إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الخوئي يكشف أدلة إمامة (12 )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    المشاركة الأصلية بواسطة Kuwaitty
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف -14 معصوم وليس كلهم-
    المشاركة الأصلية بواسطة Kuwaitty




    اولا لن اقرأ الموضوع لانه ماشاء الله صار 5 صفحات فأكيد تم الاجابة عليه وزيادة

    لكن سأطرح ردي مره اخرى

    ــــــــــــــــــــــــــ

    قال الزميل السلفي ناقلا كلام الإمام الخوئي زعيم الحوزة العلمية :



    زميلنا المتفائل -عسى دوم متفائل لانقاذ دينك الهش السلفي من الغرق-
    هل فهمت من النص بالاعلى انه لا يوجد نصوص على اسماء الائمة عليهم السلام؟؟؟
    اتمنى مايكون صحيح!


    كلام السيد الخوئي قدس روحه يبين انه لا يوجد روايات متواتره تذكر اسماء الأئمة عليهم السلام ولكن هناك روايات تحددهم واحد تلو الاخر بنفس الرواية

    [عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد البرقي، عن أبي هاشم داود بن القاسم الجعفري، عن أبي جعفر الثاني عليه السلام قال أقبل أمير المؤمنين عليه السلام ومعه الحسن بن علي عليه السلام وهو متكئ على يد سليمان فدخل المسجد الحرام فجلس إذ أقبل رجل حسن الهيئة واللباس فسلم على أمير المؤمنين، فرد عليه السلام فجلس، ثم قال: يا أمير المؤمنين أسألك عن ثلاث مسائل إن أخبرتني بهن علمت أن القوم ركبوا من أمرك ما قضى عليهم وأن ليسوا بمأمونين في دنياهم وآخرتهم وإن تكن الاخرى علمت أنك وهم شرع سواء.
    فقال له أمير المؤمنين عليه السلام سلني عما بدالك، قال: أخبرني عن الرجل إذا نام أين تذهب روحه وعن الرجل كيف يذكر وينسى؟ وعن الرجل كيف يشبه ولده الاعمام والاخوال؟ فالتفت أمير المؤمنين عليه السلام إلى الحسن فقال: يا أبا محمد أجبه، قال: فأجابه الحسن عليه السلام فقال الرجل أشهد أن لا إله إلا الله ولم أزل أشهد بها وأشهد أن محمدا رسول الله ولم أزل أشهد بذلك وأشهد أنك وصي رسول الله صلى الله عليه وآله والقائم بحجته - وأشار إلى أمير المؤمنين - ولم أزل أشهد بها وأشهد أنك وصيه والقائم بحجته - وأشار إلى الحسن عليه السلام - وأشهد أن الحسين بن علي وصي أخيه والقائم بحجته بعده وأشهد على علي بن الحسين أنه القائم بأمر الحسين بعده وأشهد على محمد بن علي أنه القائم بأمر علي بن الحسين وأشهد على جعفر بن محمد بأنه القائم بأمر محمد وأشهد على موسى أنه القائم بأمر جعفر بن محمد وأشهد على علي بن موسى أنه القائم بأمر موسى بن جعفر وأشهد على محمد بن علي أنه القائم بأمر علي ابن موسى وأشهد على علي بن محمد بأنه القائم بأمر محمد بن علي وأشهد على الحسن بن علي بأنه القائم بأمر علي بن محمد وأشهد على رجل من ولد الحسن لا يكنى ولا يسمى حتى يظهر أمره فيملاها عدلا كما ملئت جورا والسلام عليك يا أمير المؤمنين ورحمة الله وبركاته، ثم قام فمضى، فقال أمير المؤمنين: يا أبا محمد اتبعه فانظر أين يقصد فخرج الحسن بن علي عليهما السلام فقال: ما كان إلا أن وضع رجله خارجا من المسجد فما دريت أين أخذ من أرض الله، فرجعت إلى أمير المؤمنين عليه السلام فأعلمته، فقال: يا أبا محمد أتعرفه؟ قلت: الله ورسوله وأمير المؤمنين أعلم، قال: هو الخضر عليه السلام]


    فنعم هذه الرواية غير متواتره
    لكن المتواتر هو ذكر الرواية بشكل عام
    والتفصيل بهذه الرواية

    والتفصيل بالروايات المتفرقة بتنصيب كل إمام على حدى

    والحمد لله رب العالمين







    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    باختصار لن أقول لك ماقاله المفيد في بيان أن هذه الروايات التي تحدد أئمتكم وصفاتهم :

    آحاد لا تفيد علما ولا عملا

    ولن أقول لك ما قاله الخوئي في هذه الروايات الآحاد والتي

    لا تفيد علما ولا عملا كذلك

    ولن أقول لك ما قاله الحر العاملي :

    الحديث الصحيح هو ما رواه العدل الإمامي الضابط في جميع الطبقات .

    ثم قال :

    وهذا يستلزم ضعف كل الأحاديث عند التحقيق !! لأن العلماء لم ينصوا على عدالة أحد من الرواة إلا نادرا !! وإنما نصوا على التوثيق وهو لا يستلزم العدالة قطعا !!

    ثم أصدر الحكم المرير :

    فيلزم من ذلك ضعف جميع أحاديثنا لعدم العلم بعدالة أحد منهم !!!!

    ولن أقول لك :

    كيف خفي هذا النص القطعي الصريح على جميع العترة الطاهرة آل بيت النبوة حتى يبايعو بأجمعهم :

    العترة الطاهرة حفيد الزهراء محمد بن عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب

    أقول لك شيئا واحدا :

    {وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُضِلَّ قَوْماً بَعْدَ إِذْ هَدَاهُمْ حَتَّى يُبَيِّنَ لَهُم مَّا يَتَّقُونَ إِنَّ اللّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ }
    التوبة115

    الرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل

    وما زال السؤال قائما بلا إجابة


    يا أيها الزملاء المداخلون في الموضوع

    احترموا عقولكم أولا قبل عقول القراء

    وأقنعوا أنفسكم بكلام علمي دقيق بدلا من الفلسفة والسفسطة

    أين النص القطعي الصريح
    من
    القرآن أو السنة النبوية
    والتي لم يطلع عليه المسلمون جميعا وحتى فرق الشيعة المختلفة على أصل الأصول وأهم العقائد عندكم والتي شذذتم بها عن سائر الموحدين ؟
    ؟
    ؟
    ؟




    تعليق


    • #92
      المشاركة الأصلية بواسطة ياسر الحراق
      **رد في مسألة آل عقيل وأل جعفر وغيرم**
      المشاركة الأصلية بواسطة ياسر الحراق


      بسمه تعالى
      لقد عودنا أتباع الديانة الوهابية أنهم لايفهمون الإسلام إقتداء بسنة من قال (إن لي شيطانا يعتريني) وصاحبه الذي قال (لولا علي لهكت) ..فمن أبسط ما يجهلونه أن آل محمد هم من يكون زواج نسائهم بالنبي صلى الله عليه وآله افتراضا حرام، وهؤلاء كلهم أبناء فاطمة.
      فخذ أحاديثك واضرب بها عرض الحائط.







      لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

      سلامات يا أستاذ



      الظاهر ضيعت العنوان أو سبب لك الموضوع صداعا


      الموضوع يا أستاذ عن :

      الدليل القطعي الصريح على إمامتكم وأئمتكم

      والذي ينكر وجوده الخوئي ومن قبله المفيد وغيرهم

      لكن هذا تعريف جديد لآل بيت النبوة رضي الله عنهم جميعا وليس الاثني عشر .
      ولا أدري هل يدخل فيهم أحفاد مولاتي الزهراء الذين قال فيهم الكليني :

      (... وَ لَكِنَّهُمْ يَحْمِلُهُمُ الْحَسَدُ وَ طَلَبُ الدُّنْيَا عَلَى الْجُحُودِ وَ الْإِنْكَارِ وَ لَوْ طَلَبُوا الْحَقَّ بِالْحَقِّ لَكَانَ خَيْراً لَهُمْ .
      ( الكافي 1/240)
      http://www.yasoob.org/books/htm1/m012/09/no0979.html
      قال المجلسي في مراة العقول : حسن3/57

      تقديري لك يا أستاذ لرفع الموضوع .

      تعليق


      • #93
        المشاركة الأصلية بواسطة ياسر الحراق
        **رد: أين النص القطعي الصريح من القرآن أو السنة النبوية**
        المشاركة الأصلية بواسطة ياسر الحراق



        بسمه تعالى

        أما نص القرآن فمعلوم عندك آية الولاية والإصطفاء وآية وجعلناهم أئمة يهدون بأمرنا وآية التمكين في الأرض ووراثة الأرض وهذا لا يسع تفصيله ولا من الضروري ذلك لمن يدعي الإطلاع على كتبنا.




        ومن القرآن(إقتباس عن الشيخ الحبيب)"" الآية الكريمة: "هذا صراطُ عليٍّ مستقيم" (الحجر: 41).
        وقد ورد في تفسيرها عن الصادق عن الباقر عن زين العابدين (عليهم الصلاة والسلام) أن عمر بن الخطاب (لعنة الله عليه) قال يوما لرسول الله الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم): "إنك لا تزال تقول لعلي: أنت مني بمنزلة هارون من موسى.. فقد ذكر الله هارون في أم القرى ولم يذكر عليا!" فردّ عليه النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) قائلا: "يا غليظ يا جاهل! أما سمعت الله يقول: هذا صراطُ عليٍّ مستقيم"؟! (مناقب ابن شهر آشوب ج2 ص302 وغيره).
        كما قد ورد في سبب نزول الآية أصلا عن أبي جعفر الباقر (صلوات الله عليه) عن أبي برزة أنه قال: "بينما نحن عند رسول الله (صلى الله عليه وآله) إذ قال وأشار بيده إلى علي بن أبي طالب: (وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل) إلى آخر الآية.
        فقال رجل: أليس إنما يعني (الله فضّل هذا الصراط على ما سواه)؟ فقال النبي صلى الله عليه وآله: هذا جفاؤك يا فلان! أما قولك: فضّل الإسلام على ما سواه فكذلك. وأما قول الله: (هذا صراطي مستقيما) فإني قلت لربي مقبلا من غزوة تبوك الأولى: (اللهم إني جعلت عليا بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبوة له من بعدي، فصدّق كلامي وأنجز وعدي واذكر عليا كما ذكرت هارون، فإنك قد ذكرت اسمه في القرآن - فقرأ آية - فأنزل تصديق قولي: (هذا صراطُ عليٍّ مستقيم). وهو هذا جالس عندي، فاقبلوا نصيحته، واسمعوا قوله، فإنه من يسبّني يسبّه الله، ومن سبّ عليا فقد سبّني". (تفسير فرات الكوفي ص43).
        كما قد ورد عن أبي حمزة الثمالي (رضوان الله عليه) عن أبي عبد الله الصادق (صلوات الله عليه)، قال أبو حمزة: "سألته عن قول الله عز وجل: (قال هذا صراط علي مستقيم). قال: هو والله علي عليه السلام، وهو والله الميزان والصراط المستقيم". (تفسير البرهان ج2 ص344).



        ومن طريق المخالفين ورد ما يؤيد ذلك، إذ روى الحاكم عن سلام بن المستنير الجعفي: "دخلت على أبي جعفر - يعني الباقر عليه السلام - فقلت: جعلني الله فداك إني أكره أن أشقّ عليك فإن أذنت لي أسألك؟ فقال: سلني عما شئت. فقلت: أسألك عن القرآن؟ قال: نعم. قلت: قول الله تعالى في كتابه: (هذا صراط علي مستقيم)؟ قال: صراط علي بن أبي طالب. فقلت: صراط علي بن أبي طالب؟! فقال: صراط علي بن أبي طالب". أي أن الإمام يؤكد أنه صراط جده علي صلوات الله عليه. (راجع شواهد التنزيل للحاكم ج1 ص78).
        إلا أن المخالفين يقرأون هذه الآية على المشهور بينهم قراءة خاطئة، أي هكذا: "هذا صراطٌ علَيَّ مستقيم"، بتنوين (صراط) وفتح اللام و مع أن سياق الآيات لا يشفع لهذه القراءة بل يشفع للقراءة المرويّة عن أهل البيت (صلوات الله عليهم)، ذلك لأن الآيات في مقام محاورة بين الله جل جلاله وبين إبليس (لعنه الله)، فيقول إبليس: "قال ربّ بما أغويتني لأزيّننَّ لهم في الأرض ولأُغويّنهم أجمعين. إلا عبادك منهم المخلَصين" فيردّ الله تعالى عليه بالقول: "قال هذا صراطُ علِيٍّ مستقيم. إن عبادي ليس لك عليهم سلطان إلا من اتبّعك من الغاوين".
        فالسياق يُظهر أنه سبحانه في مقام تبيان جهوية الاستقامة في قبال انحراف طريق إبليس، لا في مقام مآلية الاستقامة إليه سبحانه كما زعموا، وهذا واضح لكل من تذوّق لغة القرآن وإلا ما كان هناك تمييز في الآية السابقة والآية اللاحقة بين الفريقين (العباد المخلَصين) و(العباد الغاوين).
        وعلى هذا فلا تنفع قراءتهم (علي) بفتح اللام، كما لا تنفع قراءتهم لها على أنها وصف للصراط - أي بالرفع كما قرأ بعضهم كقيس بن عباد وابن سيرين وقتادة - لأن السياق أيضا لا يسعف هذا التأويل، فليس المقام مقام بيان نعتية الصراط، لذا فإن الأصح هو القراءة المروية عن أهل البيت (صلوات الله عليهم) أي إضافة (علي) وكسر اللام والياء. ليكون المعنى أن صراط الإمام علي بن أبي طالب (صلوات الله عليه) هو صراط مستقيم ليس للشيطان على سالكيه سبيل في إغوائهم.
        وقد رُويت هذه القراءة عن طريقهم أيضا، في ما حكاه محمد بن مؤمن الشيرازي في تفسيره عن شعبة عن قتادة عن الحسن البصري أنه كان يقرأ الحرف "هذا صراطُ علِيٍّ مستقيم". قال قتادة للحسن: ما معناه؟ فقال: هذا صراط علي بن أبي طالب. (عن تفسير محمد بن مؤمن الشيرازي - وهو من علمائهم - راجع مناقب آل أبي طالب لابن شهر آشوب ج2 ص302 والطرائف لابن طاووس ج1 ص96).
        ولا يخفى أن هذا الاستنتاج ليس معناه تحريف القرآن وإنما تحريف القراءة، وهم مختلفون في قراءاتهم حتى اليوم وليس اختلاف القراءات عندهم بممنوع بل هو عندهم مشروع، ونحن إنما نتمسك إن شاء الله تعالى بقراءة أئمتنا للكتاب العزيز، ولا نرى مشروعية - من حيث الأصل - لاختلاف القراءة إذ في اختلافها تحريف لمعنى الآيات الكريمة. وعلى ما تقدّم يتضح لك أن اسم (علي) صلوات الله عليه مذكور في القرآن صراحة وإنما قرأوه على نحو آخر خلافا على أئمة الوحي ولئلا يعرف المسلمون الحق، وأن الحق مع علي، لا مع غيره، وأن صراطه هو الصراط المستقيم، لا صراط غيره من أئمة الكفر والضلال."""(نهاية:إقتباس عن الشيخ الحبيب)

        أما النص القطعي الصريح من السنة النبوية فإن كنت تعني سنة صاحبك الخائف في الغار أو ذاك الذي لم يقتل في حرب مشركا قط ماعدا أسيرا مربوطا..أو ذاك الذي نهب أموال المسلمين أو ذاك المخروط في بطنه حتي أكل في اليوم سبعا ولم يشبع، أو كنت تعني سنة صاحب القطة المتقلب جوعا الى أن اعتلى المنبر شبعانا وروى ليأكل فأكثر الرواية..إن كنت تعني سنة من أكل مال غيره غصبا حتى عقد بالمال الحرام فصار منه أبناء بغايا إلامن لم ينكر ولاية صاحب المال التي تستحل القضايا..،ن كنت تعني سنة هؤلاء فإننا نراها عملة غير صالحة للتداول ولا حاجة لنا إلى سنة كهته..









        لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم


        أصلحك الله يا أستاذ



        هل هذا هو
        الدليل القطعي الصريح على إمامتك وأئمتكم

        الذي لم يعرفه جميع أمة محمد صلى الله عليه واله جميعا وسلم ؟


        بل لم يطلع عليه فرق الشيعة المختلفة التي تكفركم وتكفرونها ؟


        بل لم يطلع عليه ساداتي العترة الطاهرة الذين بايعوا بأجمعهم من ليس من ضمن أئمتكم الـ ( 12 )



        ولم يستدل به أئمتكم بدلا من استشهادهم بـ :

        الحجر الأسود

        والنار

        والشجرة الرياضية أم غيلان التي خدت الأرض وأحدثت فيما أظن
        زلزالا هز العالم أو على أقل تقدير هز الشرق الأوسط أو المدينة التي كانت فيه هذه الشجرة المسكينة لتكون الدليل على هذا الذي لم يخلق الله الخلق إلا من أجله...الخ


        احذر زميلي الفاضل :


        ( وكلهم آتيه يوم القيامة فردا )


        فأعد للسؤال جوابا وللجواب صوابا . وفي النصارى لعنهم الله عظة وعبرة



        وللحديث صلة بحول الله وقوته

        تعليق


        • #94
          **رد على أسطول الجهل وطابور التخلف في إصراره على الدليل من القرآن على أسماء الأئمة**


          إننا لو قلنا لك الآيات التي تأويلها الأئمة ع قلت هذه التآويل من مصادر شيعية. و نحن بدورنا لا نأخذ بالأحاديث الأموية والعباسية وغيرها عند الديانة البكرية فما همنا أن نبحث في كتب المخالفين الا لإيجاد القرائن الحديثية المؤيدة لمذهب الحق. أما وقد بدى منك إصرار من لا يقدح بزناد فهم ولا يتنور بنور بصيرة..فقد آرتأينا أن نسأك سؤالا على قدر عقلك فنقول: ماهي الآية في القرآن التي تنص على خلافة ابن أبي قحافة!! وماهي الآية في القرآن التي تنص على خلافة ابن صهاك!! وماهي الآية في القرآن التي تنص على خلافة النعثل!! وماهي الآية في القرآن على إمامة ابن حنبل!! وماهي الآية في القرآن التي تنص على إمامة البخاري وعلى أنه أصح كتاب بعد القرآن!! بل وماهي الآية في القرآن التي تنص على المضمضة 3 في الوضوء كما يفعل أتباع الديانة البكرية!! أنظر إلى القرآن يقول غسلتان ومسحتان و أنتم مع ورود النص قد قمتم بمخالفته...وهذا هو السبب الذي من أجله لم يُذكرأئمتنا ع بالإسم كلهم في القرآن..لأن ابناء البغايا كانو إما سيحرفونه أو على أقل تقدير كانو سيفعلون مثل ما فعلو لآية الوضوء. هذا ناهيك عن احتمال قتلهم للأئمة. ""أم على قلوب أقفالها""

          تعليق


          • #95
            يرفع
            وتم قتل صاحب الموضوع بقنبلته
            ولله الحمد والمنة

            تعليق


            • #96
              يا متفائل عد ادراجك ودقق في عقيدتك والاختلاف الكبير بين مذاهبكم الاربعة والتي كانت تفوق ال14 ولكنها انقرضت ولم فازت هذه المذاهب وايهم الافضل...ثم ان الموضوع الذي تطبل وتزمر فيه هوفي كتاب البيان للسيد الخوئي قدس حول موضوع النسخ فقط ولا تنسخ وتلطش لحرف بعض الحقائق عن مسارها لقد فعلها جهابذة من علمائكم ولم يفلحوا ...وما اراك الا مهرجا ولا تستحق الجواب...ولا تنال الشهرة بهذا الاسلوب.

              تعليق


              • #97
                المشاركة الأصلية بواسطة ali127997
                يا متفائل عد ادراجك ودقق في عقيدتك والاختلاف الكبير بين مذاهبكم الاربعة والتي كانت تفوق ال14 ولكنها انقرضت ولم فازت هذه المذاهب وايهم الافضل...ثم ان الموضوع الذي تطبل وتزمر فيه هوفي كتاب البيان للسيد الخوئي قدس حول موضوع النسخ فقط ولا تنسخ وتلطش لحرف بعض الحقائق عن مسارها لقد فعلها جهابذة من علمائكم ولم يفلحوا ...وما اراك الا مهرجا ولا تستحق الجواب...ولا تنال الشهرة بهذا الاسلوب.





                لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

                أول موضوع أفتحه في هذا المنتدى حول أصل الأصول وما لم يناد في الاسلام كما نودي به ولا يقبل الله من عبد صرفا ولا عدلا ولا عملا ....الخ إلا بالاقرار به
                بل لم يخلق الله الخلق ويرسل الرسل عليهم الصلاة والسلام إلا من أجله
                بل يروون فيه :

                " بني الإسلام على خمس : على الصلاة والزكاة والصوم والحج والولايةِ , ولم يُنادَ بشيءٍ كما نودي
                بالولاية"
                أصول الكافي ج2/18

                "عرج بالنبي إلى السماء مائة وعشرين مرة ، ما من مرة إلا وقد أوصى الله فيها النبي
                بالولاية لعلي والأئمة أكثر مما أوصاه بالفرائض"
                (علل الشرايع ص 149، بحار الانوار 18/387 ، 23/69 )

                " فإن من أقر بولايتنا ثم مات عليها قبلت منه صلاته، وصومه، وزكاته، وحجه،
                وإن لم يقر بولايتنا
                بين يدي الله جل جلاله لم يقبل الله عز وجل شيئًا من أعماله"
                [أمالي الصدوق: ص154، 155].

                "يا محمد، لو أنّ عبدًا يعبدني حتى ينقطع ويصير كالشّنّ ثم أتاني جاحدًا
                لولايتهم
                ما أسكنته جنّتي ولا أظللته تحت عرشي"
                [بحار الأنوار: 27/ 169].

                وغير ذلك من عشرات الروايات الرافضية

                بل ويقول شيوخ الرافضة في هذه العقيدة :

                ( واتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد الائمة(1) وجحد ما أوجبه الله تعالى من فرض الطاعة فهو
                كافر ضال مستحق للخلود في النار ) .
                أوائل المقالات- الشيخ المفيد ص 44.

                ( وقد وردت أخبار متواترة أنه
                لايقبل عمل من الأعمال الا بالولاية )
                بحار الانوار (8/369)

                ( واعتقادنا فيمن جحد إمامة أمير المؤمنين والأئمة من بعده عليهم السلام أنه بمنزلة من جحد نبوة الأنبياء عليهم السلام واعتقادنا فيمن أقر بأمير المؤمنين
                وأنكر واحدا ممن بعده من الأئمة عليهم السلام أنه بمنزلة من آمن بجميع الانبياء وأنكر نبوة محمد صلى الله عليه وآله ،
                وقال الصادق عليه السلام : المنكر لآخرنا كالمنكر لاولنا ) .
                بحار الأنوار 27 / 61

                (قد عرفت مما تقدم أن
                التصديق بإمامة الأئمة عليه السلام من اصول الأيمان عند الطائفة من الأمامية
                كما هو معلوم من مذهبهم ضرورة، وصرح بنقله المحقق الطوسي، عنهم فيما تقدم. ولا ريب أن الشئ يعدم بعدم أصله الذي هو جزؤه كما نحن فيه، فيلزم الحكم بكفر من لم يتحقق له التصديق المذكور وإن أقربالشهادتين
                وأنه مناف أيضا للحكم با سلام من لم يصدق بامامة الائمة الاثنى عشر عليهم السلام ) .

                بحار الانوار للمجلسي ج 8 / ص 367


                ثم لا نجد في القرآن شيئا صريحا عن هذه العقيدة في دين الامامية كما يسميه الصدوق .

                ولا نجد شيئا صريحا في السنة القطعية عن النبي صلى الله عليه وآله جميعا وسلم

                بل ونجد العترة الطاهرة يبايعون جميعهم بالامامة غير من تقدم ذكرهم في عقيدة الرافضة .

                بل نجد أئمة الرافضة ( وحاشاهم ما نسب إليهم من الكذب ) يستدلون لإمامتهم بأدلة من جنس :

                النار , والحجر الأسود , والشجرة الرياضية أم غيلان , و و و مما سيأتي تباعا بحول الله وقوته .


                بل أعجب وأغرب من هذا وما لا يقبله عقل عاقل أبدا ويدل دلالة واضحة لمن ألقى السمع وهو شهيد بعدم وجود أي أثر لهذا النص القطعي الصريح من الكتاب أو السنة :

                الإمام الهادي أوصى في بدء الأمر إلى ابنه محمد ، ولكنه توفي في حياة أبيه ، فأوصى لابنه الآخر الحسن العسكري !!

                قال الكليني :
                بَابُ الْإِشَارَةِ وَ النَّصِّ عَلَى أَبِي مُحَمَّدٍ ( عليه السلام )

                مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى وَ غَيْرُهُ عَنْ سَعْدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ جَمَاعَةٍ مِنْ بَنِي هَاشِمٍ مِنْهُمُ الْحَسَنُ بْنُ الْحَسَنِ الْأَفْطَسُ أَنَّهُمْ حَضَرُوا يَوْمَ تُوُفِّيَ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ مُحَمَّدٍ بَابَ أَبِي الْحَسَنِ يُعَزُّونَهُ وَ قَدْ بُسِطَ لَهُ فِي صَحْنِ دَارِهِ وَ النَّاسُ جُلُوسٌ حَوْلَهُ فَقَالُوا قَدَّرْنَا أَنْ يَكُونَ حَوْلَهُ مِنْ آلِ أَبِي طَالِبٍ وَ بَنِي هَاشِمٍ وَ قُرَيْشٍ مِائَةٌ وَ خَمْسُونَ رَجُلًا سِوَى مَوَالِيهِ وَ سَائِرِ النَّاسِ إِذْ نَظَرَ إِلَى الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ قَدْ جَاءَ مَشْقُوقَ الْجَيْبِ حَتَّى قَامَ عَنْ يَمِينِهِ وَ نَحْنُ لَا نَعْرِفُهُ فَنَظَرَ إِلَيْهِ أَبُو الْحَسَنِ ( عليه السلام ) بَعْدَ سَاعَةٍ فَقَالَ يَا بُنَيَّ
                أَحْدِثْ لِلَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ شُكْراً فَقَدْ أَحْدَثَ فِيكَ أَمْراً
                فَبَكَى الْفَتَى وَ حَمِدَ اللَّهَ وَ اسْتَرْجَعَ وَ قَالَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ وَ أَنَا أَسْأَلُ اللَّهَ تَمَامَ نِعَمِهِ لَنَا فِيكَ وَ إِنَّا لِلَّهِ وَ إِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ فَسَأَلْنَا عَنْهُ فَقِيلَ هَذَا الْحَسَنُ ابْنُهُ وَ قَدَّرْنَا لَهُ فِي ذَلِكَ الْوَقْتِ عِشْرِينَ سَنَةً أَوْ أَرْجَحَ فَيَوْمَئِذٍ عَرَفْنَاهُ وَ عَلِمْنَا أَنَّهُ قَدْ أَشَارَ إِلَيْهِ بِالْإِمَامَةِ وَ أَقَامَهُ مَقَامَهُ .
                قال المجلسي في مرآة العقول : مجهول كالصحيح3/389
                وقال البهبودي : صحيح1/38


                عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ أَبِي هَاشِمٍ الْجَعْفَرِيِّ قَالَ كُنْتُ عِنْدَ أَبِي الْحَسَنِ ( عليه السلام ) بَعْدَ مَا مَضَى ابْنُهُ أَبُو جَعْفَرٍ وَ إِنِّي لَأُفَكِّرُ فِي نَفْسِي أُرِيدُ أَنْ أَقُولَ كَأَنَّهُمَا أَعْنِي أَبَا جَعْفَرٍ وَ أَبَا مُحَمَّدٍ فِي هَذَا الْوَقْتِ كَأَبِي الْحَسَنِ مُوسَى وَ إِسْمَاعِيلَ ابْنَيْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ ( عليه السلام ) وَ إِنَّ قِصَّتَهُمَا كَقِصَّتِهِمَا إِذْ كَانَ أَبُو مُحَمَّدٍ الْمُرْجَى بَعْدَ أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) فَأَقْبَلَ عَلَيَّ أَبُو الْحَسَنِ قَبْلَ أَنْ أَنْطِقَ فَقَالَ نَعَمْ يَا أَبَا هَاشِمٍ
                بَدَا لِلَّهِ فِي أَبِي مُحَمَّدٍ بَعْدَ أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام )
                مَا لَمْ يَكُنْ يُعْرَفُ لَهُ
                كَمَا بَدَا لَهُ فِي مُوسَى بَعْدَ مُضِيِّ إِسْمَاعِيلَ مَا كَشَفَ بِهِ عَنْ حَالِهِ وَ هُوَ كَمَا حَدَّثَتْكَ نَفْسُكَ وَ إِنْ كَرِهَ الْمُبْطِلُونَ وَ أَبُو مُحَمَّدٍ ابْنِي الْخَلَفُ مِنْ بَعْدِي عِنْدَهُ عِلْمُ مَا يُحْتَاجُ إِلَيْهِ وَ مَعَهُ آلَةُ الْإِمَامَةِ .
                الكافي ج 1 , ص 325 , 328
                http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0979.html


                يا ترى هل علم هؤلاء الأئمة بالنص الإلهي القطعي الصريح من الكتاب أو السنة على هذه العقيدة التي قام عليها دين الإمامية ؟

                المسألة ليست مسألة شهرة أو مكاسب شخصية أو الجدال لمجرد الجدال أو كما يحاول البعض أن يوهم نفسه أو يوهم عوام القراء :

                تنال الشهرة بهذا الاسلوب

                المسألة جنة أبدا أو نار أبدا . وصدق الله العظيم :

                إِنَّ الَّذِينَ حَقَّتْ عَلَيْهِمْ كَلِمَتُ رَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ{96} وَلَوْ جَاءتْهُمْ كُلُّ آيَةٍ حَتَّى يَرَوُاْ الْعَذَابَ الأَلِيمَ{97}

                وبعد كل هذا لا نجد
                دليلا واحدا قطعيا من السنة النبوية
                فضلا عن القرآن الكريم

                وما زال السؤال قائما بلا إجابة :


                يا أيها الزملاء المداخلون في الموضوع

                احترموا عقولكم أولا قبل عقول القراء

                وأقنعوا أنفسكم بكلام علمي دقيق بدلا من الفلسفة والسفسطة

                أين النص القطعي الصريح
                من
                القرآن أو السنة النبوية
                والتي لم يطلع عليه المسلمون جميعا وحتى فرق الشيعة المختلفة على أصل الأصول وأهم العقائد عندكم والتي شذذتم بها عن سائر الموحدين ؟
                ؟
                ؟
                ؟


                والكلمة الطيبة صدقة

                تعليق


                • #98

                  اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك


                  مَن مِن الزملاء ينال الأجر العظيم من الله تعالى في هداية أمة محمد صلى الله عليه واله جميعا وسلم ويذكر لنا هذا
                  الدليل القطعي الصريح
                  من الكتاب أو السنة

                  وأول المهتدين
                  mtfael









                  تعليق


                  • #99
                    يا متفائل عدت من جديد
                    موضوعك حرق من أول رد بواسطة الجمري
                    التعديل الأخير تم بواسطة ابو المعالي; الساعة 12-03-2009, 06:58 PM.

                    تعليق


                    • هل رفعت موضوعك الذي جُمدت به
                      لابأس بتنبيه الادارة

                      و

                      الكلمة الطيبة صدقة

                      تعليق


                      • متفـائل
                        مجمد من قبل المشرف

                        ما هذه الوقاحة ؟
                        مجمد ويدخل بمعرف آخر ليرفع مواضيعه الفاشلة !!!!!!

                        تعليق


                        • وهذا موضوعه في هجر

                          http://hajr-network.com/hajrvb/showt...hp?t=402971010

                          تعليق





                          • تعليق


                            • mtfael

                              هههههههههههههه
                              بسك تفجير الظاهر هواية متأثر بالوهابية الارهابين

                              تعليق


                              • المشاركة الأصلية بواسطة صندوق العمل



                                أصلحك الله يا صندوق

                                ليس هذا فقط الموضوع في هجر تفضل هذا نموذج من المواضيع القيمة في منتدى هجر
                                سلسلة يا اثني عشرية هل من مبارز ( 1 ) ....؟؟
                                http://www.johod.net/~hajr/hajrvb/showthread.php?t=402954247


                                وللعلم حصلت على معرف جديد تم تفعيل العضوية فيه في منتدى هجر للحوار العلمي مع الزملاء هناك
                                وسوف أعود إليهم قريبا بدعوة خاصة منهم


                                وقد أخذ الله الميثاق على الموحدين أهل الحق لتبيين الحق والدعوة إليه


                                أتمنى أن تكتب هذا
                                النص القطعي الصريح من الكتاب أو السنة
                                لهداية أمة محمد صلى الله عليه واله وسلم الذين يجحدون هذه الامامة

                                وعلى رأسهم العبد الفقير

                                mtfael


                                وإذا لم يوجد سننتقل إلى النقاط الأخرى حول النص على هذه الامامة





                                هدانا الله جميعا للحق وثبتنا عليه


                                تعليق

                                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                                حفظ-تلقائي
                                x
                                إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                                x

                                رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.

                                صورة التسجيل تحديث الصورة

                                اقرأ في منتديات يا حسين

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                أنشئ بواسطة ابوامحمد, يوم أمس, 12:55 PM
                                ردود 0
                                15 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وهج الإيمان
                                بواسطة وهج الإيمان
                                 
                                أنشئ بواسطة ابوامحمد, يوم أمس, 01:01 PM
                                ردود 0
                                6 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة ابوامحمد
                                بواسطة ابوامحمد
                                 
                                أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 18-05-2020, 02:21 AM
                                استجابة 1
                                30 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وهج الإيمان
                                بواسطة وهج الإيمان
                                 
                                يعمل...
                                X