تخاف على اسمها ولن تغامر بتوزيع فيلم لا يجذب المشاهدين.
ولتأخذوا فكرة من ضخامة مشكلة التوزيع اعرفوا أن بعض الأفلام العالمية جلبت لأصحابها أكثر من ملياري دولار من الأرباح، فعلى هذا المقياس كان يجب أن يحسب الشيخ الحبيب.
والفيلمان اللذان ذكرهما الشيخ الحبيب، الأول آلام المسيح جنى من الأرباح إلى الشهر الثالث من عام 2011 مبلغ ستمائة وإثنى عشر مليون دولار، بينما الثاني فيلم الرسالة باللغة الانجليزية حصد حوالي خمسة عشر مليون دولار فقط.

*****
تكلفة إنتاج الأفلام العالمية تتصاعد بمرور الزمن لعدة أسباب منها تصاعد أجور الممثلين والمخرجين ووو، فالمخرج ستيفن سبيلبرغ يحصل سنويا على حوالي مائة وخمسين مليون دولار، فيما حصل روبيرت داوني على ثمانين مليون دولار لتمثيله في آيرون مان.
*****
كما رأيتم فإن مبلغ خمسة مليون باوند أو عشرة مليون أو حتى عشرين مليون باوند لا يصنع شيئا في السينما العالمية خصوصا لفيلم يراد له الصدارة في كل الجوانب وحيازة الجوائز ووو .
*****
وبغض النظر عن كيفية محاسبة الشيخ الحبيب لأرقامه، لكنها لا تتطابق أبدا مع الواقع الموجود.
وأظن بأنه لم يجر بحثا أصلا عن التكاليف المتطلبة ووو وقرر من نفسه بأنه يحتاج إلى حوالي خمسة مليون جنيه لإنجاز مشروعه. وإذا بحث عن الأرقام والتكاليف فلماذا صور للمتبرع بأن الفيلم سوف ينتج بهذا المبلغ الضئيل، وجعل المتبرع يعتقد بإمكان إنجاز المشروع ليأخذ من قوت أهله ويتبرع؟
إذا كان الناس يعرفون الفرق الوسيع بين المبلغ الذي طلبه الشيخ الحبيب وبين المبلغ المطلوب الواقعي فما كانوا يفكرون في التبرع لأنهم سوف يرون عدم إمكانية إنجازه. مثلا إذا قلنا بأننا نستطيع إدخال اسم أهل البيت إلى كل بيت في العالم لكنه يتطلب خمسمائة مليون جنيه استرليني، فهل يفكر أي شخص للتبرع لنا؟ إذن يجب علينا أن نستدرج المتبرع المسكين ونصور التكلفة له بصورة أصغر من حجمها الأصلي ونصور إمكانية إنجاز المشروع للمتبرع بصورة أكبر من حجمها الطبيعي، ليتشجع على التبرع.

*****
سوف تكون نتيجة هذا المشروع نظرا من الزاوية المالية، إنتاج فيلم دون المستوى المعلن عنه ومن دون مخرج وممثلين عالميين، وبذلك سوف لن يعرض في السينماهات ووو.
وبالتالي يكون الشيخ الحبيب صرف الملايين على فيلم سوف يبث فقط على قناة فدك وقناة صوت العترة.
فهذه الأموال التي تبرع ببعضها فقراؤنا المحبين لأهل البيت المبغضين لأعدائهم تكون قد صرفت في سبيل فيلم تشاهده الآلاف فقط بدلا عن الملايين. وربما لا يتم إنتاجه أصلا وتبقى التبرعات في حسابات هيئة خدام المهدي إلى يوم ظهوره المبارك.

التوقيع :


صفحة الإسلام العالمي:
Www.facebook.com/Global14Islam

الرد مع إقتباس
قديم 19-04-2016, 09:51 AM
قلم البرهان قلم البرهان غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 105924

تاريخ التّسجيل: Nov 2013

المشاركات: 535

آخر تواجد: 28-06-2016 06:11 PM

الجنس:

الإقامة:


قراءة نقدية لمشروع فيلم يوم العذاب (3) - بقلم أحد مؤيدي ياسر: قاسم حسن، وهذا حسابه
https://www.facebook.com/profile.php?id=100001667851890&fref=nf


((( لا يوجد تأييد مرجعي للفيلم )))

عن الإمام جعفر الصادق ع : من كان من الفقهاء صائنا لنفسه حافظا لدينه مخالفا على هواه مطيعا لأمر مولاه فللعوام أن يقلدوه.
لا شك بأن إنتاج الأفلام من الأمور التي تحتوي على كثير من الأحكام الشرعية التي يجب الرجوع فيها إلى مراجع التقليد.
لكن هناك من يتصور أن الأمر إذا ارتبط بأهل البيت فسوف يسقط التقليد فيه، وهذا من الأخطاء الكبيرة لأنه سوف يجر إلى الابتداع في الدين. فمنذ قديم الزمن كان الشيعة يستفتون مراجعهم في الأمور المرتبطة بالشعائر الحسينية وقد جمعت كثير من هذه الفتاوى في عدة كتب ومجاميع، وقد كتب العلماء بأنفسهم كتبا في موضوع المسائل الشرعية المرتبطة بالشعائر الحسينية ومنها التشابيه والتي تطورت الآن إلى المسلسلات والأفلام السينمائية.
ولا يوجد فيلم إسلامي إلا وقد سبقت إنتاجه مراجعة العلماء سواء في العالم الشيعي أو في العالم البكري. وفي بعض الأفلام مثل فيلم الرسالة راجع المخرجون علماء الشيعة والبكرية جميعا وحصلوا على موافقتهم.
لكن سماحة الشيخ الحبيب لم يراجع المراجع ليأخذ منهم التأييد لفيلم يوم العذاب، وأظنه لم يبحث حتى عن فتاويهم المنشورة في هذا الموضوع. وإلا فكيف ينفي الإشكال عن أداء دور مولاتنا فاطمة بواسطة ممثلة عالمية كافرة وهذا مخالف لإجماع المراجع الذين أفتوا في هذه المسألة؟

*****
كيف يقول الشيخ الحبيب تبرعوا لفيلم يوم العذاب حتى تدخلوا في دعاء النبي محمد في حق الإمام علي اللهم انصر من نصره، ولا تتقاعسوا عن التبرع حتى لا تدخلوا في دعاء النبي محمد واخذل من خذله ؟
الشيخ بهذا الكلام يلقي على المشاهد أن فيلم يوم العذاب مورد تأييد كل المراجع وليس فيه إشكال أصلا بل عدم تأييده فيه الإشكال .
ولهذا بعد أن كتبت ((( قراءة نقدية لمشروع فيلم يوم العذاب 1 و2 ))) بعض الإخوة لعنوني وشتموني بأقذع الألفاظ واتهموا أمي التي ولدتني وهددوني بالذبح ووو لأنهم تصوروا بعد الاستماع إلى كلام الشيخ بأنني من جند إبليس.
بينما في الواقع ليس هناك مرجع واحد يجيز تمثيل دور المعصوم بواسطة ممثل كافر أو ممثل مسلم غير ملتزم بالأحكام الشرعية مثل عدم شرب الخمر وعدم حلق اللحية وعدم التبرج ووو.
بعض المراجع مثل آية الله الوحيد الخراساني يحرم تمثيل الأئمة وأولادهم بشكل مطلق، يعني حتى وإن كان الممثل شيعيا ووو.
وبعض المراجع مثل آية الله صادق الشيرازي يجيز أصل التمثيل ولكن يشترط في الممثل أن يكون شيعيا وأن يكون في درجة عالية من الالتزام بالأحكام الشرعية ما يؤهله لتمثيل دور المعصوم.
فبالنتيجة لا يوجد هناك مرجع واحد يؤيد مشروع فيلم يوم العذاب بالتفصيل الذي ذكره الشيخ من ممثلين عالميين ومخرج عالمي وليس إشكال في كفر الممثل ووو.
وأنا من هنا أناشد سماحة الشيخ بأن يوضح للمتبرعين أن لا أحد من المراجع يؤيد هذا الفيلم، حتى لا يتبرع أحد بتصور أن هذا العمل مورد تأييد المراجع.

*****
مراجع التقليد يشجعون مقلديهم على فعل ما يرون فيه الصلاح حتى في الأمور التي تجلب لهم الأضرار مثل عزاء التطبير في إيران . فالمراجع الروحاني والشيرازي والوحيد كلهم شجعوا الشيعة على التطبير مع علمهم بأن الخامنائي يحرمه ويعاقب عليه بالسجن والجلد ووو .
فلماذا لا نرى مرجعا واحدا يؤيد مشروع فيلم يوم العذاب مع أن الفيلم لا يجلب له ضررا ماديا ؟
السبب هو أن المراجع يحرمون تمثيل الكافر لدور المعصوم ويحرمون كذلك تمثيل المسلم غير الملتزم بالأحكام مثل حلق اللحية وعدم التحجب .

*****
انتشر إعلان بأن وكيل المرجع السيد صادق الشيرازي في اوروبا سماحة الشيخ جلال معاش يأذن لمقلدي سماحته بأن يتبرعوا للفيلم بثلث خمسهم.
وبعده انتشرت رسالة من سماحة الشيخ معاش بأن كل ما ينشر من غير مكتب سماحة السيد المرجع دام ظله أو لجنة الإستفتاء فليس بحجة. يعني الإعلان المذكور ليس بحجة.
وفتاوى المرجع صادق الشيرازي موجودة على موقعه الرسمي وفيها يشترط سماحته بأن يكون من يؤدي دور المعصوم شيعيا وأن يكون صاحب تقوى عالية تؤهله لذلك الدور، وهذه الشروط غير متوفرة في فيلم يوم العذاب.

*****
تم الاعلان أن وكيل المرجع السيد صادق الشيرازي في السويد سماحة الشيخ زكي البياتي تبرع للفيم، وقالوا بأن هذا العمل يدل على تأييد المرجع للفيلم .
وأنا راسلت الشيخ البياتي للتأكد عما قيل فنفى تبرعه للفيلم بأي مبلغ وقال بأن ابنه هو الذي تبرع. وتبين أن سماحته لم يكن على علم بنية الشيخ الحبيب باستخدام ممثلين عالميين كفار ووو وأيضا لم يكن الشيخ البياتي على علم بفتوى المرجع في هذه المسألة. وبالنتيجة قال بأن فتوى المرجع هي الفيصل والأساس .




التوقيع :


صفحة الإسلام العالمي:
Www.facebook.com/Global14Islam

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 11:15 PM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin