إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السنة أفضل من الشيعة بشهادة الإمام علي رضي الله عنه

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    الموضوع مبني على أن كل من تحت خلافة الإمام علي عليه السلام فهو شيعي
    وكل من تحت إمرة معاوية فهو سني
    وهذا قطا غير صحيح بإجماع المسلمين
    فالموضوع باطل عاطل من أساسه
    فالينصح به صاحبه نفسه نصحا أمينا
    لعله يستفيد
    تحياتي

    تعليق


    • #62
      المشاركة الأصلية بواسطة مستفيد
      الموضوع مبني على أن كل من تحت خلافة الإمام علي عليه السلام فهو شيعي
      وكل من تحت إمرة معاوية فهو سني
      وهذا قطا غير صحيح بإجماع المسلمين
      فالموضوع باطل عاطل من أساسه
      فالينصح به صاحبه نفسه نصحا أمينا
      لعله يستفيد
      تحياتي
      أخي مستفيد
      لماذا تقولني ما لم اقله
      الذي قلته أن ( أكثر ) وليس كل من كانوا مع الإمام علي شيعة
      وأتيت بالدليل في الرد رقم 56

      تعليق


      • #63
        المشاركة الأصلية بواسطة السيّد
        الناصح

        انت ليش بس مچلّب بهذني ( هذا ان كنت تعرف معنى ماطرحته من اقوال للامام علي في نهج البلاغه )

        اعطيك كلام بسيط لايحتاج الى تأويل كما فعلت حضرتك ( تخبطات لاداعي لها )

        تفضل

        أما والله لقد تقمصها ابن أبي قحافة وإنه ليعلم أن محلي منها محل القطب من الرحى .

        ممكن رأيك يالزمخشري؟؟؟
        رأيي أنك خرجت عن الموضوع
        تفضل هنا موضوع عن الصديق أبو بكر والإمام علي ومن الأفضل منهما رضي الله عنهما

        http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=99570&highlight=%C8%DA%ED%CF%C7+% C7%E1%E3%E5%C7%CA%D1%C7%CA

        اقرأه كاملاً

        تعليق


        • #64
          اخواني

          abyar_3li

          H.A.S.A.N

          الموضوع عن من الأفضل السنة أو الشيعة
          المطلوب نص صحيح أن الشيعة أفضل من السنة

          تعليق


          • #65
            المشاركة الأصلية بواسطة عبدالله السوري
            أخي ناصح جئتك بأقوال واضحة لا تحتاج لتفسير لسيد الخلق تذم من حارب سيدنا علي بن أب طالب وأهل بيته .

            أما أقوال سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه فإنك تؤلها تأويل فاسد لا يقبله لا عقل ولا نقل.

            ولك مني الاحترام أخي ناصح
            أخي عبد الله أصلحك الله
            يبدو انك لم تقتنع بكلام الإمام علي الذي يمتدح فيه أصحاب معاوية ومصر على أنهم مرتزقة وتافهين
            فأنت ملكي أكثر من الملك كما يقول المثل

            طيب ما رأيك بكلام لحبر الأمة عبد الله بن عباس رضي الله عنهما ترجمان القرآن الذي قال فيه النبي صلى الله عليه وسلم: " اللهم علمه الكتاب " وقال: " اللهم فقهه في الدين "

            وهو ابن عم النبي عليه الصلاة والسلام وابن عم الإمام علي

            وكلامه هنا كان قبل الحروب بين الإمام علي ومعاوية

            هو لم يقل أن الإمام علي معصوم وإمام الزمان منصوص عليه من الله وسينتصر على معاوية
            ولم يقل أن معاوية وأصحابه مرتزقة وتافهين كما تزعم
            بل تنبئ وهنا العجب العجاب بأن معاوية سينتصر وسيملك وقد استنبط ذلك من تفسير الآية 33 من سورة الإسراء

            وانقل لك كلامه من تفسير ابن كثير رحمه الله الجزء 5 صفحة 73

            وقوله: { وَمَنْ قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا } أي: سلطة على القاتل، فإنه بالخيار فيه إن شاء قتله قَودًا، وإن شاء عفا عنه على الدية، وإن شاء عفا عنه مجانًا، كما ثبتت السنة بذلك. وقد أخذ الإمام الحبر ابن عباس من عموم هذه الآية الكريمة ولاية معاوية السلطنة، وأنه سيملك؛ لأنه كان ولي عثمان، وقد قتل عثمان مظلومًا، رضي الله عنه، وكان معاوية يطالب عليًا، رضي الله عنه، أن يسلمه قتلته حتى يقتص منهم؛ لأنه أموي، وكان علي، رضي الله عنه، يستمهله في الأمر حتى يتمكن ويفعل ذلك، ويطلب علي من معاوية أن يسلمه الشام فيأبى معاوية ذلك حتى يسلمه القتلة، وأبى أن يبايع عليًا هو وأهل الشام، ثم مع المطاولة تمكن معاوية وصار الأمر إليه كما تفاءل ابن عباس واستنبط من هذه الآية الكريمة. وهذا من الأمر العجب وقد روى ذلك الطبراني في معجمه حيث قال:
            حدثنا يحيى بن عبد الباقي، حدثنا أبو عمير بن النحاس، حدثنا ضَمْرَةُ بن ربيعة، عن ابن شوذب، عن مطر الوراق، عن زَهْدَم الجَرْمي قال: كنا في سمر ابن عباس فقال: إني محدثكم حديثا ليس بسر ولا علانية؛ إنه لما كان من أمر هذا الرجل ما كان -يعني عثمان -قلت لعلي: اعتزل فلو كنت في جحر طلبت حتى تستخرج، فعصاني، وايم الله ليتأمرن عليكم معاوية، وذلك أن الله تعالى يقول: { وَمَنْ قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلا يُسْرِفْ فِي الْقَتْلِ } الآية.
            انتهى
            لهذا إخواني الشيعة
            مستحيل ولا يمكن قطعا أن معاوية ينتصر على اثنين معصومين ومنصوص عليهم من الله أنهم إمام الزمان
            هذه لم تحدث عبر التاريخ ومع جميع الأنبياء
            في خطاء هنا فما هو الخطاء ؟؟؟
            الخطاء القول بأن الإمام علي وذريته رضي الله عنهم معصومين ومنصوص عليهم من الله وقد قرأت نهج البلاغة فلم أجده يدّعي أنه معصوم ومن عنده نص فليأتنا به مشكوراً
            فهو أمير المؤمنين ورابع الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم وأرضاهم

            تعليق


            • #66
              المشاركة الأصلية بواسطة ثابت على اليقين
              بسم الله

              هاي منين اخذتها من اي موقع وهابي

              هذا القول للامام صحيح ولكن من كان يقصد انت اجبت من حيث لا تدري

              كان يخاطب المنافقين اللذين معه والذي كان ولائهم خفي لمعاويه ويظهرون التشيع نفاقا

              والدليل واضح بعد انفصالهم في النهروان واخرين تقاعسوا في صفين

              وهذه صفاتهم الى يومنا هذا وستبقى الى يوم القيامه وانت منهم

              ومن ايدك

              تعليق


              • #67
                المشاركة الأصلية بواسطة الناصح الأمين
                أخي عبد الله أصلحك الله
                يبدو انك لم تقتنع بكلام الإمام علي الذي يمتدح فيه أصحاب معاوية ومصر على أنهم مرتزقة وتافهين
                فأنت ملكي أكثر من الملك كما يقول المثل

                طيب ما رأيك بكلام لحبر الأمة عبد الله بن عباس رضي الله عنهما ترجمان القرآن الذي قال فيه النبي صلى الله عليه وسلم: " اللهم علمه الكتاب " وقال: " اللهم فقهه في الدين "

                وهو ابن عم النبي عليه الصلاة والسلام وابن عم الإمام علي

                وكلامه هنا كان قبل الحروب بين الإمام علي ومعاوية

                هو لم يقل أن الإمام علي معصوم وإمام الزمان منصوص عليه من الله وسينتصر على معاوية
                ولم يقل أن معاوية وأصحابه مرتزقة وتافهين كما تزعم
                بل تنبئ وهنا العجب العجاب بأن معاوية سينتصر وسيملك وقد استنبط ذلك من تفسير الآية 33 من سورة الإسراء

                وانقل لك كلامه من تفسير ابن كثير رحمه الله الجزء 5 صفحة 73

                وقوله: { وَمَنْ قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا } أي: سلطة على القاتل، فإنه بالخيار فيه إن شاء قتله قَودًا، وإن شاء عفا عنه على الدية، وإن شاء عفا عنه مجانًا، كما ثبتت السنة بذلك. وقد أخذ الإمام الحبر ابن عباس من عموم هذه الآية الكريمة ولاية معاوية السلطنة، وأنه سيملك؛ لأنه كان ولي عثمان، وقد قتل عثمان مظلومًا، رضي الله عنه، وكان معاوية يطالب عليًا، رضي الله عنه، أن يسلمه قتلته حتى يقتص منهم؛ لأنه أموي، وكان علي، رضي الله عنه، يستمهله في الأمر حتى يتمكن ويفعل ذلك، ويطلب علي من معاوية أن يسلمه الشام فيأبى معاوية ذلك حتى يسلمه القتلة، وأبى أن يبايع عليًا هو وأهل الشام، ثم مع المطاولة تمكن معاوية وصار الأمر إليه كما تفاءل ابن عباس واستنبط من هذه الآية الكريمة. وهذا من الأمر العجب وقد روى ذلك الطبراني في معجمه حيث قال:
                حدثنا يحيى بن عبد الباقي، حدثنا أبو عمير بن النحاس، حدثنا ضَمْرَةُ بن ربيعة، عن ابن شوذب، عن مطر الوراق، عن زَهْدَم الجَرْمي قال: كنا في سمر ابن عباس فقال: إني محدثكم حديثا ليس بسر ولا علانية؛ إنه لما كان من أمر هذا الرجل ما كان -يعني عثمان -قلت لعلي: اعتزل فلو كنت في جحر طلبت حتى تستخرج، فعصاني، وايم الله ليتأمرن عليكم معاوية، وذلك أن الله تعالى يقول: { وَمَنْ قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلا يُسْرِفْ فِي الْقَتْلِ } الآية.
                انتهى
                لهذا إخواني الشيعة
                مستحيل ولا يمكن قطعا أن معاوية ينتصر على اثنين معصومين ومنصوص عليهم من الله أنهم إمام الزمان
                هذه لم تحدث عبر التاريخ ومع جميع الأنبياء
                في خطاء هنا فما هو الخطاء ؟؟؟
                الخطاء القول بأن الإمام علي وذريته رضي الله عنهم معصومين ومنصوص عليهم من الله وقد قرأت نهج البلاغة فلم أجده يدّعي أنه معصوم ومن عنده نص فليأتنا به مشكوراً
                فهو أمير المؤمنين ورابع الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم وأرضاهم

                تركت موضوعك هذا منذ فترة لانه منتهي
                والغريب اني وجدتك مازلت مصرا على راءيك الذي يخالف
                واقع الحال !!!!

                ولم اكن اريد ان ارد مرة اخرى
                الا ان هنالك بعض الكلمات استوقفتني

                ومنها قولك ان ابن عباس قد تنباء لمعاوية بالملك واخذ الثاءر من خلال الاية الكريمة
                وهذا يعني انك وابن عباس تتهمون الامام علي بقتل عثمان

                والامر الاخر
                كاءنك تقول ان الاية مخصوصة بمعاوية ودم عثمان!!!!!

                والامر الاخر
                الاستنباط العجيب عن العصمة
                فهل تجد ان الانبياء والاصياء كانو منتصرين؟؟!!!
                الم يكونو جميعا محاربين من قبل الكفار؟؟

                والامر الاخر
                انتصار معاوية!!!!
                عن اي انتصار تتحدث ؟؟؟
                وهل ان ماحدث في تلك المعركة انتصار لمعاوية؟؟
                الم تقولو ناءخذ براءي عبد الله بن عمر وسعد ؟؟
                الم تنقلو عن ابن عمر تعجبه من قتال من يقول لااله الا الله ؟؟؟
                فاءين يكون الانتصار من كل ذلك؟؟

                تعليق


                • #68
                  المشاركة الأصلية بواسطة ثابت على اليقين
                  بسم الله

                  كان يخاطب المنافقين اللذين معه والذي كان ولائهم خفي لمعاويه
                  أخي ثابت على اليقين
                  أش لون الإمام رضي الله عنه يريد يبدل من ولائهم خفي لمعاوية بمن يعلنون ولائهم له ويحاربون الإمام معه
                  وكل 10 بواحد
                  ما تركب يا خوي
                  شف حاجه غيرها بس تكون مقنعه الله يهديك
                  أسال الله أن يثبتك على (( الحق ))

                  تعليق


                  • #69
                    لا اجد لك كلمة لائقة سوى حشرك الله مع معاوية وان اخواننا السنة براء من معاوية وابيه وابنه ...

                    تعليق


                    • #70
                      السلام عليكم جميعا إخوتي الكرام

                      في صفحة 217 من نهج البلاغة

                      [ 96 ]
                      ومن كلام له (عليه السلام)
                      [في أصحابه وأصحاب رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم)]


                      [أصحاب علي(عليه السلام)]

                      نهج البلاغة

                      فهل هي لأصحابه أم للمنافقين؟ علما بأن رأس الموضوع بالكتاب كتب ما أسلف ذكره

                      أتمنى الرد بموضوعيه وفقنا وأياكم لما هو خير للجميع

                      شكرا

                      أخوكم
                      بوسهيل

                      تعليق


                      • #71
                        الت

                        اكو فد مرة سمعت السنة يقولون الشيعة كفار بس اني مااقول الكل لا الي قال واحد من السنة بس سؤال احنة ليش كفار اذا نعبد الله سبحانه وتعالى ومحمد ص والامام علي ع اني مااكره السنة لان كلنة اخوان مسلمين فرجاء لتخلون الشيطان يدحل بيناتنة واريد اوضح شي اني شيعية ومفتخرة بنفسي ومتاكدة اني ديانتي موناقصة والامام علي ع الي تجهله بعض الناس من السنة اكللهم اذا تعبدون النبي ص ليش تكولون الشيعة فاسقين اصلا النبي هو يريدنة نشيع للامام ع والامام علي ع هو زوج فاطمة الزهراء ع يلة المهم كلنة اخوة مسلمين لتخلون الكفار يتشمتون
                        لااله الا الله محمد رسول الله علي ولي الله
                        رجاء لتحلون الخلافات والطائفية تدمرنة
                        واريد اكول كل واحد يعتقد عبادتة صح
                        مع السلامة

                        تعليق

                        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                        حفظ-تلقائي
                        x
                        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                        x

                        اقرأ في منتديات يا حسين

                        تقليص

                        المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                        أنشئ بواسطة وهج الإيمان, يوم أمس, 06:34 PM
                        ردود 0
                        10 مشاهدات
                        0 معجبون
                        آخر مشاركة وهج الإيمان
                        بواسطة وهج الإيمان
                         
                        أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, 16-05-2019, 10:16 PM
                        ردود 2
                        25 مشاهدات
                        0 معجبون
                        آخر مشاركة المعتمد في التاريخ  
                        أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 31-07-2011, 12:18 AM
                        ردود 39
                        9,250 مشاهدات
                        0 معجبون
                        آخر مشاركة وهج الإيمان
                        بواسطة وهج الإيمان
                         
                        أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 07-03-2014, 04:19 AM
                        ردود 160
                        109,434 مشاهدات
                        0 معجبون
                        آخر مشاركة وهج الإيمان
                        بواسطة وهج الإيمان
                         
                        أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 20-02-2016, 04:56 AM
                        ردود 312
                        88,936 مشاهدات
                        0 معجبون
                        آخر مشاركة وهج الإيمان
                        بواسطة وهج الإيمان
                         
                        يعمل...
                        X