إعـــــــلان

تقليص

للاشتراك في (قناة العلم والإيمان) عبر (الواتساب) إضغط هنا

وعبر (التلغرام) إضغط هنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

ام خال امؤمنين ...او ام الطلقاء...لا فرق...تعالوا نتعرف عليها بس بمكبرة وتحليل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ام خال امؤمنين ...او ام الطلقاء...لا فرق...تعالوا نتعرف عليها بس بمكبرة وتحليل

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ام كاتب الوحي!!!
    او الصحابية!!!
    او المجاهدة قبل الاسلام وبعده!!!
    الخ من المسميات التي لصقت بها زوراً وافتراءاً اود ان احللها معاكم نقطة نقطة ان امكن
    تاريخها معروف بأنها ام رايه
    لكن ...هنالك امور ربما لم يتطرق اليها البعض
    خل نبينها ونطلع المخفي...ارجوا اثراء الموضوع يااخوتنا الموالين ان امكن
    ذكر القرآن الكريم آية في ذمِّ بني أميَّة : (وَمَا جَعَلنا الرُّؤيَا الَّتي أرَيناكَ إلاَّ فِتنَةً للناسِ والشَّجرةَ الملعونَة في القُرآنِ).
    ولعن النبي (صلى الله عليه وآله) معاوية وعتبة وأبا سفيان ولعن النبي (صلى الله عليه وآله) بني أميَّة.وقال عمر للمغيرة : أم(اما) والله ليعورن بنو أميَّة الإسلام ، كما أعورت عينك هذه ، ثمّ ليعمينه ، حتى لا يدري أين يذهب ولا أين يجي....
    وهند ام آل امية صحابة اهل السنة ...فما تاريخها وباعها الطويل ياترى؟
    من سيرة ابن هشام الجزء الثاني ...
    باب \[ تحريض عمر لحسان على هجو هند بنت عتبة ]
    قال ابن إسحاق : فحدثني صالح بن كيسان أنه حدث أن عمر بن الخطاب قال لحسان بن ثابت يا ابن الفريعة - قال ابن هشام : الفريعة بنت خالد بن خنيس ويقال : خنيس ابن حارثة بن لوذان بن عبد ود بن زيد بن ثعلبة بن الخزرج بن ساعدة بن كعب بن الخزرج - لو سمعت ما تقول هند ، ورأيت أشرها قائمة على صخرة ترتجز بنا ، وتذكر ما صنعت بحمزة ؟ قال له حسان والله إني لأنظر إلى الحربة تهوي وأنا على رأس فارع - يعني أطمه - فقلت : والله إن هذه لسلاح ما هي بسلاح العرب ، وكأنها إنما تهوي إلى حمزة ولا أدري ، لكن أسمعني بعض قولها أكفكموها ، قال فأنشده عمر بن الخطاب بعض ما قالت فقال حسان بن ثابت :
    أشرت لكاع وكان عادتها لؤما إذا أشرت مع الكفر
    قال ابن هشام : وهذا البيت في أبيات له تركناها ، وأبياتا أيضا له على الدال . وأبياتا أخر على الذال لأنه أقذع فيها .

    قال الزمخشري في ( ربيع الأبرار ) : " وكان معاوية يعزى(ينسب) إلى أربعة إلى مسافر بن أبي عمرو وإلى عمارة بن الوليد وإلى العباس بن عبد المطلب وإلى الصباح مغن أسود كان لعمارة ، قالوا كان أبوسفيان دميما قصيرا ، وكان الصباح عسيفا لأبي سفيان شابا وسيما فدعته هند إلى نفسها .
    وقالوا إن عتبة بن أبي سفيان من الصباح أيضا ، وإنها كرهت أن تضعه في منزلها فخرجت إلى الأجياد فوضعته هناك وفي ذلك قال حسان :
    لمن الصبي بجانب البطحاء ملــقى غير ذي ســــهد
    نجلت به بيضـــاء آنســة من عبد شمس صلتة الخد " (1) .
    وقال ابن أبي الحديد : " وكانت هند تذكر في مكة بفجور وعهر " (2) .
    وقال الأصفهاني في ( الأغاني ) : " أن مسافر بن أبي عمرو بن أمية كان من فتيان قريش جمالا وشعرا وسخاء قالوا : فعشق هندا بنت عتبة بن ربيعة وعشقته فاتهم بها وحملت منه … وأقبل أبو سفيان بن حرب إلى الحيرة في بعض ما كان يأتيها فلقي مسافرا فسأله عن حال قريش والناس فأخبره وقال له فيما يقول : وتزوجت هندا بنت عتبة فدخله من ذلك ما اعتل معه … " (3) .
    1) ربيع الأبرار للزمخشري ج3 ص551 .
    (2) شرح نهج البلاغة ج1 ص336 .
    (3) الأغاني ج9 ص 62

    برواية الطبري عن بيعة هند لرسول الله (ص) والتي رويت عن ابن عباس : " … وقال لعمر : قل لهن ولا يسرقن ، قالت هند : والله إني لأصيب من أبي سفيان الهنات ما أدري أيحلهن لي أم لا ؟ … فقال : ولا يزنين فقالت : يا رسول الله وهل تزني الحرة ؟ ، فقال : لا والله ما تزني الحرة ، قال : ولا يقتلن أولادهن ، قالت هند : أنت قتلتهم يوم بدر فأنت وهم أبصر … " .
    والرواية تكشف جرأة عجيبة لهند حينما تخاطب رسول الله أنت قتلتهم ، ولذا ذكرها ابن كثير في تفسيره (1) .

    في الخبر الذي صححه الحاكم وعندما أرادت ان تبايع رسول الله (ص) قالت : " لا أبايعك على السرقة إني أسرق من مال زوجي " (3) .
    بل قال السيوطي : وأخرج سعيد بن منصور وابن سعد عن الشعبي عندما قال ( وَلَا يَقْتُلْنَ أَوْلَادَهُنَّ ) أنها قالت : أنت قتلت آباءهم وتوصينا بأبنائهم (4) ، بل ما رواه ابن أبي حاتم في تفسيره أن امرأة قالت : تقتل آباءهم وتوصينا بأولادهم ؟ (5) وهي أشبه بكلام من لم تؤمن برسول الله (ص) .
    (1) تفسير ابن كثير ج4 ص378 .
    (2) الاستيعاب ج4 ص 475 .
    (3) المستدرك على الصحيحين ج2 ص 528 ، قال الحاكم : " هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه " ، وقال الذهبي في التلخيص : " صحيح " .
    (4) الدر المنثور ج 8 ص140 .
    (5) تفسير أبن أبي حاتم ج10 ص 3351 .
    ------
    بس تبيان:قصة قتل الاولاد تعني قتلها لأولادها من زناها بالعبيد حين تلدهم في الحـٌفـَر... وسآتيكم بها لاحقاً....
    ------
    من الروايات ما يدل على أنها من أهل النار فقد روى ابن سعد في ( الطبقات ) روايتين بنفس المعنى بسندين قال في الثانية أخبرنا عفان بن مسلم قال أخبرنا حماد بن سلمة قال : أخبرنا عطاء بن سائب عن الشعبي عن ابن مسعود قال : " قال أبو سفيان يوم أحد : قد كانت في القوم مثلة ، وإن كانت لعن غير ملأ مني وما أمرت ولا نهيت ولا أحببت ولا كرهت ولا ساءني ولا سرني ، قال : ونظروا فإذا حمزة قد بقر بطنه وأخذت هند كبده فلاكتها فلم تستطع هند تأكلها ، فقال رسول الله (ص) : أكلت منها شيئا ؟ قالوا : لا ، قال : ما كان الله ليدخل شيئا من حمزة النار " (1).
    ولا بأس بسند الخبر فمحمد بن سعد صاحب الكتاب قال عنه ابن حجر : " كاتب الواقدي ، صدوق فاضل " (2) .
    وعفان بن مسلم قال عنه : " ثقة ثبت " (3) .
    وقال عن حماد بن سلمة : " ثقة عابد " (4) .
    وعن عطاء بن السائب : " صدوق اختلط " (5) .
    (1) الطبقات الكبرى لابن سعد ج2 ص 49 .
    (2) تقريب التهذيب ج2 ص79 .
    (3) المصدر السابق ج1 ص 679 . (4) المصدر السابق ج1 ص238 .
    (5) المصدر السابق ج1 ص 675 .

    وعن الشعبي : " عامر بن شراحيل الشعبي … ثقة مشهور فقيه فاضل" (1).
    وابن مسعود هو عبدالله بن مسعود الصحابي .
    (1) تقريب التهذيب ج1 ص 461 .
    ومقال يؤكد الكلام الى ان نأتيكم بالمزيد: هؤلاء هم الرجال الذين اسسوا الدولة لأسامه انور عكاشة السني
    - هند بنت عتبة وقد اشتهرت بالبغاء السري في الجاهلية هي زوجة ابي سفيان , وابنها معاوية يعزى الى اربعة نفر غير ابي سفيان, مسافر بن ابي عمرو بن امية , عمارة بن الوليد بن المغيرة , العباس بن عبد المطلب , والصباح مولى مغن لعمارة بن الوليد .
    يروى ان الامام علي (ع) قال في كتابه الى معاوية ( .. واما قولك نحن بني عبد مناف ليس لبعضنا فضل على بعض ...فكذلك نحن .. لكن ليس المهاجر كالطليق ولا الصريح كاللصيق..).وهي اشارة واضحة بالصاق اصول معاوية بعبد مناف .

    ومما رواه ابن كثير في سيرته : 3/ 603، والبداية والنهاية : 4/ 365. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : وإنك لهند بنت عتبة ؟فقالت : أنا هند بنت عتبة ، فاعف عما سلف عفا الله عنك .
    قال : ولا تزنين . قالت يا رسول الله : هل تزني الحرة ؟! فضحك عمر بن الخطاب من قولها حتى استغرق ؟!! قال : ولا تقتلن أولادكن . قالت : قد ربيناهم صغاراً وقتلتهم يوم بدرٍ كباراً فأنت وهم أعلم! وفي رواية أن عمر ضحك حتى استلقى على قفاه...

    انتظروا مني المزيد







  • #2
    طبعا عمر لازم يضحك ويستلقي على قفاة من شدة الضحك لان اهل مكة ادرى بشعابها

    تعليق


    • #3
      صحيح اخي
      والادهى والامر ان كتبهم تصف بدقة كيفية زناها ومع من وحتى طريقة ولادتها
      ثم يفندون كل هذا بالمنتديات بقول انها صحابية !!!!

      تعليق


      • #4
        اليكم ماقيل في عمر وضحكه على هند!!!

        لقد ضحك عمر واستغرق .. لأن أم عزيزهُ معاوية نفت عن نفسها الزنا ؟!

        » تاريخ الطبري / ج: 2 ص: 337 :

        حدثنا ابن حميد قال حدثنا سلمة عن ابن إسحاق عن عمر بن موسى بن الوجيه عن قتادة السدوسي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قام قائماً حين وقف على باب الكعبة ثم قال لا إله الا إلله وحده لا شريك له صدق وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده ألا كل مأثرة أو دم أو مال يدعى فهو تحت قدمي هاتين إلا سدانة البيت وسقاية الحاج ألا وقتيل الخطأ مثل العمد السوط والعصا فيهما الدية مغلظة منها أربعون في بطونها أولادها يا معشر قريش إن الله قد أذهب عنكم نخوة الجاهلية وتعظمها بالآباء الناس من آدم وآدم خلق من تراب ثم تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم ) الآية

        يا معشر قريش ويا أهل مكة ما ترون إني فاعل بكم قالوا خيراً أخ كريم وابن أخ كريم ثم قال اذهبوا فأنتم الطلقاء فأعتقهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد كان الله أمكنه من رقابهم عنوة وكانوا له فيأً فبذلك يسمى أهل مكة الطلقاء ثم اجتمع الناس بمكة لبيعة رسول الله صلى الله عليه وسلم على الإسلام فجلس لهم فيما بلغني على الصفا وعمر بن الخطاب تحت رسول الله أسفل من مجلسه يأخذ على الناس فبايع رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة لله ولرسوله فيما استطاعوا وكذلك كانت بيعته لمن بايع رسول الله صلى الله عليه وسلم من الناس على الإسلام فلما فرغ رسول الله صلى الله عليه وسلم من بيعة الرجال بايع النساء واجتمع إليه نساء من نساء قريش فيهن هند بنت عتبة متنقبة متنكرة لحدثها وما كان من صنيعها بحمزة فهي تخاف أن يأخذها رسول الله صلى الله عليه وسلم بحدثها ذلك فلما دنون منه ليبايعنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما بلغني تبايعني على ألا تشركن بالله شيئاً فقالت هند والله إنك لتأخذ علينا أمراً ما تأخذه على الرجال وسنؤتيكه قال ولا تسرقن قالت والله إن كنت لأصيب من مال أبي سفيان الهنة والهنة وما أدري أكان ذلك حلاً لي أم لا فقال أبوسفيان وكان شاهداً لما تقول أما ما أصبت فيما مضى فأنت منه في حل فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم وإنك لهند بنت عتبة فقالت أنا هند بنت عتبة فاعف عما سلف عفا الله عنك قال ولاتزنين قالت يا رسول الله هل تزني الحرة قال ولا تقتلن أولادكن قالت قد ربيناهم صغاراً وقتلتهم يوم بدر كباراً فأنت وهم أعلم فضحك عمر بن الخطاب من قولها حتى استغرق ؟! قال ولا تأتين ببهتان تفترينه بين أيديكن وأرجلكن قالت والله إن إتيان البهتان لقبيح ولبعض التجاوز أمثل قال ولا تعصينني في معروف قالت ما جلسنا هذا المجلس ونحن نريد أن نعصيك في معروف فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعمر بايعهن واستغفرلهن رسول الله فبايعهن عمر وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يصافح النساء ولا يمس امرأة ولا تمسه إلا امرأة أحلها الله له أو ذات محرم منه .
        وسيرة ابن كثير / ج: 3 ص: 603

        والبداية والنهاية / ج: 4 ص: 365


        كلامي اللي بالازرق لمن لديه ظمير فقط....

        تعليق


        • #5
          والله عيب وعار على المخالفين فهل يعقل ان تكون هند العاهرة ام خال المؤمنين اي جدة المؤمنين خخخخخخ استحو يا بشر والله عيب

          تعليق


          • #6
            هذي بيبيتهم
            خلي شدوها احسن
            بالله ما يستحون لما يكولون بيبي ؟؟؟؟؟
            وشكري الى صاحبة الموضوع خادمة الأمه الخة الكريمه على هذا الموضوع
            واحب ان اقول لهم لما لا تشاركون وتدافعون عن جدتكم
            احب اقول لكم اشتروا قماش ابيض وصوروه واضهروه في مشارتكم لانكم لا تجيبون ولكن هذا القماش البيض يدل على استسلامكم للموضوع وبعد ما نتشرون الرايه افعلو ما اقوله لكم
            هذا افضل لكم
            وكما اجدد شكري لصاحبة الموضوع والاخوه المشاركون وقد يفعل بعضهم في

            تعليق


            • #7
              اشكرك اختي الكريمة امنيه
              لن يفعلوا لتاريخ بيبيتهم المعروف كلحم الخروف اختي
              ولو تبحثين عن جملة هندوه :انبي وحقود!!...في كوكل سترين العجب العجاب منهم ان يمتدحونها ويقولون لها شموخ وعزة وكبريا وووو ...تشوفين السبب ...تتفاجأين بقول لأنها وقفت امام النبي وقالت ماقالت بلا خوف!!!!
              فاقول اين اسلامهم الذي يدعون هؤلاء السنة؟؟؟ واين حبهم للنبي كما يدعون؟؟؟
              لا والله لا يحبونه والدليل ..قولي ادلة !!!.لا تعد ولا تحصى من قذف وسب وشتم وطعن عرض وتضييع حقائق ونصر معادي له ولآله ...الخ كلها مواساة لقتلى بيت ابو هبل...
              اشكر مداخلاتكم اخواتي واخوتي الموالين

              تعليق


              • #8
                هند بنت عتبة أم معاوية بن أبي سفيان وقد اشتهرت بالبغاء ومِن ذوات الأعلام في الجاهليَّة ، تستقبل كلَّ وارد وكانت من المغتلمات وكان أحب الرجال إليها السودان فكانت إذا ولدت أسود قتلته. وحينما وُلِد لها مُعاوية تنازع عليها أربعة رجال لأنهم واقعوها في طُهرٍ واحد وهم ( مسافر بن أبي عمرو بن أمية ، عمارة بن الوليد بن المغيرة ، العباس بن عبد المطلب ، والصباح مولى مغن لعمارة بن الوليد بن المغيرة وكان الصباح يعمل أجيرا عند أبي سفيان وكان شابا وسيما , فدعته هند إلى نفسها فغشيها . وكان ابو سفيان دميما قصيراً. ) كما أغرت هند ( وحشيَّاً ) بنفسها ومالِها لقتل حمزة سيِّد الشهداء عليه السلام .
                وروى الحافظ أبو سعد إسماعيل بن علي السماّن الحنفي من علماء السنّة , ذكر في كتاب مثالب بني أمية ، والشيخ أبو الفتوح محمد بن جعفر الهمداني من علماء السنّة في كتاب بهجة المستفيد : أن مسافر بن أبي عمر بن أمية بن عبد الشّمس كان ذا مال وسخاء ، فعشق هندا وجامعها سفاحا ، فاشتهر ذلك في قريش وحملت ، فلما ظهر السّفاح هرب مسافر خوفا من أبيها عتبة ، ثمّ أتى الحيرة ، وكان فيها سلطان العرب عمرو بن هند ، وطلب أبوها عتبة أبا سفيان ووعده بمال جزيل ، وزوّجه هنداُ ، فوضعت بعد ثلاثة أشهر معاوية ، ثمّ ورد أبو سفيان على عمرو ابن هند ، فسأله مسافر عن حال هند ، فقال : أني تزوّجتها ، فمرض مسافر ومات .

                تعليق


                • #9
                  والشَّجرةَ الملعونَة في القُرآنِ : شجرة الزقوم لاتحرفون الآية على هواكم


                  هند بنت عتبة بن ربيعة بن عبد شمس بن عبد مناف القرشية العبشميه، أبوها عتبة سيد من سادات قريش، عرف بحكمته وسداد رأيه. إحدى نساء العرب اللاتي كان لهم شهرة عالية قبل الإسلام وبعده. زوجة أبي سفيان بن حرب، وأم الخليفة الأموي معاوية بن أبي سفيان وجدة يزيد بن معاوية.
                  هي إحدى ربات الحسن والجمال والرأي والعقل والفصاحة والبلاغة والأدب والشعر والفروسية وعزة النفس، وكانت امرأة لها نفس وأنفة ورأي وعقل.
                  أسلمت في الفتح بعد إسلام زوجها أبو سفيان بن حرب، وتجتمع مع أبو سفيان بالنسب في عبد مناف بن قصي. وأخوها الصحابي الجليل أبو حذيفة بن عتبة، شهدت أحداً كافرة مع المشركين، ومثلت بحمزة بن عبدالمطلب سيد شهداء المسلمين وبقرت بطنه وأكلت كبده بعد ان ارسلت عبدها وحشي ليقتله في معركة أحد انتقاماً لقتل ابيها وعمها واخيها في معركة بدر. وكانت من النسوة الأربع اللواتي أهدر الرسول محمد رسول الإسلام دماءهن، ولكنه عفا وصفح عنها حينما جاءته مسلمة تائبة.
                  توفيت هند في خلافة عمر بن الخطاب في اليوم الذي مات به أبو قحافة والد أبي بكر الصديق.





                  بعد غزوة الخندق رجع أبو سفيان إلى مكة وقد أسلم على يد الرسول - صلى الله عليه وسلم -. ولما رجع إلى مكة في ليلة الفتح صاح: "يا معشر قريش إني أسلمت فأسلموا، فإن محمد أتاكم بما لا قبل لكم به، فمن دخل دار أبي سفيان فهو آمن". فأخذت هند رأسه وقالت : "بئس طليعة القوم أنت، والله ما خدشت خدشاً يا أهل مكة عليكم الحميت الدسم فاقتلوه، قبح من طليعة قوم". فقال أبو سفيان: "ويلكم لا تغرنكم هذه من أنفسكم، فإنه قد جاءكم ما لا قبل لكم به". 6)
                  و في اليوم التالي لفتح مكة جاءت هند لزوجها أبي سفيان وقالت: "إنما أريد أن أتبع محمدا فخذني إليه". فقال لها: "قد رأيتك تكرهين هذا الحديث بالأمس". فقالت: "إني والله لم أر أن الله قد عبد حق عبادته في هذا المسجد إلا في هذه الليلة، والله إن باتوا إلا مصلين قياما وركوعا وسجودا". فقال لها: "فإنك قد فعلت ما فعلت، فاذهبي برجل من قومك معك، فذهبت إلى عثمان بن عفان فذهب بها إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فأسلمت وبايعت.7)
                  و أقر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - نكاح أبي سفيان وهند، ثم جعلت هند تضرب صنما لها في بيتها بالقدوم حتى فلذته فلذة، وهي تقول: "كنا منك في غرور".





                  بعد إسلامها اشتركت في الجهاد مع زوجها أبي سفيان في غزوة اليرموك، وأبلت فيها بلاءاً حسنا، وكانت تحرض المسلمين على قتال الروم فتقول: "عاجلوهم بسيوفكم يا معشر المسلمين". كما روت عن النبي - صلى الله عليه وسلم - وروى عنها ابنها معاوية بن أبي سفيان وعائشة أم المؤمنين. وظلت هند بقية حياتها مسلمة مؤمنة مجاهدة حتى توفيت سنة أربع عشر للهجرة. (8)

                  تعليق


                  • #10
                    شفتي اختي امنية؟؟؟
                    وشهد شاهد ...ربك يريد يراويج كيف انهم يعظمون من امر هندوه بنت عتبه
                    وهاي الدليل شوفي ابنها اشكاتب
                    براً بخاله ...

                    تعليق


                    • #11
                      بسم الله ...
                      طبعاً كالمعتاد موضوع تافه لا شيء فيه سوى الأعراض ...شأنه شأن كل مواضيع خادمة الأئمة التي لا تتحدث إلا عن الأعراض والخوض فيها ....
                      ونقول ...الإسلام يجب ما قبله ...كل ما قبله ذهب ...فهل أتت هند بشيء بعد إسلامها ؟
                      هذا هو السؤال ؟

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة كرار أحمد
                        بسم الله ...
                        طبعاً كالمعتاد موضوع تافه لا شيء فيه سوى الأعراض ...شأنه شأن كل مواضيع خادمة الأئمة التي لا تتحدث إلا عن الأعراض والخوض فيها ....
                        ونقول ...الإسلام يجب ما قبله ...كل ما قبله ذهب ...فهل أتت هند بشيء بعد إسلامها ؟
                        هذا هو السؤال ؟
                        اخي الكريم انت دائما مشكك في المشاركات وكان عملك في المنتدى سوا التشكيك والتكذيب
                        اخي الكريم اثبت عكس كلام الاخت او ناقش ليس لديك سوى التكذيب والتشكيك
















                        اشكرك اختي الكريمة امنيه



                        بالنسبه الي فأنا اخوكي ولست اختك

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة محاور سني
                          والشَّجرةَ الملعونَة في القُرآنِ : شجرة الزقوم لاتحرفون الآية على هواكم


                          هند بنت عتبة بن ربيعة بن عبد شمس بن عبد مناف القرشية العبشميه، أبوها عتبة سيد من سادات قريش، عرف بحكمته وسداد رأيه. إحدى نساء العرب اللاتي كان لهم شهرة عالية قبل الإسلام وبعده. زوجة أبي سفيان بن حرب، وأم الخليفة الأموي معاوية بن أبي سفيان وجدة يزيد بن معاوية.
                          هي إحدى ربات الحسن والجمال والرأي والعقل والفصاحة والبلاغة والأدب والشعر والفروسية وعزة النفس، وكانت امرأة لها نفس وأنفة ورأي وعقل.
                          أسلمت في الفتح بعد إسلام زوجها أبو سفيان بن حرب، وتجتمع مع أبو سفيان بالنسب في عبد مناف بن قصي. وأخوها الصحابي الجليل أبو حذيفة بن عتبة، شهدت أحداً كافرة مع المشركين، ومثلت بحمزة بن عبدالمطلب سيد شهداء المسلمين وبقرت بطنه وأكلت كبده بعد ان ارسلت عبدها وحشي ليقتله في معركة أحد انتقاماً لقتل ابيها وعمها واخيها في معركة بدر. وكانت من النسوة الأربع اللواتي أهدر الرسول محمد رسول الإسلام دماءهن، ولكنه عفا وصفح عنها حينما جاءته مسلمة تائبة.
                          توفيت هند في خلافة عمر بن الخطاب في اليوم الذي مات به أبو قحافة والد أبي بكر الصديق.





                          بعد غزوة الخندق رجع أبو سفيان إلى مكة وقد أسلم على يد الرسول - صلى الله عليه وسلم -. ولما رجع إلى مكة في ليلة الفتح صاح: "يا معشر قريش إني أسلمت فأسلموا، فإن محمد أتاكم بما لا قبل لكم به، فمن دخل دار أبي سفيان فهو آمن". فأخذت هند رأسه وقالت : "بئس طليعة القوم أنت، والله ما خدشت خدشاً يا أهل مكة عليكم الحميت الدسم فاقتلوه، قبح من طليعة قوم". فقال أبو سفيان: "ويلكم لا تغرنكم هذه من أنفسكم، فإنه قد جاءكم ما لا قبل لكم به". 6)
                          و في اليوم التالي لفتح مكة جاءت هند لزوجها أبي سفيان وقالت: "إنما أريد أن أتبع محمدا فخذني إليه". فقال لها: "قد رأيتك تكرهين هذا الحديث بالأمس". فقالت: "إني والله لم أر أن الله قد عبد حق عبادته في هذا المسجد إلا في هذه الليلة، والله إن باتوا إلا مصلين قياما وركوعا وسجودا". فقال لها: "فإنك قد فعلت ما فعلت، فاذهبي برجل من قومك معك، فذهبت إلى عثمان بن عفان فذهب بها إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فأسلمت وبايعت.7)
                          و أقر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - نكاح أبي سفيان وهند، ثم جعلت هند تضرب صنما لها في بيتها بالقدوم حتى فلذته فلذة، وهي تقول: "كنا منك في غرور".





                          بعد إسلامها اشتركت في الجهاد مع زوجها أبي سفيان في غزوة اليرموك، وأبلت فيها بلاءاً حسنا، وكانت تحرض المسلمين على قتال الروم فتقول: "عاجلوهم بسيوفكم يا معشر المسلمين". كما روت عن النبي - صلى الله عليه وسلم - وروى عنها ابنها معاوية بن أبي سفيان وعائشة أم المؤمنين. وظلت هند بقية حياتها مسلمة مؤمنة مجاهدة حتى توفيت سنة أربع عشر للهجرة. (8)
                          انت تكذب وتعلم انك تكذب وتعلم انا نعلم انك تكذب ولكن لا تسحي

                          تعليق


                          • #14
                            ونقول ...الإسلام يجب ما قبله ...كل ما قبله ذهب ...فهل أتت هند بشيء بعد إسلامها ؟
                            هذا هو السؤال ؟
                            وهل اسلمت هند اساساً؟؟؟
                            هكذا يكون السؤال

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة محاور سني
                              والشَّجرةَ الملعونَة في القُرآنِ : شجرة الزقوم لاتحرفون الآية على هواكم


                              هند بنت عتبة بن ربيعة بن عبد شمس بن عبد مناف القرشية العبشميه، أبوها عتبة سيد من سادات قريش، عرف بحكمته وسداد رأيه. إحدى نساء العرب اللاتي كان لهم شهرة عالية قبل الإسلام وبعده. زوجة أبي سفيان بن حرب، وأم الخليفة الأموي معاوية بن أبي سفيان وجدة يزيد بن معاوية.
                              هي إحدى ربات الحسن والجمال والرأي والعقل والفصاحة والبلاغة والأدب والشعر والفروسية وعزة النفس، وكانت امرأة لها نفس وأنفة ورأي وعقل.
                              أسلمت في الفتح بعد إسلام زوجها أبو سفيان بن حرب، وتجتمع مع أبو سفيان بالنسب في عبد مناف بن قصي. وأخوها الصحابي الجليل أبو حذيفة بن عتبة، شهدت أحداً كافرة مع المشركين، ومثلت بحمزة بن عبدالمطلب سيد شهداء المسلمين وبقرت بطنه وأكلت كبده بعد ان ارسلت عبدها وحشي ليقتله في معركة أحد انتقاماً لقتل ابيها وعمها واخيها في معركة بدر. وكانت من النسوة الأربع اللواتي أهدر الرسول محمد رسول الإسلام دماءهن، ولكنه عفا وصفح عنها حينما جاءته مسلمة تائبة.
                              توفيت هند في خلافة عمر بن الخطاب في اليوم الذي مات به أبو قحافة والد أبي بكر الصديق.





                              بعد غزوة الخندق رجع أبو سفيان إلى مكة وقد أسلم على يد الرسول - صلى الله عليه وسلم -. ولما رجع إلى مكة في ليلة الفتح صاح: "يا معشر قريش إني أسلمت فأسلموا، فإن محمد أتاكم بما لا قبل لكم به، فمن دخل دار أبي سفيان فهو آمن". فأخذت هند رأسه وقالت : "بئس طليعة القوم أنت، والله ما خدشت خدشاً يا أهل مكة عليكم الحميت الدسم فاقتلوه، قبح من طليعة قوم". فقال أبو سفيان: "ويلكم لا تغرنكم هذه من أنفسكم، فإنه قد جاءكم ما لا قبل لكم به". 6)
                              و في اليوم التالي لفتح مكة جاءت هند لزوجها أبي سفيان وقالت: "إنما أريد أن أتبع محمدا فخذني إليه". فقال لها: "قد رأيتك تكرهين هذا الحديث بالأمس". فقالت: "إني والله لم أر أن الله قد عبد حق عبادته في هذا المسجد إلا في هذه الليلة، والله إن باتوا إلا مصلين قياما وركوعا وسجودا". فقال لها: "فإنك قد فعلت ما فعلت، فاذهبي برجل من قومك معك، فذهبت إلى عثمان بن عفان فذهب بها إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فأسلمت وبايعت.7)
                              و أقر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - نكاح أبي سفيان وهند، ثم جعلت هند تضرب صنما لها في بيتها بالقدوم حتى فلذته فلذة، وهي تقول: "كنا منك في غرور".





                              بعد إسلامها اشتركت في الجهاد مع زوجها أبي سفيان في غزوة اليرموك، وأبلت فيها بلاءاً حسنا، وكانت تحرض المسلمين على قتال الروم فتقول: "عاجلوهم بسيوفكم يا معشر المسلمين". كما روت عن النبي - صلى الله عليه وسلم - وروى عنها ابنها معاوية بن أبي سفيان وعائشة أم المؤمنين. وظلت هند بقية حياتها مسلمة مؤمنة مجاهدة حتى توفيت سنة أربع عشر للهجرة. (8)
                              بشرفك يعني امك هند مسلمة مؤمنة هنيالك على امك زين وخالك ابوسفيان وابن خالك معاوية وابنهم يزيد كلهم بالجنة وكلهم رضي الله عنهم...
                              اذا لنبتهل الى الله ان يحشرك معهم اينما حشروا قول اميـــــــــــــــــــن
                              مشكورة اخت خادمه فقد اقحمتي امهم وخالهم لتبيان حقائقهم النتنه العفنة الا لعنة الله على ابناء البغايا

                              تعليق

                              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                              حفظ-تلقائي
                              x
                              إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                              x

                              رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.

                              صورة التسجيل تحديث الصورة

                              اقرأ في منتديات يا حسين

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              أنشئ بواسطة مروان1400, اليوم, 04:23 AM
                              ردود 0
                              4 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة مروان1400
                              بواسطة مروان1400
                               
                              أنشئ بواسطة ابوامحمد, 22-10-2021, 12:03 AM
                              ردود 2
                              35 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة المعتمد في التاريخ  
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 04-01-2015, 08:03 PM
                              ردود 20
                              4,531 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 17-10-2021, 02:51 AM
                              استجابة 1
                              17 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة مروان1400
                              بواسطة مروان1400
                               
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 08-11-2020, 12:48 PM
                              استجابة 1
                              26 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              يعمل...
                              X