إعـــــــلان

تقليص

للاشتراك في (قناة العلم والإيمان) عبر (الواتساب) إضغط هنا

وعبر (التلغرام) إضغط هنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

مدمج : المواضيع التي تخص الحسني الصرخي

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #76
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي على محمد وال محمد
    السلام عليكم ايها الاخوه الكرام ارجوا منكم ان تتمعنوا في ماتقولون وتكتبون جميعكم هل جاء الصرخي برساله عمليه جديدة تختلف عن المراجع اتذكرون اول ظهور لصرخي كان عندما سقط صدام ثم اتذكرون ماذا قال ؟ قال انا اعلم الصدرين ولم رئى ان انصار السيد مقتدى قد برزو لساحه تبدل كلامه وقال انا اعلم من المراجع الموجودين ثم ان قواعد الفقه في الحوزه هي من الشيخ المفيد (قدس) هل رئيتم بدلة القواعد ثم لو اطلعنا لرسائل العمليه لجميع المراجع لوجدنا اختلاف بسيط فيما بينهم فكيف صار الاعلم ثم ان من واجب المرجع ان ينفع العالم الاسلامي او المذهب الجعفري بالعمه ولايكون متحيز لجة ما وان الصرخي له حزب وله جماعة فهو متحيز لمقلديه فقط وهذا الشي يدل على عدم اعلميته وكان من المفروض عليه ان يكون لنا قدوه وكان عليه يطبق ماانزله الله سبحانه وشرعه لرسول الكريم ( ) والحديث الشريف يقول (ايحب احدكم ان ياكل لحم اخيه ميت فكرهتموه) والغيبه هي ان تذكر اخاك المؤمن بما يكره وكلكم تعرفون الصرخي يذكر المراجع بشي من الكذب والافتراء في كتبه ........ وهذا الموضوع هو فتنه وارجوا من الاخوه المشرفين ان يشرفوا على المواضيع بدقه لكي لاتحدث فتنه في هذا المنتدى المبارك واعلموا والله ان اثار هذه الفتنه تظهر الى الشارع وكفاء بنا فتن كما ارجوا من هذا المنتدى ان يكون هادف لنشر الوعي الحسيني ويكون اسما على مسمى (منتديات ياحسين) (ذكر ان الذكرى تنفع المؤمنين) . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    تعليق


    • #77
      السلام عليكم
      للتعليق البسيط على ما طرح سابقا اقول
      الاخ جابر الانصاري: هل تعرف طرق اثبات النسب من الناحية الشرعية؟،ارجو ان تعددها لنعرف مدى مصداقية ماطرحته بعد ان نطبق القواعد الشرعية على الواقع
      اما ما يثبت نسب سماحة السيد فهم اهل الاختصاص - وهم النسابة ومصادر الانساب- ولا اخالك واحدا منهم
      اما قولك (وليس له أعلمية قيد شعرة وهو عميل للمخابرات الأسرائيلية للعلم وجند بهذه الوظيفة)فهو مردود جملة وتفصيلا
      1.ان ما يثبت المكانة العلمية لسماحة السيد امور من الممكن ان نتناولها بعد ان تجيبنا على السؤال السابق.ويكفي في مقام اثبات بطلان ما ادعيت الشهادة الخطية للسيد الشهيد محمد الصدر (قدست نفسه الطاهرة) ،اذ خط في مقدمة القسم الاول من منهج الاصول الجزء الثاني (حالات خاصة للامر)وكذلك مبحث الضد التي هي تقريرات للبحث الخارج الذي طرحه (قدست نفسه الزكية)
      كتب:
      (بسمه تعالى
      قد استقرأت في الجملة بعض مطالب هذا البحث الجليل الذي
      تفضل به هذا السيد الجليل دام عزه فوجدته وافيا بالمقصود مسيطرا على المطلوب .مع الاخذ بنظر الاعتبار ما ذكره دام عزه في مقدمته اسأل الله حسن التوفيق له ولنا ولجميع المؤمنين
      توقيع السيد الشهيد)
      فهذه شهادة تدحض ما قلته من ان السيد الحسني(دام ظله الوارف) ليس له نصيب من العلم
      كما انها تدل على ان السيد الشهيد يخاطبه (بالسيد الجليل) ولا اعتقد انك اكثر معرفة بانساب السادة منه (قدست نفسه الطاهرة)
      وللكلام بقية

      د.محمد الحميد

      تعليق


      • #78
        السلام عليكم
        نكمل ما بدأنا
        الاخ جابر الانصاري
        اذا كان الشخص الذي تلاحقه القوات الامريكية ومطلوب للاحتلال، برأيك عميل لأسرائيل (وعليك ان تثبت ذلك)
        فماذا تقول عمن يتغدى في البيت الابيض ويعالج في لندن
        ثانيا :
        في مشاركة سابقة تقول:
        (احنه شنو قبضنه ان كان سيد او غير سيد على المرجع ان ينفع العالم بعلمه)
        فهل هذا الكلام خاص بالسيد ام انه عام لكل المراجع؟

        ونحن معك في ان على العالم ان يظهر علمه وينفع العالم به ولكننا نسأل ومن حقنا ان نسأل:
        اين هم الاخرون وما هو دورهم ونحن نعيش اشد الازمات بسبب ما رشح عن العملية السياسية التي دعمها رجال الدين وجعلوها اوجب من الصلاة والصوم (والبيانات موجودة)
        هل يتوجه الكلام اليهم ام لا
        اخوكم
        د.محمد الحميد

        تعليق


        • #79

          الاخ معن:

          بغض النظر عن الاخطاء الاملائية التي تخللت مشاركتك
          وبغض النظر عن الكلام الذي نقلته( والذي لي وقفة عليه)

          فأنه كان من الاولى بك ان لا تتجوز على سماحة السيد انطلاقا من الاحكام المسبقة التي يزرعها الاعداء في عقول الناس
          فما رايك بالسيد محمد الصدر؟

          كيف كانت حملات التشويه قائمة ضده .
          أ ليس في ذلك درس للعاقل بان لا يتخذ موقفا دون التثبت والقطع بصدق ذلك الموقف
          كما ان من حق المتهم الدفاع عن نفسه فلا يجوز ان تكون الخصم والحكم والشاهد

          أ ليس كذلك؟

          د.محمد الحميد

          تعليق


          • #80
            السلام عليكم
            لا زلت أنتظر تعليقا من بقية الاخوة الذين يتبنون افكار الصرخي
            هل انهم جميعا يلتزمون بما قاله الاخ د. محمد الحميد من نفيه العلم الحضوري للصرخي واثباته العلم الحصولي؟
            ام ان هناك من يخالف الرأي كما قد يفهم من بعض المشاركات؟؟
            وبانتظار الجواب

            تعليق


            • #81
              شيخنا الجليل نحن من المتابعين معكم
              بوركتم

              تعليق


              • #82
                بسم الله الرحمن الرحيم

                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                يقول أمير المؤمنين عليه السلام : ( لا تكن عبد غيرك و قد جعلك الله حرا )

                أما وقد خلقنا الله أحرارا فمالنا نعبد الناس ( ومالي لا اعبد الذي فطرني واليه ترجعون ) وننساق لدعاء كل رجل سوق البعير لمطارح النحر وقد قدم الله العقل ابتداءا ونفّر الجهل الى اسفل السافلين ( وخلقنا الانسان في أحسن تقويم ) وجعل لب العقل القدرة وجلله بالعلم وسبحه بالعمل واستوى ملكا أحدا فهو الاول بلا سابق و الآخر بلا لاحق جل عن الوصف فانتفى تدارك الذات فيه ونهى بالمستحيل عن النفاذ فيها ( هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ) فكان صداقا قول امير المؤمنين عليه السلام ( وجدتك اهلا للعبادة فعبدتك ) و علي محطم الاصنام الى ابد الابدين فمالنا نقيم اوثانا باسم ولايته ونرفع اوهاما بدعوى بيعته وهو القائل ( الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها ) واي فتنة أشد من تحريف الدين و استخدام التشريع أونسينا الزهراء عليها السلام على منبر أبيها ترد على القوم بالحجج وتفتح عليهم بالبراهين حتى يكون فينا ما يكون .

                وقد أمر امير المؤمنين ع ( كن في الفتنة كابن اللبون لا ضرع فيحلب و لا ظهر فيركب ) و والله ما نزلت اليها مستلا لسيف أطاحن فيها فلست ظهرا مركوب لشدتها ولا انا بضرع محلوب لمدتها وان استللت سيفا فليس هو الشتيمة و لا سب بل وصف و عد وما اعتلينا حتى اليوم صهواتنا بل نذود عن امر الامير بالكلام و التمنطق على انا لا نجد ظهيرا لنا نقارعه الا ماأمر الله فهذا كلام نوضحه وراي نبثه و ( من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) .

                الاخ ناصر الحسني

                انا ما تجاوزنا باسلوب غير لائق بل نقدنا وفندنا فلله أنت أما قلت كلامك هذا لصرخيكم كيلا يتجاوز على مراجع الامة الكرام بدعاويه الفاسدة أم اننا مكلفون وهو خارجنا .
                واني مجيب دعوتك لحوار علمي أخلاقي بالادلة الشرعية على ان نولي العقل الاولى و النقل الثانية وفيهما الروح ( قل الروح من امر ربي ) وندع التعصب جانبا فلست انا من يقبل ان يكون عبدا لرجل وارجو ان تكون كذلك انما هنا اذود عن مذهب امير المؤمنين فان اصبت فاقمني و ان اخطات فقومني . واسأل الله لي ولكم الهداية و التوفيق و السداد .

                * ما قلت ان الصرخي هو سبب الانشقاقات بل هو اليوم يد فيها ورأس عليها والا ماذا اسمي دعواه التي سفه بها المرجعية و كلامه الذي يدعو به الى نفسه وامير المؤمنين هو الاولى و شهد تاريخنا و تاريخ القوم بان عليا عليه السلام أمسك عن حقه لما خشي وقوع الفتنة في امة محمد ص وما صمت بل حاجج وناطق ( ولكم في رسول الله اسوة حسنة ) هذا ان كان للصرخي حق من الحقوق . ثم اين كان اعلمكم هذا زمن صدام ان كنت من العاقلين ولم لم نشهد له صولة وجولة ولتفسير ذاك الامر معطيات سياسية لا شرعية .

                * نعم .... اننا اذ ابتغينا الاسوة فلنتاسى بما نستطيع لا بما لا نستطيع وقد ذكرتم ان امير المؤمنين عليه السلام قال ( سلوني ) تريدون بها الحجة ، واننا نعلم انها من مختصات أمير المؤمنين و قد قال ( لا يقولها بعدي الا منافق ) فكيف تتاسى بها مثلا : او يستطيع سيدك الصرخي ان يتاسى بقلع باب خيبر او بحديث رد الشمس ؟ فليس انت مثلهم و لا هم مثل الله و لله المثل الاعلى ثم ان كنت تريد الاسوة فلم لا تتاسى بعلي و الحسن عليهما السلام في رد كيد الفتنة ؟
                ما حدثتمونا به هو قياس وقد اقررت انت بان القياس لا يكون المادة بالمادة بل العلم بالعلم ، فهل يقاس علمنا بعلمه عليه السلام ؟ يعني ان يقول صرخيكم هذا انه الاعلم فلما طالبوه لا يحتج علينا بما كان من امير المؤمنين ع بل ليحتج علينا باجتهاده و جودة رأيه في استنباط العلم وجودايته في ذلك وتلك هي الدواعي الشرعية المعروفة عن ال بيت محمد عليهم السلام .
                فلا يكفي ان نقول ان امير المؤمنين ع قال ( سلوني ) فيكون قياسا وحاشى المؤمن ان يقيس بهم .

                * اما الطامة الكبرى التي اوقعتني بها !!! فانا الناجي منها وانت الواقع فيها فاستمع لاوضح وانصت لنفهم ......
                - انا ما نفيت وجود حجة في الارض غير الامام المهدي عج فان ادعيت انا فاثبت علي انت فهذا كلامي امامك .
                - انا اقول بانه لا حجة لله سوى الامام المهدي و قبله ابائه عليه و عليهم السلام ، وثمة فرق بين الحجة وحجة الله وكلام المعصوم يؤيدني ويخذل قولك ، ولا يحتاج تفسيره الى تعقل رقيق ولا تنكيت دقيق فلنأت بقوله : ( اما الحوادث الواقعة فارجعوا فيها الى رواة حديثنا فهم حجتي عليكم وانا حجة الله ) فهو يقول عن رواة حديثه انهم حجته علينا ثم يقول ( وانا حجة الله ) وانتم استشهدتم باحدهم يقف في الصحن العلوي المقدس ليقول (انا حجة الله ) فاين كلام ذلك من كلام المعصوم ؟
                - نعم لا حجة لله الا المهدي عج في عصرنا فهل تتدعي ان الصرخي حجة الله ، اما انا لا اقول بان المراجع الكرام هم حجج الله بل هم حجج المعصوم وفي الزيارة للمعصومين عليهم السلام (وانتم حجج الله على البرايا ) . فلا تخالف شأنهم رحمك الله .

                * يا نظيري قرأنا في أكثر من مكان على الشبكة العنكبوتية من يدعي ان صرخيه هذا مكلف من الامام المهدي عج وقد تواترت الاحاديث عنه عج بانه من يدعي
                ذلك فلا نصدقه ونفنده فالسفراء اربعة معروفة اسماءهم ومطارحهم وليس ثمة سفير بعدهم .
                ومن المناسب التدقيق اني كنت ارد على من يتلبس بدعوى الصرخي باحتجاج بالاية ( يا حسرة على العباد ما يأتيهم من رسول الا كانوا به يستهزؤون ) فمن استهزا بالصرخي لا كمن استهزأ بمحمد و الاستهزاء هنا بمعناه الباطني عدم التصديق لا السخرية و العبث فتفكر رعاك الله .

                * لست ممن يبهت مؤمنا حاشا لله ، وعليك بمطالعة تبعية الصرخي من الناس وهم يفلسفون العلم الحضوري و الحصولي وما ابعدهم عن الفلسفة و التمنطق و الكلام فما اتيت بشئ من عندي .

                * نعم ان العلم الفقهي لا يتاتى بالاشراقات - وحدثني عن الاشراق كما تفهمه لعلي افرد موضوعا في توضيح ما اعلم - واعود للخوض ، انما حصل لدى الحلي و الصدر الشهيد ليس اشراقا بل نبوغا كما ورد في السير فعلام استندت في تفسيره على انه اشراق كما انني مستعد للخوض من سيرهم في تفريق الامر بين الاشراق و النبوغ العقلي فلا تدعوا مالم يدعيه قبلكم من الصالحين و العارفين .
                وطالما انك استشهدت بامر الشهيد الصدر المقدس ، فعلام تقيس امر صرخيك بأمره رضي الله عنه ؟!!! فاذكر لي اين قال الشهيد الصدرانه اشرق عليه فقهيا
                كما انه لم يدعي ولاية الامر على العكس فهو الذي امر اتباعه ( ذوبوا في الامام كما ذاب في الاسلام ) يقصد السيد الخميني على الرحمة و الرضا اما انت سيدك المشرق عليه يدعي انه ولي الامر فشتان شتان بين العقل و الهوى . وسآتي لتفنيد أمره في هذا الشان في مكان اخر من المقالة .

                * قطعا الولاية تدور مدار الاعلمية ، ولكن قبل الاعلمية ، فان يدعي الرجل اعلميته لابد ان يكون مجتهدا فهات شهادات اجازة الاجتهاد لصرخيك من العلماء العاملين الموثوق بهم بصراحة أكثر من علماءنا الافاضل ليس ممن عممهم حزب البعث الصدامي والبسهم ازياءهم التي يغرون الناس بها ، هات ان كنت من الصادقين .
                ومن المعلوم ان ما تعارف عليه الشيعة حماهم الله ان المجتهد يمر بالبحوث و يحضر الدروس ثم يجيزونه فهو من اجازه ام انكم اتيتم لتنقضوا ما اقرته الشيعة بعلماءهاعن ال البيت ع لتفتنوا و الفتنة اشد من القتل .

                * وسانهي الان عن ولاية الفقيه ، يا هذا اني من المنضوين تحت لواء الولي الفقيه سماحة ولي أمر المسلمين السيد القائد علي الخامنئي ولله دره ما اعلى جبهته و اشد همته ونقاء غيرته و اشراق علميته فمن قائدنا ومن قائدكم ؟!!
                وقد كان الولي الفقيه السيد الراحل والمجتهد الفاضل سيد العارفين من العلماء و منتهى الطالبين من الفضلاء روح الله الموسوي الخميني تقدست روحه سلام على مثواه ، فكان من اراد سرقتها منه فما استطاع و لا ادار الخميني له وجها اويذل من اعزه الله وايده ، وها نحن امام من كان من السارق يريد السرقة ممن كان من المسروق ويخزيهم الله ولكن لا يعلمون . وقد قال السيد الخميني ( انا ربيت السيد علي الخامنئي ) فمن ربى صرخيكم ولم رباه للتجني على المرجعية الشريفة في النجف الاشرف و قد علمنا ما علمنا من فضلها وزهدها و عزوفها عن الدنيا واوجهها وشيمتها في الانتصار للحق واهله ام ان التجني منهج متبع ومذهب ملفق ؟؟؟؟.
                فحينما يكون العالم وليا يجب ان يكون حاكما لا محكوما عقليا لأنه ان اراد ان يصدر حكما فلابد من تنفيذه فهو نائب الامام ع والا علام ولايته الا ان كانت فقط للشهرة وتقبيل الايادي و حني الرؤوس و الهامات ، فهل ان اصدر صرخيك ومن سبقه من مفتري الولاية حكما استطاع تنفيذه ام انه للقول فحسب وكان الفعل ليس مهم ( قل اعملوا فسوف يرى الله عملكم ورسوله و المؤمنين ) .
                ثم اين الخبراء من افاضل المجتهدين الذين انتخبوا صرخيكم ومن سبقه للولاية وكان عليك ان تجيب على تساؤلي وقد طرحته سابقا ام ان الامر ان يدعيه المرء لنفسه فحسب فنماري القانون الشرعي الذي استنبطه الفقهاء الافاضل من القرآن و السنة لا لشئ الا ان امرا ما اعجبنا فهويناه لانفسنا . فمن الذي اختار الصرخي ام ان هناك سقيفة بني ساعدة اخرى دون علم المسلمين ؟؟؟؟!!!!!
                ان دستور الجمهورية الاسلامية في فصله الثامن ينص على :
                - توكل مهمة تعيين القائد الى الخبراء المنتخبين من قبل الشعب و هؤلاء الخبراء يدرسون و يتشاورون بشأن كل الفقهاء الجامعين للشرائط المذكورة في المادتين الخامسة بعد المائة و التاسعة بعد المائة .
                هذي هي احدى الحجج الشرعية التي تطالب وتطلب بها فهات منها حماك الله لتستدل على ولي أمرك وسابقه في الأمر والولاية . واحتج علي بما اعتقد واعرف مما وردنا عن ال بيت النبوة وليس بكلام الصرخي فلا هو ومن اتبع من الناس حجة علينا ولست من المصدقين انه ابن مدرسة الشهيد محمد باقر الصدر على روحه السلام .

                * جهالة المجتمع اعني فان جهل المجتمع علمته القيادات وان اعوج قومته ، الا نتفق على ذلك ، فمالنا رأينا من يأتي ليزيد جهله و يجهد على اعوجاجه ولا تتحداني فانا اعرف تلك الجهات وكثرمثلي يعرفون خصوصا من العراقيين ولدي شواهد كثيرة ساتركها حينا حتى ننتهي من نقاشنا فان عدتم عدنا

                *قلت :هذا يدل بكل تأكيد على عدم اطلاعك على بيانات السيد الحسني التي طالما دعى فيها الى وحدة صف المسلمين وعدم الطائفية في الطرح السياسي والديني والكثير الكثير من النصائح والارشادات التي تبين الطريق الصحيح لمن يريد اتباعه وقد اثبت الواقع صحة ما ذهب اليه السيد الحسني وبطلان ما ذهب اليه الاخرون الذين هم السبب الرئيسي في ما يحصل في العراق هذه الايام

                ونقول : ( كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون ) .

                * وختام المقال ان الحمدلله رب العالمين ، اني قسوت ليس لكره فيك و لا فتنة اليك واني نزهت نفسي عن التعصب لرجل على رجل الا ان عصبيتي للدين و الايمان وادعوك بدعاية الرسول الاعظم ص ( تناصحوا ) ،بهدوء فقط افتح كتاب ولي امرك الصرخي المسمى روح الصلاة والى جانبه كتاب السيد الخميني سر الصلاة او صلاة العارفين وقارن ..... ان كان ثمة مقارنة ، اتسمي الاثنين عرفانا وقس العلم بالعلم كما تشاء اهذا عرفان وذاك عرفان وميز الكلم الطيب من الخبيث بعقل وتروي ، وسوف ترى انه ليس ثمة اشراق لدى صاحبكم انما ضلالة يغويكم بها .

                و السلام على من اتبع الهدى .

                تعليق


                • #83
                  الاخ العزيز الدكتور محمد الحميد انه الاخطاء الاملائيه شي غير مهم لان نحنوا نشاهد في التلفاز رجال يقودون العراق وهم يخطئون كثيرا في التعبير الاملائي وبنسبه لي فانا ليس من الاساتذه في اللغه العربيه وقواعد اللغه العربيه بحر كبير .....
                  المهم من الكلام الفارغ من الموضوع الفارغ هو؟ ماالفائده من نسب وعلم المرجع اذا لم ينفع الانسان الم يقول الرسول اتوني باعمالكم ولاتاتوني بسبكم ثم هل تعلم ان الرسول عندما عرض رسالته المباركه على اليهود ماذا اوصى اصحابه ؟ قال لهم ان لم يوافقوا على رسالتي اتركوهم وشئنهم وهذا الشي يدل على احترام الراي الاخر للمقابل .......
                  فهل تعلم وان تعلم (كل الزين) ان الصرخي كم مرة ومرة جرح مشاعر الاخرين في كلامه على المراجع الاخرى بئنهم اي المراجع لايفقهون شي ولايعرفون كيف يتكلمون ولايعرفون قواعد اللغه العربيه ولايعرفون كيف يدرسون الطالب هل هذا اسلوب المرجع الذي يقتدى به اذا كنت انا الذي لاافقه شي من الدين وتبعت مثل هذا المرجع واعتبره قدوة لي واراه يتكلم على مراجع الدين ويغتابهم ويعيب عليهم فماذا انا سوف افعل بناس بطبع سوف افعل كما يفعل مرجعي الذي اقلده وسوف اكره من يخالفني في التقليد واصبح ليس لدي اي صديق سوى الذين يقلدون مااقلد هل بهذا الشي يبنى المجتمع يادكتور محمد المحترم والله والله نحنوا لانعرف الصرخي وليس لدينا اي عداء شخصي مع الصرخي ولكن هو لم يحترم العلماء الباقين ويستهزء بهم ويعاملهم معامله عنصريه ويستند على قاعده (خالف تعرف) والمفروض منه ان يتحد مع المراجع وتبقى مقلديه تحت رايته وبذالك تقوى الشيعه ولاتتشتت .....وتبقى الفتن تبحر في عراق المقدسات الى اين؟؟؟؟ وسوف لن اتدخل في هذا الموضوع بعد الان وسوف ابقى متابع مع الاخ العاملي المحترم وشكرا.

                  تعليق


                  • #84
                    المشاركة الأصلية بواسطة معن علي حسين

                    المهم من الكلام الفارغ من الموضوع الفارغ هو؟ ماالفائده من نسب وعلم المرجع اذا لم ينفع الانسان الم يقول الرسول اتوني باعمالكم ولاتاتوني بسبكم ثم هل تعلم ان الرسول عندما عرض رسالته المباركه على اليهود ماذا اوصى اصحابه ؟ قال لهم ان لم يوافقوا على رسالتي اتركوهم وشئنهم وهذا الشي يدل على احترام الراي الاخر للمقابل .......

                    فهل تعلم وان تعلم (كل الزين) ان الصرخي كم مرة ومرة جرح مشاعر الاخرين في كلامه على المراجع الاخرى بئنهم اي المراجع لايفقهون شي ولايعرفون كيف يتكلمون ولايعرفون قواعد اللغه العربيه ولايعرفون كيف يدرسون الطالب ........... نحنوا لانعرف الصرخي وليس لدينا اي عداء شخصي مع الصرخي ولكن هو لم يحترم العلماء الباقين ويستهزء بهم ويعاملهم معامله عنصريه ويستند على قاعده (خالف تعرف) والمفروض منه ان يتحد مع المراجع وتبقى مقلديه تحت رايته وبذالك تقوى الشيعه ولاتتشتت .....وتبقى الفتن تبحر في عراق المقدسات الى اين؟؟؟؟ وسوف لن اتدخل في هذا الموضوع بعد الان وسوف ابقى متابع مع الاخ العاملي المحترم وشكرا.

                    اخي الكريم
                    اذا انت ما تعرف السيد الصرخي كما تقول
                    واعتقد بل متأكد بس تسمع عنه من المنافقين والكاذبين
                    وتعطي حكمك عليه
                    اسألك بالله
                    هل اطلعت على كتاب له يقول الكلام الي ذكرته ؟؟؟
                    نعم هو لا يقر بانهم مجتهدون وهذا خلاف فقهي جائز
                    اما انهم لا يعرفون العربية فلم اسمع منه ذلك رغم ان اغلب المراجع الباقين ليس عرب فعلا
                    لكن هذا لا يهم اذا كانوا مجتهدين ويصح تقليدهم
                    المهم اخي الكريم
                    ارجوك ان لا تتدخل في امر لا يجر عليك سوى البهتان
                    لانك ما تعرف السيد الحسني كما تقول


                    و الاخ العاملي
                    الى متى نبقى ننتظرك اخي الكريم
                    لا اعتقد ان هناك من يعارض قول الدكتور محمد حميد في رأيه
                    والا كان قد كتب من يعارض ذلك

                    تعليق


                    • #85
                      بوركت يا ناصر الحسني

                      المشاركة الأصلية بواسطة ناصر الحسني
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      السلام عليكم
                      الاخ وحي الفلا:
                      اعتقد انك قد تجاوزت باسلوب غير لائق على سماحة السيد الحسني ، وهذا الامر لا يليق بمن يتمسك باقوال وافعال امير المؤمنين (عليه السلام) ، وسأكون باذن الله باخلاق افضل من التي طرحت بها موضوعك واتناول ما طرحته وفق النقاش العلمي الاخلاقي والادلة الشرعية التي اعتقد انك تدعو لها في طرحك ، فادعوك وادعو اخوتنا المؤمنين الى النقاش العلمي الاخلاقي بعيد عن اسلوب السب والشتم ، ونجعل الله سبحانه وتعالى هو غايتنا ومقصدنا . والله ولي التوفيق



                      الحمد لله ، انك تعترف في بداية كلامك ان الانشقاقات والانقسامات موجودة في اهل العراق قبل ان يأتي ويتصدى السيد الحسني للمرجعية اي ان السيد الحسني ليس هو السبب في تلك الانقسامات التي عصفت وتعصف باهل العراق .



                      كلام جميل ارجو ان تتبعه في مشاركاتك القادمة لان هنا ان تجاوزت حدود المعطيات العلمية والنقلية التي تدعو لها



                      اولا كيف تثبت لنا وللاخوة ان ما قيل هو قياس وليس اسوة حسنة ؟؟
                      ثانيا القياس الذي استخدمه ابليس هو من باب التمرد على حكم الله تعالى وقاس ابليس المادة بالمادة وليس العلم بالعلم وعليه كان قياسه باطلا فلو كان ابليس اعلم من ادم لصح استدلاله ولم يكن قياسا ، وعليه فهل يمكن اعتبار تفضيل الله سبحانه وتعالى لطالوت عندما قال عز وجل ما معناه (وزدناه بسطة في العلم والجسم) وفضله بذلك على بني اسرائيل ، فهل هذا قياس ؟؟؟
                      فعليك اخي الكريم ان تعلم الفرق بين القياس والاسوة .
                      اما الطامة الكبرى التي وقعت اخي الكريم فيها والتي تثبت لنا عدم اطلاعك على التشريع الصحيح الصادر من الامام المعصوم هو نفيك لوجود اي حجة في الوقت احاضر سوى الامام المهدي عليه السلام ، وانا اقول لك رغم ان الامام عليه السلام موجود بين ظهرانينا وهو حجة الله على العباد لكن كيف تفسر حديثه عليه السلام ( اما الحوادث الواقعة فارجعوا فيها الى رواة حديثنا فهم حجتي عليكم وانا حجحة الله ...)
                      فكيف تقول ( ولا احد من الناس كائنا من كان حجة الله على العباد بوجود الامام ع )




                      لم يدع احد من مقلدي السيد الحسني ان سماحته رسول من شخص ما بل انه مرجع تقليد مجتهد اعلم لا غير. فاذا كان لديك خلط فارجو ان تفهم ذلك



                      انت مطالب باثبات ما تقول لكي لا تكون في خانة الذين يبهتون المؤمنين فاين احتج السيد الحسني بالعلم الحضوري ؟؟ هذه والله من افك الافاكون وعليه لا بد من ان تثبت ذلك والا ستكون من .......




                      هذا الكلام لا يقوم بدليل بل الدليل في كثير من المواقف عكس ذلك والييك الادلة :
                      1. العلامة الحلي نال درجة الاجتهاد وهو في سن الحادية عشرة من عمره ، فممكن ان تخبرنا كيف تسنى له ذلك بدون اشراقات الهيه وانوار ربانية ؟؟؟
                      2. السيد الشهيد محمد باقر الصدر نال الاجتهاد وهو في سن الثامنة عشرة من عمره واصدر ما اصدر هل هذا بدون اشراقات الهية او انوار ربانية ؟؟؟
                      لا اعتقد انك تستطيع نفي ذلك .
                      وعليه لا تنظر بعين واحدة ولا تكيل بمكيالين.




                      بدون مقدمات ... الولاية تدور مدار الاعلمية شئتم ام ابيتم وهناك الكثير من الفقهاء الذين يقولون بذلك وعلى رأسهم الصدر الاول والصدر الثاني
                      اما الذين لا يؤمنون بولاية الفقيه فلهم ادلتهم الفقهية ولكننا نتبع مدرسة الصدر الاول في ذلك




                      هذا الامر له اسبابه ومسبباته واعتقد ان كل تلك الخلافات سببها الاراء الفقهية والسياسية القاصرة المقصرة وغير الصائبة في تقدير الامور التي اتبعها السياسيون الذين يقودون دفة البلد وهذا موضوع له مكانه في النقاش .

                      [size=2]


                      اي جهالة تقصد ؟جهالة المجتمع ام جهالة القيادات وفي كلا الحالتين يكون قول المعصوم حجة وهو ( اذا ظهرت الفتن والبدع بين الناس فعلى العالم ان يظهر علمه وان لم يظهر علمه فعليه لعنة الله .... )
                      وايضا اتحداك ان تذكر لنا من هم اسباب محاولات تسفيه وتقسيم واسقاط الحوزة في رأيك خلال التسعينات لا اعتقد لديك شاهد من ذلك




                      هذا يدل بكل تأكيد على عدم اطلاعك على بيانات السيد الحسني التي طالما دعى فيها الى وحدة صف المسلمين وعدم الطائفية في الطرح السياسي والديني والكثير الكثير من النصائح والارشادات التي تبين الطريق الصحيح لمن يريد اتباعه وقد اثبت الواقع صحة ما ذهب اليه السيد الحسني وبطلان ما ذهب اليه الاخرون الذين هم السبب الرئيسي في ما يحصل في العراق هذه الايام



                      هنا اذكرك بما قلته سابقا ان التشابه مع فعل امير المؤمنين هو اسوة حسنة وليس قياس كما تدعي فانت هنا تناقض نفسك بنفسك
                      وازيدك علما بان فعل المعصوم هو احد الاحكام الشرعية اذا كنت تفهم ما هي الاحكام الشرعية.

                      وفي الختام ارجو من الله العلي القدير ان يوفق كل طالب حق وان ينير درب المؤمنين الصادقين وان يكد للكائدين والمعاندين انه سميع مجيب وحسبنا الله ونعم الوكيل
                      هكذا ... هكذا والا فلا ليس كل الرجال تدعى رجالا.. ابارك وأهنئ السيد الولي الحسني ( دام ظله ) على الثمرات التي سقاها بعلمه ... نعم يا سيدي الحسني فأن تعبك لم يذهب سدى فهؤلاء اتباعك ومقلديك ينتصرون للحق بالعلم والأخلاق والنهج الصحيح ..فبوركت يا اخي ناصر الحسني فانت اظهرت عجز المقابل عن الرد على مشاركتك الفذة التي تدل على علميتك وتدل على مدى اخلاصك للحق واهله ...كما عجز الأخرون عن الرد العلمي والأخلاقي على سيدنا الحسني ...فردك تام

                      تعليق


                      • #86
                        بوركت اخي ناصر الحسني

                        هكذا ... هكذا والا فلا ليس كل الرجال تدعى رجالا...
                        ابارك وأهنئ السيد الولي الحسني ( دام ظله ) على الثمرات التي سقاها بعلمه ... نعم يا سيدي الحسني فأن تعبك لم يذهب سدى فهؤلاء اتباعك ومقلديك ينتصرون للحق بالعلم والأخلاق والنهج الصحيح ..فبوركت يا اخي ناصر الحسني فانت اظهرت عجز المقابل عن الرد على مشاركتك الفذة التي تدل على علميتك وتدل على مدى اخلاصك للحق واهله ...كما عجز الأخرون عن الرد العلمي والأخلاقي على سيدنا الحسني ...فردك تام

                        تعليق


                        • #87
                          بيان ... السيد الحسني (دامظله)

                          بيان رقم (27)
                          ((قانون النفط المثير للجدل))

                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          قال الحق تعالى :
                          ((ذَرْهُمْ يَأْكُلُوا وَيَتَمَتَّعُوا وَيُلْهِهِمْ الأَمَلُ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ * وَمَا أَهْلَكْنَا مِنْ قَرْيَةٍ إِلاَّ وَلَهَا كِتَابٌ مَعْلُوم * مَا تَسْبِقُ مِنْ أُمَّةٍ أَجَلَهَا وَمَا يَسْتَأْخِرُونَ))
                          وبعد......
                          أولاً : أيها المسؤولون.. أيها البرلمانيون.. أيها السياسيون.. أيها الإسلاميون ..أيها العلمانيون..أيها العراقيون..أيها الوطنيون الشرفاء .................
                          الله الله في الأرواح... الله الله في الدماء... الله الله في الأعراض... الله الله في الأموال... الله الله في نفط العراق... الله الله في العراق... الله الله في شعب العراق ...الله الله في نساء العراق...الله الله في أطفال العراق...الله الله في أجيال العراق...الله الله في ثروات العراق....
                          ارجعوا إلى أنفسكم والى عقولكم والى ميزان إنصافكم وعدالتكم , واسألوها : هل الوضع الأمني والاقتصادي السياسي والاجتماعي والعسكري مناسب لإقرار قانون النفط المقترح , والذي يتوقع فيه ومنه إضافة عقبة وتعميق خلاف وتوسعة صراع وقتال وتصفية حساب ؟ فأي مناسبة وأي ضرورة في إقرار قانون النفط المثير للجدل ؟
                          ثانياً : مع أني لست من أهل الاختصاص في هذا المجال لكني أسأل , وكذلك يحق لغيري السؤال : لماذا لا يؤجل البت في هذا الأمر ؟ وما هي الفائدة والثمرة المرجوة من إقراره في هذا الوقت ؟ مع العلم أن التنفيذ والنتائج لو وجدت تكون مؤجلة بكل تأكيد وهي متوقفة على تحسن الوضع السياسي والأمني والاجتماعي وغيرها...، إذن لماذا لا يؤجل النقاش والحوار والإقرار إلى ذلك الحين ، فيكون التقويم والتقييم في ظروف موضوعية طبيعية مناسبة..؟..
                          ثالثاً : لو تنزلنا وسلمنا وجود فائدة وثمرة , فمن حق أي عراقي السؤال : ماذا جنينا وماذا حصلنا من الإنتاج النفطي وهو على هذا المستوى من الإنتاج ؟ فعلى أي شيء سنحصل وماذا نجني من زيادة الإنتاج حسب القانون الجديد ؟ وهل نتوقع غير تبدد وضياع الإنتاج والأموال والثروات بين السرقات والتسليب والتهريب والتخريب والفساد الإداري ؟
                          رابعاً : إضافة لذلك كله يجب الأخذ بنظر الاعتبار الكوادر الفنية العراقية ولا أبالغ لو قلت المليونية الفنية , من خبراء ومهندسين وفنيين وعمال , الذين استوعبتهم دوائر ومؤسسات ووزارات التعليم العالي والصناعة والتصنيع والطاقة والطرق والجسور والأشغال والإسكان والتعمير والري والنفط وغيرها , والتي يمكن الاستفادة منها في مختلف المجالات النفطية , وفي كل مراحل ونواحي الإنتاج النفطي , من تنقيب إلى استخراج إلى تكرير وإنتاج وتسويق وغيرها , وهذه العقول والسواعد والهمم الوطنية المخلصة لا يمكن إهمالها وتهميشها في اتخاذ مثل هذا القرار والقانون المصيري الخطير ,
                          خامساً : الذي اعتقده ان الحكمة والعلم والعقل والمهنية والأخلاق بل الشرع يلزم تأجيل البت في هذا الأمر وعدم اتخاذ أي قرار بخصوصه إلاّ عند توفر وتحقق الظروف الموضوعية الصالحة إن شاء الله تعالى
                          واسأل العلي الأعلى أن يوفق ويسدد الجميع للعمل الصالح النافع للعراق وأهل العراق.
                          السيد الحسني 14 جمادي اولى 1428 هـ

                          تعليق


                          • #88
                            اللهم لك الحمد على هولاء العراقيون المخلصون لك ولشعبهم المظلوم الحمد الله على نعمه

                            تعليق


                            • #89
                              ننتظر وحي الفلا
                              اين هو

                              تعليق


                              • #90
                                أتعجب من ضحالة متبعي محمود الخفاجي الذي يدعي نفسه حسني

                                تعليق

                                اقرأ في منتديات يا حسين

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                أنشئ بواسطة مروان1400, اليوم, 01:17 AM
                                استجابة 1
                                8 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة مروان1400
                                بواسطة مروان1400
                                 
                                أنشئ بواسطة مروان1400, يوم أمس, 09:46 AM
                                ردود 0
                                17 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة مروان1400
                                بواسطة مروان1400
                                 
                                أنشئ بواسطة مروان1400, 29-11-2021, 08:45 PM
                                ردود 0
                                12 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة مروان1400
                                بواسطة مروان1400
                                 
                                أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 16-11-2021, 03:25 PM
                                ردود 5
                                85 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وهج الإيمان
                                بواسطة وهج الإيمان
                                 
                                يعمل...
                                X