إعـــــــلان

تقليص

للاشتراك في (قناة العلم والإيمان) عبر (الواتساب) إضغط هنا

وعبر (التلغرام) إضغط هنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

شبهة رزية يوم الخميس :

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شبهة رزية يوم الخميس :

    أو حديث الرزية , والرزية يعني المصيبة التي وقعت هذا الحديث يرويه بن عباس يقول : لما حضر رسول الله صلى الله عليه وسلم – يعني الوفاة – وفي البيت رجال فيهم عمر فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (هلم أكتب كتاباً لا تضلون بعده ) , فقال عمر : ( إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد غلب عليه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله ) , وأختلف أهل البيت وأختصموا فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم رسول الله صلى الله عليه وسلم كتاباً لا تضلوا بعده , ومنهم من يقول ما قال عمر فلما أكثروا اللغو والإختلاف عند رسول الله صلى الله عليه وسلم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( قوموا ) أخرجه البخاري ومسلم في صحيحيهما .

    هم يطعنون على أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وخاصة عمر من خلال هذا الحديث , مدار طعنهم في ماذا ؟ :

    أولا قالوا إن عمر قال : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يهجر , وهذه قالها التيجاني كذباً وزوراً في كتاب فسألوا أهل الذكر ص144 وص 179 ونسبه إلى البخاري كذباً وزوراً وهو ليس في البخاري أن عمر قال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يهجر وإنما قال غلب عليه الوجع .

    ما معنى قول عمر : ( حسبنا كتاب الله ) هل معنى هذا أننا لا نريد السنة , هكذا هم يلبسون على الناس , إن معنى قول عمر ( حسبنا كتاب الله ) أي ما جاء في كتاب الله
    { الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا } يكفي كمل الدين دعوا رسول الله صلى الله عليه وسلم يرتاح , إجتهد عمر في هذه .. أصاب أو أخطأ هذا موضوع آخر , لكن هل نقول إن عمر كتم الدين رضي الله عنه وأرضاه !! عندما قال ( حسبنا كتاب الله ) , هل كان الذي سيبلغه النبي صلى الله عليه وسلم أمراً لازماً واجباً لابد منه وأحذروا قبل أن تقولوا نعم , لأننا إذا قلنا نعم هو أمر لازم واجب لابد منه والنبي لم يبلغه معناه أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يتم الرسالة ولم يكملها وكتم بعضها والله جل وعلا يقول { الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا } قبل هذه الحادثة بثلاثة اشهر في حجة الوداع قال الله هذا الكلام سبحانه وتعالى وأنزله على نبيه قرآناً يتلى .

    بل إن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : ( ما تركت شيئاً يقربكم إلى الله والجنة إلا وأمرتكم به , وما تركت شيئاً يبعدكم عن الله ويقربكم إلى النار إلا وقد نهيتكم عنه ) إذاً النبي بلغ الرسالة .

    بقي أمر وهو ما هو هذا الأمر الذي أراد النبي أن يبلغه ؟ , جاء في مسند أحمد بإسناد مرسل ولكنه صحيح – صحيح مرسل – إلى حُميد بن عبد الرحمن بن عوف أن علياً رضي الله عنه كان حاضراً في هذه الحادثة فلما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إئتوني بكتاب قال علي : يا رسول الله إني أحفظ , قل أحفظ , فقال :
    ( أوصيكم بالصلاة والزكاة وما ملكت أيمانكم ) إذاً بلّغ ما كان يريد صلوات الله وسلامه عليه ..

    ولنا أن نسأل هل كان علي حاضراً رضي الله عنه في هذه الحادثة .. قطعاً نعم عند الجميع عندنا وعند الشيعة هو حاضر , إذاً لما لم يكتب لما لم يذهب ويأتي بالدواة والقلم ويكتب مع من كان علي مع الذين منعوا أو مع الذين لم يمنعوا ؟! ..
    هذا الموقف من النبي صلى الله عليه وسلم لما قال : ( قوموا عني ) أمرهم أن يقوموا عنه صلوات الله وسلامه عليه .. لماذا قال قوموا عني ؟ .. لأنه صار صياح هذا يقول قرب وهذا يقول لا تقرب والنبي صلى الله عليه وسلم في وادي وهم في وادٍ آخر , ولذلك أمرهم بالخروج صلوات الله وسلامه عليه .


    نعم هناك من قال يستفهم: أهجر ؟؟ يعني أهذا الذي يقوله النبي صلى الله عليه وسلم هجراً أو لا ؟؟ ولكن نقول من يقول أن الذي قال هذا عمر ؟ لماذ لا يكون قاله علي ! ونحن أيضاً نقول علي لم يقل هذا , إذاً من الذي قال : أهجر ؟ , لعله أحد الذين كانوا حديثي إسلام وحضروا النبي صلى الله عليه وسلم وقالوا مثل هذه الكلمة .. ولكن لم يثبت أبداً أن أبا بكر قال هذه الكلمة أو عمر أو عثمان أو علي أو الزبير أو طلحة أو أحد من كبار أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم .
    النبي صلى الله عليه وسلم معلوم أنه لما أصابه الوجع قبيل موته لما حضر النبي صلى الله عليه وسلم الوفاة كما قال بن عباس إذ كان الأمر على النبي صلى الله عليه وسلم شديداً صلى الله عليه وآله وسلم .. ولذلك بن مسعود لما حضر النبي صلى الله عليه وسلم وهو على فراش الموت وجده يعرق عرقاً شديداً يتصبب العرق من جبينه , فقال يا رسول الله إنك توعك وعكاً شديداً قال : ( إني أوعك كرجلين منكم ) , قال : أذلك لأن لك الأجر مرتين ؟ , قال : ( نعم ) .

    فشفقة عمر على النبي صلى الله عليه وسلم هي التي دفعته أن يقول ( حسبنا كتاب الله حسبنا كتاب الله ) يعني دعوا النبي يرتاح صلى الله عليه وسلم .
    وأيضا هناك أمر مهم للغاية أن الرسول صلى الله عيله واله توفى يوم الاثنين أي بعد هذه الحادثة بثلاث أيام وخطب بالناس يوم السبت فلماذا لم يذكرهم بهذا الكتاب!!!!

    وقلنا ونعيد ونكرر قبلتم هذا أو لم تقبلوه , لكن هل هذا يُخرج عمر من الملة ؟ , هل هذا يجعل عمر عاصياً لله جل وعلا ..

    طبعاً هناك دعوى عريضة لا دليل عليها وهي أن هذا الكتاب هو خلافة علي ! دعوى من يقول إن هذه الدعوى صحيحة , أنا الآن في هذا المقام سأقول أن هذا الكتاب هو خلافة أبو بكر .. من يمنعني ؟ بل أنا صاحب الدليل لأنه ثبت في الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إئتوني بكتاب فإني أخشى أن يتمنى متمني ويأبى الله إلا أبا بكر ) ولذلك جعل النبي صلى الله عليه وسلم أبا بكر هو الذي يصلي بالناس في مرض موته صلوات الله وسلامه عليه .

    من يقول أن هذا الكتاب هو خلافة علي ؟ ثم هذا الكتاب هو خلافة علي أليس النبي قد بلّغ خلافة علي – كما يدعي القوم - في الغدير وقبل الغدير في تبوك , وقبل تبوك في مكة في حديث الإنذار حديث الدار فلماذا صار الأمر إلا الآن .. الآن فقط يريد أن يبلغ النبي صلى الله عليه وسلم , ثم تعالوا ننظر إلى ما بلغه النبي صلى الله عليه وسلم من القرآن ومن السنة كم نسبة المكتوب من غير المكتوب ولا شيء جل ما بلّغه النبي صلى الله عليه وسلم مسموع غير مكتوب , والنبي صلى الله عليه وسلم كان يقول :
    ( نحن أمة أمية لا نكتب الشهر عندنا هكذا وهكذا وهكذا ) يعد بأصابعه صلوات الله وسلامه عليه , ولذلك أنظروا كم حديث للرسول صلى الله عليه وسلم الذي كتبه الصحابة وكم حديث للنبي صلى الله عليه وسلم الذي وعاه الصحابة وحفظوه لا مقارنة فلماذا هذه بالذات تُكتب , فالقصد أننا ننظر في هذا الذي أراده النبي صلى الله عليه وسلم هل هو أمر واجب أو أمر مستحب .. قطعا هو أمر مستحب وليس من الأمر الواجب لأننا قلنا قبل قليل إذا قلنا إنه من الأمر الواجب فإننا نقول إن النبي قد كتم والنبي لم يكتم صلى الله عليه وسلم , هذا ليس امر واجب بل هو من المستحبات التي تركها للمصلحة صلوات الله وسلامه عليه .

    وختاماً نقول إقرأوا كتاب الله تبارك وتعالى تدبروا كلام الله جل وعلا إن الله تبارك وتعالى يقول في كتابه العزيز : { لَا يَسْتَوِي مِنكُم مَّنْ أَنفَقَ مِن قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُوْلَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِّنَ الَّذِينَ أَنفَقُوا مِن بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى} أي الذين أنفقوا من قبل الفتح والذين أنفقوا من بعد الفتح كلهم وعدهم الله تبارك وتعالى الحسنى , وماذا يترتب على وعد الله تبارك وتعالى بالحسنى , قال الله تعالى { إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُم مِّنَّا الْحُسْنَى أُوْلَئِكَ عَنْهَا مُبْعَدُونَ 101 لَا يَسْمَعُونَ حَسِيسَهَا وَهُمْ فِي مَا اشْتَهَتْ أَنفُسُهُمْ خَالِدُونَ} , تدبروا قول الله تبارك وتعالى : { وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ } , تدبروا قول الله تبارك وتعالى { مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ.. } , تدبروا قول الله تعالى { لِلْفُقَرَاء الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا وَيَنصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ 8 وَالَّذِينَ تَبَوَّؤُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِن قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِّمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ 9} , اقرأوا قول الله تبارك وتعالى { لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا 18} أيرضى الله عن المنافقين لا يرضى الله تبارك وتعالى أبداً عن المنافقين , إن الله لا يرضى إلا عن المؤمنين لأن الله تبارك وتعالى يعلم ما كان ويعلم ما يكون سبحانه وتعالى فالله بكل شيء عليم ولا يرضى الله عن المنافقين أبداً .

    إن من أبرز صفات المنافقين في كتاب الله جل وعلا وفي سنة النبي صلى الله عليه وسلم وفي واقع الأمر أنهم أجبن الناس , يخافون على أنفسهم ويخافون الموت ولذلك تجدهم مذبذبين كما قال الله جل وعلا { مُّذَبْذَبِينَ بَيْنَ ذَلِكَ لاَ إِلَى هَـؤُلاء وَلاَ إِلَى هَـؤُلاء} فهل هذه الصفات هي صفات أصحاب محمد صلى الله عليه وآله وسلم , إن أصحاب محمد صلى الله عليه وآله وسلم هم الذين باعوا أنفسهم وأشتروا الجنة والذين بذلوا كل شيء في سبيل الله تبارك وتعالى هم الذين قاتلوا المرتدين , هم الذين فتحوا البلاد هم الذين فتحوا الهند والسند وفتحوا الشام ومصر وفتحوا العراق وفتحوا بلاد فارس هم أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم , هم هؤلاء الذين تطعنون أنتم فيهم الله يقول { لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ } والله سبحانه وتعالى يقول { لِلْفُقَرَاء الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ } الله تبارك وتعالى يقول { لَا يَسْتَوِي مِنكُم مَّنْ أَنفَقَ مِن قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ} ويقول بعدها { وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى} وأنظروا أنتم ماذا تقولون أنتم وماذا يقول علمائكم عن أولئك الصحابة , أتصدقون الله ورسوله أو تصدقون علمائكم ؟ إنكم بين أمرين , كيف بمن جلس مع طلابه ثلاثاً وعشرين سنة يعلمهم صلوات الله وسلامه عليه وهو رسول الله أوتي جوامع الكلم .. أحرص الناس على الخير .. أتقى الناس لله .. أعلم الناس بالله .. أصدق الناس مؤيد من عند الله تبارك وتعالى ثم بعد ذلك لم ينجح أحد !! إلا ثلاثة .. إلا أربعة إلا خمسة .. إلا سبعة على روايات متفاوتة عندهم ... أتقبلون هذا !!؟ ..

    أتقبلون أن يُقال فشل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في تربية أصحابه .. إنه الكفر بعينه إنه الطعن في ذات الرسول صلى الله عليه وآله وسلم .
    إن صفات أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا يمكن أبداً أن تكون صفات المنافقين .. إقرأوا كتاب الله وتدبروه .. إقرأوا سورة التوبة لتعلموا ما هي صفات المنافقين وأقرأوا باقي القرآن , آل عمران والفتح وغيرها من كتاب الله حتى تعلموا صفات أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم , إنكم تطعنون في أقوام قد حطوا رحالهم في الجنة , إنكم تطعنون في أقوام كان علي يحبهم وكان أولاده يجلونهم , علي رضي الله عنه زوج إبنته أم كلثوم لعمر يا من تطعنون في عمر , علي رضي الله عنه سمى أولاده بأسماء أبي بكر وعمر وعثمان , الحسن سمى أولاده بأسماء أبي بكر وعمر , علي بن الحسين سمى إبنته عائشة وسمى ولده عمر , سُكينة بنت الحسين من زوجها ؟ مصعب بن الزبير بن العوام .
    إن العلاقات بين أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وأولادهم مع آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وأولادهم كانت حميمة جداً والله ما كان بينهم ما يدعون من كفر أولئك وعصمة الآخرين بل كانت علاقة ود وصفاء ومحبة هكذا كانوا .. لماذا نقبل من الآخرين أن يسيروا فكرنا ولا ننظر نحن في كتب التاريخ وكتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم وتراجم هؤلاء لنعرف الحقيقة بأنفسنا , كل منا سيحاسب في قبره لوحده سيحاسبه الله تبارك وتعالى لماذا أبغضت هؤلاء ؟ .. ما ذنبهم ؟ .. إنهم أولياء الله جل وعلا والله سبحانه وتعالى يقول ( من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب ) وإنما توعد الله بالحرب ثلاثة .. توعد آكل الربا , وتوعد الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً , وتوعد الذين يحاربون أولياءه فأحذر ..

    للأمانة منقووووووووووووول

  • #2
    موضوع قتل اجترارا...

    طيب سؤال: هل كان رسول الله صلى الله عليه و آله يمزح حين قال: "لن تضلوا من بعده أبدا" ؟؟


    و سؤال آخر: إن كان المسلمون لديهم ما يحميهم من الضلال قبل أن يكتب رسول الله صلى الله عليه و آله ذلك الكتاب...فلماذا نص صلوات الله عليه و آله على أنهم لن يضلوا من بعد الكتاب ؟؟

    تعليق


    • #3
      للأمانة قرأتُ هذا الموضوع لمرآة التواريخ

      ((الدلائل القاطعة)) على أن قائل كلمة: (إن النبي يهجر) هو عمر بن الخطاب ..من الصحاح




      اللهم صل على محمد وآل محمد

      تعليق


      • #4
        إذا كان الكتاب هذا من الوحي والشريعة فإن الله عصم نبيه في التبليغ بقوله(وإن لم تفعل فمابلغت رسالته والله يعصمك من الناس) فنعلم أن ماحصل لم يضر الرسالة

        تعليق


        • #5
          يعني من قال أنه توفي ولم يبلغ شيئا من الدين أو منع من تبليغه من قبل الناس


          وتعليقي على رضى لله عن الصحابة لما بينه في القرآن(مايبدل القول لدي)فإذا قال هؤلاء من أهل الجنة لايرجع في كلامه ولم يقل أنهم من أهل الجنة إلا لأنه يعلم الغيب
          التعديل الأخير تم بواسطة مطفئ الموبذان; الساعة 30-06-2007, 06:46 PM.

          تعليق


          • #6
            بارك الله فيك مطفئ على مرورك الطيب,
            و أبدأ سؤالي الأول حتى يكون النقاش مفيدا , لأنه يبدو الأخوة الشيعة لم يقرأوا الموضوع جيدا, سؤالي هو
            هل تظن الذي لم يكتب في هذا الكتاب من أصل الدين أو خارج الدين ؟
            والسؤال لمرآة التواريخ ومالك,وأرجوالاجابة بدون انشاءات فالجواب لا يتحمل كلمتين, فأرجوا الاجابة ثم نناقش بناءا عليها. واذا سمحولي اخوتي السنة بارك الله فيكم أن تتأنوا بالرد الى أن يجاوبوني على سؤالي, وعندها لكل مقام مقال

            أخوكم المشفق أبو جعفر

            تعليق


            • #7
              ما زلت أنتظر الاجابة

              هل تعتقدون يا شيعة أن الذي لم يكتب في هذا الكتاب من أصل الدين أو خارج الدين ؟
              أخوكم المشفق أبو جعفر

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة محب الامام الكسروي
                هل تظن الذي لم يكتب في هذا الكتاب من أصل الدين أو خارج الدين ؟
                والسؤال لمرآة التواريخ ومالك


                و ما قيمة الظن؟؟؟

                الذي أعلمه علم اليقين أن بدون الكتاب الأمه قابله للوقوع بالضلال...

                المشاركة الأصلية بواسطة محب الامام الكسروي
                المشاركة الأصلية بواسطة محب الامام الكسروي
                أخوكم المشفق أبو جعفر
                دع شفقتك لنفسك و تكلم باحترام يا رجل

                تعليق


                • #9
                  وما زال الدفاع مسمتر
                  ولكن اليوم اجيبك جوابا سهلا بعد ان اتعبت نفسك يا اخي في الدفاع عن من لا يستحقه منك مع فائق احترامي وتقديري
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا
                  صدق الله العظيم

                  حذاري فان حبل الحياة قصير وان المرء ليحشر مع من يحب
                  اخوكم شيعي منصف
                  اللهم صلي على محمد وال محمد

                  تعليق


                  • #10
                    يا جماعة والله الجواب لا يتحمل ثلاث كلمات, هل الذي لم يكتب في الكتاب من أصل الدين أم لا؟؟؟ حتى نستطيع أن ندخل في الموضوع بناءا عليه
                    وأخالك يا مالك تقول من أصل الدين , أي هذا الذي لم يكتب في الكتاب كان من أصل الدين
                    وأعتذر اذا كنت أسأت لكم بقولي المشفق

                    أنتظر شيعي منصف أن يجاوب أيضا , وأعدكم بعدها أن ندخل في الموضوع مباشرة والنقاش مفتوح عندها

                    أخوكم المحب لكم الخير أبو جعفر

                    تعليق


                    • #11
                      أنتظر شيعي منصف أن يجاوب أيضا , وأعدكم بعدها أن ندخل في الموضوع مباشرة والنقاش مفتوح عندها

                      جوابي لك اخي الفاضل من كتاب الله عز وجل:
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا
                      صدق الله العظيم

                      تعليق


                      • #12
                        ياشيعي منصف
                        في من نزلت هذه الآية
                        وهل هم لم يحكموا الرسول أو أن الرسول لما رآهم مختلفين بينهم أخرجهم فخرجوا

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة محب الامام الكسروي
                          يا جماعة والله الجواب لا يتحمل ثلاث كلمات, هل الذي لم يكتب في الكتاب من أصل الدين أم لا؟؟؟

                          لماذا تفرض علينا إجابة من جيبك ؟؟

                          لماذا أنت خائف من النقاش ؟؟

                          أعيد عليك جوابي الذي هو الحق والله:


                          الذي أعلمه علم اليقين أن بدون الكتاب الأمه قابله للوقوع بالضلال...

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة محب الامام الكسروي
                            بارك الله فيك مطفئ على مرورك الطيب,
                            و أبدأ سؤالي الأول حتى يكون النقاش مفيدا , لأنه يبدو الأخوة الشيعة لم يقرأوا الموضوع جيدا, سؤالي هو
                            هل تظن الذي لم يكتب في هذا الكتاب من أصل الدين أو خارج الدين ؟
                            والسؤال لمرآة التواريخ ومالك,وأرجوالاجابة بدون انشاءات فالجواب لا يتحمل كلمتين, فأرجوا الاجابة ثم نناقش بناءا عليها. واذا سمحولي اخوتي السنة بارك الله فيكم أن تتأنوا بالرد الى أن يجاوبوني على سؤالي, وعندها لكل مقام مقال

                            أخوكم المشفق أبو جعفر
                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            السلام عليكم

                            سؤالك خطأ
                            السؤال يجب أن يكون
                            هل طلب رسول الله صلى الله عليه واله وسلم يجب أن ينفذ أو لا يجب أن ينفذ؟

                            تعليق


                            • #15
                              ياشيعي منصف
                              في من نزلت هذه الآية
                              وهل هم لم يحكموا الرسول أو أن الرسول لما رآهم مختلفين بينهم أخرجهم فخرجوا


                              عزيزي مطفئ المؤبذان
                              ايات الله عز وجل تسري في كل حال ومال واليك المزيد لكي تعرف ما فعل عمر بن الخطاب

                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا
                              صدق الله العظيم


                              اللون الاحمر يفسر كل شيء فهل وجد عمر في نفسه حرجا مما قضى الرسول ام لا؟؟؟

                              ما اروع ان يكون الجواب من كتاب الله عز وجل
                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              ﴿وأطيعوا الله والرسول لعلكم تُرحمون﴾ آل عمران:132
                              فهل اطاع عمر بن الخطاب الرسول صلى الله عليه واله وهو في شدة مرضه بابي وامي,, ان قلت انه كان مريضا وعمر بن الخطاب كان يراعي مرضه وهذا غير مقبول البتة .,, ارد عليك واقول بل كان يجب عليه ان يطيع الرسول لانه مريض كي لا يؤثر على مرضه ويجعله يغضب على الموجودين ويخرجهم من البيت وهو في حالة امرض
                              وانظر في الاية الكريمة الله سبحانه وتعالى يقول لعلكم لمن اطاع الله ورسوله اي انه من اطاع الله ورسوله فهناك احتمال ان يرحمه الله سبحانه وتعالى فهو احكم الحاكمين .. فما بالك بمن لم يطع الرسول اصلا...

                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              وماأتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنة فإنتهوا)

                              فهل اخذ عمر بن الخطاب ما اتاه الرسول ؟؟؟؟


                              اعتقد ان لا حاجة لنا الان الى حديث سني او شيعي بعد ان راينا الردود في كتاب الله عز وجل
                              .....


                              اخوكم شيعي منصف
                              اللهم صلي على محمد وال محمد
                              التعديل الأخير تم بواسطة شيعي منصف; الساعة 02-07-2007, 01:49 PM.

                              تعليق

                              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                              حفظ-تلقائي
                              x
                              إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                              x

                              رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.

                              صورة التسجيل تحديث الصورة

                              اقرأ في منتديات يا حسين

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              أنشئ بواسطة مروان1400, يوم أمس, 06:05 AM
                              استجابة 1
                              16 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة مروان1400
                              بواسطة مروان1400
                               
                              أنشئ بواسطة مروان1400, 08-01-2022, 08:42 AM
                              ردود 10
                              105 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة الصحيفةالسجادية  
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 19-01-2022, 03:46 PM
                              ردود 0
                              13 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 19-01-2022, 03:39 PM
                              ردود 0
                              6 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة وهج الإيمان
                              بواسطة وهج الإيمان
                               
                              أنشئ بواسطة مروان1400, 31-03-2021, 06:55 PM
                              ردود 3
                              50 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة مروان1400
                              بواسطة مروان1400
                               
                              يعمل...
                              X