إعـــــــلان

تقليص

للاشتراك في (قناة العلم والإيمان) عبر (الواتساب) إضغط هنا

وعبر (التلغرام) إضغط هنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

مدمج : المواضيع التي تخص الحسني الصرخي

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المشاركة الأصلية بواسطة درع حيدر
    يامنتظر الفسق وتابع الخونة

    لقد سألت والدتي عن طهارة مولدي وقالت كان لنا الشرف ان يكون السيد الشهيد محمد باقر الصدر هو من عقد لنا عقد الزواج ولكن هل تعرف من عقد لوالدتك عقد الزواج وهل كانت في طهر وهل تعرف من والدك انت لأن الصرخي لااصل له فكان خفاجي واليوم سيد وحسني وشبيه الشيء منجذب اليه .

    ولاتنسبني لصدام وانت تعرف ان صدام ابا روحيا لك ولسيئكم الصرخي

    اعطني نسب سيئكم الصرخي (محمود ) لاغير ولاتقل لي انه من آل صرخة بل اعطني الدليل على شجرته موثقة من قبل رجال الأنساب وارجوا ان لايكون نفس النسب مال صدام

    انا سيدي هو محمد باقر الصدر وسيدي ابا القاسم الخوئي وسيدي عبد الأعلى السبزواري وسيدي محمد الحسيني الشيرازي وسيدي صادق الشيرازي فهؤلاء هم سادتي وابائي

    واخيرا لما انت متأثر جدا من المثل العراقي الذي ضربته انا هل جاءك على الوتر الحساس وتذكرت نسبك ونسب سيدك وولي نعمتك الصرخي. أم تعجبت ان هناك من يعرف نسبكم واصلكم يااتباع الشيطان

    واخيرا اعطني مرجع في العراق يقول ان الصرخي مجتهد وان الصرخي مرجع اعلى وانه ثقة وقلت لك مرجع ولم اقل لك مرتزقة او عوام او مغلبون على امرهم او باعوا دينهم بدنياهم
    m

    بـسـم الله الـر حـمـن الــرحـيـم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير خلقه محمد وآله المنتجبين الهُداة الميامين أعلام التقى والعروة الوثقى وسفينة النجاة عجل الله فرجهم الشريف واللعن الدائم على أعدائهم أجمعين ورزقنا الله شفاعتهم يوم الدين .

    مَـنَّ الله على هذهِ الأمة بالرسول الأعظم محمد(صلى الله عليه وآله وسلم) وجعله هادياً ومبشراً ونذيراً ورحمة للعالمين , ومِنْ بعدهِ أئمة الهدى هادٍ بعد هادٍ خـَزَنة علم النبوة ومستودع الرسالة فضلاً من الله ورحمة .

    ومِنْ نعم الله أن جعل خلفاء الأئمة علماء هذه الامة , الهداة الى طريق الحق والنجاة من طريق الباطل , العلماء الربانيين الذين جندوا أنفسهم وحياتهم لخدمة الإسلام والمسلمين ومن هؤلاء العلماء الأعلام هو :

    سماحة ولي أمر المسلمين آية الله العظمى السيد محمود الحسني الصرخي(دام ظله الشريف) وللتعرف على حياة هذا العالم الرباني فإننا نسلط الضوء على شطر من حياته(دام ظله) وإبراز شذرات من تاريخه الجهادي والعلمي لأنه عَلـَم من علمائنا الصادقين الناطقين بالحق , والسائرين على طريق الإمام المعصوم(عليه السلام وعجل الله فرجه الشريف) وأنا أشير أيضا ً خلال البحث الى بعض المواقف والأحداث التي حصلت في داخل معتقلات وزنزانات العفالقة المقبورين الملحدين حيث كـُنتُ في المعتقل مع سماحة السيد (دام ظله) وخرجت قبلهُ بثلاثة أيام .

    وهذا الجهد المتواضع أهديه الى مولاتي وسيدتي فاطمة الزهراء(عليها السلام) راجياً من الله شفاعتها يوم الدين ( يَوْمَ لا يَنْفَعُ مالٌ وَلا بَنُونَ إِلاَّ مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيم ) .


    1 – نــسـبه :
    المؤلف
    13 / 7 / 1424 هـ

    هو محمود بن عبد الرضا بن محمد بن لفته بن بلول بن حاوي بن حسن بن محمد بن غزال بن جنديل بن خليفة بن سلطان النجدي بن غالب بن رشيد بن خلف بن حسين بن جاسم بن أسود بن سلهب بن مشيرف بن درع بن مغصوب بن قتادة بن ادريس بن علي (قاضي المدينة) بن (صرخه) بن ادريس بن مطاعن بن عبد الكريم بن عيسى بن الحسين بن سليمان (أبي عبد الله) بن علي (أبي السلمية) بن عبد الله بن أبو جعفر محمد الثعلب بن عبد الله الأكبر بن محمد الأكبر بن موسى الثاني بن عبد الله الشيخ الصالح بن موسى الجون بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الإمام الحسن الزكي(u) بن الإمام علي بن أبي طالب(u) .


    )شَجَرَةٍ طَـيِّبَةٍ أَصْلُهـا ثابِتٌ وَفَرْعُها فِي السَّماءِ(
    * أدلـّة الـنسـب :-
    بعض الأدلة والشواهد ...

    أ – شهادة وتأييد العلماء :-
    1 – السيد حسين بحر العلوم(قدس سره) .

    2 – السيد محمد كلانتر (قدس سره) .

    3 – السيد محمد علي الحمامي (قدس سره) .

    4 – الشيخ بشير النجفي (دام ظله) .

    5 – السيد علي السبزواري (دام عزه) .

    6 – المؤرخ الشيخ باقر شريف القرشي .

    7 – السيد علي الموسوي الواعظ / الكاظمية المقدسة.

    8 – السيد جواد السيد هبة الدين الشهرستاني / متولي مكتبة الجوادين في الصحن الكاظمي .

    ب – شهادة النسابة والمؤرخين :-

    9 – الاستاذ عباس الدجيلي .

    10 – السيد عدنان القابجي .

    11 – السيد شاكر البغدادي .

    12 – السيد أحمد الفلوجي .

    13 – السيد صادق الحلي .

    14 – السيد وليد العريضي .

    15 – رابطة آل البيت المجلس الأعلى للسادة الأشراف / في بيت المقدس / ختم الرابطة .

    16 – السيد ناجي هاشم آل عزام الحسيني .

    17 – ثامر عبد الحسين العامري .

    18 – الشريف فتحي عبد القادر , أمين عام رابطة آل البيت / بيت المقدس .

    19 – السيد جمال الراوي الرفاعي / جليس السجادة الرفاعية في العراق

    20 – السيد أحمد العباسي الدوري مقرر الهيئة العربية لكتابة تاريخ الأنساب / نسابة بني العباس .


    جـ - الــمــصــادر :-
    21 – بحر الأنساب / السيد أبو محمد الحسيني ركن الدين/ص43.

    22 – شجرة النبوة وثمرة الفتوة السيد رضا الغريفي مخطوط .

    23 – الصلي في الأنساب / السيد شمس الدين محمد الحسن الرسي ( ابن الطقطقي) مخطوط ص42 .

    24 – تحفة الأزهار وزلازل الأنهار / السيد ضامن بن شدقم الحسني / مخطوط .

    25 – موسوعة القباب المقدسة / جعفر الخليل / ج3 , قسم الكاظمين ط بغداد 1970م ص62 .

    26 – بحر الأنساب (الكشاف) السيد بن العميدي النجفي , القاهرة 1356هـ , ص 164 .

    27 – عمدة الطالب في أنساب آل أبي طالب (السيد الداوودي) النجف 1961م ص141 .

    28 – الكامل في التاريخ , ابن الأثير , بيروت 1965م ج 12 ص141

    29 – الدرر السنية في الأنساب الحسنية والحسينية / السيد أحمد البرادعي .

    30 – شذرات الذهب في أخبار مَنْ ذهب / إبن العماد الحنبلي / ط القاهرة 1350هـ / ج5 ص 76 .

    31 – المختصر في أخبار البشر/ السلطان أبو الفداء/ اسطنبول/1286هـ/ ج3 ص 127 .

    32 – تتمة المختصر فـي أخبار البشر / ابن الوردي الشافعي / ط , نجف / ج6 ص206 .

    33 – طرفة الأصحاب في معرفة الأنساب / السلطان الملك الأشرف / عمر الرسولي / دمشق 1949هـ / ص 105.

    34 – الأنجم الزاهرة في أنساب العترة الطاهرة / المجلد الثاني / مخطوط / عباس محمد الدجيلي .

    35 – سبائك الذهب في معرفة قبائل العرب ص79 .

    36 – التراث الشعبي / عدد أول / 1981 م / العشائر العربية في اقليم الأحواز / عبد الجبار محمود السامرائي .

    37 – تاريخ العمارة وعشائرها / عبد الكريم النداوي / 1961 م / ص83 .

    38 – تاريخ القبائل العربية في عربستان .

    39 – ميسان وعشائرها / عقيل عبد الحسين المالكي.

    40 – المجموعة المشجرة في الأنساب المطهرة / السيد عدنان عيسى القابجي / النجفي / مخطوط .

    41 – الدوحة الهاشمية في بلاد الرافدين وشرق الاردن .

    42 – الدرر البهية في أنساب عشائر النجف العربية / ج3 / العلويون / قسم2 / عباس محمد الدجيلي .

    43 – نهاية الارب في معرفة قبائل العرب / للقلقشندي / تحقيق الشيخ الخاقاني .

    44 – آل البيت في بلاد الرافدين / الشريف فتحي عبد القادر سلطان / أمين عام رابطة آل البيت / بيت المقدس .

    45 – الموسوعة الوافية لأنساب آل البيت / الشريف فتحي عبد القادر .

    46 – الشذور الذهبية / مخطوط / السيد محمد صادق بحر العلوم.

    2 – والـــده :
    وهو سيد فاضل جليل القدر له مكانة محترمة بين الناس , خريج كلية الحقوق / الجامعة المستنصرية عام 1967 م وعمل في الادعاء العام في محكمة تحقيق الكاظمية وفي الآونة الأخيرة عمل محامياً .

    أعقب أربعة أولاد مثالاً للأدب والفضيلة هم السيد أحمد والسيد علي وسماحة السيد محمود الحسني(دام ظله) والسيد محمد ,

    وكان السيد (رحمه الله) مؤمناً صلباً وشجاعاً ونذكر موقفين في اين من كان عقد والدتك حتى ولو كان رسول فانت لقيط وتبقى لقيط وليس هذا دليل على طهارة مولدك لان طعنك وتمزيقك وشتمك ولي امرك الاعلم وامام عصرك دليل عقلي وقطعي على انك من انصار يزيد ابن معاويه الملعون سيدك كما كان سيدك صدام المقبور الذي صفقت له ردحا من الزمن . انتم الخونه الذين رقصتم على دماء العراقيين المضلومين انتم انصار كسرى الفرس جأتم بهم لينهبوا بلدنا اليوم وتعتقدون ان العراقين غافلين عن افعالكم يامجوس لماذا تطعنون بالسيد الحسني تاج راسكم لانه عراقي يندد بخروج الفرس والاميريكان اسيادكم ,لابد ان يأتي اليوم الذي يظهر به الحق على رؤسكم .وصلى الله على محمد وآل محمد وعجل فرج آل محمد

    تعليق


    • النسب الطاهر

      الى الاخوان كافة وخاصتا من يشككون بنسب اية الله العظمى سماحة المرجع الديني الاعلى السيد الحسني (دام ظله الشريف)...
      اقول بارك الله بكم انصار الحق على الدليل الذي طرحتموه على احقية قضية سيدنا ومرجعنا السيد الحسني (دام ظله الشريف)...
      واقول للذين يشككون بنسب السيد لقد اعطاكم انصار لسيد الحسني اكثر من دليل على نسب السيد ولكن وجدناكم تراوغون ولاتتكلمون بغير موضوع النسب رغم تماميته ؟
      وتتهربون من التكلم عن الدليل العلمي لمراجعكم حفظهم الله تعالى وهذا ما دل على شيء انما يدل على عدم امتلاككم الدليل العلمي لتقليدهم وهذا واضح .........
      وايظا طرحنا لكم الدليل لنسب السيد الحسني واقول لكم نحن اعطيناكم ادلة على النسب الطاهر اعطونا دليل واحد على عدم انتساب السيد الحسني للشجرة المحمدية ...... وانا متأكد لا يوجد اي دليل عندكم !!!!
      ارجو من عندكم ان تعطونا دليلا واضحاً ولا نرضى بغير الدليل العلمي الاخلاقي الواعي المثقف .....
      وان لم تجدوا اي دليل وهذا ما ستحصلون عليه فاستغفروالله تعالى على كلامكم السابق لان الله فوقكم ولاتأخذكم العزة بالاثم وانتم اكبر من هذا الشيء ان شاء الله تعالى
      موفقين لكل خير
      بارك الله بالانصار الاخيار المدافعون عن الحق واهله

      تعليق


      • اي اخلاق

        المشاركة الأصلية بواسطة درع حيدر
        اذا كنت واعظا ليزيد فهو افضل من ان اكون عابدا ليزيد (الصرخي)

        حبيبي مو حسينكم علمكم ولكن جهلكم عماكم واصمكم واتباعكم للباطل هو عطل عقولكم ومخلاكم تعرفون اجاوبون
        لأن الباطل ثولكم

        والأسفار التي يحملها الحمار اسأل سيدك الصرخي يعرف شكو بيه والكلب الذي ان تحمل عليه يلهث او تتركه يلهث اسأل الصرخي اكو احد يمة ويومية مطلع بيان لو فتوى جديدة وهو يعرف ان ليس هناك من يعترف به الأشرذمة قليلة ورعاع مدفوع لهم ومضحوك عليهم حالهم كحال جند السماء .

        واذهب وأسأل سيدكم الصرخي لو متكدرون لأن عندة اجتماع وية المهدي
        لا اعرف ماذا اقول فيك وفي اخلاقك
        فأنت تعيش (( ازمة اخلاق )) اهكذا تعلمت من السيد الشيرازي (( دام ظله )) فنحن نعلم بأن الشيرازي (( دام ظله )) يحمل اخلاق عالية
        اوصيك لا تضع صورة السيد الشيرازي على توقيعك فأنت تشوه سمعته واصبحت عارا
        لماذا كل هذا العداء لرجل مثل السيد الحسني (( دام ظله ))
        فأنتم اصبحتم تطعنون بالامام المهدي (( عجل الله فرجه الشريف )) من حيث لا تشعرون
        بقولك هذا (( واذهب وأسأل سيدكم الصرخي لو متكدرون لأن عندة اجتماع وية المهدي ))
        متى فال سيدنا هذا الكلام يا أفاك وكذاب ويا مدعي التشيع
        ألم تعلم بأن كلامك يدل على فساد عقيدتك
        فأنت تتحدث وتذكر الامام المهدي (( عجل الله فرجه )) وكأنه شخص عادي (( هذا دليل اخر على جهلك ))
        وتقول ((
        حبيبي مو حسينكم علمكم ولكن جهلكم عماكم واصمكم واتباعكم للباطل هو عطل عقولكمومخلاكم تعرفون اجاوبون
        لأن الباطل ثولكم))
        الم تعلم بأن اغلب اتباع السيد الحسني (( دام ظله )) قد انهوا الحلقة الاولى لأصول ابو جعفر (( السيد محمد باقر الصدر )) وهم افحموكم وكسروا اصنامكم بالدليل الشرعي والعلمي والاخلاقي
        واما قولك ((ليس هناك من يعترف به الأشرذمة قليلة ورعاع مدفوع لهم ومضحوك عليهم حالهم كحال جندالسماء.))
        فأقول لك كما قال قوم نوح مخاطبين (( ما نراك اتبعك الا اراذلنا )) فكان جواب النبي نوح (( عليه السلام )) (( وما انا بطارد المؤمنين ))
        اما عن ما يسمى (( جند السماء )) فنحمد الله على اننا الوحيدون الذين فندنا وانقضنا هذه العقيدة الفاسدة ووضحنا زيف ما يدعون بالدليل الشرعي والعلمي
        فماذا كان عملكم انتم هل هو معاداة الحق
        ام لا تملكون من العلم شيئا

        تعليق


        • حافظو على اخلاقكم من خلال كتاباتكم ليتسنا للجميع خوض الحوار بما يرضي الله تعالى
          ولا تمرو بالازمة الاخلاقية كما مر بها اخوكم در.................

          تعليق


          • حافظو على اخلاقكم من خلال كتاباتكم ليتسنا للجميع خوض الحوار بما يرضي الله تعالى
            ولا تمرو بالازمة الاخلاقية كما مر بها اخوكم درع حيدره.................

            تعليق


            • المشاركة الأصلية بواسطة الحكيم1
              بسم الله الرحمن الرحيم

              فهـرس العشـائر والأسـر والبيوتـات الحسنيـة بـالعراق نقلاً عـن كـتاب(( تاريخ وبيوتات آل البيت في بلاد الرافدين – دراسة ميدانية )) لمؤلفه الشريف السيد فتحي عبد القادر سلطان الصيادى الرفاعي الأمين العام لـرابطة آل البيـت – المجلـس الأعلـى للسـادة الأشـراف
              منشورات دار المحجة البيضـاء ودار الـرسـول الأكـرم – بيروت الطبعة الأولى 1423 ه /2002 م.
              • البو أيوب – بنو أعزيزة- الأغوات – آل اسماعيل –آل أحمد وفا –آل الأصيل- آل أحمد الحنبل- آل ازبارة- عائلة السيد أحمد الألوسي – أسرة الألوسية – آل السيد أحمد الحاج مصطفة الألوسي – بيت الأبليش.
              .
              .
              .
              .

              • آل الشولستاني – آل الشوباصي – آل شهم – البو شهاب – السادة الشرفة – بيت شكر .
              • بنو الصناديقي – آل الصانع – البوصلال – البو صويلح – بيت آل الصافي – بيت الصراف – آل صرخة .
              • آل أبي الضحاك .
              • آل الطباطبائي – آل الطويل – بيت طرازة – آل أبو طحين – البو طوط – البو طلال الطيار .
              .
              .
              .
              .

              هذا ما ورد في الكتاب فيما يخص الأسر والعائلات للسادة الأشراف الحسنيين، بالعراق وسيأتي لاحقاً كشاف بأسماء الأسر والعائلات للسادة الأشراف الحسينيين وفي الكتاب مشجرات لكل عائلة .





              يادرع حيدر
              ربما الاخوان ما يعرفون انك من اهل النجف المعروفين اغلبهم بالمراء وابالاكاذيب وسب العلماء وتسقيطهم
              وخاصة مع العلماء العراقيين
              وسوالفكم مع السيد الصدر الاول والثاني معروفة
              ومسألة عقد السيد الصدر زواج امك وابوك
              هاي ما تخصنا
              وابتعد عن السب والشتم
              لان هذا يعكس اخلاقك
              المهم
              سبق وان وضعت لك ولامثالك احد الادلة التي تثبت ان آل صرخة هم من السادة الحسنيين
              وهسة اريدك تشوفه زين ولا ينعمي بصرك مع بصيرتك
              واريد منك اذا انت كدها ان تجيب النا مصدر موثوق مثل هذا اللي جبناه الك ولامثالك يثبت فيه نسب السيد الحسني انه من خفاجه
              والا فلعنة الله وملائكته ورسله وانبياءه والناس اجمعين على كل كاذب ومبهت ومغتاب
              وياريت تشارك بفد شيء مفيد
              مو سب وشتم
              وادعو اخوتي انصار ومقلدي السيد الحسني ان يبتعدوا عن نقاش امثال هؤلاء لان ذلك مراء ..مراء ... مراء
              والله الموفق والمسدد

              تعليق


              • لا حول و لا قوة الا بالله

                تعليق


                • المشاركة الأصلية بواسطة ناصر الحسني
                  و الاخ العاملي
                  الى متى نبقى ننتظرك اخي الكريم
                  لا اعتقد ان هناك من يعارض قول الدكتور محمد حميد في رأيه
                  والا كان قد كتب من يعارض ذلك

                  مولانا
                  هل لديكم شيئ
                  ام ماذا ؟؟
                  اين انتم ؟؟
                  الايام تمر والسنين تسرع بنا ونريد نقرا ما لديكم
                  ننتظركم مولانا

                  تعليق


                  • تعليق





                    • سماحة المرجع الأعلى وزعيم الأزمة الأخلاقية عندما كان في المقدمات

                      تعليق






                      • سماحة وكيل المهدي وعندما اقول مهدي فأنا لاأقصد الأمام الحجة المهد ي وأنما اقصد الذي يدعي هذا الدجال الصرخي انه وكيله ونسيبه لأن الأمام القائم المهدي عجل الله فرجه الشريف بريء من هذه النماذج المنحطة

                        تعليق


                        • من هو الصرخي ولحساب من يعمل ولماذا يثير الفتن الان

                          ليس غريبا مايحدث الان في الجنوب المظلوم من فتن واثارة للقلاقل والدمار بعباءات وعمائم شيعية وليس غريبا ان يحاول البعض من العملاء والجواسيس والطابور الخامس من تمزيق الجسد الشيعي من الداخل بالتزامن مع السيارات المفخخة والعمال الارهابية واخرها في مدينة النجف الاشرف التي راح ضحيتها العشرات من الشهداء ومايحدث في البصرة والناصرية والكوت وغيرها من المدن المظلومة على مر العقود ليس هذا غريبا وليس بمستغرب ان تقف قنوات فضائية معروفة بتمويلها وعدائها للشيعة في ابراز اسماء نكرة ارتدت العمائم باوامر من صدام وهو ماتفعله الشرقية وبغداد والزوراء التي تطبل هذه الايام للمرجع الفريد من نوعه الصرخي المتنقل من العمامة البيضاء الى السوداء بكل صلافة الحقيقة ليس الذي يحدث بغريب للمتتبعين والمراقبين واصحاب العقول النيرة المفكرة فقبل عدة اشهر حذرت في مقال من خطة للمجرم الزرقاوي يحاول البعض تنفيذها في الجنوب لزرع الرعب والدمار فيه بعدما اغروا الشيعة سابقا بالمقاومة الشريفة الكاذبة والتي اثبتت الايام زيفها وقذارتها اما الان فان المؤامرة اخطر واكبر وعلى الشيعة استيعابها وفهمها جيدا فالذين فقدوا السلطة ليس لديهم مانع في فعل اي شيء وكذلك فالديهم العملاء المجندون منذ الزمن السابق والان بدؤوا بتحريكهم وهو مايقعله الصرخي والسؤال هو ماهو السبب فيما يفعله الصرخي وحثاته من الرعاع والجهلة اليس التدمير والخراب واثارة الفتنة فيما بين اهل الجنوب المظلوم الذين اخذوا منذ فترة قصيرة يتنفسون الحرية والكرامة ايريدون هؤلاء العملاء اعادة الوضع الى ماكان عليه من حكم الاقلية التي يعملون لديها كعملاء اكانت الجياة مع البعث وصدام افضل من الان وهو مايريدون ان يوصلوه الى الناس من ان الشيعة لايستطيعون ادارة شؤون الدولة وهم مجبولون ان يكونوا على طول الخط عبيد للظلمة والمستبدين يدافعون عنهم ويحنون اليهم ويشتاقون لظلمهم بعد سقوطهم كما الحال مع صدام عندما رفع بعض الشيعة السلاح مع جموع البعثيين ومن فقدوا السلطة وفدائي صدام وكانهم يريدون ان يقولوا للعالم نحن ندافع عن عبوديتنا ومن كان يظلمنا ونرفض من يريد ان يخلصنا وكما يقول المثل الشعبي فان بعض الشيعة لايرحمون ولايريدون رحمة الله تنزل فهم لم يفعلوا شيئا للخلاص من حكم المستبد ثم رفضوا من جاء ليخلص الناس من شره.
                          المؤامرة خطيرة وبدات الان فصولها من الداخل وهو الاخطر بالتنسيق مع التامر الخارجي البعثي الوهابي الاجنبي حيث قتل الشيعة المستمر بالسيارات المفخخة واجساد الانتحاريين القذرة وكل ذلك من اجل استعادة السلطة والمصيبة ان بعض الشيعة السذج ينجرف مع الاعلام البعثي الذي لايزال يعمل بكل قوته ويردد كالببغاء مايقوله هذا الاعلام من ان الشيعة لابستحقون الحكم وهم ليسوا الا محكومين.
                          الان مؤامرة الصرخي فماذا بعد في الايام القادمة من اوراق يعمل بها النواصب..

                          منقول عن شبكة أخبار النجف

                          تعليق


                          • ابحث مع الشرطة
                            مطلوب القبض على هذا البعثي





                            سارعوا بالبلاغ عن هذا الدجال

                            تعليق


                            • صرْخَة الصَّرْخي!

                              هناك في وادي الفرات الأوسط، دائر الحلة وكربلاء، ظهرت جماعة تنادي بما نودي به، من قبل، في غزوات وثورات: «يا منصور.. أمت أمت». تدعو هذه الجماعة إلى رجل دين يُدعى آية الله محمود الحسني الصَّرْخي. كان مشهدهم، وهم يستعرضون قوتهم في طرقات الحلة، مثيراً للانتباه والتساؤل: يرتدون الأزياء الرياضية، ونقشت على قمصانهم صورة قائدهم. هذا، ولا يخفي وجودهم في مركز البصرة.
                              ورداً على دعوة الصَّرْخي إلى مرجعية عراقية أشيع أنه يتحدر من صُرْخ الإيرانية، مع أن الحموي في «معجم البلدان» يراها اسم جبل بالشام، وأن ما بإيران هي صُرْخِيان، وعليه يكون الصُرْخياني لا الصَّرْخي. أما وكيله بكربلاء الشيخ أبو باقر الخاقاني فيقول: إنه عراقي، ومن أولاد الحسن بن علي، والاسم نسبة إلى لقب جده الأعلى الصَّرْخَة. ووجدت من معاني المفردة الأذان، فلعل جده هذا كان مؤذناً.
                              كان وراء انتقاء «يا منصور..» شعاراً هو فكرة الجذب والتأثير بما يناسب هيمنة الشعارات الدينية والمذهبية، وتمرير ما يراد تمريره عبرها. قيل كان «يا منصور..» شعاراً للمسلمين ببدر، وأُحد، والمصطلق، وخيبر، ولسرية إسامة بن زيد (السنة 11هـ)، ونادى به المسلمون عند فتح الشام، وفي معركة الجمل بالبصرة. وبعدها أصبح شعاراً للحركات الشيعية بالكوفة: نادى به مسلم بن عقيل (قتل 61هـ)، والمختار بن عبيد الله الثقفي (قتل 67هـ)، وزيد بن علي (قتل 122هـ)، ونادى العباسيون بالشعار في المعركة الفاصلة (132هـ) مع الأمويين، والتي دارت رحاها على ضفاف نهر الزاب من شمال العراق.
                              أشارت هذه الخلفية إلى عناية انتقاء الشعارات اليوم بالعراق، ومواءمتها للروح الخاوي من فكرة المستقبل. ولا تعني عبارة الأمويين الجدد، والصفويين الجدد، إلا التشديد على تراجعات الماضي، لا تقدمياته العديدة. ويبدو الأمر محمولاً من الغلو في توظيف الشعار الديني خلال الحرب العراقية ـ الإيرانية، التي أصبح فيها العراقيون، ولمدة ثماني سنوات كفاراً، حسب الإعلام الإيراني، بينما أمسى الإيرانيون مجوساً، حسب الإعلام العراقي. وما نقشت عبارة «الله أكبر» على العلم العراقي إلا لأسلمة احتلال الكويت!
                              تبدو مجاراة مزاج العامة، عبر شعاراتها، هي الحال العراقية الأبرز، ومن هنا يجري استلابها وتحويلها إلى متاريس متصادمة. فلا تفكير في مصالحها وحقوقها لدى الكيانات الساعية إلى تخديرها بالتكثير من مناسبات الحزن، والتواطؤ مع مخلفات الماضي ضدها: الإكثار من الخطاب الديني، ومن الأذان بتفاصيل أكثر من استحباب الأذان نفسه وبقسمة مذهبية، والاحتفال بوفيات وولادات مقدسة. أي أن استحضار المشهد الديني والمذهبي على مدار فصول السنة لا يترك للعراقي الصحوة من شجون الزمن الغابر، وفرض الانقياد للرموز الدينية، التي حلت محل رمز الأمة والقائد الضرورة.
                              ومن المعلوم، ليس من السهولة، بمكان، تخلي العامة عن فكرة الرمز والفتى الأول، بعد أن ضخت في أدمغتهم لعقود من الزمن. لذا تجدهم بغمضة عين استبدلوا صور صدام بأكثر من صورة، وفي الأمكنة نفسها، بل ورسمت وعُلقت وتُحرس بالأيادي والعيون نفسها. وكم تبدو الحالة شوهاء وبائسة وكاذبة إذا قلبت ناظرك في الخراب المتراكم تحت تلك الجداريات، وهي تعلو بوابات المدن والقرى. أياً كان صاحب الجدارية، وما له من حظوة وقدسية، أراه يتحول، بمرور الأيام، إلى رمز لتشويه فكرة العدالة كأمل. وفي هذا الظرف الخرافي لم يعد خطاب الصَّرْخي نشازاً.
                              بطبيعة الحال، ليس للمرجعية الدينية النجاة من تأثيرات زلزال التاسع من أبريل (2003). أعني إشاعة تعدد المؤسسات والآراء والعقائد. وقبل ذلك، ما كان أحد يجرؤ على الانفلاق المرجعي إلا بتسهيل من السلطة، وعلى خلفية معاكسة المرجعية الفارسية بمرجعية عربية، منها تسلم المرجع المرشح من قِبلها لتأشيرات إقامة علماء وطلبة الحوزة الدينية الأجانب بالنجف، والتمكن من دفع رواتب وإعانات، وقبول مرشحيها لاعتمار العمائم. وكان من مظاهر الرضى الحكومي غض الطرف عن التجمع الكبير في صلاة الجمعة، وهي الصلاة التي يرى كبار علماء الشيعة عدم جوازها إلا في ظل إمام عادل. بيد أن صدام لم يصبر على رؤية جماهير تلتف حول غيره سواء كان رجل دين أو مغنٍ.
                              في ظل هذه المرحلة الخرافية، من تاريخ العراق، تقدم السيد محمود الصَّرْخي بمرجعيته، وكأحد البدلاء الكثيرين للرمزية التي اكتشفت حقيقتها في الحفرة أمام أنظار العالم. ومن دواعيه: نيابة الإمام الغائب بالأعلمية. وربما يفهم من تأسيسه لحوزة باسم الإمام جعفر الصادق، وهو أساس الرواية والفقه الشيعيين وتأسيس حزب باسم «الولاء»، تأكيداً لتلك النيابة. وبالتالي اللعب على فكرة ولاية فقيه عراقية، ومعاداة أمريكا وإيران على السواء، ومخالفة الدعوة إلى الفيدرالية. وبهذا تضع الصَّرْخية، إن صحت التسمية، بمرجعيتها المبتكرة نفسها في مواجهة: دينياً مرجعية آية الله علي السيستاني، وزملائه المراجع الكبار، ومرجعيات التيار الصدري، وتواجه سياسياً فرقاء الائتلاف الشيعي عامةً.
                              كانت مهاجمة القناصل الإيرانيين بالعراق أول ظهور واسع للصَّرْخية، على خلفية تصريحات الشيخ اللبناني علي الكوراني عبر قناة إيرانية ضد مرجعهم: غير مؤهل، ويدعي ملاقاة المهدي.. الخ! أما المعارك بكربلاء، وإن قيل إنها ضد الزوار الإيرانيين بجناية تلك القناة، لكن، الحقيقة كانت بسبب خلافات حول أموال نذور الحضرة الحسينية، وهي أموال طائلة. وإثر المواجهات الدامية، على النذر لا الوطن، يحاول الصَّرْخيون إضفاء مسحة مباركة على اختفاء صاحبهم، وهي الغياب لدفع المضرة واقتناص الزمن (المبارك) للظهور. وهي محاولة للتماثل مع غياب المهدي. قال شيخ الطائفة الطوسي (ت 460هـ): «لا علة تمنع من ظهوره إلا خوفه على نفسه من القتل»(كتاب الغيبة). وقد تمثل بهذا الغياب، من قبل، المدعي بنيابة المهدي الباب علي محمد الشيرازي (أُعدم 1850) في استتاره وظهوره. ومَنْ يدقق في هيئتي الشيرازي والصَّرْخي، عبر صورتيهما، يجد التقارب واضحاً في الإيهام ببشارة مؤملة. عموماً، تأتي صَّرْخَة الصَّرْخي واحدة من صَّرْخَات تعبر عن حالة اضطراب عراقية قصوى، واستصغار للعقل السياسي العقلاني، بل ومحاولة للتعالي على وجود العقل، والتحاسد والتسابق على إشغال العراقي المحمل بخلفية ثقافة الرمز والوهم، باحتكار الشرعية! أما المواطن فأصبح مشروعاً للتظليل. وإلا بأي منطق، سياسي أو اقتصادي معاصر، تسوغ المعارك من أجل نيابة الغائب! وكيف يُراد لعقيدة دينية أن تتحول إلى علم يَحل معضلات العراق؟ r_alkhayoun

                              منقول للعلم

                              تعليق


                              • هذه فتوى السيد كاظم الحائري

                                السؤال 17:
                                ما هو رأي سماحتكم بالسيد الحسني وادعائه الأعلمية ويقال أنّه أثبت أعلمية نفسه بتأليفاته، إذ لم يرد عليها أحد؟

                                الجواب:
                                لم يثبت اجتهاده ولاقيمة لدعواه، وطرق إثبات الأعلمية عندنا واضحة وليست مجرد ادعاء، وأمّا مجرّد تأليف الكتب وعدم الردّ عليها فلا يثبت شيئاً ما لم تقيّم من قِبل أهل الخبرة الحقيقيين.

                                السؤال 18:
                                إنّ بعض الأشخاص يدّعي الاجتهاد أو الأعلمية فما هو المقياس الصحيح لمعرفة المجتهد أو الأعلم؟

                                الجواب:
                                مع الشك في اجتهاد احدٍ يرجع إلى شهادة أهل الخبرة الحقيقيين ـ وهم العلماء المجتهدون أو المتآخمو الاجتهاد ـ بذلك مع عدم وجود المعارض من قبل أهل الخبرة.

                                هذا هو رأي السيد كاظم الحائري بالصرخي

                                تعليق

                                اقرأ في منتديات يا حسين

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                أنشئ بواسطة مروان1400, اليوم, 01:17 AM
                                استجابة 1
                                8 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة مروان1400
                                بواسطة مروان1400
                                 
                                أنشئ بواسطة مروان1400, يوم أمس, 09:46 AM
                                ردود 0
                                17 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة مروان1400
                                بواسطة مروان1400
                                 
                                أنشئ بواسطة مروان1400, 29-11-2021, 08:45 PM
                                ردود 0
                                12 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة مروان1400
                                بواسطة مروان1400
                                 
                                أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 16-11-2021, 03:25 PM
                                ردود 5
                                85 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وهج الإيمان
                                بواسطة وهج الإيمان
                                 
                                يعمل...
                                X