إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النقاش العقائدي و التاريخي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31

    وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّواْ اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ (108)


    ولقد وجهت لك عدة مرات تنبيهات وحذرتك مرارا وهذه اخرها
    وانا خيرتك فاختاري

    اجعل لك موقف مولاي

    كفى ان نسمع سب وشتيمة لاهل البيت عليهم الصلاة والسلام بسب البعض

    تحية طيبة لك
    التعديل الأخير تم بواسطة م9; الساعة 02-10-2014, 06:10 PM.

    تعليق


    • #32
      المشاركة الأصلية بواسطة سليل الرسالة
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد و آل محمد و عجل اللهم فرج قائم محد و آل محمد بحق محمد و آل محمد يا كريم
      السلام عليكم و رحمة الله


      قد غبت عن هذا المنتدى المبارك ردحا من الدهر، و ما هي جفوة و لكن لإرتباطات اخرى.

      الغريب الذي ألاحظه في المواضيع هي الحدة التي يتعامل بها الموالون مع إخواننا اهل العامة، الاستفزاز في عناوين المواضيع، الإستهزاء بمن يعتبرونهم مقدسين، ويكأننا تناسينا قول الباري جل وعلا { وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّواْ اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ }
      فكم شتم الأمة روحي فداهم بسبب تصرفاتنا، وكم لعنوا بسبب افعالنا، اعيننا من قول الامام الصادق عليه السلام، ( كونوا زينا علينا ولا تكونا شينا علينا) و قوله ( كونوا دعاة لنا بألسنتكم).
      ان جولة بسيطة في مواضيع النقاش تدل على اننا بعيدون كل البعد من هذا القول، وعليه يجب أن سنتفهم أنفسنا عن سبب وجودنا في هذا المنتدى المبارك؟ أهو للسخرية من الآخرين أم اننا نمتثل لقول الباري جل وعلا {ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ[/color]}.

      اخواني الموالين، السيدة عائشة برغم خلافنا معها تبقى حرم رسول الله وسماها الله في القرآن بأم المؤمنين، فلا تجاسروا على رسول الله بسبها وقذفها،فحسب عقيدتنا فإنها وسائر نساء الأنبياء منزهات عن الفاحشة ( راجعوا تصحيح الإعتقال للشيخ المفيد). الخلفاء الأول والثاني والثالث لنا خلافات جسيمة معهم، ولكن نحن أبناء علي بن ابي طالب و أذكركم بقوله في معركة صفين حين قال أكره أن تكونوا شتامين. فالله الله بعقائدهم، لا تنجروا إلى قول لا يرضي الله ولا يرضي رسوله،.

      اخواني أبناء العامة، علي وفاطمة والحسنين صحابة لهم ما للصحابة الآخرين، {[COLOR="rgb(0, 100, 0)"][/color]قُل لّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلاَّ الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى[/color]} ولهم قرابتهم من رسول الله، فالله الله بهم، لا تنجروا إلى سبهم تشتمهم من حيث لا تعلمون، فمن يفعل فقد باء بشر عظيم.

      لنعمل على أن يكون هذا الصرح منارة للنقاش الحضاري، والنفع العام و أذكركم بقوله تبارك وتعالى مخاطبا رسوله الأعظم{[COLOR="rgb(0, 100, 0)"]لَّيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَكِنَّ اللّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء[/color]} فإن كان رسول الله ليس عليه إلا الدعوة، فعلام التخاصم وكأن الله قد وضعنا حاكمين على البشر مقررين من يدخل الجنة من النار. وكأننا ضمنا الجنة فصرنا نوزع صكوك البراءة.
      كفى فإلى متى هذا التناحر البغيض و نحن أخوة في الدين. اخواني أفيقوا إلى الله بارئكم. ولنعمل عبر رتق فتقنا، وتوحيد كلمتنا فإننا احوج ما نكون إلى الوحدة.

      أسأل الله لي ولكم التوفيق.

      بسم الله الرحمن الرحيم


      الحقيقة .. ان من المؤسف ان يتحول منتدى للحوار الديني .. الى مساحة للتراشق والتنابز

      فمن عادة المتابع .. ان ينظر الى مستوى الموضوع من خلال .. مستوى الطرح الهادئ المدعوم بالادلة

      ولااعتقد .. بان هناك رقي في حوار بدؤه ..لعن واخره شتم

      وان كنت غائبا عن المنتدى .. لكني اشد على يد الاخ سليل الرسالة في مطلبه

      بالعودة الى روح الحوار الطيب لايصال المعلومة


      بالله نستعين

      تعليق


      • #33
        المشاركة الأصلية بواسطة م9
        تم تجميد ولد الحومة حومة رضاع الكبير ونكاح الجهاد
        واترك الامر للادارة بحذف المشاراكات ام ابقائها
        ولكن اقول للاخت هدى تذكري قول الله عز وعلا

        وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّواْ اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ (108)

        ولقد وجهت لك عدة مرات تنبيهات وحذرتك مرارا وهذه اخرها
        وانا خيرتك فاختاري
        بارك الله بك , لو جمدت خدامة الوهبية شوشو البذيئة المشينة لشيعة آل محمد وهي المتسببة في ما تلفظ به المجمد , لكنت قد قدمة خدمة جليلة للإسلام ...
        فاعتذري يا شوشو واستغفري إن كنت تحترمين أئمتك سلام الله عليهم ,فعَنْ سَمَاعَةَ، قَالَ: دَخَلْتُ عَلى‏ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام، فَقَالَ لِي مُبْتَدِئاً: «يَا سَمَاعَةُ، مَا هذَا الَّذِي كَانَ بَيْنَكَ وَبَيْنَ جَمَّالِكَ‏؟ إِيَّاكَ أَنْ تَكُونَ فَحَّاشاً، أَوْ صَخَّاباً، أَوْ لَعَّاناً. فَقُلْتُ: وَاللَّهِ، لَقَدْ كَانَ ذلِكَ أَنَّهُ ظَلَمَنِي. فَقَالَ: «إِنْ كَانَ ظَلَمَكَ، لَقَدْ أَرْبَيْتَ عَلَيْهِ‏؛ إِنَّ هذَا لَيْسَ مِنْ فِعَالِي، وَلَاآمُرُ بِهِ شِيعَتِي، اسْتَغْفِرْ رَبَّكَ وَلَا تَعُدْ» قُلْتُ: أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ، وَلَاأَعُودُ...... وهذا أميرالمؤمنين سلام الله عليه لما خَرَجَ حُجْرُ بْنُ عَدِيٍّ وَعَمْرُو بْنُ الْحَمِقِ يُظْهِرَانِ الْبَرَاءَةَ وَاللَّعْنَ‏ مِنْ أَهْلِ الشَّامِ، فَأَرْسَلَ إِلَيْهِمَا عَلِيٌّ «أَنْ كُفَّا عَمَّا يَبْلُغُنِي عَنْكُمَا» فَأَتَيَاهُ فَقَالا: يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ أَلَسْنَا مُحِقِّينَ؟ ! قَالَ: «بَلَى» قَالا: أَوَلَيْسُوا مُبْطِلِينَ؟ !قَالَ: «بَلَى» قَالا: فَلِمَ مَنَعْتَنَا مِنْ شَتْمِهِمْ؟ قَالَ: «كَرِهْتُ لَكُمْ أَنْ تَكُونُوا لَعَّانِينَ ، شَتَّامِينَ ، تَشْتِمُونَ وَتَتَبَرَّءُونَ، وَلَكِنْ لَوْ وَصَفْتُمْ مَسَاوِيَ أَعْمَالِهِمْ، فَقُلْتُمْ مِنْ سِيرَتِهِمْ كَذَا وَكَذَا، وَمِنْ عَمَلِهِمْ كَذَا وَكَذَا، كَانَ أَصْوَبَ فِي الْقَوْلِ، وَأَبْلَغَ فِي الْعُذْرِ، وَ لَوْ قُلْتُمْ مَكَانَ لَعْنِكُمْ إِيَّاهُمْ وَبَرَاءَتِكُمْ مِنْهُمْ، اللَّهُمَّ احْقِنْ دِمَاءَنَا وَدِمَاءَهُمْ، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنَا وَبَيْنِهِمْ، وَاهْدِهِمْ مِنْ ضَلَالَتِهِمْ، حَتَّى يَعْرِفَ الْحَقَّ مِنْهُمْ مَنْ جَهِلَهُ، وَيَرْعَوِىَ عَنْ الْغَيِّ وَالْعُدْوَانِ مَنْ لَهِجَ بِهِ، كَانَ هَذَا أَحَبَّ إِلَيَّ وَخَيْراً لَكُمْ» فَقَالا: يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ نَقْبَلُ عِظَتَكَ ، وَنَتَأَدَّبُ بِأَدَبِكَ.
        التعديل الأخير تم بواسطة م9; الساعة 02-10-2014, 06:10 PM.

        تعليق


        • #34
          المشاركة الأصلية بواسطة هدى شوشو
          والمصيبة الوائلي ينصح بالرجوع الى تفاسير الشيعه حول ايه الافك والتي يزعم انها نزلت لتنزيه عائشة خخخخ
          واي جهل باحاديث ال محمد ع هو هذا !!!
          اقرا ايه الموالي بمن نزلت اية الافك بهذا الموضوع
          هل عائشة مبرئة من فوق سبع سماوات أم مدانة يا أيها الموالي !
          وصلى الله على محمد وال محمد وعجل فرجهم ولعن صنمي قريش ابو بكر وعمر وابنتيهما ومن تبعهم عارفا بظلمهم
          مولاي المشرف
          أرجوك , اسمع إلى الشيخ الدكتور أحمد الوائلي ...
          ثم انظر إلى دودة الخوارج هذه كيف تكذب على علماء الشيعة .
          فالشيخ الوائلي رحمة الله تعالى عليه قال مفسري الشيعة بالإجماع ينزهون زوج نبي الله صلوات الله عليه وآآله ويحفظون عرضه في تفسيراتهم ,مما اتهمها به محدّثي ومفسري أهل السنة والجماعة بإجماعهم ... لا أن الآية نزلت تُنزه عائشة كما تدّعدي ....
          ثم يوضح الشيخ رحمة الله عليه أن لا يعني تنزيه أم المؤمنين عائشة مما افتراه عليها من يدعي الدفاع عنها أنها بريئة من عصيانها لله عز وجل الآمر لها أن تقر في بيتها وتبرئتها من خروجها لمقاتلة إمامها ... ويذكر الشيخ معاملة سيد الوصيين صلوات الله عليه مع زوج نبي الله بعد ان عاتب عليها و لامها بقوله { والله ما أنصفكِ الذين أخرجوك من بيتكِ، إذ صانوا حلائلهم وأبرزوكِ } حافظ عليها كالبيضة , وأرسلها معززة مكرمة بحراس من جنسها يترأسهن أخوها وهي ظالمة لنفسها وله ...... هذا إمامنا ختن رسول الله عليه وآله وسلم وهذه معاملته مع الأضداد , ومن لم يستطع أن يتخلق بأخلاقه فليتنحى جانبا لا يشين المذهب . والسلام
          التعديل الأخير تم بواسطة الباتني; الساعة 02-10-2014, 01:04 PM.

          تعليق


          • #35
            هل رايت اخي سليل جزا الله خير المشرف والاخوه الذين لن ولم يقبلوا بهذا الفعل فنحن لانقبل ابدا ولكن عند طرح الادله نبين ماعندهم فقط من دون زياده ولا نقصيه

            هل علمت الفرق الان

            تعليق


            • #36
              مولانا الحبيب الباتني

              سابين لماذا فعل الامام هذا وهذا مانفتخر به من افعال الائمه لكنهم القدوه احسنتم

              تعليق


              • #37
                المشاركة الأصلية بواسطة الطالب313
                هل رايت اخي سليل جزا الله خير المشرف والاخوه الذين لن ولم يقبلوا بهذا الفعل فنحن لانقبل ابدا ولكن عند طرح الادله نبين ماعندهم فقط من دون زياده ولا نقصيه
                هل علمت الفرق الان
                أحسنتم مولانا ... لنا من هذا النوع من السلاح ما نكسر به قرون الشيطان .... فلا يجب كتمانه .... فاللعب مع الوهابية اللعينة يجب أن يكون كلعبة القرد فوق شجرة الموز , إذا رماه أحد بحجر فلا يجد بما يرد عليه سوى أن يرميه بموزة , .. ولذلك فهم يسارعون إلى الشتائم و الاتهامات مع بداية الحوار والنقاش لنبادلهم ذلك ,... وقد رأيتهم في منتدياتهم , لا يصل الحوار إلى مشاركة 3 حتى تسمع ما تسمع من الإساءات لشخصك ولأئمتك وبالخصوص المهدي سلام الله عليه وعجل فرجنا بفرجه .... وكل ذلك لإبعادنا عما في جيوبهم من فضائح وما يكاسر قرونهم ... فأحسن الأساليب انه حين يسبونك ويشتمونك تستخرج من جيوبهم نصوص تسبهم وتشتمهم ... دع نصوصهم ترد عليهم ...جميل جدا هذا الأسلوب

                تعليق


                • #38
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  اللهم صل على محمد و آل محمد و عجل اللهم فرج قائم محد و آل محمد بحق محمد و آل محمد يا كريم
                  السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

                  مولاي الطالب، لا أودّ الخوض في نقاش، لأن أسس النقاش تختلف بيننا، فلكم الحرية في ما تظنه صحيحاً، ولكن لا يلزم أن يكون هو ما أعتقده.

                  الروايات التي تحدثت عنها هل لحصتها ومحصتها وعرفت انها سليمة من علل السند و المتن؟ هل خبرت علم الدراية والرواية فعرضت الروايات عليه و قبل ذلك هل عرضت الروايات على كتاب الله عزوجل؟؟؟

                  اما قول العلامة الجزائري فهو غير صحيح ويعارض قول النبي صلى الله عليه وآله فمن قال لا إله إلا الله محمداًرسول الله فهو مسلم فماله وعرضه ونفسه حرام.

                  هل نختلف معهم في علم الإلاهيات فيما يسمونه توحيد الأسماء والصفات، نعم، ولكن هذا فهمم وعلينا مقارعة الحجة بالحجة، بوليش بالشتيمة والمسبة.

                  أعيد وأكرر لي ولكم لماذا نحاور أإبتغاء مرضاة الله؟ أم عصبية جاهلية؟ .

                  الأخت هدى، هداك الله إلى خير الهدى، أما قولي عن السيدة عائشة فنعم لا أريد أن أحكم بأكثر مما تيقنت منه أما غير ذلك فلا أخوض في مسألة قد يحاسبني الله عليها.

                  تعليق


                  • #39
                    المشاركة الأصلية بواسطة سليل الرسالة
                    [center]بسم الله الرحمن الرحيم
                    اللهم صل على محمد و آل محمد و عجل اللهم فرج قائم محد و آل محمد بحق محمد و آل محمد يا كريم
                    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
                    ..........
                    اما قول العلامة الجزائري فهو غير صحيح ويعارض قول النبي صلى الله عليه وآله فمن قال لا إله إلا الله محمداًرسول الله فهو مسلم فماله وعرضه ونفسه حرام.
                    هل نختلف معهم في علم الإلاهيات فيما يسمونه توحيد الأسماء والصفات، نعم، ولكن هذا فهمم وعلينا مقارعة الحجة بالحجة، بوليش بالشتيمة والمسبة.
                    أعيد وأكرر لي ولكم لماذا نحاور أإبتغاء مرضاة الله؟ أم عصبية جاهلية؟ .
                    الأخت هدى، هداك الله إلى خير الهدى، أما قولي عن السيدة عائشة فنعم لا أريد أن أحكم بأكثر مما تيقنت منه أما غير ذلك فلا أخوض في مسألة قد يحاسبني الله عليها.
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    اللهم صل على محمد وآل محمد
                    أخي العزيز سليل الرسالة , وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
                    كان بودي ذكر قول العلامة الجزائري المعارض لقول نبي الله صلوات الله عليه !! " ومن هو هذا العلامة " ؟ على الأقل ليعترف بهذه المعارضة ويتوب إلى الله عز وجل , فنبهه ولك الأجر .
                    أما إذا اغتضت من تأييدي الكامل لأستاذي الطالب 313 حفظك و حفظه الله " فسامحني اولا" ثم أنا رأيت أن عناوين المواضيع التي انتقدتها بالأخص مواضيع الأخ الطالب 313 ليس فيها ما يعاب عليه او يلام , فهو يعنون موضوعه بموافقة وتوثيق اهل السنة والجماعة فحين يعنون صفحته بما أساء أهل السنة والجماعة إلى أم المؤمنين عائشة ... مثلا ...: عائشة ترضع الرجال ... فهذا عنوان لم يخترعه أو أتى به من كيسه ؟ فإن الطالب 313 يُتبعه بوثيقة سنية 100% تقول أن عائشة أرضعت فعلا !!!! ...فأنا أعتقد ان هذا بيان للمدعين الدفاع عن السيدة عائشة أنهم هم الذين هتكوا عرض نبي الله ويتهمون غيرهم, ونحن إن ذكرنا هذه الروايات وروايات الإفك وغيرها إنما نذكرها استغرابا لا إيمانا بأنها قامت فعلا بما يتهمها أهلها., بل نبرئها منها وإن وردت في بخارهم ومسيلمتهم... .. فنحن الشيعة لا نستطيع ان نتفوّه ضدّ السيدة عائشة بمثل هذه المنكرات !! ولا نقول فيها إلا ما اعترفت هي بنفسها أنه ذنب اقترفته كخروجها من بيتها وعلى إمام زمانها وووو.
                    سيدي الكريم هذا قصدى ولقد رأيت ردودي على الأخت شوشو هداها الله ... وإلا فإن موضوعك قيم يستحق التثبيت , إلا أنك " كما يبدو لي" وضعت أهل السنة الكرام والخوارج الوهابية في سلة واحدة ولذلك بيّت لك بقولي :
                    أستاذنا العزيز الغالي سليل الرسالة المهذب النشيط مرحبا بك , نورت منتداك ...
                    اقتراحك جد قيم ينقصه الفرز بين إخواننا أهل السنة والجماعة وكلاب النار ... ولو كانت رسالتك بيان اعتقاد الشيعة الصحيح في أهل السنة والجماعة وامهات المؤمنين والسيدة عائشة على الخصوص , والصحابة ..لنالت الإعجاب .
                    أمّا نحن " الشيعة" وأنت أعلم مني بذلك, تكاد حناجرنا تبحّ من الصياح بأن أهل السنة والجماعة إخواننا... نعم إخواننا ونعتزّ بهم رغم بغض "بعضهم" لشيعة آل محمد وانجرارهم خلف أكاذيب النواصب !.. فإننا نقول, اللهم نوّر قلوب إخواننا وليّنها على آل بيت نبيك وبصرهم بالحق, واغفر لهم فإنهم لا يعلمون.
                    أما السيدة عائشة فقولنا كقول أوائلنا بأنها زوج نبيّنا وأمّا للمؤمنين رغم أنف الناكرين , معززة مكرمة ,...... واصل في المشاركة رقم 17

                    تعليق


                    • #40
                      الأخت هدى، هداك الله إلى خير الهدى، أما قولي عن السيدة عائشة فنعم لا أريد أن أحكم بأكثر مما تيقنت منه أما غير ذلك فلا أخوض في مسألة قد يحاسبني الله عليها.

                      ...........................

                      ومن قال لك ان ما تيقنت به هو الصحيح !؟
                      ولماذا تجعل الخوض في الروايات عن عائشه كالخوض في ذات الله ؟!

                      هي امراه منافقه ملعونه على لسان الائمه عليهم ... قتلت رسول الله وحاربت وصيه وضربت ابنه بالسهام وسجدت شكرا على استشهاد الامام

                      ولا تريد الخوض بعداوتها ؟!

                      والنعم من هيج ايمان ...

                      ..........
                      هدى شوشو

                      تعليق


                      • #41
                        المشاركة الأصلية بواسطة سليل الرسالة
                        بسم الله الرحمن الرحيم
                        اللهم صل على محمد و آل محمد و عجل اللهم فرج قائم محد و آل محمد بحق محمد و آل محمد يا كريم
                        السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
                        مولاي الطالب، لا أودّ الخوض في نقاش، لأن أسس النقاش تختلف بيننا، فلكم الحرية في ما تظنه صحيحاً، ولكن لا يلزم أن يكون هو ما أعتقده.
                        الروايات التي تحدثت عنها هل لحصتها ومحصتها وعرفت انها سليمة من علل السند و المتن؟ هل خبرت علم الدراية والرواية فعرضت الروايات عليه و قبل ذلك هل عرضت الروايات على كتاب الله عزوجل؟؟؟
                        اما قول العلامة الجزائري فهو غير صحيح ويعارض قول النبي صلى الله عليه وآله فمن قال لا إله إلا الله محمداًرسول الله فهو مسلم فماله وعرضه ونفسه حرام.
                        هل نختلف معهم في علم الإلاهيات فيما يسمونه توحيد الأسماء والصفات، نعم، ولكن هذا فهمم وعلينا مقارعة الحجة بالحجة، بوليش بالشتيمة والمسبة.
                        أعيد وأكرر لي ولكم لماذا نحاور أإبتغاء مرضاة الله؟ أم عصبية جاهلية؟ .
                        الأخت هدى، هداك الله إلى خير الهدى، أما قولي عن السيدة عائشة فنعم لا أريد أن أحكم بأكثر مما تيقنت منه أما غير ذلك فلا أخوض في مسألة قد يحاسبني الله عليها.

                        بسم الله
                        الرويات التي تحدثت انا عليها هي من كتب السنه وساضع لك الوثائق ولكن قبلها اود ان اجيبك عن بعض الامور

                        1-من باب انها سليمه السند فستجدها كلها من البخاري ومسلم والالباني وبتصحيح اكابرهم
                        2-تقول عن المتن الوهابيه يقولون الاسناد من الدين وماوضعوه في البخاري ومسلم وماتسالم لاحاجه للبحث في المتن فهم لاينكرون هذه الاحاديث وياريت تاتي بمن انكرها
                        3-علم الدرايه والروايه لايوجد مولانا عند السنه فهو عند الشيعه عند السنه علم الرجال ومصطلح الحديث فانت تشبك بين الامرين عافاك الله
                        4-تقول انا خبرت اقول لك نعم خبرت والاهر انت لاتعرفني جيدا وستعرفني بالمستقبل باذن الله ان كان للعمر بقيه
                        5-اما عرض الروايه على كتاب الله فهل انت تتكلم مع الشيعي او هل انت اخذت الروايه من الشيعه هل تلتزم بعرضها على القران كيف تتكلم انت انت تاخذ روايه من السنه كيف تعرضها على القران وهم لايلتزمون بهذا الامر بل يقولون ان هذا الحديث ليس له اصل وانه من وضع الزنادقه يعني من عرض الحديث عندهم على القران زنديق هك ملي عينك

                        الرساله
                        للشافعي
                        ص224
                        روى ان النبي قال-ماجاءكمعني فاعرضوه على كتاب الله فما وافقه فانا قلته وما خالفه فلم اقله

                        يقول هذا المعنى لم يرد فيه حديث صحيح ولاحسن بلوردت فيه الفاظ كثيره كلها موضوع او بالغ في الضعف

                        الى ان يصل ويقول
                        فانه حديث باطل لااصل له

                        والوثيقه




                        فهمت الان انت كيف تتكلم مولانا وانت لاتعرف اصلا مايلتزموا به الم تقل انك هنا منذ 11 سنه ومااقوله ليس بغريب عنك او ليس باجنبي عنك كيف هذا وانت لاتعرف ابجديات هذه الامور كيف تريد ان تلزمهم بماالزموا انفسهم وفق المنطوق والمنظور الشيعي للروياه عجبي منك لاينقضي
                        والان تابع معي عن مااورده لك مانقاط

                        1- تابع توقيعي

                        2-فتح المنعم
                        شرح صحيح مسلم
                        الجزءالخامس
                        الاستاذ الدكتور
                        موسى شاهين لاشين
                        ص622
                        وكانت عائشه ترى ارضاع الكبير يحرمه وارضعت غلاما فعلا وكان يدخل عليها وانكر بقيه امهات المؤمنين ذلك كما يظهر من الروايه الثانيه والثالثه عشر

                        والوثيقه

                        وتابع هذا اليوتيوب لكيفه ارضاع الكبير الذي جرى فعلا

                        http://www.youtube.com/watch?v=CvHl9...eature=related

                        3-تابع هذا الرابط
                        http://www.saifoali.org/vb/showthread.php?t=26579

                        4-الكتاب المصنف في الاحاديث والاثار
                        الجزءالرابع
                        حديث-22351
                        عن امراه منم عن عائشه انها شوفت جاريه وطافت بها وقالت لعلنا نصيب بها بعض شباب قريش




                        5-سلسله الاحاديث الصحيحه
                        لمحمدناصرالدين الالباني
                        الجزء الاول
                        حديث رقم220ص433
                        الروايه عن عائشه (كان يقبل وهو صائم ويباشروهو صائم وكان املككم لاربه)
                        انامشكلتي الان مع تفسير (الاربه)وكيف ترويه امراءه
                        وهاكم تسيره من نفس الوثيقه
                        (الارب) له تاويلان احدهما انه الحاجه
                        والثاني.انه اراد به العضو وعنت به من الاعضاء الذكرخاصة وهو كنايه عن المجامعه



                        6-فتح المنعم

                        شرح صحيح مسلم
                        الجزءالثاني
                        ص372
                        عن ابي موسى الاشعري قال اختلف في ذلك رهط من المهاجرين والانصار فقال الانصاريون لايجب الغسل الاعن الدفقلومن الماء وقال المهاجرون بل اذا خالط فقد وجب الغسل قال ابو موسى فأنا اشفيكم من ذلك فقمت فأستاذنت على
                        عائشــــــــة- فاذن لي فقلت لها يااماه او ياام المؤمنين اني اريد ان اسالك عن شي واني استحييك فقالت لاتستحي ان تسالني عما كنت سائلا عنه امك التي ولدتك فانما انا امك قلت فما يوجب الغسل قالت
                        على الخبيــــــــــــــــــر سقطت
                        قال رسول الله-ص- اذا جلس بين شعبها الاربع ومس الختان الختان فقد وجب الغسل

                        للوثيقه اضغط على الرابط
                        http://www.alshiaclubs.net/upload/do.php?img=6157

                        ص373

                        عن عائشة زوج النبي قالت ان رجلاً سأل رسول الله عن الرجل يجامع أهله ثم يكسل هل عليه الغسل وعائشة جالسة فقال رسول الله إني لأفعل ذلك أنا وهذه ثم نغتسل )




                        وفي الشرح فيص378 يقول
                        مس الختان الختان
                        الختان للرجل قطع الكمره المغطيه للحشفه وللمراه قطع جلده من اعلى الفرج تشبه عرف الديك مجاور لمخرج البول بينها وبين مدخل الذكر جلده رقيقه

                        اضغط على الرابط للوثيقه
                        http://www.alshiaclubs.net/upload/do.php?img=6159

                        ص380
                        ومن المجموعه الثانيه مااخرجه الطحاوي والترمذي عن عائشه قالت-اذا جاوز الختان الختان وجب الغسل فعلته انا ورسول الله-ص-

                        اضغط على الرابط للوثيقه
                        http://www.alshiaclubs.net/upload/do.php?img=6160


                        *************

                        سلسلة الاحاديث الضعيفه
                        للالباني-الجزءالثاني-ص407
                        من طريقلااخرىعن عبد الرحمن بن قاسم عن ابيه عن عائشه انها سئلت عن الرجل يجامع ولاينزل فقالت-فعلت انا ورسول الله فاغتسلنا منه جميعا
                        اخرجه ابو يعلى في مسنده ----وغيره بسند صحيح




                        7-اجابته في النقطه 6

                        8-فتح الباري
                        بشرح صحيح البخاري
                        لابن حجر
                        المجلد الثاني عشر
                        ص51


                        أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم كان يَمْكُثُ عندَ زينبَ بنتِ جحشٍ ، ويشربُ عندَهَا عسَلا ، فتَوَاصَيْتُ أنا وحفصةُ ، أنَّ أيَّتُنَا دخلَ عليهَا النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم فَلْتَقُلْ : إنِّي أجِدُ فيكَ ريحَ مغَافِيرَ ، أكلتَ مغافيرَ ، فدخَلَ على إحداهُمَا فقالتْ له ذلكَ ، فقالَ : ( بلْ شربْتُ عسَلا عندَ زينبَ بنتِ جحْشٍ ، ولنْ أعودَ لهُ ) فنزلتْ : يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ - إلى - إِنْ تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ لعائشةَ وحفصةَ : وَإِذْ أَسَرَّ النَّبِيُّ إِلَى بَعْضِ أَزْوَاجِهِ . لقولِهِ : ( بلْ شربْتُ عسَلا )



                        حديث -5268
                        كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحب العسل والحلواء ، وكان إذا انصرف من العصر دخل على نسائه ، فيدنو من إحداهن ، فدخل على حفصة بنت عمر ، فاحتبس أكثر ما كان يحتبس ، فغرت ، فسألت عن ذلك ، فقيل : أهدت لها امرأة من قومها عكة من عسل فسقت النبي صلى الله عليه وسلم منه شربة ، فقلت : أما والله لنحتالن له ، فقلت لسودة بنت زمعة : إنه سيدنو منك ، فإذا دنا منك فقولي : أكلت مغافير ، فإنه سيقول لك : لا ، فقولي له : ما هذه الريح التي أجد منك ، فإنه سيقول لك : سقتني حفصة شربة عسل ، فقولي له : جرست نحلة العرفط ، وسأقول ذلك ، وقولي أنت يا صفية ذاك . قالت : تقول سودة : فوالله ما هو إلا أن أقام على الباب ، فأردت أن أباديه بما أمرتني به فرقا منك ، فلما دنا منها قالت له سودة : يا رسول الله ، أكلت مغافير ؟ قال : ( لا ) . قالت : فما هذه الريح التي أجد منك ؟ قال : ( سقتني حفضة شربة عسل ) . فقالت : جرست نحلة العرفط ، فلما دار إلي قلت له نحو ذلك ، فلما دار إلى صفية قالت له مثل ذلك ، فلما دار إلى حفصة قالت : يا رسول الله ، ألا أسقيك منه ؟ قال : ( لا حاجة لي فيه ) . قالت : تقول سودة : والله لقد حرمناه ، قلت لها : اسكتي .



                        والان عائشه كاذبه محتاله كما هي تقول تكيد للنبي-ص-

                        والنبي-ص- من شده اخلاقه قال لااكل العسل فعندما نزلت الايه --تبتغي مرضات ازواجك -- لتفضح عائشه وفعلها واحتيالها
                        والدليل هو هل انه النبي-ص- بعد هذه الحادثه اكل عسلا او لا يقينا اكل وترك كلام التي تحتال له

                        ولكي اعرف الناس ماهو المغافير التي نبته للنبي-ص- هذه المحتاله هاكم ماهو

                        *******
                        تفضوا ماهي رائحه المغافير
                        في ص56من نفس الكتاب يقول

                        ومراده من مغافير جمع مغفور
                        والمغفور صمغ حلو له رائحه كريهه وذكر البخاري ان المغفور شبيه بالصمغ يكون في الرمــــــــــــــــث




                        وقوله العرفط

                        هو شجر ال1ي صمغه المغافير وهو نبات مر له ورقه عريضه تفرش بالارض ---وهو خبيث الرائحه

                        والوثيقه



                        المحصله

                        لاتكفي انها كذبت واحتالت بل ادعت ان رائحه فم النبي كريه هورائحته كريهه

                        هل يقبل بهذامسلم موحد لعن الله من قال على النبي -ص- هذا

                        9-المصنف
                        للحافظ الكبيرابي بكرعبدالرزاق الصنعاني
                        الجزءالسابع
                        ص459
                        حديث رقم 13886
                        في ذيل الحديث مانصه
                        (فاخذت بذلك عائشه فيمن كانت تريد ان يدخل عليها ممن الرجال فكانت تامرام كلثوم ابنه ابي بكر وبنات اخيها يرضعن لها من احبت ام يدخل عليها من الرجال وابى سائر ازواج النبي ان يدخل عليهن بتلك الرضاعه قلن مانرى الذي امر النبي به سهله الارخصه في رضاعه سالم وحده
                        الوثائق


                        11- ادخل هنا وهناك حديث اخر ايضا

                        http://www.saifoali.org/vb/showthread.php?t=26597

                        12-فتح الباري
                        بشرح صحيح البخاري
                        المجلد السادس
                        ص431
                        عائشه مكينه سب
                        ‏قوله : ( فسبتها حتى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لينظر إلى عائشة هل تكلم ) ‏
                        ‏في رواية مسلم " وأنا أرقب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأرقب طرفه هل يأذن لي فيها . قالت : فلم تبرح زينب حتى عرفت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يكره أن أنتصر " وفي هذا جواز العمل بما يفهم من القرائن , لكن روى النسائي وابن ماجه مختصرا من طريق عبد الله البهي عن عروة عن عائشة قالت : " دخلت علي زينب بنت جحش فسبتني , فردعها النبي صلى الله عليه وسلم فأبت , فقال سبيها , فسببتها حتى جف ريقها في فمها "


                        الوثيقه


                        13-موضوع ضرب امهات المؤمنين بالاكل لم انزله بعد سانزله غدا

                        14-ايضا سيكون بنفس الوثيقه غدا

                        15-فتح الباري
                        بشرح صحيح البخاري
                        لابن حجرالعسقلاني
                        المجلد الثالث
                        ص265
                        ففي روايه النسائي من طريق يزيد بنرومان عنها
                        سمعت لغطا وصوت صبيان فقام النبي-ص- فاذا حبشيه تزفن-اي ترقص-والصبيان حولها فقال ياعائشه تعالي فانظري
                        ففي هذا انه ابتداها

                        والوثيقه


                        وهناك اكثر تفاصيل اورده الترمذي ساضع لك ان اردت

                        16-فتح المنعم
                        شرح صحيح مسلم
                        لموسى شاهين لاشين
                        ص87
                        ينقل التالي عن عائشة ةغيرتهل من خذيجه
                        ويذكر رسول اللهى بالخير زوجته الاولى خذيجه مام عائشه ويترحم عليها ويدعوا لها فتثور عائشه وتغار من خذجه وهي في قبرها فتقول خذيجه؟خذيجه؟خذيجه؟
                        كانه لم يكن في الارض الاخذيجه ماذكر من عجوز شمطاء حمراء الشدقين اي سقطت اسنانها
                        هلكت في غابر الدهر قدابدلك الله خيرا منها


                        ويذكر قضيه ايضا كيف ان عائشه تتحايل على حفصه ايضا وهي موجوده بالوثيقه
                        الى ان يصل في ص88

                        ويتحزب نساء النبي حزب تقوده عائشه وجزب تقوده زينب بنت جحش
                        وتذهب زينب الى رسول الله-ص- في بيت عائشه تطلب منه ان ينصفها وحزبها من عائشه وحزبها فتهاجمها عائشه وتكيل لها ةهي تكيل لعائشه حتى اسكتت عائشه وخرجت مغضبه ورسول الله -ص- لايتدخل

                        ويقول

                        وقصه العسل وتحايل عائشه على رسول الله حتى حرمه على نفسه ارضاء لزوجاته وغضب له ربه وعاتبه على حرصه الشديد على مرضاه ازواجه-----

                        ومع ذلك لم يتوقف التظاهر ففي يوم من الايام تجمع الحزبان على هدف واحد

                        هوالمطالبه بزينه الدنيا


                        كنســـــــــــــــــــــــــــــاء كســــــــــــــــــرى وقيصــــــــــــــر واحطن به تسكت هذه وتتكلم الاخرى ورسول الله-ص- ساكت واجم ولولاابوبكر وعمر دخلا فامسك كل منهما ابنته


                        لكانت نتيجه هذه المظاهر غير محموده

                        والوثيقه





                        تابع على الاقل هذه المواضيع وتابع ماتقول لنا

                        ومن ثم نكمل الاجابه عليك

                        اما اعتراضك على قول الجزائري فشتان بين قوله وفهمك وقولك هل قال الجزائريان هولاء يباح دمائهم هل قال انهم كفره حتى تقول دمه وماله حرام انا ايضا اقول هذا من قال منكم لااله الاالله عصم دمه وماله وعرضه
                        وهذا القول يشمل حتى المنافق الذي لايعلمه الا الله وهو لايعبد الله اصلا قلت لك من يعبدوه بصفاته انت لاتعرفه ووضعت لك شيا مبسطا


                        اما علم الالهيات فهم لايمتلكون هذا العلم وراك اخذت مسمى لكتاب للشيخ السبحاني حيث سماه الالهيات فهم لايمتلكون هذه العلوم بل يسمون الامر بتوحيد الاسماء والصفات ويعتبرون العضو صفه وغيرها

                        عزيزي اسحب كتابي-صب الحميم على روؤس اصحاب التجسيم --وسترى قولي فانت لاتعرف مايقولون اصلا


                        وتابع كتاي اين سببنا وشتمنا به لماذا تفتري انت على الموالين انت الان تقف بوجه الله سبحانه وتعالى وتخطا حتى رب العالمين والسبب التالي
                        الله يقول ومن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ماعتدى عليكم
                        وقال -وان تعفوا هو اقرب للتقوى

                        ولكن اانا لو قمت وسببت من سبني هل اعتبر على خطا لالالالالالاوهذا مايحدث هنا هم من يجاوز فهم مجرد حشويه لااكثر وانت تقول انك لم تكن متابع فكيف تحكم على اخوتك وتبرا ساحه الحشوي القذر عجيب انته الان تضع الحشوي ابن الذي قال امما النبي-ص- امصص بظر الات-هذا تربيته وهذه اخلاقه تجعله افضل من الموالين وتجعله يمتلك خلق واخلاق والموالي يتعرض الله خاف الله بكلامك وقولك


                        اما موضوع النيه اجبتك عنها من قبل فهل انت رب العالمين حتى تحكم على نوايا الناس

                        اخي الكريم اراك قليل المعرفه بهذه الامور ومع الاسف كان المفروض بك التعلم وليس التعالم علينا انت ابجديات الامور لاتعرفهاعنهم ولاعن امورهم وتاتي لتصب جام غضبك على الموالين

                        والسلام

                        تعليق


                        • #42
                          حياكم الله مولانا الحبيب سليل الرسالة
                          سعدنا جميعاً بتواجدكم المبارك دائماً ,, وإن كان بعد غياب طويل جداً
                          المهم أنك عدت والعود أحمد
                          ـــــــــــــ
                          بالنسبة لطرحكم في هذا الموضوع هو جميل وصحيح ,, ولكن بعض الإخوة هداهم الله يغفلون عن أهم جانب وهو القاري فمتى ما أسقطوه
                          فقد سقطوا معه ,,
                          أجمل شيء أن تجد محاوراً يقول لك 1+1 = 3
                          الآن أنت جنيت الثمرة فدع القاري يتذوقها ,,,, ومن بعد هذا القاري سيأتي قاري آخر ومن بعده آخر ومن بعده آخر ومن بعده مئات
                          والوووووف
                          وهذا هو الهدف والغاية أن نوصل لهم صوت الحق وصوت الباطل
                          دون تشخيص للمحاور وتهميش للقاري .
                          تقبل خالص تحياتي
                          ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
                          الكلام عام وليس لشخصكم الكريم ولا لشخص آخر

                          تعليق


                          • #43
                            اقول والحمد لله وبرأي الشخصي الذي لايلزم احدا ابدا ان هذا الظاهرة واقول ظاهرة لانها للاسف اصبح السب والشتم والتعدي على ليس على الرموز فحسب انما التهجم على شخص المحاور نفسه اصبح ظاهرة في هذا المنتدى اللعلمي وبدأت هذه الظاهرة بالتفشي بعد ان استلم الاخ المشرف م9 زمام الادارة بعد ابتعاد الاخ م8
                            فالسبب الرئيسي هو تهاون م9 وميله للاعضاء الشيعة وسكوته عن مخالفاتهم القانونينية لقوانين المنتدى وتدخله في الحوارات كخصم مهاجم وليس كحكم عادل
                            وهذه هي طبيعة الحياة متى داهن القاضي والحاكم ولم يعامل الناس سواسية كاسنان المشط عمت الفوضى وتفشىت العيوب واصبحت ظاهرة
                            ومنتدانا هذا لايعدو ان يكون جزءا من الحياة ومثلا لها

                            فان اردتم زوال الظاهرة انصحوا المشرف م9 الالتزام بتطبيق القوانين بالتساوي على الجميع
                            والا كل كلام تجاوز ذلك كان كالنفخ في قربة مقطوعة

                            تعليق


                            • #44
                              هذامانراه دوما عندما يفتح موالي ينظر بعين واحده للامور موضوع ليفري به لحم اخوانه المنظور دوما ان الحشويه يدخلون ليطبلوا وعلى هذا فقس وراجعوا اقوال اهل البيت-ع- فقد اشاروا كما اتذكر لهذا الامر

                              والمصيبه يقول منتدانا ههههههههه

                              تعليق

                              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                              حفظ-تلقائي
                              x
                              إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                              x

                              اقرأ في منتديات يا حسين

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, اليوم, 07:25 AM
                              استجابة 1
                              6 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                              بواسطة ibrahim aly awaly
                               
                              أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, يوم أمس, 08:32 AM
                              ردود 0
                              7 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                              بواسطة ibrahim aly awaly
                               
                              أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, اليوم, 07:10 AM
                              ردود 0
                              2 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                              بواسطة ibrahim aly awaly
                               
                              أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, يوم أمس, 09:11 PM
                              ردود 0
                              6 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                              بواسطة ibrahim aly awaly
                               
                              أنشئ بواسطة ibrahim aly awaly, يوم أمس, 08:40 PM
                              استجابة 1
                              10 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة ibrahim aly awaly
                              بواسطة ibrahim aly awaly
                               
                              يعمل...
                              X