إعـــــــلان

تقليص

للاشتراك في (قناة العلم والإيمان) عبر (الواتساب) إضغط هنا

وعبر (التلغرام) إضغط هنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

مدمج : المواضيع التي تخص الحسني الصرخي

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (يَاحَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ رَسُولٍ إِلاَّ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُون)
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرج قائم آل محمد
    طرح حديثا ، وليس بحديث بل شيء قديم يتجدد من اهل الباطل والمنافقين عبدة الدينار والاصنام والدرهم لذين وصفهم اهل البيت عليهم السلام بجهلة اخر الزمان الذين يرون المعروف منكرا والمنكر معروفا ، وهذا الطرح القديم المتجدد هو الطعن بالنسب الشريف لكل عالم ناطق عامل صادق ولو تركنا بعض الشيء ما نسب لسماحة السيد محمد صادق الصدر قدس سره من قبل اهل الضلالة الذين خدعوا الناس عندما طعنوا بعدالته وطهارة مولده الشريف وهذا امر يعرفه جل مقلدي السيد الصدر ، نعرف ان مسألة الطعن ليست بغريبة عن هؤلاء ، فالاحرى بمن يطعن بنسب شخص ما ان يأتي بدليل على صحة ما يعتقد به ، فنحن جئنا بنسب سماحة السيد الحسني الصرخي الذي يثبت ان ال صرخة هم من السادة الحسنيين ، فلا بد ان يأتي المخالف بدليل على ان نسبه ليس كذلك بل كما يدعي ، وهذا الامر لم يحدث قط ، بل استمر البهتان من قبل اؤلئك الذين ينعقون وراء كل ناعق ، وعليه فنحن نطالب كل من يدعي امر ان يأتي بدليل عليه، والا لعنة الله ورسله وملائكته والناس اجمعين على كل من بهت مؤمنا .
    والله ولي الذين امنوا ....

    تعليق


    • #62
      ( اريد دليل ملموس على ان المراجع السابقين او الذين ايدوه في النسب بكتاب خطي او موافقين عليه ) لو أعطيناك هل تقتنع؟؟
      هذا أولا ثانيا كيف يؤيد العلما وكيف يؤيد النسابة؟ هل يعلمون الغيب ؟ طبعا لا ! اذاً كيف؟ يطلعون على الكتب التي تحكي على الأنساب !!
      وها نحن نعطيك الكتب وأرقام الصفحات ولانعلم كيف تستدلون على الأمور؟؟! أخبرونا جزاكم الله عنا خيرا لنفهم متى يثبت عندكم نسبه وبعد موته نتحدث عن الأعلمية.

      تعليق


      • #63
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليك .
        لعمرك ماالانسان الى بدينه فلا تترك التقوى اتكلاً على النسب
        فقد رفع الاسلام سلمان فارس وقد وضع الشرك الشريف ابى لهب
        احنه شنو قبضنه ان كان سيد او غير سيد على المرجع ان ينفع العالم بعلمه
        مو والله انا الاعلم وبس يتكلم على المراجع العظام (دام ظلهم) ومسوي حزب ( وين جان لم صدام يحكم هسه كام يحجي والله جبناء)

        تعليق


        • #64
          السلام عليكم
          اطلعت على عدة أجوبة في هذا الموضوع:
          الاول: ما ذكره كتبه الاخ : د.محمد الحميد.
          وقد نفى في اجابته العلم الحصولي عن الصرخي. واستبشرنا من أننا تلقينا اول جواب على موضوع طال الزمن على طرحه.
          ثم قرأت ما اعتبره كاتبه جوابا واذا به سؤال يخرج فيه عن الموضوع ليتحدث عن العلم ومراتبه وهو ما كتبه مهدي 77 بقوله اولا:
          الى الأخ السائل عن العلم الحضوري والحصولي انتظر الرد قريبا
          وانتظرنا لعل وعسى
          واذ بالجواب يصير سؤالا وحديثا خارج الموضوع فنراه يقول:

          للجواب على السؤال الذي يقول هل إن علم السيد الحسني حصول أم حضوري؟
          لا باس أولا بطرح بعض الأسئلة لتحريك الأنوار العقلية ان شاء الله تعالى

          1. هل العلم لدى مادون المعصوم منحصر بالحصولي فقط وإذا كان كذلك
          2. كيف يتطور العلم
          3. كيف يكون وفوق كل ذي علم عليم .
          4. كيف يكون التلميذ اعلم من استاذه .
          5. كيف يأتي العالم بالجديد .
          6. كلما ابتعدنا عن عصر التشريع ....الخ

          وما أود قوله:
          ما ذكره الاخ الثاني ليس فيه جواب..
          وهنا أعيد طرح السؤال ، قبل ان نبين الاشكالات..
          هل توافقون ما ذكره الاخ الاول من نفيه العلم الحصولي - ( الصحيح الحضوري) -عن الصرخي؟ أم لا؟
          اريد جوابا واضحا وصريحا..
          هل تعتقدون بأن علم الصرخي هو حصولي؟ أم حضوري؟
          فإن وافقتم الاخ الثاني على جوابه فلتكن الموافقة واضحة
          وان خالفتموه فهل معنى ذلك انكم تعتقدون بالعلم الحصولي للصرخي؟

          تعليق


          • #65
            بارك الله فيكم مولانا ابو محمد العاملي
            من المتابعين معكم باذن الله
            وفقكم الله لدحض الباطل

            تعليق


            • #66
              مدمج : المواضيع التي تخص السيد الصرخي الحسني

              بسم الله الرحمن الرحيم

              يقول سيد الموحدين أمير المؤمنين علي عليه السلام : ( سلوني قبل ان تفقدوني ....... ما من فئة تهدي مائة و تضل مائة الا و اخبركم بسائقها و ناعقها الى يوم الدين ) .

              لعلي هنا أريد عدم الدخول الا في الواضحات في مسالة لعلها زادت عن حدها ما زادت في النار الا قيدا و أحكمت ابتلال الطين كان اهل العراق ينقصهم ما ينقصهم من فتن و نوائب و كان شيعة ال محمد و هم المظلومون تاريخا طويلا و دهرا مديدا تنقصهم الانشقاقات و الانقسامات حتى ياتي من يسفه لهم امرهم و يضع لهم جدرانهم المتينة .
              في كثير من منتديات الشيعة تطاولت قضية المدعو محمود الصرخي لتأخذ من جهد المؤمنين ما لا ليس في صالحهم نحن و العالم يسير ويتقدم و الوقت يمضي غير آبه بمساير الزمان ولما كانت هذه القضية ضمن طائفة هي الأقدس في ايمانها و الارفع في علميتها و الانقى في علماءها و الاعمق في فلسفتها فلنمسك سيف النقد بيد المعطيات العلمية العقلية و النقلية و الروحانية عن مصادر التشريع كيلا نشتت الجهد و نتوه الجهد في مواجهة فتن آخر الزمان لئلا نضل فولاية امير المؤمنين ثقيلة بالدرجات عظيمة المباني ليست شأن سطحي خرافي ( و هل يستوي الذين يعلمون و الذين لا يعلمون ) .

              قبل الولوج في عرض رأيي في المسالة احب أن اعلق على بعض المقتطفات التي وجدتها في المنتديات .... أحد الاخوة عرض مسالة ادعاء الاعلمية بأنها ليست غريبة فأمير المؤمنين ع نادى في الناس ( سلوني قبل ان تفقدوني ) و ان الحجة القائم الامام المهدي عج ينادي بالناس باعلميته ونحن نعلم ان القياس ليس لدينا من وسائل التشريع و اول من قاس ابليس عليه اللعنة فكيف يقاس هذا الصرخي وفعله بعلي أمير المؤمنين ع و الامام المهدي عج و هم حجج الله على البرايا و لا أحد من الناس كائنا من كان حجة الله على العباد بوجود الامام ع فكيف بنا و نحن لا ننكر وجودية الامام المهدي عج رغم غيابه ..... اما احد الذين اغواهم نعيق الصرخي فيحتج على مخالفيه بالآية ( يا حسرة على العباد ما يأتيهم من رسول الا كانوا به يستهزؤون ) و لا نعلم هنا وجها للاحتجاج فقد خصت الاية المستهزءين بالرسل ، فمن هو الصرخي ورسول من هو ؟ ليحتج علينا من يحتج . واذكر هنا طريفة عن والد الشيخ الصدوق في محاججته الحلاج بعدما ادعى الاخير بانه انتدب من قبل صاحب الزمان عج فطلب منه ان يأتيه بأمر اعجازي ان كان من الصادقين طالما ان من انتدبه ع لديه الاسم الاعظم فهل جاء الحلاج بذاك الامر ؟ وليأتينا المغوون بالصرخي باعجازه ان كانوا يعتقدون انه رسول احدهم و الا فقد ( تبين الرشد من الغي ) ( قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين ) .
              ان الشريعة الاسلامية بمقاصدها لم تترك شانا من الشؤون يلتبس على المؤمنين وكانت علة تلك الشرعة لدى ال محمد نقلوها لم شايعهم فما من داع لكل ذاك الفري و التأويلات السخيفة لايات القرآن الكريم و الاحاديث الشريفة و العلوم المحمدية المتالقة و هذا التسخير المنحرف للشريعة ( أفلا تعقلون ) .

              ولعل المطلع على مساحات الشريعة الغراء وعلومها و نواحيها و ابجدياتها يعلم ان الوقوف على مسالة العلم الحضوري و الحصولي هي من المضحكات المبكيات و سخائف الأمور فمن قرأ الاربعون حديثا و جنود العقل و الجهل و سر الصلاة و الاداب المعنوية للصلاة القلب السليم اقتصادنا و فلسفتنا وسلف العلم الشريف وصولا الى كشف الغطاء عن مبهمات الشريعة الغراء وتقريرات فقهاءنا سابقهم و حاضرهم في الرسائل العملية يعلم ان ذلك التراث لا يمكن ان يوضع بكفة في ميزان مع خربشات الصرخي الذي يحتج بالعلم الحصولي و الحضوري فأين يا معاشر الناس الثرى من الثريا و هل اصبحنا اتباع ال البيت رعاعا لنولي أمورنا الجهال ؟!!!!
              و المعلوم ان العلم الفقهي لا تدخله الاشراقات كما في العرفان فلا بد من تحصيله من لزوم الدراسات التحضيرية ثم البحث الخارج و هذا منهاج أئمتنا في تعليم اتباعهم وقد قال الصادق عليه السلام ( وددت لو ان السياط على رؤوس اصحابي حتى يتفقهوا في الدين ) فليست المسألة انني افقت من النوم في أحد الصباحات فوجدت نفسي الاعلم لاجاهر بين الناس بهذا واشق صفوزف طائفة و اسفه كرام و كبار مراجعها و هم السابقون في الذود عن حياض الدين على كل من كذب و افترى .

              أما فيما يتعلق بأنه ولي أمر المسلمين فهذا يعني انه من السائرين على خط ولاية الفقيه ومن فقه ولاية الفقيه فليعلمنا الصرخي ومن حذا حذوه من الفقهاء الخبراء الذين انتخبوه لهذا الشأن وماهي ححجهم في اهليته لهذا المنصب و قد اشبع فقهاء ذلك الخط الكتب بتوضيح ما معنى اهلية الرجل الفقيه ليكون وليا للامر . ومن بديهياتها انه لا يفرق بفعله طائفة الى فئات متناحرة وهذا ما لم يفعله الصرخي بل انه اتبع الهوى و سار في طريق الظلمة غير آبه بما تصير اليه الامور في بلد تنحره الفتن و التفجيرات و الخلافات السياسية و المكائد الخارجية ولعلها افضل بيئة لامثال الصرخي ليسيروا في مراكب الاغواء و الفتنة . هذا عن بقية المباني الصعبة في اختيار ولي الامر فكيف بابسطها ؟

              انني شخصيا اعلم ان حالة الصرخي نتيجة لاي جهالة هي فلابد وانه بعد حكم شيطاني كحكم صدام حسين ان نجد انفسنا و نحن الاعلون امام هذا النوع من الانحطاطات وندرك تماما كيف تم نسج كل هذه الامور لتدمير مذهب ال بيت النبوة فمنذ التسعينيات وهناك محاولات تسفيه الحوزة و تقسيمها و اسقاطها في اعين الناس بناءا على مواقف معينة ولكن من الواجب ذكر كلمة لبطلة كربلاء في وجه يزيد ( كدك كيدكو اسع سعيك فوالله لا تمحو ذكرنا و لا تميت وحينا ) .

              وقبل ان انتهي من تعليقي على هذه المسالة فاود الذكر انه لم ولن يعنينا نسب الصرخي ، ان كان سيدا او شيخا فحقيقته واحدة فـ ( من ابطأ به عمله لا يسرع به نسبه ) وانه كما قال الامام الصادق ع ( ولايتي لعلي أحب الى من ولادتي منه ) . فمن كانت ولايته لعلي صادقة فليرنا كيف يخدم تلك الولاية بتمتين اتباعها كالصف المرصوص ويترفع واياهم وبهم الى اسمى القباب بالعلم و الحكمة و قوة الحجة لا يضلهم و لا يعميهم و لا يحنيهم لنفوس هي فانية في اصلها ( ويبقى وجه ربك ذو الجلال و الاكرام ) يهديهم الى الحقائق و يربطها في نفوسهم
              ( كشجرة طيبة أصلها ثابت و فرعها في السماء ) . فهلا أبزغوا لنا علما يرفعنا من يدعون بانهم علماء قبل ان يدعوا الاعلمية والولاية و الرسالة و ربما الالوهية غدا .

              ان في تراث ال البيت ع رفيع الكلمات التي تغنينا بالحجة توضح لنا الحق فتعالوا للمقارنة بين ذلك وما آتى به اصحاب الفري ولنسل عليا امير المؤمنين يبلغنا عن ناعقي الضلال في زمان اكتوت به الامجاد بنيران الفتن و الحقد وحب الدنيا و الشهوات و العلوي الحق هو من شابه امير المؤمنين في مسيرته لا من خالفه و خرج عليه ( فاعتبروا يا اولي الالباب ) .
              التعديل الأخير تم بواسطة وحي الفلا; الساعة 24-05-2007, 03:46 PM.

              تعليق


              • #67
                المشاركة الأصلية بواسطة ابو محمد العاملي
                السلام عليكم
                اطلعت على عدة أجوبة في هذا الموضوع:
                الاول: ما ذكره كتبه الاخ : د.محمد الحميد.
                وقد نفى في اجابته العلم الحصولي عن الصرخي. واستبشرنا من أننا تلقينا اول جواب على موضوع طال الزمن على طرحه.
                ثم قرأت ما اعتبره كاتبه جوابا واذا به سؤال يخرج فيه عن الموضوع ليتحدث عن العلم ومراتبه وهو ما كتبه مهدي 77 بقوله اولا:
                الى الأخ السائل عن العلم الحضوري والحصولي انتظر الرد قريبا
                وانتظرنا لعل وعسى
                واذ بالجواب يصير سؤالا وحديثا خارج الموضوع فنراه يقول:

                للجواب على السؤال الذي يقول هل إن علم السيد الحسني حصول أم حضوري؟
                لا باس أولا بطرح بعض الأسئلة لتحريك الأنوار العقلية ان شاء الله تعالى

                1. هل العلم لدى مادون المعصوم منحصر بالحصولي فقط وإذا كان كذلك
                2. كيف يتطور العلم
                3. كيف يكون وفوق كل ذي علم عليم .
                4. كيف يكون التلميذ اعلم من استاذه .
                5. كيف يأتي العالم بالجديد .
                6. كلما ابتعدنا عن عصر التشريع ....الخ

                وما أود قوله:
                ما ذكره الاخ الثاني ليس فيه جواب..
                وهنا أعيد طرح السؤال ، قبل ان نبين الاشكالات..
                هل توافقون ما ذكره الاخ الاول من نفيه العلم الحصولي - ( الصحيح الحضوري) - عن الصرخي؟ أم لا؟
                اريد جوابا واضحا وصريحا..
                هل تعتقدون بأن علم الصرخي هو حصولي؟ أم حضوري؟
                فإن وافقتم الاخ الثاني على جوابه فلتكن الموافقة واضحة
                وان خالفتموه فهل معنى ذلك انكم تعتقدون بالعلم الحصولي للصرخي؟

                الشيخ ابو محمد العاملي

                ما هكذا الظن بك يا شيخ !!!
                اين نفى الدكتور محمد الحميد العلم الحصولي عن السيد الحسني الصرخي ؟؟؟؟
                اعتقد انكم لم تتمعنوا في ما قاله الدكتور وانا اقتبسه اليكم واعرضه من جديد

                [color=red]
                المشاركة الأصلية بواسطة [/COLOR
                انما هو رجل دين بلغ رتبة الاجتهاد في الفقه والاصول بالتحصيل والدرس كما هو الحال في بقية المراجع الاخرين (رحم الله الماضين وادام ظل الباقين) .
                المشاركة الأصلية بواسطة [/COLOR
                وارجو ان اكون قد اعطيتك جوابا شافيا.

                فكيف تقولون انه نفى العلم الحصولي عن السيد ؟؟؟؟؟

                تعليق


                • #68
                  السلام عليكم

                  تعليق


                  • #69
                    السلام عليكم

                    الاخ العزيز ابو محمد العاملي

                    اود التاكيد على ما طرحته سابقا من ان علم جميع الفقهاء الامامية بما فيهم السيد الحسني (دام ظله) هو علم حصولي ولا ندعي غير ذلك وكل كلام غير هذا فهو كلام غير مسؤول .
                    اما ما تناوله الاخ مهدي 77 فهو خارج عن الموضوع وليس من المقبول الرد على السؤال بسؤال
                    واعتقد انكم قد نقلتم المطلب بالمعكوس فأنا نفيت العلم الحضوري عن سماحة السيد لا كما نقلت في عدة اماكن من انني نفيت العلم الحصولي عن السيد الحسني فارجو مراجعة ما كتبته سابقا
                    وانا على استعداد لتقبل رأيكم بصدر رحب وروح اخوية

                    دمتم في رعاية الله وامنه
                    د.محمد الحميد

                    تعليق


                    • #70
                      بسم الله الرحمن الرحيم

                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      السلام عليكم
                      الاخ وحي الفلا:
                      اعتقد انك قد تجاوزت باسلوب غير لائق على سماحة السيد الحسني ، وهذا الامر لا يليق بمن يتمسك باقوال وافعال امير المؤمنين (عليه السلام) ، وسأكون باذن الله باخلاق افضل من التي طرحت بها موضوعك واتناول ما طرحته وفق النقاش العلمي الاخلاقي والادلة الشرعية التي اعتقد انك تدعو لها في طرحك ، فادعوك وادعو اخوتنا المؤمنين الى النقاش العلمي الاخلاقي بعيد عن اسلوب السب والشتم ، ونجعل الله سبحانه وتعالى هو غايتنا ومقصدنا . والله ولي التوفيق

                      المشاركة الأصلية بواسطة وحي الفلا
                      بسم الله الرحمن الرحيم

                      .... كان اهل العراق ينقصهم ما ينقصهم من فتن و نوائب و كان شيعة ال محمد و هم المظلومون تاريخا طويلا و دهرا مديدا تنقصهم الانشقاقات و الانقسامات حتى ياتي من يسفه لهم امرهم و يضع لهم جدرانهم المتينة .
                      الحمد لله ، انك تعترف في بداية كلامك ان الانشقاقات والانقسامات موجودة في اهل العراق قبل ان يأتي ويتصدى السيد الحسني للمرجعية اي ان السيد الحسني ليس هو السبب في تلك الانقسامات التي عصفت وتعصف باهل العراق .

                      المشاركة الأصلية بواسطة وحي الفلا
                      فلنمسك سيف النقد بيد المعطيات العلمية العقلية و النقلية و الروحانية عن مصادر التشريع كيلا نشتت الجهد و نتوه الجهد .
                      كلام جميل ارجو ان تتبعه في مشاركاتك القادمة لان هنا ان تجاوزت حدود المعطيات العلمية والنقلية التي تدعو لها

                      المشاركة الأصلية بواسطة وحي الفلا
                      .... أحد الاخوة عرض مسالة ادعاء الاعلمية بأنها ليست غريبة فأمير المؤمنين ع نادى في الناس ( سلوني قبل ان تفقدوني ) و ان الحجة القائم الامام المهدي عج ينادي بالناس باعلميته ونحن نعلم ان القياس ليس لدينا من وسائل التشريع و اول من قاس ابليس عليه اللعنة فكيف يقاس هذا الصرخي وفعله بعلي أمير المؤمنين ع
                      و الامام المهدي عج و هم حجج الله على البرايا و لا أحد من الناس كائنا من كان حجة الله على العباد بوجود الامام ع فكيف بنا و نحن لا ننكر وجودية الامام المهدي عج رغم غيابه .....
                      اولا كيف تثبت لنا وللاخوة ان ما قيل هو قياس وليس اسوة حسنة ؟؟
                      ثانيا القياس الذي استخدمه ابليس هو من باب التمرد على حكم الله تعالى وقاس ابليس المادة بالمادة وليس العلم بالعلم وعليه كان قياسه باطلا فلو كان ابليس اعلم من ادم لصح استدلاله ولم يكن قياسا ، وعليه فهل يمكن اعتبار تفضيل الله سبحانه وتعالى لطالوت عندما قال عز وجل ما معناه (وزدناه بسطة في العلم والجسم) وفضله بذلك على بني اسرائيل ، فهل هذا قياس ؟؟؟
                      فعليك اخي الكريم ان تعلم الفرق بين القياس والاسوة .
                      اما الطامة الكبرى التي وقعت اخي الكريم فيها والتي تثبت لنا عدم اطلاعك على التشريع الصحيح الصادر من الامام المعصوم هو نفيك لوجود اي حجة في الوقت احاضر سوى الامام المهدي عليه السلام ، وانا اقول لك رغم ان الامام عليه السلام موجود بين ظهرانينا وهو حجة الله على العباد لكن كيف تفسر حديثه عليه السلام ( اما الحوادث الواقعة فارجعوا فيها الى رواة حديثنا فهم حجتي عليكم وانا حجحة الله ...)
                      فكيف تقول ( ولا احد من الناس كائنا من كان حجة الله على العباد بوجود الامام ع )


                      المشاركة الأصلية بواسطة وحي الفلا
                      وليأتينا المغوون بالصرخي باعجازه ان كانوا يعتقدون انه رسول احدهم .
                      لم يدع احد من مقلدي السيد الحسني ان سماحته رسول من شخص ما بل انه مرجع تقليد مجتهد اعلم لا غير. فاذا كان لديك خلط فارجو ان تفهم ذلك

                      المشاركة الأصلية بواسطة وحي الفلا
                      الصرخي الذي يحتج بالعلم الحصولي و الحضوري فأين يا معاشر الناس الثرى من الثريا و هل اصبحنا اتباع ال البيت رعاعا لنولي أمورنا الجهال ؟!!!!.
                      انت مطالب باثبات ما تقول لكي لا تكون في خانة الذين يبهتون المؤمنين فاين احتج السيد الحسني بالعلم الحضوري ؟؟ هذه والله من افك الافاكون وعليه لا بد من ان تثبت ذلك والا ستكون من .......

                      المشاركة الأصلية بواسطة وحي الفلا
                      و المعلوم ان العلم الفقهي لا تدخله الاشراقات

                      هذا الكلام لا يقوم بدليل بل الدليل في كثير من المواقف عكس ذلك والييك الادلة :
                      1. العلامة الحلي نال درجة الاجتهاد وهو في سن الحادية عشرة من عمره ، فممكن ان تخبرنا كيف تسنى له ذلك بدون اشراقات الهيه وانوار ربانية ؟؟؟
                      2. السيد الشهيد محمد باقر الصدر نال الاجتهاد وهو في سن الثامنة عشرة من عمره واصدر ما اصدر هل هذا بدون اشراقات الهية او انوار ربانية ؟؟؟
                      لا اعتقد انك تستطيع نفي ذلك .
                      وعليه لا تنظر بعين واحدة ولا تكيل بمكيالين.


                      المشاركة الأصلية بواسطة وحي الفلا
                      أما فيما يتعلق بأنه ولي أمر المسلمين فهذا يعني انه من السائرين على خط ولاية الفقيه ومن فقه ولاية الفقيه فليعلمنا الصرخي ومن حذا حذوه من الفقهاء الخبراء الذين انتخبوه لهذا الشأن وماهي ححجهم في اهليته لهذا المنصب ....
                      بدون مقدمات ... الولاية تدور مدار الاعلمية شئتم ام ابيتم وهناك الكثير من الفقهاء الذين يقولون بذلك وعلى رأسهم الصدر الاول والصدر الثاني
                      اما الذين لا يؤمنون بولاية الفقيه فلهم ادلتهم الفقهية ولكننا نتبع مدرسة الصدر الاول في ذلك


                      المشاركة الأصلية بواسطة وحي الفلا
                      في بلد تنحره الفتن و التفجيرات و الخلافات السياسية و المكائد الخارجية ....
                      هذا الامر له اسبابه ومسبباته واعتقد ان كل تلك الخلافات سببها الاراء الفقهية والسياسية القاصرة المقصرة وغير الصائبة في تقدير الامور التي اتبعها السياسيون الذين يقودون دفة البلد وهذا موضوع له مكانه في النقاش .

                      المشاركة الأصلية بواسطة وحي الفلا
                      انني شخصيا اعلم ان حالة الصرخي نتيجة لاي جهالة هي فلابد وانه بعد حكم شيطاني كحكم صدام حسين ان نجد انفسنا و نحن الاعلون امام هذا النوع من الانحطاطات وندرك تماما كيف تم نسج كل هذه الامور لتدمير مذهب ال بيت النبوة فمنذ التسعينيات وهناك محاولات تسفيه الحوزة و تقسيمها و اسقاطها في اعين الناس بناءا على مواقف معينة ولكن من الواجب ذكر كلمة لبطلة كربلاء في وجه يزيد ( كدك كيدكو اسع سعيك فوالله لا تمحو ذكرنا و لا تميت وحينا ) ..

                      اي جهالة تقصد ؟جهالة المجتمع ام جهالة القيادات وفي كلا الحالتين يكون قول المعصوم حجة وهو ( اذا ظهرت الفتن والبدع بين الناس فعلى العالم ان يظهر علمه وان لم يظهر علمه فعليه لعنة الله .... )
                      وايضا اتحداك ان تذكر لنا من هم اسباب محاولات تسفيه وتقسيم واسقاط الحوزة في رأيك خلال التسعينات لا اعتقد لديك شاهد من ذلك


                      المشاركة الأصلية بواسطة وحي الفلا
                      فليرنا كيف يخدم تلك الولاية بتمتين اتباعها كالصف المرصوص ويترفع واياهم وبهم الى اسمى القباب بالعلم و الحكمة و قوة الحجة لا يضلهم و لا يعميهم و لا يحنيهم لنفوس هي فانية في اصلها ( ويبقى وجه ربك ذو الجلال و الاكرام ) يهديهم الى الحقائق و يربطها في نفوسهم
                      ( كشجرة طيبة أصلها ثابت و فرعها في السماء ) . فهلا أبزغوا لنا علما يرفعنا من يدعون بانهم علماء قبل ان يدعوا الاعلمية والولاية و الرسالة و ربما الالوهية غدا .
                      هذا يدل بكل تأكيد على عدم اطلاعك على بيانات السيد الحسني التي طالما دعى فيها الى وحدة صف المسلمين وعدم الطائفية في الطرح السياسي والديني والكثير الكثير من النصائح والارشادات التي تبين الطريق الصحيح لمن يريد اتباعه وقد اثبت الواقع صحة ما ذهب اليه السيد الحسني وبطلان ما ذهب اليه الاخرون الذين هم السبب الرئيسي في ما يحصل في العراق هذه الايام

                      المشاركة الأصلية بواسطة وحي الفلا
                      الحق هو من شابه امير المؤمنين في مسيرته لا من خالفه و خرج عليه ( فاعتبروا يا اولي الالباب ) .
                      هنا اذكرك بما قلته سابقا ان التشابه مع فعل امير المؤمنين هو اسوة حسنة وليس قياس كما تدعي فانت هنا تناقض نفسك بنفسك
                      وازيدك علما بان فعل المعصوم هو احد الاحكام الشرعية اذا كنت تفهم ما هي الاحكام الشرعية.

                      وفي الختام ارجو من الله العلي القدير ان يوفق كل طالب حق وان ينير درب المؤمنين الصادقين وان يكد للكائدين والمعاندين انه سميع مجيب وحسبنا الله ونعم الوكيل

                      تعليق


                      • #71
                        الرد على التعليق

                        [frame="1 90"]بسم الله قاصم الجبارين مبير الظالمين اما بعد
                        ايها الاخ اعتقد انك لم تفهم مبدا القياس بعد والذي وصفته بالقياس هو سيرة المتشرعة وسيرة العقلاء وهي من الادلة التي تعتمد في الاستنباط .واعلم ان دور الرسول لم يتقتصر على المعاجز او انه لم ياتي لكي يعطي معجزة فقط بل لكي يهدي الامة ويقومها من طاعة الله ولو كانت كما تقول قضية الصرخي فتنة اذن فعلى العالم ان يظهر علمه والا اكبه الله في نار جهنم فاين العلماء واين حماة المذهب واين واين واين .....
                        ولكن ماذا اقول ان فاقد الشيء لا يعطيه والحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين[/frame]

                        تعليق


                        • #72
                          السلام عليكم
                          نعم ما اود ذكره والاشارة اليه هو ان الاخ د. محمد الحميد قد نفى العلم الحضوري واثبت العلم الحصولي، وهو ما كنت انتظره، وما ورد في تعليقي السابق من كلمة نفيه الحصولي كان خطأ في الطباعة اذ مقصودي هو نفي الحضوري
                          وأعود الى طرح نفس السؤال وبانتظار التعليق من بقية الاخوة

                          تعليق


                          • #73
                            شيخنا ابو محمد
                            جزاك الله خيرا
                            نريد معرفة غايتك من السؤال
                            انا اعتقد ان الدكتور محمد قد اجابك الاجابة الحقيقية
                            واعلم يا استاذنا الفاضل ان العلم الحضوري خاص بالائمة والانبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام
                            اما العلم الحصولي فهو متيسر لجميع ما دون ذلك علما ان الله سبحانه وتعالى قد فضل بعضنا على بعض ولا يمنع ذلك من التفضيل باكتساب العلم فممكن ان يفتح عقل المؤمن المخلص ليتلق العلم بوعاء اكبر من الاخرين ( كما قال تعالى بقدره )
                            والكلام طويل في هذا الموضوع
                            لكننا ننتظر ما تروم اليه من سؤالك بخصوص السيد الحسني
                            وان شاء الله تكون غايتك كما نعتقد ونظن هي معرفة الحق والحقيقة
                            وفقكم الله

                            تعليق


                            • #74
                              نسبه هو محمود الخفاجي أبا عن جد وأبوه محامي ويسكن منطقة الحرية ومعروف خفاجي من أين جاء بالسيادة لعن الله داخل النسب وخارج النسب وليس له أعلمية قيد شعرة وهو عميل للمخابرات الأسرائيلية للعلم وجند بهذه الوظيفة

                              تعليق


                              • #75
                                بسم الله الرحمن الرحيم
                                جزاك الله خيرا اخي ناصر الحسني وان شاء الله تكون ناصرا للامام سلام الله عليه
                                ويا ريت الاخوة الباقين يفهمون الحق والحقيقة ولا يتبعون المراء والجدال بغير علم
                                وفقكم الله

                                تعليق

                                اقرأ في منتديات يا حسين

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                أنشئ بواسطة مروان1400, اليوم, 01:17 AM
                                استجابة 1
                                8 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة مروان1400
                                بواسطة مروان1400
                                 
                                أنشئ بواسطة مروان1400, يوم أمس, 09:46 AM
                                ردود 0
                                17 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة مروان1400
                                بواسطة مروان1400
                                 
                                أنشئ بواسطة مروان1400, 29-11-2021, 08:45 PM
                                ردود 0
                                12 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة مروان1400
                                بواسطة مروان1400
                                 
                                أنشئ بواسطة وهج الإيمان, 16-11-2021, 03:25 PM
                                ردود 5
                                85 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة وهج الإيمان
                                بواسطة وهج الإيمان
                                 
                                يعمل...
                                X